اخبار ذات صلة

الجمعة، 3 يناير 2020

بالفيديو لحظة قتل قاسم سليمانى بالعراق


بالصور ناصريوجه شكره لوزيرة الثقافة ويهنئها بتجديد الثقة


على صفحات تواصله الإجتماعي أعرب الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ عن شكره وتقديرة لوزيرة الثقافة أ.د إيناس عبدالدايم  خاصة في أزمته الأخيرة أواخر ٢٠١٩ وأعرب عن سعادته بتجديد ثقة  القيادة السياسية لها  مثمنا الدور الذي تقوم حيث أكد قائلا لقد  تولت الحقيبة في أحلك الفترات وتخطت بها إلى الأمام  والجهد المبذول يكشف بأن   أ. د إيناس عبدالدايم كأول سيدة مصرية تتولي حقيبة وزارة الثقافة المصرية قد أصبحت نموذج حي لما تستطيع أن تحققة  المرأه المصرية في كافة المناحي الحياتية وأضاف ناصر أن الفترات التي تابع خلالها نشاطات الوزيرة منذ أن كانت نائب رئيس أكاديمية الفنون ثم رئيسا لدار الاوبرا المصرية جميعها  محطات نجاح مبهرة  أهلتها بأن تكون الأجدر  لتتولي حقيبة الوزارة  حيث كان  مجرد طرح اسمها يمنحني  على المستوى الشخصي طاقة أمل جديدة و يمنح الأوساط الفنية والثقافية الكثير من الطموح والأمل لما حققته ولازالت تحققه  لايماني الشديد بها وبدور المرأة المصرية ورغم معرفتي كن كثب بكواليس الحروب وحملات التشويه  التي يتعرض له منجزها اللا أنني سعدت بتجديد القيادة السياسية  لها كوزيرة للثقافة  قلعة الإبداع وحصن القوي الناعمة اليوم سعدت بلقائها  وهي تقوم بتفعيل دور منارة مسرحية كانت مغلقة وتستعيد الدور التنويري لخشبة مسرح ميامى وتعيد إسم المسرح الكوميدى إلى الصدارة مجددا بعد غياب لسنوات الف مبروك للمسرح المصري والمسرحيين وخلال الفترة المقبلة بإذن الله سنفتح  سويا وزملائي الراغبين في المساهمة  ملف الهيئة العامة لقصور الثقافة وقلاع الفنون والثقافة في العاصمة والمحافظات  لتفعيل دور جنود القوي الناعمة واستعادة دور مصر الريادي في الثقافة والفنون الف مليار مبروك للحركة المسرحية المصرية النجاحات التي تحققت وتتحقق على أرض الواقع





تحت شعار "شتاء دافئ"مؤسسة أمل لرعاية الأيتام والفقراء تنفذ مشروعها الخيري الثالث بتوزيع البطانيات على الفقراء بعدن



عدن /رامي الردفاني 

تحت شعار "شتاء دافئ" تقوم مؤسسة أمل  لرعاية الإيتام والفقراء والأعمال الانسانية وفي عامها الخامس منذ تأسيسها
 وانطلاقاً من المبادئ  السامية والأهداف الانسانية النبيلة التي أنشئت لأجلها المؤسسة 
 بتنفيذ مشروعها الخيري شتاء دافئ للعام الثالث بتوزيع عدد من البطانيات في شوارع العاصمة عدن مستهدفة الشريحة الأشد إحتياجاً وهم المشردين في شوارع العاصمة عدن .  

واكدت مؤسسة أمل أنها سوف تدشن هذه الحملة التي هي تحت عنوان
((شتاء دافىء )) في 
٥/ يناير / ٢٠٢٠ م ويأتي هذا العمل الخيري ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة ممثلة برئيسها الأستاذة / أمل المصلي.


والجدير بالذكر ان مؤسسة أمل سبق وأن نفذت هذه المبادرة الخيرية خلال السنتين الماضيتين.

سكان محلييون بمدينة شقرة يناشدون التحالف العربي والقوات الجنوبية بتأمين المدينة قبل سقوطها بيد التنظيمات الأرهابية.


إبين /خاص 

ناشد سكان محلييون بمديرية شقرة بمحافظة إبين التحالف العربي والقوات الجنوبية بتأمين مدينة شقرة الساحلية قبل سقوطها بيد التنظيمات الارهابية ك - القاعدة وداعش .

وفي سياق ذاته عبر سكان شقرة عن قلقهم عما يحدث في المدينة من عبث وحالة فوضة بعد قدوم جيش الشرعية اليمنية الذي اقدم من محافظة مأرب والبيضاء والجوف وذمار الذي يمثل افراده من الجماعات الارهابية.

مؤكدين بذات السياق  انهم يعيشون في حالة ذعر وخوفا شديد بمشاهدتهم مظاهر مخيفة وذلك بخروج الطقم من اماكن تمركز قوات الشرعية التابعة لحزب الأصلاح وخاصة من قرن الكلاسي تحمل جنود مرتدية الثوب الافغاني ورافعة راية داعش والقاعدة.

مصادر جنوبية : الجيش اليمنى اتخذ من أبين مرتع للقاعدة والارهاب


إبين / خاص

حسب مصادر خاصة إن الجيش الوطني اليمني التابع لحزب الاصلاح جعل من المناطق الوسطى في محافظة إبين مرتعا للقاعدة والارهاب .

وذكر ذلك المصدر إن المعسكرات الشرعية اليمنية في إبين تأوي افراد من الذي لهم صلة بالقاعدة والارهاب اقدمتهم من البيضاء ومأرب  إلى مديرية المحفد ومودية وشقرة بقرن الكلاسي .

وحسب المصدر ذاته إن التنظيم الإرهابي الذي جعل من المناطق الوسطى في إبين مرتعاً أمن تحت حماية جيش الشرعية لأجل إلى عوده إلى إبين

واكد ذلك المصدر إن القاعدة في تلك المناطق جعلت قوات الحزام الأمني بتلك المناطق هدفه الرئيسي وحيث قامت تلك العناصر بقتل عدد من افراد الحزام الامني في تلك المناطق وبعد عملياتها الأرهابية تعود إلى معسكرات الشرعية

ذكرى المصفرى تفضح القيادات الجنوبية ودول التحالف


نحن بغينا الزيارة مابغينا القروش يالعيدروس شي لله..

بالامس وفي الليلة الظلماء سرقوا جماعة الانتقالي 72 مليار من اربع حاويات بآمر من أسيادهم الذين فتحوا لهم الميناء  وخزائن الخزى والعار وبعد ساعة وبينما هم يتقاسمون ماتم نهبه بينهم البين ... فاجآهم الكفيل ،كبيرهم  الذي علمهم السرقة وقال لهم خلاص شفتوا المليارات وشميتوا ريحتها وشبعتوا عيونكم بشوفتها..  يالله ياسرق هاتوا الفلوس دون نقصان فلس منها .. 
قلنا لكم انتم بلا اخلاق تربية شوارع وكهوف وقرى خاوية على عروشها ومش حق دولة ولا حق حكم ولا حق جنوب ولا جن ..
انتم صعاليك ابتلينا فيها مند اللحظة التي اعتقلتم بها قحطان الشعبي ياجهلة .. انتم مجرد ادواة استخدمتها بريطانيا عقوبة ضد شرفاء الجنوب الذين ضحوا بحياتهم لتحرير عدن والجنوب ...انتم لعنة حلت علينا لم يآتينا منكم الا الخراب والدمار والتآخير والقهر والموت ...انتم شر مستطير ابتلينا به واضاع علينا البلد والمستقبل ... انتم اعداء الجنوب لا سواكم ...
 الله رزق عدن بالتحالف (كفلاء الشرعية والانتقالي) وللاسف مافيه اي ذرة من كفالة بذليل نراه  ما نفك من خمس سنوات إلا بفضحكم وجلدكم وتحقيركم جميعا ياابناء الجنوب ، بل ويدق مداميك الفتنة بينكم يوميا ، واظهر الحرب الجارية بآنها حرب جنوبية جنوبية .
السعودية لن تتخلى عن أمامها الهاشمي الكهنوتي  ولو امطر قصورها بالصواريخ البالستية فهي لا تثق الا فيه ..
والإمارات لن تتخلى عن عفاشها الذي يحرك لها البنوك بمليارات الشعب اليمني وثرواته..
وانتوا الجنوبيين ماذا معكم غير الصعلكة والقتال وتوزيع الوهم على الهبلان .. 
التحالف جعل منكم ياجنوبيين مجرد قبائل تنهش بعضها وفضحوا أمركم واظهروكم أمام المجتمع الدولي عصابات من ارهابيين وقتلة وجهله وأصحاب نعراث وثآرات لن تخلص ... ومناطقين وقردة خاسيئن والمعركة القادمة ستكون نهايتكم فيها والمعلومات تقول ان العالم قد رفع يده منكم واتفقوا عليكم الجميع وسوف يتم حرقكم جميعا زمرة وطغمة ..
**لقد حرقوكم مند خمس سنوات واستهدفوا في حرقكم في المجتمع الجنوبي اولا الذي بات يتمنى هو الاخر نهايتكم وزوالكم بعدما ذليتوا الناس في عدن وارتكبتم جرائم يهتز لها عرش الرحمن وكلا يتهم فيها الآخر... احترق كرتكم في عدن  التي بات اهلها  يتمنوا من الله  معركة الحسم بينكم بعدما ضاقوا منكم ..

**تم حرقكم بواسطة الكفيل في عيون العالم عندما اظهركم التحالف  قوم مجانين متخلفين لصوص وقتله وصعاليك يتقاتلون على سلطة هي (مجرد وهم) مند سنة  67 ومن حينها وانتم جلادين طغاة ادميتوا قبائلكم قبل ادماء عدن وشعب الجنوب وبالتالي اظهروكم فئة باغية ولابد من القضاء عليها. 

استمروا ياابناء الجنوب فالعالم لن يصبر عليكم ..ومن يدفع الثمن هم ماتبقى من شرفاء الجنوب الذين وصلوا معكم إلى نهاية ميؤس منها ..وبعض منهم للأسف بفضل الفتات الذي يلقى عليهم وعبر الصرفة وصلوا معكم إلى  مرحلة الغباء القسري...والذين مازالوا يحلمون بالجنوب عبر صراعكم المجرم ...
استمروا ياقتلة..فالحماقة اعيت من يداويها..
كلامي للطرفين في الجنوب ..
 ذكرى المصفري الصبيحي 
   المانيا

مصرع 4 ضباط ايرانيين كانوا برفقة قائد الفليق قاسم سليماني



أعلن "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني، فجر الجمعة، عن مقتل 4 ضباط عسكريين إيرانيين كانوا يرافقون قائد الفيلق قاسم سليماني الذي لقي مصرعه في القصف الأمريكي بالقرب من مطار بغداد.

وأفاد مصادر اعلامية بأن الضباط هم، اللواء في "الحرس الثوري" حسین جعفری نیا، والعقيد في "الحرس الثوري" شهرود مظفری نیا، والرائد في "الحرس الثوري" هادي طارمي، والنقيب في "الحرس الثوري" وحید زمانیان.

وأعلن التلفزيون الرسمي العراقي ومتحدث باسم "الحشد الشعبي"، فجر اليوم، مقتل قاسم سليماني في قصف جوي أمريكي بالقرب من مطار بغداد استهدفه ومجموعة من قيادات الحشد بينهم أبو مهدي المهندس، الرجل الثاني في الحشد، في ساعة مبكرة من يوم الجمعة 3 يناير الجاري.

وأكد مسؤول أمريكي فجر الجمعة لوكالة "رويترز" مقتل سليماني والمهندس، قائلا إن واشنطن بانتظار التأكد من الحمض النووي من الجثتين، في حين قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الديمقراطي كريس ميرفي، إن "سليماني كان عدوا للولايات المتحدة".

ويصف الأمريكيون سليماني بـ"الرجل الأخطر" في الشرق الأوسط، الذي أدار معارك في مواجهتهم على مدار أعوام طويلة، وكان له دور كبير في بناء ودعم حزب الله اللبناني، والفصائل الشيعية في العراق، وتنفيذ عشرات العمليات السرية خارج إيران.

الخميس، 2 يناير 2020

المستشار صلاح حيدرة يكتب : هكذا يكون المخرج

هكذا يريد المخرج ...
أن تجبر امك على البقاء تحت رجل آخر وهي علئ ذمة ابيك ...
بقلم صلاح حيدره ...

الحسابات واضحه وليست بحاجة الئ اجتهاد ..
يا انتقالي بحسابات التحالف انت حجمك ونفوذك الئ شقره.خلال هذه الفتره هم محتاجين لكم وممنوع تتجاوزوا شقره لأنها ستكون حزام شبوه وحضرموت والمهره ضد لحج وعدن وضالع وأبين ساحة قتال.هكذا يريد المخرج ...

الأنبوب السعودي في المهره  والاطماع بثروات حضرموت وشبوة لا نعرف نحن ابنا الجنوب حجمها وقيمتها ....
فقط نراقب كيف صراع النفوذ في ارضنا حتئ بين المتحالفين وفي الأخير حسم الأمر وتم تقاسم الكعكة وكلاَ يراقب الآخر ويريد انتزاع مايمكن انتزاعه عبر ادوات محليه 
تم تركيعهم بوسائل كثيره حتئ وصل الاامر الئ اخذ رهائن بطرق مهذبه لحتئ لا يشعرون باصوات القيود وسلاسل الذي يجرونهم بها وبدورهم يجرون الشعب وراهم وهم لا يشعرون. ....
اخي الجنوبي المتوهم بالشرعية وتحالف إعادتها...
هل لا زال التحالف يريد أن يعيدكم الئ صنعاء كما وعدكم  ..
كم حرر التحالف محافظات شماليه طوال الحرب ...
في اي عام تتوقع وصولكم الئ صنعاء ...
لماذا لا تشارك دول التحالف في قوات علئ الارض مثل السباق علئ عدن والمهره وحضرموت وشبوه. ....
هل لا زلت واثق أن التحالف جاد في ارجاعك الئ صنعاء ....
هذه الأسئلة والاستفسارات اريد جوابها من أتباع الشرعيه. ...
أما أصحاب الانتقالي فعندي لهم سوالين لا ثالث لهما.  
هل تعلم ان ارضك  وثرواتك تساوي مئات التريليونات ...
السوال لماذا يعطوك سمك ولا يعلموك الاصتياد ....
ولماذا حركت قواتك علئ الميناء لأخذ الحاويات في عدن . بينما لا تستطيع التدخل في شبوه لإنقاذ قبائلها. ....
هذه السوالين فقط اريد الاجابه عليها من الثوار الانتقاليين الجدد ومزدوجين الهويه ...
والواقع يقول إن هناك نخب وهنا حزام . حتئ وان كان هنا او هناك قيادات وطنيه مخلصه لاَ يستطيعون التحرك لنصرة بعضهم البعض ... 
الشيفره محافظة  ابين....
اتفاق الرياض تفسيره وتنفيذه ليس كما تريد اخي الانتقالي أو اخي الشرعي فجميعكم ادوات فقط.  .وغير مسموح لكم اتخاذ قرارات تخص سيادة ارضكم . 
عن اي سياده تتكلمون هل تريدون سياده...ستقطع  رواتبكم . 
هل تريدون كرامه ممنوع تتكلم كلمه او تصدر بيان ...
عن اي كرامه تدافعون ....
ستقولون لي ماهوا الحل اذاَ هل نذهب للتفاوض مع الروافظ الحوثيين. ....

ساجاوب عليكم بكلمتين...وهم ادوات ...
وليس القرار قرارهم ...
ومن يدعمهم يريد منهم تحقيق مصالحه ولاَ تتوقف الحرب حتئ تتحقق تلك المصالح...  
المصلحه الاولئ .. قتل اي عربي بيد عربي آخر هدف اصغر لهم ...
المصلحه الثانيه ...هزيمة اين من الطرفين حقق هدف اوسط وهوا تخلص من احد الاعدا ...
المصلحة الثالثه .. وهوا انتصار حليفه سيكسب الارض وثروه ونفوذ البحري والجوي والارضي دون أن يخسر جندياَ واحداَ..
...
ستقولون لي ماهوا الحل اذاَ.......
اجاوبكم بكلمتين لا ثالث لهما .... 
ساقول لكم الحل هوا الاعتماد على أنفسنا....
هنا ستقولون لي كيف نعتمد علئ أنفسنا. ...   
الجواب سهل ...... 
الذي اتا بهائلا الأغنياء للقتال في ارضنا كفيل أن يجعلنا اغنا منهم ولسنا بحاجتهم ولا نقبل أن نكون ادوات رخيصه بيدهم من أجل اغتصاب ارضنا .....
أحدكم قد يعترض ويقول التحالف اتا لمساعدتنا لكوننا سلفيين واعدائنا شيعه.  
اقولك ياطيب نصف هذه الدول شيعه وهناك تبادل تجاري بينهم وبين إيران وهناك اقتصاد الإمارات مبني علئ التجار الإيرانيين ...
وفي من يقول لي أتوا من أجل نصرة الشعب الجنوبي لأنه قالهم واحد أن عدن خط احمر. .
طيب ايش كانت من اول خط بحري لما دخلها عفاش بدبابات وصواريخ واخذوا منه الموانئ ايجار ثلاثين سنه اين كانت نخوتهم من شعب الجنوب. في الختام اقول لكم وسجلوها علئ حسابي .... اهلاَ بإسرائيل فهناك العدل والإنسانية ونخوه التي فقدها العرب ....وتحولت صفات العرب الئ صفات اليهود بالكذب وتظليل والخداع. ... ولككنا بعزيمة الابطال الجنوبيين الاوفياء سنغير عجلة التاريخ باعتماداتنا علئ ايدينا وانفسنا وعقولنا وارضنا نبني فوقها دولتنا ولاَ نكون مثل الذي يجبر امه علئ البقاء تحت رجل آخر وهي علئ ذمة ابية...
اتمنئ أن توصل الرساله الئ من يهمه الامر.  .
صلاح حيدره رئيس حركة الايادي البيضاء الجنوبية...

ظهور صادم يكشف فيه قائد مقاومة عدن الواقع المؤلم الذى وصلت عدن إليه

القائد ابو همام 
ظهر رئيس مجلس المقاومة الجنوبية عبد الناصر بعوه "ابو همام " بعدن فى مقطع انتشر على التواصل الاجتماعى وهو يشرح أمام المارة كيف وصلت عدن وكيف تحولت من أجمل عواصم العالم الى واقع مآساوى يعيشه الشعب الجنوبى بسبب انقطاع الخدمات عنه ، فالشعب الجنوبى يعيش بلا ماء ولا كهرباء الى جانب تهالك البنية التحتية  والوضع مأساوى وضريبة الحرب لا يدفع ثمنها غير الفقراء الغير قادرين على مواجهة ظروف الحياة التى أصبحت أكثر صعوبة بفعل الفساد.

العميد طارق الصقرى : لن أفارق وطنى ولن انجر خلف أى تيار ضد مصلحة القضية الجنوبية




صرح العميد طارق على ناصر هادى الصقرى ، أنه لن يفارق وطنه ولن يهرب من وطنه مهما كانت الضغوط والظروف 
وأضاف " الصقرى " نحن أسرة خلقت للجهاد من اجل الحفاظ على تراب هذا الوطن 
وعلق قائلا " خلقنا لكى نعبد الله ونعشق تراب الوطن " 
وأكد أنا لن أنجر خلف أى تيار يعمل ضد مصلحة الوطن وعلى الشعب ان يثق فى صحة كلامى هذا ، فقد تربينا على الاعتزاز بوطننا كأسرة وطنية لها تاريخها النضالى 
وقال "الصقرى " كان والدى شيخ الشهداء يقول  اذا غلقت جميع الأبواب علينا سيبقى باب السماء مفتوح ولذلك نحن نأكل من فوق رؤسنا ولا نأكل من تحت أقدامنا 
وقد شاهدت صفحات التواصل الاجتماعى ووسائل الاعلام  حملة مغرضة شنها انصار الانتقالى وبعض اعضاءه قد  استهدفت العميد طارق على ناصر هادى فور اعلان استقالته من المجلس الانتقالى الجنوبى 
وقد اعلن العميد طارق أنه عندما وجد المجلس الانتقالى ينحرف عن مسار القضية الجنوبية فكان عليه أن يقدم استقالته حفاظا على مبادىء تربى عليها كرجل عسكرى يقدس الهدف الحقيقى  من القضية الجنوبية

الأربعاء، 1 يناير 2020

طوفان بشري يشارك في الذكري 55 انطلاقة حركة فتح بغزة



 عز عبد العزيز أبو شنب / غزة /

 شاركت حشود بشرية ضخمة في احياء ذكرى انطلاقة حركة فتح  الـ55 في وسط مدينة غزة.

وانطلقت مسيرات جماهيرية ضخمة  من مختلف مناطق قطاع غزة وصولا الى شارع الوحدة وسط مدينة غزة.

واستقل المواطنون حافلات ومركبات خاصة وشاحنات ودراجات نارية بمختلف أنواعها، ويسيرون سيرا على الأقدام يملؤون شوارع المدينة قادمين من مختلف المدن والمخيمات من رفح جنوبا، مرورا بخان يونس ومدينة دير البلح ومخيمات وسط القطاع، وبيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمالا، للمشاركة في مهرجان الإنطلاقة.
ورفعت الجماهيرأعلام فلسطين وصور الرئيس محمود عباس جنباً إلى جنب مع صور الزعيم الراحيل ياسر عرفات وقادة العمل الوطني، إضافة إلى رفع رايات حركة "فتح" الصفراء والتلويح بها، والتوشح بالكوفية الفلسطينية.

ووجه المشاركون التحية الى الرئيس محمود عباس والقيادي الاسير في سجون الاحتفال مروان البرغوثي والاسير فواد الشوبكي وكل شهداء الثورة.







رئيس الأيادى البيضاء للانتقالى :ليس المطلوب منكم تعليق مفاوضات الرياض و المطلوب منكم هو ....



على قيادات  المجلس الانتقالي بحسب التفويض من شعب الجنوب  أن تتحرك بشكل عاجل لنصرة الشعب العربي الجنوبي في محافظة شبوه العز والكرامة  ...
وليس مطلوب من مجلسنا الأنتقالى  غير الدعوه للتعبئه العامه وتنظيم المقاتلين وتحرير ما تبقى من  ارضنا المغتصبة ورفع الظلم عنها وحماية القبائل فيها من البطش والتنكيل والمجازر الذي يرتكبها الغزاه بحق أبناء  الجنوب. .واذا عجزتم عليكم  تشكيل حكومة جنوبيه لإدارة المحافظات الجنوبية لتسيير أمور الشعب وحفظ حقوقه وسيادته على الارض..
اوتشكيل مجلس عسكري لإدارة المعارك وتنظيم المقاتلين ورفد مواقع التماس بما يكفي من المقاتلين ..
وان عجزتم عن الاعتماد علئ انفسكم اقتصادياَ وعسكرياَ وسياسياَ ... 
فعليكم أن تعيدوا للشعب أمانته ولا تقتلوا آماله  باعلانكم تعليق المفاوضات في الرياض فهذا لا يكفينا وليس مطلبنا كشعب حر ضحى بكل ما هو عزيز وغالى من اجل استعادة أرضه والهيمنة عليها  ... 
انتم على يقين أن الشعب الجنوبى فوضكم  ليس لمجرد حصولكم على التفويض فحسب  وانما  لاستعادة وبناء دولته المسلوبة  ورفع المعاناة عن كاهل شعبنا ...
واذا انتم أخفقتم وعجزتم  عن الهدف الحقيقى من تفويضكم فنحن نمد لكم آيادينا في حركة الايادي البيضاء الجنوبية  فنحن شركائكم الأولين من ذو انطلاق الثوره إن كنتم نسيتوها ولا اقصد كل اعضاء المجلس لانهم كانوا بين صفوف المحتلين في تلك الأيام نقول للقائد عيدروس نحن  نمتلك الخطط الاقتصاديه والعسكريه والسياسية التي من خلالها سنوصل الشعب الى  شاطىء  الانتصار الناجز ونجبر العالم على الاعتراف بحقنا في العيش على أرضنا بكرامه مثل سائر شعوب العالم. ولاَ يتحقق هذا من خلال برنامجكم الذي تنتهجوه وسندفع ثمنه باهظ والنتيجه واضحه وفي نهايته سوف  تقاتلون بعضكم البعض بعد تنفيذكم مخطط الخارج الذي رسموه بأيديهم وتطبقونها الان وسيدفع الشعب العربي الجنوبي فاتوره سيكون ثمنها سيادته وكرامته وأرضه وثرواته....
فهل ستفهموننا هذه المرة يا قيادتنا في مجلسنا الانتقالي الموقر  ...
صادر عن رئيس حركة الايادي البيضاء الجنوبية عدن ٢٠٢٠/١/١م

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019

ابو همام والسقاف وحيدان والنوبة والادريسى فى مقدمة حفل ذكرى استشهاد احمد الادريسى ورفاقه




أقيم عصر البارحة الإثنين الموافق 30 ديسمبر 2019م بساحة الشهداء بالمنصورة حفل مهيب إحياءّ للذكرى الرابعة لإستشهاد قائد مقاومة عدن الشهيد أحمد الإدريسي ورفاقه ، وقد حضر الحفل العديد من قيادات وأفراد المقاومة والقيادات الحراكية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني وذوي الشهداء والجرحى والشخصيات الإعتبارية ..

وقد كان في مقدمة الحضور :


القائد أبو همام رئيس المقاومة الجنوبية عدن
د. عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية
عضو القيادة العامة للهيئة
الوكيل علوي النوبة وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى عضو القيادة العامة للهيئة
المهندس سالم حيدان أمين عام المجلس الأعلى للمقاومة
عميد الأحرار الجنوبيين المناضل أحمد عمر المرقشي عضو القيادة العامة للهيئة
العقيد مصطفى زيد رئيس تاج الجنوب العربي بالداخل
القائد وليد الإدريسي قائد المقاومة مديرية المنصورة شقيق الشهيد أحمد الإدريسي عضو القيادة العامة للهيئة
المناضلة والقيادية بالحراك الجنوبي د.سلوى بن بريك.
المناضلة والقيادية بالحراك الجنوبي الأستاذة نهى البوهي
القيادي بالحراك والمقاومة الجنوبية الأستاذ أسعد سكينة
القيادي بالحراك والمقاومة الجريح علي قائد الحريري
والقيادي بالمقاومة المحامي العمودي عضو الهيئة الإدارية لجمعية الشهداء الزراعية.

وآخرين يتعذر ذكر أسماءهم..
وقد ألقيت في الحفل العديد من الكلمات استهلت بكلمة السلطة التنفيذية ألقاها الوكيل علوي النوبة واستعرض فيها بإيجاز مابذلوها ويبذلونها من جهود على مختلف الصعد لتأمين حقوق ذوي الشهداء والجرحى وماتعترضهم من صعوبات وعراقيل في بعض القضايا والأحيان مما يضطرهم إلى للجوء لدعوة المعنيين للتجمع والقيام بوقفات إحتجاجية للضغط على الجهات المسؤولة لتنفيذ إلتزاماتها المتعلقة ببعض الحقوق المعتمدة لأسر الشهداء والجرحى ، وقال الحمد لله لقد تجاوزنا الكثير من العقبات ولن تتردد في دعوة المعنيين لأي وقفات بحال استدعى الأمر ذلك.

كما ألقى رئيس الهيئة د.عمر السقاف كلمة قوى ومكونات الحراك الجنوبي والتي أسهلها بالآية الكريمة :
بسم الله الرحمن الرحيم
( ولاتحسبنَ الذينَ قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياءً عند ربهم يرزقون )

ثم قال نحن اليوم هنا نحتفي بذكرى إستشهاد أشرف الرجال وأشجعهم من ذادوا عن حياض الوطن وواجهوا الموت في ساحات الوغى حتى حققوا النصر والتحرير واستعادوا عزة وكرامة عدن والجنوب وشعبهم ، ليتم بعد ذلك إيغاض الخلايا النائمة لتمتد أياديها الخبيثة للنيل من حياة أولئك الأبطال الذين فشلوا في النيل منهم أثناء المواجهات ، ودارت العجلة ، ولكن راية المقاومة لم تسقط بل تسلمها رفاق أولئك الشهداء من قادة وأفراد مقاومتها الباسلة.
وقال نحن اليوم هنا لنذكر الجميع من تحالف وشرعية وإنتقالي أن دماء وأرواح أولئك الأبطال لايمكن نسيانها ولن تذهب هدراً ، وعليهم الإسراع في تقديم من تم الإعلان عن القبض عنهم من القتلة والمجرمين إلى القضاء ليقول كلمته بحقهم وينالوا القصاص العادل جزاء ماقترفته يداهم من جرم بحق أشرف رجالنا وأبطالنا ، ويتم الإفراج عن كل من القي القبض عليهم بشبهات ووشايات لم تثبت عليهم ..
وأضاف انظروا إلى ما انتهينا إليه اليوم ، فهل هذا ماقدمت لأجله كل تلك التضحيات الجسام ..
وقال : أين التحالف ؟ أين الشرعية ؟ أين الإنتقالية ؟ إلى من يتجه المواطن اليوم ومن المسؤول عما آلت إليه الأمور ؟!
مستدركاً بالقول : إن ذلك هو حصيلة أخطاء فاذحة وحسابات ضيقة اندفع إليها البعض حين وجد التشجيع أو القبول سوى
من أشقاءنا في التحالف أو الشرعية ، بإختزال كل قوى ومكونات وتضحيات ونضالات شعب الجنوب وقضيته في مكون محدد .
لهذا نقولها وبالصوت العالي أي صفقات أو إتفاقات أو توافقات تشرعن لعودة نهج الإقصاء والتفرد والإستحواذ من قبل مكون أو فصيل وعلى حساب حقوق بقية القوى والمكونات الوطنية الجنوبية فذلك مرفوض مرفوض مرفوض ، ولايمكن القبول به ونحن جميعاً قد أقررنا أن ذلك هو سبب مآساة الجنوب وشعبه وصنع قضيته ، وقال : ألا يكفي مانعيشه اليوم من عودة الصراع الجنوبي الجنوبي ومايعيشه الجنوب من فلتان وغياب الأمن والسلام والإستعدادات والتجاذبات والتخاصمات وغياب الخدمات ،بعد حوالي أربع سنوات من التحرير ، ليتم تدارك الأمر وتصحيح الأخطاء ، بإشراك مختلف القوى الجنوبية في أي توافقات ومنحها حقها المشروع في الشراكة في إدارة وقيادة وطنها من خلال مختلف مراكز القرار ، والشراكة بتنفيذ وتطبيق أي توافقات ، وعدم حكر ذلك على طرف دون الآخرين ، وهو ما يشكل بذرة الفشل التي سترمي بضلالها بعد حين على الواقع.

وقد نالت كلمته رضى واستحسان وثناء الحضور .

كما ألقى القائد وليد الإدريسي كلمة أسر الشهداء والمقاومة والتي أكد من خلالها على ضرورة وحدة الصف والإبتعاد عن المناكفات وأكد على ضرورة أن يقوم الإعلاميين بدورهم في ذلك ، وشدد على مطالبة السلطات والتحالف والإنتقالي على ضرورة الإسراع في تقديم من أعلنوا عنهم من القتلة إلى القضاء ليقول كلمته بحقهم ، وقال إن الإستمرار في المماطلة والتجاهل لهذا الأمر سيدفعنا للعودة للشارع ورفع الأمر للمحاكم الدولية ، وأضاف ونحن لازلنا في الشارع ومرتبطين بشعبنا ومعاناة جرحانا وأسر شهدائنا ومواطنينا.

كما تم تكريم أسر عدد من الشهداء بقطع أرض سكنية من قبل جمعية الشهداء الزراعية حسب القرار الذي أعلنه المحامي العمودي بكلمته.
وقد طلب القائد ابو همام من والدة أحد الشهداء أن تتحدث عن كل ماتريد وتعاني دون أعتبار لأحد ، وقد تحدثت عن عدد من حقوقهم التي لم ينالونها بعد ، بسبب تعنت بعض الجهات المسؤولة رغم مايبذله الوكيل النوبة من جهود لتحقيق ذلك وقد وعدها الوكيل النوبة بمضاعفة الجهود لتحقيق تلك المطالب والحقوق.
كما ألقى عميد الأحرار المناضل المرقشي عدد من الأبيات الشعرية.
بدوره ألقى الجريح علي قائد الحريري كلمة الجرحى
وقد تخلل الحفل عدد من الوصلات الفنية والتمثيلية.

*السقاف وأبوهمام والنوبة وحيدان والمرقشي والإدريسي وزيد والبوهي وبن بريك وسكينه يحضرون حفل إحياء ذكرى استشهاد الإدريسي ورفاقه ، والسقاف يلقي كلمة قوى ومكونات الحراك الجنوبي*


تدشين حملة الرش الضبابي في مديرية تبن بلحج


لحج. فهد محسن 

دشنت عصر اليوم حملة الرش الضبابي  واطوار البوئر المائية  في مديرية تبن بلحج بدعم من مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج وينفذة برنامج الوطني للملاريا بمكتب الصحة  حيث اوضح الدكتور عارف عياش احمد بان بعد تلقينا عددا من البلاغات عن وجود عدد من حالات المشتبة بها بان بحمى الضنك. تم تكليف فريق من مكتب الصحة والسكان بلحج ومن برنامج مكافحة الملاريا. لتنفيذ حملة رش ضبابي  في منطقة الجربا بتبن وبعض احياء في صبر   من جانبة اوضح الاخ عادل السيد مدير برنامج مكافحة الملاريا. ان تم عصر اليوم الثلاثاء نزول الفرق  ثمانية عمال رش واثنين مشرفين وسيارتين   تم رش البئور المائية في احواض  المصانع الخاصة بالبردين بمبيد خاص للقضاء عل الاطوار المائية في احواض المصانع الخاصة للبردين والتي تسبب انتشار البعوض الناقل لمرض حمى الضنك  وهناك فرق منتشرة ترش رش ضبابي من منزل إلى منزل التي يشتبة في اصابتها.  ورش المنازل المجاورة  وتم عملية تحزيم لتلك المنازل بالرش الضبابي  هذا وتستمر حملة الرش الضبابي خمسة ايام  واردف السيد نطالب الجهات الاخرى. تسهيل عمل فرق الرش وندعوا الجميع  من منظمات مجتمع مدني وشخصيات إلى الوقوف مع الفرق العاملة في الميدان

قائد العمليات المشتركة للحزام الأمني بيافع في زيارة تفقدية لقطاع الحزام الأمني بمنطقة العسكرية .



رامي الردفاني 

قام العميد / عبد الله المشألي قائد العمليات المشتركة بالحزام الأمني في يافع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2019م،   بزيارة تفقدية إلى قطاع الحزام الأمني بمنطقة العسكرية وكان في أستقباله قائد القطاع عبود المشوشي وعددا من صف وظباط الحزام الأمني بمنطقة العسكرية.


  وخلال الزيارة تفقد المشألي احوال جنود الحزام الأمني المرابطين بنقاط منطقة العسكرية الذين يقومون في اداء واجبهم بجاهزية وحس أمني عالي  ، كما اشاد بدور الحزام الأمني بقطاع العسكرية لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وحفظ وترتيب سير حركة الناقلات الثقيلة التي تمر على  الطريق العام لمنطقة العسكرية.


وفي الختام دعا عبد الله المشألي كأفة المواطنيين بمنطقة العسكرية والقرى المجاوره لها أن يكونوا عونا حقيقياً للحزام الأمني حتى ينعموا بالأمن والامان والسكينة العامة

الحروب الجديدة إعلامية بامتياز !!


بقلم د/محمد سيد احمد 
يعد الإعلام فى العصر الحديث أحد أهم أدوات تشكيل الوعي لدى الرأي العام, وعملية تشكيل الوعي بواسطة وسائل الإعلام ليست بريئة على الإطلاق, فدائما ما تتحكم فيها مصالح القوى المسيطرة على هذه الوسائل سواء كانت قوى سياسية أو اقتصادية, وغالبا ما تنحرف هذه القوى بوظيفة الإعلام الرئيسية فبدلا من أن تسعى إلى تشكيل وعي حقيقي للرأى العام من خلال تصوير الواقع كما هو عليه ونقل الحقائق والمعلومات بموضوعية وشفافية, فإن ما يحدث هو العكس حيث تسعى هذه القوى إلى تزييف وعي الرأى العام بحقيقة ما يحدث حوله سواء في مجتمعه أو إقليمه أو العالم.

وخلال المرحلة الأخيرة ظهر الدور الخطير للجنرال إعلام, حيث أصبح أحد أهم الأسلحة التي استخدمها المشروع الأمريكي  لتنفيذ مخطط تقسيم وتفتيت منطقتنا العربية في إطار ما عرف بالربيع العربي أو مشروع الشرق الأوسط الكبير أو الجديد, وتم استخدام الجنرال إعلام للتلاعب بأمن واستقرار المنطقة العربية, وخلال هذه الحرب سقطت سريعا العديد من الاقطار العربية بفضل الجنرال إعلام الذي قام بتزييف وعي الجماهير وإيهامها بأن ما يحدث هو ثورة ستحقق لهم العيش والحرية والعدالة الاجتماعية, وبالطبع لم تجني هذه الجماهير أى مكاسب من تصديقها للجنرال إعلام بل فازت أمريكا وكيانها الصهيونى فقط عبر التسع سنوات الماضية.

ومنذ قررت أمريكا خوض حربها الجديدة الخبيثة فى إطار ما يطلق عليه الجيل الرابع للحروب, قامت باستخدام الجنرال إعلام حيث سعت لتزييف وعي الرأى العام العربي والعالمي وغسل الأدمغة من خلال الشاشات بأن ما يحدث داخل مجتمعاتنا هو ثورة من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية وأن الهدف هو إحداث تغيير جذرى في بنية المجتمعات العربية لكى تلحق بقطار النهضة والتقدم, وزاد الإعلام في تضليله حين حاول تغييب الواقع الفعلى ورسم صورة وهمية لما يحدث على أرض الواقع, وبالطبع لم يتمكن الإعلام الوطني ذو الامكانيات المحدودة  من مواجهة الآلة الإعلامية  الأمريكية الجبارة وكشف زيفها وتضليلها بل قامت العديد من وسائل الاعلام الوطنية بالدوران في فلك الأعلام الأمريكي الذى يهيمن عليه اللوبي الصهيونى ويضخ به مليارات الدولارات, ورغم مرور تسع سنوات على هذه المواجهة إلا أن الجنرال إعلام مازال يلعب دوره دون كلل أو ملل, وعلى الرغم من فشل المشروع في تحقيق بعض أهدافه في بعض الدول ونجاحه في دول أخرى, إلا أنه حتى اللحظة يسعى لتزييف وعي الجماهير بحقيقة ما يحدث على أرض الواقع - وللآسف مازالت الجماهير العربية تسمع له وتشاهده وتصدقه - خاصة على الساحات العربية التى مازالت مستهدفة لزعزعة أمنها واستقرارها بهدف الوصول لمرحلة تقسيمها وتفتيتها.

ولم يكتفي الجنرال إعلام بوسائله التقليدية المتمثلة في الصحافة والإذاعة والتليفزيون بل قام بتطوير آلته الإعلامية الجهنمية الجبارة, فأستحدث أسلحة جديدة تمثلت في ما يطلق عليه وسائل الإعلام الجديدة المرتبطة بالسلاح السحرى الجديد المعروف بالشبكة العنكبوتية – الإنترنت – حيث المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك الأكثر شيوعا وانتشارا في العالم اليوم وتويتر واليوتيوب وغيرها وبذلك أصبحت وسائل الإعلام ليست عامة بل خاصة حيث أصبح لكل مواطن وسيلته الإعلامية الخاصة, وعبر هذا الإعلام الجديد بدأت عمليات تزييف الوعي للمواطن العربي الشغوف بهذه الوسائل التكنولوجية الجديدة والتي يقضى عليها معظم وقته ولا يتركها طوال الوقت, ففي كل مكان وزمان تجده متمسكا بجهازه السحرى الذي يستقي منه كل معلوماته, حيث تتشكل رؤيته للعالم عبر هذا الجهاز السحرى الصغير, وأدرك العدو الأمريكي أهمية الجنرال إعلام الجديد وتأكد أنه قد نجح في ربط المواطن العربي بهذا الساحر الجديد فبدأ في إطلاق جيوشه الإلكترونية لتنشر بذور الفتنة داخل مجتمعاتنا, وبما أن طبيعة التربية والتعليم داخل مجتمعاتنا قائمة على الحفظ والتلقين دون إعمال للعقل والنقد فإن أى معلومات تبث عبر وسائل الإعلام الجديد يتم التعامل معها على أنها حقائق مطلقة ومن هنا ينتصر الجنرال إعلام وجيوشه الإلكترونية على المواطن العربي.  
    
فالجنرال إعلام صنيعة أمريكية, يجب أن نحترس منها وندرك دورها التدميرى حيث تقوم بعملية تجريف للعقل الجمعى العربي, فالمعركة الجديدة بيننا وبين الغرب الاستعمارى لاستمرار وتكريس تخلفنا قد تجاوزت الأسلحة التقليدية فلم يعد الاحتلال العسكرى ممكنا في الألفية الثالثة, ولم يعد الاحتلال الاقتصادي وسيلة وحيدة قادرة على إخضاعنا وإذلالنا, ولم يعد الاحتلال الثقافي التقليدي كافيا بل تم تطوير أسلحته ومنها وسائل الإعلام الحديثة التى أصبحت جنرالا أساسيا في ظل الجيل الرابع للحروب, وإن لم نلتفت للجنرال إعلام ونواجهه فعلى مجتمعاتنا العربية السلام, اللهم بلغت اللهم فاشهد.       


الاثنين، 30 ديسمبر 2019

ناصر يهنئ نجوم سيرة حب على الهواء مع منال الشافعي

 خلال لقائه مع الإعلامية المتألقة منال الشافعي مذيعة برنامج عيشها صح على الفضائية المصرية وجه الفنان ناصرعبدالحفيظ تهنئته لنجوم وصناع سيرة حب لحصولها على أفضل عرض مسرحي ل ٢٠١٩ عبر إستفتاءت كبري المجلات الفنية المتخصصة على رأسها مجلة الكواكب وأخبار النجوم يذكر أن برنامج عيشها صح من إعداد  شيماء خضير كان قد خصص حلقة عن مسرحية وجوة التي حققت نجاحات محلية ودولية وعرضت بالعاصمة المصرية ومعظم العواصم العربية وحصدت درع مهرجان بجاية الدولي بالجزائر ومثلت مصر بتونس وقدمت على العديد من خشبات مسارح الدولة بينها الهناجر وبيت السحيمي وقدمت جولتها المحلية بمطروح والفيوم واسوان وبنها وحلوان والاقصر وخلال حديثة على الهواء وجه شكره وتقديرة للمخرج عادل عبده  الذي رشحه لتجسيد ، ناصر عبد الحفيظ شخصية الخال الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي ووجه شكره لنجوم   سيرة حب وصناعه خلف الكواليس و تحدث عن تجربة سيرة حب التي  حققت حالة  فنية فريدة وإستدعت  أهرامات فنية تدور في فلك الموسيقار الكبير " بليغ حمدي " الذي تصدي لتجسيده النجم المتألق إيهاب فهمي من بطولة النجمة رحاب مطاوع  و الفنان القدير النجم مجدي صبحي مجسدا شخصية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب  ، ويشارك من نجوم العمل الفنان  أحمد الدمرداش بشخصية الكاتب الصحفي ،  رشا سامي العدل شخصية إش إش إبنة الموسيقار محمد عبد الوهاب ،   ونجم الطرب الشعبي شيكو في شخصية عزيز  ، شريف عواد شخصية الموسيقار الكبير رياض السنباطي  ، أحمد الشريف شخصية الضابط الفرنسي ، مالك شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، نهلة خليل شخصية كوكب الشرق السيدة أم كلثوم هبه محمد شخصية وردة الجزائرية ،،  عماد عبدالمجيد شخصية محمد رشدي  ، عمرو أصلان شخصية النقشبندي  ، سيد عبد الرحمن، هاني عبدالهادي ، حمدي حنفي ، ويساعد في  الإخراج ، ناهد سلامة ، ايمان مصطفي ، محمد ماهر ، محمد عباده ، سعاد الجوكر ، محمود سمير ، عامر علم الدين  ، منسق عام الأنشطة الفنية إيهاب فاروق ، فريق عمل شاشة العرض ، احمد مصطفي ، محمد ناصر ، شريف عباس ، تدريب إستعراضات حسام التابعي ، مخرج منفذ محمد شافعي ، خدع مسرحية  إيهاب جمعة ، اسلام عفيفي خبير المكياج، توزيع موسيقي المايسترو محمد أبو اليزيد هندسة إضاءة شريف البرعي ، هندسة ديكور محمد الغرباوي  تأليف الكاتب الكبير أيمن الحكيم 
إستعراضات وإخراج د. عادل عبده فارس المسرح الإستعراضي

منظمة عالمية تعمل فى مجال الانسانية تمنح المستشار الدياني لقب أفضل شخصية على مستوى العالم لعام 2019



عدن _ رامى الردفانى
قامت الرابطة العالمية للابداع والعلوم الانسانية والتى تتخذ من جمهورية مصر العربية مقرا لها ، بمنح المستشار أحمد الديانى لقب أفضل شخصية لعام 2019 
نظرا للاسهامات الانسانية والبصمات اللامعة التى قدمها المستشار احمد الديانى فى ساحات الابداع الانسانى فى عدة دول عربية وعلى راسها مصر ومعروف موقفه فى مساعدة المصريين الذين تم احتجازهم فى سجون عدن  وكان دائم التواصل مع المستشارة الاعلامية لمكتب الايادى البيضاء الجنوبية بمصر الصحفية المصرية " سها البغدادى "  الى ان ذهبت الى مطار القاهرة واستقبلت جميع المصريين العائدين بنفسها حيث وصل عددهم الى 104 مصرى بالاضافة الى الحالات الفردية 
حيث تقوم المنظمة سنويا بمنح هذا اللقب لمائة شخصية حول العالم وتعمل على اختيار الأشخاص الذين يتميزون بصفة العطاء ،بحيث يكون هذا العطاء ممتد لكل انحاء العالم دون تفرقة بين عنصر أو جنس محدد

مؤسسة أمل لرعاية الإيتام والفقراء تشارك حفل أقامته جمعية المعاقين حركياً بعدن



عدن /رامي الردفاني

شاركت مؤسسة امل لرعاية الأيتام والفقراء والأعمال الإنسانية صباح أمس الاحد الموافق ٢٩/ ١٢/ ٢٠١٩ م  التاسعة صباحا حفل لجمعية
 رعاية وتأهيل المعاقين حركيا ً حيث قدمت لهم جمعية النجاة الخيرية و  ينابيع الخير الخيرية التابعة لدولة الكويت الشقيقة 
حافلة( باص ) جديد في إطار مبادرة إنسانية لذوي الإحتياجات الخاصه بعدن.

حضر الحفل المبادرة  الاستاذ / عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والتعاونيات والإتحادات في مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل م / عدن 
والاستاذ /صالح النادري رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بالعاصمه عدن 
ونبيل أبوبكر مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بالمنصورة وكوكبة من روؤساء الجمعيات والمؤسسات المجتمعية بعدن.

مؤسسة أمل لرعاية الأيتام والفقراء تحضر اجتماع اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني بعدن



عدن / رامي الردفاني

حضرت مؤسسة أمل لرعاية الأيتام والفقراء والأعمال الإنسانية برئاسة الاستاذة أمل المصلي  صباح امس الأحد الموافق 29 ديسمبر 2019م ، ً
إجتماع للجنة التحضيرية للاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني الجنوبي .
بحضور الاستاذ عصام وادي مدير إدارة الجمعيات والتعاونيات والإتحادات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م / عدن والاستاذ/ نبيل أبوبكر مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية المنصورة والاستاذ/ عادل العمري رئيس اللجنة التحضيرية ورؤساء المؤسسات والجمعيات المشاركة بالإتحاد.

 حيث تم مناقشة ماتبقى من عمل للاتحاد العام للمنظمات المجتمع المدني بعدن وما يترتب عليهم من عمل في العام الجديد

منير مزيد : الثقافة هي الحل لرأب الصدع


ابراهيم عبد الرازق 

في لقاء مع السيدة مفيدة بن علي الشاعرة التونسية الكبيرة وأحد أعضاء هيئة تنظيم مهرجان الاوديسة قالت 


أن مؤسسة منير مزيد للثقافة و الفنون هي مؤسسة رومانية يرأسها الأديب الفلسطيني الأردني منير مزيد . و هو شخصية أدبية عالمية . محب و داعم للثقافة في نسختها الإنسانية . مؤسس مهرجان الأوديسة العالمي للثقافة و الفنون . وهو تظاهرة ثقافية إنسانية . أقيمت دورته الأولى برومانيا ، و ستقام دورته الثانية في مدينة المنستير بتونس . 
واضافت مفيدة أن من أهم أهداف مؤسسة منير مزيد للثقافة و الفنون تجميع مختلف شعوب العالم بمختلف ثقافاتهم و حضاراتهم تحت مظلة الحب و السلم .  نبذ العنف و الإرهاب و التطرف بكل أشكاله . التأسيس لمجتمع إنساني واحد يجمع كل الأطياف المجتمعية و الثقافية . تقليص الهوة بين الشعوب . مد جسور التعارف بين الفرقاء في مختلف أرجاء العالم . إلغاء الحدود في المجال الثقافي بين مختلف دول العالم . 
و قالت أيضا الشاعرة مفيدة بن علي يعتبر مهرجان الأوديسة العالمي للثقافة و الفنون اللبنة الأولى و نقطة الإنطلاق لِلَمِّ شمل الأسرة الإنسانية، و رأب الصدع بين أفرادها ، إذ يستقبل المهرجان شعراء و مثقفين و أدباء من مختلف أنحاء العالم للتعارف و تبادل التجارب و التواصل و التحاور ، و هي تجربة رائدة في مجال الثقافة الإنسانية .
مؤسسة منير مزيد للثقافة و الفنون ، تفتح باب الحوار بين الحضارات التي باعدت بينها قوى الشر في العالم ، و قسّمتها حتى جعلت بينها عداوة مستمرة . جاءت مؤسسة منير مزيد للثقافة و الفنون برومانيا بحلول جذرية لمعضلة أرّقت العالم و أقضت مضجعه . الحلول في تصوّر منير مزيد هي القطع مع الوضع الثقافي المهترئ في العالم أجمع ، و التأسيس لوضع ثقافي جديد بنّاء يجمع الإنسانية و لا يفرقها ، و يخدم الصالح الإنساني أجمع . و من هنا يدعو منير مزيد ، و من خلال مهرجان الأوديسة العالمي إلى مزيد الإعتناء بالثقافة و المثقفين و خلق أرضية للتواصل بين مختلف الأجيال و توفير الفرصة للمبدعين الشبان في مختلف المجالات . على هذا الأساس ، فإنه من واجب كل مثقف عربي كان أو أوروبيا أو من أي مكان في العالم أن يضطلع بدوره و يتحمل مسؤولياته بإعتباره الشخص الأكثر وعيا و دراية بحاجيات مجتمعه و هو المسؤول الأول و الأخير فيما ستؤول إليه الإنسانية إما من أمن و رخاء أو من بؤس و فناء . 
واضافت مفيدة
إن أفكار منير مزيد المنفتحة على الآخر لاقت رواجا في الأوساط الثقافية الأروبية و مساندة غير مسبوقة من مؤسسات و منظمات إنسانية عالمية تسعى لدعمه و ترشيحه لجائزة نوبل للآداب لأنها قرأت بين أفكارية الثورية في مجال الثقافة خلاص الإنسانية و خروج العالم من مستنقع العنف و الإرهاب .
إن أوروبا  بإعتبارها مكونا أساسيا من مكونات المجتمع الإنساني المتضرّر من الإرهاب و المتبرّم مما يحدث في العالم من عنف و حروب و سطو على الأوطان و انتزاع للحريات ، بدأت تعي جيدا قانون اللعبة . فأخذت تعمل على توحيد الصف الإنساني و تحرير الثقافة الإنسانية و إيلاء الفكر المكانة التي يستحقها حتى يتسنى لها التصدي لكل أشكال العنف و التطرف و الإرهاب .
وفي نهاية حديثها قالت الشاعرة الكبيرة مفيدة بن علي
 أنه بناءً على كل ما سبق ، فإن مؤسسة منير مزيد للثقافة و الفنون تدعو مختلف مكونات الأسرة الإنسانية إلى الإلتفاف حول المؤسسة ، و حول هذه التجربة الرائدة في تارخ الإنسانية . و إنه لمن دواعي الفخر و الإعتزاز أن يكون رائد التجربة عربيا فلسطينيا أردنيا .

الأحد، 29 ديسمبر 2019

الردفاني يدين التفجير الارهابي الذي استهدف عرض عسكريً في الضالع



ردفان / خاص

  أدان الإعلامي الجنوبي رامي الردفاني الحادث الإجرامي الذي إستهدف صباح اليوم عرضاً عسكرياً لقوات المقاومة الجنوبية بمدينة الضالع الذي راح ضحيته عدد من الأطفال والمواطنين الأبرياء.  

وأشار الردفاني بأن هذا الحادث الإرهابي الذي إرتكبته جماعة الحوثي الإرهابية اليوم في الضالع جريمة حرب تضاف الى كل الجرائم التي ارتكبتها هذه الجماعة المارقة التي أمعنت في سفك الدماء.  


كما ناشد الردفاني التحالف العربي بدعم جبهة الضالع وذلك بتركيب دفاعات للباتريوت لحماية المواطنين الأبرياء من همجية جماع الحوثي الإرهابية اسوةً بمدينة مأرب والمخاء اليمنيتين لكون مدينة الضالع تشكل الدرع المنيع الذي يتصدى للمد الفارسي المجوسي.

رئيس الايادى البيضاء الجنوبية بعد مجزرة الضالع :" على مصر والخليج الحفاظ على البعد الأمنى الجنوبى قبل فوات الأوان "



القاهرة _سها البغدادى 
أدان رئيس حركة الايادى البيضاء الجنوبية المستشار "صلاح حيدرة " الحادث الارهابى الذى وقع اليوم بالضالع أثناء العرض العسكرى والذى اسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى 
وأضاف "حيدرة" أن الارهاب دائما يستهدف المناطق الجنوبية المحررة بهدف تركيعها ولنشر الفوضى وعدم الاستقرار ويؤكد "حيدرة " أن هذه الاعمال الارهابية الجبانة لن تزعزع ثقة القوات الجنوبية بأنفسهم وبحقهم فى استرداد الارض من ميليشيا الارهاب ولن تؤثر على استمرارهم فى حماية الوطن وان الجنوب قادم لا محالة بالرغم من كل الدماء التى نزفت فهى فداء للوطن 
ويؤكد "حيدرة " أن الجنوب قادم بالرغم من كل المؤامرة التى تحاك ضد الوطن وان الارهاب يعمل لخدمة المؤامرة الخارجية التى تستهدف الوطن العربى ككل  وعلى جميع الدول العربية وعلى رأسهم التحالف ان يقفوا وقفة حاسمة للقضاء على أدوات الارهاب وأعوان الارهاب الذى يدمر الجنوب العربى بهدف الاستيلاء على ثرواته وموقعه الاستراتيجى لتهديد أمن مصر ودول الخليج وعليهم الحفاظ على البعد الأمنى القومى العربى الجنوبى  قبل فوات الأوان

ضالع الصمود وحقاره الاعداء بقلم شاكر الفريدي




‏٤٨ ساعة   فقط فرق توقيت عن ذكرى مأساة مجزرة سناح والتي نفذتها قوى الإحتلال اليمني ضد أبناء الضالع ٢٠١٣ في ظل حكم جمهوري حتى حصل  اليوم  كارثة أخرى استهدفة عرض عسكري بأيدي نفس القوى بحكم كهنوتي ولا فرق بينهما.
مؤتمر
إصلاح- إخوان اليمن
حوثي- كهنوتي
ستبقى الضالع رأس حربة تحرير الجنوب
فشلوا في تقدم شبرا  في ترابها الطاهرة
فعادو لاستخدام ألاعيبهم القذرة والماكرة

لكن هذه الحادثة سوف تزيدنا   قوة واصرارا في اجتثاث
ارهاب العدو  الى عمق داره

وتقليم اظافره
وقطع يد الاخوان الداعمة له من تحت الطاولة

 المجد للشهدا ء
الشفاء للجرحى
 النصر للجنوب
 الخزي والعار لكل غازي
 ولانامت
اعين الجبناء

ممرض في مستشفي فلسطين بالقاهرة يعتدي على صحفي مصاب برصاص الاحتلال


القاهرة _سها البغدادى 

أقدم ممرض يدعى  حسام الألفي والذي يعمل في قسم الاستقبال بمستشفي فلسطين بالقاهرة بالاعتداء والقذف والشتم على الصحافي المصاب عز عبد العزيز أبو شنب ما أدى إلى فتح غائر في جرح قدمه المصاب بها من قبل الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتيه في مسيرات العودة وكسر الحصار.

الممرض قام بركل الصحافي عز أبو شنب علي منطقة الاصابة بعد أن طلب منه اعطاءه الحقنة المقررة والمغطية ماليًا  من قبل التحويلة الطبية، وقبل الحادث شرح الصحفي أبو شنب للممرض طبيعة وضعة وانه جاء بتغطية كاملة إلا أنا الممرض أصر على دفع مبلغ من المال.

 يقول الجريح الصحافي أبو شنب إنّه  في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الأحد 2019/12/22 دخل إلى قسم الاستقبال في المستشفى ولم يجد أحد سوى الممرض حسام الألفي الذي كان يشرب دخانًا خارج المستشفى، وعندما أراد الصحافي إعلامه بأنّه يحتاج إلى الحقنة المكتوبة في ورقة العلاج، وبين للممرض أنَّ ذلك يوحي بضرورة تلقى الحقنة الطبية المكفولة من خلال التحويلة الطبية، أي ما يعني أنّها مجانيّة على حساب الجهة المانحة للتحويلة الطبية.

شرع الطبيب بتجهيز الحقنة الطبية ليذكره الصحافي أن هذه الحقنة تأخذ ببطئ كونها ذات فعالية كبيرة حسب المعتاد إلا أن الممرض أعطاه إياها جرعة واحدة ما تسبب بألم كبير للجريح عز، ليطلب من الممرض المغادرة، لكن الممرض رفض أن يخرجه إلا مقابل دفع مبلغ من المال، أراد الصحافي منه ورقة تختم من الخدمات الطبية المتكفلة بذلك فرفض الممرض. 
  
ويستكمل الصحافي غادرت قسم الاستقبال فقام بركلي علي قدمي المصابة ، تلك الضربة كانت كفيلة أن تعيد حالتي لنقطة الصفر بعدما تسببت بنزيف في منطقة القدم التي قد التأمت، وانفتاح الجرح من جديد.

ويستذكر الصحافي عز أنَّ الممرض لم يكتفي بأن يتعدى عليه بل زاد ذلك من خلال التهجم عليه بأدنى المصطلحات الشاتمة لعرضه وعائلته ووصف وطنه فلسطين بالخونة والجواسيس ، بل وطال ذلك سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس واصفًا إياه بالعميل ومتاجر وكذلك قام بوصف شهداء فلسطين بالكلاب .

الملفت للنظر أنَّ الصحافي عز لم يقوم بأي عمل يدعوا الممرض لفعل تلك الأفعال سوى طلبه بأن تكون الحقنة على حساب التكلفة الكاملة أي ما يعني ضمن مصاريف التحويلة كما جرت العادة كما أنه وثق اسمه في دفتر الأحوال وكتب خدمات طبية 100٪ قبل مطالبته بالفلوس .

كافة تلك الأحداث التي جرت بين الصحافي المصاب والممرض الذي يعمل في مستشفى فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة مصور بالصوت والفيديو من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة في مكان الحدث.

الصحافي عز أبو شنب تقدم ببلاغ في قسم مصر الجديدة و رقم المحضر 2019/20184، بتاريخ 2019/12/27

وطالب الصحافي الجريح عز أبو شنب الهلال الأحمر الفلسطيني بالوقوف أمام مسؤوليته على أعقاب الاعتداء عليه، مشددًا على ضرورة متابعة الواقعة وتحمل المخاطر التي قد تنتج عن تلك الركلات لقدمه.

وناشد الصحفي أبو شنب السيد الرئيس محمود عباس والنائب العام أكرم الخطيب اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد ادارة تسيير اعمال المستشفي ومحاسبتها حيث الانفلات والاهمال يسيطر علي جميع أروقة مستشفي فلسطين

ولم تتخذ ادارة المستشفى اى اجراء رسمى مع الممرض الى الآن بالرغم من ثبوت حادثة الاعتداء حيث أبلغوه بأنه تم طرده بشكل شفوي ورفضوا اعطائه أي اثبات بطرده أو أتخاذ اي اجراء ضده لذلك تتحمل ادارة المستشفي المسؤولية الكاملة عن الحادثة .

الجدير بالذكر أنَ الصحافي عز أبو شنب أصيب بقدمه اليسرى أثناء عمله الصحافي في مسيرات العودة وكسر الحصار المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزّة ، وعضو دائم في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين، ويعمل  كذلك في الحرس الرئاسي الفلسطيني، التابع للرئيس محمود عباس.