اخبار ذات صلة

السبت، 9 يناير 2021

أحداث أمريكا والدبة التي قتلت السيسي ,, بقلم : صدى البطل ،، أيمن فايد

 

تاريخ النشر على صفحة اللجنة الشعبية لتوحيد الأمة يوم 6 يناير 2021

روى أولوا الأخبار عن رجل سيار أبصر في صحراء فسيحة الأرجاء دباً عظيما موثقا في سراحه معلقا، يعوي عواء مر من شدة وكرب. فأدركته الشفقة عليه فأطلقه وحله من قيده فحرره من أسره. ثم نام تحت الشجرة منام من أتعبه طول الطريق والسفر . فجاء ذاك الدب عن وجهه يدب. فقال هذا الخل فراقه لا يحل. أنقذني من أسري وفك قيد عسرى..فحقه على أن أرصده من كل سوء قصده. فأقبلت ذبابة ترن كالربابة. تحلق ثم تهبط وعين الرجل تقصد. فجاش غيظ الدب وقال: لا وربي لا أدع الذبابا يسيمه عذابا. فأسرع الدبيبا لصخرة قريبه فقلها وأقبلا يسعى إليه عاجلا. حتى إذا حاذاه صك بها محذاه ليقتل الذبابة قتلاً بلا هوادة. فشق منه الرأسا وفرق الأضراسا.

            إدارة تخطط وبايدن يأمر وترمب ينفذ

 الولايات المتحدة الأمريكية بلد إدارة فى المقام الأول، بلد مؤسسات فى المقام الثاني، وما الحزب الجمهوري والحزب الديموقراطي وبالتبعية الرئيس ترمب والرئيس بايدن إلا دمى يتم تحريكهما وفق ما رسمته لهم الإدارة الأمريكية.

إن ما يحدث الٱن وكل ما يشاهده العالم مخطط له سلفا بدقة متناهية لتحقيق هدف معين، هدف وحيد، ألا وهو الوقوف ضد ثورة "عصر المحاربين الشرفاء" الفيتو الحقيقي الوحيد على طموح أمربكا فى عملية عودة دورة حياة الإمبراطورية الأمريكية المتهالكة التى تقود "عصر المتكسبين" المنهار بفعل السنن الكونية الخمسة:- العامل التاريخي، والعامل الإجتماعي، والعامل الجغرافي، والعامل الإقتصادي، والعامل العسكري التي ذكرتها من قبل فى مواضع عدة في مشروعنا (بعث روح البطولة) كسنة كونية سادسة وهذا ما سنتعرف عليه معا في هذا المقال كدراسة حالة لهذا للحدث ساعة بساعة وخطوة خطوة ويكأننا مع موعد حيث بدأنا المشروع بأمريكا وعملية سعيها لإعادة دورة حياة "عصر المتكسبين" وها نحن نأتي بها فى خواتيم المشروع نفسه.

ولكن نحن الٱن بصدد الحديث أولا وقبل كل شئ عن طبيعة الحدث نفسه، حتى تتم تعرية هذا الحدث المسرحية وذلك من خلال تتبع ٱلة كسارة البندق المتمثلة في دور كل من القطعتين الصغيرتين الهامشتين الدميتين  (بايدن وترمب) من خلال تصريحاتهما بالرغم من أننا مازلنا فى ذروة الحدث.

بداية ترمب ليس بهذا الحمق حتى يصدق بأن هذا الهبل الذي يقوم به سيوقف المؤامرة التي يدعي أنها ضده، وكذلك بايدن وحزبه أقل من أن يصنعوا إنقلابا مزيفا كالحادث الٱن منذ ساعات بعيدا عن عين وأوامر مباشرة من الإدارة الأمريكية.

ونحن لسنا حمقى لنقتنع بحكاية أن ترمب بلع الطعم الذي أعده له بايدن لأنه تسطيح للحدث.

فلماذا فقط وحده النظام المصري عن طريق كل مواليه المطبلين من رتبة اللواء إلى رتبة النقيب والشاويش - طبعا هذه رتب فى غير موضعها لأنهم مدنيين - ومعهم الإعلام الذي سنأخذ منه عينة كجريدة الشروق وقناة on tv وكلهم يشكلون وجهة نظر واحدة ويتكلمون بلسان واحد ونفس الألفاظ والجمل .. نعم جميعهم على نغمة نشاذ واحدة مغايرة للنغمة التى تسمعها كل دول العالم .. نعم دور النظام المصري فى هذه المسرحية مختلف عن كل الأدوار .. إنهم يعملون على تصدير قناعة للشعب المصري أن ما يقع الٱن فى أمريكا حدث حقيقي وترمب مظلوم والمتظاهرون سلميين قد تم الننكيل بهم من قبل الديموقراطيين ومن قبل بايدن أى من قبل النظام الأمريكي وضع تحت كلمة النظام الأمريكي هنا عدة خطوط لأنها (الكلمة المفتاح) ويكأن النظام المصري يريد فعل نفس الشئ الذي فعله النظام الأمريكي مع المتظاهرين .. فكيف يتغافل السيسي وأعوانه عن أن هذا الأمر سيحدث معه ولكن بمعكوس القول والفعل الذي يرسم ويخطط له!!!

وها هو بايدن وأنا أكتب سطور هذا المقال يأمر وترمب

لا محالة سينفذ الأمر حتى وإن لم يكن الحدث "الإنقلاب" تمثيلية من صنع الإدارة الأمريكية كما ذكرت أنفا...

١- بايدن بهدد: الرئيس الأمريكي وتكلم معه بلغة العصا والجزة ولمح فى كلامه أن ترمب ليس أمامه من خيار إلا أن يخرج ويدعو أنصاره الإنسحاب أو معاقبته بتهمة الإنقلاب على الشرعية حيث قال: "في أفضل الحالات فإن كلمة الرئيس يمكن أن تكون مصدر إلهام .. وفي أسوأ الحالات فهى يمكن أن تحرض، وبناء عليه أنا أدعو الرئيس ترمب أن يظهر الٱن على التلفزيون الوطني ليحترم قسمه ويدافع عن الدستور ويطالب نهاية هذا الحصار ومواجهة مقر الكونجرس وأن يتم تكسير الزجاج وكذلك اقتحام مجلس الشيوخ ومجلس النواب وتهديد حياة المنتخبين، هذا ليس بالمظاهر وإنما هو تمرد إن العالم يراقبنا على غرار الكثير من الأمريكيين الٱخرين .. أنا مصدوم حزين.

٢- ترمب ينفذ: من عدة دقائق خرج علينا ترمب ليقول:

"كل من شارك في اقتحام الكونجرس سيدفع الثمن

وذلك في كلمة مسجلة نشرها مساء الخميس: "أود أن أبدأ بالتطرق إلى الهجوم الشنيع على الكابيتول الأمريكي. على غرار كل الأمريكيين أشعر بغضب من العنف وانتهاك القانون وأعمال الشغب، وجهت فورا للحرس الوطني وأجهزة الأمن الفدرالية بتأمين المبنى وطرد المقتحمين، أمريكا كانت ويجب أن تكون دائما دولة قانون ونظام".

والمحتجين الذين تسللوا إلى الكابيتول دنسوا مقر الديمقراطية الأمريكية، وأقول إلى المتورطين في أعمال الشغب والدمار، إنكم لا تمثلون بلدنا، وأقول لهؤلاء الذين خرقوا القانون، إنكم ستدفعون الثمن .. مررنا منذ قليل عبر انتخابات متوترة، والعواطف ساخنة، لكن الآن يجب أن تكون الأعصاب باردة وينبغي إعادة الهدوء .. إن حملتي حاولت استخدام كل طريقة ممكنة لمواجهة نتائج الانتخابات، وهدفي الوحيد كان يكمن في ضمان نزاهة التصويت. ومن خلال ذلك كنت أكافح من أجل الدفاع عن الديمقراطية الأمريكية. ما زلت أعتقد بقوة أن علينا إصلاح قوانينا الانتخابية".

والآن صادق الكونجرس على النتائج، وسيتم تنصيب إدارة جديدة يوم 20 يناير، وتركيزي الآن سيتحول إلى ضمان النقل السلس والمنظم للسلطة. هذه اللحظة تتطلب معالجة ومصالحة".              

              الثلاثة أهلكوا الخليلا بفعلهم الجميلا

أولا: اللواء مصطفى بكري الذي قال: أين منظمات حقوق الإنسان من تجاوزات الشرطة الأمريكية ضد المتظاهرين؟

طالب الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الشرطة الأمريكية بضبط النفس أمام أنصار الرئيس دونالد ترامب، مدينًا استخدام القوة ضد المتظاهرين.

وقال بكري، في حسابه على «تويتر»، مساء الأربعاء: ٢٠٢١/١/٦ (أين منظمات حقوق الإنسان والعفو الدولية، ولماذا الصمت على تجاوزات الشرطة الأمريكية التي تحاول منع الجماهير الأمريكية من ممارسة حقها المشروع في الاعتراض على تزوير الانتخابات الأمريكية».

وأردف: «ألا تتذكرون كلمات جورج بوش أثناء غزو العراق ودعوة المرتزقه لاقتحام المؤسسات العراقية، ألا تتذكرون الربيع العبري وتشجيع الاعتداء على مؤسسات الدولة المصرية وتخريب وتدمير العديد من الدول العربية،

اللهم لاشماته».

واسترسل: «الجماهير تدخل إلى مبني الكونجرس، أتذكر موقف الخونة الذين أحرقوا المجمع العلمي وحاولوا اقتحام مجلسي الشعب والشوري ولم نرى إلا تشجيعا من الرئيس الأمريكي أوباما، أمريكا تشهد ربيعا جديدا، إنها الفوضي الخلاقة التي بشرت بها كوندليزا رايس وهاهي ترتد عليهم، اللهم لاشماتة».

واستكمل: «فرض حظر التجول في واشنطن، أظن أن ذلك يمثل اعتداء على حق الجماهير في التعبير عن رأيها في مواجهة ما تسميه بالتزوير).

ثانيا: ملازم أول شريف الصرفي الذي قال: في فيديو بقة بعد مصطفى بكري بأربعة عشرة ساعة أى فى صبيحة يوم الجمعة ٢٠٢١/١/٧ وكان بعنوان: ترمب وجو بايدن - الربيع الأمريكي - السيسي ومحمد مرسي" حيث قال" (كما كان متوقعا إن ترمب حايتجنن، إما إنه يعلن حرب على إيران ليأخر تسليم السلطة أو يقتحم الكونجرس الأمريكي علشان يوقف جلسة التصديق على فوز جوبايدن .  والمهم إن ده مش موضوعنا النهارده .. يعني خلاص ترمب دخل معركة خسران وحلفاؤه سواء فى دول العالم أو من حزبه كلهم باعوها 

ويسترسل الصيرفي قائلا: أنا بس متوقفف عند شئ خطير جدا وهو أن فى متظاهرة تم قتلها من أمن الكونجرس، وضربوها بالرصاص لحد ما ماتت، وتم الكشف عن إسمها وهى "أشلي بابيت" وبالمناسبة: قتلت يعني بحسب الصحافة الأمريكية أحد حراس أعضاء الكونجرس الأمريكي ضربها ضربة قاتلة يعني مش رصاصة فى في الرجل علشان يعجزها .. لأ .. وبالمناسبة: "أشلي بابيت" خدمت في الجيش الأمريكي أربعة عشر سنة، يعني لا هى عميلة ولا هى خاينة ومع ذلك قتلت، وهنا نسأل سؤال: هل الإعلام الأمريكي وصفها بالناشطة السياسية المناضلة وشهيدة الحرية وقالك ندين القمع الأمني .. وأين الحرية زى ما بيقولوا عندنا .. وأفكركم إن "أوباما" كان وصف اللي حرقوا المجمع العلمي بنشطاء الحرية واستكمل كلامه منتقدا بايدن وساخرا منه قائلا له هى دي الإزدواحية الأمريكية)

ثالثا: كل الشاويشية السيساوية قالوا: (نطالب الشرطة الأمريكية بضبط النفس للحفاظ على سلامة المتظاهرين السلميين).

إن القوم في تلك القبيلة العسكرية يعرضون فكرة واحدة ويتكلمون عنها بلسان واحد وللأمانة هم لا يتركون لنا فرصة أن نظلمهم - بأن نفهمهم غلط - فى أنهم جماعات الواقع الوهمي أصحاب الإزدواجية والنفاق فى أعلى وأبشع صوره لأنهم جميعا شاركوا فى الربيع العبري وكانوا قادة فيه مع السيسي كبير قبيلتهم العسكرية وأن دستورهم يعتبر ثورة ٢٥ يناير ثورة مجيدة .. نعم إن القوم ليسوا مرضى نفسيين، بل إنهم يدعون المرض النفسي وليس إلا ليستدروا عطفنا كخطوة أولى، وليضيعوا وقتنا ومجهودنا كخطوة ثانية ثم بعد ذلك يقومون بقفزتهم المروعة فى الظلام مصدرين لنا المرض النفسي ولن يكفوا عن ذلك حتى يشاهدوا الناس وهى تكلم نفسها أمام المرايا وفى الشوارع وهم يقولون عنهم (دول حايجننونا) شوف بيقولوا ايه!!.. بيقولوا إيه شوف!!..

إنها نظرية الصدمة فى أعلى وأحقر مستوى لها مقارنة بحقارة أسيادهم الصهيوصليبيين وبذلك لتسهل عودة أسيادهم المحتلين لأوطاننا وفرض دين الماسون الجديد علينا تحت دعاوى التبشير بالديانة الإبراهيمية والديانة الفرعونية الوثنية أو المصرية القديمة وكله تحت غطاء ثالوثهم الدنس "حوار الأديان وتجديد الخطاب الديني ووحدة الأديان".

             إنها نهاية فرقة المنافقين والقاهرة ٣٠

للحماقة عنوان أيها البكري وتلاميذه فهل تعلم وهل يعلم جميع سدنة النظام وجميع الموالين للسيسي أنك بمثل هذا الكلام تشعل ثورة ضد السيسي نفسه؟!!..

أيها الدببة إن كانت ظروف الثورة في أمريكا غير مكتملة فإنها فى مصر مكتملة ولم تعد قاصرة مكبوته فى نفوس الناس بعد لقد تحققت لها كل العوامل والظروف المهيئة لحدوثها .. وبالفعل بدأت تخرج مظاهر هذه الثورة منتقلة من المستوى المعرفي إلى المستوى الإجرائي وها أنت يا أذكى إخوانه فى القبيلة العسكرية تنقلها إلى المستوى الأخير العملياتي!!

وطبعا كالعادة سوف تتنصل أنت وجريدة الشروق وكل الأبواق الإعلامية والكتائب الإلكترونية من هذه التويتة ومن كل غيرها ولسان حالكم يقول: والنبي منا دا أختي منى.

أنا أهدي النفوس فقط والله من وراء القصد والسبيل

والدال على الخير كفاعله!!!

ودي كانت نهاية فرقة مصطفى بكري المسرحية ونهاية كثير من أمثاله الذين ظهروا اليوم من عدة ساعات يقولون مثلما يقول بكرى بالضبط وبالحرف الواحد..

من الوهلة الأولى تعتقد فقط أنه مجرد سيناريو معد لهم سلفا أراد أصحابه إيصاله لأمريكا وبالأخص إلى بايدن الديموقراطي وما أدراك ما الديموقراطيين الذين يقفون ضد النظام المصري بعد انقضاء شهر العسل مع أمريكا بسقوط ترمب ولكن عندما تتعمق فى طبيعة الحدث ستجد أن وراء الأكمة ما وراءها من مستوى ٱخر أعمق أمرتهم به الإدارة  الأمريكية وهو عملية استباقية لتفادي نقاط الضعف الأمريكية المتمثلة فى ثلاثي العيوب فوق إستراتيجية التى تواجه الإدارة الأمريكية وهى تقف معها على ٱخر حرف من الزمن وهى إعادة دورة حياتها .. حصار المارد الصيني .. إجهاض ثورة المحاربين الشرفاء حتى لو كان هذا على حساب ضرب السيسي وأعوانه لأنفسهم بأنفسهم ولما لا وهذا هو ما حدث مع ترمب نفسه، لا تتعجب فأراذل الشعوب ليسوا تائهين أو سفهاء إنما هى الخيانة الصادقة منهم .. وإلا فهناك ثلاثة أسئلة يجب أن يقدموا لنا أجوبة عليهم وذلك من باب إحسان الظن فيهم حتى نستطيع أن ننقلهم من خانة الخيانة إلى خانة السفاهة والعته وهو قصر تصرفهم على المستوى الأول الذي يصدرونه!!!

وهى الأسئلة المحورية لهذا المقال والذين يطرحوا أنفسم هنا بقوة - السؤال الأول: لماذا السيسي وأتباعه ملوكيين أكثر من الملك ترمب وأعمدة نظامة؟!!!..

- السؤال الثاني: من أين أتيتم بهذه القوة وهذه الجرأة فى معارضتكم للإدارة الأمريكية بالرغم من أنكم تصرفتم بذل ومهانة وصغار فى مواقف كثيرة أقل من هذا الموقف بكثير جدا جدا .. مواقف حدثت فى نفس توقيت هذا الحدث مثلا المصالحة الحرام مع الإخوان وتركيا وقطر في ليبيا والمصالحة الحرام مع قطر في مؤتمر العلا بالسعودية؟!!!..

- السؤال الثالث: بعد رضوخكم وتنفيذ أوامر أمريكا فى المصالحة الحرام فعلى من ستعلقون فشلكم وعلى رقبة من ستعلقون الإرهاب؟!!!..

الرسالة فى مستواها الأول: لماذا أيها الأمريكان تتصدون للمتظاهرين بعنف وتقفون ضدنا عندما نقوم بنفس الفعل؟!!..

إنها استراتيجية خلتي فرنسا ونظام لا تعايرني وأعايرك الهم طايلني وطايلك.

أيها الحمقى هل تعتقدون أن الأمريكان يعملون على نظام سيب وأنا أسيب .. ألا تعلمون أن أمريكا تحكم (بالنظرية الواقعية) للعالم "هانز مورجان ثو" وأن نظرية اللحظة أى القوة تأتي خير تطبيق للمدرسة الواقعية.

لذلك يجب على بكري وأعوانه وبالأحرى يجب على من أمرهم أو أعطاهم الضوء الأخضر بكتابة هذا الكلام أن يحاكموا بتهمة الغباء السياسي، لأنهم ابتداءا اعترفوا بما يفعلونه من انتهاكات خاصة بملف حقوق الإنسان، ولكن مع عدم قدرتهم على تطبيق هذا الأمر بنفس طريقة الديموقراطيين وذلك بسبب ضعف حالهم. وجدير بالذكر أن هذا الضعف ناتج بالأساس من كونهم عملاء تابعين لأمريكا وللغرب ولكل من عنده قوة .. أى أن واقع القوم كقوة على الأرض غير موجودة .. وأيضا بحكم طبيعة تكوينهم كنظام سلطوي لا  يستخدمون (النظرية المثالية) لأنهم فى سياسة حكمهم على النقيض من قيم ومبادئ تلك النظرية المثالية.

للأسف إن النظام المصري وأنا هنا أخطو خطوة متقدمة نحو القيادة العليا للنظام ذاته تاركا تلك الذيول والأبواق الرخيصة مصطفى بكري وأشباهه من الموصلات الدنسة قائلا:

لهم إنكم بهذا الصنيع أوقعتم أنفسكم فى حرج شديد ومأزق خطير بأنكم أيها الحمقى تؤكدون لبايدن أنكم ما زلتم تؤيدون ترمب بل أنكم ملوكيين أكثر من الملك حيث أن ترمب الخارج على النظام والمنقلب ظهر بنفسه مخاطبا أنصاره بالإنصراف .. فكيف تتصرفون أنتم بهذه الطريقة؟!!..

ولا سيما وأن ترمب سيتم محاكمتة على هذا الصنيع وبالتالي سيزيد موقفكم مع بايدن ومن الديمقراطيين سوء فوق السوء الموجود وما أدراك ما الديموقراطيين!!.. حيث أنهم الٱن يتحكمون فى الرئاسة ومجلس الشيوخ ومجلس النواب فى سابقة خطيرة.

ومن جهة أخرى أنتم تعطون لبايدن الفرصة أن يفعل معكم ما فعلتم أنتم معه بتأييدكم لإنقلاب ترمب على الشرعية وبطريقة غير سلمية وقع فيها اقتحام وتخريب لمبنى الكونجرس، أحداث من شأنها فى نظر الإدارة الأمريكية أن تؤدي بأمريكا نحو الهاوية والحرب الأهلية وتفتيت الشعب نعم سيقول لكم الديموقراطيون فى محاسبتكم هذا الكلام والأيام القادمة حبلى بذلك أيها الحمقى.

النظام المصري وصبيانه متأكدين أن ترمب المنقلب سيفشل ولكنهم يريدون أن يروجوا ويكرسوا فكرة أن أمريكا ضبطت متلبسة بانتهاك حقوق الإنسان!!!.. إذن لا تحاسبونا على انتهاك حقوق الإنسان فى الأحداث الماضية أو عندما نفعل ذلك مستقبلا فى القادم من الأيام، إنها عقلية النظام المصري باختصار سيب وانا أسيب .. تماما مثلما حدث منهم مع إيطاليا في قضية "جوليو ريجيني" عندما قالوا لهم طالما أنتم تصعدون الأزمة إذن نحن أيضا سنفتح لكم الدفاتر القديمة مثل موضوع تهريب الٱثار المصرية لإيطاليا وكذلك حادثة مقتل مصريين فى ايطاليا!!.. وهنا أتى سؤال الإيطاليين ومنظمات حقوق الإنسان لهم : لماذا لم يقم النظام المصري والقضاء المصري بذلك من قبل وحتى لماذا لم يقوم به الٱن؟!!..

وهذا ما جعل إيطاليا تقول لهم بعد أن ابتزتهم كثيرا براحتكم ارفعوا قضايا علينا نحن لم ولن نمنعكم.

أيها الحمقى إنها (نظرية اللحظة) التي تعطي لأمريكا إمكانية  ممارسة إزدواجية المعاير لصالحها طالما هى تمتلك مفاتيح القوة .. أما أنتم بطلب ممارستكم الإزدواجية بدون إمتلاك قوة ستمارسونها ولكن ضد أنفسكم وارجعوا لدفاتر كاهن معبدكم "ألخماهو هيكل" الذي هو واحد من أشد أنصار النظرية الواقعية ونظرية اللحظة - أى القوة - التي لا يضاهيه فيها إلا الصهيوني وزير خارجية أمريكا الأسبق "هنري كيسنجر" عندما قابله وزير خارجية مصر قبل أربعة وعشرون ساعة من بدأ حرب أكتوبر العظيم ١٩٧٣ طالبا منه أن يحرك عملية المفاوضات مع الجانب الصهيوني فرد كيسنجر وهو مستغرب لكلام الوزير قائلا له: وما الذي يجبر الإسرائيليين على الجلوس معكم وهم منتصرون!!..

ولكن فى اليوم التالى فوجئ الوزير المصري بطلب كيسنجر الذي يلح على الوزير المصري بأهمية الجلوس مع الإسرائيليين.

وفى الختام أيها الكرام هل تصدقون  أن السيسي يحقق أسطورة الدبة على أرض الواقع بأنه استدعى أعدى أعداؤه وهى نفسه لتكون هى الدبة التي ستقتلة.

الجمعة، 8 يناير 2021

قيادي حوثي يقع في قبضة ابطال اللواء اول تهامة بجبهة التحيتا بالحديدة

 


التحيتا/ الحديدة - 

7 يناير 2021م



تمكن أبطال اللواء الاول تهامة  وبتغطية نارية من مواقع اللواء الثامن والتاسع عمالقة في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، من أسر القيادي الحوثي البارز أبو مروان العمرانى ، بعد تمكنهم من كسر هجوما شنته مليشيات الحوثي على مواقع تحت سيطرت القوات المشتركة في جبهة ، التحيتا جنوب الحديدة .

 


وأفاد أركان حرب اللواء الاول تهامة العقيد / محمود معلم، إن الاسير الحوثي ، وقع في أسر ابطال قوات اللواء المرابطين في مواقع  الخطوط الامامية بجبهة التحيتا، بعد أن أصيب بجراح متفاوتة .


واضاف العقيد معلم، انه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج تحت حراسة مشددة داخل المدينة.


وكانت مصادر عسكرية ميدانية في اللواء أول تهامة : افادت في وقت سابق من مساء اليوم  : أن قوات اللواء في الميدان اشتبكت مع عناصر من المليشيات الحوثي بعد تسلل فاشل حاولت اختراق خطوط التماس جنوب غرب مدينة التحيتا.


المصادر اشارت : أن المواجهات أسفرت عن مصرع اثنين من عناصر ميليشيات الحوثي، واصابة عدد آخرين، وما زالت جثثهم مرمية في خطوط التماس، فيما لاذ من تبقى من مسلحي المليشيات بالفرار بعد فشلهم الذريع .

الثلاثاء، 5 يناير 2021

حرام عليكم يا ناس تعالي يا دودو ,, بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد


اليوم الثلاثاء ٥ يناير ٢٠٢١ هو إعلان رضوخكم للمصالحة الحرام فى اتفاق العلا السعودية عار عليكم ما بعده عار ومصير سوء سبق وحذرتكم منه مرارا وتكرارا من قبل وقوع أزمة المسرحية الرباعية مع قطر بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وحذرتكم أيضا منها بعد وقوعها بساعات فى مقالي: (أمريكا تغني لقكر: حبيبتي أنا من تكون؟!!..) يوم ٨ يونيه ٢٠٧١, وفى مقالي الثاني (أزمة قطر مسرحية عبثية الخاسر فيها الشعوب العربية إلا إذا) يوم ٢٨ يونيه ٢٠٧١, ولكنكم كالعادة مهرة فى صنع الهزائم وفى الحصاد المر .. مهانة وذل لكم أيها الأراذل سيعقبه سقوط مدوي يا عمالقة الوهم.
نعم سقوط لكم أنظمة ومعارضة ولكنه انتصار ساحق للشعب المصري الحر الأبى.
إنها المهانة والذل لكم من بعد أن أعلن "جاريد كوشنر" الخيانة المتمثلة فى (المصالحة الحرام) دون سابق إنذار لكم أو حتى مشورتكم أيها العبيد .. والجملة الصحيحة تتلخص فى أن أمريكا أمرتكم بها فلبيتم ندا الصهيوني على الفور وها هى جريدتكم "الدستور" تنشر من ثلاث ساعات (أن سامح شكري، وزير الخارجية، وقع اليوم، على "بيان العلا" الخاص بالمصالحة العربية، وذلك في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة.
وتُقدّر مصر وتثمّن كل جهد مخلص بُذل من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويت الشقيقة على مدار السنوات الماضية)

    يا قطر لمي فلوسك بكره الشعب المصري يدوسك
كان هذا شعاركم الذي صدرتموه للشعب طوال السنوات الماضية حتى وقت قريب جدا جدا .. والٱن تقولون زورا وبهتانا "الصلح خير" عرفتم أيها الشعوب أن الحكام والأنظمة والمعارضة مش بهوات ولا حاجة دول ولاد قحبة أمريكية.
ادعى نظام السيسي وصبيانه إنها اللعبة السياسية وأنها الحكمة والعبقرية التى تتحلى بها القيادة السياسية!!
فلما أحرقنا لهم هذا العذر الذي هو أقبح من ذنب قدموا عذر ٱخر وعذر ثالث غيره أقبح هما أقبح من عذرهم الأول.
قالوا: (الصلح خير) ونحن لا نريد فرقة للعرب وصراع بين الأشقاء، وإذ بالاعلام المصرى بعد أن كان يسميها دويلة قطر أصبحوا يقولون اسمها دولة قطر الشقيقة وقناة الجزيرة صاحبة الشفافية والمصداقية وأن مصارين البطن بتتخانق
يا جدع فلما أخذناهم بنفس منهجهم ووضعناهم على الميزان الذي اختاروه هم بأنفسهم المعرفي والأخلاقي.
- في الميزان المعرفي بعد أن قالوا إنها الحنكة السياسية وحاججناهم انقلبوا على السياسة نفسها وقالوا:
"سبحان مغير الأحوال .. السياسة نجاسة ولا لها دين ولا مبدأ" 
- فى الميزان الأخلاقي قلنا لهم الفرق كل الفرق بين الصلح الحلال والصلح الحرام فانتقلوا إلى مبررهم الثالث قائلين:
إنه الإقتصاد وهو ما حدث اليوم وكما توقعته منذ بداية الأزمة والذي لخصته (زيارة الرز) لوزير المالية القطري!!..
والٱن أنا أتهم كل مسؤول فى النظام المصري وكل منافق بتهمة الخيانة العظمى والتخابر مع قطر والتمويل من قطر. أين كلامكم بأن قطر تمول الإرهاب وتقتل أبناء مصر بدم بارد فى سيناء .. وتحيك المؤامرات ضد مصر .. أين كلامكم البزئ عن موزة وابنها الأمير الشاذ على حد تعبيركم أنتم .. وأين كلامكم عن أن قناة الجزيرة تبث سمومها ضد مصر وأنها تتلقى أوامرها من دولة الإحتلال الصهيوني .. أين كلامكم عن الشروط الثلاثة عشر لإتمام المصالحة؟!! 

                 الثلاثة عشر التى لم تتحقك!!!
إنها الشروط التى أعلنتها دول الرباعية لكي تتم المصالحة مع قطر ولقد شهد النظام المصري وأتباعه أنها لم يتحقق منها ولا حتى المستوى الأدنى فيها وهى:-
١- خفض التمثيل الدبلوماسي مع ايران واغلاق الملحقيات والاقتصار على التعاون التجاري بين البلدين بما لا يخالف العقوبات الدولية المفروضة على ايران.
٢- الاغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية ووقف اي تعاون عسكري معها في الاراضي القطرية.
٣- اعلان قطع العلاقات مع كل التنظيمات الارهابية والطائفية والايديولوجية وعلى رأسها "الاخوان المسلمين - داعش - القاعدة - فتح الشام - حزب الله).
٤- ايقاف جميع اشكال التمويل القطري لأي كيانات او منظمات ارهابية متطرفة وكذلك المدرجة في قائمة المنظمات الارهابية في الدول الاربع.
٥- قيام قطر بتسليم كافة العناصر الارهابية المدرجة والعناصر المطلوبة لدى الدول الاربع والتحفظ عليهم وعلى ممتلكاتهم لحين التسليم وتقديم المعلومات المطلوبة عن هذه العناصر.
٦- اغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية .
٧- وقف التدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول ومصالحها الخارجية ومنع تجنيس اي موطن يحمل جنسية هذه الدول واعادة من تم تجنيسهم وقطع العلاقات مع العناصر المعارضة لهذه الدول.
٨- التعويض عن الضحايا والخسائر كافة للدول الاربع بسبب السياسة القطرية خلال السنوات السابقة.
٩- التزام قطر بالانسجام مع محيطها الخليجي والعربي عسكريا، وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا وامنيا ، وتفعيل اتفاق الرياض لعام 2013 واتفاق الرياض التكميلي 2014.
١٠- تسليم المعلومات عن المعارضين الذين دعمتهم قطر وانواع هذا الدعم.
١١- اغلاق وسائل الاعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر وغير مباشر .
١٢- الموافقة على هذه الطلبات خلال 10 ايام وإلا تعتبر لاغية.
١٣- اي اتفاق سوف يتضمن اهدافا وآلية واضحة وان يتم اعداد تقارير متابعة دورية مرة كل شهر للسنة الاولى ومرة كل ثلاثة اشهر للسنة الثانية ومرة كل سنة لمدة عشر سنوات.

                      أسئلة منطقية معقولة
السؤال الأول: من المنتصر ومن المزهزم فى هذه الأزمة؟
- ألم أقل لك ساعتها يا سيسي حاتروووح فين يا زعلوووك بين الملوووك؟!!!.. ألم أقل لكم من عدة سنوات أن مصر هى المقصودة .. مصر هى المستهدفة من هذه الأزمة المصطنعة بواسطة الأيدي السوداء اليهود والأمريكان وأن مصر هى التي ستشيل الطين العفن لهذه الأزمة، وأن باقى دول الرباعية سيأسون بأموالهم ٱثار أيديهم فالسعودية بحقول نفطها والإمارات بمكانتها الناتجة عن الدور القذر الذي تقوم به فى المنطقة والبحرين ليس لها من الأمر شئ فهى زائدة دودية دورها من قبل ومن بعد تحصيل حاصل!!.
وإن قطر ستستفيد بغسيل سمعتها مما اقترفته أيديها من تٱمر وخيانة فى حق الأمة ضد ليبيا وضد البطل معمر القذافي وضد مصر وضد مبارك وضد سورية وضد الجنوب العربي.
السؤال الثاني: هل السيسي وبن زايد أجبروا على المصالحة بين السعودية وقطر وأجبروا عليها وهم لها كارهون وسيسعون لإفشالها؟!!..
- باختصار هؤلاء الأقزام أمام أمريكا وإسرائيل الصهيونية أقل من أن تكون لهم إرادة قبول أو رفض إرادة كره أوحب.
السؤال الثالث: هل المعارضة المصرية في قطر وفى تركيا وعلى رأسهم الإخوان سيسلمون فى جوال لمصر؟!!!..
- بالطبع لا وألف لا .. لأن نظام السيسي تصالح مع الإخوان ومع أردوغان تركيا منذ أسبوع بزيارة وفد المخابرات العامة المصرية لهم فى طرابلس غرب ليبيا مع حكومة الوفاق الإخوانية التركية، وأن الإمارات تصالحت مع تركيا والإخوان فى دبي وأن العلاقات بينهما رجعت على كل الأصعدة وما افتتاح التركي صديق أردوغان والمقرب منه (الشيف براق) مطعمه فى دبى ووضع صورته على برج خليفه وفي حضور بن محمد بن راشد ٱل مكتوم حاكم دبى إلا خير دليل على هذا الأمر وما حضور المطبع الخائن (محمد رمضان) دمية النظام المصري المدلل فى هذا الحفل مع براق التركي إلا خير دليل والأيام القادمة ستسفر عن الإعلان عن هذا الحدث.
السؤال الرابع: هل قناة الجزيرة ستغلق أو بالأدق ستتوقف عن مهاجمتها لمصر والإمارات؟!!..
بالرغم من تصريح وزير خارجية قطر منذ قليل: "أنه لم يتم طرح موضوع قناة الجزيرة فى المصالحة وهى مؤسسة نفخر بها" .. فأنا أقول من الأساس قناة الجزيرة تابعة تبعية مباشرة لجهاز المخابرات الأمريكية (cia) تماما كما أن قناة العربية السعودية تابعة تبعية مباشرة لوزارة الخارجية الأمريكية فقرار وقفها لابد أن يكون من أمريكا وليس من قطر وأميرها وأمريكا لن توقفها لأنها ببساطة تخدم أنظمتها العميلة فى أنها حجر عثرة أمام ظهور (الإعلام الشعبي) إعلام الأبطال المؤذن بظهور (عصر المحاربين الشرفاء) السنة الكونية السادسة التي تخشاه أمريكا كل الخشية.
السؤال الخامس: كيف ستواجه أنظمة الرباعية بالأخص الإمارات ومصر الجماهير فى تسويق المصالحة مع قطر؟!!..
- أيها السادة انتبهوا .. جيدا لخطة "أراذل الشعوب" المستخدم فيها استراتيجية المسارات الهروبية المزدوجة الواقعة في:-
١- اختزال الحدث المتمثل فى "ثنائية الأزمة والمصالحة" وجعلها نكتة بايخة ومطلوب منا أن نضحك عليها.

٢- تقزيم نفس الحدث المتنثل أيضا فى "ثنائية الأزمة والمصالحة" فى شخوص صبية السيسي وزوائد النظام الدودية أمثال أحمد موسى، ومصطفى بكري، وعمرو أديب وأشباههم من الموصلات الدنسة.
أيها السادة انتبهوا .. فإن محاكمتكم الشعبية العادلة لأراذل الشعوب بتهمة الخيانة العظمى أصبحت واجب وطني وفرض عين على الشعب المصري وكل جماهير المنطقة العربية القيام به .. فالصلح الحلال صلح الخير يجب أن يكون من المسيئين من المفسدين من الخونة للشعوب وليس أن يصالح الأراذل أنفسهم على أنفسهم والشعب هو الذي يدفع الثمن فى خصامهم وفى صلحهم!!!
وحقا: هذه بضاعتكم ردت إليكم.
.

الطريق الوحيد لحل الأزمة الليبية !!

 


ليست المرة الأولى التي نكتب فيها عن الأزمة الليبية فقد كتبنا كثيرا على مدار السنوات العشر الماضية ومنذ اندلاع الأحداث الدامية في مطلع العام 2011, واليوم وصلنا إلى مطلع العقد الثالث من الألفية الثالثة وقد شهدت الساحة الليبية العديد من المتغيرات التي عقدت المشهد, وجعلت الأزمة الليبية متشعبة ومتعددة الأطراف سواء بالداخل أو الخارج, فهناك أطراف دولية تتحكم في الداخل وتحركه لتحقيق مصالحها, وغالبية هذه الأطراف الدولية كانت شريكة منذ البداية في العدوان على ليبيا, وكان الهدف الرئيس لهذا العدوان تقسيم وتفتيت ليبيا وسرقة ونهب ثرواتها النفطية, لذلك حاولت هذه الأطراف الدولية التي قامت بالعدوان وأطاحت بحكم القائد معمر القذافي بخلق ظهير داخلي لها من أبناء الشعب الليبي, حتى يسهل عليها تحقيق أهدافها الامبريالية وسرقة ونهب ثروات الشعب الليبي النفطية.

وها نحن الآن قد وصلنا إلى مفترق طرق هام للغاية مع مطلع العام 2021 حيث يبحث الجميع عن حل للخروج من الأزمة سواء الفرقاء الليبيين بالداخل, أو المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة, أو بعض الدول الاقليمية التي تهدد الأوضاع بالداخل الليبي أمنها القومي كمصر وتونس والجزائر والمغرب, وهنا لابد من التأكيد منذ البداية على أن الأزمة الليبية قد تم تدويلها ولا يمكن حلها بسهولة من خلال طرف واحد من هذه الأطراف الساعية للحل, وأن كل محاولة لا تراعي ذلك سوف يكون مصيرها الفشل وسوف يؤدي ذلك لإطالة أمد الأزمة, ومن أجل الوصول لحل حقيقي لابد لأى محلل سياسي أن يقوم بعملية تفكيك للمشهد المعقد لعناصره الرئيسية ثم إعادة تركيبه مرة أخرى بالطريقة التي يمكن أن تساعدنا في الوصول لحل مقترح للأزمة, مع الوضع في الاعتبار كل المتغيرات التي يمكن أن تعيق الحل المقترح.

 ولتفكيك المشهد لابد من العودة سريعا إلى مطلع العام 2011 حيث تعرضت ليبيا إلى مؤامرة حقيقية بهدف تقسيمها وتفتيتها والاستيلاء على ثرواتها حيث أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية إشارة البدء للربيع العربي المزعوم , وللآسف الشديد قامت الجامعة العربية المزعومة بالموافقة على قرار غزو ليبيا بواسطة الآلة العسكرية الجبارة لحلف الناتو, التي تصدى لها الشعب الليبي وجيشه وقائده لمدة ثمانية أشهر كاملة حتى استشهد معمر القذافي وسادت الفوضى البلاد نتيجة انتشار المليشيات الإرهابية المسلحة التي جلبتها قوات الناتو من كل أصقاع الأرض.  

وفى ظل هذه الظروف بدأ شبح تقسيم وتفتيت ليبيا يلوح فى الأفق, ففي ظل الحرب الأهلية وانتشار المليشيات المسلحة لم تعد هناك دولة ليبية حقيقية أو نظام سياسي واحد بل أصبح على الأرض قوتين مدعومتين من الخارج وكلهما شارك فى المؤامرة على ليبيا تحت مسمى ثورة 17 فبراير 2011 حيث شاركا فى العمل السياسي والعسكرى لإسقاط نظام معمر القذافى, واحدة فى الشرق (مقرها بنى غازى) والثانية فى الغرب (مقرها طرابلس).

 الأولى يقودها القائد العسكرى خليفه حفتر أحد القادة المعارضين لمعمر القذافي والذي احتضنته الولايات المتحدة الأمريكية لسنوات طويلة, ثم أرسلته إلى ليبيا مع غزو حلف الناتو وشارك فى العمليات العسكرية ضد الجيش الليبي بقيادة معمر القذافى, ثم عينه مجلس النواب الليبي المنعقد فى طبرق برئاسة عقيلة صالح قائدا للجيش الوطنى الليبي فى عام 2015, وقاموا بترقيته لرتبة فريق, ثم رتبة مشير فى 14 سبتمبر 2016.

  والثانية يقودها  فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى ورئيس المجلس الرئاسي الذى تأسس فى ليبيا بعد اتفاق الصخيرات  فى 17 ديسمبر 2015 تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف وضع حد للحرب الأهلية الليبية, وهو الآن مدعوم من قبل تركيا وقطر, وتتحرك بإمرته المليشيات المسلحة, التى تنتمى لعدد من الجماعات والتنظيمات الإرهابية. 

والواقع على الأرض اليوم هو صراع بين الجبهتين المدعومتين خارجيا, جبهة خليفة حفتر وعقيلة صالح من ناحية وجبهة السراج من ناحية أخرى, هذا إلى جانب جبهة ثالثة يحاولون تجاهلها وإبعادها عن المشهد وهى جبهة أنصار الجماهيرية بقيادة سيف الإسلام القذافي والتى تمتلك قوات مسلحة على الأرض ولها وجود فعلي لا يمكن تجاهله, هذا هو المشهد الداخلي, أما فيما يتعلق بمساعي حل الأزمة فهناك عدة مسارات: المسار الأول يتم بعقد جلسات حوار متعددة ومتكررة بين جبهتي (حفتر – السراج) سواء داخل ليبيا أو خارجها, والمسار الثاني يتم عبر المساعي العربية وأهمها التدخل المصري في محاولة للوصول لحل بين جبهتي الصراع (حفتر – السراج), والمسار الثالث يتم عبر الأمم المتحدة التي تتبنى مشروع يحاول حل الأزمة عبر جبهتي (حفتر – السراج) أيضا.


والواضح أن المسارات الثلاثة السابقة لم تفضي حتى اللحظة إلى أى نتائج إيجابية, لأنها جميعا تتجاهل عنصرا رئيسيا هو عقدة الأزمة كلها وهو المليشيات الإرهابية المسلحة الموجودة على الأرض الآن, والتي وإن كانت نظريا تابعة لجبهة السراج وتعمل تحت إمرته, إلا أن الواقع الفعلي يقول أن هذه المليشيات الإرهابية المرتزقة تابعة لعدة دول خارجية على رأسها تركيا ومن خلفها أمريكا هذا إلى جانب فرنسا وايطاليا وانجلترا, وبالتالي لا يمكن لأى مسار من مسارات حل الأزمة أن ينجح دون مواجهة مباشرة مع هذه المليشيات الإرهابية.


 لذلك نرى أن الطريق الوحيد لحل الأزمة الليبية - في محاولة لتركيب ما قمنا بتفكيكه - هو عقد مصالحة وطنية بين الفرقاء الليبيين ليس بين جبهتي النزاع (حفتر – السراج) فقط, بل بين كل الأطراف الفاعلة على الأرض ومنها جبهة أنصار الجماهيرية بقيادة سيف الإسلام القذافي, وتكون هذه المصالحة تحت مظلة عربية ترعاها مصر والجزائر وتونس والمغرب وهى الدول المهدد أمنها القومي بفعل استمرار الأزمة, ولابد أولا أن تعلن كل الأطراف ولاءها للوطن والتخلي عن التبعية للخارج, ولابد ثانيا أن تخرج تلك المصالحة الوطنية بتشكيل جيش وطني ليبي موحد تكون مهمته الأساسية تحرير ليبيا من المليشيات الإرهابية المرتزقة المدعومة دوليا, وبذلك تفقد القوى الامبريالية العالمية الطامعة في ثروات الشعب الليبي مصدر قوتها على الأرض, ومن هنا يمكن أن يكون هناك أمل في الحل, أما بقاء المليشيات الإرهابية دون مواجهة فهذا يعني إضاعة للوقت وفرص الحل, اللهم بلغت اللهم فاشهد.          

     

بقلم/ د. محمد سيد أحمد

الاثنين، 4 يناير 2021

شبكة صحفي مراقب تطالب بإنقاذ حياة الصحفيين والإعلاميين الذين أصيبوا في تفجير مطار عدن

 


عدن_خاص:


طالبت شبكة صحفي مراقب، مساء اليوم، رئاسة الوزراء ووزير الإعلام والثقافة والسياحة، بسرعة إنقاذ حياة الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين أصيبوا في تفجير مطار عدن الدولي.


وقال مدير عام #شبكة صحفي مراقب الصحفي المعروف #بسام البان في تصريح صحفي له أن الزميل صادق الرتيبي مراسل قناة اليمن، لا زال يرقد في مستشفي البريهي عقب اصابته في تفجير مطار عدن.


وناشد "البان" دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومعالي وزير الإعلام الدكتور معمر الارياني التوجيه بسرعة تسفير الرتيبي الى الخارج، حيث ان قدمه مهددة بالبتر بسبب ضعف الامكانات الجراحية في مشافي عدن.


واجرى الأطباء عملية اولية للرتيبي الذي تسببت شظية في بتر جزء من قدمه، موصين بتسفيره إلى الخارج لتجنب البتر.


كما ناشدت صحفي مراقب بإنقاذ حياة باقي الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين حالتهم الصحية حرجة ويحتاجون للسفر الى خارج الوطن، سائلين المولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل للجرحى والرحمة والمغفرة للشهداء.

السلام مقابل الإستسلام ,,

 


بقلم الكاتبة : هند أبوضيف

 مقالى الممنوع من النشر(السلام مقابل الاستسلام) مع خالص تحياتى لجريدتى ورئيس تحريرى الأستاذ: حسام عبد الحكم                                                                  

السلام بين الإمارات وإسرائيل وبين البحرين وإسرائيل جعل الكثيرين يتساءلون عن كيفية إقامة معاهدة للسلام بين دولتين لم يتحاربا إذا  فما الهدف من إقامة هذه المعاهدة الٱن؟!!!..

البعض قال: إن الهدف سياسى بالدرجة الأولى والبعض الآخر  ذهب إلى أنه إقتصادى بحت نظرا لإنكماش الإقتصاد الإسرائيلى  منذ أواخر ٢٠١٩

فاذا كان الهدف من الإتفاقية سياسى فإسرائيل على عكس ما تبدو لا تلهث وراء التطبيع مع أى دولة لأنها بالفعل لها علاقات مع كل الدول العربية فى الخفاء واستطاعت أن تحقق منها أهدافها جميعا بل إن إسرائيل نفسها هى من تخاف من التطبيع أو العلاقات على المستوى الشعبى وليس عكس ما يشاع فطبيعة تكوين اليهود التاريخى أنهم يعيشون فى (جيتو) وليس العكس بانفتاح على الدول التى يعيشون فيها وبالنسبة للإمارات فهذا ليس مكسبا سياسيا للإمارات على الأقل فى حدود المنطقة العربية و الإسلامية وعلاقاتها بإسرائيل لن تزيدها قوة بل على العكس تضعف من موقفها فاذا كان الهدف من التطبيع (الأرض مقابل السلام) فنحن موافقون على مضض لحين أن نمتلك القوة التى ستحيل العسر إلى يسر لكن ظهر (نتنياهو) وهو يتحدث عن ضم الأغوار لإسرائيل وتحدى الجميع بأن القدس الشريف ستظل العاصمة الأبدية لإسرائيل .. إذن فالمكسب السياسى غير موجود!!!

ولنذهب إلى المكسب الإقتصادى فالإقتصاد الإسرائيلى فى انكماش منذ ٢٠١٩ وعادة الدول التى أقامت سلام مع إسرائيل مثل مصر والأردن لم تستفيد منها إسرائيل فإسرائيل استوردت من مصر بمبلغ ٥٤٥ مليون دولار فى حين أن إسرائيل صدرت لمصر بمبلغ ١١٢ مليون دولار وتركيا صدرت لإسرائيل ما يقرب من ٦ مليار دولار فى حين أنها استوردت من إسرائيل ب ٢مليار دولار فالإمارات لن تحتاج الى المنتجات الإسرائيلية إلا فى الٱدوات الاستخباراتية بما فى ذلك طيارات التجسس والتى بالفعل قد حدثت صفقة بينهم تقدر ب ٣ مليار دولار وكذلك حضرت إسرائيل  الكثير من المعارض والمنتديات الإقتصادية والرياضية...

فهل قبل هذه الاتفاقية لم تكن هناك علاقات إسرائيلية إماراتية؟!!!.

بالطبع نعم ففى عام ٢٠١٥ نشرت تقارير إعلامية عن لقاء أجراه "محمد دحلان" المستشار الأمنى لوزير خارجية الإمارات "عيد الله بن زايد" مع وزير الدفاع الإسرائيلى  "افيجدور ليبرمان" فى باريس.

و فى عام ٢٠١٦ شارك الجيش الإماراتى فى مناورات عسكرية مشتركة مع القوات الجوية  الباكستانية والاسبانية والاسرائيلية و فى ٢٠١٧ شارك الجيش الإماراتى فى مناورات عسكرية مشتركة مع القوات الجوية الأمريكية و الإسراييلية كذلك سمحت الإدارة الإماراتية للرياضيين الإسراييليين بالمشاركة ورفع علم بلادهم فى بطولة الجودو .. وزارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية أبوظبى لمتابعة البطولة .. اذا فالعلاقات السياسية والاقتصادية موجودة ولا تحتاج إلى تتفاقية أو تعلان بين الدولتين فالأهداف توحدت من ظهور عراب الثورات "برنارد ليفى" عندما ساعد ثوار مصر و ليبيا على الأرض و شاركت الإمارات فى ضرب الجيش الليبيى  من السماء و طبعا الطائرات القطرية بطيارين إسراييلين .. (فالصهيونية العالمية تدير المنطقة بحرفية)

اذا ما الهدف الحقيقى من هذه الاتفاقية؟!!!...

الهدف الأول: يكمن فى البيان المشترك الذى أصدره ترامب ونتناهو و بن زايد (الاختراق الدبلوماسى التاريخى سيعزز السلام فى منطقة الشرق الاوسط)!!!

إن إختراق الشئ يعنى شقه وثقبه فهذا إختراق لمعنويات الشعوب و الأمة العربية والإسلامية.

الهدف الثانى: هو عودة اليهود  لأرض إبراهيم بشبه الجزيرة العربية(الخليج العربى) الٱن والإعلان عن أنفسهم فالاتفاقية أطلق عليها الجانب الإسرائيلى  (اتفاقية ابراهام) أى - أولاد العم -  وعودة إبراهيم لأرضه.

ففى أحد حواراتى مع رئيسة الطايفة اليهودية فى مصر (كارمن وينشتاين) قالت: (اليهود كموج البحر به مد و جزر) وأعتقد أن هذا الوقت هو وقت مد وإمتداد للوجود اليهودى فى المنطقة العربية:-

الدليل الأول: أنه قبل هذه الاتفاقية بثلاثة أيام إلتقت عائلة يمنية يهودية ببقية أفرادها فى دولة الإمارات التى تقيم علاقات جيدة مع إسراييل والتى منحت الجنسية الإماراتية لهءه الأسرة اليمنية اليهودية.

الدليل الثانى: أنه فى يونيو ٢٠٢٠ كثمرة للتقارب الإسرائيلى  الإماراتى أنشأ ما يقرب من ثلاثة آلاف يهودى من دول مختلفة يقيمون فى الإمارات حسابا رسميا على تويتر يعرف باسم (الحساب الرسمى للجالية اليهودية فى الامارات) فاتفاقية إبراهام ماهى إلا عودة لليهود فى الخليج  فالسلام مقابل الاستسلام!!!...

الأحد، 3 يناير 2021

دم الراوي فى رقبة من؟!!!,,

 


بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد

هناك جريمة وقعت بغطاء دينى وغطاء سياسي يجب أن تبحث فى سياقها العام الصحيح لا أن يتم التعامل معها باستخفاف على طريقة عصى موسى حدث يأكل حدث لأننا لسنا فى ملاهى راكبين عربيات بنخبط فى بعض فنقوم نضحك!!!.. إنها حرمة الدماء .. فى مهمة لتحضر متهم ولم تجده .. فمن أعطاك الحق أن تقبض على والده؟!!.. وتضرب رجل في سن والدك أمام أبنائه بالقلم .. ماذا كنت تنتظر؟!!!..

من حسن التربية ومن النخوة والرجولة أن يرد لك الإبن القلم. ولكن أن تخرج سلاحك وتقتل بدم بارد شاب في مقتبل عمره بطلقات الغدر والخسة والندالة في رأسه أمام أسرته!!!..

لما القلم وجع حضرتك لماذا لم تفكر لحظة عندما ضربت من في سن أبيك بالقلم أمام أولاده؟!!!.. الشعب المصري كله يتسائل ويريد القصاص من هذا الضابط وكذلك من شرعن له بفتواه وبيانه تحريم تظاهر الشعب ومن أمره ويحميه ويضمن للضابط عدم المحاسبة  .. إن من لم يتسائل أويقف حجر عثرة أمام القصاص هم المخربون الفوضويون الإرهابيون الفسدة. وهنا يثور السؤال المحوري: من أعطى لهذا الإرهابي الداعشي الحق لقتل المصريين بدم بارد؟!!!.. 

                الراوي وفلويد وطبيعة الحدث

السياق الصحيح يبدأ من عملية البحث فى "طبيعة الحدث" أى فى الحالة التى عليها مصر الٱن، وحالة الصعيد المحتقن، وحالة العوامية الخاصة بمدينة الأقصر ذات الشهرة العالمية، وحالة القتيل وأبيه اللذين لم يكونا مقصودان بالضبط أو الإحضار وأخيرا حالة الضابط القاتل ومع ذلك لن نأخذ أى عنصر من هذه العناصر كنقطة إرتكاز، لأن "نقطة البداية الصحيحة" كما أقول فى ( علم الجهل ) عن هذه الحادثة هو ( النظام ) ذلك العامل المشترك فى كل عناصر الحدث. 

والنظام هنا كائن هلامي غير ممسوك ولجعله كتلة عضوية ممسوكة، إذن علينا أن نبحث فى ( نظم الحكم ) بما أنها تستند على سلطتين:-

إحداهما سلطة زمنية روحية أى دينية تتمثل فى شيخ الأزهر.

والأخرى سلطة مكانية تتمثل فى السيسي.

وهذا هو حال نظم الحكم فى "عصر المتكسبين" وكذلك الحال فى "عصر المفكرين والمثقفين ورجال الدين" وبالأخص عندما يكون العصرين فى حالة تزاوج كما هما الٱن.

وبما أن (النظرية البنيوية) مازالت قائمة لم تسقط فى

المنطقة العربية على عكس باقى دول العالم، حيث أن دولة الطرف تتبع دولة المركز فى كل شئ وما يجري فى الدولة "المركز - أمريكا" ينسحب بالتبعية على الدولة "الطرف - مصر" وربما بصورة أعنف .. وحادثة المواطن الأمريكى "جورج فلويد" خير دليل على ماحدث للمواطن المصري "عويس الراوي" ولكن بصورة أعنف لأن جورج فلويد فرد أشعل حدث، وقف النظام الأمريكي فيه بالبحث عن حل.

أما فى دولة التابع مصر فالنظام تعامل بحمق مع الحدث فزاد إشتعالا، الحدث الذي جاء بالأساس نتيجة لأحداث مشتعلة فى مصر على مدار أسبوعين سابقين له.    

إن أكبر نكبة مرت على مصر فى الٱونة الأخيرة تكمن حرفيا فى ثنايية هذين الشخصين "شيخ الأزهر" و "عبد الفتاح السيسي" فالأول أعطى المشروعية الدينية ليس لهذا الضابط المجرم وغيره من قبل فحسب وإنما أيضا لنظام بالكامل اعتبره الشعب فاسد وفاشل فى تأدية وظائفه .. أما الشخص الثانى فقد أعطى للقاتل مشروعية استخدام القوة ضد

المواطن دون عقاب كحالة عويس الراوي الذي قتل بدم بارد!!!

           كيف إنخدع مبارك فى الطيب والسيسي؟!!

أشهد الله أنى أكره هذين الشخصين فى الله "شيخ الأزهر" لسكوته عن الحق واللعب والتٱمره على مصير الأمة الإسلامية بمكر وخبث ونفاق وتمثيليات قذرة تحاك وتصنع بأيدي سوداء خفية يخرج بها علينا كل مرة .. فكل مواقفه ما هى إلا مكياج بمثابة رش السكر على الملح .. أما فى المواقف الحقيقية يسقط القناع وترى الرجل فيها على حقيقته المخزية فى أحد أمرين:

١- إما تمثيلية هروبه لبلدته تحت مسمى الإعتصام والإعتكاف!

٢- إما تمثيلية بتصريح أو مؤتمر أو حملة إشادة به فى الإعلام

والسؤال الٱن هو: هل يعقل أن رجل فى مثل هذا موقع له من الثقل والمكانة العالمية فى نفوس المسلمين، ناهيك عن الجمع الغفير من علماء الأزهر وأبنائه الذين هم منتشرون فى كل شبر على ظهر الكرة الأرضية والتى يستطيع بها شيخ الأزهر وفى ثلاثة دقائق مسموعة أو مرئية أو نصف صفحة مكتوبة أن يكون سبب فى إنهاء شر الفرقة وانهاء استبداد وظلم وطغيان عدو الداخل وانهاء وتسلط ومؤامرات واعتداء دول الخارج وكلها مسائل ومشاكل وقضايا وأزمات وفتن واقعة على المسلمين، ويكون هكذا حاله بين شغل الإلهاء أو عمله كإسفنجة لإمتصاص غضبة المسلمين وحرفها عن مسارها الطبيعى بإدخالها فى مسارات هروبية لعينة؟!!!..

كلما سقط عن هذا الشيخ الوهم، عن هذا الشيخ السراب، عن هذا الشيخ العهن المنفوش ثوب العابد الورع الزاهد الهادئ المتواضع صاحب الحجة والمنطق من حسابات الناس .. أخرجوا له مسرحية وصنعوا لها دعاية وزادوا من شمائله والرجل فى حقيقته خطر علينا نحن المسلمون فى العالم كله وهو ليس لنا أو حوالينا.

من بداية مواقف الرجل المتناقضة من مؤامرة ٢٥ يناير وموقفة القذر الشيطاني الداعم احلف الناتو فى ضرب ليبيا - وأنا شاهد عيان على ذلك بنفسي كما حكيت هذا فى موضع سابق - إلى مشاركته مع الفاتيكان والشيعة فى حوار الأديان تلك القفزة القذرة فى الظلام التى أنتجت فكرة وحدة الأديان الكفرية والدعوة للدين الإبراهيمي الماسونية إلى شيوع الإلحاد وانتشاره، إلى موقفه من عدم تكفير الدواعش وإدخال المسلمين فى متاهة وثنائية لعينة بينه وبين أقرانه المشاركين له فى نفس اللعبة والذين يسمون أنفسهم ساسة أو فى موقع الرئاسة .. ساعتها قلت لهم إن لعبتكم مكشوفة لأن (داعش) ذلك الجيش الموازى المصنوع من الماسونية والصهيونية هم تماما على نفس شاكلة فرسان مالطا فى الحروب الصليبية فهى لم تكن مسلمة من الأصل حتى تختلفوا على تكفيرها!!!.. لكل هذا كان لزاما على أن أعمل جاهدا على تحطيمها.                

                   سقوط ثنائية الشيخ والرئيس

( شيخُ الأزهر يملأ الدنيا ويَشغل الناس من جديد بعد بيانه الداعم للنظام ضد المتظاهرين السلميين من الشعب وصمت عن الفوضى والدماء التى سالت ضد الناس وٱخرها دم عويس الراوي .. أيّد القضية الفلسطينية بالبيانات النارية وصَمَتَ عن إدانة التطبيع الإماراتي – البحريني مع إسرائيل فأثار جدلاً صاخبًا بين مُنتقديه ومُقدّريه .. قوم يرونه مخطئا في صمته، وآخرين يلتمسون له العذر خشية عليه من الصدام مع النظام، لاسيما وأنه سبق أن عارض الدولة في كثير من القوانين التي رفضها صراحة، الأمر الذي جعل رأس الدولة يقول له على الملأ: "تعبتني يا فضيلة الإمام، وهي المقولة التي وإن بدت مزاحا إلا أنها تخفي الكثير"!!!!

- دفاعه عن الدم: آخرون ذادوا عن حياض شيخ الأزهر بقولهم إنه أصدر بيانا ناريا بعد أحداث رابعة والنهضة ذكّر فيه بحرمة الدماء، مؤكدين أن في الرجل خيرا كثيرا .

- دفاعه عن التراث الإسلامي: أحد محبي الشيخ الطيب دافع عنه قائلا: “ليس دفاعا عن شيخ الأزهر بس افتكروا كويس لما شيخ الازهر وجد فرصة واحدة بس يرد فيها على السيسى فى صورة رئيس جامعة القاهرة فى موضوع تجديد الخطاب الدينى لم يتردد ولم يرفع فى مصاريف السنة الدراسية للأزهر )

والٱن أتحدى شيخ الأزهر أن يخاطب حتى أهله فى (الأقصر الحزين) ويقول لهم الحكم الشرعى فى سفك الدم  المحرم وإدانة الضابط المعتدي كما حدث فى بيان صادر عن أزهره من عدة أيام قليلة عن تحريم التظاهرات التى قام بها الناس فى عدد من القرى والنجوع بحجة الفوضى والتخريب المزعوم منهم والإنسياق لدعاوى إرهابية فى الخارج.

              حرمة الدماء فى الإسلام والقصاص

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) هذا الضابط مجرم وقح ويجب أخذ القصاص منه بالطريقة الشرعية حتى يكون عبرة لكل مخرب وكل فوضوي يشيع الفتن فى مصر .. بسم الله الرحمن الرحيم

( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )

لو أن هناك قضاء عادل فإن هذا الشخص فى مثل هذه الظروف التى تمر بها البلاد يأتى به أمام الناس وعلى رؤوس الأشهاد وينزل عليه العقاب ثلاث طلقات فى رأسه حتى وإن تصالح وعفى أهل القتيل لأن هذه القضية فى هذه الظروف قضية عامة يجب فيها من أخذ حق المجتمع وغير ذلك هو ظلم وجبروت وضحك على الشعب نتيجته ستكون هدم وانهيار الدولة ( وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ ۚ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )

(لا يزال العبد في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما )

عن ابن عمر قال: قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم:

( لايزال المسلم في فسحة من دينه ما لم يُصِبْ نفساً حراماً) أخرجه البخاري .. عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إنَّ من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حلة) رواه البخاري

                          شــــــــرح العلماء

قال المؤلف رحمه الله تعالى: في باب تحريم الظلم ووجوب التحلل منه، قال فيما نقله عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله : " لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً" " لا يزال المؤمن في فسحة" : أي في سعة من دينه، "ما لم يصب دماً حراماً" يعني ما لم يقتل مؤمناً أو ذمياً أو معاهدةً أو مستأمناً، فهذه هي الدماء المحرمة، هي أربعة أصناف: دم المسلم ، ودم الذمي، ودم المعاهد، ودم المستأمن ، وأشدها وأعظمها دم المؤمن، أما الكافر الحربي فهذا دمه غير حرام، فإذا أصاب الإنسان دماً حراماً فإنه يضيق عليه دينه، أي أن صدره يضيق به حتى يخرج منه والعياذ بالله ويموت كافراً .

وهذا هو السر في قوله تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) النساء:٩٣ ، 

فهذه خمس عقوبات والعياذ بالله : جهنم ، خالداً فيها وغضب الله عليه، ولعنه، وأعد له عذاباً عظيماً ، لمن قتل مؤمناً متعمداً؛ لأنه إذا قتل مؤمناً متعمداً فقد أصاب دماً حراماً ، فيضيق عليه دينه، ويضيق به صدره، حتى ينسلخ من دينه بالكلية، ويكون من أهل النار المخلدين فيها .

وفي هذا دليلٌ على أن إصابة الدم بالحرام من كبائر الذنوب، ولا شك في هذا، فإن قتل النفس التي حرم الله بغير حق من كبائر الذنوب.

ولكن إذا تاب الإنسان من هذا القتل فهل تصح توبته؟ 

جمهور العلماء على أن توبته تصح؛ لعموم قوله تعالى: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً) (يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً) (وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَاباً) الفرقان:٦٨-٧١، فهنا نص على أن من تاب من قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وآمن وعمل عملاً صالحاً، فغن الله يتوب عليه .

وقال تعالى: (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) الزمر:٥٣.

ولكن بماذا تكون التوبة؟

قتل المؤمن عمداً يتعلق به ثلاثة حقوق: الحق الأول : حق الله ، الحق الثاني: حق المقتول، الحق الثالث: حق أولياء المقتول .. أما حق الله: فإذا تاب منه تاب اله عليه ولا شك في هذا.

وأما حق المقتول: فالمقتول حقه عنده، وهو قد قتل الآن ولا يمكن التحلل منه في الدنيا، ولكن هل توبته تقتضي أن يتحمل الله عنه حق المقتول فيؤديه عنه أم لابد من أخذه بالاقتصاص منه يوم القيامة.

هذا محل نظر؛ فمن العلماء من قال: إن حق المقتول لا يسقط بالتوبة؛ لأن من شروط التوبة رد المظالم إلى أهلها، والمقتول لا يمكن رد مظلمته إليه لأنه قتل، فلا بد أن يقتص من قاتله يوم القيامة، ولكن ظاهر الآيات الكريمة التي ذكرناها في سورة الفرقان يقتضي أن الله يتوب على توبة تامة، وأن الله جل وعلا من كرمه ولطفه وإحسانه إذا علم من عبده صدق التوبة فإنه يتحمل عنه حق أخيه المقتول.

أما الحق الثالث فهو حق أولياء المقتول، وهذا لابد من التخلص منه، لأنه يمكن للإنسان أن يتخلص منه، وذلك بأن يسلم نفسه إليهم ويقول لهم: أنا قتلت صاحبكم فافعلوا ما شئتم، وحينئذ يخيرون بين أمور أربعة: إما أن يعفوا عنه مجاناً، وإما أن يقتلوه قصاصاً، وأما أن يأخذوا الدية منه، وإما أن يصالحوه مصالحة على أقل من الدية أو على الدية، وهذا جائز بالاتفاق.

فإن لم يسقط حقهم إلا بأكثر من الدية؛ ففيه خلاف بين أهل العلم، منهم من يقول: لا بأس أن يصالحوا على أكثر من الدية؛ لأن الحق لهم، فإن شاءوا قالوا: نقتل، وإن شاءوا قالوا: لا نعفو إلا بعشر ديات، وهذا هو المشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله، أنه يجوز المصالحة عن القصاص بأكثر من الدية، التعليل هو ما ذكرنا من أن الحق لهم، أي لأولياء المقتول، فلهم أن يمتنعوا عن إسقاطه إلا بما تطيب به نفوسهم من المال.

إذن نقول: توبة القاتل عمداً تصح للآية التي ذكرناها من سورة الفرقان، وهي خاصة في القتل، وللآية الثانية العامة: (إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً) الزمر: ٥٣. حق الله يسقط-بلا شك -بالتوبة، وحق المقتول قيل: إنه يسقط ويتحمله الله عزّ وجلّ عمن تاب يوم القيامة، وقيل: لا يسقط، والأقرب: أنه يسقط، وأن الله جل وعلا يتحمل عنه، أما حق أولياء المقتول فلا بد منه، فيسلم نفسه لآبناء المقتول وهم ورثته ويقول لهم: الآن افعلوا ما شئتم.

وهذا الحديث يدل على عظم قتل النفس، وأنه من أكبر الكبائر والعياذ بالله ، وأن القاتل عمداً يخشى أن يسلب دينه.

                  أخيرا مسرحية معربًا عن غضبه

مسرحية جديدة تعرض الٱن ويروج لها فى نفس وسائل الإعلام التابعة للنظام والتى كانت تهاجمه منذ اعتلاء قبيلة العسكريين عرش مصر إلى وقت قريب وارجعوا لهجوم عمرو أديب عليه وكذلك أحمد موسى ويوسف زيدان وخالد منتصر ومحمد الباز وأنظروا إلى كيف يشيدون به الٱن والحكاية ليست فى أنهم هم الذين غيروا مواقفهم أو أنه هو الذي غير مواقفه وإلا لنجحوا فى وضعنا فى ثنائية متاهة من جديد  أيها الأحبة إن الطرفين الشيخ وفريق والرئيس وفريقة على اتفاق منذ البداية .. وها هى ٱخر تمثيلياتهم لرفعه بعد بيانه الأخير ضد الشعب كما وردت فى إعلام من كانوا فى الظاهر ضده (شيخ الأزهر يرفض تداول مصطلح "الإرهاب الإسلامي" ويطالب بتجريم استخدامه

يعرب فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن استنكاره وغضبه الشديد من إصرار بعض المسئولين في دول غربية على استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي"؛ غير منتبهين لما يترتب على هذا الاستخدام من إساءة بالغة للدين الإسلامي والمؤمنين به، ومن تجاهل معيب لشريعته السمحة وما تزخر به من قوانين ومبادئ تجرم الاعتداء على حقوق الإنسان كافة وأولها حقه في الحياة وفي الحرية والأخوة والاحترام المتبادل.

ويؤكد شيخ الأزهر أن إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام أو غيره من الأديان السماوية هو خلط معيب بين حقيقة الأديان التي نزلت من السماء لتسعد الإنسان وبين توظيف هذه الأديان لأغراض هابطة على أيدي قلة منحرفة من هذا الدين أو ذاك.

إنَّ هؤلاء السادة الذين لا يكفون عن استخدام هذا الوصف الكريه لا يتنبهون إلى أنهم يقطعون الطريق على أي حوار مثمر بين الشرق والغرب ويرفعون من وتيرة خطاب الكراهية بين أتباع المجتمع الواحد.

ويطالب شيخ الأزهر عقلاء الغرب من مسئولين ومفكرين وقادة رأي بضرورة الانتباه إلى أن إطلاق تلك المصطلحات المضللة لن تزيد الأمر إلا كراهية وتعصبا وتشويها لمبادئ الأديان السمحة التي تدعو في حقيقتها لنبذ العنف والحث على التعايش السلمي بين الجميع ).

الديانة الإبراهيمية بين سد النهضة والعاصمة الإدارية ,,

 


بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد

أخى الفاضل حسين بك لقد وصلتنى رسالتك القصيرة ولكنها الهامة وهى:- "من عجائب سنه ٢٠٢٠ هى ظهور دين جديد يسمى الإبراهيمية".

                الإبراهيمية: حقيقتها حكمها وأبعادها

إن التصدى لكلام هؤلاء الٱراذل فى دعواهم عن هذه الديانة الكفرية وأيضا التصدي لخطتهم الخبيثة فى فرض هذا الدين الإلحادي سهل جدا من الناحية العلمية النظرية لكن أسهل ما فيه التصدي صعب جدا من الناحية الإجرائية والناحية العملياتية، لذاك أدعوا حضرتك للنظر إلى ما تحت سطح هذه الفتنة بقليل حيث تكمن كمية من التوترات الرهيبة لطبيعة هذه الدعوة القديمة الجديدة، أنظر إلى ما تحت العمامة والعباءة .. أنظر إلى ما تحت الخمار والنقاب .. أنظر إلى ما تحت مسطرة الرتب والمناصب .. أنظر إلى ما فى الرؤس وما في النفوس وما في قلوب ٱراذل الشعوب أصحاب هذا الهوى ومخططهم الإرهابي .. أنظر إلى المغضوب عليهم والضالين والمنافقين المرتدين لتعرف المخطط جيدا حتى تتمكن من هدمه.

الإبراهيمية المزعومة بدأت فكرتها قبل أربعين سنة تقريبا ثم ظهرت على السطح عندما تبنتها أمريكا فى حكومة أوباما ونشطت الدعوة إليها فى عهد ترامب وعقدت لها مؤسسات ودور فى الدول الكفرية والعربية .. والمراد بالإبراهيمية أن تجتمع الأديان الثلاثة وألا يعادي بعضها بعضا وأن يتعاملوا مع بعضهم بمحبة ومودة وسلام وخطورة الدعوة إلى الإبراهيمية إنها تنافي عقيدة البراء من الكفار.

فإن من العقائد المقرة فى الكتاب والسنة وما أجمع عليه السلف من هذه الأمة أنه يجب يبغض الكفار لأنهم كفار ويجب أن يعتقد أن الكفار فى النار أن جميع الأديان باطلة وأنها توصل إلى النار والأدلة فى ذلك متكاثرة.


يقول سبحانه وتعالى( لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ).

وقال سبحانه وتعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ).

وقال سبحانه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ ۙ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي ۚ تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ ۚ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ ).


وتأمل معي هذه العبارة الرائعة التي سطرها أبو الوفاء بن عقيل ٥١٣ هـ «إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة، عاش ابن الراوندي والمعري عليهما لعائن الله ينظمون وينثرون كفراً، وعاشوا سنين، وعظمت قبورهم، واشتريت تصانيفهم، وهذا يدل على برودة الدين في القلب».


             الإبراهيمية والفرق بين الإنذار والإشعار

هل كل ما تستطيع فعله أن تخبر الناس بالمخطط فحسب؟!!..

أنت شخص مسلم مثقف ومتعلم وذو مكانة طيبة بين الناس فأوجد للأمة حلا .. أما مسألة الإخبار فقط فقد فات أوانها وقام بها بالنيابة عن الأمة أوناس هم فى وقتها كانوا أحفادا لزرقاء اليمامة التى تبصر الخطر عن بعد لتنذر قومها.

البشرى للذين قدموا الإنذار وليس الإشعار .. والفرق كل الفرق بين الإنذار أى التحذير من شئ مخوف نمتلك فيه الوقت الكافى لنخرج الناس من الشئ المخوف منه وبين الإشعار الذي هو فاقد لتلك المساحة الزمنية التى بين صيحة التحذير وبين وحدوث الشئ المخوف منه .. إن هذا الإشعار الذي هو فى مثل حالتنا تلك لا يعدوا إلا أن يكون جهاز إعلام مجانى لنشر وترويج هذه الفكرة الخبيثة المتمثلة فى الديانة الإبراهيمية الكفرية، أما وإنه قد فات الكثيرين منا فرصة وشرف الإنذار المبكر .. وكل ميسر لما خلق له .. فعلى الأقل يجب علينا جميعا أن لا يفوتنا على الإطلاق أن نكون من الذين ينشرون الحل فى "الفكرة الطيبة" ويعلمونها الناس ويصبرون عليهم فهذا فرض عين.

إن دورنا أن نكون في خندق الحق مرابطين ومدافعين عن دينه مهما كلفنا ذلك من تضحيات فما عند الله خير وأبقى. ( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ )


                         الإسلام ظاهر وباقي

لقد خبر أعداء الإسلام ووعوا الدرس من تجاربهم السابقة أن خطتطهم التى يحاربون بها الإسلام بضاعتهم فيها مزجاة كما يقول الخطيب الإدريسي: "إنّ الإسلام إذا حاربوه اشتدّ، وإذا تركوه امتدّ، والله بالمرصآد لمن يصدّ، و هو غنيّ عمّن يرتدّ، و بأسه عن المجرمين لا يُردّ، وإن كان العدوّ قد أعدّ فإنّ الله لا يعجزه أحد، فجدّد الإيمان جدّد، ووحّد الله وحّد، وسدّد الصّفوف سدّد" .. فأعداء الإسلام جربوا ٱلاف المرات ضرب الإسلام والطعن فيه منذ أن صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم على جبل الصفا يدعوا الناس إلى الإسلام لكنهم فشلوا .. نعم فشلوا فى ضرب السنة النبوية عن طريق طعنهم فى الرواة وفى مقدمتهم سيدنا أبي هريرة رضى الله عنه وأرضاه، وطعنهم فى أصحاب كتب الحديث وفى مقدمتهم الإمام البخاري رحمه الله، ثم فشلوا فى خطتطهم لضرب الفقه عن طريق الطعن فى الأئمة الأربعة، إلى أن وصوا إلى ضرب القرٱن نفسه بتكذيبه ومحاولات تحريفه وتبديله، بالإكتفاء به دون الأخذ بالسنة فهزموا ثم بالدعوة إلى كتابهم "الفرقان الحق" منذ عدة سنوات على نفس فكرة "الياسق" الذي وضعه جنكيز خان زمن التتار إلى أن وصلوا من عدة أيام لقولهم أن القرٱن كان موجود قبل محمد ومنقوش على جدران المعابد الفرعونية، وأخيرا محاولاتهم لإهانة وضرب الأماكن المقدسة ابتداء من الكعبة المشرفة بجعلها فى مصر وتحديدا "الهرم الأكبر" وبالتالى ضرب فريضة الحج كما صرحوا بأنها شرك ووثنية وأن مكة مسجد ضرار، وقولهم أن القدس فى المطرية وليس فى فلسطين وهكذا الكثير الكثير من الإفك والإلحاد والكفر البواح .. كل هذه المحاولات فشلت فى ضرب الإسلام،

لذلك فإن خططتهم الرئيسية هى ضرب المسلمين وليس ضرب الإسلام وذلك عبر نقاط ضعفهم الكامنة فى "عصر المتكسبين" الذي يحكمون العالم من خلاله وذلك فق "نظرية قلب معدلات القوى" أى ضربنا بما فيهم هم من نقاط ضعف مطلقة عن طريق عملاء لهم وضعوهم فى سدة الحكم وأوصلوهم لمكانة الإرشاد والوعظ والإفتاء، نعم الغرب تراهم فى حالة انهيار محقق بفعل السنن الكونية الخمسة والتي واحدة منها فقط كفيلة بانهيارهم المحقق فما بالكم وهم مرضى بالعوامل الخمسة الٱتية:-

العامل التاريخى، والعامل الجغرافى، والعامل الإقتصادي، والعامل الإجتماعي، والعامل العسكري، وقد تحدثت عنها هذه العوامل بالتفصيل فى مواضع سابقة في "مشروع روح البطولة" لذلك عمد أعداء الإسلام إلى إستراتيجية خبيثة فى نشر ديانتهم الجديدة عبر أربعة خطوات هامة.


               ركائز خطة المغضوب عليهم والضالين

الخطوة الأولى: اختيار المكان المناسب بعناية فائقة لكى يكون (المكان) هو نقطة الإرتكاز لهذه الديانة الشيطانية فكانت مصر التى سيقبلها كل البشر وكل ما تسمى ديانات وقد بينا ذلك بالتفصيل من قبل.


الخطوة الثانية: اختيار ما يسمونه زورا وبهتانا بالديانة اليهودية كمشترك بين المسيحية والإسلام لتكون الإبراهيمية. 


الخطوة الثالثة: عمل كتلة صلبة من زنادقة النفاق أصحاب الأهواء والمصالح ( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ ) ليكونوا لهذا المخطط رأس حربة وسهم مسموم من سهام إبليس .. وهؤلاء الأراذل سواء أراذل الشعوب القدامى أم أراذل الشعوب الجدد سيحرقون تماما من قبل من صنعوهم خاسرين الدنيا والٱخرة لأنهم بمثابة الجسد المكشوف العريان فى هذه الخطة. بما أنهم الخطة الفرعية ودورهم مقصور على عملية الإلهاء واستنزاف جهد المسلمين وطاقاتهم، وفى الأخير سيتم ضربهم من باب توفير نفقاتهم كخونة .. إن هؤلاء الأراذل خليط من - قادة الرأى وجماعات الفرقة - مع كل حكام العرب والمسلمين ولا أستثني منهم أحد ومن يريد أن يستثني نفسه فبأعمال حقيقية يأتي بها على أرض الواقع.

ومثال هؤلاء الأراذل فى مصر السيسي والطيب والمفتي ووزير الأوقاف وعلماء السوء ومفكري الغبرة وسحرة الإعلام وأصحاب المصالح الضيقة وكل شيطان أخرس ساكت عن قول الحق سواء بدون عذر أو بعذر أقبح من ذنب.


الخطوة الرابعة: إرغام الشعوب المسلمة على هذه الديانة الشيطانية بصنع أضخم أخدود وأكبر محكمة تفتيش لإذلال الناس وتركيعهم وسلخهم من دينهم وإدخالهم فى الدين الجديد (بالخوف تارة) و (التجويع تارة) أخرى.

وإن وسيلتهم فى صنع الإفقار والتجويع وإغراق الوطن بالديون وذلك بسبب الإنهيار الحادث للإقتصاد والذي هو بالتبعية بسبب الثقب الأسود الذي يبتلع بلا رحمة ويبتلع بلا هوادة مقدرات الشعب المصري وذلك بانشاء "عاصمة الشيطان الإدارية" والقصور  والمشاريع الترفيهية بشكل أم يسبق له مثيل فى العالم.

أما سلاحهم فى الرعب والتخويف والتجويع أيضا فهو "سد الشيطان والخراب" سد قيامة مصر سد النهضة الأثيوبي الصهيوماسوني كأضخم قنبلة نووية أو هيدروجينية أو كهرومغناطيسية مرت على البشرية وبه سينمى أعداء الإسلام والمسلمين سلاح يخرجهم من انهيارهم الوشيك نتيجة العوامل الخمسة الساقطة من بين أيديهم وبالتبعية سينمى لهم هذه العوامل ضدنا .. ولنرجع بالتاريخ لدولة المماليك كأزهى حضارة فى كل المجالات والتى كان من شدة ثراؤها أن كيلو الملح يوزن بكيلو الذهب فعندما أكتشف طريق رأس الرجاء الصالح فقدت ميزتها الجغرافية فتدهور الإقتصاد وانعكس ذلك التدهور على باقى العومل فانهارت الدولة.

أرأيت كيف يكون تأثير العامل الإقتصادي أو العامل الجغرافي كسنة كونية على سقوط الدول والممالك والإمبراطوريات!!!..  

وكما أنه لا يفل الحديد إلا الحديد .. فلا يفل تلك السنن الكونية وتلك العوامل الخمسة إلا سنة كونية سادسة البطولة الحقيقية على أيدى رجالها الأبطال فى عصرهم "عصر المحاربين الشرفاء" الذي نحن فى زمانه الٱن والذي هو بفضل الله عز وجل عماد مشروعنا.


            ليس هناك دين اسمه يهودي أو مسيحي

إن الديانة الإبراهيمية التى يدعون المسلمون إليها فكرة قديمة جدا سواء كانت فى الماضي أو فى عصرنا الحالي

( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ )

إن هذا الكفر الذي تسمونه الديانة الإبراهيمية أو الديانة الإنسانية أو الفرعونية الإدريسية أو بالأحرى ديانة السلام ما هى إلا ديانة المسيح الدجال وعبادة للشيطان وكلها مترادفات لحركة إلحادية واحدة لهدم الإسلام وليس لهدم الأديان لأنه لا يوجد شئ اسمه أديان سماوية إلا دين واحد سماوي هو الإسلام ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) 


ومصطلح الديانات السماوية مصطلح خاطئ غير مقبول، لا يوجد شئ اسمه الديانات السماوية يوجد شئ إسمه الشرائع السماوية، يوجد شئ اسمه الأحكام أو الأوامر أو النواهي أو الكتب السماوية، الدين هو دين واحد فقط من أول سبدنا ٱدم عليه السلام إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وبين كل هؤلاء الأنبياء والمرسلين تختلف الشرائع والأحكام والكتب وتتعدد ولا يوجد شئ إسمه الديانات السماوية كل الأنبياء والرسل كانوا على الإسلام .. ليس هناك ديانة إسمها اليهودية فاليهود وصف لأناس من قبيلة يهودا أحد أبناء سيدنا يعقوب وليس هناك ديانة إسمها المسيحية هناك أناس ارتضوا لأنفسهم هذه التسمية فالنصرانية على إسم بلدة الناصرة.

( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) .. ومن الخطأ أن تسمى الشريعة بالدين فكل الشرائع نسخت بشريعة الإسلام أما أمور العقيدة فهى واحدة لا تنسخ .. وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: "وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لاَ يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هذِهِ الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلاَ نَصْرَانِيٌّ، ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ، إِلاَّ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ". رواه مسلم.


              نظرة على التنظيم الدولى الإبراهيمي

لقد تتبعت هؤلاء الٱراذل القدامى والجدد بشكل كبير منذ فكرة مجمع الأديان فى أواخر أيام السادات حيث المسجد والكنيسة والمعبد فى مكان واحد وعندما وجدوا صعوبة فى تنفيذ هذا المخطط العالمى الشيطاني لجأوا إلى فكرة حوار الأديان، ثم تجديد الخطاب الديني وتجديد الفكر الإسلامي، ثم العودة للشكل النهائي من جديد وهو مرحلة وحدة الأديان، كل هذه الدورة منهم كانت نظرية وإجرائية ولم تأخذ الناحية العملياتية تظهر على الأرض إلا فى بداية ثورات الربيع العبري وهذا يفسر سر مشاركة هؤلاء الأراذل فيها بقوة، فرحت أكتب عنهم وأحذر منهم فى مختلف الأقطار العرببة والإسلامية .. وأخذت المروجين لهم وأتباعهم وأبواقهم فى مصر كدراسة حالة فى كل مراحل وخطوات وشخوص هذا المخطط الخبيث وذلك عبر مسارين الأول: هو العمل على إنقاذهم والثانى: هو إنقاذ الأوطان من هذا المخطط اللعين  . 


وأخذت كذلك المنهج والدورات التى تمت لهم سواء فى مصر أو في ألمانيا أو في فرنسا أو تل أبيب عاصمة الكيان الصهيونى أو إيران أو الإمارات و في دول أخرى وتتبعت كل مساراتهم الهروبية وكل الأقنعة التى يتخفون وراءها وطرقهم البهلوانية فى تقديم رجل وتأخيرها عندما يعترض طريقهم أى متغير طارئ أو قادم سواء من وعى الناس، أو من خطأ إرتكبوه هم بأنفسهم، أو من اختراق تم لهم، أو عن طريق عضو داخلهم اختلف معهم لأى سبب كان .. وأخذت أتابع طرق تمويلهم واظهارهم اعلاميا .. وجدير بالذكر أو النقطة المهمة هى أن أتباعها فى مصر تجاوز عددهم الأربعة مليون ملحد وفيهم ضباط وساسة وقادة ورجال دين ورجال مال وأعمال وإعلام ومنافقين سيظهرون على السطح قريبا وكذلك ارتباطهم فى تنظيم محكم مع أمثالهم فى مختلف الدول العربية والدول الإفريقية وأيضا علاقتهم بالصهيونية والجماعات الماسونية من الروتاري والليونز والكربوناري والصليب الوردي وشهود يهوا وكذلك جماعة عبادة القمر وكذلك طقوس عبادتهم وأن المحرك لهم هم حركة الصهيوماسونية وكلهم يتخفون وراء دعاوى التنوير والمحبة والسلام والأخوة الإنسانية ويغلفون مخططهم بالكلام عن التصوف وبالحديث عن نهاية الزمان والتبشير بالمخلص والمسيح الدجال والمهدي المنتظر وسنتحدث بالتفصيل عن هذه الكتلة الصلبة فى الموضوع الفادم.

العلم فى ظل حكم القبيلة العسكرية ,,

 


بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد

لم تعد أهمية التعليم محل جدل في أي منطقة من العالم فالتجارب الدولية المعاصرة أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن بداية التقدم الحقيقية بل والوحيدة في العالم هي التعليم، وأن كل الدول التي تقدمت بما فيها النمور الآسيوية قد تقدمت من بوابة التعليم ولذا تضع الدول المتقدمة التعليم في أولوية برامجها وسياساتها.


              بالمعلم سنغافورة من مزبلة إلى جنة

وقد ذهبت الكثير من أقوال المشاهير من العلماء والسياسيين إلى التأكيد علي الأهمية الكبيرة للتعليم وعلي الدور الذي يمكن أن يلعبه، ففي بريطانيا ظل رئيس وزرائها الأسبق "توني بلير" يردد طوال حملته الانتخابية وفي مؤتمرات الحزب أن الأولوية في برنامج الحكومة هو التعليم،

والتعليم، وفي نفس الإطار أكد "شيمون بيريز" رئيس الكيان الصهيوني الأسبق في حديث للتليفزيون الكيات الإسرائيلي المغتصب أنه إذا كانت الدول القريبة منا تملك الثروات الطبيعية والبترولية فإننا نستطيع أن نحسم الصراع لصالح إسرائيل عن طريق التعليم، وعن طريق الثروة البشرية التي نملكها وإتاحة التعليم الجامعي لكل فتي وفتاة في إسرائيل.


اذا أردت أن تبني دولة جديدة عليك أن تجدد وتحدث التعليم، ولنا في سنغافورة المثل الناصع لذلك، يقول أحد الذين زاروا سنغافورة: وجدتها دولة كأنما هي مرسومة رسما خياليا على الأرض .. كل شئ حديث .. كل شئ مرتب كأنما مدينة صنعت في الخيال، في حين قال بعضهم أنها كانت في السابق مزبلة ٱسيوية، وأن سبب تطورها أو تحولها إلى معجزة كما يقول الرئيس السنغافوري لي كوان يو: "أنا لم اصنع معجزة في سنغافورة، أنا فقط قمت بواجبي الوطني فخصصت موارد الدولة للتعليم وغيرت مكان طبقة المعلمين من طبقة بائسة الى أرقى طبقة في سنغافورة، فالمعلم هو من صنع المعجزة هذه هي حكمة هذا الرئيس"


                            واليوم في مصر

بكل تأكيد سيدة المدرسة تستاهل ما جرى لها لأنها لم تعرف قدر نفسها .. وذل من لم يعرف قدر نفسه .. ذل كل معلمى مصر ويستحقوا ما فعله بهم هذا الفاشل الغشوم اليوم!!!

بكل تأكيد نحن مع النظافة فهى من الإيمان ونحن رأينا أخواتنا اللاتى يكبرنا سنا وأمهاتنا ومعلماتنا وهن يقمن بذلك المجهود الطيب بأنفسهن تطوعا وبكل حب ليس فقط فى بداية كل موسم دراسي وإنما كلما تطلب الأمر ذلك ورأينا كذلك إخواننا الكبار يقومون بنفس الدور بحب ومسئولية ذاتية نابعة من قدوة خارجية أمامهم .. وشخصيا أنا عشت هذا الجو الرائع فى المسجد والمدرسة والنادي والشارع الذي كنا فيه .. وأم زوجتى رحمها الله المعلمة الفاضلة والفنانة التشكيلية كانت تقوم بكل هذا وأكثر من هذا بكثير على مدار السنة حتى فى الأجازة وتساعد فى إعالة الطلبة الغير قادرين بما تستطيع.

أيها المسئول الفاشل ووزير التعليم الأفشل الذي أثنى على تصرف المحافظ .. أيها الفاشل على حد تعبيرك كان حلى بك قبل أن تحاكم المعلمين بهذه الطريقة السيئة وتصدر حكمك الأشد سوءا وجرما أن توفر لهم الإمكانيات اللازمة.

ولا الحكاية هى فقط لزوم اللقطة!!!..

يا سادة حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا غيركم!!!..

يا سادة قدموا أنفسكم لنا قدوة الحسنة!!!!..


لقد تعمد رجل القش هذا إلى استخدام مغالطة الإحراج الزائف (القسمة الثنائية الزائفة) ومثال ذلك إما أن توافق على خفض الضرائب وإما أن تكون راضيا على الخراب العاجل الذي سيحيق بهذا البلد .. إما أن تكونوا متعاطفين مع هذه المعلمة أى مع عدم نظافة المدرسة وإما أن تكون راضيا عن خراب التعليم وعليه لا تلوموا النظام بسبب فشل وانهيار التعليم .. رجل القش هذا يلعب مع الشعب لعبة المغالطات المنطقية والإنحيازات الإدراكية متناسيا هو وغيره من المسئولين فى جميع المنطقة العربية أن الشعوب كل الشعوب فى حالة استواء ونضوج وتهيئة إجتماعية أى أن بطولتها التى تسمى إرادة أصبحت متحققة على الأرض وتعلم جيدا أن الوظيفة التعليمية هى إحدى  وظائف الأنظمة سواء التعليم أو الثقافة أو الإعلام .. ونفس المثل بحدث فى دولة الجزائر الشقيقة لكن بطريقة معكوسة فالمعلمة هى التى تشتكى للمسئول من ضعف وسوء الإمكانات التى عليها المدرسة وهى تكرر قائلة هذه المقاعد والتخت متهالكة من أيام الإحتلال الفرنسي ونحن نقوم بمعالجتها فيعطيها ظهره ويمشي ويقول لها لا تقولى إحتلال.


يا سادة ابحثوا فى ديوان محافظة هذا الفاشل ستجدون حال أسوء وأبشع من هذا السوء الذي عليه المدرسة!!

ألم يكن من اللياقة الأدبية ومن حسن الخلق ومن الكياسة وفن الإدارة أن يبحث المحافظ فى هذه الواقعة عن (السابق والسياق واللاحق) فمن حق المعلمة أن يستمع لها المحافظ المدعو أيمن مختار بل هو واجب عليه ولاسيما وأنها طلبت منه ذلك!!!..

مين عارف ربما يكون لديها أسباب منطقية، وبالفعل كما نشرت الصحف على لسان المعلمة ومن معها أنه لا توجد عمالة فى المدرسة وأن المدرسين يساهمون فى هذه الأعمال بأنفسهم ويستأجرون فى أوقات كثيرة على نفقاتهم عمال وهذا إشارة لعنصر السابق!!!.. وتقول المعلمة إنهم كانوا يقومون بكل هذه الأعمال ومرحلة التنظيف كانت ستكون هى الأخيرة بعد كل أعمال الصيانة ولكنه قدم قبلها فهذا هو اللاحق .. وهنا يأتي السؤال الثورة معبرا عن عنصر السياق:- الذي يجب أن يلف الوطن طوله بعرضه عن تدنى مستوى إنفاق الدولة على التعليم بالرغم من رفع الرسوم الدراسية هذا العام؟!!.. وعن تصريحات رئيس الدولة ورئيس مكتبة الإسكندرية عن الوظيفة التعليمية فى الدولة.


تالله لو أن هذا اللا محافظ رأى في هذه المعلمة قوة تشعره بأنها إن خلعت الشباك ستلبسه له فى وجه بسبب أسلوبة السئ ما كان أقدم أبو جهل على إهانتها.

يا سادة "الدين المعاملة" فما بالك وأنت تتعامل مع معلمتك أيها المحافظ خريج الكلية الحربية، إذا كانت الأم مدرسة فكيف بالمدرسة؟!!!.. يقول الزعيم "لى كوان يو" السنغافورى: "تنظيف الفساد مثل تنظيف الدرج يبدأ من الأعلى نزولا الأسفل"

                           الإستبداد والعلم

إذا كان رب البيت بالدف ضارب، ألم يقل على الملأ رئيسك السيسي: "أنا حا أعمل طبقة متعلمة تعليم راقي جدا وباقي المجتمع مش مهم خالص"

يا سادة أنظروا لكلمة طبقة .. أنظروا لكلمة تعليم راقى!!!..

إنها جربمة نكراء .. جريمة مزدوجة مع سبق الإصرار أن تقسم المجتمع إلى طبقية بغيضة إنها جريمة مشركي قريش

( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ ).

إنها خيانة عظمى أن يصبح العلم بغيا بين الناس ألم يفعل ذلك اليهود والنصارى والفراعنة العتاه وكهنة معبد ٱمون.

( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ).

إنه الإستبداد، والمستبد دائما يخاف من وعى الجماهير

إنها كلمات محرمة ومواقف مجرمة تكفل لأصاحبها بامتباز دخول كلية الٱداب جامعة جهنم.

وها هو أكبر منافقي عصره "مصطفى الفقى" يصرح بأن الجامعات أفرزت ملايين العاطلين بسبب التعليم المجاني


يبين المفكر عبد الرحمن الكواكبي (1849 –1902) في نصه المعنون بـ "الاستبداد والعلم" أنّ أكثر ما يخشاه "المستبِدّ" الارتقاء بالعلوم، وخصوصاً ما يتعلق بالحكمة والفلسفة العقلية، وحقوق الأمم وطبائع الاجتماع، والسياسة المدنية، والتاريخ المفصّل، والخطابة الأدبية لما لها من أثر في توسيع المدارك وتغذية العقول وتنويرها وتعريف الإنسان بحقوقه وكيف يطالب بها وينالها.


ويؤكد الكواكبى صاحب الكتاب الأشهر "طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد"، أنّ الجهل يولّد الخوف، وكلما تنوّر العقل زال الخوف من المستبد، منوهاً إلى أنّ الحرب بين الاستبداد والعلم مستمرة؛ فالعلماء يسعون إلى تنوير العقول والمستبد يسعى لإطفائها، وكلاهما يجتذب العوام الذين إذا جهلوا خافوا واستسلموا، وإن علموا قالوا وفعلوا.


وإمعاناً في إذاء المفكر المبدع "بن رشد" جمعت كتبه أمام عينيه، كما تفعل دواعش اليوم صنيعة الأيدي السوداء اليهود والفرس والأمريكان وأعوانهم من أراذل الشعوب في تدمير المكتبات وإحراق الكتب، فاضرم فيها النيران، لكن تلميذه كان يرى هذا المشهد الفظيع ويبكي ألما وحرقة وحسرة، وهنا يتدخل ابن رشد بهدوء، لينير بصيرته، كما كان يفعل دوما، فقال له متحسسا ألمه: إن كنت تبكي على حال المسلمين فلن يكفيك البحر دموعا ولكن إن كنت تبكي على الكتب المحروقة فاعلم أن للأفكار أجنحة تطير إلى أصحابها. وقد طارت أفكار ابن رشد إلى أوروبا في عصر النهضة وصارت جزءا من المكون العقلي للنهضة هناك وصار ابن رشد أحد باعثي تلك النهضة واشتد النقاش حول أفكاره وتم البناء عليها وتجاوزها، وهو امر طبيعي، لكنّ أحداً لم يفكر بحرق مقولاته وإضرام النار في كتبه.

                       نهاية مكتبة الإسكندرية 

كان الحريق الأول للمكتبة عند غزو “يوليوس قيصر” 47 ق.م، وكان ذلك عندما أحرق أسطوله في الميناء الشرقي للإسكندرية؛ خشية أن يقع في يد المصريين، فامتدت النيران إلى المدينة، واحترق جانب كبير من المكتبة الأم، ويكذّب البعض هذه الرواية على أساس أن ما وصل إلينا من مصادر حول هذا الحريق يبعد زمانًا لا يقل عن تسعين سنة بينه وبين الأحداث، وهناك زعم أن “أنطونيوس” عوّض المكتبة بعد ذلك.


أما الحريق الثاني فقد كان في العصر المسيحي، والإسكندرية من المدن التي اعتنقت وتعصبت للمسيحية منذ فترة مبكرة من تاريخها (دخل مرقص لنشر المسيحية في مصر، والإسكندرية، خاصة عام 65م) وقد عانت المكتبة من جراء ذلك، على أساس أنها أولا تناقش وتدعو إلى الأفكار الفلسفية القديمة (وهي كفر وهرطقة من وجهة نظر المسيحية)، وأن جانب من المكتبة معبد وثني – وهو السرابيوم، فقام الإمبراطور “كاراكاللا” (حكم بين 211-217م) بإغلاق المكتبة وطرد العاملين والباحثين.


الحريق الثالث كان في عهد الإمبراطور أورليانوس 273م، حيث دمر جانبًا كبيرًا من المدينة بعد اضطرابات من جانب المسيحيين قاموا فيها بإحراق جانب من المكتبة الأم، وتكرر الأمر في عام 296م.


وفي القرن الرابع حدث تغير كبير، إذ اعتنق الإمبراطور الروماني “قسطنطين” المسيحية (أو سمح لهم بالحرية الدينية، ثم اعتنقها من بعد) واستطاع الأسقف “يثوفيلوس” أن يستصدر أمرًا إمبراطوريا بتدمير كل ما يتصل بالوثنية من كتب أو معابد، ومن ثم فقد قام بتدمير المكتبة وإحراق كثير من الكتب، وأرسل مجموعة منها إلى القسطنطينية وروما.


هذه الروايات جميعًا محل اتفاق المؤرخين الغربيين والشرقيين على السواء، وأيضا محل اتفاق أن رئيس المكتبة والعاملين فيها فى كل العصور لم يشاركوا فى جرائم الحرق الأربعة تلك أم فى مصر اليوم من يحرق مكتبة الإسكندرية هو رئيسها مصطفى الفقي نفسه بل ويشارك فى حرق العلم بعدما علموا أن الأفكار لها أجنحة تطير بها كما حدث فى مكتبة الإسكندرية وبن رشد والمجمع العلمي أثناء أحداث ٢٥ يناير فكان لابد من حرق الأجنحة وحرق الناس الذين يتلقون العلم والأفكار ٱنها خطة هندسة الخراب لحرق العلم والعلماء جريمة مكتملة الأركان فى نظام جاهل وخائن بامتياز من قمته إلى قاعه واستحضروا معى مرة أخري أقوالهم:

يقول السيسي: "أنا حا أعمل طبقة متعلمة تعليم راقي جدا وباقي المجتمع مش مهم خالص".

يقول مصطفى الفقي: "الجامعات أفرزت ملايين العاطلين بسبب التعليم المجاني"

إذن اختيار هذه الطبقة سيكون معياره المال ومدى القرب من النظام والمحسوبية والواسطة والرشوة والفساد الذي قدمه أجدادهم وٱباؤهم، فهل سألتم أنفسكم كيف تكونت ثرواتهم؟!.

ولكم فى اختيار طلبة الكليات العسكرية وكلية الشرطة خير دليل .. ولكم فى انتخاب واختيار نواب مجلس الشورى ومجلس النواب خير دليل .. ولكم فى اختيار الوزراء والمحافظين وفى طرق الترقى خير دليل.

فما علمت من نكبة مرت على مصر أشد من السيسي والطيب الذين تحققت لهما قوة وركن مكين بددوها بدلا أن يبددوا المخاطر والتحديات التى تمر بها الأمة، بل أصبحوا عبئا عليها، وما علمت أشر من سد النهضة وإهانة التربية والعلم كما حدث اليوم مع  سيدة المدرسة والتى هى واحدة من ٱلاف مؤلفة حسب ما صرحت به وزارة التربية والتعليم بأن أعداد المعلمين العاملين بمدارس التربية والتعليم خلال العام الدراسي 2019 / 2020. في المدارس 1018773 معلما، منهم 608860 إناثا، و409913 ذكورا. وعدد التلاميذ ٢٣ مليون.