اخبار ذات صلة

الجمعة، 26 يناير 2024

تهنئة بعيد الشرطة ٧٢ من حزب العمل الاشتراكي



يتقدم حزب العمل الاشتراكي برئاسة / اشرف عبدالله بخالص  التهاني والتبريكات للشعب المصري وشرطته المصرية التي كتبت وسطرت اروع ملاحم البطولة والفداء علي ارض محافظة الاسماعلية في مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من يناير ١٩٥٢ ٠٠٠٠

حينما طلب قائد قوات الاحتلال  الانجليزي من رجال قسم شرطة البستان تسليم اسلحتهم ومغادرة القسم فرفضوا الانذار والطلب الانجليزي ٠٠٠٠ وتم التهجم علي القسم واستشهد بعض رجاله ٠٠٠٠ وانتشر خبر الواقعة وامتدت المظاهرات في انحاء مصر ٠٠٠٠وعلي اثر ذلك قامت القوات الانجليزية بمحاصرة مبني محافظة الاسماعلية وطلبوا من رجال السرطة الاستسلام والخروج بدون اسلحتهم ٠٠٠٠الا ان وزير الداخلية /فؤاد باشا سراج الدين طلب منهم عدم الانصياع لهم ومواجهتم بكل بسالة  ٠٠٠٠وبالفعل دارت المعركة الشهيرة التي كانت سببا للاحتفال اليوم ٠٠٠٠وصمدت رجالات الشرطة في مواجهة الدبابات والمدفعية الانجليزية في ملحمة تاريخية للصمود والتحدي والفداء ٠٠٠٠ فاستشهد ٥٠ ضابطا وجنديا وجرح ٨٠ اخرين ٠٠٠٠ وامام تلك البسالة التي اظهرها رجال الشرطة قام القائد الانجليزي وقوات الاحتلال باداء التحية العسكرية لرجال الشرطة اجلالا وتقديرا واعترافا ببطولتهم ٠٠٠٠٠ليكون يوم عيدا وطنيا للكرامة والشرف والاباء ٠٠٠٠

      * وليستمر عطاء السرطة المصرية عبر تاريخها ٠٠٠ وحتي الان لتذود عن مصر وشعبها وتقدم التضحيات العظيمة بارواحهم ودماءهم في مواجهة الارهاب والقوي الظلامية المتاجرة بالدين ٠٠٠ وفي مواجهة الخارجين عن القانون والبلطجة وترويع الامنين من الشعب ٠٠٠ ليكتبوا لمصر نعمة الامن والامان والاستقرار ٠

      * فتحية لكل رجال الشرطة الشرفاء المخلصين لوطنهم ولرسالتهم في نشر الطمأنينة ممن قال فيهم وصدق قوله رسول الله صلي الله عليه وسلم :

(عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله) ٠  

    أشرف عبدالله

  رئيس حزب العمل 

       الاشتراكي

نقيب الصناعات الهندسية خالد الفقي يهنئ الرئيس والشرطة والشعب بيوم عيد الشرطة وثورة يناير :يومِ خُلِّد فى تاريخ المصريين


يتقدم المهندس خالد الفقي نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية ،وبإسم الملايين من عمال مصر ،بالتهنئة الى السيد الرئيس عبدالفتاح  السيسي رئيس الجمهوية ،واللواء محمد توفيق وزير الداخلية ،وذلك بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الشرطة والذكري رقم 13 لثورة 25 يناير..وقال الفقي في بيان صحفي اليوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 ،أن هذه المناسبة فرصة لتأكيد عمال مصر على ثقتهم في القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ،وفي كافة مؤسسات الدولة الوطنية التي تواصل العمل من أجل بناء الجمهورية الجديدة ،مُستندة إلى تاريخ نضالي كبير من أبناء الشعب المخلصون والوطنيون في كافة المجالات ..وأضاف الفقي أن يوم 25 يناير العظيم خُلِّد فى تاريخ المصريين عام 1952، حين جسدت الشرطة المصرية، فى معركة الإسماعيلية المجيدة، أروع صور البطولة والفداء، دفاعًا عن أرض مصر وأمنها، فلم ينس لها الشعب فضلها فاتخذه عيدًا لها..وكذلك وبروح الوطنية الراسخة دومًا داخل صدور المصريين، سطر شباب مصر المخلصون في عام 2011 ذكرى جديدة خُلِّدت في أحضان تاريخ المصريين، يوم أن ثاروا في 25 من يناير 2011، وغايتهم مستقبل وواقع أفضل للوطن،كما ثاروا يوم 30 يونيه 2013 ،لإستراد ثورتهم من "الجماعة الإرهابية" التي حاولت النيل من هذا الوطن ،وضرب أمنه القومي في الداخل والخارج ،لولا يقظة هذا الشعب العظيم ،وقواته المسلحة ،وشرطته الباسلة ..وأشار الفقي إلى أن عمال مصر مُستمرون في مُساندة ودعم دولتهم تحت قيادة القائد البطل عبدالفتاح السيسي ..

الخميس، 25 يناير 2024

مؤلفات الكاتب "ماهر عطوة" هي قضيته التي وهبها قلمه وأدار حولها مؤلفاته التي أثرت المكتبة العربية.


 مازالت قضية الارتقاء بالذوق العام من خلال توظيف النصوص الشعرية والنثرية التي تصدح بها مؤلفات الكاتب "ماهر عطوة" هي قضيته التي وهبها قلمه وأدار حولها مؤلفاته التي أثرت المكتبة العربية.

ويطل علينا هذا العام بإصدارين جديدين، ومما يحمد للكاتب أنه مازال باق على عهده مع قارئه بإطلالته التي عودنا عليها مع مطلع كل معرض كتاب سنوي، فلا يمر علينا العام إلا وقد أثرى المكتبة بمؤلف أو مؤلفين يضافان لسلسلة كتب الحكمة في إطار الإرتقاء بالذوق العام.

ويعد الكتاب الأول لهذا العام، كتاب الحكمة مفتاح العودة، الكتاب العاشر فى إصدارات سلسلة كتب الحكمة للأرتقاء بالذوق العام بما فيها من العلم والأدب والحكمة التي تغير حياة الإنسان نحو الأفضل وتدفعه إلى التفاؤل بالمستقبل والثقة فيما عند الله تذكرنا بمفتاح العودة بيد الفلسطيني الذي هجر تهجيرا قسريا من داره تحت تهديد السلاح وتواطؤ قوى الشر العالمية ضده وخرج وفي يده مفتاح بيته على أمل العودة يوما ما إليه  فنسأل الله لهم أن يكون ذلك قريبا ومن هنا رأى الكاتب ماهر عطوة حسن الربط بين الحكمة البالغة التي هي ضالة المؤمن ماثلة بين عينيه ترشده إلى الهدى وترده عن الردى ومفتاح العودة بيد الفلسطيني الذي يعطيه الأمل الدائم وإن طال الأمد إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا.

ويعد الكتاب الثاني لهذا العام كتاب "أين مجدي" الكتاب الحادي عشر من أصدارات سلسلة كتب الحكمة.

ويطوف به الكاتب في عالمين متباينين، عالم الذوات وعالم المعنويات، ومع ما بين العالمين من تباين إلا أن الكاتب انتظمهما في بوتقة واحدة، بأسلوب أدبي رائع.

وهو عنوان يجعل القارئ يتسائل "ومن هو مجدي؟" ولا يطيل الكاتب علينا حيرتنا حيث يأخذ بأيدينا إلى الجواب في صفحات الكتاب وما تحويه من نصوص وأشعار وأقوال مأثورة.

  لنجد أن مجدي هو كل شخص كان لك معه ما تظن اليوم أنك في حاجة إلى مراجعته والعودة إلى سابق عهدك معه، وحين تقرأ صفحات من الكتاب تجدها وقد استحثتك على الصفح والتسامح والإحسان فترتقي العلاقات الإنسانية وتعود سيرتها الحسنة بهباتها الطيبة.

   ثم ذلك الوجه المعنوي من "مجدي" الذي يعنيه الكاتب، وهو ذلك المجد الذي تبحث عنه في أحسان أحسنت، أو أحدًا أرضيت، أو خاطرًا جبرت، أو حاجة قضيت، أو كربة فرجت..

فأنت بذلك وغيره تكون قد صنعت "مجدًا" يحث ويكشف عنه الكاتب في تساؤله: "أين مجدي؟".

  وهو عنوان رمزي للكاتب تعدى فيه تقنية "التورية" البلاغية إلى الدلالة الرمزية التي أستخدم فيها الألفاظ المتعددة للمعاني.

  وختامًا، فالكتاب فيه من النصوص والنقول ما يجذب القارئ إلى الغوص في صفحاته وبين سطوره، وتدبر معاني ما ورد فيه من مقتطفات لعل يكون فيه الفائدة بإذن الله.

برقية تهنئة من اوروبا للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد الشرطة ال72

 


إختتم ظهر اليوم الاربعاء، 24 يناير في مركز دار الوفاء المصري الايطالي بمدينة تورينو الايطالية، لقاء ابناء مصر الشرفاء بمناسبة ذكرى عيد الشرطه الوطني، حيث بعث د. ابراهيم يونس، عن الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع ايطاليا، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، و للواء محمود توفيق وزير الداخلية، و لقيادات و رجال الشرطة المصرية البواسل، و للشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى عيد الشرطة ال 72،

 معربا وابناء الجالية المصرية في اوروبا عن تقديرهم لجهود القيادات المصرية والتضحيات التي قدمها رجال الشرطة في كل أنحاء الجمهورية، دفاعا عن الوطن الحبيب والحفاظ على الأمن والأمان في كل ربوعه، حيث قدموا البطولات والتضحيات التى سجلها التاريخ عن صمودهم وكفاحهم في ظل قيادات عظيمة ومشرفة. 


واضاف يونس:

ظلت تلك الانتصارات حتى اليوم ملحمة نضال، لرجال الشرطة المصرية الابطال، ملحمة مشرفة، حينما رفضوا الاستسلام للقوات الإنجليزية في معركة الإسماعيلية، والتى وقعت يوم 25 يناير عام 1952، والتي راح ضحيتها 56 شهيدا، 73 جريحا..


هذا ونذكر العالم بما قدموه من بطولات وجهود عظيمة في محاربة الارهاب والفساد، والحفاظ على امن وسلامة البلاد بل والمنطقة، بالتعاون مع رجال القوات المسلحة الشرفاء.. بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

  

ومن خلال المداخلات والكلمات الحماسية والوطنية، يؤكد جموع المصريين في اللقاء على حبهم ودعمهم لبلادهم وللقيادة السياسية، لانهم يعيشوا نبض الشارع المصري سواء في الداخل او في الخارج، ويتجدد دائما معهم اللقاء والتواصل في غرب وشرق اوروبا ، من خلال وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج ووزارة الخارجية المصرية، والاتحاد العام للمصريين في الخارج  رافعين اعلام مصر العظيمة، وسط هتافات النصر وحماس الأغاني الوطنية ، تلك التي تذكرنا جميعا بانتصارات مصرنا الغالية، وبطولات الشرطة المصرية، وهزيمة العدوان أينما حل على ارض مصر.


د. ابراهيم يونس 

رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج. بايطاليا. 

عضو الأمانة المركزية للتنمية والتواصل مع المستثمرين - حزب حماة الوطن

الأربعاء، 24 يناير 2024

أبرز الثمار التي ستجنيها مصر من مشروع الضبعة النووي

 




المشروع النووي المصري.. كيف ينعكس على الصناعة فائقة الجودة؟


التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر الفيديو كونفرانس، بهدف متابعة وضع القاعدة الخرسانية في المفاعل رقم 4 بمحطة الضبعة النووية.


وينتظر دخول مشروع الضبعة مرحلة التشغيل عام 2028 بهدف توفير الطاقة النظيفة، وتدريب الكوادر المصرية في هذا المجال فضلا عن توثيق العلاقات مع الجانب الروسي.


من جانبه، قال علي عبد النبي خبير الطاقة النووية ونائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق في مصر إن المشروع النووي المصري قد يشمل  إنشاء 30 أو 40 أو 50 مفاعلا نوويا، لافتا إلى أنه يتم إنشاء 4 مفاعلات نووية روسية في الوقت الحالي بمحطة الضبعة قدرة كل مفاعل منها 1200 ميغاوات.



وأضاف عبد النبي لموقع "سكاي نيوز عربية" أنه يمكن إنشاء 8 مفاعلات نووية في محطة الضبعة وقد يزيد العدد لأقصى سعى وهي 12 مفاعلا بالمحطة.


عبد النبي شدد على رغبة مصر القديمة في الحصول على التكنولوجيا النووية والتي تعود لعهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر والذي كان يريد توطين المعرفة النووية.


الطاقة النووية.. هل تكون طوقا لنجاة الكوكب؟



وبين خبير الطاقة النووية أن وضع القاعدة الخرسانية يشكل مرحلة في المشروع النووي المصري وتكمن أهميتها في الآتي:


أي مبنى يحتاج لقاعدة خرسانية للبناء عليها.

المفاعلات النووية تحتاج لقاعدة خرسانية كبيرة وقوية مقارنة مع غيرها، حيث يبلغ ارتفاع القاعدة الخرسانية قرابة 4 أمتار.

مصر تمكنت من إنشاء القاعدة الخرسانية لثلاث مفاعلات نووية، وما جرى هو وضع القاعدة الخرسانية للمفاعل الرابع.

وضع القاعدة الخرسانية هو إيذان بقرب تنفيذ مشروع الضبعة، حيث يعقب ذلك بناء باقي الإنشاءات وإحضار المعدات اللازمة لتشغيل المحطة.

سيتم استلام أول محطة جاهزة للعمل في عام 2028 وآخر محطة في عام 2030، وتعد الفترة الزمنية بين توقيع العقد مع الجانب الروسي في 2017 وتسليم المحطة للعمل قليلة.

وحول أبرز الثمار التي ستجنيها مصر من مشروع الضبعة النووي أوضح نائب رئيس هيئة المحطات النووية السابق أنها:


إمداد مصر بما تحتاجه من كهرباء حيث تعمل المحطة النووية بنسبة 92 بالمئة من عدد ساعات السنة.

توفير مالي كبير حيث تحتاج المحطة النووية لستين مليون دولار سنويا لإنتاج الكهرباء اللازمة للبلاد، بينما محطات الكهرباء تحتاج إلى 400 مليون دولار سنويا.

توفير الغاز المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء واستخدامه في صناعات أخرى مثل البتروكيماويات والإسمنت والأسمدة وغيرها من المصانع، وهو ما يحقق مكاسب مضاعفة لاقتصاد البلاد.

الطاقة النووية تستخدم في الزراعة والصناعة والطب وإنتاج المعدات بجودة عالية توفر العملة الأجنبية من خلال تصدير هذه المنتجات.

التكنولوجيا النووية تسهل إنتاج منتجات ذات جودة عالية وبسعر رخيص يفتح مجال التصدير الصناعي لمصر.

توطين التكنولوجيا والمعرفة النووية المصرية.

المحطة الواحدة توفر تكاليف إنتاجها خلال 15 عاما من التشغيل

المحطة النووية تعني دولة قوية لديها شبكة كهرباء قوية يمكن للدول في أوروبا والخليج الوثوق بها وتنفيذ الربط الكهربائي معها.

يمكن إنشاء بورصة تبادل طاقة في مصر تزيد حركة البيع والشراء بين مصر والدول المختلفة.


إسرائيل مستوطنون أوروبيون يشكلون خطر وجودي على كل عربي من المحيط إلى الخليج كما كانوا أجدادهم خطرا أنهى الهنود الحمر في أمريكا



إسرائيل هو نبي الله يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل ، ودولة إسرائيل ما هي إلا أدعى أنها دولة للعرق الإسرائيلي ، أي إن كل مواطنيها ينتمون إلى نبي الله إسرائيل "يعقوب" ، وهم في الحقيقية مستوطنون اوربيون يهود ، استوطنوا في فلسطين  من كل الأعراق الأوروبية ، بتخطيط من التحالف الإمبريالي الصهيوني العالمي ، وقاموا باستدعاء كل يهود العالم ، وتوطينهم في فلسطين ليكونوا مقدمة للغرب الاستعماري ، تحمي مصالحة في المنطقة العربية . حيث قام التحالف الإمبريالي الصهيوني العالمي بأكبر عملية تزوير في التاريخ ، وهي عملية تحويل الديانة اليهودية إلى قومية إسرائيلية ، تعتمد على الأساطير ، وتتبنى استراتيجية طرد العرب من أوطانهم ، ليس من فلسطين فحسب ، بل حتى من المدينة المنورة ، أو ابادتهم ، كما ابيدوا الهنود الحمر في أمريكا ، لهذا نقول إن إسرائيل تهديد وجودي لكل عربي من المحيط إلى الخليج .


صقرالغرانيق سالم هارون 

     23 يناير 2024

الإنتقالي لديه كنوز كثيرة لكنه سيموت جوعا وهو محتفظ بها

 


أننا نعني بكنوز الإنتقالي الكثيرة التي يمتلكها نقاط قوته وفي إعتقادي إن نقاط قوته تتمثل أولا في رؤيته السياسية والتي هي إستعادة الجنوب على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 وبناء دولة مدنية فيدرالية ديمقراطية حديثة فيه وثانيا في قاعدته الجماهيرية الواسعة في الجنوب وثالثا في نضوج الظروف المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق هدفه الاستراتيجي المتمثل في إستعادة الدولة الجنوبية على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 ورابعا في توافر كل الثروات الطبيعية في الجنوب التي يستطيع أن يدير بها شؤون الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية في حالة إقراره فك الارتباط الذي هو في الواقع قائما من خلال استيلاء الحوثيين على كل جغرافية ما كان يسمى بالجمهورية العربية اليمنية وخامسا وجود هيكل تنظيميا جاهزا لإقامة دولة في الجنوب من الناحية السياسية والاقتصادية والعسكرية .


صقرالغرانيق سالم هارون 

    23 يناير 2024

أسباب انحطاط المجتمع

 


في إعتقادي إن أول سبب يؤدي إلى انحطاط المجتمع هو إنعدام وجود دولة النظام والقانون لأن المجتمع بدون دولة النظام والقانون يتحول إلى الإعتماد على القوة أي يتحول إلى قانون الغاب ويصبح أفراده مجرد حيوانات ناطقة . 

وثاني سبب يؤدي إلى انحطاط المجتمع هو إنتشار الفساد رأسيا وافقيا في المجتمع وهو أكثر الأسباب فعالية في انحطاط المجتمع لأنه يؤدي إلى تعطيل القدرات الفردية الفريدة التي هي عمود التفوق والتقدم والرقي ويؤدي إلى تعطيل دور دولة النظام والقانون ويزعزع أسس السلام والأمن وبالتالي يؤدي إلى انهيار الدولة وانتشار الإرهاب والحروب والجريمة كما يؤدي إلى كبح أسباب وفرة الإنتاج المادي والمعنوي التي هي أساس حياة المجتمع . 


وثالث سبب لانحطاط المجتمع هو موروث العادات والتقاليد الجاهلية والذي لا زلنا نتوارثه منذ العصر الجاهلي حتى اليوم والذي يرتكز على النظام الأبوي الإقطاعي الذي لا زال حيا في المجتمع والمتمثل في نظام القبيلة الذي يقف سدا منيعا أمام تطور المجتمع وتقدمه . 


ورابع سبب لانحطاط المجتمع هو عدم وجود تدين حقيقي في المجتمع أي عدم وجود إيمان حقيقي بالله والبعث والحساب والجنة والنار وإنما التدين الموجود هو مجرد أدى طقوس كادى الطقوس اليهودية أو المسيحية لأنه تدين لا يأمر بمعروف ولا بر ولا تقوى ولا عدل ولا حق ولا ينهى عن فحشاء ولا منكر ولا ظلم ولا باطل . 


وخامس سبب لانحطاط المجتمع هو عدم وجود ثقافة إنسانية في المجتمع يمكن أن يحتمي بها المجتمع ويصد بها إنتشار ثقافة العنصرية والغلو والتطرف والإرهاب والأساطير والخرافات والشعوذات والأنانية والاستبداد والفساد المادي والأخلاقي .



صقرالغرانيق سالم هارون 

     24 يناير 2024

مجلس شبوة الوطني العام والمجلس الانتقالي الجنوبي

 


أنا أتحدى أي واحد من مسؤولي الهيئات المكونة لمجلس شبوة الوطني العام ، إن يأتينا برؤية سياسية لمجلسه أفضل من رؤية المجلس الإنتقالي الجنوبي ، بالنسبة لشبوة ولا أقول بالنسبة للجنوب بشكل عام . 

إن رؤية المجلس الإنتقالي بالنسبة لشبوة هي أولا تحريرها من الإحتلال اليمني ، وثانيا إن يحكمها أهلها كولاية فيدرالية مثلها مثل أي ولاية أو إمارة فيدرالية في أي حكومة اتحادية فيدرالية كالولايات المتحدة الأمريكية أو الإمارات العربية المتحدة ، وثالثا الحفاظ على ثرواتها وإن تكون إيراداتها لأهلها بعد اقتطاع نسبة الحكومة المركزية الفيدرالية كغيرها من الحكومات الفيدرالية في العالم ، ورابعا إن تكون في شبوة دولة نظام وقانون مدنية حديثة ، وخامسا مكافحة الفساد والإرهاب والحروب والفوضى والفقر والمرض والجهل والتخلف ، وسادسا ضمان الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية والسلام والأمن وسيادة النظام والقانون ، وحرية التعبير عن الرأي والفكر والانتماء والاعتقاد والانتخاب والتداول السلمي للسلطة ، هذه هي رؤية الإنتقالي بالنسبة لشبوة وهي نفس رؤيته لكل المحافظات الجنوبية .


أما رؤية مجلس شبوة الوطني العام فهي إعادة شبوة إلى بيت طاعة باب اليمن ، واستمرار سياسة الفساد الرسمية والإرهاب والحروب والفوضى والثأر وانتشار الجريمة والمخدرات والاستبداد ، وإحلال القبيلة واعرافها وعاداتها وتقاليدها محل الدولة ودستورها وأنظمتها وقوانينها ، وكل هدف أولئك القائمون على مجلس شبوة الوطني العام ، هو جعل شبوة ملكية اقطاعية لهم ولأولادهم واحفادهم من بعدهم ، ليتقاسموا ثرواتها مع أرباب المصالح اليمنيين والاقليميين والدوليين .

إنني أقول لهؤلاء القائمون على مجلس شبوة الوطني العام ، أن أبناء شبوة مع رؤية الإنتقالي وليس مع رؤيتكم ، وأنهم لا يقفون مع رؤية الإنتقالي تعصبا أو لمصلحة أو حقد وكراهية ونكاية بالآخر ، ولكنهم يروا في رؤية الإنتقالي وقاية من كل المآسي والنكبات والكوارث التي عانى منها الجنوب في الماضي ، وأساس يمكن أن يبنى عليه الحاضر ويرسم عليه الإتجاهات  الأساسية للمستقبل ، إن أبناء شبوة الأحرار الشرفاء يناشدونكم ويناشدون كل المكونات السياسية والاجتماعية في شبوة ، أن يضعوا أيديهم في أيدي الإنتقالي حتى نستطيع إستعادة الجنوب على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 لا إن تضعوا العربة قبل الحصان ، إن مساهمتكم أو مساعدتكم على تقسيم الجنوب أو إستمرار الإحتلال اليمني له أو إحتلاله من قبل دولة بعيدة أو قريبة سيظل وصمة عار على جبين كل واحدا منكم لن تمحيها الأيام والسنين ، وسيتوارى أولادكم واحفادكم خجلا لسوء فعلكم إن عملتم ذلك . 

سوف يسامحكم أبناء شبوة بشكل خاص وأبناء الجنوب بشكل عام ، إن وضعتم أيديكم في يد الإنتقالي لإستعادة الجنوب على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 ، وسيعتبر يوم إستعادة الجنوب إسلام يجب ما قبله ، وسنستقبلكم بالإحضان كاشقاء مقربين إلى النفس والقلب والعقل ، وإن ساهمتم أو ساعدتم على تقسيم الجنوب أو إستمرار إحتلاله من قبل اليمن أو إحتلاله من قبل دولة قريبة أو بعيدة ، سنراكم ابالسة وسنتعيذ منكم بالله كما نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ، وسنسأل الله العلي العظيم إن يجعلكم حطب جهنم وبئس المصير .

صقرالغرانيق سالم هارون 

      24 يناير 2024

هؤلاء من استباحوا دماء الفلسطنين


 لم تكن أمريكا وبريطانيا والدول الغربية هي الدول الوحيدة البرية من استباحه دماء الفلسطينيين فهناك إيران وجماعتها الشيعية وجماعات الاخوان هولا شركاء الصهاينة والامريكان والدول الغربيه في استباحه الدم الفلسطيني حين تاجروا بالقضية الفلسطينية ودماء الشعب الفلسطيني سياسيآ واعلاميآ وكل هدا من اجل تحقيق مصالحهم واطماعهم السياسية التي يترجونها من الصهاينة ومن أمريكا والدول الغربية لتحقيقها لهم على حساب الأمن القومي العربي وقضية فلسطين

 هولا من استقوى بهم المشروع الصهيوني بالمنطقة العربية وهولا من مهدوا لصهاينة ان يتجروا لتوسيع مشروعهم الصهيوني

حين شقوا الشيعة والاخوان الصف العربي واعملوا على تقسيم الشعوب العربية بالتضليل والخداع إلى ثلاثة اقسام وهم من افتحوا على دولنا العربية الكثير من الجبهات الداخليه الإسقاط الكثير من الدول العربيه من الداخل من اجل ابعاد وتشتيت الدول العربية وشعوبها العرببه عن المسار الحقيفي لقضية فلسطين.

لو كانت إيران ومليشياتها الإيرانية في لبنان صادقه وجادة تجاة فلسطين وشعب فلسطين كما تدعي إيران ومليشياتها فهناك مواقع إسرائيلية منها عسكرية واقتصاديه استهداف هذة المواقع الاسرائيلية بخمسة صواريخ من نوع الصواريخ الايرانية التي يمتلكها حزب حسن زميرة بلبنان يتسبب بشلل كاملآ حركة اسرائيل عسكريآ واقتصاديآ وهذة المواقع الاسرائيلية العسكرية والاقتصادية المهمه هي أهداف سهله لمرمى صواريخ حزب حسن زميرة من لبنان زرة فص من حسن زميرة لضرب هذه الأهداف الاسرائيلية بخمسة صواريخ يرغم اسرائيل على الاستسلام وتوقيفها الحرب فوري على غزة ويجعلها خاضعة للأبد.

وهذا الشي لن يفعلة حسن زميرة ولا إيران لن يستهدفوا اسرائيل 

فسقوط اسرائيل هو سقوط المشروع الفارسي الإيراني في المنطقة العربية وسقوط إيران هو سقوط المشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة العربية

فكل مانشاهدة من إيران ومليشياتها ومن اسرائيل وامريكا والدول الغربية هي حرب للعب أدوار بين الأمريكان والايرانيين يلعبوها بكل إحترافية ضد المنطقه العربيه لي يخدعوا بها شعوب المنطقة العربيه


كاشف الالغام 💣

قيادة اللواء السادس صاعقةيعزي بوفاة فقيدالوطن الكبيرالعميد "علي مقبل محمد"

 



المركز الإعلامي اللواء السادس صاعقة 


 بعث العميد الركن/عبيد مثنى لعرم قائد اللواء السادس صاعقة برقية عزاء ومواساة إلى أسرة فقيد الوطن العميد علي مقبل محمد احد كوادرالقوات المسلحة الجنوبية الذي وفاة الاجل يوم أمس الاول . 

وجاء القائد لعرم ببرقيتة :


قال تعالى :(“يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي)

صدق الله العظيم.


 "ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينانبأ وفاة القائد علي مقبل محمد احد كوادر جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

واضاف القائد لعرم في برقيتة ان الفقيد كان واحدا من القادة العسكريين الذين تصدروا الكفاح المسلّح ضد المستعمر البريطاني، حتى تكللت تضحياتهم بالنصر المؤزر وتحقيق الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م، وما تلاها من إسهامات في بناء المؤسسة العسكرية، وعطاءات مشهودة في سفر الثورة الجنوبية التحررية، والتي استمرت حتى آخر أيام حياته.

واختتم القائد لعرم برقيتة بنقل احر التعازي وصادق المواساة إلى جميع  افراد أسرته الكريمة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم جميعا  الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب


ان لله وإنا اليه راجعون

الثلاثاء، 23 يناير 2024

الخبير الاقتصادي و الفنان ماجد عبد العظيم في ذكريات

 



يحل الفنان ماجد عبد العظيم ضيفا علي برنامج ذكربات الاربعاء ٦ مساء علي شاشة نايل لايف في لقاء مختلف عن ذكرباته مع الفن وبداياته وكيف جمع بين العلم كمهنة والفن كهواية وعمله استاذ اقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم وعن اولي اعماله الغنية وفرصته التولي وذكرياتها واهم الادوار التي جسدها كما تحدث عن انتقاءه للادوار التي يجسدها وكؤف ان عمله في التدريس الجامعي  يحتم عليه اختيارات لها ضوابط ومحازير باهتباره قدوة لتلامذته واكد ان لابد ان لاتنصرف الاعمال السينمائية والدراما عن الواقع الذي نعيشه وتكون جزء منه وتحدث عن التزامه تجاه عمله في التدريس كاسناذ جامعي  وبين هوايته و العمل في التمثيل الحلقة من اعداد ولاء شعراوي تقديم احمد علاء الدين اخراج مرسي العشري يذكر ان الفنان ماجد عبد العظيم عمل مع كبار المخرجين منهم نادر جلال ..يوسف شاهين ..سعيد حامد ..احمد نادر جلال 

ومن الاعمال التي شارك فيها واحد من الناس ..شورت وفانلة وكاب ..رد فعل ..لعبة نيوتن..هي فوضي ..نفطة رجوع ..جاءنا البيان التالي ..اوقات فراغ ..علي جنب يا اسطي ..لعبة ابليس وغيرها من الاعمال

بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بمناسبة الذكرى الرابعة و الثلاثون لتأسيسها

 


ايها الشعب العربي الاحوازي الثائر

ايها الاشقاء العرب و ياايتها الدول الصديقة و الشعوب الحرة 

في مثل هذه اليوم " العشرين من يناير/ كانون الثاني 1990 ولدة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من رحم المعاناة و الجرائم اليومية التي يمارسها الاحتلال ا لايراني الغاشم رافعة راية الوطن خفاقة شامخة لتكون نقلة و محطة نوعية  كبيرة على طريق نيل الحرية والاستقلال و استعادة دولة الاحوازالمستقلة .

ان شعبنا الاحوازي العظيم الذي يقاوم الاحتلال الايراني الغاشم وسياسات الارهاب و التطهيرالعرقي الممنهجة و المحذورة منذ العشرين من نيسان 1925 بكل الوسائل و السبل و الطرق المشروعة و التي عبر عنها من خلال الانتفاضات الوطنية و الثورة المستمرة و المقاومة المنظمة المتمثلة بتنظيماته الوطنية المتلاحقة سجل في تاريخ كفاحه الوطني ملاحم و اياما مشهودة ستبقى خالدة مدى الدهر في ذاكرتنا التاريخية و ذاكرت المحتل الايراني و ذاكرت الشعوب الحرة. هذا الشعب الذي يقاوم المحتل الايراني  الحاقد على الاسلام والعروبة و الانسانية حتى اصبح مثلا للشر و الارهاب في المنطقة و العالم  بصدور عارية  ملئية بالايمان والعزيمة و بالنصر و  غلبة  الحق و هزيمة الشر و الارهاب دون ادنى شك, رغم العزلة و الحصار و الغدر و الخذلان التي يمارس على هذا الشعب الابي المقاوم.

ايها الاحوازيون الاباة

لقد ساهمت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية منذ تأسيسها في استمرارية كفاحنا الوطني على كافة  الاصعدة  جنب الى جنب مع  القوى الوطنية الاحوازية محافظة على نهج ثورتنا الوطنية و القومية الانسانية التحررية و استقلال القرار الوطني الاحوازي " متمسكته بشرعية نضالنا و القانون  الانساني الدولي  وكل ما  يدعم و يناصر قضيتنا العادلة في المجتمع الدولي و دول العالم الحر مدركة تماما وسع المتغييرات الاقلمية و الدولية و ما تمر بها منطقتنا و الدول العربية الشقيقة من عدم استقراربسبب سياسات ايران التوسعية وما تقوم به المليشيات الارهابية التي تمرر سياسات ايران المزعزعة للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي " كما انها تدرك جيدا الازمات الداخلية الكبيرة التي يمر بها النظام الايراني و دولته بسبب فشل سياساته الاقتصادية وفساد نظامه والقمع الوحشي للحريات و الحقوق الاساسية المدنية للمواطنين الفرس و استمرار انتهاكها الصارخ لحقوق الشعوب غير الفارسية المحتلة و عدم اعترافها بحقهم في تقرير المصير" ناهيك عن ازمات ايران الاقليمية و تورطها في حرب عزة و اوكرانيا و ملفها النووي و مهاجمتها لدولتي العراق و باكستان  . هذه الازمات و غيرها  تنذر بتهلاك النظام الايراني و احتمالية سقوطه في اي لحظه مما يجعلنا امام مسؤوليات وطنية و تاريخية تتطلب منا التاهب و الجهوزية و مضاعفة العمل في كل الميادين الوطنية و العربية و الاقلمية و الدولية كما تلزمنا ان نؤكد على ضرورة الوحدة الوطنية و تصعيد الكفاح الثوري بكل صوره في مواجهة المحتل الايراني الغاشم.

ايها الاحرار

في الوقت الذي تحيي الجبهة ذكرى تأسيسها الرابع والثلاثون يصعد النظام الايراني من سياساته القمعية والارهابية في الاحواز المحتلة حيث تصاعد وتيرة صدور احكام الاعدامات والاعتقالات العشوائية و استمرار سياسة التغيير الديمغرافي و مصادرة الاراضي و طرد العمال العرب و استبدالهم بمستوطنين غير عرب كما  تشهد المنطقة برمتها احداثآ متسارعة و ازمات متصاعدة جلها ترتبط بسياسات ايران التوسعية و مليشياتها الارهابية و اخرها مهاجمة دولتي العراق و باكستان بالصواريخ البالسيتلة في انتهاك صارخ للقانون الدولي وتاكيدا لسياسته المزعزعة للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي .

ايها الاحوازيون النشامى 

ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية  في الوقت الذي تؤكد التزامها القاطع بالثوابت الوطنية  لنضال شعبنا و على  راسها طرد الاحتلال الايراني  بكل الوسائل و السبل المشروعة حتى نيل حقوقه الوطنية و القومية و الانسانية و على رأسها حقه في تقرير المصير و استعادة الدولة الاحوازية الحرة المستقلة تعاهد شعبنا العربي الاحوازي الثائر ان تكون في مقدمة صفوف الثورة و الدفاع عن مسيرة الشهداء و الاسرى و ان تكون الحريص و الامين على المصحلة الوطنية الاحوازية حتى ينال شعبنا الحرية و الاستقلال .

المجد للشهداء و الحرية للاسرى 

انه لكفاح حتى النصر و التحرير

الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية 

20/1/2024

امرأة توزع منشورات كتب عليها عبارة " فلسطين حرة " تسبّبب في توقّف مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة

 


"مكتب الإعلام "وكالات:


توقفت مباراة الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة والتي جرت بين البريطاني كاميرون نوري والألماني ألكسندر زفيريف، بعد إلقاء منشورات مؤيدة لفلسطين في الملعب.


وقامت إحدى الناشطات المؤيدات لفلسطين بتوزيع منشورات كتب عليها عبارة "فلسطين حرة" على مدرجات، والتي انتهى معظمها في أرض الملعب. وتم تعليق المباراة حتى انتهاء فتيان جمع الكرات بجمع كل المنشورات المتناثرة.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، لم يكن الأمن في عجلة من أمره للتدخل في الاحتجاج. وبعد ذلك تم إخراج الناشطة من الملعب، واستؤنف اللقاء بين لاعبي التنس. (وكالة ريا نوفستي)

الأمن القومي في ذكرى ميلاد جمال عبد الناصر !!



ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن رؤية جمال عبد الناصر للأمن القومي المصري، ففي ذكرى ميلاده في منتصف يناير من كل عام، نفرد مقالنا للحديث عن الزعيم الاستثنائي في تاريخ وحياة المصريين والأمة العربية، بل لا نبالغ إذا قلنا في التاريخ العالمي في الفترة التالية مباشرة للحرب العالمية الثانية، حيث كان العالم يتشكل من جديد وفقاً للثنائية القطبية الأمريكية - السوفيتية، فحفر جمال عبد الناصر وبعض رفاقه من الزعماء الأمميين طريقاً ثالثاً مستقلاً وغير تابعاً عرف بكتلة عدم الانحياز. 


وما جعلنا نختار قضية الأمن القومي المصري للحديث عنها في فكر جمال عبد الناصر في ذكرى ميلاده ١٠٦ هو ما تمر به مصر اليوم من تهديد لأمنها القومي من كل الاتجاهات، ويرجع ذلك للسياسات الخاطئة التي انتهجتها مصر على مدار نصف قرن من الزمان، فمنذ رحيل الزعيم جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970 وتولي الرئيس السادات مقاليد الحكم بدأ الهجوم على رؤية وسياسات جمال عبد الناصر، وفي إطار الهجوم استهدفت رؤيته للأمن القومي المصري والتي ترتكز على استيعاب الرجل لحقائق التاريخ والجغرافيا حيث قدم رؤيته للأمن القومي المصري في كتابه فلسفة الثورة وكان ذلك في عام 1954 حيث أكد على أن الأمن القومي المصري يتطلب النظر بعيداً عن حدودنا الجغرافية وهذا ما يؤكده التاريخ.


وبناءً على القراءة العميقة للوقائع التاريخية والإدراك الحقيقي للموقع الجغرافي المتميز لمصر في قلب العالم قدم جمال عبد الناصر رؤيته للأمن القومي المصري والتي تعرف بنظرية الدوائر الثلاث وهي الدوائر التي تمكن مصر من الحفاظ على أمنها القومي من ناحية وضمان الحفاظ على مكانتها كقوة إقليمية فاعلة ومؤثرة في محيطها الحيوي والعالم، والدائرة الأولى هي الدائرة العربية التي تحيط بنا وترتبط مصالحنا بمصالحها وتاريخنا بتاريخها، والدائرة الثانية هي الدائرة الإفريقية التي نحن جزءً منها ونستمد منها شريان حياتنا وهو نهر النيل، والدائرة الثالثة هي الدائرة الاسلامية التي تربطنا بها العقيدة وحقائق التاريخ.


وبالطبع هذه الرؤية هي التي حكمت سياسات جمال عبد الناصر الخارجية، حيث أصبح مشروع القومية العربية أحد الركائز الأساسية للحفاظ على الأمن القومي المصري، فكان سعيه الدائم لدعم حركات التحرر الوطني في البلدان العربية ، ومساندة الثوار، ومحاربة الأنظمة العميلة للاستعمار، والسعي لإقامة الوحدة العربية، ولم يتوقف جمال عبد الناصر هنا بل قام بدعم حركات التحرر الافريقية، وساهم في إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية عام 1963 وجعل مقرها أديس أبابا العاصمة الإثيوبية، وأقام شركة النصر للتصدير والاستيراد التي مارست نشاطات اقتصادية واسعة داخل القارة الإفريقية، وعلى مستوى العمل الاسلامي قام بإنشاء مدينة البعوث الاسلامية في عام 1954 لإقامة وإعاشة الطلاب الوافدين من الدول الاسلامية للدراسة بالأزهر الشريف، وفي عام 1960 تم أنشاء المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية، ثم تبعه في عام 1961 إنشاء مجمع البحوث الإسلامية لبحث ودراسة كل ما يتصل بالقضايا الاسلامية، وفي عام 1964 أنشأ إذاعة القرآن الكريم، وفي عام 1969 ساهم في إنشاء منظمة المؤتمر الإسلامي في الرباط بالمغرب.


وقد أدت رؤية جمال عبد الناصر للأمن القومي المصري عبر الدوائر الثلاث العربية والإفريقية والإسلامية إلى الحفاظ على الأمن القومي المصري ومنع أي تهديد له سواء من قبل الدول العربية أو الإفريقية أو الإسلامية التي تمثل محيطنا الحيوي لارتباطنا بهم جغرافيا وتاريخيا، ولم تتمكن القوى الإمبريالية العالمية التي كانت تستهدف تحجيم الدور المصري كقوى إقليمية عظمى من النيل من الأمن القومي المصري عبر اختراق الدوائر الثلاث والتأثير على دول هذه الدوائر، وهو ما يحدث الآن بفضل الرؤية القاصرة للأمن القومي المصري التي تبناها الرئيس السادات الذي رفع شعار مصر أولاً والذي تلخص في الانكفاء على الذات.


وخلال العقود الأربعة التالية انسحبت مصر من محيطها الحيوي وتقزم دورها وانكمشت مكانتها كقوة اقليمية عظمى، وعندما هبت رياح الربيع العربي المزعوم وجدنا أنفسنا في مواجهات داخل حدودنا الجغرافية وخاض جيشنا الباسل معارك مباشرة، فعبر حدودنا الشرقية عبرت إلينا جحافل الجماعات التكفيرية الإرهابية، بعد أن أخذت إشارة البدء من العدو الأمريكي لتنفيذ الجزء الخاص بمصر في مشروع الشرق الأوسط الكبير، ودارت معارك شرسة على كامل جغرافية سيناء، ومازال التهديد اليوم مستمر عبر العدوان الصهيوني على غزة والذي يعلن بكل بجاحه أنه يسعى لتهجير سكانها وتوطينهم بسيناء، وهناك وعبر البوابة الغربية أصبحت الأرض العربية الليبية مسرحاً لصراع دولي يسعى لسرقة ونهب ثرواتها وبالطبع استخدمت القوى الدولية المتصارعة العديد من المليشيات الإرهابية المسلحة وهو ما يهدد الأمن القومي المصري بشكل مباشر، ويقوم الجيش المصري البطل بمواجهة هذا التهديد، ومن الجنوب جاء التهديد من منابع النيل شريان الحياة للمصريين حيث أنتهز العدو الصهيوني الفرصة وأقنع إثيوبيا بإقامة سد النهضة للتأثير على حصة مصر التاريخية في مياه النيل، وهو تهديد مباشر للأمن القومي المصري، تواجهه مصر الآن في محاولة للحفاظ على حق شعبها التاريخي.


واليوم وفي الذكرى ١٠٦ لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر لابد من إحياء رؤيته للأمن القومي المصري، فالتخلي عن نظرية الدوائر الثلاث هو ما أوصلنا لهذه المرحلة من التهديد المباشر لأمننا القومي، فيجب العودة للعمل على لم الشمل العربي كمقدمة لإحياء المشروع القومي العربي، فما يحدث في غزة ومن قبله في السودان وليبيا وسورية واليمن والعراق ولبنان يجعلنا على يقين بأن الوحدة ضرورة وفرض عين، ولابد من مد الجسور مع الدول الإفريقية لإعادة العلاقات لسابق عهدها عندما كانت الدول الإفريقية لا يمكن اختراقها للإضرار بالمصالح المصرية، وحتما يجب النظر في علاقاتنا بالدول الإسلامية والبحث عن وسائل لتوطيدها، فحقائق التاريخ وواقع الجغرافيا يقول أنه لا أمن بعيداً عن هذه الدوائر، التي يمكن من خلالها عودة مصر للقيام بدورها كقوى إقليمية عظمى لها وزنها وكلمتها المؤثرة في محيطها الحيوي والعالم، اللهم بلغت اللهم فاشهد.



بقلم/ د. محمد سيد أحمد

مع استئناف ليبيا الإنتاج من أكبر حقولها.. أسعار النفط تواصل الانخفاض عالمياً

 



"مكتب الإعلام"وكالات:


تواصل أسعار النفط انخفاضها لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار تأثير الضغوط الاقتصادية غير المواتية على توقعات الطلب العالمي.


ويتزامن هذا الانخفاض مع استئناف ليبيا، العضو في منظمة أوبك، الإنتاج من أكبر حقولها، مما عزز الإمدادات العالمية وتغلب على المخاوف بشأن التوترات في البحر الأحمر التي يبدو أنها ستستمر في تعطيل الشحن.


وهكذا، تراجع سعر خام برنت، اليوم الاثنين، بنسبة 0،5 بالمئة (- 41 سنتا) ليصل إلى 78،15 دولارا للبرميل، بعد أن تراجع بنحو 54 سنتا عند التسوية يوم الجمعة الماضي.


كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لعقد أقرب استحقاق تسليم فبراير بمقدار سنتين اثنين، لتصل إلى 73،39 دولارا للبرميل.


وفي ما يخص عقود مارس، الأكثر نشاطا لخام غرب تكساس الوسيط، فقد سجلت انخفاضا بقيمة 30 سنتا، حيث وصل سعر البرميل إلى 72،95 دولارا.


وكانت أسعار النفط قد تراجعت، يوم الجمعة، متأثرة بمخاوف تباطؤ نمو الطلب في الصين، وتوقعات زيادة المعروض، وكذلك الاضطرابات في إنتاج النفط الأمريكي بسبب موجة البرد القارس .


وذكرت صحيفة “الشرق” المتخصصة في الشأن الاقتصادي أن النفط لا يتخذ اتجاهاً محدداً هذا العام، حيث ارتفع وهبط في أسابيع متناوبة.


وجاء هذا النمط المتأرجح في الوقت الذي تمت فيه موازنة تأثير التوترات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، من خلال التوقعات بأن تظل أسواق النفط تتلقى إمدادات كافية.


وفي الأسبوع الماضي، سلطت وكالة الطاقة الدولية الضوء على زيادات في إنتاج النفط خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول، بينما يتباطأ نمو الطلب.


وأخذت أسواق النفط في الاعتبار تأثير اضطرابات البحر الأحمر والصراع بين إسرائيل وحماس، وفقاً لفاندانا هاري، مؤسس شركة تحليل الأسواق، “فاندا إنسايتس” (Vanda Insights) ومقرها سنغافورة.


وقالت: “إلى جانب المخاوف الاقتصادية المستمرة، يبدو أنهم سيستمرون في إبقاء النفط الخام ضمن النطاق المحدد”، وفق صحيفة الشرق ذاتها.

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة المناضل عبدالخالق الشاعري

 



العاصمة عدن " مكتب الإعلام"وكالات:


بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وفاة المناضل والناشط الإعلامي عبدالخالق ناجي الشاعري (أبو مهند الشاعري)، الأمين العام للجالية الجنوبية بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية سابقا، الذي وافاه الأجل أمس الإثنين، إثر أزمة قلبية مفاجئة.


وعبّر الرئيس القائد في البرقية عن خالص تعازيه وعظيمة مواساته لأسرة وذوي الفقيد، ومشاطرته لهم أحزانهم في هذا المُصاب الأليم.


وأثنى الرئيس القائد على الإسهامات المشهودة للفقيد ومواقفه المُشرفة في دعم الثورة الجنوبية التحررية، مؤكدا أن الجنوب خسر برحيله المفاجئ واحدا من أشجع الناشطين الذي كرسوا جهودهم لخدمة وطنهم وقضية شعبهم.


وابتهل الرئيس القائد في ختام برقيته إلى المولى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه وزملائه ومحبيه الصبر والسلوان.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

الاثنين، 22 يناير 2024

التظاهر من قبل الإعلام الأمريكي بان هناك إختلاف بين السياسة الأمريكية والصهيونية حول فلسطين هو ضحك على الذقون



ان التظاهر من قبل الإعلام الأمريكي وأعلام الكيان الصهيوني بإن هناك إختلاف بين السياسة الأمريكية وسياسة الكيان الصهيوني حول فلسطين وخصوصا حول عدم قبول الكيان الصهيوني بقيام دولة فلسطينية هو ضحك على ذقون الفلسطينيين بشكل خاص والعرب والمسلمين بشكل عام فالوعد بقيام دولة فلسطينية هو قائم منذ سنة 1948 ولم يتحقق حتى اليوم لأن أمريكا وحلفائها الغربيين والأنظمة العربية والإسلامية الدائرة في فلكهم هم من لم يريدوا إقامة دولة مستقلة للفلسطينيين وإن حديث نتنياهو إلى الصهاينة عندما تحدث قائلا : ابقوا معي، سأحرص ألا تكون للفلسطينيين دولة في غزة أو في الضفة الغربية أبدا هو حديث الإدارة الأمريكية على لسان نتنياهو .


صقرالغرانيق سالم هارون 

     21 يناير 2024

إنسانية جنوب افريقيا فضحت قومية العرب المعاصرة واسلامهم المعاصر !



عندما هبت دولة جنوب افريقيا إلى لاهاي ، وقدمت دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية ضد دولة الكيان الصهيوني في فلسطين ، لارتكابها جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة ، لم تكن تربط جنوب افريقيا بفلسطين روابط دينية أو قومية أو فكرية أو مصلحية ، كان موقفها فقط نابع من أساس إنساني بحت . هذا الموقف الإنساني لجنوب إفريقيا فضح قومية العرب المعاصرة واسلامهم المعاصر ، وجعل العرب في وضع لا يحسدون علية من الناحية القومية والإسلامية من المحيط إلى الخليج أمام أنظار العالم أجمع ، وقد مثلوا العرب جميعا دور النعامة التي عندما يداهمها الخطر تقوم بدس رأسها في التراب ، ولم يخرج عن ذلك الدور سوى جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن الشقيق ، والذين قاموا بضرب سفن الكيان الصهيوني والسفن المتجهة إليه حتى يتم إيقاف الحرب على غزة .


صقرالغرانيق سالم هارون 

     22 يناير 2024

إلى روح نيلسون مانديلا



سيظل "مندلا" منارا ساطعا

في الأرض ضد الظلم والطغيان 


قد إنصف المظلوم من أعدائه 

لم يرض يوم الظلم للإنسان 


متصالحا متسامحا لم ينتقم 

حتى من الجلاد والسجان 


لا يزال "مندلا" يعيش لم يمت 

لم تطوه الأيام والنسيان 


غزة لن تنسى جميلا منه

ستظل تذكره مدى الأزمان 


هب لنجدتها سريعا شعبه 

لما غزاها تحالف الشيطان 


ما خاف أمريكا ولا قواتها 

أو انجلترا خاف أو الألمان 


هب إلى "لاهاي" يشكو مجرما 

لم يستطيعوا جره العربان 


نال العدالة من محاكمها التي 

ما تميل فيها شوكة الميزان 


يا أيها الإعراب هل من "معتصم"

فيكم عظيم الهمة والشأن 


أم أنكم من نسل إبن العلقمي 

ما عندكم دم ولا إيمان 



الشاعر / صقرالغرانيق 

   22 يناير 2024

كيف يستطيع أعلام الإنتقالي إن يتفوق على أعلام الآخرين؟



أولا : على أعلام الإنتقالي من أجل أن يتفوق على أعلام الآخرين إن يقوم بنقل المعلومات والحقائق مجردة من السمكرة والتلميع أو التشويه حتى تكون ثقة المستمع أو القاريء والرأي العام بشكل عام بإعلام الإنتقالي على الدوام .


ثانيا : على أعلام الإنتقالي إن يعطي حيزا من المساحة للرأي المضاد الآخر على شرط إن يكون مستعدا بقدرات سياسية وفكرية تستطيع إن تفند خطل الرأي المضاد لرأي الإنتقالي ورؤيته السياسية وهدفه الاستراتيجي .


ثالثا : على أعلام الإنتقالي إن لا يمنح الألقاب والأوصاف العلمية والسياسية والعسكرية لمن لا يستحقها كأن يعطي لقب خبير عسكري لإنسان عمره ما قاد حتى حضيرة في سلم أو في حرب لأن ذلك يزعزع ثقة الرأي العام بإعلام الإنتقالي . 


رابعا : على أعلام الإنتقالي إن يلزم الصمت عند الحديث عن مواضيع لا تتفق مع مشاعر شعب الجنوب الإنسانية أو الدينية أو القومية أو الوطنية إذا كانت تصريحاته ستؤثر على الهدف الاستراتيجي لشعب الجنوب سواء مع أو ضد . 


خامسا : على أعلام الإنتقالي إن يركز على أخطاء الحوثيين الحقيقية المتمثلة في استيلاءهم على السلطة وعدم شرعيتهم وتهديدهم للأمن القومي العربي بوصفهم رأس حربه للمشروع الإيراني في منطقة الجزيرة العربية والخليج ومناهضتهم للديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وإعادتهم للامامة في اليمن وعدم اعترافهم بحق شعب الجنوب في إستعادة دولته على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 ، وإن يبتعد أعلام الإنتقالي عن الحديث عن موقف الحوثي مع الفلسطينيين لأن ذلك يحط من شعبية الإنتقالي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي . 


سادسا : إن يبتعد أعلام الإنتقالي عن الصيغة الاستعراضية والتهريجية لقياداته لأنها لا تخدم الإنتقالي ولا قياداتة ولا قضية شعب الجنوب وكان على الإنتقالي إن يستفيد من تجربة حكم عفاش بالنسبة للاستعراض والتهريج والذي قتل وحيدا لم يجد بجانبه إلا عارف عوض الزوكا والذي قتل معه ولم يفيده التهريج ولا الاستعراضات الجماهيرية في ميدان السبعين .


سابعا على أعلام الإنتقالي إن يركز على إنجازات الإنتقالي التي حققها والتي تصب في مجرى هدفه الاستراتيجي المتمثل في إستعادة الدولة الجنوبية على حدود ما قبل يوم 22 مايو 90 ولا يركز على تلميع وتسويق قياداته والتهريج لها بحق وبدون حق .


صقرالغرانيق سالم هارون 

   22 يناير 2024

إلى الأخ المناظل اللواء علي منصور رشيد

 




يا علي منصور بيتك راح كله من أساسه 

والنبي ما عاد في حبان خلوا لك أساس 


كنت أحسب إنك المقداد ذي حب المياسة 

كن ظني راح ما بين الخسارة والفلاس 


كنت ظنك من صحاب العقل وأصحاب الرياسة 

وإن ثرك يا صاحبي ملا كما شاة القساس 


ما أنا فرحان يوم السوق يتناقص مقاسه

لو بقيتوا يا علي منصور في نفس المقاس  


مثل أستاذك أبو خلدون ذي ما دن رأسه 

ظل ثابت يا علي منصور عن رغم المآس


أو كما مسدوس ذي ظلى على القلعة حراسه 

ما اشترى ما باع يوما في ثراها والاناس 


نحن ندعوكم إلى العزة تخلون الهياسة 

وانتوا مثل اللي توفى مات ما عنده حساس


من يبيع العز والناموس في طبله وطاسه 

أو يبيع العز والناموس في سهره وكأس 


هات يدك با خرجك حتى ولو فيها نجاسة 

لو علينا يقلبوا الدنيا كما غزة حماس 


يا نعيد المجد والتاريخ كله من أساسه 

أو نغادر هذه الدنياء بلا حتى لباس


الشاعر / صقرالغرانيق 

   23 يناير 2024

رفض حل الدولتين علنا من قبل قادة الكيان الصھيوني تكشف مخاطر الفكر الصھيوني النازي والتي ستؤدي إلى التصعيد الإقليمي والدولي....

 


    منذ معركة طوفان الأقصى في ٧ تشرين إكتوبر وأمتنا العربية والإسلامية تمر بمرحلة من التخبط والتردد والإضطراب وعدم إتخاذ قرارات سيادية مستقلة تواكب أھمية ھذ٥ المعركة وإنتصار المقاومة وما تلاھا من أحداث متسارعة ومن إبادة جماعية وتطھير عرقي لشعبنا في غزة العزة وأيضا في الضفة الغربية والمآسي الإنسانية التي ما زلنا نتجرع مرارتها لغاية كتابة ھذ٥ السطور للأسف الشديد، والمشھد السياسي لبعض قادة العرب والمسلمين المسالمين والمطبعين والمعتدلين ما زال يخضع لرؤيا حليفھم الأمريكي المتصھين بما يسمى بحل الدولتين الزائف والذي رفضھ ومنذ عقود كل قادة الكيان الصھيوني وداعميھم قادة أمريكا السابقين والحاليين...


    وھو مصطلح كان وما زال يضحكون بھ على ذقوننا كامة لكسب الوقت فقط حتى يستطيع كيانھم الصھيوني من تنفيذ فكرھم التلمودي الصھيوني الذي لا يختلفون على تنفيذ بنوده أبدا، وقد عبر النتن ياھو ومعظم وزراء حكومته المتطرفة منذ سنوات مضت لغاية تصريحاتهم يوم أمس بأنه لن يكون ھناك دولة فلسطينية أي ما يسمى حل الدولتين الذي صدع الغرب بھ رؤوس قادة العرب والمسلمين منذ عقود، وكنا نقول دائما بأن قادة أمريكا ودول الغرب لو آرادوا إقامة دولة فلسطينية منذ الإحتلال الصھيوني لغاية يومنا الحالي لقاموا بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الخاصة بفلسطين بالقوة الدولية....


    وكل تلك التصريحات الصھيونية تؤكد على أن فصائل وحركات وأحزاب ودول وجيوش محور المقاومة كانوا ذوي بصيرة ثاقبة ومعرفة تامة بمخططات ھؤلاء الأعداء الصھاينة والمتصھينين أكثر من بعض قادة أمتنا وحكوماتھم، وكانوا دائما يحاولون تذكير قادة أمتنا بالمخططات الشيطانية لفكر ھؤلاء الأعداء الشيطانية، وأن كل ما جرى في منطقتنا في الماضي البعيد والقريب من حروب بين الأخوة وفوضى وعنف وفتن طائفية ونشر عصابات الدواعش بكل مسمياتھا في دولنا ھو من التدخلات الأمريكية الغربية وبإعتراف مسؤوليھم وقادتھم وأنھ كان لصالح كيانھم الصھيوني والمحافظة على بقائه لسنوات عدة فقط، وھذا ما اوصلنا إلى ما نحن عليھ من ضعف وعجز لمواجھة ھذھ التحديات والمآسي التي تمر بھا منطقتنا ويمر بھا شعبنا الفلسطيني البطل الذي قاوم الإستعمار البريطاني والذي زرع ذلك الكيان الصھيوني كقاعدة بريطانية غربية لھم، فقاوم الشعب الفلسطيني مباشرة ذلك الإحتلال الصھيوني البغيض ومنذ ذلك الوقت إلى يومنا الحالي وھو يقاوم ويقدم كل التضحيات والبطولات والصمود الأسطوري دفاعا عن الأرض والمقدسات والإنسان ودفاعا عن دول الأمة كلھا، ولولا صمودھم ومقاومتھم داخل فلسطين وخارجھا وبالتعاون مع محور المقاومة لعصابات جيش ذلك الكيان الصھيوغربي منذ عقود لوجدت جنود عصاباتھ تملأ شوارع مدن دولنا ولرأيت كل ذلك القتل والإبادة الصھيوغربية ترتكب أيضا بحق شعوب دول أمتنا وبالذات الدول المحيطة بفلسطين المحتلة وبعدھا دول الخليج...وغيرھا...


    وبعد أكثر من ١٠٠ يوم والكيان الصھيوني وبشراكة أمريكية غربية معلنة يرتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني في غزة وفي كل مدن فلسطين المحتلة، وأيضا بحق شعوب دولنا في لبنان وسورية والعراق واليمن وإيران...وغيرھا بشكل مباشر أو عبر عصاباتھ ومرتزقتھم المتنوعة، ويصرحون ويھددون علنا الدول والشعوب، وبعض قادة العرب والمسلمين ما زالوا يتأملون خيرا بقادة أمريكا والغرب ووعودھم وعھودھم الزائفة للأسف الشديد، فأي فوضى سياسية وعسكرية وتردي  وتمزق وضعف وتوھان وإنحطاط أخلاقي وإنساني تمر بھ أمتنا ولا يشعرون بھ مع شلال الدماء الذي يسفك وفي كل لحظة في غزة وفلسطين وفي كل دول منطقتنا، وأية جامعة عربية ومنظمة دول إسلامية لم تظھر يوما من الأيام بقراراتھا أنھا تنتمي للأمة العربية والإسلامية، وأين شيوخ وأئمة الأمة ومثقفيھا وأدبائھا ومفكريھا  وقادتھا السياسيين والعسكريين والدينين العظام الذي كانوا يحركون مشاعر شعوبھم الوطنية والقومية والإسلامية ويطلبون  منھم الدفاع عن فلسطين والجھاد من أجل تحريرھا من البحر إلى النھر...


    وبعد كل ھذھ الدماء والتضحيات والبطولات والصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني ومقاوميه وصمود كل محور المقاومة، وبعد التصريحات العلنية للنتن ياھو وكل قادة عصابات الكيان الصھيوني الحاليين والسابقين واللاحقين من سياسيين وعسكريين ومحللين وكتاب...وغيرھم بأنھ لن يكون ھناك أية دولة فلسطينية ولا حل الدولتين، فإلى متى سيبقى قادة الأمة في غياب وغيبوبة تامة عن حقيقة ھذا الكيان الصھيوني والمتصھينين قادة أمريكا وبريطانيا، وبأنھم أعداء الله والرسل والأمة والإنسانية وأمرنا أن نحاربھم ونخلص الأمة وشعوبھم الغربية  والإنسانية جمعاء من شرورھم وشيطنتھم وظلمھم وجبروتھم وفسادھم في الأرض، وأين الإتفاق الجمعي الشامل على أھداف الأمة الرئيسية لحمايتھا والدفاع عنھا..؟ كل ذلك في غياب تام بحيث أن قادة امتنا وللأسف الشديد غير قادرين على تحديد مستقبل دولھم وشعوبھم وكيفية تنفيذ خططھم الإستراتيجية لأنھم ما زالوا ورغم كل ما كشف أمامھم من حقائق ورغم سقوط القناع الأخير عن أوجه قادة ذلك الكيان الصھيوني وقادة امريكا وبريطانيا المتصھينين أمامھم،  إلا أنھم ما زالوا لا يستطيعون التفريق بين الشقيق والجار والصديق والعدو...


    وھؤلاء أي قادة الأمة يعلمون جيدا بأن كل ما يقوم بھ قادة الكيان الصھيوني وقادة أمريكا وبريطانيا المتصھينين في فلسطين والمنطقة منذ الإحتلال إلى يومنا الحالي ھو لتثبيت كيانھم وتمدده وتوسعھ في منطقتنا لتبقى الھيمنة الصھيوأمريكية بريطانية وتدخلاتھا في شؤوننا الداخلية والخارجية ولنشر فساد فكرھم التلمودي الشيطاني بين شعوبنا بإسماء مختلفة إسرائيل الكبرى من النيل للفرات او الشرق الأوسط الكبير والجديد وصفقة القرن وإتفاقات أبراھام وقد يكون الإسم القادم الذي تسعى لھ إدارة بايدن المتصھين وبالتنسيق مع وسطاء العرب بمى يسمى حل الدولتين...بالدولة الحديثة الديمقراطية الخالية من السلاح والمنزوعة من السيادة أي الخاضعة المستسلمة الساكنة الراضية بما يملى عليھا من قادة الكيان الصھيوني وقادة أمريكا المتصھينين، وھذا الأمر وكل الحلول السياسية المطروحة لم ولن يوافق عليھا مقاومي فلسطين في الداخل والخارج ولا محورھم المقاوم قبل إنتصار معركة طوفان الأقصى في ٧ تشرين اكتوبر وما تلاھا من إنتصارات على ذلك الكيان الصھيوني وداعميه، وقبل الإبادة الجماعية لشعب بأكملھ وقبل عشرات الآلاف من الشھداء الأبرياء وتدمير غزة وبنيتھا التحتية والفوقية كاملة، وقبل أن يقدم كل محور المقاومة عشرات ومئات الشھداء وقبل الإغتيالات التي جرت وما زالت كمرحلة ثالثة لخطط الكيان الصھيوني ولأمريكا، فكيف ستتم الموافقة بعد كل تلك التضحيات والبطولات والصمود والشموخ والعزة والكرامة والأنفة والدعم الشعبي والرسمي العالمي لغزة وفلسطين وللمقاومة ومحور المقاومة ومعظمھم كان ينادي فلسطين حرة حرة ويطالبون بتحريرھا كاملة من البحر إلى النھر...


يقول معن بن زائدة في ما نسب إليه من شعر...

كونوا جميعا يا بني إذا إعترى 

        خطب ولا تتفرقوا أفرادا...

تأبى الرماح إذا إجتمعن تكسرا

    وإذا إفترقن تكسرت آحادا...


    وكم نصح محورنا المقاوم وحذر وما زال يحذر من عواقب الفرقة والثقة الزائدة بأعداء الله والرسل والأمة والإنسانية، وكم حذر أصدقائنا الروس والصينين والأمريكيين الجنوبيين...وغيرھم من التدخلات الأمريكية والغربية بيننا، وللأسف الشديد لم يستمع بعض ھؤلاء القادة لا إلى كلمات شعر معن بن زائدة ولا إلى محورنا المقاوم ولا للأصدقاء ولا حتى لوصايا أسلافھم ولا إلى أوامر الله ورسوله محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ولا إلى عقيدتھم، ولو إستمعوا لأحد ممن ذكروا لما كانوا ضعفاء وتكالبت عليھم دول الأطماع الإستعمارية للغرب المتصھين ولا فكر الصھيونية العالمية النازية، ولما تركوا الأطفال والنساء والشيوخ والرجال تذبح من الوريد للوريد،  والنساء والأطفال يصرخون وينادون (وين العرب والمسلمين)،

وكل الدماء البريئة التي سفكت في غزة وفلسطين وفي كل دول محورنا المقاوم ستسألون عنھا أمام الله قبل الأعداء الصھاينة والمتصھينين لأنھا دماء وضعھا اللھ امانة في أعناقكم حينما أصبحتم قادة، والآن ما عجز عن تحقيقھ ھؤلاء الصھيوغربين في حربھم الكونية على غزة لم ولن يسمح لھم مقاومي غزة وفلسطين ومحورھم المقاوم من تحقيقه في السياسة الخبيثة وعبر أية وساطة عربية أو غيرھا، فالشعب الفلسطيني ومقاوميھ في الداخل والخارج وداعميھم في محور المقاومة لم ولن يسمحوا لأحد بالتفاوض على دماء وجثث الشھداء الأبرياء والتي ما زال بعضھا في شوراع غزة وأزقتھا وحدائقھا وتحت الأنقاض والركام ولم يسمحوا بأن يكون ثمنھا بخسا ولم ولن يقبلوا بأية حلول حاليا إلى كما تطالب شعوب العالم حتى الشعوب الغربية بإزالة ذلك الكيان الصھيوني النازي والقضاء عليھ كما قضي على أسلافھ من النازيين والفاشيين والمستعمرين...


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...

اللواء السبكي يشيد بتاريخ الشرطة المصرية فى التصدي للاحتلال البريطاني ويهنىء شعب مصر

 


تقدم السيد اللواء معز الدين السبكي رئيس حزب صوت الشعب بخالص التهاني للقيادات الأمنية ولشعب مصر بمناسبة الذكرى 72 لعيد الشرطة المصرية .

حيث أشاد سيادته بتضحيات رجال الشرطة البواسل فى سبيل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والحفاظ على شعور المواطن المصري بالأمن والإستقرار  .

وقد ذكر اللواء السبكي تاريخ رجال الشرطة المصرية البواسل فى التصدي لقوات الاحتلال البريطاني 


فقال :-عيد الشرطة المصرية  يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون قتيلًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي. وكان من الضباط؛ النقيب حينئذٍ صلاح ذو الفقار.


ومن الجدير بالذكر أنه ، تم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009


بيان صادر من قيادة جبهة الأحواز الديمقراطية (جاد)

 


الموضوع : التغيير في السلم القيادة


أبناء شعبنا العربي الأحوازي الغيارى


كما نعرف أن في تاريخ شعبنا الأحوازي الصابر المرابط ، هناك محطات تاريخية لابد أن نتوقف عندها و نذكرها و منها هو إصرار أبناء الشعب في خوض معركتهم المصيرية على كل الأصعدة و أهمها هي المحاولات الحثيثة في انتزاع حقوق الشعب المسلوبة ، و لهذا ، فمنهم من قدموا و ضحوا بأغلى و أنفس و أثمن ما لديهم و كانت الشهادة و هي أعلى مراتب الجود لأجل الوطن ، التي حصلوا عليها و منهم الذين مازالوا سائرون في الدرب ، حاملين معهم الأمانة التاريخية على أعناقهم ، غير مكترثين لما واجهوا و لا زالوا و لديهم التصميم و الإرادة الصلبة التي سوف تمكنهم من نيل حقوق شعبنا الصامد ، و مهما كثرت عليهم العراقيل و الملمات و لكن الالتزام و الاخلاص و التضحيات ، مصممون أن يستمروا في مسيرتهم حتى ينالوا ما اغتصب منهم و أن كانت الأثمان غالية .

أن جبهة الأحواز الديمقراطية و منذ نشأتها الأولى في سنة 1990 و إلى اليوم هذا ، قيادة و سلسلة مراتب في التنظيم ، و بعد أن تعاهدوا فيما بينهم و بين شعبنا الاحوازي الصامد، كانوا و مازالوا ثابتون على المبادئ و الثوابت الوطنية، طالما و كما فرضت عليهم الأمانة و وديعة الوطن، مستمرون و سيبقون رافعين لواء النضال و الكفاح الوطني، و استلهاماً من تضحيات الشهداء و الأسرى الأبطال و صفاً إلى صف مع باقي أبناء الوطن في التجمعات و المنظمات الأحوازية الأخرى، يواصلون مسيرتهم، متمسكين بمطالب الشعب، و ثابتون على المبادئ و الثوابت الوطنية .

رفاقنا في النضال

استخلاص لما تمت من مناقشات و تبادل للأفكار و الآراء من قبل المكتب السياسي لجبهة الأحواز الديمقراطية، على ضوء إصرار الرفيق المناضل محمود احمد الأحوازي ابو بشير ، التنحي من الأمانة العامة للجبهة، و ذلك لعدة أسباب موضوعية منها اعطاء فرصة أكبر للطليعة التقدمية و تسليمها لأحد الرفاق ذو الكفاءة و الاقتداء ، الذي يستطيع أن يقود مهام الجبهة بروح مليئة من الحيوية و النشاط و الرؤية الثاقبة، لذلك قام المكتب السياسي بإجراء انتخابات و تم التصويت على اختيار نائب أمين العام الرفيق المناضل مهدي فرحان للأمانة العامة للجبهة و كذلك تم اختيار نائب أمين العام الرفيق المناضل طارق جاسم، و بعد ذلك قدموا الرفاق في المكتب تقديرهم و امتنانهم لما قام به الرفيق المناضل محمود احمد الأحوازي و لما قدمه من تضحيات و خدمات ، خلال العقود من الزمن لأجل الشعب العربي الاحوازي و قضيته العادلة  أثناء قيادته للجبهة على جميع الأصعدة السياسية و الإعلامية و الميدانية و كان اهلً و مخلصاً للأمانة و حمل مسؤوليتها و سيبقى هذا الرجل المخضرم في النضال منذ خمسة عقود من الزمن كما كان يمثل مدرسة نضالية بامتياز ، التي تخرج منها أجيال من أبناء شعبنا الأحوازي الصامد.

 السيد محمود احمد ابوبشير الاحوازي الذي افنى عمره في النضال والثورة و لقد اقترن اسمه مع الانسانية والصلابة والثبات على المبدأ ليصبح النموذج الذي يجب أن يكون عليه المناضل الملتصق بهموم شعبه ونضاله ، لأن من كان يحركه هي هموم شعبه ،غير مهتم أن يعرف أسمه هنا و هناك ويكفيه فخر وعزة ان يعتبره عدد كبير من المناضلين كقدوة و كشخصية وطنية، فهذه التسمية يتسابق عليها من يستحقها من خلال تضحياته كي يحقق أحلامه وأحلام وطنه.

الجدير بالذكر أن الرفيق ابو بشير سوف يبقى عضو في المكتب السياسي للجبهة و يواصل مهامه و مسؤولياته بكل روح وطنية و اخلاص كما عرف عنه بذلك لدى أبناء الشعب العربي الأحوازي.


المكتب السياسي لجبهة الأحواز الديمقراطية 

يناير ٢٠٢٤

https://t.me/AhwazAraby

#جبهة_الأحواز_الديمقراطية  

#جاد_الأحواز

السيسي يحذر إثيوبيا من المساس بالصومال: "محدش يجرب مصر"



عبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن رفضه للاتفاق الذي وقعته أرض الصومال مع إثيوبيا، مؤكدا رفض بلاده التدخل في شؤون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الصومالي حسن شيخ محمود: "فيما يتعلق بالاتفاق بين أرض الصومال وإثيوبيا، تحدثنا عن أننا فى مصر كان لنا موقف واضح تم تسجيله وصدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية برفض هذا الاتفاق، ومن ثم نؤكد على رفض مصر التدخل فى شؤون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها"، مشيرا إلى أن هذا الموضوع أحد النقاط التى تم مناقشتها مع الرئيس الصومالي.

 وأضاف "رسالتى لإثيوبيا لكي تحصل على تسهيلات من الأشقاء فى الصومال وجيبوتي وإريتريا يجب أن يكون بالمسائل التقليدية المتعارف عليها، والاستفادة من الموانئ، وهذا أطار لا يرفضه أحد، ولكن محاولة القفز على أرض من الأراضي لمحاولة السيطرة عليها، لن يوافق أحد على ذلك".

وتابع قائلا: "الصومال دولة عربية ولها حقوق طبقًا لميثاق الجامعة العربية فى الدفاع المشترك لأى تهديد لها، مؤكدًا بأن "مصر لن تسمح لأحد بتهديد الصومال أو يمس أمنها (...) محدش يجرب مصر ويحاول يهدد أشقاءها خاصة لو أشقاءها طلبوا منها التدخل".

ووجه الرئيس المصري حديثه لنظيره الصومالي، قائلاً:"اطمئن وبفضل الله نحن معكم ونقول للدنيا كلها نتعاون ونتحاور بعيدًا عن أى تهديد أو المساس بالأمن والاستقرار".


محطة الضبعة النووية.. السيسي وبوتين يدشنان "أهم خطوة"

 


أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي سيشاركان في مراسم عملية الصبة الخرسانية الأولى التي ستستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية، الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي، سوف يلقي كلمة في هذه المناسبة، حول أهمية المشروع ودخول مصر عصر الاستخدام السلمي للطاقة النووية.


وأكد فهمى، أن هذا المشروع يشكل في الأساس أهمية كبيرة للغاية لعدة اعتبارات، حيث يعد المشروع استكمالًا للتعاون الوثيق بين مصر وروسيا في مجالات عدة، خاصة وأن التعاون بين البلدين تعاون تاريخي بدأ منذ فترات سابقة إبان إنشاء السد العالي، ويعود هذا التعاون حاليا من خلال مشروع ضخم للغاية، وهو مشروع محطة الضبعة النووية للاستخدام السلمي للطاقة النووية في توليد الكهرباء.