اخبار ذات صلة

السبت، 23 ديسمبر 2023

عاماً انقضى وآخر على الابواب.. ومابين هذا وذاك تفاؤل وتأمل ..!!

 


كتب/ياسر القفعي .!


أياماً معدودة ونودع عام مليء بالحسرات، عاماً أصاب فيه الناس بكل مالا يطيقه الشعب بعد أيام قليلة من الآن نطوي أيام عام كان فيه ماكان من  مواعيد عرقوبيه وضعت كـ حبر على الورق ولم يخرج منها شي ولو من اليسير يلمسه المواطن كـ عمل مخصوص قام به المعنيين من أجل هذا الشعب الكدحان  .!


العام 2023م على مشارف الانتهى وفي خضم هذا التوديع ماذا عساء الفئة الكبيرة من الشعب أن تقول عنك بآي كلمات نستسمحك ايايُها العام الماضي إلا مابقي من أياماً لم تتجاوز عددها أصابع اليدين، وعن أي انجازات يتحدث الشعب عنها  وانها تحققت في العام 2023م للاجيال القادمه

في سجل المنجزات وتاريخ هذا الشعب .!


وهل ينتاب العام 2023م الغضب لكون الشعب اليمني في الشمال والجنوب على حداً سواء لم يصطف في طوابير طويلة لتوديعه والسماح منه وطلب المعذرة لكون العام كان عام الاستقرار الأمني والمعيشي وعاماً ترسخت فيه معنى الكرامه للإنسان وقُلبت فيه مصالح الشعب ونهض فيه الوطن من تلك الكوابيس التي جثمت على أهل هذه البلاد طوال الاعوام الماضية .!


في العام 2023م لم يلمس المواطن شي من تلك الاتفاقات والتقاربات التي كُنا نسمع عنها عبر مواقع التواصل وفي التصاريحات الاعلاميه في القنوات الفضائية العربية والدولية من المسؤولين وانما كانت كل تلك لقط إعلامي فقط لا اكثر ولا اقل بل كل هذه بكل مسمياتها كانت خزعبلات اقتات بها المسؤولين على جراح هذا الشعب المسحوق .!


وعلى بعد أيام قليلة يتأهب المواطن لاستقبال عام جديد يتمنى فيه كل ابناء البلد أن يكون عام انتهى الحرب المشؤومه والتي اكلت الاخضر واليابس ودمرت كل جميل في البلاد بل حتى القيم الأخلاقية والإنسانية لم تسلم من عواقب هذه الحرب الظالمه والتي أتت نتيجة اختلاف التدخلات والتباينات الحزبيه

والمصالح الدولية .!


وفي العام القادم يُنشد المواطن الاستقرار الأمني والمعيشي وإعادة الأمور إلى مجاريها وترسيخ مبدأ النظام والقانون والسير على خُطى الشهداء والجرحى والذين قدموا أنفسهم رخيصةً من أجل أن يعم الامن والامان والاستقرار والبناء والتنمية المستدامة في كل ربوع الوطن من أقصاه إلى أقصاه .!


في العام 2024م يتفاءل الموطن الخير وأن يعيش كما تعيش كل شعوب المنطقة والاقليم وكل شعوب العالم وعلى أماني التفاؤل ينشد الإنسان اليمني الخروج من هذا الوضع المزري الذي وصل إليه الحال اليوم بفعل فاعل والجميع يعرف هذا وليس بغريب على أحداً مايجري من تنفيذ اجندات وتسابق دولي واقليمي في البلاد .!


وبين تفاؤل وتأمل ينشد المواطن اليمني الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، والمواطنه المتساوية بين كل طبقات وفئات المجتمع لكي يمحوا أيام الاسى والاحزان ويودع مع توديع العام توديع الليل الحالك بسواده الطويل لعل الشعب يصحو مع بزوغ العام الجديد على بزوغ فجر الحريه والاستقرار .!


لعلي أطلت في الكلام ولكن الموضوع يحتاج إلى صفحات وصفحات، وهنأ لابد لي أن انوه إلى أننا لم نلوم الزمان وانما اتخذت من هذا مدخلاً للموضوع وأن كل لومنا وعتبنا على المسؤولين أو ما يسمون أنفسهم بهذا المسمى مع أنهم بعيدون عن هذا وإلا لماذا ما يخافوا الله في هذه الرعيه ولو بقليل من الضمير الإنساني؟ .!


كل عام وشعبنا وكل منطقتنا العربية في أمن وأمان واستقرار..!!

فشل العدو الصهيوني فى غزو عقول أطفال مصر عبر المناهج

 



سها البغدادي


علم إسرائيل الذي مزقه الغراب فى العديد من الفيديوهات التى أنتشرت عبر السوشيال ميديا وتعلم أطفالنا من هذا الطائر أن هذا العلم منبوذ حتى من الطيور وتعتبر هذه رسالة من الله للبشر ، وليس من العجيب  أن نجد الغراب معلما للانسان للمرة الثانية  فقد قام  صناع مناهج الأطفال فى بعض الكتب الخارجية  بوضغ أسم إسرائيل على الخريطة فى سلسلة كتب خارجية للصف الرابع الابتدائي بمصر فى غياب كامل للرقابة وتغاضي عن هذا الخطأ المتعمد من سلسلة كتب خارجية من الواضح أنها تابعة للصهيونية العالمية  .


فليتعلم صانعي هذه الكتب من تلك الغراب الذي علم  الانسان من قبل  ، كيف يوارى سوءة أخيه ؟  وأنتم تعرضون سواءتكم وخيانتكم على الأطفال بكل تبجح و تستبدلون خريطة دولة  فلسطين العربية بكيان الاحتلال الاسرائيل ولم أقل دولة بل كيان إجرامي عصابي  . 


من متى التائهون والمشردون فى الأرض كانت لهم دولة وهل كل من يمارس البلطجة مستخدما قوة السلاح وعناصر الإرهاب من مرتزقة الشعوب أصبح صاحب دولة ؟!


لن نسمح بطمس الهوية العربية ولن نسمح بدس السموم لأطفالنا عبر بعض الكتب الخارجية التى مع الأسف الشديد لم يتم مراجعتها من قبل وزارة التربية والتعليم ووصلت إلى منازلنا ومدارسنا لتعليم الأطفال أن لا وجود لدولة فلسطين على الخريطة .


خطأ فادح وعار على جبين جميع المسئولين بوزارة التربية والتعليم ، كيف أن يتم تمرير هذا الخطأ داخل دولة عظيمة لها تاريخ بطولي وانتصارات وحروب خاضها الجيش المصري ضد الاحتلال الصهيوني وأعوانه .


أنا اليوم بتكلم بصفتي التربوية وليس الصحفية كأكاديمية متخصصة فى علم نفس الطفولة وأعلم علم اليقين أن ما نزرعه داخل أطفالنا وما نبنيه فى شخصيتهم كالنقش على الحجر ومن الصعب أن يتم تصحيح المعلومات عند الكبر .


ومن هنا يتسلل العدو الإسرائيلي لبناء وتثبيت معلومات زائفة داخل أذهان أطفالنا منذ نعومة أظفارهم ، وهناك نظرية فى علم النفس تسمى الارتباط الشرطي للعالم بافلوف  وهذه النظرية يستخدمها أدوات العدو الصهيوني مستغلين أدواتهم والمرتزقة الذين ينفذون مخططاتهم عبر الكتب الخارجية ، حيث قاموا بطباعة لوجوهات على شكل خرائط تحمل اسم اسرائيل بدل فلسطين  وقد قام الآهالي الذين يتمتعون بالوعى الكامل لهذه الكارثة بوضع استيكرات على كلمة اسرائيل حتى لا يرتبط بأذهان أطفالهم أن اسرائيل هى التى تقع على حدود مصر الشمالية الشرقية مكان فلسطين الحبيبة . 


ومن جميل القدر أن الحرب الأخيرة التى شنها العدوان الصهيوأمريكي ، قد فعلت بأطفالنا ما لم نستطيع نحن فعله فقد عرف أطفالنا أن فلسطين هى قضية الأمة العربية والإسلامية بأكملها وأن كل طفل عليه أن يكون جندي من جنود هذه القضية.

 فقام الأطفال من تلقاء أنفسهم  بمقاطعة بضائع الاحتلال وأعوانه وخصوصا بضائع  الدول التى تعادي الإسلام مثل فرنسا وأوكرانيا وغير من الدول التى أرسلت مرتزقة الحروب المسلحين وأرسلت الدعم  من السلاح والعتاد للاحتلال لكي ينتصر على أهل غزة العزل .


 هذا  الطفل العربي الذي أستطاع أن يمتنع عن الحلوى والأكلات المفضلة لديه من تلقاء نفسه وعن قناعة تامة  وتربي داخله كراهية للعدو الصهيوني الذى قام بقتل أقرانه من أطفال فلسطين بسبب رؤيته تلك المشاهد البشعة للمجاز التى شنها الاحتلال بحق أطفال غزة فقد أصبحت هذه المشاهد أكثر ارتباطا بعقول وذاكرة أطفالنا ومن المستحيل أى محاولة لتجميل صورة العدو الصهيوني وأن يتم تبيض صفحته العار الملطخة  بدماء أطفال ونساء وعجائز  فلسطين وخصوصا أن هذه المشاهد تمت طباعتها داخل الذاكرة طويلة المدي بالعقل الباطن  وسوف تظهر على مسرح الأحداث كلما جاء أمام الطفل كلمة اسرائيل أو يهود وأصبح الطفل لديه الدافع القوي أنه سوف يصبح جندي يحارب اليهود لكى يخرجهم من الأرض العربية 


ومن هنا فلنطمئن على أطفالنا وعلى مستقبلهم فبعد 15سنة على الأكثر سيكون لدينا جيلا كاملا محاربا ومقاتل سيخرجون من صفوف العرب ضد العدو الصهيوني الأمريكى وهذا ما أظهره لنا أطفالنا من خلال مناقشتهم معنا فأطفالنا على يقين تام أن وعد الله حق وأن الإسلام سينتصر ولو كره المجرمون   .

عدن: جمارك المطار تضبط شحنة أدوية مهربة..

 



ضبط موظفو جمارك مطار عدن الدولي، مساء السبت، شحنة أدوية مهربة، على متن طائرة اليمنية القادمة من مطار مومباي الدولي.

وبحسب مصدر مسؤول في جمارك مطار عدن الدولي، فإن الشحنة الدوائية لا تحمل تصريحاً رسمياً لاستيرادها، وتم تحريزها على أن يتم التحقيق في ملابساتها.

وأوضح المصدر أن الشحنة المهربة تخص أحد المسافرين اليمنيين، القادمين من مطار مومباي الدولي، ويدعى م.أ.ح.

وأضاف المصدر أن التحقيقات جارية لتحديد مصدر الشحنة، وكيفية تهريبها إلى عدن.

وتعد هذه الشحنة الثانية من الأدوية المهربة التي يتم ضبطها في مطار عدن الدولي خلال شهرين، حيث سبق وأن تم ضبط شحنة دوائية مهربة، قادمة من مطار بومباي الدولي، بتاريخ 25 نوفمبر الفائت.

وأكد المصدر أن جمارك مطار عدن الدولي تكثف إجراءاتها الرقابية لمنع تهريب الأدوية والمستلزمات الطبية، وحماية المواطنين من مخاطر هذه التجارة غير المشروعة.

بالفيديو ..قراءة غى تطورات القضية الفلسطينية مع الكاتب عبد الحليم قنديل


 

لأسمك هيبة في الغياب ...فكيف _تكون_ هيبة حضورك ؟!!

 


✍🏻 / اروى مقطري

اليوم لحج انورت وتزينت ولبست حلة جديدة شُمرت السواعد وتكاتفت الأيدي للإعداد والتحضير للقاء الموسع الذي شهدته محافظة لحج صباح اليوم في القاعة الذهبية بصبر مديرية تبن لاستقبال القائد الفذ رجل المهام الصعبة الرجل الذي أتى من كهوف الجبال وعاصر ظروف قاسية جداً من قبل قوات الاحتلال في مختلف مراحل النضال .


القائد الرجل الشجاع الصنديد الذي لا يهاب الأعداء شُرد وطُورد وقُطع راتبه ، وحكم عليه بالاعدام ليس لأنه ارتكب جرائم بل لأنه طالب باستعادة دولته كاملة السيادة التي سلبت ونهبت أنه أبا القاسم فخامة القائد الرئيس عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي حللت أهلاً ونزلت سهلاً أنرت لحج بقدومك سيادة الرئيس هيبة الاسم تكفي ، ولكن لحضور شخصك كاريزما عظيمة ترعب الأعداء .


أبا القاسم لقد كان اليوم اللقاء في قمة الروعة أوضحت الكثير وأثلجت الصدور بإعطاء توجيهات لرفع نقاط الجباية التي كانت نتائجها ترهق المواطن برفع أسعار السلع الغذائية وهذه اهم نقطة .


كما اثنيت على حضور المرأة المتميز وهذا من كرم اخلاقك في التعامل مع المرأة بأنها عنصر فعال وهام في المجتمع ، وانا باسمي وبصفتي كمدير إدارة المرأة والطفل في انتقالي محافظة لحج اقول لك أننا معك براً وبحراً وجواً سلماً أو حرباً فستجدنا في مقدمة الصفوف لدفاع عن حقنا في استعادة دولتنا ولن نخذلك يوماّ ابدا .


لقد جددت لحج اليوم العهد والوفاء بالوفاء ، واقولها لضعفاء النفوس لا تستهينون بالمرأة في لحج خاصة والجنوب عامة فانها الكفة التي ترجح ميزان الانتصار لقضية شعب الجنوب وهدفها العادل .

إجتماع لهيئة رئاسة مجلس الحراك المدني بهيئات المجلس

  



عدن - 23 ديسمبر 2023


أقرت هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني، اليوم السبت، خطة عمل عام 2024 م، وذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة بممثلي الهيئات في مجلس الحراك المدني في العاصمة عدن .

وتضمنت خطة العمل عدداً من المحاور الرئيسية شملت العمل على تحقيق أهداف مجلس الحراك المدني وتعزيز دور قيادات وأعضاء مجلس الحراك المدني في العمل لبناء الدولة الجنوبية  المدنية الديمقراطية ، وتعزيز حقوق الإنسان ، ودعم التنمية المستدامة ، ومواجهة التحديات السياسية و الإقتصادية والاجتماعية في الجنوب .

كما تضمنت الخطة تحديد ميزانية العمل للعام 2024 م ، لتنفيذ الأنشطة والبرامج المدرجة في الخطة .

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس   مجلس الحراك المدني ، الأستاذ جمال جابر الحميدي ، على أهمية العمل المشترك بين قيادات وأعضاء مجلس الحراك المدني .

وشكر الحميدي قيادات وأعضاء مجلس الحراك المدني على جهودهم التي بذلوها في عام 2023 م ، وأكد أنه لم يكن لمجلس الحراك المدني الوصول إلى هذا المستوى التنظيمي لولا جهود الجميع  ، وأشار إلى أن خطة عمل عام 2024 م تأتي في إطار سعي المجلس إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ، وبناء الدولة الجنوبية المدنية الديقراطية .


حضر الاجتماع الأستاذ بشار اللسواس الأمين العام المساعد لهيئة الأمانة العامة والأستاذ وضاح الذيبي مقرر مجلس الحراك المدني والأستاذ شمسان احمد علي عضو هيئة رئاسة المجلس وعدد من ممثلي الهيئات المختلفة والدوائر في مجلس الحراك المدني .

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود مجلس الحراك المدني لتعزيز دوره في العمل السياسي والمجتمعي ،  وتحقيق أهداف الحراك الجنوبي .

أصدرت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين قوات المرابطون البيان التالي

 

إن أخطر ما تتعرض له هبّة فلسطين وطوفان الأقصى، بعد معركة ٧ أكتوبر المباركة، أن يحاول رويبضة تافه حاقد وفاسد، أن يفسد في الأرض متستراً بعباءة الدين، مفتناً زارعاً للخلاف بين مكونات القوة لأهلنا الفلسطينيين، عوضاً عن الدفع بتجميع كافة عناصر القوة في مواجهة المجرمين اليهود، وعدم تشتيت محاور القتال، في صراع داخلي لا يخدم إلا نتانياهو وغالانت وعصابات المجرمين ومديرهم الأميركي.

يا أيها المستتر تحت عمامتك بعياءة الدين، نحن نعرفك جيداً ونعرف تاريخك بالتفاصيل المملة، إعلم أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، وأن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح هي أم المنظمات وأويها، وهي جوهرة الكفاح المسلح لأهل فلسطين، وفاتورة دم كتائب شهداء الأقصى وأسراهمهي الأغلى في التاريخ النضالي لشعب الجبارين،  لا بل هي شعب فلسطين وطلقته الأولى، وشهيدها الرمز أبو عمار، قائد نضالنا نحن القوميون العرب، من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين، من جليلها إلى نقبها، ومن بحرها إلى نهرها، والقدس عاصمة السماء على الأرض.

يا شيخ الموتيرات "طفي موتيراتك" وتذكر دائماً ما قاله الأخ أبو إياد، قائد رجال الفتح الذين تعرفهم جيداً منذ صباك، "إياك والرجال الرجال"، واعلم أن المصالح الشخصية لابنك مع الإرهابيين المتغلغلين، لا يمنحك حق التطاول على رجال العاصفة، لا بل يدفعنا في مرحلة قادمة إلى التشكيك بنواياك، من ضمن مجريات معركة طوفان الأقصى، والمسار إلى النصر المبين على اليهود.

تصريح صادر عن هيئة المعابر ينفى شائعات تحرك قوات الاحتلال نحو الحدود المصرية

 


تصريح رسمي صادر عن الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة تعليقا على خبر كاذب صادر عن شبكة قدس حول الحدود الفلسطينية المصرية*


- هيئة المعابر الفلسطينية بغزة: الجانب المصري نفى لنا اي معلومات لديه عن نية العدو التحرك عسكريا في محور الحدود الفلسطينية المصرية.


- هيئة المعابر الفلسطينية: كل المعلومات الميدانية عن تحركات عسكرية على الحدود مع مصر انطلاقا من كرم ابو سالم غير صحيحة.


المعابر الفلسطينية: بعض وسائل الإعلام تؤدي ادوارا مشبوهة قصدا أو جهلا في نقل الاخبار والمعلومات، وندعوها الالتزام بالخط الوطني والمصلحة العليا لشعبنا

أدوات الاحتلال تستقوا على أبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية


 

منتخب الأمل.. وسامر فضل .!!

 


 _كتب_ / _ياسر القفعي_ 


في ظل وضع معيشي صعب واستثنائي مختلف، وحرب عسكريه طال أمدها لفترة عشر سنواتً عجاف، أشعلها الحوثي وملشياته المتمرده، تشهدها البلاد اليمنية من أقصى جنوبها إلى أقصى شمالها، أتى منتخب الناشئين المشارك والمتوج مؤخراً في ولاية صلاله محافظة ظفار العُمانيه بكأس بطولة اتحاد غرب آسياء في نسختها العاشره .!


لتعيش الجماهير اليمنية فرحةً عارمه بهذا الانتصار والانجاز الغالي والذي أنسى الشعب اليمني جنوبه وشماله تلك المعاناه، وفتح نافذة وأن كانت صغيرة جداً من الامل، وأرسل رسالة قويه وصريحة، مفادها أن هذا الشعب يتمنى أن يحل الأمن والاستقرار، وأن هذا الشعب ينشد انتهى الحرب وفي أسرع وقتاً ممكن .!


منتخب الناشئين أكد أنه من طينة الكبار ومن بلد تعود على مواجهة التحديات والصعوبات وفي كل مناحي الحياة، وتغلب على هذه  العراقيل والمعوقات التي وقفت عارضاً طريق استعداده للبطوله، ثم تغلب على كل المنتخبات التي واجهها وعلى كل الفوارق والإمكانات، لياكد مقولة (المعاناه تولد الابداع) .!


ماقدمه فتيان اليمن في بطولة اتحاد غرب آسياء يدل على الموهبه التي يمتلكها أبناء البلد، رغم شحة الإمكانيات، واستمرار الحرب ودخوله عامه العاشر وكذلك إستمرار الفساد الإداري لقيادة الشباب والرياضة الذي تقود دفة الشباب، كما أكد هذا الإنجاز عِظم أبناء هذا البلد وتالقهم واخلاصهم، لوطنهم وصناعتهم التاريخ .!


كما أيضاً دل هذا على الحذق الفني لدى المدرب الوطني، وما تحقيق منتخب الناشئين للقب غرب آسيا إلا دليل واضح على حنكة الكوتش سامر فضل المدير الفني للمنتخب والذي استطاع مجارات المنتخبات الأخرى رغم محدودية الاستعداد الذي لم يتجاوز فترة الـ20 يوم، وعدم لعبه لأي مباراة ودية دوليه .!


وهكذا أعاد لنا الفرحه العريضه الكابتن سامر ومنتخب الناشئين وأدخلوا السرور إلى كل منزل وبيت، ومعهم عاش الشعب ليلة من اعظم لياليه على الاطلاق، وهناء نتمنى من قيادة البلاد الاهتمام بالمنتخب والاحتفاظ به حتى يصل إلى الأول ومن ثم يشرف الكره اليمنية، في المحافل الرياضية العربية والأسيوية والدولية .!

الجمعة، 22 ديسمبر 2023

بيان صادر عن كتائب شهداء الأقصى


 

حالة انتشار أمني مكثف فى عدن ولحج

 حالة انتشار امني مكثف في محافظة  لحج وعدن من اطقم وطوراىء  ولجانب القوات  الامنية  المخابرات والتحريات والأستطلاعات  معنويات قواتنا الجنوبية عالية والخلاياء انايمه الاعداى الحوثية خايفة  وشاردة  ومنهارة  حيو اليماني حيو فخطت اليماني  خطه ملصقة ومعدة لها من صابقن  مدعومة من قَوات صنعاء واهلها وحيث ان هذه القوات انازحه الذي مكنونها انها باسم هاربين من الحوثي ونازحين في عدن ولحج  هيا  قوات مخطط خطير لاسقاط عدن من الداخل فخططهم فاشله فادعم والمدد تأتيهم من التجار الشمالين بالدعم والمدد  وأي تاجر شمالي هو رتبته قائد لواء ومعسكر موعودون من نضام صنعاء واهلها  فعلاء قاداتناء وقواتناء  الجنوبيه نشر المخابرات وتحريات ولاسطلاعات في كل المحافظات الجنوبيه من قطاعات ومراكز هيا الاعتماد عليها لكي انناء مانريد ناثم باي مواطن بري بعد لقمته المعيشيه فنحنو الجنوبين توجد عندناء الرحمه وسماحه والمخوه لاي نازح او مستوطن من اي بلد غير موذي كمواطن معزز مكرم لاتوجد عنده اي تحزبات وسياسات  واشكاليات او  تحريضات او تخريب في لوطن الجنوبي  نحنو لهم بلمرصاد لن تخيفناء خططهم ودعمهم وقواتهم نحنو قوات جنوبيون  سنقاتل عن ارضناء حتاء بحجاره في وقتها سوف نجتمع اصالح مع اطالح مترس واحد ضد اي عدو يريد احتلال جنوبناء زي مااجتمعناء في اول حرب ضد الحوثي مانزل لاجتياح واحتلال عدن  طردناه واخرجناه شارد هارب الى اخر ارضه الشماليه ونصف جثثهم تاكل منها الكلاب في الشوارع ونصفها جثثهم دفنت بشيولات  فنقول لقوات صنعاء لاتفكرون لاحتلال الجنوب فالجنوب ملكت السلاح الصغير والكبير فانصر من عند رب العالمين  تحيه لكافت شعبناء الجنوبي من باب المندب الى المهره  اخوكم الشيخ صدام الحميدي

فيديو ..طفل مقدسي يكسر حصار اليهود على غزة

الطفل البطل ، صورة من الفيديو 🩷
فهد طفل مقدسي . لقد فعل ما لم تستطع سبع وخمسون دولة "مسلمة" وقواتها "المسلحة" مجتمعة أن تفعله. لقد أحدث ثقباً في الجدار القوي ويقوم بتوصيل الخبز اليومي إلى سكان غزة الذين يعانون من الجوع. يقول الطفل.
لقد سلمت حتى الآن أكثر من ألف خبزة لإخوتي.
 يا بني!انت بطل حقيقي

...
الفيديو 👇2015

بالفيديو ..أطفال غزة :"مش هنروح سيناء هنضل ندافع عن أرضنا والمسلمين هينتصروا "

الصورة من الفيديو 


متابعات سها البغدادي 
طفلة فلسطينية من قطاع غزة لديها عقيدة ويقين بأن المسلمين سينتصروا على اليهود وقالت أن وعد الله حق 
وتابعت الطفلة قائلة :" اذا كان اليهود معهم السلاح ، فنحن معنا الله "
والسؤال الذي يطرح نفسه الآن اذا كان اطفالهم بمثل هذه القوة والثبات فمبالك بأبطالهم الرجال الذين صدقوا مع الله وخرجوا من قلب رحم الشعب الفلسطيني ليدافعوا عن أرضهم وشرف وكرامة بلادهم .
فقد أرادت المؤامرة الصهيو أمريكية بالتعاون مع خونة الأوطان تهجير الفلسطينيين إلي سيناء بعدما نشروا الحرب والدمار وتناثرت دماء الأبرياء بكل مكان ولكن المقاومة الشعبية الحقيقية خرجت من رحم المعاناة لتعلن عن حقها فى تقرير المصير ورفضوا أن يتم تهجيرهم لمصر حفاظا على قضيتهم من الضياع .


حرب العالم المنسية بقلم عبدالحليم قنديل

 


   كانت حرب أوكرانيا ملء السمع والبصر ، ثم لم يعد أحد يذكرها اليوم إلا لماما ، السبب طبعا فى هجوم "طوفان الأقصى " الفريد ، وما تبعه من تداعيات حرب الإبادة الجماعية لأهل "غزة" ، ووقائع الصمود الأسطورى للشعب الفلسطينى وسط شلال الدماء وزلازل الدمار ، والإبداع القتالى المذهل لجماعات المقاومة الفلسطينية فى إذلال جيش الاحتلال ، كل هذه المآسى والبطولات صارت سيدة المشهد ، وأزاحت مستجدات حرب أوكرانيا إلى بعيد ، رغم أن حرب العالم المنسية لنحو ثلاثة شهور ، شهدت تطورات ساخنة ، تكاد تؤذن بنهاية ناطقة ، فلم يعد أحد يجادل فى حقائق هزيمة الغرب بالميدان الأوكرانى ، والفشل الذريع لما أسمى بالهجوم المضاد ، والإخفاق الكامل لواشنطن وأخواتها ، وانقلاب الموازين لصالح روسيا والرئيس "فلاديمير بوتين" ، فيما انزوى الرئيس الأوكرانى "فلوديمير زيلينسكى" على عتبات الذهاب إلى حيث ألقت .

   وقد كانت بوادر التحول ظاهرة للعيان ، حتى قبل أن تغيب حرب أوكرانيا عن دائرة الضوء الإعلامى منذ السابع من أكتوبر الماضى ، كانت موسكو قد أعلنت وقتها عن دحر الهجوم المضاد ، وكانت دوائر الغرب لاتزال تتلعثم ، وتتحدث عن تعثر الهجوم المضاد لا عن فشله ، واليوم تغيرت الصورة ، واعترف "ينس ستولتنبرج" أمين عام حلف شمال الأطلنطى "الناتو" بمصائر الفشل ، وقال فى كلمات مريرة "علينا أن ننتظر أخبارا سيئة" تأتى من أوكرانيا ، وقد عاجلتهم الأخبار الأسوأ ، فقد انتهى الهجوم المضاد تماما ، وكان قد بدأ أوائل يونيو 2023 ، بعد تدرج فى تسمياته المتلكئة من هجوم الربيع إلى هجوم الصيف ، مصحوبا بأمانى غربية روجت لسحق القوات الروسية ، واستعادة أوكرانيا لمقاطعات الشرق والجنوب التى ضمتها روسيا ، إضافة إلى شبه جزيرة "القرم" ، التى ضمتها روسيا بضربة خاطفة عام 2014 ، وعادت تستأنف الحرب بعد ثمانى سنوات عبر ما أسمته موسكو "عملية عسكرية خاصة" ، بدأت فى 24 فبراير 2022 ، وكانت الوقائع العسكرية فى عام الحرب الأول مغرية للغرب ، الذى قدم لأوكرانيا مئات المليارات من الدولارات ، ودفع إلى الميدان الحربى بطوفان أسلحة متطورة ، وبهدف معلن ، هو استنزاف روسيا وربما تفكيكها ، مع فرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة عالميا ، بلغ عددها نحو 15 ألف عقوبة ، فيما بدت القوات الروسية على الأرض مأزومة ، كانت توالت تراجعاتها من حول العاصمة الأوكرانية "كييف" فى الأسابيع الأولى للحرب ، وحتى الضربة المفاجئة للمعسكر الغربى من وراء القناع الأوكرانى ، التى اضطرت روسيا لانسحاب عشوائى من شرق مقاطعة "خاركيف" ، ثم لانسحاب بدا منظما نسبيا من غرب مقاطعة "خيرسون" ، وربما لم ينقذ ماء وجه روسيا فى نهايات العام الأول سوى معركة السيطرة على مدينة "باخموت" فى إقليم "الدونباس" ، وقبلها فى مدينة "سوليدار" الأصغر ، وكان البطل فى المعركتين الداميتين واحدا ، هو "جماعة فاجنر" ورمزها الشهير "يفجينى بريجوزين" ، وبعد "مفارم اللحم" القاسية فى المدينتين بأسابيع ، لقى زعيم "فاجنر" مصيره المعروف فى حادث طائرة بدا مدبرا ، بعد أن أغوته النجاحات العسكرية بسعى إلى نفوذ سياسى يناوئ "بوتين" ، الذى أبدى صبرا ودهاء مع ما قيل أنه انقلاب "فاجنر" ، وإلى أن نجح فى احتواء مقاتلى "فاجنر" ، واستعادة هيبة الجيش الروسى ، وكما بدا الجيش فى البداية مستهترا بجدية المقاومة الأوكرانية ، وبدا "بوتين" نفسه سئ التوقع لحدود الدعم الغربى ، ولتدفق السلاح بغير حدود ، فقد راحت روسيا مع نهايات العام الأول للحرب ، تراجع تقديراتها وأوضاع جيشها ، فيما ذهب سوء التقدير إلى الجانب الآخر ، وسرت فى الغرب نزعة استهتار بالجيش الروسى ، وإلى حد وصفه إعلاميا بالجيش الثانى فى ميدان أوكرانيا ، ثم بالجيش الثانى فى روسيا نفسها بعد جماعة "فاجنر" ، كانت السخرية زاعقة من الجيش الروسى الثانى فى الترتيب العالمى ، والأول فى القوة النووية والصاروخية بعيدة المدى ، وكان على "بوتين" أن يستجمع خلاصة خبرة روسيا فى حروبها التاريخية الكبرى ، فالروس كانوا ينهزمون فينهزمون فى الجولات الأولى ، ثم يكون النصر لهم فى الدور النهائى ، على طريقة ما جرى فى حملة "نابليون" لغزو روسيا أوائل القرن التاسع عشر ، وفى عملية "بارباروسا" الهتلرية أوائل أربعينيات القرن العشرين ، وقد كانت الهزيمة الأخيرة من نصيب نابليون وهتلر ، ربما لأن استفادة روسيا من دروس الهزائم التكتيكية بدت ظاهرة فى الحالين ، وبما ظهر أيضا فى وقائع حرب "أوكرانيا" ، وهى حرب ذات طابع عالمى ، واجهت فيها روسيا حربا من تحالف ضم نحو خمسين دولة ،  واستشعرت خطرا على وجودها ووحدتها بعد بوادر الانتكاس الحربى المبكر ، وراحت تعيد تنظيم قواتها فى أوكرانيا ، وتبنى خطوط دفاع غير مسبوقة فى قوة تحصيناتها ، عرفت باسم الجنرال الروسى "سيرجى سوروفيكين" ، وثبت مع الهجوم الغربى المضاد أنها لا تقهر ولا تخترق ، وجرت إعادة بناء للمشهد العسكرى الروسى ، وتعاملت القوات مع نهر "دنيبرو" كمانع طبيعى وخط حدود موقوت ، ورغم التدفق الغربى الهائل بأسلحة هجومية متطورة ، والدفع بأحدث الدبابات الغربية ـ "ليوبارد" و"تشالنجر" و"أبرامز" وغيرها ـ إلى ساحات القتال ، وتزويد أوكرانيا بالصواريخ الباليستية بعيدة المدى "ستورم شادو" و"سكالب" و"أتاكمز" وغيرها ، وتعزيز التخطيط العسكرى بجنرالات بريطانيا وأمريكا وفرنسا الكبار ، إضافة لعشرات الآلاف من العسكريين الغربيين من وراء لافتات "الفيالق الأجنبية" المتطوعة ، والخدمات المعلوماتية اللحظية عبر مئات الأقمار الصناعية المدنية والعسكرية ، وإشهار عمل أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية فى الداخل الروسى ، رغم كل هذا الحشد المحموم فى الهجوم المضاد ، فإن النتائج جاءت صادمة لدوائر الغرب كلها ، فقد دخلت فى سباق سلاح مع روسيا خسرته وتخسره بامتياز ، بدت التعبئة الروسية على نحو لا ينافس ، وعملت مصانع السلاح الروسى بكامل طاقتها ، وبثلاث ورديات فى اليوم ، وبدا السباق محسوما لصالح روسيا ، التى صارت تنتج وحدها سبعة أمثال ما ينتجه الغرب كله  من الذخائر والمدرعات وحتى الصواريخ والطائرات المسيرة ، ووسط السباق المرعب ، جرى دهس أمل أوكرانيا فى التقدم على الأرض ، وبلغت خسائر الجيش الأوكرانى نحو 400 ألف جندى قتلوا فى الحرب إلى اليوم ، وراحت القوات الروسية تنصب الفخاخ ومصائد القتل للأوكرانيين ، على نحو ما بدا فى قرية "رابوتينى" فى مقاطعة "زاباروجيا" ، وفى قرية "كرينكى" على الشاطئ الشرقى لنهر "دنيبرو" فى مقاطعة "خيرسون" ، ورغم "لسعات نحل" عابرة مؤذية ، دفع الغرب أوكرانيا إليها فى مطارات وموانئ "القرم" و"بيلجرود" و"روستوف" وحتى فى موسكو وضواحيها ، فإن محصلة القتال بدت ظاهرة ، فلم يتزحزح الجيش الروسى خطوة فارقة إلى الخلف ، وبدت تحصيناته عصية ، ثم لجأ بعد استيعاب وامتصاص قوة اندفاع الهجوم المضاد إلى هجمات معاكسة ، تداعت عناوينها فى القضم شبه الكامل لمدينتى "أفدييفكا" و"ماريينكا" ، مع التحول بالحشد المستعد للهجوم إلى غرب "باخموت" شمالا وجنوبا ، إضافة للتقدم الحثيث على جبهات "كريمينايا" و"كوبيانسك" ، فيما يبدو أنه تجهيز لهجوم روسى منتظر باتجاه "كراماتورسك" و"سلافيانسك" المدينتين الكبريتين غرب مقاطعة "دونيتسك" الباقيتين بيد الأوكران ، فيما شارفت على النفاد قدرة "كييف" على التعبئة والتجنيد ، وأصاب الملل الغرب من الإرهاق العسكرى والاقتصادى ، وضعفت شهية واشنطن لدفع المزيد من مئات مليارات الدولارات ، فقد كانت خطة واشنطن المعلنة ، أن تحول "أوكرانيا" إلى ساحة استنزاف وإنهاك للروس ، وإلى "أفغانستان ثانية" لموسكو ، قد تقود إلى زعزعة حكم "بوتين" ، وهو مايحدث عكسه بالضبط اليوم ، فقد تحولت أوكرانيا وحربها إلى ميدان استنزاف للغرب ، ونجح الجلد الروسى فى تصدير الهزيمة للغرب ، وتكاد أوكرانيا تتحول إلى "أفغانستان ثانية" للأمريكيين لا للروس ، وقد ذهب "زيلينسكى" إلى واشنطن قبل أسبوع ، وكان يطمع فى الحصول على تمويل إضافى سخى يفوق الستين مليار دولار ، واكتفى الرئيس الأمريكى "جو بايدن" بمنح أوكرانيا فتاتا عسكريا بقيمة 200 مليون دولار لا غير ، فلا أحد فى واشنطن عاد يراوغه حلم هزيمة روسيا عسكريا ، ولا عزلها دوليا ، بعد أن نهضت موسكو بتحالف وثيق مع الصين ، وبتوسيع جماعة "بريكس" الاقتصادية ، وبفتح أسواق جديدة للبترول والغاز الروسيين عوضا عن أسواق أوروبا ، التى راحت تشترى البترول الروسى عبر وسطاء كالهند وغيرها ، وتدعم الاقتصاد الروسى المنتعش ، وتتحول بالاقتصاد الروسى إلى النمو الإيجابى مجددا ، وبنسبة معقولة ، بلغت 3.5% سنويا ، وهو معدل تنمية لا تحلم به اقتصادات الغرب المنهكة ، فقد انقلب السحر على الساحر ، وانتصر الصبر الاستراتيجى الروسى ، وراح يفرض معادلاته الجديدة فى شرق آسيا وفى أمريكا اللاتينية وفى قلب أفريقيا وعندنا أيضا ، فيما تتداعى هيمنة أمريكا فى عالم زاحف على خطوط الدم .

Kandel2002@hotmail.com

هذه الحشود ياعرب أكبر من اليمن والجنوب… هدفها حصار مصر والاستفراد بالسعودية عبر ثلاث بوابات

 



الباحث علي محمد السليماني 

هذا الحشد العسكري الضخم في البحر لا ينسجم مع قوة اليمن العسكرية التي تحمل اسم القوات الحوثية، فالحوثية نفسها تسمية (هلامية) صنعها المقتول عفاش الأحمر، وعلي محسن الأحمر وليس لديها مشروع واضح عدى الصرخة التي ينسفها الواقع .


فالحوثية كاسم مجرد (دمية) تحركها كل أطراف الصراع اليمنية على السلطة وتوريثها وعلى تقاسم الغنائم في الجنوب الذي مابرحت تلك الاطراف متمسكة بغنائمها التي تحصلت عليها بعد حربها على الجنوب صيف 1994م بشعار الوحدة او الموت حتى تفرقت تلك العصابات اليمنية عام 2011م وسلمت كل ماجمعته من عتاد عسكري للحوثيين وتحركهم قيادات يمنية كبيرة في الخفاء مقيمة في الرياض وأبوظبي.


إذن هذه الحشود البحرية هدفها أو أهدافها أكبر من اليمن، وأكبر من الحوثيين، وأكبر من الجنوب، وأكبر مما يقال عن تدويل باب المندب.


كما أن ذلك الحشد العسكري يتجاوز قضية الجنوب ولايصب في واديها فما أهداف تلك الحشود الدولية ؟ وما مخاطرها على استقلال وسلامة دول وشعوب المنطقة ؟ وهل لدى تلك الدول المعنية في المنطقة معلومات عن تلك الأهداف؟ وأين ستصل ؟ أن نظرة متفحصة للمشهد السياسي في المنطقة والصراعات الدولية والتنافس يضع هدفين لتلك الحشود الهدف الاول حصار مصر وعزلها عن شرق السويس وقارة آسيا وإضعاف قناة السويس في مصر كمصدر مهم للدخل القومي المصري، والهدف الثاني الانفراد بالسعودية والحرمين الشريفين وكل ذلك يتم عبر ثلاث بوابات إيران وإسرائيل واليمن بتواطئ دولي، وماتخفيه سود الليالي يوضحه بياض الأيام.

ملخص المشهد الفلسطيني في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة


 






بالفيديو تغطية صحفية لحجم الدمار بغزة


 تغطية صحفية: " الصحفي إسماعيل الغول يتحدث عن الدمار الهائل في حي بغزة بعد نسفه كاملاً "



بالفيديو .. الخسائر الفادحة لإسرائيل فى غزة وتدمير الآليات العسكرية


 

العلم الحديث يكشف عن سر آية من القرآن الكريم


 إذا تم دفن الإنسان فى منطقة بها عنصر السيليكا

يتحول الهيكل العظمى له إلى صخر و حجر

أما إذا تم دفنه فى منطقة غنية بعنصر البيريت

فيتحول جسده الى تمثال من الحديد

ذكر القران هذا منذ 1444عام

ولم يعلمه انسان الا قريبا

(وقالوا أإذا كنا عظاما ورفاتا أإنا لمبعوثون

خلقا جديدا قل كونوا حجارة او حديدا)

فى اشاره مباشره الى الحفريات بنوعيها المكتشفين حديثا


سبحان الله  إنه القرآن كتاب الله الذي يسبق كل العلوم

الخميس، 21 ديسمبر 2023

إلى جميع المتابعين .. صوت من الجنوب يتحدث عن صوت العرب


 تعميم 

إلى جميع متابعيني الكرام على شبكة التواصل الاجتماعي خاص اخواني الجنوبيين والى اشقائي العرب عامة سوف تنشر الكثير من مقالاتي السياسية عبر الجريدة المصرية صوت العرب التي ترأس مجلس تحريرها اختنا الثائرة بنت مصر العروبة الإعلامية سهى البغدادي فهي غنية عن التعريف في النضالي الثوري لوقوفها الدائم بجانب الشعوب الحرة والدفاع عن القضايا العربيه

ولي الفخر والاعتزاز ان تنشر مقالاتي عبر صحيفة عملاقة ومشهور في وطننا العربي ك جريدة صوت العرب

وهذا جاء بعد الكثير من العروض الذي تقدمت لي من الكثير من الجرايد والصحف المحلية والعربية ان تنشر لي مقالاتي ولكني رفضت من ذاتي كل هذه العروض لأنني اخترت جريدة صوت العرب المصرية ان تكون هي دائمآ التي يسمح لها بنشر مقالاتي وكان اختيار لها لأنها مميزة جدآ وتحمل لها تاريخ حافل ومشرف في مساندة ودعم الشعوب التحرريه ك القضية الفلسطينه والقضيه الجنوبية وقوفها بجانب الشعب الجنوبي والشعب الفلسطيني إلى آخر رمق وإلى أن يحققان الشعبين الفلسطيني والجنوبي النصر المبين في استعادة دولتهم الفلسطينه والجنوبيه.

وأرجوا من الجميع متابعة هذة الجريدة الكبيرة صوت العرب بقيادة بنت قلب العروبة صاحبة القلم الحر الأخت سهى البغدادي


وتحياتي لجميع

اخوكم كاشف الالغام 💣

الوكيل الحيدري يُعزّي نائب وزير الصحة العامة والسكان بوفاة والدته

 


بعث الوكيل المساعد بوزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ، برقية تعزية ومواساة إلى نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى والدته.


وعبّر الوكيل الحيدري في البرقية عن خالص تعازيه وعظيم مواساته وحزنه الشديد إلى الدكتور عبدالله دحان وإخوانه وجميع أفراد أسرته، وذويه كافة، ومشاطرته لهم أحزانهم في هذا المصاب الأليم.


وابتهل الحيدري في البرقية إلى المولى العلي القدير بأن يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يُلهم ألاهل جميعا الصبر والسلوان.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

المؤامرة القذرة والمخطط الخبيث الذي يستهدف مصر

 


كتب ...فارس الصليحي 

‏تتعرض دولة ‎مصرالشقيقة لمؤآمرة قذرة ومخطط خبيث يستهدف امنها القومي وجيشها العربي الاصيل آخر قلاع القومية العربية وعمودها وذروة سنامها.
فمن مخطط ‎#سد_النهضه الاثيوبي الى مخطط ازمة غزة والصهاينة مرورا بمحاولة تهجير ابناء ‎#غزة_الآن الى سيناء ومحاولة احتلالها وصولا الى استهداف السفن التجارية العالمية التي تعبر باب المندب وقناة ‎#السويس بادوات ايران الارهابية والتحشيد الامريكي الغربي للشرق الاوسط تحت مبرر حماية الممرات المائية ناهيك عن الازمة الاقتصادية الخانقة التي اودت بالجنية المصري امام العملات الاجنبية وانتهاء بخطر الاخوان المفلسين وحملاتهم الاعلامية المضللة شبه يومية ضد القائد العظيم الرئيس ‎#عبدالفتاح_السيسي وجيش مصر وحكومته التي سخرت كل امكانتها لنقل شعبها لمصاف الدول المتقدمة واستطاعت خلال فترة وجيزة اقامة وتشييد مشاريع خدمية قومية في مختلف المجالات لنصف قرن قادمة في نقلة لم تعهدها مصر منذ عقود.
امام كل هذه التحديات تقف الدولة المصرية امام مفترق طرق صعبة معقدة تستدعي المزيد من التكاتف الشعبي والعربي والخليجي للحفاظ على امن مصر واقتصادها باعتبار امنها امن للامة العربية والاسلامية من خلال رفد الاقتصاد والدفع بعجلة التنمية واستمرار التسليح النوعي للجيش المصري.
حفظ الله مصر من كيد الحاقدين
#تحيا_مصر_بجيشها_وعاش_السيسي
بطلا عربيا قوميا
ولو كره الحاقدون.

جدول سير فعاليات مهرجان حضرموت الرياضي الرابع


 عصراً..بارادم يحتضن حفل افتتاح مهرجان حضرموت الرياضي الرابع

المكلا / اللجنة الإعلامية 

الجمعة / ٢٢ / ١٢ / ٢٠٢٣م

يحتضن ملعب الفقيد بارادم بالمكلا عصر اليوم يوم الجمعة حفل افتتاح فعاليات مهرجان حضرموت الرياضي الرابع، وبمشاركة كبيرة من فئة ذوي الهمم ستعيش مدينة المكلا أجواء فرائيحية . 


ويأتي هذا المهرجان التي تنظمه إدارة الشباب والرياضة بانتقالي حضرموت، وبرعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ودائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف العميد الركن سعيد أحمد المحمد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، و بمشاركة فئات و وجوه جديده لأول مرة يكتب لها المشاركة، ويضم  أكثر من ٢٠ لعبة رياضية متنوعة في مختلف مديريات ساحل حضرموت. 


وسيشهد حفل الافتتاح الذي يحتضنه ملعب الفقيد بارادم عصر اليوم العديد من الفقرات الاستعراضية والفنية والرياضية في تكوين لوحات رياضية متنوعة بهيجة يستمتع معها الجمهور الرياضي الحضرمي وستقام ثلاث منافسات وألعاب رياضية بعد حفل الافتتاح مباشرة وهذي الرياضات هي [سباق الجري للمعاقين- مصارعة الدراعين للمعاقين- سباق الجري للمكفوفين].


ومن المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح حضور رسمي وجماهيري كبير .

فيديو ... الدور المصري والتاريخي الثابت مع القضية الفلسطينية مع الكاتب عبد الحليم قنديل




بالفيديو مقاتل أوكراني:" أمي أنا فى غزة"

 


"أمي ، أنا في غزة"... أوكراني يقاتل في صفوف الجيش الإسرائيلي...


مقطع فيديو متداول لمقاتل أوكراني يقاتل مع الجيش الإسرائيلي في غزة كان قد رسم الشعار الأوكراني وكتب عبارة أمي أنا في غزة..


وكانت مصادر صحفية قد تحدثت عن مقتل 7  أوكرانيين في كمين لـ"كتائب القسام" في الأيام الماضية.



اهالى مدينة النوبارية الجديدة يرفعون مناشدتهم الى القيادة السياسيه

 



كتب / وائل فرار 

بعد الإعلان النهائى لنتائج فرز  الأصوات فى الإنتخابات الرئاسية  وفوز الرئيس عبدالفتاح السيسى  لتولى إدارة شؤون البلاد  لفتره. رئاسية جديده. وبعد المظهر المشرف الذى ظهرت فيه مدينة النوبارية أثناء الإستحقاق الإنتخابى  وما قام به جهاز مدينة النوبارية بقطاعاته وإداراته المختلفه برئاسة المهندس الدكتور / أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز مدينة النوبارية من تنظيم واشراف على هذا العرس  الإنتخابى  وما قامت به بعض الجهات والأحزاب وبعض أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بظهور مشرف للعمليه الإنتخابية.
 الآن يرفع أهالي سكان المدينه بعض الأمنيات والطلبات التى ستجعل من مدينة النوبارية والتى تعد أحد أهم مدن الجيل الثانى لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الاسكان  مدينة عالمية. سترفع 
إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى  وكافة الجهات والوزارات  المعنيه والمقصوده والموجه اليها هذه الطلبات وأهمها 



١_ تجميل ميادين المدينه بقطع أثريه للحقبة التاريخيه التى عاصرها نوبار باشا والتى سميت مدينة النوبارية على إسمة   بالتنسيق مع وزارة الاثار 
والمجلس الاعلى للاثار 


٣_ إنشاء جامعة حكومية على أرضها لموقعها المتميز  إسوة بجامعة دمنهور حيث أن المدينة بها أربع كليات لجامعة دمنهور  وهذه الكليات تخدم أنشطة المدينه الزراعية والصناعيه.  فوجود جامعة حكوميه على أرضها سيخدم كافة القطاعات الخدمية بالمدينه. 


٣_ مخاطبة الجهات الخدميه  بالدوله والتى تؤدى خدمات جماهيريه مهمه. ليكون لهم مقار فى مدينة النوبارية بالتخصيص  المباشر لتقديم خدمات تخدم سكان المدينه والقرى المجاوره. ورواد طريق مصر الاسكندرية الصحراوى 
من هذه الجهات  نخص منها بالذكر 

_ الهيئة العامه لمحو الاميه وتعليم الكبار 

_  ( وزارة الداخليه)  لإنشاء وحدة مرور 

_  ( وزارة العدل) لإقامة محكمة ابتدائية 

_  الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ( رئاسة مجلس الوزراء) لإقامة مراكز تدريبية 

_   ( وزارة الصحة) لإقامة مركز إقليمى لنقل الدم 

_ الهيئة العربية للتصنيع 
( رئاسة الجمهورية) لعمل شراكات مع المصانع الموجوده فى المنطقة الصناعية 

وغيرها من الجهات والوزارات التى تخدم شرائح كبيره من  الجماهير  

هذا بالاضافه الى  
 ومخاطبة وزارة الخارجية لتسهيل التواصل مع سفارات الدول خاصة التمثيل التجارى لإصطحابهم فى زيارات ميدانية لزيارت المصانع الموجوده فى المدينة بغرض فتح اسواق دولهم أمام المنتجات المصريه. وهذه الزيارات ستكون بشكل دورى ومستمر 

جاءت هذه الطلبات بعدما أقر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى  بقراره  الجمهورى إضافة 54 الف فدان  ليكونوا امتدادا وتوسعات لمدينة النوبارية. حيث ان المدينة مساحتها الحاليه 2000 فدان ويغلب عليها الطابع الزراعى والصناعى  والسكنى ويعيش بها 50 الف نسمة وتخدم لايقل عن 500 الف نسمه من سكان القرى المجاوره وزوار طريق مصر اسكندرية الصحراوى    

هذا وسنتابع بالنشر والمتابعة  والارسال لكافة الجهات حتى تجد هذه الطلبات الصدى الطيب فى تنفيذها.

طوفان الأقصى.. الموقف اليوم 21 ديسمبر


 



مركز دراسات سعودي يقترح مجلس انتقالي في غزة

 


‏نشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، الأربعاء، تفاصيل وثيقة صدرت عن مركز دراسات سعودي قُدّمت إلى وزارة الخارجية الفرنسية، تتضمّن خطّةً لنقل قادة حركة ‎#حماس في ‎#غزة إلى ‎#الجزائر، من بينهم على الأرجح، ‎#محمد_الضيف و ‎#يحيى_السنوار.

وأشارت الصحيفة إلى نقاط أخرى وردت في الخطة التي أعدّها عبد العزيز بن صقر، رئيس “مركز الخليج للأبحاث” السعودي، منها نشر قوات حفظ سلام عربية في غزة، وإنشاء “مجلس انتقالي” يتولّى إدارتها أربع سنوات، ويشارك فيه ممثّلون عن  “حماس” و “الجهاد الإسلامي” و “فتح”.

الإعلام العبري يقع في شراك كذبه

 


✍ بقلم المجد الأمني


🚨 ما صحة ما تداوله إعلام الإحتلال عن امتلاكه صور حصرية وخاصة للقائد محمد الضيف 🚨


👈 نشر الإعلام العبري مساء أمس تقرير عبر القناة 12 العبرية، وصحيفة "معاريف"، تحدث فيه عن امتلاك الجهات الأمنية الإسرائيلية صور حصرية ووثائق خاصة بقائد المقاومة محمد الضيف


👈 التقارير الإعلامية والمتفاعلة مع القضية غير دقيقة وغير صحيحة ويأتي نشر التقرير في سياق الحرب النفسية والدعائية أمام الشارع الاسرائيلي


👈 ثم تكذب" إسرائيل" مرة أخرى بقولها بأننا توصلنا إلى وثائق هامة تتعلق بقيادة المقاومة، لتعجز عن تقديم دلائل حقيقية حول ذلك.


👈 إعلام الإحتلال النازي يحاول جاهداً مواساة جمهوره "الإسرائيلي" المنهزم فعليًا بفعل المقاومة وضرباتها المتواصلة على مدار 75 يوم من خلال رشقات صاروخية ، ثم تأتي آلة اعلام العدو لتقول أننا سجلنا إنجازات في حق المقاومة، لتثبت الوقائع عكس ذلك تمامًا.


👈 "دولة الإحتلال" تدرك أنها تخادع نفسها بكثير من التصريحات والإعلانات الكاذبة، والدافع من وراء ذلك هو لامتصاص غضب جمهورها وتغطية لخسائرها التي تتلقاها كل يوم على يد المقاومة في قطاع غزة


👈 المجد الأمني يدعوكم لعدم الإنجرار وراء تلك التقارير المفبركة والتي تنشر عبر جهات متخصصة تتبع مخابرات الإحتلال لدوافع الاستهداف المعنوي والنفسي للجمهور ولعناصر المقاومة الفلسطينية.

‏ما اسباب نقص الانتاج الغذائي الحاد لدى الكيان في فلسطين المحتلة ؟!

 


 الهجرة التي حدثت من المستوطنين " خارج  او داخل الاراضي المحتلة "


الهروب من منطقة غلاف غزة حيث  تركوها المستوطنين شبه خاوية بعد 7 من اكتوبر


تخيل ما ينتج في غلاف غزة  :

75% من الخضروات و25 % من الفاكهة اللي بتنتج في إسرائيل

وحوالي 10% من اتتاج الالبان


لم يستطع الكيان تعويض تلك الخسائر حتى الآن ..


علي حدود لبنان المنطقة التي هرب منها اكثر من 75% من المستوطنين 

منطقة الجليل والجولان .. حيث يزرع فيها

 

 46 ألف دونم افوكادو 

26 الف دونم عنب 

15 ألف دونم مانجا 

8 الاف دونم حمضيات 

 4.5 مليون دجاجة تقريباً ينتجون حوالي مليار ونص بيضة ..


الاعتماد على العمالة التايلندية في الزراعة ..


30 الف تايلاندي عمالة زراعية 

 هاجر منهم - بعد الطوفان- ما يقارب 19 الف عامل .. اي حوالي الثلثين !!!


ازمة اسرائيل  الحااااادة الان .. انها تريد عودة الزراعة مرة اخري بأي طريقة

في غلاف غزة وفي شمال الاراضي المحتلة جنوب لبنان .. ولن يسعفهم الطريق البري

أبناء الجنوب يسطرون أروع إنجاز رباضي

 


منتخبنا الجنوبي باذن الله بعد التحرير . بعد 2015م تغيرت الرياضي وانتهت العنصرية الشمالية على ابناء الجنوب في مجال الرياضي بعدما كان نظام صنعاء يعمل على استبعاد كل للاعيبه الجنوبيين من المنتخبات اليمنية قبل 2015م .اليوم هم ابناء الجنوب سطروا اروع انجاز في المجال الرياضي في احرازهم كأس غرب اسيا وكان لهم دور كبير في تحقيق هذا الانجاز العظيم بجانب اشقائهم الاعبيه من الجمهورية العربية اليمنية ..

 كاشف الالغام 💣

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023

حقيقة يجب الاعتراف بها في اليمن

 

نايل عارف العمادي 

نجحت المليشيا الحوثية الإرهابية  في أدرات المعركة أولاً مع التحالف العربي بقيادة العربية السعودية

وَثانياً في توظيف الحرب الجارية في غزة لصالح أجندتها الطائفيةوكسبت تعاطف شعبي وعربي،نجحت نقولها بكل أسف في إدارة الازمة في اليمن وخاصة في الشمال نجحت عل الصعيد الإعلامي وإلاداري والعسكري، رغم قلة الموارد وسنوات الحصار، حافظت  على استقرار العملة الوطنية على الرغم من تهالكه ، فرظت نفسها بكل قوةً وأصبحت شريكاً دولياً في المنطقة،مليشيا محاصرة في نظر الكل لا احد يعترف بها سياسياً، تحتكم لسلطة السيد لأ لسلطة القانون،مليشيا لكنهم يمارسون أفعال الدولة، يتحدثوا بأسم اليمن وهذا ماجعل الشعب في الشمال يلتف حولهم، رغم الأزمات الاقتصادية وعدم صرف رواتب الموظفين، إلا إنهم حافظوا على شعبيتهم، 


لكن في المقابل ماذا عملت الحكومة الشرعية المدعومة دولياً في المحافظات المحررة .. ؟! 


ساعدت على الانقسام والتشظي على أسس مناطقية وقروية، فشلت في إدارة المرحلة رغم كل الدعم السياسي والمالي والعسكري 

فمأرب لاتخضع لسطلة عدن وعدن لاتخضع لسلطة احد

والساحل الغربي مستقل سياسياً وعسكرياً ومالياً، دولة ليس لها إلا الأسم وتمارس أفعال المليشيا ومليشيا تمارس أفعال دولة، و هذا ليس إعجاب بالمليشيا الحوثية الإرهابية، لكنها حقيقة وأمراً واقعاً، يجب الأعتراف بهِ،

طوفان الأقصى .. الموقف اليوم 20 ديسمبر

 




بالفيديو ظهور المرتزقة الأوكرانيين فى غزة

 

اللوحة بريشة الفنان اشرف كمال عبر فيها عن قوة بوتين فى الحرب الروسية الأوكرانية


أبو عمار والسنوار وأسئلة الحصار


الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

حقيقة محور المقاومة وتهديدها للأمن القومي المصري

 



نايل عارف العمادي 

هجمات الحوثيين الأخيرة على السفن التجارية العابرة مضيق باب المندب تعد تهديدا للأمن القومي المصري بدرجة أساسية فالمندب يعتبر بوابة قناة السويس المصرية والتي تعتمد عليها مصر في الموازنة العامة للدولة، فمجموعة السفن المتجهة إلى المواني الإسرائيلية قليل جدآ ولا تعتمد اسرائيل بشكل أساسي عل المواني المطلة على البحر الأحمر،ولا يمثل منع السفن الإسرائيلية من عبور باب المندب تهديدا مباشراً لحركة التجارة الإسرائيلية أو يشكل ضربة للاقتصاد الإسرائيلي، بقدر مايشكل خطر قومي على الدولة المصرية وقناة السويس، والتي يمرُ منها الجزءا  الأكبر من وارادت العالم كونها تربط بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط،وتوفر المسافة بين طرق التجارة العالمية،من جانب أخر الهجمات الحوثية الإرهابية تعد تهديدا لتصدير الخام الخليجي إلى الدول الغربية، فمضيق باب المندب يمرُ  بهِ أكثر من 25٪من النفط والغاز الطبيعي من الاحتياج العالمي، وعندما نكتب عن الاستهداف الحوثي للسفن الإسرائيلية لايعني اننآ ندافع عن السفن الإسرائيلية بل على العكس فأن نشعر بحجم المؤامرات التي تحاك ضد الدول العربية من قبل التحالف الصهيوني الامريكي الإيراني ، فعامة الشعب العربي متحمس لفعل المليشيا الحوثية الإرهابية بأغلاق باب المندب، نصرةً للقضية الفلسطينية حسب زعمهم ، ولا يدركوا أن المتضرر الأول هي مصر وبشكل مباشر وليس الكيان الصهيوني،وبكل تأكيد هناك تنسيق مسبق بين الحكومة الإرهابية في إيران والصهاينة، أضيف على ذلك حزب الله البناني هو الأقرب إلى الكيان الصهيوني لماذا لم  يتدخل بشكل مباشر في المعركة، وبينه َوبين إسرائيل مرمى حجر، لذلك الهدف من الحرب مصر، لماذ مصر ؟ وكيف؟ تعتبر الحكومة الإسرائيلية مصر المتهم الأول في إدخال السلاح إلى المقاومة الفلسطينية في غزة عن طريق معبر رفح حتى وإن تحدث الجانب المصري الرسمي ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس، لذلك هدف إسرائيل من الحرب في غزة هو تهجير سكان القطاع إلى مصر والأردن ،الأمر الذي قوبل بالرفض من الجانب المصري، وبعد فشل إسرائيل في غزة و فشلها تهجير الغزاويون اتجهت إسرائيل إلى الضغط على مصر لقبول تهجيرِ الغزاويون من خلال قناة السويس عن طريق المليشيا الحوثية الإرهابية بتوجية مباشرا من إيران بأغلاق مضيق باب المندب وإعلان عدد من شركات الشحن الدولية مؤخرا تغيير مسارها إلى راس الرجاء الصالح ومضيق جبل طارق وهذا تهديدا  للأمن القومي المصري فقناة السويس قناة سيادية مصرية تؤثر على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للجانب المصري، وفي حالة قبول مصر التهجير سوف يسمح للسفن الإسرائيلية العبور من باب المندب، ولا يهتم الحوثي حينها  لأهل غزة كما فعل حزب الله البناني، القريب من مسرح العمليات الحربية لكنه فضل الحياد عل الحرب لتكشف حقيقية محور المقاومة الصهيوني، فإذرع إيران في المنطقة كحزب الله،في لبنان والحوثيين، في اليمن، والحشد الشعبي، في العراق مهمتها زعزعة استقرار الدول العربية لاغير،، ويتخذون القضية الفلسطينية مطية لدغدغة مشاعر الشعوب العربية،،

طُلاب مركز امسخل الدراسي يفترشون الارض ويلتحفون السماء..!!

 


رغم قساوة الظروف المحيطة بهم وسوء الأحوال الجوية

*طُلاب مركز امسخل الدراسي يفترشون الارض ويلتحفون السماء..!!*


كريتر نيوز- لودر- ياسر

 القفعي


يجلس طُلاب وطالبات مركز امسخل الدراسي بهذا المخيم السكني في العراء وأماكن لا تليق بمثل هذه الفئات العمرية من الأطفال الذين يمنون النفس بمستقبل دراسي زاخر، وينشدون الاماني والأحلام بفجر جديد ومستقبل مشرق .


ورغم قُربهم من مركز مديرية لودر بمحافظة أبين إلا أن القائمين على هذا المركز التعليمي لم يجدوا من يتعاون معهم من الجهات الرسمية في المديرية، ولا يعيرهم مكتب التربية والتعليم في المديرية أي اهتمام .


فـ طُلاب وطالبات هذا المركز يفترشون الارض ويلتحفون السماء ولا حياة لمن تنادي، السلطات المحلية مغيبه كلياً، والمنظمات الدولية حدث ولا حرج، لا تعير هذا الحي السكني شيء من الاهتمام، ومندوبيها إذن من طين والأخرى من عجين، رغم مناشدات الأهالي المتكررة .


وعلى ذكر الأهالي، فـقد سلكوا كل الطُرق وأجروا كل المحاولات وطرقوا كل الأبواب عل وعسى أن يجدوا من يتخاطب معهم أو يسمع لشكواهم أو يتعاون معهم ولو في أبسط حقوق الطفل التواق للتعليم .


لا صرح ولا كرسي ولا ميز ولا سبوارت ولا طباشير ولا أي شي يقي أو يساعد الأطفال على تلقي الدروس والحصص، فـ الطُلاب يعانون الأمرين بسبب التقلبات الجوية بين ارتفاع درجات الحرارة احياناً وانخفاض الرطوبة وشدة البروده احياناً أخرى .


أضف إلى ذلك أن عدد 40 طالب وطالبة موزعين على أربعة فصول في المركز الدراسي، يعانون عدم حصولهم على الكتاب المدرسي، وإلى جانب هذا نقص كبير في الكادر العامل، وهناك معلم واحد يعمل رغم غلا المعيشه وارتفاع الأسعار في المواد الغذائية، وهناك متطوع آخر يعمل هو الآخر بدون مقابل بعد أن اوصدت الابواب في وجوههم .

بحضور الوكيل الشبحي الصحة تحتفي باليوم العالمي للأطفال الخدج

 



نظمت وزارة الصحة بالعاصمة عدن اليوم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاطفال الخدج  الذي يصادف ال17من ديسمبر من كل عام

احتفالية اليوم التي نظمها إدارة الاطفال الخدج بالإدارة العامة للصحة الانجابية بقطاع السكان وبدعم منظمة اليونيسيف شارك فيها مدراء عموم مكاتب الصحة العامة ومدراء الصحة الانجابية من جميع المحافظات وشخصيات أكاديمية واجتماعية من المحافظات المحررة وفي افتتاح الفعالية أكد وكلاء وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي والتخطيط الدكتور احمد الكمال والوكيل المساعد  لوزارة الصحة الدكتوره إشراق السباعي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الأممية لمناصرة الاطفال الخدج ودعم حقهم في الحياة وتقديم الرعاية الصحية الكاملة للاطفال والأمهات..مستعرضين عدد من الإجراءات التي تتبناها وزارة الصحة والهادفة رفع مستوى الخدمات المقدمة للخدج وتقليل نسبة الوفيات بين اوساطهم.

منسق الصحة بمنظمة اليونيسيف الدكتور محمد إبراهيم أكد مناصرة المنظمة ودعمها لكل الأنشطة الموجهة لرعاية الأطفال ناقصي الوزن وتقديم الرعاية لهم.

وكان برنامج الفعالية قد شهد تقديم عدد من المداخلات  من جميع المحافظات فيما يخص الأمومة والطفولة كما تخلل الحفل رقصات واغنيات لعدد من الأطفال كما تم تكريم كل من وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي والوكيل المساعد الدكتوره إشراق السباعي والإعلامي كرم بلال.

 الفعالية العلمية تضمنت تقديم عروض حول قضايا الخدج وحديثي الولاده ووضعهم في مستشفى الصداقة التعليمي العام ودراسة اتجاهات انخفاض الوزن بين حديثي الولادة وأسباب رقود ووفيات حديثي الولادة في مركز الطوارئ التوليدية بمستشفى الشعب بصيره وكذلك عرض من قبل  مركز طوارئ ابن خلدون ومستشفى كرى بمحافظة مأرب.

حضر الفعالية الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ومدير إدارة الاطفال الخدج بوزارة الصحة الدكتوره لمياء باوحده وعدد من المختصين ومدير مكتب الوكيل.

الوكيل الشبحي يعقد ورشة لبرنامج الايدز

 


*الوكيل الشبحي وضمن ورشة لبرنامج الايدز حث صناع القرار و المشاركين في استلهام مفردات الورشة والعمل على بلورتها على صعيد الواقع العملي والسعي الحثيث لمكافحة الوصمة والتمييز وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن في بلادنا.*


العاصمة عدن.


نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة بالعاصمة  عدن اليوم ورشة المناصرة رفيعة المستوى لصناع القرار مع وزارة الصحة والوزارات المعنية والشركاء

الورشة التي شارك فيها 35مشارك من وزارات الأوقاف والتربية والإعلام ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الأكاديميين

المشاركين في الورشة التي تاتي في اطار الاحتفاء باليوم العالمي للايدز ناقشوا خلالها عدد من الموضوعات المتصلة المعززة لشعار العام الموسوم بالاختبار الذاتي لفيروس نقص المناعة البشرية صحة أفضل بين يديك

موضوعات الورشة تمحورت حول الوضع الوبائي عالميا وإقليميا ومحليا واهم الخدمات التي يقدمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والانجازات التي حققها البرنامج وإلتحديات التي تواجهه وكذا حقوق وواجبات المتعايشن مع الايدز وقانون وقاية المجتمع من الايدز كذا دور المناصرة والتشبيك بين البرنامج والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في جهود الوقاية الشاملة للإيدز

في افتتاح الورشة حث وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي المشاركين في استلهام مفردات الورشة والعمل على بلورتها على صعيد الواقع العملي والسعي الحثيث لمكافحة الوصمة والتمييز وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى 

الوكيل المساعد لوزارة الصحة الدكتوره إشراق السباعي ومدير عام صحة عدن الدكتور أحمد البيشي أكدوا أهمية الرفع من مستوى الوعي الصحي تجاه مرضى الايدز وتفعيل الدور الفاعل للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بما يؤدي إلى الفهم المجتمعي الواضح للمرض وكيفية الوقاية منه

مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة الدكتوره نسرين دعكيك استعرضت في كلمة لها أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والدور المناط به وجملة الصعاب التي تعترضه..مشيرة إلى أن الايدز لازال يمثل مشكلة صحية عامة عالمية..لافتة إلى عدد من الإجراءات الاممية ومنها الوصول إلى تشخيص 95٪ من الأشخاص المصابين والذين يتلقون العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية

السيدة تشيهوا من منظمة الهجرة الدولية أكدت تظافر الجهود للحد من تغول مرض الايدز وتعزيز الشراكة بين القطاعات المختلفة

حضر افتتاح الورشة مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية الدكتور اوسان محمد ناصر ومنسق برنامج الايدز بعدن الدكتور نبيل عبدالرب و.المدير الطبي بمنظمة الهجرة الدولية.الدكتور مراد النقيب وعدد من المختصين

العدو الصهيوني ينهار معنوياً !!



ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن الانهيار المعنوي للعدو الصهيوني، فخلال العاميين الماضيين تعرض كيان الاحتلال لهزات داخلية عنيفة، جعلت المتابعين والمراقبين والمحللين يرصدون العديد من مظاهر الانهيار المعنوي للمستوطنين الصهاينة، فقد تزايدت التظاهرات الداخلية في وجه سياسات حكومة اليمين المتطرف التي يقودها بنيامين نتنياهو منذ صعوده للحكم مجدداً في نهاية العام الماضي، وتعود حالة الانهيار المعنوي لتنامي الفعل المقاوم داخل الأراضي المحتلة حيث يشعر المستوطنين الصهاينة بحالة من فقدان الأمن والأمان نتيجة للعمليات التي نفذها الشباب الفلسطيني الذي يعيش في الضفة الغربية والقدس من عرب ١٩٤٨ والذين يحملون الجنسية الإسرائيلية. 


وكان العدو الصهيوني يعتقد أن هؤلاء الشباب الذين ولدوا وتربوا وعاشوا داخل الأراضي المحتلة وتعلموا في مدارسها وجامعاتها وعملوا داخل مؤسساتها المختلفة، وتحت الحكم الصهيوني، وفي ظل سيطرة القيم والثقافة الصهيونية سوف يكون انتمائهم لهذا الكيان اللقيط، لكن الحراك المقاوم للشباب الفلسطيني صدم المستوطنين الصهاينة وجعلهم موقنون أن هذا الشباب لن تتزحزح عقيدته وأن أمهاتهم قد أرضعهن حب الوطن وحتمية الدفاع عنه وتحريره، وأنه لن يكون هناك أمن وأمان واستقرار في هذه الأرض، وأمام هذه الحالة من الانهيار المعنوي قرر ألاف المستوطنين حمل حقائب سفرهم والعودة إلى البلدان التي كانوا يعيشون بها قبل هجرتهم واحتلالهم لأرض فلسطين. 


لقد اكتشف المستوطنين الصهاينة حجم المؤامرة التي وقعوا فريسة لها، وزيف الادعاءات التي خدع بها قاداتهم أجدادهم وأباءهم بداية من هيرتزل مروراً ببن جوريون وصولاً لنتنياهو، فوهم أرض الميعاد تلك الأرض التي وعد بها الرب الشعب اليهودي المشتت في أنحاء العالم، والتي يزعمون أنها أرض فلسطين وجوارها الواقع بين النيل والفرات، والتي يسعون إلى تحريرها عبر قنوات متعددة بقوة السلاح مرة وبالتفاوض والسلام المزعوم مرة ثانية وبالتطبيع مرة ثالثة وبالإبادة مرة رابعة وهكذا، لكن المشهد الأخير وحالة فقدان الأمن والأمان والاستقرار جعلت المستوطنين الصهاينة يراجعون حساباتهم ويكفرون بأفكار قاداتهم ويسعون للخلاص من الجحيم والعودة من حيث أتوا. 


ومع عملية طوفان الأقصى وصل الانهيار المعنوي للمستوطنين الصهاينة إلى درجات عالية، فضربات المقاومة كانت موجعة وأثبتت ضعف وهشاشة جيش الاحتلال، وسقطت الاسطورة والأوهام المصطنعة عن قوة العدو الذي لا يقهر، فلم يعد قادراً على حماية نفسه من المقاومة الفلسطينية البطلة والشجاعة، التي تمكنت خلال الأيام الأولى من تكبيد جيش العدو الصهيوني خسائر هائلة، وعندما بدأ عدوانه على غزة لم يتمكن من تحقيق أهدافه المعلنة بالقضاء على المقاومة وتهجير سكان غزة لسيناء، واضطر العدو صاغراً بعد الجولة الأولى من العدوان قبول الهدنة بشروط المقاومة من أجل التقاط الأنفاس وتنظيم الصفوف وتبادل الأسرى المدنيين، وعندما عاود العدوان في الجولة الثانية بعد كسر الهدنة تلقى ضربات قاسية من المقاومة جعلت الروح المعنوية لجنوده الذين يحاربون بدون عقيدة تنهار فقاموا بقتل أسراهم في غزة بدلاً من تحريرهم، وهو ما جعل الداخل الصهيوني ينهار أكثر فأكثر ويطالب بوقف العدوان على غزة، ورحيل نتنياهو وحكومته، وهناك أصوات تطالب بمحاكمتهم مع قاداتهم العسكريين. 


ومما يزيد الانهيار المعنوي للعدو الصهيوني تلك الاشتباكات والعمليات العسكرية على جبهات محور المقاومة، حيث انضمت المقاومة اللبنانية منذ اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى وهو ما أجبر العدو الصهيوني على بقاء ربع جيشه على الحدود اللبنانية خوفاً من عملياتها الموجعة والتي يعلمها جيداً العدو الصهيوني، حيث اضطر لنقل ألاف المستوطنين الصهاينة للداخل وإخلاء عشرات المستوطنات المتاخمة للحدود اللبنانية، وتمكنت المقاومة اللبنانية من تكبيد قوات العدو خسائر كبيرة في الجنود والمعدات العسكرية، وبالطبع قامت المقاومة العراقية بمساهمة فاعلة في عملية الانهيار المعنوي للعدو الصهيوني حيث وجهت عدة ضربات للقواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسورية جعلت العدو الأمريكي يطالب نتنياهو بوقف العملية العسكرية في غزة، وأعلن الرئيس بايدن أنه لم يعد يدعم نتنياهو لكنه يدعم الشعب اليهودي في الأرض المحتلة، واستكملت المقاومة اليمنية سيمفونية الانهيار المعنوي للعدو الصهيوني عبر استهدافها للأراضي المحتلة حيث وجهت إليها الصواريخ الباليستية والجوالة والطائرات المسيرة، وقامت بمنع مرور السفن الإسرائيلية من مضيق باب المندب والبحر الأحمر، واحتجزت السفن الإسرائيلية، وشنت هجمات على السفن الإسرائيلية بالمسيرات والصواريخ البحرية، ومنعت أخيراً مرور جميع السفن من جميع الجنسيات المتجهة من وإلى الموانئ الإسرائيلية. 


ومع ازدياد الانهيار المعنوي للمستوطنين الصهاينة سوف يقومون بمزيد من الضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان على غزة، وإجباره على الدخول في تسوية سياسية بأقصى سرعة، خاصة وأن العدو الصهيوني وجيشه لا يحتمل إطالة أمد الحرب، لأنها حرب غير متكافئة بين جيش نظامي ومقاومة مسلحة تجيد حرب الشوارع وتقوم باستنزاف قوات الاحتلال وتلحق بها خسائر هائلة بشرية ومادية هذا بالطبع بخلاف الخسائر المعنوية، وعندما تنتهي العملية العسكرية وتهدأ الأوضاع سوف يتجه ألاف المستوطنين الصهاينة لهجرة عكسية بعيداً عن هذه الأرض غير الآمنة، بعد أن تأكدوا أن المقاومة تمتلك عقيدة تقول إما النصر أو الشهادة، وأنه لا صلح ولا تفاوض ولا اعتراف، وأن ما أخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة، وأنها مصرة على تحرير كامل فلسطين من البحر إلى النهر، اللهم بلغت اللهم فاشهد. 


بقلم / د. محمد سيد أحمد

حفل توديعي لخريجي وخريجات قسم محاسبة موازي بكلية لعلوم الادارية جامعة عدن



عدن/غازي النقيب 

ضمن فعاليات واحتفالات وأنشطة الذي يقوم بها الطلاب والطالبات من مختلف الكليات بجامعة عدن اقيم صباح اليوم بقاعة لفخامة الحفل التوديعي لطلاب كلية العلوم الادارية قسم محاسبة الدفعة(24) بحضور نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب دكتور توفيق بارحمة وعدد من ممثلي رجال المال والاعمال الداعمين لحفل وشخصيات سياسية واجتماعية ورجال الاعلام وأولياء أمور الطلاب والطالبات. 

الحفل الذي إدارة بقتدار الإعلامي المتميز يزيد الربيعي بداء باي من الذكر لحكيم ثم وقف لجميع دقيقه حداد على أرواح شهداء غزة 

وقد هنئ  الأخ نائب عميد كلية العلوم الادارية لشؤون الطلاب الخريجين وأولياء أمورهم وبارك لهم هذا النجاح متمنياً للجميع المزيد من التوفيق والنجاح .

ومن جانبه قال الطالب محمد لمفلحي بكلمة الخريجين عبر من خلالها بالشكر والتقدير لما حضر وشارك بالدعم لانجاح هذا الحفل المتميز وهنى زملائه الخريجين نجاح هذا الحفل .

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الهادفة  ورقصات شعبية لفرق عدن لرقص الشعبي وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الخريجين والشركات الداعمة ابرزها مصنع مياة الاندلس التابع لمجمع مكة مجموعة لخنبشي لتجارة والاستيراد ومجمع انجاز الصناعي