اخبار ذات صلة

السبت، 18 سبتمبر 2021

مجلس تهامة يدين إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين من أبناء الحديدة

 


الخوخة _ خاص 


أدان مجلس تهامة الوطني جريمة الاعدام التي نفذت مليشيا الحوثي اليوم في صنعاء بحق تسعة من أبناء محافظة الحديدة بتهمة التخابر والمساهمة في مقتل رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي صالح الصماد. 


وأوضح مجلس تهامة في بيان له أن المحاكمة الهزلية التي أجرتها المليشيا للمهتمين تؤكد بوضوح أنها تستخدم القضاء الحسابات مع خصومها السياسيين، مؤكدا أن التهم التي وجهت للضحايا كيدية أريد من خلالها تقديم كباش فداء من أبناء تهامة لطمس حقيقة تورط قيادات حوثية في مصرع المدعو الصماد.


ولفت البيان إلى أن إعدام المليشيا لأبناء تهامة ليس إلا تدشينا لفصل جديد من الإرهاب الحوثي بإقامة محاكم الموت والتصفيات الجسدية على طريقة الحرس الثوري الإيراني.


وجدد المجلس مطالبته للشرعية اليمنية والتحالف العربي بإيقاف العمل باتفاق استكهولم الظالم الذي تستغله المليشيات لمواصلة قتل وتشريد أبناء تهامة.


داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية لإدانة جرائم مليشيات الحوثي ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الحديدة.


ودعا مجلس تهامة الوطني جميع ابناء تهامة بكامل مكوناتها وأحزابها والجهات الرسمية للخروج في وقفة احتجاجية صباح يوم الاثنين 2021/08/20 في دوار الخوخة أمام فندق الخوخة بلازا و ذلك تنديدا بجرائم المليشيات و على رأسها مجزرة 18 سبتمبر البشعة. 


نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله القائل ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) والصلاة والسلام على المبعوث بالرحمة والعدل للعالمين وبعد..



فقد وقف مجلس تهامة الوطني اليوم على الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء بإعدام تسعة مواطنين أبرياء من أبناء تهامة بتهمة التخابر والمساهمة في مقتل الارهابي الهالك صالح الصماد، ويعلم الجميع أنها تهمة كيدية أريد من خلالها تقديم كباش فداء من أبناء تهامة لطمس حقيقة تورط قيادات حوثية في مصرع المدعو الصماد.


 وقد حرصت المليشيا على إجراء محاكمة هزلية للمتهمين لكي تضفي على جريمتها صبغة قانونية، حيث رفضت طلب الإستئناف وكذبت كل الأدلة الداعمة لبراءة المتهمين الذين تعرضوا لأصناف التعذيب في سجون الجماعة لانتزاع إعترافات منهم بحادثة لم يكن لهم فيها يد، ما أدى لوفاة المتهم العاشر وإصابة أحد المتهمين التسعة بالشلل التام بعد قطع حبله الشوكي.


إن هذا الفعل الجبان الذي نفذ في العلن يؤكد للعالم استخدام مليشيا الحوثي القضاء لتصفية الحسابات مع خصومها السياسيين، وما إعدام أبناء تهامة إلا تدشينا لفصل جديد من الإرهاب الحوثي بإقامة محاكم الموت والتصفيات الجسدية على طريقة الحرس الثوري الإيراني.


إننا في مجلس تهامة الوطني إذ ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها مواطنون أبرياء والتي تذكرنا بما اقترفه النظام الإمامي البغيض بحق ثوار الزرانيق، لنؤكد لأهلنا أننا لن نألو جهدا في سبيل النضال لتحرير الأرض والإنسان التهامي من احتلال المليشيات الإيرانية ورفع الظلم عنها وإعادة الحقوق لأهلها.


كما نجدد مطالبتنا للشرعية اليمنية والتحالف العربي بإيقاف العمل باتفاق استكهولم الظالم الذي تستغله المليشيات لمواصلة قتل وتشريد أبناء تهامة.

وندعو الأمم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية لإدانة جرائم مليشيات الحوثي ووضع حد لانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الحديدة.


أيها الشعب التهامي الأبي.. إن جمعيع جرائم المحتل الحوثي بما فيها إعدام الشيخ القوزي ورفاقه لن تزيدنا الا إصرارا وقوة وتمسكا بحقنا في الحياة والحرية والعيش الكريم ولسوف تعجل بسقوط الطغاة المتجبرين وسيشهد التاريخ يوما تشع فيه شمس الحرية على ربوع تهامة واليمن كافة وستنبت دماء شهدائنا مجدا وعزة وكرامة.


المجد والخلود للشهداء

عاشت تهامة حرة أبية


صادر عن مجلس تهامة الوطني

18/9/2021

الخميس، 16 سبتمبر 2021

راجح باكريت: ‏هل أخفق التحالف في دعم أبسط الخدمات المعيشية أم أن سياسته تتعمد إذلال الشعب وتجويعه

 


عدن_خاص:


تساءل الشيخ راجح باكريت محافظ المهرة السابق وعضو مجلس الشورى ‏هل أخفق التحالف في دعم أبسط الخدمات المعيشية لابناء المناطق المحررة وهم اوائل الواقفين معه ضد التمدد المجوسي منذُ انطلاق الازمة ، ام ان سياسة التحالف تتعمد إذلال الشعب وتجويعه؟


وقال أن الشعب فقد ثقته بالتحالف والشرعية والانتقالي واعلنها للملى في ساحات الاحتجاج اليوم .


واضاف: ‏مظاهرات واحتجاجات تندد بعدم توفير الخدمات ، ونشاهد تدشين وصول منحة المشتقات بشكل مكثف إعلامياً وانقطاع الكهرباء بشكل مخيف على الواقع، متسائلاً من المسؤول عن هذا برأيكم؟.


واختتم باكريت تغريداته بهذا اليوم قائلاً : الى متى السكوت عن فساد آل جابر ومعين مخبازه ... لقد بلغ السيل الزبى ولابد من حزم الوضع قبل الخروج عن المألوف.

الشيخ عصام هزاع يعزي بوفاة المناضل الكبير د. علي المصفري

 



 عدن خاص 


بعث رجل الاعمال المعروف الشيخ عصام هزاع برقية عزاء ومؤاساة بوفاة المناضل الكبير الدكتور علي المصفري هذا وقد جاء في برقيته : 



بسم الله الرحمن الرحيم


(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي )) 

صدق الله العظيم 


بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة رفيقنا المناضل الكبير الدكتور علي المصفري تغمده الله بواسع رحمته" 



لقد كان رحمه الله مثالاً للخلق مُجسداً لأخلاقيته النضالية في ممارساته وسلوكه" وكان الصوت المستنير للقضية  الجنوبية" منذُ وهلة انطلاق الثورة الجنوبية الى أن وافاه الأجل الذي فوجعنا به جميعا اليوم.


انني اعزي نفسي واسرة الفقيد المناضل د. علي المصفري" وكما نعزي شعب الجنوب عامة بوفاة  الهامة الجنوبية الفقيد علي المصفري  الذي كان نبراس القضية الجنوبية مدافعاً عنها طوال حياته " ولم ينظر يوماً الى اي مصلحة..،


رجلاً عُرف بعزة نفسه وشرفه ومواقفه الثابته تجاه الجنوب وشعبه ولم يقف يوماً لأياً كان من المصالح الشخصية وغيرها" 


لقد كان صوت الحق للقضية الجنوبية والقلم النزيه الذي لم يتوقف  يوماً بدفاعه عن الجنوب" 


هامة جنوبية كان له ثقله وبصمته ورأيه الحق لإنصاف القضية الجنوبية على مستوى وسائل الاعلام الدولية والمحلية.." 


 رغم التهمش والاقصاء الذي قابله طوال مرحلة حياته النضالية إلا أنه  ظل واقفاً على مبدؤه وشريفاً لم يقول يوماً انا اريد منصباً " 

  

هكذا يرحل الشرفاء تاركون خلفهم تاريخاً نظيفاً يظل ذكراه حاضراً بيننا لن يزول،


 لقد اوجعنا رحيلك ايها النبيل والكادر الجنوبي الذي كنا نأمل من الاخوة في المجلس الانتقالي  بأن تكون لك مكانة في هذا المجلس نظراً لتاريخك ونضالك ولكن قدر الله  إلا أن ترحل  عنا برحيل موجع لنا جميعا..خسرناك ايها الصادق ف نضاله وخسرك الجنوب والوطن بأسره، 


مرة أخرى اعزي نفسي وكافة اهلك وذويك واقاربك وكل وابناء الصبيحة والجنوب بشكل عام  وإنا لله وانا اليه راجعوان " تغمد الله روحك الطاهرة واسكنك فسيح جناته.


عصام هزاع الصبيحي

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021

الدوسري حكيم الشباب يستخدم التكنولوجيا لموعظتهم وتصحيح مفاهيمهم

 


برع في الكتابة وفي الحكم والمواعظ لنجد أنفسنا أمام حكيم الشباب دكتور عبد المنعم علي الدوسري

الذي بدأ حياته محبا للتاريخ الأدبي الذي انهال عليه من حكايات وقصص وروايات قديم الزمان التي شكلت الحكمة والموعظة والقدوة الحسنة وجدان شعوبنا أنذاك. 


إنها رواية الحكيم الذي غاب وذهبت صدق حكمته ليخرج علينا الجميع بحكم تهدم ولا تبني تخرب ولا تعمر ليصبح مجتمعنا يفصل الحكمة والمواعظ كيفما شاء بعيدا عن تقاليدنا وأعرافنا وأخلاق مجتمعنا الذي أصبح الجميع يعبث بحكمته التي شيدت بنيانه العظيم .


إنها الشيء الذي وهبه لأحد أنبيائه تكريما له حينما يقول جل في علاه ولقد أتاينا لقمان الحكمة أن أشكر لي ولوالدي الي المصير لنجد الحكمة لا تدعوا إلا الي البر والخير والألفة والرحمة والأخلاق الحميدة وبر الوالدين .


ليعكف الدوسري ويكرس أوقاته وفؤاده لأجل محاولة إصلاح ما أفسده الزمان من عبث بالحكمة العربية التي جعلت المواطن العربي علما في  الحكمة التي خلقت أجيال وأجيال ساروا علي منهاج خير البرية وسيد الخلق المصطفي صل الله عليه وآله وصحبه وسلم.


أستغل الدوسري التكنولوجيا في نشر حكمه ومواعظه وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي الشباب والمجتمعات العربي ليجدوا الشباب في الدوسري ما افتقدوه من قدوة يقدم لهم الحكمة بقلب حنون وعقل واعي بعيدا عن التزييف والانحطاط الذي ضيع حكمة العرب أنهم أهل الحكمة.

الأحد، 12 سبتمبر 2021

نشكيكم إلى الله بقلم الدكتورة سلوى بريك

 


نعم  نشكيكم  الى  الله  بعد ان  ابتلي بكم  الوطن.. كنا نظن اننا نتعامل  مع رجال دوله وقانون وعلم  ولكن اكتشفنا اننا نتعامل مع  مليشيات بلاطجه لاتفهم سوى بالنهب والسرقه  والبلطجه والقتل وبيع  الشعارات والمتاجره بها  ..... 

  اكتشفنا مع الوقت اننا كنا  مخدوعين وكذبوا علينا ان  الجنوب قادم ولكن للاسف لم نر سوى الموت البطي وسوء الخدمات   وتعطيل  المؤسسات وقطع الرواتب  والقتل  والمداهمات والسجون  السريه والتعذيب حتي  الموت.

 اهذا الجنوب الذي  وعدتمونا به؟!!

 اهذا الجنوب  الذي  خدعتمونا به وكنتم تؤكدوا  لنا ليل نهار بانه  قادم ؟!

 اين هو؟

 لاكهرباء لا ماء ولا رواتب  ولا تعليم ولا صحة ولا اسعار مثبته لا قانون يردع السرق  واللصوص والقتله  والبلاطجه ..بل زاد القتل  والاغتيالات..لا يشعر الإنسان بالامان وهو يسير في الشارع 

 و استمرت ممارسات الاخفاء  وتعطيل المؤسسات ..

 والمصيبه هناك من الغى عقله و يطبل وهو  يري كل  هدا  العبث ويطلب من الآخرين ان يلغوا عقولهم مثله. .

 اي نفاق  واي  مرض  واي  تطبيل يا  اصحاب الدفع المسبق ؛ اخجلو  من انفسكم  وتطبيلكم  المقرف  وشعاراتكم  الملوثه  الملعونه  التي  تضحكو ا بها  على  البسطاء ..

 نحن  عرفنا  انكم  فاشلون و  غير  مؤهلين  لاداره  دوله   فمن  فشل  في  توفير  كهرباء  وماء ولا يفكر الا  بالنهب وسرقة  الثروة .

  بل ويعقد  اتفاقيات  لبيع  ماتبقي  من  الوطن  ..من وراء ظهر شعب الجنوب.

 اقول لكل هولاء،، ستنتهون  كما  صنعوكم   كادوات  شطرنج  يحركها  المخرج  كيفما  شاء  ولا ننتظر من  هولاء  الفاشلين  اي خير ..

 فهولاء  اصبحو   ادوات  تقبض الثمن.ولم يبق لنا سوى أن نشكيكم إلى الله ..

   نشكيكم  الى  الله  يامرتزقه  الانتقالي   وبائعي  الوهم   للشعب..

  ونشكيكم  الى  الله  يااصحاب  الشرعيه  الضعيفه  المبهمه وشرعيه الخزي.

 ماذا  اقول سوى اننا ننتظر ان  ينصف الله..هذا الشعب المسكين المغلوب على أمره.  

✍️ بقلم ..

القيادية في الحراك الجنوبي

الدكتورة/ سلوى بريك

المصعبي يشيد في مواقف الشيخ القبلي عصام هزاع الصبيحي

 


عدن خاص



اشاد المهندس علي المصعبي رئيس لجنة الوفاق الجنوبي امين عام حزب جبهة التحرير بمواقف الشيخ القبلي المعروف رجل الأعمال الشيخ عصام هزاع الصبيحي وذلك جراء  قيامه بالإتصال به للإطمئنان عن صحته وعن اوضاع ابطال بيحان حد وصفه،


هذا وقد نشر المصعبي منشوراً على صفحته في الفيسبوك مشيداً به الشيخ عصام هزاع الصبيحي، وقال المصعبي في منشوره : 

 

اتصل بنا الشيخ عصام هزاع  الصبيحي ليطمئن  عن صحتنا و عن اخوانه ابطال بيحان رغم أن معرفتة بنا محدودة لكن و تالله أنه و كل امثاله من الاجواد مثال حي للاخوة الجنوبيه التي اوصيكم  أنا بالتمسك والحفاظ عليها " 


 مضيفاً : فوالله لو تعلمون اننا مستهدفون جغرافيا و ثروات و شعب له مني و من ابطالنا كل الشكر و المحبة و عاشت الرجال امثاله 


المهندس علي المصعبي

رئيس لجنة الوفاق الجنوبي

رئيس مجلس ابناء بيحان

الثلاثاء القادم موعد اروع امسية فنية ثقافية للفنانة المغربية آمال الثمار والمطرب سامح يسري بالواى YMCA بفرع القاهرة



الثلاثاء القادم يشهد عودة الأمسيات الثقافية و الغنائية للزمن الجميل مع الاغاني الوطنية والعاطفية والمواهب الشعرية والغنائية مع الفنان سامح يسري والفنانة المغربية آمال الثمار  فى امسية فنية رائعة بجمعية الشبان المسيحية الواى YMCA.








نائب لجنة R.C.C الأممية : هجوم ميناء المخا جريمة كشفت للعالم تعنت الحوثي للسلام

 


الخوخة - الحديدة 

حيدره الكازمي 

١٣ سبتمبر ٢٠٢١م


علق نائب رئيس لجنة إعادة الانشار R. C. C الأممية في الحديدة العميد الركن / أحمد علي الكوكباني على الهجوم الحوثي الإرهابي الذي طال ميناء المخاء بالقول : إن استهداف مليشيات الحوثي لميناء المخاء "جريمة مدانة ومستنكرة"، مؤكداً أن هجوم الحوثي على منشأة مدنية كشف للعالم أن هذه الجماعة لاتعرف السلام الذي ينشده العالم والشعب اليمني، مطالبًا بسرعة الإعلان رسميًا عن فشل اتفاق استوكهولم ، والتوجيه باستكمال تحرير مدينة وموانئ الحديدة. 

   

ولفت العميد الكوكباني في تصريحه إلى أن استهداف مليشيات الحوثي لميناء المخاء بصوايخ وطائرات مفخخه إيرانية الصنع، والذي أدى إلى احتراق مخازن عدد من المنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي والذي يعد جريمة حرب بحق الإنسانية، والتي تتنافى مع كل القوانين السماوية لديننا الاسلامي الحنيف وكل الأديان الاخرى، وقوانينها الأرضية، والأعراف الاجتماعية  . 


وتابع قائلاً :  إن "الهجوم الغادر والجبان الذي يأتي بالتزامن مع ذكرى الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر يؤكد من جديد أن ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية لا تختلف عن "القاعدة، وداعش"، وأن تشديد الضغوط السياسية والعسكرية وإدراجها وقياداتها ضمن قوائم الإرهاب هو الطريق الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة".


واعتبر نائب رئيس لجنة الانتشار ، أن الهجمات "الإرهابية" الحوثية على المنشآت الحيوية في اليمن والسعودية "تحدياً واضحاً واستهتارا ً بكل الجهود الدولية والأممية".الداعية للسلام مؤكدًا أن الهجوم على منشأة مدنية ما كان ليحدث لولا إفلات هذه الميليشيات المتمردة من العقاب على جرائمها المتكررة في حق الشعب اليمني في مختلف مناطق اليمن أبرزها مناطق تهامة، التي أضحت الخروقات الحوثية مستمرة يوميا فيها وهناك عشرات المدنيين الذين يسقطون ضحايا لها، في ظل صمت أممي مطبق حد تعبيره. 


ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى إدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها ومعاقبة مرتكبيها وعدم مقابلتها بالصمت، 




وكان وسائل إعلام القوات المشتركة في الساحل الغربي ووسائل اخرى ، ذكرت أمس السبت أن 3 صواريخ متتابعة استهدفت باحة الميناء، خلال نصف ساعة، فيما صاروخ رابع وصل متأخراً بحوالي 15 دقيقة، وتسبب بإشعال النيران في أحد صهاريج الوقود، و مخازن المنظمات الإغاثية والتجارية، وارتفعت سحب من الدخان الأسود في الهواء.


واستهدفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، أمس السبت، بقصف باليستي وبالطيران المسير، ميناء المخاء ، غرب اليمن، بعد أسابيع فقط من بدء تشغيل الميناء المتوقف منذ أكثر من 6 سنوات.


وفي السياق نفسه نقلت وسائل إعلامية عن سكان محليين، أن الصواريخ الباليستية التي استهدفت الميناء تم إطلاقها من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي شمال مدينة تعز.


وذكر السكان أنه شوهدت عملية إطلاق 3 صواريخ باليستية من شارع الستين بالقرب من مفرق شرعب تتجه غرباً ناحية المخاء، مروراً بمديرية مقبنة.


ويعتبر ميناء المخاء اليمني من أقدم الموانئ على مستوى شبه الجزيرة العربية، وكان الميناء هو السوق الرئيسية لتصدير القهوة اليمنية بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر، وقد أخذت القهوة اليمنية اسم قهوة الموكا والموكاتشينو من هذا الميناء التاريخي.


ويكتسب ميناء المخاء أهميته كونه يقع بالقرب من الممر الدولي في البحر الأحمر بمسافة ستة كيلومترات فقط، حيث يربط بين أوروبا وشرق إفريقيا وجنوب آسيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى موقعه الجغرافي المتميز بالنسبة للمناطق الجنوبية والمناطق الوسطى وقربه من مضيق باب المندب ودول القرن الإفريقي وبحر العرب.

رحيق العندليب .. ينعى بليغ حمدى فى ذكرى وفاته بكلمات مؤثرة


 ينعى الفنان الكبير علي شبانة الموسيقار بليغ حمدي فى ذكرى وفاته بكلمات مؤثرة ويتذكر ذكرياته معه ومن الجدير بالذكر أن الفنان علي شبانة الملقب برحيق العندليب كان آخر اكتشافات الموسيقار العبقري بليغ حمدي ولحن له بليغ آخر لحنين وتربطهما ذكريات وعلاقة التلميذ بالاستاذ مازالت محفورة بداخل الفنان علي شبانة 

هذه كلمات الفنان علي شبانة التى قالها اليوم فى ذكري رحيل الفنان العبقري بليغ 


 تصادف اليوم ١٢ سبتمبر ، الذكرى الثامنة والعشرون لوفاة الموسيقار الكبير الفذ / بليغ حمدي / ملك النغم الأصيل واللحن الخالد ، توفي عن عمر ناهز الواحد والستين سنة و كان في قمة عطاءاته الفنية .

 تشرفت و سررت بلقائه و التعرف عليه 

 كانت آيات التواضع والمودة والإنسانية والهدوء والإبداع ..والجنون .. كلها صفات اجتمعت في شخصية عبقري زمانه وما تلاه من زمان حتى يومنا هذا ، ولن تخبو شعلة إبداعاته الموسيقية ما دام في أجيالنا اللاحقة نبض إحساس بالفن الأصيل المعتق.

هو الموسيقار العربي الكبير بليغ حمدي.. رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته