اخبار ذات صلة

السبت، 6 أبريل 2024

كيف لاننتصر وقادتنا هم شهدائنا

 



( كيف لاننتصر وقادتنا هم شهدائنا)

في الذكرى التاسعة لتحرير عدن والجنوب.

من حق شعبنا أن يفتخر بانتصاراته لأنها انتصارات أسطورية  ومستمره.

١-حين شاب عدني في السابعه عشرة من عمرة يرد على سؤالك ماذا ستفعل بالي أمام BMB فيقول بثقه حتى ولو معهم دبابات بانوريهم المرجلة .

٢- حين قائد لواء أو كتيبه أو جبهة مقاومة جنوبي يتقدم الصفوف ويجرح أكثر من مره ويعود وكثير من قادتنا يستشهدوا في مقدمة الجبهات وقادة احزاب وجبهات جيش العربية اليمنية  يعانوا من التخمه في فنادق تركيا والرياض ومصر وقطر .

٣- حين يتناوب خمسه مقاومين على الي واحد بينما قائد مقاومة تعز اليمنية يترك الجبهة ويرحل إلى تركيا ليفتح بالدعم مطاعم .

٤- حين يترك شبابنا الجنوبي الغربه ورقد العيش ويلبوا نداء الوطن الجنوبي وينخرطوا في الجبهات بدون اي تردد بينما نشطاء العربية اليمنية يتسابقوا على الوظائف في السفارات والمنظمات والمؤسسات وبيوت اهلهم محتله من أذرع إيران .

٥- حين يتصف شعب الجنوب بالصدق والأمانة والعدل والشجاعه ..ونجد قادة جيوش وأحزاب ومشايخ العربية اليمنية يتصفوا بالداء اليماني ( اذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا اؤتمن خان ).


لهذا الشعب الجنوبي وابطاله الله في كل معاركه مع صهاينة اليمن وسينتصر لاستعادة دولته الجنوبية  وينتصر العرب على خطط إيران والأعداء.

٦-ابريل-٢٤م

م.جمال باهرمز

طارق درويش رئيس حزب الاحرار الاشتراكيين: الرئيس السيسي يدعم مفاهيم المشاركة السياسية وتوسيع قاعدة تطبيقات الديموقراطية

 


اكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الاحرار الاشتراكيين ان ما ابداه الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل افطار الاسرة مصرية يعد خارطة الطريق واتفاق عمل يقوم علي اساس استمرار بذل المزيد من الجهد للخروج من الازمات التي تواجه المجتمع وتحدياته وبخاصة زيادة معدلات النمو الاقتصادي بالانتاج والعمل وزيادة الاستثمار الخارجي لدعم مفاهيم تخفيف المعاناة عن المواطن البسيط وكذلك رسخ الرئيس السيسي قواعد زيادة المشاركة السياسية وتوسيع تطبيقات الديموقراطية والدستور وخاصة التي تتعلق بكيفية تطبيق النصوص الدستورية ومنها المادتين ٨٧و٩٢ تلك المواد التي تمنع وضع اية قوانين تنال من الحقوق الاساسية لممارسة الحقوق الدستورية وهي حقوق الترشيح والانتخاب وابداء الرأي باعتبار ان هذة الحقوق الدستورية واجب وطني حيث تنص المادة ٩٢ ان الحريات والحقوق اللصيقة بشخص المواطن لا تقبل تعطيلا او انتقاصا وانه لا يجوز لقانون ينظم هذة الحقوق ان يمس اصلها او جوهرها. 

وقال طارق درويش ان المشاركة السياسية تستهدف ممارسة الحريات والحقوق دون الانتقاص منها حتي لو كانت هناك قوانين تنظم ذلك وقد ظهر ذلك جاليا ان الحقوق الدستورية غير مسموح باستغلالها او تفسيرها علي عكس محتواها كما جاء باحكام المحكمة الدستورية في احكامها المتواترة ان حقوق الانتخاب والترشيح حقان متلازمان ولا يجوز الفصل بينهما مما يعني ان تطبيق مواد القانون او وضع اية شروط من شأنها الانتقاص من الحقوق الدستورية يعدا خروجا والتفافا علي تطبيقات الدستور.

مقارنة بين الشمال والجنوب

 




 *دلتا برس 05/04/2024*



من يعمل مقارنة بسيطة بين الشمال والجنوب سيجد الفرق شاسعاوكبيرا كالفرق بين الثرياء والثرى لكن البعض لن يقتنعوا وينكروا الحقائق ويريدوا يغطوا عين الشمس بغربال ولو فرشت لهم الأرض ورودا واكلوا بملاعق من ذهب (فلايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب) حسب قول المثل الشعبي.

ينشرون الشائعات ويكذبون كما يتنفسون ويحاولون جاهدين على شق الصف الجنوبي واذكاء الفتن ويهرفون بما لايعرفون وحين تدخل معهم في نقاش لايقبلون بالراي والراي الاخر ويظنوا انفسهم على حق ويرموا التهم جزافا ويصنفون كل من يخالفهم الراي خائن وعميل ( رمتني بدائها وانسلت)

يتحدثون بكل وقاحه دون حياء او خجل عن الامن والاستقرار والحرية والرخاء والازدهار والرفاهية الذي يعيشها الشعب في الشمال في ظل حكم مليشيات الحوثي وشعب الجنوب يعيش عكس هذا تماماً وكأنهم لايعلمون ان الاكاذيب لاتصمد أبداً امام الحقائق الناصعة لكن الاموال قد اعمت ابصارهم واصبحت قلوبهم مليئه بالحقد

(( قال تعالى أفلم يسيروا في الارض فتكون لهم قلوب يعقلون بها وأذان يسمعون بها فانها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ))

هناك في الشمال لايستطيع اي اعلامي او صحفى او حتى مجرد مفسبك إن ينتقد الاخطاء ومن تجراء وانتقد يرمي نفسه الى التهلكه يتم مهاجمته واعتقاله والزج به في غياهب السجون ويذوق المر وصنوف العذاب على ايدي الجماعة الكهنوتيه لانه اصبح في نظرهم عميل مع امريكاء واسرائيل هذا مثال بسيط عن تكميم الافواه ومنع حرية التعبير اما عن اخذ الخمس وتفجير المنازل وتجنيد الاطفال واعتقال النساء وهتك الاعراض فحدث ولا حرج.

هناك في الشمال يسبحون بحمد السيد ويمجدونه ويدعون له. اللهم احفظ سيدنا ومولانا عبدالملك بدرالدين الحوثي قائد المسيرة الخرافبة عفواً اقصد القرأنية.

هناك في الشمال تمييز عنصري سلالي قبلي مناطقي لم تعرفه الشمال حتى في عهد حكم الامام يحيى بن حميد الدين…

هذا من ال البيت سيد هاشمي وهذا غير هاشمي هناك قناديل وزنابيل وفي كل مدينة ومديرية ومنطقة مشرف حوثي هاشمي يأمر وينهي ويدينون له بالولاء والطاعة..

وهنا في الجنوب نسبح بحمد الله سبحانه وتعالى وسيدنا وحبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام ونهتف بأسم الجنوب ونمجد شهدائنا الابطال الذين قدموا ارواحهم رخيصة دفاعا” عن الدين والارض والعرض وغيروا مسار التاريخ ورسموا بدمائهم الزكية لوحة النصر..

هنا في الجنوب شعب لايقبل الظلم والاستبداد والعبودية.. شعب يتوق للحرية ويناضل من اجل استعادة دولته المغدور بها… شعب خرج عن بكرة ابيه واعلنها ثورة سلمية

وواجه وتصدى للرصاص الحي ومسيلات الدموع وجميع انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بصدور عاريه وبعزيمه لاتلين ولم يركع او يستكين او يستسلم ولايعرف الخنوع..وعند احتدام المعارك ومحاولة غزو الجنوب مرة” اخرى في 2015م خرج الصغير والكبير الى الجبهات وحملوا ارواحهم على اكفهم واستبسلوا وصمدوا وقاتلوا قتال الابطال حتى تحررت الارض من رجس ودنس قوات الحوثي وعفاش..

هنا في الجنوب جيش ولائه لله ثم للجنوب يقدم الغالي والنفيس ويذود عن حياض الوطن الجنوبي في الجبال والرمال والسهول وبطون الاودية..

هنا في الجنوب حرية القول والتعبير مكفوله لكل مواطن وكل اعلامي وصحفي ومن لديه حساب على مواقع التواصل الاجتماعي يكتب وينتقد ويقول مايحلو له ينتقدون الاخطاء وبسلخون جلود القيادات كما تسلخ الاضاحي لايمنعهم او يعترضهم احد..


تحدث كثير من الاخطاء والتجاوزات وجرائم قتل القاتل يتم ملاحقته والقبض عليه وإن استطاع الافلات من قبضة الأمن ولاذ بالفرار لايمكن لأي مسؤول كان من كان مدني او عسكري مهما كان رتبته ومنصبه او يفكر مجرد تفكير ان يفجر منزل الجاني ويهده على رؤوس اطفاله.

( لاتوزر وازره وز اخرى)

مسك الختام وخير الكلام ماقل ودل اذا كان الشعب في الشمال يعيش في أمن واستقرار ورفاهيه ونعيم لماذا الملايين من الاسر اصبحوا نازحين في الجنوب ؟؟ ايعقل هذا ان الانسان بهرب من النعيم ويذهب للجحيم ؟؟!

من يتحدثون ويقولون إن الحوثيين رجال دولة ويلمعونهم لا تستمعوا لهم ولا تلتفوا اليهم فمثل هؤلاء قد باعوا انفسهم وضمائرهم بثمن بخس وعشقوا الذل والهوان والعيش تحت اقدام اسيادهم ولايعرفوا معنى الحرية ولايريدوا استشاق عبيرها.

قبح الله العملاء والخونة وبائعين الاوطان وصدق الزعيم النازي أدولف هتلر حين قال أحقر الناس في نظري من ساعدوني على احتلال اوطانهم..


✍️ / نائف أبو نواف اليوسفي


https://delta-press.com/2024/04/05/138580/

يوم ليس مثله يوم في تاريخ الثورة الجنوبية .




يوم الـ27 من رمضان 1436هـ الموافق 15/يوليو/2015م.

يوم من الدهر لم تصنع اشعته،

       شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا ..


ساحة الحرية في خور مكسر تشهد حشد جماهيري مهيب بدعوة ورعاية كريمة من الاسد الجنوبي ابو زرعه المحرمي .


ذلك اليوم كان يوم مشهود يوم شهدت فيه الملائكة والانس والجن على أعظم انتصار حققه ابطال المقاومة الجنوبية على المليشيات الحوثية وجحافل ألوية عفاش المتجمد التي كانت في عدن ومحيطها وتلك التي زحفت نحو الجنوب ونحو العاصمة عدن بشكل خاص واصبحت هباء منثورا ما بين قتيل وأسير وشارد بلا حذا وبعضهم بلا ...... ، خائفة مذعورة من أن تتخطف لحوم أجسادهم صقور وجوارح الجنوب بعد ملحمة أسطورية كسرت كل محاولات الغزاة الحوثعفاشيين لإسقاط العاصمة عدن وأعلان السيطرة التامة على الجنوب وتمكين فتى مران أو من يمثله من الوصول إلى قصر معاشيق لإعلان مملكته الأمامية بعد أن فرض سيطرته الكاملة المكملة على كل شبر من الجمهورية العربية اليمنية وبهذا اليوم الخالد انتهت احلام الغزاة ومن يدعمهم سيدة نعمتهم دولة فارس المجوسية والى الأبد ، بذلك اليوم تم بتر ايدي إيران واقدامها في الجنوب العربي .. 

في ذلك اليوم انتصرت الإرادة الجنوبية بفضل اللَّه ثم بفضل التلاحم الوطني لكافة أبناء الجنوب بكافة مشاربهم وانتمائتهم  الحزبية والجهوية والذي كان تلاحم عظيم كانت ثماره عظيمة ولا ننسى فضل الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في الدعم والمساندة بالعدة والعتاد بل وبالمقاتلين من الأشقاء الإماراتيين الذين اختلطت دمائهم مع دماء ابطال الجنوب لتزهر الأرض وتصبح ربيعاً رائعا في عز الصيف ..


في صبيحة الـ27 من رمضان ارتفعت الهتافات والابتهالات في كل شارع وحارة والزغاريد سمعها من به صمم في كل بيت ومن كل شباك ومن على أسطح المنازل والمرافق ، وارتفعت رايات الجنوب عالية خفاقة في سماء عدن وفي سائر مدن الجنوب وكانت المساجد من مكبرات الصوت تهلل وتكبَّر وتحمد اللَّه في علاه على هذا النصر الكبير .


وبهذه المناسبة وفي يومنا هذا الـ27 من رمضان 1445هـ الموافق 6/ابريل/2024م كانت الساحات مكتضة بالجماهير الجنوبية صاحبة النصر العظيم والوحيد الذي تم تحقيقه على جحافل القوات الغازية احتفالاً بذكرى الانتصار وكانت ساحة الحرية في خور مكسر إحدى أهم الساحات التي شهدت تدفق أبناء الجنوب من كل حدب وصوب كالسيول الجارفة للمشاركة في الافطار الجماعي والأمسية الرمضانية  التي أقيمت فيها بدعم ورعاية القائد البطل اسد الجنوب عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات العمالقة الجنوبية .. وقد شهد هذا الحشد الجماهيري الكبير حضور عدد كبير من القيادات الجنوبية التي كان لهم شرف المشاركة في صنع النصر العظيم وحضور عدد من كبار  المسؤولين في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل وحامل قضية شعب الجنوب . بيننا غابت عن هذا الحشد المهيب قيادات الدولة التي لم تكلف نفسها مشاركة الحشد وأبناء الجنوب فرحتهم بذكرى تحرير العاصمة عدن .!!!

ولم ينس الجميع تلك الملاحم البطولية التي خاضها أبناء عدن والجنوب بشكل عام لتحرير العاصمة عدن بقيادة مهندس وصانع النصر  الشهيد البطل سيف العرب اللواء أحمد سيف المحرمي ومعه كوكبة من القيادات بعضهم قد تولاهم اللَّه برحمته من أمثال القائد الشهيد جعفر محمد سعد والشهيد على ناصر والوزير نايف البكري والقادة هاشم السيد ، وهاني بن بريك والشيخ راوي والشيخ هاني اليزيدي وعبدالله الصبيحي وصالح ناصر الناخبي قائد معركة تحرير مطار عدن والقائد ابو صالح الناخبي والزامكي وأبو مشعل الكازمي ،وابو همام بن بعوه ، ونقيب اليهري ، وعادل الحالمي ، والبوكري وغيرهم الكثييير من القيادات وابطال المقاومة الجنوبية لا يتسع المجال لذكرهم ..

نسأل اللَّه الرحمة والمغفرة لجميع الشهداء والشفاء العاجل باذن اللَّه تعالى لجميع الجرحى . ونبتهل إلى اللَّه عز وجل أن يعود علينا هذا اليوم وقد تحررت بقية مناطق الجنوب وتم استعادة الدولة الجنوبية وتحقيق حلم جميع الشهداء وجميع أبناء الجنوب الاحرار ..


م.يحيى حسين نقيب

27رمصان 1445هـ

6/ابريل/2024م

الجمعة، 5 أبريل 2024

بانتظار الرد الإيرانى بقلم عبدالحليم قنديل

 


    من مخازى المشهد العربى الراهن ، أن أحدا لم يخرج بعد تدمير طائرات الاحتلال لقنصلية طهران فى دمشق ، وسأل عن رد سوريا على العدوان الداهس لسيادتها وسوابقه التى لا تحصى ، ولا عن رد أى طرف عربى آخر ، بل كانت الأسئلة كلها عن رد إيران ، وربما يعبر السؤال المعوج عن تسليم صار مستقرا بحقائق الهوان  العربى ، وكأن دمشق ليست عاصمة لبلد عربى ولا لنظام ، بل محض جغرافيا ، صارت مجرد عنوان بريدى ، ومحلا مختارا رخوا لتلقى الضربات فى حرب الكيان ضد إيران ، التى تتواصل حلقاتها من سنوات ، وتفاقمت حمم النار فيها بعد "طوفان الأقصى" وحرب "غزة" الجارية فصولها .

  وقد لا نكون بحاجة لشروح مضافة عن الذى جرى ويجرى ، وهو لم يبدأ اليوم ، ولا مع حرب سوريا بعد دفن ثورتها ، بل تعود الأصول إلى نحو خمسين سنة مضت ، مع الاستثمار العكسى لنتائج ومغزى النصر فى حرب أكتوبر المصرية السورية ، وقرار الرئيس السادات بإخراج مصر الرسمية من جبهة الصراع ضد كيان الاحتلال ، وعقد ما يسمى معاهدة السلام قبل 45 سنة ، وفتح سفارة للكيان الصهيونى فى القاهرة ، وفى ذات العام 1979 ، الذى قامت فيه "ثورة الخمينى" الإيرانية ، وأغلقت سفارة العدو فى طهران ، وحولتها إلى سفارة لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وكان التحول أكبر من عقد معاهدات وحركة سفارات ، كان إيذانا بانسحاب مصر من المشرق العربى عموما ، وغض الطرف عن أحواله ، التى راحت تتفجر تباعا ، من حرب لبنان الأهلية بدءا من عام 1975 ، وإلى غزو العراق للكويت عام 1990 ، وإلى تحطيم سوريا بعد العراق ، كان الغياب المصرى يخلى الساحات ، بينما كان يزحف الدور الإيرانى ، فكل فراغ تتركه خلفك يحتله غيرك ، ولم يكن من طرف آخر مؤهلا لاتصال دور عربى جامع موحد فى المشرق ، ولا لحمل مسئولية مشروع عربى فى أدنى درجاته ، اللهم إلا من أطراف الفوائض المالية ودفاتر الشيكات ، ومن دون مضامين بناء أو تماسك لتكوينات فسيفسائية بطبيعتها ، وهكذا وجدت إيران ومشروعها طريقا خاليا ممهدا ، خصوصا أن الأطراف البديلة للدور المصرى القديم ، انغمست حتى الآذان فى اللعبة الطائفية ، وكان ذلك مما يسوغ للدور الإيرانى ، ويفتح الأبواب واسعة لتوحشه ، وتدفقت عشرات مليارات الدولارات على مشايخ وجماعات تكفير ، تنفذ بالوعى أو بدونه حملات "فرق تسد" طائفية لحساب الغير المتربص ، وتكفر الشيعة العرب بالجملة ، خصوصا بعد مشاركة نظم عربية وازنة فى دعم المجهود الحربى الأمريكى لغزو العراق عام 2003 ، الذى ترك فراغا ملأته إيران ، وكانت جملة التطورات مواتية تماما للنظام الإيرانى ، الذى يرتكز فى جوهره إلى تفسير خاص لمذهب الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ، ويعد المذهبية الشيعية عنصر تماسك "قومى" غالب فى إيران المتعددة القوميات ، بينما "التمذهب" و"التطييف" يمزق نسيج المجتمعات العربية المجاورة ، وهكذا راحت إيران تضيف إلى توابعها وجماعاتها ، سواء فى أقطار المشرق العربى ، وعلى حواف الخليج العربى ، وتمد حضورها الاستراتيجى إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، وإلى العنق الجنوبى للبحر الأحمر عبر "الحوثيين" المتشيعين فى اليمن ، وهكذا تكونت ملامح الصورة الراهنة ، بما فيها تفريغ أوضاع أقطار عربية ضحية من معانى الاستقلال الذاتى ، أو حتى الحفاظ على مبنى الدول بعد نفاد معانيها ، إضافة لتردى ظروفها إلى قيعان الفشل المقيم المزمن ، وتحولها إلى جغرافيا مفتوحة لصدامات إيران مع "إسرائيل" ، ومع أمريكا أحيانا ، وبالذات مع تصاعد القوة العسكرية الإيرانية ، وتطور برامجها الصاروخية والنووية ، وكان طبيعيا أن تصل القصة إلى ذروتها ، وأن يجرى التسليم عمليا بأيلولة قيادة قضايا المنطقة المركزية إلى طرفها الإيرانى بعد غياب وتنائى قلبها المصرى .

   ولست بالطبع مع شطط المساواة بين إيران وكيان الاحتلال "الإسرائيلى" ، فإيران فى البدء والمنتهى من حقائق المنطقة الأصلية ، وتوحش نفوذها ومشروعها ، ليس له من سبب جوهرى إلا غياب المشروع العربى المقابل المجاور ، وميل أغلب الأنظمة العربية القائمة إلى احتماء بالمظلة الأمريكية ، وإلى تفاهم مرئى مع كيان الاحتلال "الإسرائيلى" نفسه ، ورفعها لرايات عروبة مريبة ، عروبة فارغة من أى معنى للعروبة ، وتفرط ـ ربما تخون ـ قضية الأمة ، وبالذات فى عنوانها الفلسطينى ، الذى التمس فيه المشروع الإيرانى دفئا خاصا ، عملت عليه السياسة الإيرانية بذكاء ودأب ، وإلى أن صارت طهران هى الداعم الأول ماليا وعسكريا لجماعات المقاومة اللبنانية والفلسطينية ، بينما النظم العربية الوازنة تخلت عن المقاومة ، بل وعملت ضدها ، وتواصل خيبة البحث عن السلام كخيار "استراتيجى" (!) ، وتغفل عن ، بل وتصادم تطورا محسوسا على الصعيد الشعبى ، جعل المقاومة أولا فى لبنان ، ثم بعدها فى فلسطين ، هى الخيار الاستراتيجى الجديد العائد ، الذى أنجز تحريرالجنوب اللبنانى ، ثم تحرير "غزة" الأول عام 2005 ، وبوسعه ـ بإذن الله ـ كسب تحرير "غزة" النهائى فى الحرب الجارية اليوم ، التى تجد الأنظمة العربية نفسها معزولة عن مجراها ، اللهم إلا من باب تقديم بعض المساعدات الإنسانية ، والعودة لتكرار معزوفة "حل الدولتين" ، أو إقامة دولة فلسطينية ، لن يفتح لها باب النور بغير المقاومة المسلحة ، وبغير برنامج كفاح فلسطينى موحد ، يصوغ الغايات النهائية والمرحلية ، فقد سقطت كل مراهنات الخيار "السلامى" البائس ، من "كامب ديفيد" إلى "وادى عربة" و"أوسلو" وأخواتها ، ناهيك عن صفقات التطبيع واتفاقات "أبراهام" وأشباهها ، وهو ما يضع سيرة الأنظمة العربية فى مأزق ، يكاد يشبه مأزق كيان الاحتلال "الإسرائيلى" نفسه ، كذا مأزق "أمريكا" شريكته فى حرب الإبادة ، ومع المأزق الجامع لحلفاء المسرح الإجرامى ، تكاد إيران هى الأخرى تصل إلى حائط مسدود ، فقد لا ينكر أحد دورها فى دعم جماعات المقاومة ، لكن سيرة الصراع تجاوزت حتى حدود الدور الإيرانى ، فلم تعلم طهران بعملية "طوفان الأقصى" المزلزلة قبل الشروع فى التنفيذ ، وقد كانت تفترض العلم المسبق والإجازة أو المنع بحكم كونها رأسا لما تسميه "محور الممانعة" ، وليس ببعيد ذلك الخلاف العلنى الذى دار ، ورفضت فيه "حركة حماس" مزاعم إيرانية ، هدفت إلى تجيير "طوفان الأقصى" لصالح طهران ، وادعت أن العملية "الفلسطينية" الخالصة كانت ثأرا لاغتيال "قاسم سليمانى" قيادى الحرس الثورى الإيرانى ، وقد تجد حركات مقاومة فلسطينية نفسها مدفوعة لحفظ خيوط إلى طهران ، فلا توجد حركة مقاومة فى التاريخ تصد يدا تدعمها ، وحركات المقاومة الفلسطينية بلغت حدا مميزا من الرشد ، وإلى حد امتناعها عن الدخول فى ملاسنات علنية مع أطراف عربية تخذلها ، وليس من مصلحتها ولا صالح قضيتها الفلسطينية من باب أولى ، أن تدخل فى مماحكات مع أطراف تبدى رغبة فى دعمها ، وعلى أن يكون الشعار والغاية فلسطين أولا ، فالمنطقة مزدحمة بعشرات من القضايا والإشكاليات والمآزق والمآسى ، لا يصح لقضية التحرير الفلسطينى المقدسة أن تتوه فى دهاليزها ، وتحرير فلسطين يبدأ من فلسطين ، وليس من أى مكان آخر ، وعقيدة المقاومة الفلسطينية هى فلسطين وقدسها وأقصاها وكنائسها وأرضها من النهر إلى البحر ، وقد أثبت الشعب الفلسطينى مقدرة لا تنفد على الفداء والتضحية ، ورد اعتبار قضيته فى العالمين ، وجعلها قضية العالم الأولى اليوم ، والعنوان الأبرز لتحركات ومظاهرات أحرار الدنيا ، حتى فى عواصم الغرب المتواطئ بالخلقة مع كيان الاحتلال الصهيونى ، وهو ما لا نشهد له مثيلا فى أغلب عواصم العرب المحكومة بالخفافيش ، ومن دون إنكار حقيقة تعلق قلوب الشعوب العربية بالهم الفلسطينى ، ففلسطين توحد العرب ، ولكن ليسوا هم الذين يحررونها اليوم ، ولا الإيرانيون طبعا ، المحكومون بسقف مصالح المشروع والدور الإيرانى ، أيا ما كانت المزاعم الأيديولوجية ، وعند نقطة معينة من تطور الكفاح الفلسطينى ، كالتى نشهدها اليوم ، لم يكن غريبا أن تبدى طهران ميلا للتراجع ، والإعلان عن عدم رغبتها فى خوض حرب شاملة مع كيان الاحتلال "الإسرائيلى" ، مع ضبط أسقف انخراط "حزب الله" بالذات ، وتبادل الرسائل الضاغطة مع واشنطن ، وعلى نحو ما فعلت بعد تدمير قنصلية طهران فى دمشق ، وقتل عدد من كبار قادة الحرس الثورى الإيرانى ، ومن دون رد إيرانى ، قد يتلكأ قليلا أو كثيرا ، لكنه ـ فيما نعتقد ـ لن يصل إلى حد إشعال حرب واسعة ، تشارك فيها طهران بسلاحها المباشر ، ربما رغبة من طهران فى مواصلة ما تسميه "الصبر الاستراتيجى" ، وعلى أمل أن يتاح لها قطف بعض ثمار معركة الدم الفلسطينى ، الذى يهزم السيف "الإسرائيلى" والأمريكى بإذنه تعالى .

Kandel2002@hotmail.com

نقيب المحامين ينعي رمز القانون الدكتور أحمد فتحى سرور


 ينعي الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس النقابة العامة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، المحامي القدير ورمز المحاماة والقانون الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق.


سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويغفر له، ويرحمه، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه وتلاميذه الصبر والسلوان وأن يجزيه خيرا عن علمه.


إنا لله وإنا إليه راجعون.

الخميس، 4 أبريل 2024

الأردن كان وسيبقى إلى يوم الدين أرض الحشد والرباط فمن يريد أن يشعل الفتنة بين أبنائه...؟

 



     منذ معركة طوفان الأقصى المباركة في ٧ تشرين أكتوبر إلى كتابة ھذھ السطور والقيادة الهاشمية الملك عبدالله الثاني   ووزير الخارجية أيمن الصفدي والشعب الأردني من كل الأصول والمنابت وھم قلبا وقالبا مع غزة وشعبھا ومقاوميھا الأبطال الذين ھزموا الكيان الصھيوني ھزيمة لم ولن تقوم لھ قائمة بعدھا، ولو أردنا الحديث عن الدبلوماسية الأردنية التي قام بھا الملك عبدالله الثاني ووزير الخارجية خلال ھذھ الأشھر  لإيقاف إطلاق النار وسحب قوات الإحتلال الصھيوني من غزة وإدخال المساعدات ورفض التھجير ورفض إدخال قوات إردنية إلى غزة لليوم التالي من الحرب، وإدخال المساعدات الطبية والغذائية بشتى الطرق وآخرھا إحراج أمريكا أمام العالم بعد أن قام الأردن وبالتنسيق مع فرنسا بإيصال المساعدات عبر الطائرات الأردنية والفرنسية وبعدھا قامت كل الدول ومن ضمنھا أمريكا بتلك الخطوة في الوقت الذي تستطيع أمريكا بإعطاء أمر لكيانھا الصھيوني بفتح معبر رفح وكل المعابر لإدخال المساعدات إلى شعب غزة المنكوب، والدليل على أن أمريكا لم ترضى عن تلك الخطوة التي قام بھا الأردن وفرنسا لأنھ تم كشف أكاذيبھا وتم إحراجھا عالميا ھي زيارة بلينكن الأخيرة للمنطقة والتي لم يزور فيھا الأردن كزياراتھ السابقة، ھذا غير أن الملك عبداللھ كشف الحقيقة أمام الرئيس الفرنسي ماكرون في زياراتھ الأولى للكيان الصھيوني وتصريحاتھ لدى قادة الكيان بدعمھم بكل ما يلزمھم من سلاح وغيرھ ودبلوماسية الملك عبدالله الثاني جعلت الرئيس الفرنسي يغير رأيه لأنھ تم كشف حقيقة ما يجري أمامھ من قبل الحكومة الصھيونية المتطرفة بحق شعب غزة الأعزل من إبادة وتطھير وتھجير ممنھج، وأيضا رفض الملك عبدالله للدخول في التحالف العربي الذي جاء بھ ماكرون ضد اليمن الشقيق وتم توضيح الصورة كاملة لماكرون وأن إيقاف الحرب على غزة ستوقف الحرب مع كل الجبھات في المنطقة ولم ولن يحتاج الغرب لمثل ھذا التحالف، الأمر الذي جعل ماكرون يغير رأيھ نھائيا عن دعم ذلك الكيان الصھيوني او عن الحديث مرة أخرى بفكرة التحالف العربي والغربي ضد اليمن الشقيق، وصرح بأنھ سيرسل باخرة طبية كمستشفى لعلاج جرحى ومصابين غزة وسيقدم المساعدات لشعب غزة، وھناك أمور كثيرة قام بھا الملك عبدالله الثاني ووزير خارجيتھ للأسف الشديد لم تذكر حتى في الإعلام الرسمي الأردني...


     وبالرغم من كل المجازر والإبادة الجماعية والتطھير العرقي والتھجير والتجويع الممنھج والتدمير الكلي لغزة وشعبھا الصابر والصامد والمرابط على تراب أرضه ووطنھ وھي جرائم إبادة جماعية كارثية يندى لھا جبين الإنسانية، إلا أن النصر قد تحقق للمقاومة وللأمة منذ بداية معركة طوفان الأقصى لغاية اليوم، تلك المقاومة بكل فصائلھا الصامدة والصابرة والمجاھدة بالنفس والروح والمال والأھل وكل ما يملكون حماية لفلسطين ومقدساتھا وللامة كاملة، لو أن ھذھ المقاومة ومحورھا المقاوم ھزموا لا سمح الله ولا قدر لبدأ تنفيذ مخططھم الصھيوأمريكي مباشرة في الضفة الغربية، ولأرتكبوا أبشع الجرائم بحق شعب الضفة الغربية حتى يتم تھجيرھم إلى الأردن حسب مخططات النتن ياھو وبن غفير وسموترتش النازيين، والقيادة الهاشمية وكل الشعب الأردني يعلم ذلك، لذلك رفضوا التھجير وكل ما طرح عليھم من مبادارات  للدخول المباشر إلى غزة وفقا لمقترحات أمريكا وكيانھا الصھيوني... 


    وأثناء الحرب الكونية على غزة لم تخلوا بقعة على أرض الأردن المبارك أرض الحشد والرباط إلا وخرج الشعب الأردني بمسيرات ومظاھرات سلمية وبشكل يومي وفي الليل والنهار دعما وتأييدا مطلقا لأھلنا في غزة ھاشم غزة العزة ولفلسطين كاملة ولمقاوميھا الأبطال، ومعھم الأجھزة الأمنية ضباط وأفراد ولم يحدث أي مشكلة ھنا أو ھناك، حتى أن الشعب الأردني ووقفتھ المشرفة مع الشعب الفلسطيني أصبحت إنموذجا يحتذى بھ أمام الشعوب العربية الأخرى وأمام شعوب العالم أجمع وعلى مسمع ومرأى من كل القنوات الفضائية العربية والإسلامية والعالمية، وكانت الأمور تسير على ما يرام وفقا لما كنا نشاھدھ عبر شاشة القناة الرسمية الأردنية والقنوات الفضائية الأردنية والعربية والعالمية، وھي مسيرات ومظاھرات وصلت رسائلھا وأھدافھا بصوت الشعب الأردني للكيان الصھيوني وداعميه قادة أمريكا والغرب المتصھينين بأن شعب غزة وفلسطين ليسوا وحدھم وأننا قادمون إليكم للتحرير الكامل من الأردن أرض الحشد والرباط ومن كل شعوب الأمة العربية والإسلامية وجيوشھا ومقاوميھا إن لم يكن اليوم فغدا وغدا لناظره قريب...


    وما رأيناه  من خلال الشاشات الفضائية الأردنية والعربية عن المشاحنات والمسبات التي جرت بين بعض المتظاھرين وقوات الأمن الأردني أمام السفارة الصھيونية، حصل ما كنا ننبھ منھ دائما وھو دخول الآيادي الخفية والأدوات التنفيذية الفتنوية التابعة للكيان الصھيوأمريكي حتى يتم تحويل ھذھ المسيرات والوقفات المشرفة والبطولية والرافضة لبقاء ھذھ السفارة على أرض الأردن المبارك، إلى إشعال فتنة داخلية لا سمح الله ولا قدر تستنزف وحدتنا وقوتنا وصمودنا ودعمنا لأھلنا في غزة وفلسطين على مستوى شعبي ورسمي، وتعرقل كل الجھود السياسية والدبلوماسية والرسائل القوية التي قام بھا الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه ووزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي والتي كانت الأكثر وقعا وردعا وصفعات متتالية على وجوه  قادة ذلك الكيان الصھيوني، بعد كشف كل أكاذيبھم وأحلامھم ومخططاتھم التوسعية من قبل كلمات وخطابات الملك عبدالله ووزير الخارجية أيمن الصفدي وسفير الأردن في الأمم المتحدة سواء في اللقاءات الثنائية والمتعددة الأطراف وفي مجلس الأمن الدولي وفي الأمم المتحدة وكل منظماتھا الإنسانية، والكل يعلم بأن وزارة الخارجية ووزيرھا أيمن الصفدي يأخذون تعليماتهم وإرشاداتھم مباشرة من الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه ومعھم الضوء الأخضر بإتخاذ كل عمل أو قول دبلوماسي وسياسي في أروقة مجلس الأمن والأمم المتحدة وكل اللقاءات المتعددة داخل الأردن وخارجھ دعما لأھلنا في غزة وفي فلسطين ودعما لصمودھم وبطولاتھم المشرفة ولرفع المعاناة اللحظية والإبادة الجماعية والتطھير العرقي والتھجير والجوع وكل ما يرتكب بحقھم من قبل تلك الحكومة الصھيونية المتطرفة وعصابات جيشھا المرتزقة من دول الغرب المتصھينة...


   وحينما تتابع بعض القنوات الفضائية المستعربة وبعض المنصات المستعربة التي فتحت بين ليلة وضحاھا من دول التطبيع العلني والمخفي تخاطب الشعب الأردني، فتارة يعلنون أنھم فزعتنا وعزوتنا ضد حماس وحماس وكل فصائل المقاومة نفت عبر قادتھا من أنھا تريد إشعال فتنة داخل الأردن وإنما تريد أن يبقى الأردن قويا متماسكا بقيادتھ وجيشھ  شعبھ من كل الأصول والمنابت وبقاء تلك المسيرات السلمية لإيصال صوتھا للكيان الصھيوني ولداعميھ قادة أمريكا ولإلغاء كل الإتفاقيات مع ذلك الكيان المحتل، وحتى تصريحات أحد الفصائل المقاومة في العراق والتي كان يجب أن لا تقال لأنھ تدخل بشؤون الأردن الداخلية، وأيضا مثل ھذھ التصريحات الغير محسوبة جيدا تفتح المجال للمطبعين المستعربين من إيقاع الفتنة بين الأردن والعراق الشقيق وبين الأردن وفصائل المقاومة العراقية، وتصريحاتھم أنھم جاھزون لتسليح ١٢٠٠٠ مقاتل من الشعب الأردني لقتال الكيان الصھيوني كجبھة مقاومة أخرى ضد الكيان الصھيوني لما يخطط للضفة الغربية والأردن معا من قبل حكومة الكيان المتطرفة، ولم يقولوا ضد القيادة الھاشمية والجيش الأردني الذي إمتزجت دمائھ مع الجيش العراقي والمقاومة العراقية في عدة حروب مع ذلك الكيان الصھيوني ومقابر الشھداء العراقيين والأردنيين في فلسطين والأردن شاھدة على ذلك...


    وتارة ينادي ھؤلاء المطبعين بوحدتنا وينظرون علينا بإسلوب آخر أنھم خائفون عل وحدتنا وكأننا لا سمح الله ولا قدر  تنازعنا وتخاصمنا وتفرق جمعنا وشملنا، وكأن الأردن لا سمح الله ولا قدر قد إجتاحتھ الفتنة من كل جانب الشعبي والرسمي، والسؤال الذي يطرح نفسھ ھنا على الشعب الأردني مدنيين وحزبيين ومستقلين وعلى الأجھزة الأمنية التي تسھر دائما على أمن الوطن والمواطن وعلى أصحاب القرار بوزارة الداخلية لماذا فتحت تلك المنصات من قبل المطبعين وأدواتھم التنفيذية...؟ وما ھي أھدافھا المخفية إتجاھ الشعب الأردني لإشعال الفتنة وحرق الأخضر واليابس.....؟ كما فتحوا منصات وقنوات فضائية وتآمروا قبل ثلاثة عشرة عام على الدول العربية وعلى سورية واليمن وليبيا والسودان... وغيرھا وحتى على الأردن ومن نفس القنوات والمنصات والنخوات والفزعات والعزوات الفارغة من أي مضمون، إلا لتكبير الأمور وإشعال فتنة حقيقية في الأردن، بالرغم أن ما جرى من بعض التراشق بالكلمات وبعض الإعتقالات تسير في كل دولنا العربية والإسلامية والعالمية وليس في الأردن فقط، وقد رأينا فزعات أصحاب تلك المنصات والقنوات المستعربة ونخواتھم وعزواتھم وھؤلاء المطبعين منذ إحتلال فلسطين وحروب مصر والأردن وسورية ولبنان والعراق مع ذلك الكيان الصھيوني وداعميھ قادة أمريكا المتصھينين وليس فقط منذ ٧ تشرين أكتوبر  لشعب غزة خاصة وفلسطين عامة بل منذ أكثر من ٧٥ عام مضت أي منذ الإحتلال الصھيوني عام ١٩٤٨ لغاية معركة طوفان الأقصى المباركة...


   في الوقت الذي كان الأردن وسورية ولبنان ومصر وحتى العراق العظيم أي الدول المحيطة بفلسطين تقدم الآلاف من الشھداء من مدنيين وعسكريين لتحرير فلسطين وكل مقدساتھا ودعم شعبھا ليبقى صامدا على تراب وطنھ، بل خاضت تلك الدول وقادتھا وجيوشھا وشعوبھا  الكثير من الحروب المعلنة والمخفية مع ذلك الكيان الصھيوني وإنتصروا عليھ، ولا ننسى معركة الكرامة التي إحتفلنا بذكراھا كأردنيون من كل الأصول والمنابت الشھر الماضي والتي خاضھا الجيش الأردني وفصائل المقاومة الفلسطينية، وأيضا معركة ٦ تشرين أكتوبر  التي خاضھا الجيش المصري والسوري وتبعھما الجيش الأردني والعراقي على محور القنيطرة، وأين كان ھؤلاء مثيري الفتن في دولنا وبين شعوبنا وقادتنا وجيوشنا ومقاومينا عبر تاريخھم الأسود التابع للصھيوغربيين، ورغم تلك الإنتصارات العربية إلا أن ھؤلاء المطبعين منذ زمن كانوا يعملوا على إضاعة ثمار تلك الإنتصارات، وكان قادة الدول المحيطة بفلسطين يتسامحون معھم على خذلانھم لھم في تلك الحروب والإنتصارات ليبقى شيئ من الوحدة العربية أمام ذلك الكيان الصھيوني وداعميھ الصھيوأمريكيين غربيين...


   وھنا أقول للشعب الأردني من كافة الأصول والمنابت وللأحزاب الإسلامية واليسارية...وغيرھا وللمستقلين وللسياسيين الذين يظھرون على شاشات القنوات الصھيومستعربة ويتحدثون بألسنتھم دون أن يفكروا بمآلات وآثار تلك الأحاديث على العلاقات الأردنية مع محيطھا الشامي ومع العراق ومصر وحتى مع إيران الإسلامية، وأقول لجيشنا العربي المصطفوي ولأجھزتنا الأمنية البطلة والتي تسھر على أمن وأمان الوطن والمواطن،  الصحوة الصحوة والحذر الحذر لما يخطط للأردن وشعبھ وقيادتھ  من قبل أتباع الصھيوغربيين في منطقتنا، لأن الصھيوغربيين لم ولن ترضيھم الوقفات المشرفة لقيادتنا الهاشمية ووزير خارجيتنا ولشعبنا الأردني من كل الأصول والمنابت وبكل مكوناته مع أھلنا في غزة ھاشم غزة العزة ومع فلسطين وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية والوصاية الھاشمية عليھا، وقد تأخذھم العزة بالإثم وينفذوا مشاريعھم الفتنوية التي عجزوا عن تنفيذھا مع أدواتھم التطبيعية والتنفيذية في المؤامرات الماضية على الأردن ودولنا العربية، والتي عاثوا فيھا فسادا وقتلا وتھجيرا ما زالت آثارھا تعاني منھا شعوب منطقتنا، والشعب الأردني ملتف حول قيادتھ الھاشمية وجيشھ وأجھزتھ الأمنية وكل بلاد الشام والعراق ومصر وإيران الإسلامية ومحور المقاومة داخل فلسطين وخارجھا  يريدون للأردن كل خير ويعلمون بأن الأردن كان وسيبقى أرض الحشد والرباط إلى يوم الدين، وقد ھزموا كل تلك المؤامرات الفتنوية الملونة في الماضي البعيد والقريب، وسيھزمون أي مخطط متجدد رسمھ النتن ياھو وبن غفير وسموترتش وداعميھم المتصھينين وأدواتھم التآمرية والتطبيعية والتنفيذية لتنفيذ أحلامھم الھستيرية بالتوسع كما أعلنوا عن ذلك مرات عدة عبر خطاباتھم الرنانة وخرائطھم الوھمية لفلسطين والأردن والمنطقة برمتھا....


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...

الحدث الأكبر عربيا واسلاميا بتكريم 2200 من حفظة القرآن الكريم فى مدينة النوبارية

 



كتب / وائل فرار 


سطر ابناء مدينة النوباريه الجديده بمحافظة البحيرة ملحمه دينية  هى الأكبر والأضخم عربيا واسلاميا حيث تم تكريم عدد 2200 من حفظة كتاب الله فى نطاق  مدينة النوباريه والقرى المجاوره لها  بمشاركتهم فى   مسابقة خالد بن الوليد  رضى الله عنه لتكريم حفظة كتاب الله.  جاء الحدث   برعاية الحاج محمد الدبابية  والحاج ضيف سحيل الملقب بخادم أهل القرآن  والحاج ضيف السمالوسى 


وجاءت هذه الإحتفاليه فى هذا التوقيت من شهر رمضان  المعظم شهر القران

تحفيزا وتعظيما لحفظة كتاب الله.  فتلك رساله ربانية ساميه يسعى اليها اهل الخير وأهل القرآن  بكل ايمان وتواضع بعيدا عن اى اهداف دنيويه. او اضواء الشهره والصيت 


والجدير بالذكر ان نخبة من خيرة  شباب مدينة النوباريه  هم من قاموا بالاعداد الرائع  والتنظيم المشرف  لهذا الحدث الهام الذى سيعد سمة مميزه تتميز بها مدينه النوبارية  إسلاميا وعالميا. 


تخللت فقرات الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم والعديد من فقرات الإنشاد الدينى.  


واشاد أولياء الأمور بالمظهر الحضارى الراقى الذى خرج به الحفل وظهرت علامات الفرح الابتهاج على وجوه المكرمين الذين أعلنوا عن إستمرار سعيهم وعزمهم فى  حفظ القران وتلاوة آياته. 

 

كما اعرب الأئمه والشيوخ والمحفظين على اصرارهم فى بذل الجهد لتحظى الأجيال الصاعده بشرف حفظ كتاب الله. 


ومن المتوقع ان يزداد عدد المكرمين فى العام المقبل 

لتسجل المدينه الرقم القياسى فى تكريم حفظة القرآن الكريم سنويا







رئيس مؤسسة طموح للتنمية الانسانية يهنئ العريس خلدون السباعي

 


 اخبار عدن :~

يتقدم رئيس مؤسسة طموح للتنمية الانسانية أ. فرج بازهير وكافة اعضاء المؤسسة بخالص التهاني والتبريكات إلى الصديق رفيق النضال والساحات خلدون السباعي وكافة ال السباعي 

 بمناسبة عقد قران المبارك ابنهم البار الخلوق خلدون خالد علي  السباعي 

 متمنيين للعروس حياة زوجية سعيدة

سائلين المولى عز وجل أن يرزقهم الذرية الصالحة

ودامت دياركم عامرة بالافراح والمسرات

منسقية الانتقالي في كلية الإعلام بجامعة عدن تنظم أمسية رمضانية وإفطار جماعي

 


نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية الإعلام في جامعة عدن، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور وهيب عزيبان، مساء اليوم الخميس، أمسية رمضانية تخللها إفطاراً جماعياً ومحاضرة بعنوان:”قضية شعب الجنوب.. والجذور والمآلات”، وذلك برعاية كريمة من اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي. 


وفي مستهل الأمسية نقلت د. نوال محسن مكيش رئيس منسقية الانتقالي في الكلية، تحيات رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة عدن د. يحيى شائف الجوبعي، كما رحبت بالحاضرين، شاكرة لهم حضور هذه الامسية الرمضانية التي تأتي ضمن خطة نشاط المنسقية لهذا العام.


كما عبرت د. مكيش عن مدى سعادتها بالحاضرين بمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير العاصمة عدن من الغزو الحوثعفاشي الذي يصادف يوم ال27 من رمضان المبارك الجاري، مشيرة الى ان هذه الأمسية تهدف الى تعزيز الروابط الاخوية بين اعضاء الاسرة الاكاديمية بالكلية وتبادل الاراء حول كيفية النهوض بالعملية التعلمية والارتقاء بها الى فضاءات تواكب المستجدات في مجالات الاعلام. 


وخلال الأمسية القى الاكاديمي الجنوبي د. عبداللّٰه الحو محاضرة بعنوان "قضية شعب الجنوب.. الجذور والمألات"، تطرق فيها إلى مواضيع عدة ومنها التلاحم الشعبي الجنوبي في مقاومة الاحتلال اليمني بعد حرب صيف 1994 والغزو الحوثعفاشي الذي اجتاح العاصمة عدن وباقي مدن ومحافظات الجنوب في عام 2015م، موضحاً أن الاطماع اليمنية تجاه الأرض الجنوبية ليست وليدة اللحظة، بل مُنذ القدم، حيث تشير بعض المراجع التاريخية إلى أن عاصمة الجنوب عدن قلبها النابض قد تعرضت الى اكثر من  60 محاولة غزو عبر تاريخها كان آخرها الغزو الحوثي في عام 2015 وكلها باءت بالفشل وتحطمت على صخرة صمود ابنائها الشجعان.


 كما استعرض الدكتور الحو المحطات النضالية للجنوبيين في مقاومة الاستعمار البريطاني وصولا الى الاستقلال وبناء الدولة الوطنية وما حققته من مكاسب وانجازات لشعب الجنوب رغم ما واجهته من صعوبات وتحديات. كما تطرق الى نضالات الجنوبيين ضد الاحتلال اليمني مابعد حرب 1994 وتشكيل الحركات والتكتلات الوطنية لمجابهة المحتل، والتي كان أشهرها حركة تقرير المصير "حتم"، التي اعتمدت الكفاح المسلح اسلوبا لتحرير ارض الجنوب، مذكراً بادوار اللجان الشعبية، ولجان التصالح والتسامح، والحراك الجنوبي السلمي، والمقاومة الجنوبية وصولا الى اعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في11مايو 2017 برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي وما حققه من انجازات على طريق بلوغ الغاية المنشودة لشعب الجنوب في استعادة ارضه وهويته وبناء دولته الفيدرالية المستقلة على حدود ماقبل 22 مايو 1990المتعارف عليها دوليا.


حضر الأمسية عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الكلية.

منسقية كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات جامعة عدن تنظم إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية

 


نظمت منسقية المجلس الانتقالي لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات جامعة عدن مساء أمس في مقر الكلية إفطار جماعي، وأمسية رمضانية بعنوان تأثير الصراع في باب المندب على قضية شعب الجنوب في استعادة دولته، برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والهيئة التنفيذية العليا لمنسقية جامعة عدن. 

ونقل القائم بأعمال المنسقية المهندس هديل عبدالواسع ، تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي للحاضرين، مثمنا دعمه المتواصل للجانب التعليمي، مستعرض الهدف العام من الأمسية ومدى تأثير الصراع في باب المندب على قضية شعب الجنوب في استعادة دولته.

وخرجت الأمسية بعدد من التوصيات منها استغلال ما يدور من صراع في باب المندب، وخليج عدن من قبل الحوثيين لصالح القضية الجنوبية وكسب ثقة القوة الدولية والإقليمية والاستفادة من هذه الفرصة بشكل صحيح، إضافة إلى زيادة الدعم السياسي واللوجستي لشعب الجنوب وقضيته العادلة في استعادة الدولة للتغلب على ما يحدث في باب المندب من صراع لتأمين طريق الملاحة الدولية لهذا الممر الهام ولن يكون آمنا إلا في قيام دولة الجنوب.

حضر الأمسية رئيس المنسقية العليا الدكتور يحيى شايف الجوبعي، عضو مجلس العموم رئيس المنسقية السابق في الكلية الدكتور خالد حسين، والنائب الأكاديمي الدكتور محسن الحيدري، ورئيس قسم علوم الحاسوب الدكتور جلال المرزوقي ورئيس قسم الأمن السبلاني والشبكات الدكتور عبدالرزاق محمد، وآخرين من الأكاديميين والموظفين والطلاب.

حقيقة العلاقة بين اسرائيل والخميني فترة حرب ايران مع العراق

 


متابعات صوت العرب

حقيقة العلاقة بين اسرائيل والخميني  فترة حرب ايران مع العراق   ..شارون دعم ايران بالاسلحة ضد العراق وايران ارسلت خرائط المفاعل العراقي لتقوم اسرائيل بتدميره..


بعد اندلاع الثورة الإيرانية، لم يكن الجانب الإيراني الرسمي من يدير تلك العلاقة، بل المرجعية الدينية الشيعة المتمثلة  الخميني، واعترف الرئيس الإيراني الأسبق أبو الحسن بني صدر، وهو أول رئيس للجمهورية بعد اندلاع الثورة، بأن التيار الديني هو الذي كان يدير العلاقة مع إسرائيل.


في مقابلة مع صحيفة هيرالد تريبيون الأمريكية بتاريخ 24 أغسطس/آب 1981، قال الرئيس الحسن بني صدر إنه كان على علم بوجود علاقة بين إيران وإسرائيل، وإنه لم يستطع أن يواجه التيار الديني هناك.


وفي برنامج "زيارة خاصة"قال بنى الصدر: "في اجتماع المجلس العسكري أعلمنا وزير الدفاع أننا بصدد شراء أسلحة من إسرائيل، وعند سؤاله عن الجهة التي سمحت بذلك أجاب: الإمام الخميني".


الدعم العسكري الذي تقدمه تل أبيب لطهران، كان يهدف إلى إضعاف العراق، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة إسرائيل، ففي 3 مايو/آيار 1982 اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحيم بيجن، بأن إسرائيل كانت تمد إيران بالسلاح، وعلل أرييل شارون، وكان وزير الدفاع الإسرائيلي حينها، أسباب المد العسكري الإسرائيلي لإيران بأنه كان بغرض إضعاف العراق.


إيران لم تكن تعلن هذه العلاقة ولا تكشف عن هذه الصفقات، بل كانت ترفع شعارات العداء مع إسرائيل، والعداء ضد اليهود، وتعد بتحرير القدس والأقصى.


الجانب الإسرائيلي الرسمي لم يعلن حينها عن الدعم الذي يقدمه لإيران، ولم يتحدث عن الجسر الجوي الذي أنشأه من تل أبيب إلى طهران، بل أصدر بنيامين نتنياهو أمرا يقضى بعدم نشر أي معلومات عن أي تعاون عسكري أو تجاري أو حتى زراعي بين إسرائيل وإيران.

حزب المستقلين الجدد يشارك في إفطار الكنيسة الأنجيلية بمقرها بالأزبكية



في ظل نشر الروح والمحبة و روح السلام  وبدعوة مقدمة من د ثروت قادس بسنودس النيل الأنجيلي  لحزب المستقلين الجدد لحضور حفل إفطار 

قام وفد من حزب المستقلين الجدد تحت إشراف  وتوجيه دكتور هشام عناني  رئيس الحزب بتلبية الدعوة

 ألاستاذ /كرم دميان

البرلماني السابق

 والأمين العام لامانة العلاقات العامة والمواطنة بالجمهورية حزب المستقلين الجدد 


   والمستشار مجدي داود  الأمين العام المساعد لأمانة المواطنة


  وألاستاذة  /فاطمة عبدالواسع

 امينة المرأة بالحزب 


 حيث حضر الأفطار

 الدكتور  القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر 


والدكتور القس راضي عطا الله 

رئيس سنودس النيل الانجيلي


والدكتور القس / ماجد كرم

نائب رئيس سنودس النيل الانجيلي 


 القس / نبيل لبيب صهيون       

رئيس مجمع القاهرة الانجيلي


 الدكتور القس / إكرام لمعي مجلس الاعلام بسنودس النيل الانجيلي


 القس / ايمن سامي خليل راعي الكنيسة الإنجيلية الوطنية بالاسماعيلية ورئيس مجمع الدلتا الانجيلي


 جناب القس / نادي لبيب

راعي الكنيسة الإنجيلية بالمقطم


الاب الموقر القمص / كيرلس منصور

كاهن كنيسة مارمينا بمصر القديمة


والاستاذ فرج داود المرشح البرلماني

 السابق 


والدكتورة هالة سيد رئيس حي باب  الشعرية


 وجمع من رجال الدين بالأزهر الشريف وقد كان الاحتفال بكلمات الحضور ثم  أداء الترانيم التي تعم السلام والمحبة ثم قام الحضور بالافطار الجماعي والجدير بالذكر ان الاخوة الاقباط إنتظروا حتي سماع الاذان وقام الجميع بالأفطار في وقت واحد في جو من المحبة


 وألقت فاطمة عبدالواسع  أمينة المرأة بالحزب كلمة شكر وتهنئة وإرسال التحية من قبل رئيس الحزب للدكتور القس ثروت قادس بمرور 60 عاما علي تنصيبه قسا بسنودس النيل الانجيلي


 وقامت امانة العلاقات العامة والمواطنة بالجمهورية  بحزب المستقلين الجدد 

ولجنة العلاقات العامة والمواطنة بالقاهرة  

بتكريم الدكتور القس ثروت قادس


وتم تكريم الدكتور قادس 

من السفيرة الدكتورة تهاني محمد حسن عبد الله

من المصريين المقيمين بدولة الإمارات

الأربعاء، 3 أبريل 2024

ضمن فعاليات يوم الطالب العربي السوري.. توقيع كتاب "إليك يا وطني" للكاتبة منال محمد يوسف في جامعة دمشق

 

متابعات صوت العرب 

ضمن فعاليات عيد الطالب العربي السوري الرابع والسبعين نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم حفل توقيع كتاب "إليك يا وطني" للكاتبة منال محمد يوسف، وذلك في مركز رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.



وبينت الكاتبة يوسف أن الكتاب يتضمن قصائد وطنية عبرت من خلالها عن حبها المقدس للوطن وقيادته ولأبطال الجيش العربي السوري وشهدائه، معربة عن سعادتها لإطلاق الكتاب في ذكرى عيد الطالب العربي السوري الذي صمد على مقاعد الدراسة طيلة فترة الحرب وكان مثالا للتحدي والعطاء.



المهندس عمر الجباعي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الثقافة والفنون بين أن فعالية اليوم حدث نوعي لأن الكاتبة ليست طالبة وإنما اتجهت إلى منظمة اتحاد الطلبة إيماناً منها بأهميتها ودورها وتأثيرها بين جيل الشباب وطلاب الجامعات، معتبراً أن الكاتبة منال أمثولة لكل الشباب العربي والمرأة السورية الصامدة رغم وضعها الصحي الصعب فهي متميزة بملكة الإبداع والثقافة والفكر وهذا الكتاب الثالث عشر، كما تم تكريمها عربياً وعالمياً ولها دور كبير في الثقافة العربية السورية.



حضر توقيع الكتاب الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية، والدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق ونوابه وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة وعمداء الكليات.


والكاتبة منال يوسف من مواليد 1981، ولديها 13 كتاباً أدبياً مطبوعاً، منها شعر “أبجديات الوجع” و”الورود في عامها المليون” و”على طريق النور” و”أنا القصيدة” و”الريح” و”لي حكاية أخرى” و”دمع الأزمان”.


#الاتحاد_الوطني_لطلبة_سورية

انضموا لقناتنا على تيليغرام عبر الرابط:

‏https://t.me/syrian_students

المجلس العام للمقاومة الجنوبية ينعي قائد مقاومة كرش ورفاقه

 

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيان نعي فيه قائد مجلس المقاومة الجنوبية في كرش الشهيد سمير الفقيه ورفاقه، الذين ارتقوا إلى خالقهم يوم الثلاثاء 2/إبريل / 2024م في جبهة كرش، بعد تصديهم لهجوم من قبل مليشيات الحوثي، وكبدوا العدو فيه خسائر فادحة.

وأكد البيان الذي ذيل بإسم القائد العام عبدالناصر البعوه أبو همام، أن المقاومة الجنوبية ستظل صمام أمان الحرية للجنوب، وستقدم الغالي والنفيس دفاعاً عن أرض الجنوب، وما ارتقاء الشهيد البطل سمير الفقيه ورفاقه، الشهيد البطل حامد العز، والشهيد البطل خلدون مهدي سريع، والشهيد البطل أثير غالب، والشهيد البطل محمد سيف مقبل، والشهداء الأبطال الذين ارتقوا في خطوط التماس بالضالع ويافع، سيظلون منارات مضيئة تنير درب الحرية حتى تحقيق تطلعات شعبنا.

وجاء في ختام البيان: نبتهل إلى المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين، وأن يشفي الجرحى، ولا نامت أعين الجبناء.


الخميس 

٢٥/رمضان /١٤٤٥ه

4/إبريل /2024.

معركة طوفان الأقصى وما تلاھا كانت تتويج ليوم القدس العالمي ولتحرير الأمة والإنسانية وخلاصھا من الهيمنة الصهيوأمريكية غربية....

 


       تأتي جمعة يوم القدس العالمي المبارك الأخيرة من شھر رمضان المبارك والأمة تمر بحرب كونية على قضيتھا المركزية فلسطين وعلى غزة ومدينة القدس وعلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة والمھد وكل منطقتنا، وعلى محور المقاومة بدولھ وفصائلھ وحركاتھ وفي كل ميادين المقاومة والجھاد الحقيقي والرجولة والشھامة والعزة والشموخ والعروبة الحقيقية والإسلام الحنيف الذي آرادھ الله لعبادھ أجمعين، وبالرغم من كل المآسي والإبادة الجماعية والتطھير العرقي وكل الجرائم التي يندى لھا جبين الإنسانية والتي ترتكب بشكل لحظي ويومي من قبل عصابات جيش الإحتلال الصھيوني، وبشراكة ومتابعة وإشراف ودعم لوجستي كامل من أمريكا وإدارة بايدن المتصھينة إلا أن بشائر النصر والتحرير تأكدت وأصبحت واقعا منذ بداية معركة طوفان الأقصى المباركة وما تلاھا من أحداث خلال ستة أشھر، والتي ھزم فيھا ذلك الكيان الصھيوني وعصابات جيشھ المرتزقة وداعميه إدارة بايدن وكل قادة أمريكا المتصھينين، وھي ھزيمة لم ولن يستطيع أحد في العالم أن يرمم صورة ذلك الكيان الكاذب المھزوم والذي ھو أوھن من بيت العنكبوت وقد أثبتت معركة طوفان الأقصى وبأس المقاومين ذلك الوھن بھزائمھ المستمرة على تراب غزة العزة وخارجھا....


     وقد أثبت ذلك قادة محور المقاومة بدوله وفصائله وأحزابه وحركاته من على منبر القدس الذي عقد يوم أمس الأربعاء ٢٠٢٤/٤/٣، والذي أكد قادتھ  بحجم الإنجازات العظيمة والإنتصارات الكبيرة واليومية التي حققها محور المقاومة وفصائل المقاومة في غزة ھاشم وفي كل الميادين، وكانت مشاركة قادة محور المقاومة بدوله وفصائله وأحزابه وحركاته ومستقليه في ھذا المنبر المبارك   وبالذات كلمة الرئيس إبراھيم رئيسي في المؤتمر ھو تأكيد بأن فلسطين ليست وحدھا وأن فصائل المقاومة في غزة وفلسطين ليسوا وحدھم، وأن محور المقاومة قوي جدا ولم ولن يھزم أبدا، وأنه محور يضم دولا وجيوشا وتحالفات عالمية حرة وشريفة وليس فقط حركات وفصائل مقاومة شعبية، وأن قادة إيران وسورية وكل قادة شرفاء الأمة وكل تحالفاتھا العالمية وبالذات مع روسيا والصين لن يتركوا قادة أمريكا وكيانھم الصھيوني يھزمون ھذھ الحركات المقاومة، وأن ھذھ الحركات والفصائل الشعبية داخل فلسطين وخارجھا قبل وأثناء معركة طوفان الاقصى وما تلاھا ھزمت الكيان الصھيوني وداعميھ الصھيوأمريكيين بريطانيين مرات عدة...


    وھنا نؤكد بأن الإمام الخميني رحمه تعالى وأدخله فسيح جناته   كان ذو رؤيا مستقبلية واضحة ومؤكدة بأن فلسطين سيتم تحريرھا من قبل أبنائھا وكل شرفاء وأحرار ومقاومي الأمة والإنسانية إن لم يكن اليوم فغدا وغدا لناظرھ قريب، لذلك ومنذ نجاح الثورة الإسلامية الإيرانية عام ١٩٧٩ بقيادة الإمام الخميني رحمھ اللھ ظھر أول نجاح لھذھ الثورة المباركة وھو دعمھا للشعب الفلسطيني ولقضية الأمة المركزية قضية فلسطين، فطرد السفير الصهيوني من أرض  إيران الإسلامية المباركة، ورفع العلم الفلسطيني على نفس مبنى  السفارة وتم إستدعاء المرحوم الشهيد ياسر عرفات لإفتتاح أول سفارة فلسطينية في العالم العربي والإسلامي والإنساني، وكان رحمه الله عينه على القدس وتحرير فلسطين ودعم شعبها بكل أنواع الدعم حتى يتم التحرير الكامل لفلسطين...


     ولأنه كان ذا علم وبصيرة  ونظرة مستقبلية كان يعلم بأن هذه القرارات التي إتخذها منذ اللحظات الأولى لنجاح الثورة الإسلامية المباركة ستزعج الصهيوأمريكيين خاصة والصهيوغربيين عامة، وأنهم سيعملون كل ما بوسعهم لإفشال الثورة الإسلامية أو القضاء عليها، ورغم كل المؤامرات على الثورة والإمام الخميني ورفاقه في الدرب والكفاح والمقاومة إلا أن الله حقق النصر لإيران الإسلامية وثورتها المجيدة وهزم كل أعدائها في المنطقة والخارج،  وأعد رحمه الله تعالى كل ما يستطيع من قوة ليرهب أعداء الله والرسل والأمة وأعد جيلا ثوريا ليس في إيران فقط ولكن في الأمة كلها، جيلا ذو عقيدة راسخة لا تهاب أحدا ولا تخاف أو تركع إلا لله الواحد الأحد، جيلا لا يسالم ولا يطبع ولا يتنازل عن أي حق من حقوقه او حقوق الأمة أو أي شبر من تراب فلسطين وأراضينا العربية والإسلامية المحتلة الأخرى....


      وأمرهم بأن تكون أعينهم على قضية الأمة الأولى وھي تحرير فلسطين ودعم مقاوميها بكل السبل وحتى لا تنسى الأمة فلسطين والقدس وكل المقدسات الإسلامية والمسيحية هناك وتبقى في قلوبهم وعقولهم  وفي كل خطواتهم دائما، أعلن آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام لتكون يوما عالميا للقدس دعما للشعب الفلسطيني ولقادته، وتذكيرا للأمة كاملة وقادتها وجيوشها وشعوبها بأن لكم وطن محتل ويجب العمل ليلا ونهارا لتحريره من كيان الصهيوغربيبن المجرم والقاتل للبشرية جمعاء، ومنذ الثورة الإسلامية الخمينية والفلسطينين والأمة والإنسانية كاملة تحتفل بذكرى يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام، فجزاه الله خير الجزاء عن الأمة كاملة وأدخله جنات النعيم...


    وقد تابع قادة الثورة العظام مسيرة الإمام الخميني في إيران الإسلامية وقدموا كل الدعم اللوجستي للمقاومة داخل فلسطين وخارجھا، حتى أصبح المقاوميين يمتلكون ويصنعون أسلحة دقيقة ومتطورة برية وبحرية وجوية، وأصبح لدينا قوة أرهبت أعداء الله والرسل والأمة وھزمتھم وجعلتهم في حالة تخبط دائم وإنهيار وفشل وهزائم متلاحقة في حروبهم سنة بعد سنة، إلى أن أصبح والحمد لله تعالى محورا مقاوما موحدا بساحاتھ في الداخل والخارج، وبدعم كامل من جمهورية إيران الإسلامية ومرشدها السيد علي خامنئي حفظه الله ورعاه والرؤساء السابقين والرئيس الحالي السيد إبراهيم رئيسي وحكومته وكل قادتها العسكريين....


    واليوم مدينة القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة والمھد وكل المقدسات الإسلامية والمسيحية تتعرض لهجمة شرسة من قبل حكومة النتن ياهو الفاشية والنازية  وقادة عصاباته العسكريين وقطعان مستوطنيه المسلحين، ومنذ ھزيمتھم الكبرى في معركة طوفان الأقصى في ٧ تشرين أكتوبر إلى شهر رمضان المبارك وهؤلاء الصهاينة المحتلين والمختلين يخترقون المسجد الأقصى ويدنسوه ويمنعوا المصلين من الصلاة فيه وإقامة شعائرهم الدينية لتقسيمه زمانيا ومكانيا كما جرى لمسجد خليل الرحمن سابقا ، وكذلك الأمر في كنسية القيامة التي يحاولون منع المصلين والزوار من الإحتفال بأعيادهم أو إقامة أية شعائر لهم في كنائسھم، فهي حرب من اليهود الصهاينة ومن حمل فكرهم من قادة أمريكا وأوروبا على الإسلام والمسيحية معا، ويجب أن يتم وضع حد لهذا الكيان وداعميه الصهيوغربيبن من قبل محور المقاومة...


     وقد بلغ السيل الزبى من تصرفاتهم وما إرتكبوه من جرائم إبادة جماعية وإغتيالات ھنا وھناك للمدنيين والعسكريين المقاومين في غزة وخارجھا، والتي سيتم الرد عليھا قريبا بضربة موحدة  تفاجئ ذلك العدو الصھيوني وداعميه قادة أمريكا وبريطانيا، تردع وتلجم عدوانھم النازي وشرھم وغطرستھم ومحاولات بقاء ھيمنتھم على فلسطين والمنطقة، ومعركة طوفان الأقصى التي ھزمتھم وأسقطت كل أقنعتھم الكاذبة جاءت تتويجا ليوم القدس العالمي المبارك،  وبعد تلك الضربة المنتظرة ستبدأ تحركات الوساطات والوسطاء والرجاء من محور المقاومة بدوله وفصائله وأحزابه وحركاته ومستقليه لإيقاف قصفھم وضرباتھم القاضية إن شاء الله على تواجد ذلك الكيان الصھيوني وداعميه في البر والبحر والجو، والرد المدوي ھو حق لكل المقاومين لأي إحتلال نازي مجرم سنتھ الشرائع السماوية والقوانين الدولية وشعوب الأمة وكل الشعوب العالمية الحرة الأبية، والتي أصبحت تنادي في الليل والنهار  فلسطين حرة من البحر إلى النھر، ومن النھر إلى البحر، والتحرير قادم لا محالة إن لم يكن اليوم فغدا وغدا لناظرھ قريب...


أحمد إبراهيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...

عبد الحليم قنديل: عبد الناصر تعامل مع خصومه برقي واحترام


متابعات .. صوت العرب

- "في مراجعات ما بعد 1967 حرص عبد الناصر على الإخلاء التدريجي للسجون من المعتقلين"

قدم الكاتب الصحفي، عبد الحليم قنديل، تحليلا لبعض فترات حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وما قبلها، وذلك خلال حواره مع الإعلامي أحمد العصار، عبر برنامجه "حوار عن قرب" الذي يقدمه عبر قناته على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال قنديل إن "الملك فاروق لم يكن حاكمًا حقيقيًا، وكان قصر المندوب السامي البريطاني هو المهيمن على الحكم حينها".


وأشار إلى أنه في عام 1964 سجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ملاحظاته وكتب عنوانًا لإحدى الصفحات (المطلوب ثورة على الثورة)، وأنه لا بد من الخروج من دائرة الضباط الأحرار، واستبدالها بوجوه جديدة، وأن (العالم لم يعد يقبل الحكومات العسكرية)".


ورأى "قنديل" أن "عبد الناصر تردد في قبول استقالة عبد الحكيم عامر عام 1956 وكان هذا يعد خطأ قاتلا"، مردفا : "سعي عامر للتشبث بالسلطة خاصة في الجيش كان قائمًا رغم كارثة 1967".


وعن هزيمة عام 1967، أوضح "قنديل" أن :"المصادر المعلوماتية التي حصل عليها عبد الناصر من القادة العسكريين ومن بينهم عبد الحكيم عامر كانت مضللة".


وتابع: بعد النكسة فوجئ عبد الناصر بهبة الشعب المصري الرافضة لتنحيه، وكل ما قيل من أن هناك أدوارًا لأي جهة في الدولة لحشد هذه المظاهرات كان كذبًا، لسبب بسيط، هو أن الدولة كلها كانت منهارة".


وأوضح "قنديل" أن اختيار عبد الناصر لزكريا محي الدين ليكون رئيسًا للجمهورية جاء لرغبته أن يبدأ عهدًا جديدًا يعرض فيه الأمر على الشعب من جديد، فيختار من يريد، وليس من يريد عبد الناصر تنصيبه.


وأضاف :"كانت دوافع عبد الناصر لترشيح زكريا محي الدين أن مواقف الأخير كانت أكثر لطفًا من عبد الناصر في التعامل مع أمريكا"، مشيرا إلى أن ما تردد عن نية تنصيب عبد الناصر لشمس بدران كان كذبة.


وبشأن الأفلام التي تناولت أوضاع السجون والمعتقلين خلال فترة حكم عبد الناصر، قال قنديل إن: كل هذه الأعمال والروايات تضمنت جزء من المبالغات، مؤكدًا أن لحظات التحول في تاريخ المجتمعات وخاصة الثورية تنطوي على تجاوزات استثنائية جرت مع كثيرين، حتى من أصدقاء الثورة كالشيوعيين وغيرهم.


وأوضح "قنديل" أن الانشقاق الذي حدث في السلطة بتكوين مركز قوى عن طريق عبدالحكيم عامر وغيره، أعاد الجيش إلى الحياة العامة، وتمثل ذلك في بعض الهيئات والأدوار مثل؛ اللجنة العليا لتصفية الإقطاع، ودور الشرطة العسكرية، وجماعة حمزة البسيوني.


ورأى أن "عبد الناصر" كان يحصل على معلوماته من هذه المراكز، ومن المؤكد أن كثيرًا من التفاصيل لم يكن عبد الناصر على علم بها بدليل أنه كتب في المحاضر السرية: لا يشرف شخصًا مثلي أن يكون لديه أي معتقل، وحين صارت السلطة خالصة له عام 1967 تعامل مع خصومه السياسيين برقي واحترام.


وأشار قنديل إلى أنه "في مراجعات ما بعد 1967 حرص عبد الناصر على الإخلاء التدريجي للسجون من المعتقلين، وهو ما تم بالفعل وتبقى 273 شخصًا فقط بعد رحيله، وكان ذلك لأسباب سياسية".


وعن مشهد الملايين في جنازة جمال عبد الناصر أكد "قنديل" أنها الحدث الأضخم في التاريخ الإنساني، وكان هذا الحشد المهيب شهادة شعب بحب هذا الزعيم.


نقابة المحامين تهنىء الرئيس السيسي لتنصيه رئيسا لمصر لولاية جديدة

 


تهنئة

فخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية


بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس النقابة العامة للمحامين ، أتقدم لفخامتكم بخالص التهاني وأصدق الأمنيات بمناسبة مراسم أداء فخامتكم اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة ، في بداية رسمية لجمهورية جديدة ، نتطلع فيها معكم وبكم إلى مستقبل أفضل للوطن وأبنائه ، على طريق استكمال مسيرة العطاء والبناء والتنمية في مواجهة كافة التحديات الإقليمية والدولية ، في ظل قيادتكم الحكيمة والرشيدة التي استعادت فيها البلاد أمنها وسكينتها .


ويسعدني ويشرفني بهذه المناسبة التاريخية أن أعبر لكم باسم جموع المحامين في مصر، وبصفتي رئيساً لاتحاد المحامين العرب ، عن أصدق التهاني المقرونة بخالص الدعاء إلى الله عز وجل أن يكون النجاح والتوفيق

حليفكم ، لتبقى أعمالكم شاهدة على عظمة ما قدمتموه لمصرنا الغالية .

ادام الله عليكم الصحة والعافية، وأعانكم على مسئولياتكم الجسام ، وحفظ الله مصر وجعل رايتها خفاقةبين بلاد العالم أجمعين .


وتفضلوا بقبول عظيم الاحترام ووافر التقدير


نقيب المحامين 

 رئيس اتحاد المحامين العرب

عبد الحليم علام

المصريون في اوروبا يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة أداء اليمين الدستوريه لفتره رئاسيه جديدة.

 


أرسل أمس الدكتور إبراهيم يونس نائب رئيس إتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع ايطاليا برقية تهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة أداء اليمين الدستوريه لفتره رئاسيه جديدة.



معبرا فيها عن أجواء البهجة والسعادة التى يعيشها المصريون في الخارج، بتولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لزمام الأمور في مرحلة رئاسية ثالثة، استكمالا للانجازات العظيمة التى بدأها منذ تولي سيادته رئاسة البلاد.



ويؤكد يونس: انها مرحلة صعبه، سواء على مستوى المنطقة أو على المستوى الدولي، حيث يتطلب فيها الكثير من الجهد والقدرة على التفاوض و الدبلوماسية، اضافة الى الثقة التي يحظى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى المجتمع الدولي.



ويضيف الدكتور يونس: انها مرحلة العمل والبناء، مرحلة التمهيد والإستعداد للإحتفاء بميلاد الجمهورية الجديدة، بعد كل ما تم من إنجازات و بناء وتشييد، لكبرى المدن السياحية والعاصمة الإدارية الجديدة، التى تزخر بالأبنية والمؤسسات الحكومية، والجامعات المحلية والدولية، والأندية والحدائق العامة والمساجد والكنائس،  وناطحات السحاب المتألقة في سمائها. 



ومن جهته يشيد أحمد علام عضو الإتحاد العام للمصريين في الخارج فرع ايطاليا، بجهود  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الثمانية اعوام الماضية وما حقق من إنجازات عظيمة: من تشغيل للمصانع وتنفيذ للعديد من المشروعات العملاقة، في كل أنحاء مصر، الى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتى تتميز بموقعها الاستراتيجي، و مشروعات الأنفاق المختلفة، التي تربط سيناء بكافة أنحاء الجمهورية،

إضافة إلى تنفيذ قرابة الف مشروع، ليشمل قطاعات مختلفة، منها القطاع الصناعي، وقطاع الخدمات، وقطاع التجارة. وايضا ما يتعلق بالسكن الإجتماعي، الذي يشمل جميع فئات المجتمع، في شتى بقاع الجمهورية.


ويشير علام مستكملا لحديثه: الى أنجازات اخرى تتعلق بتطوير قطاع الطيران المدني، و انشاء 5 مطارات.

 ولا ننسى المشروعات الصناعية بإجمالي استثمارات 4.33 مليار جنيه، ومشروعات الريف المصري، والمليون ونصف فدان.


هذا وقد تم ضمن انجازات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، الانتهاء من مشروعات بتكلفة 30 مليار جنيه لحماية أمن مصر المائي.


ويضيف احمد علام: اما في  مجال التعليم فقد تم إنشاء 3 آلاف مدرسة.

وفي قطاع الكهرباء، تم إنجاز 28 محطة طاقة كهربائية لتصل قدرتها لأكثر من 25 الف ميجاوات.

وفي قطاع الصحة، فقد تم تنفيذ العديد من المشروعات وإطلاق الكثير من المبادرات الرئاسية واولها مبادرة 100  مليون صحة.


ويؤكد الدكتور إبراهيم يونس نائب رئيس إتحاد الجاليات المصرية في اوروبا: ان تلك المشروعات العملاقة والإنجازات الكبرى، تعتبر بمثابة نماذج متميز تبهر العالم وتجلب الزائرين والمستثمرين، ورجال السياحة من شتى دول العالم الى مصر..


وهكذا يشيد أعضاء اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بدور القيادة السياسية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم بالبلاد، في عام 2014،

حيث أحدث نهضة تنموية كبرى، حينما وضع خريطة التنمية الشاملة لمصر، وإطلاق المشاريع القومية، ووضع قواعدا راسخة للجمهورية الجديدة.. 

تلك الجمهورية التي تؤمن بشبابها وتمكنهم من القيادة، بإنشاء قاعدة متنوعة من الكفاءات الشبابية في مختلف المجالات.

 جمهورية جديدة قوامها التنمية والتطوير والبناء، وتغيير الواقع،  تؤسس نسقاً فكرياً وإنسانياً شاملاً، وصولا إلى بناء مجتمع متطـور ، تميزه قيم إنسانية عظيمة.

مطمئناً للمواطنين..الشبحي: الكوليرا مرض يمكن علاجه بسهوله



دعا وكيل وزارة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور سالم الشبحي إلى عدم نشر الخوف والهلع بين أوساط المواطنين والالتزام بالنظافة الدائمة خاصة الاهتمام بغسل الأيادي.

وأكد الشبحي أن مرض الكوليرا يمكن علاجه بسهولة من خلال الدريبات الوريدية و محلول الإرواء الفموي وان كثير من  الحالات المصابة قد تماثلت للشفاء .

واشار إلى أن الوضع لايستدعي نشر الرعب بل الحذر والحيطة داعيا إلى أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها المختصة وليس من مواقع التواصل الاجتماعي 

وأوضح من خلال مرفق بياني تقرير تفصيلي رسمي ليوم 2 أبريل 2024 عن حالات الكوليرا مشددا على  النظافة والابتعاد عن الأماكن الملوثة واغلاق منافذ  الاشتباه بالمرض والذي سيحد من حالات الانتشار .


بحضور الوكيل الشبحي والعميد الشعوي افتتاح المخيم الطبي المجاني بالمجمع الصحي بمديرية المعلا

 


 افتتاح المخيم المجاني الطبي بالمجمع الصحي بالمديرية بحضور أ. د. سالم الشبحي ‎القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والعميد عبدالرحمن الشعوي نائب مدير الادارة العامة للجان المجتمعية بالعاصمة عدن.

هذا وبعد قص شريط افتتاح المخيم المجاني الطبي بمجمع المعلا من قبل القيادات الحاضرة طافت الدكتورة إنصاف عبدالله أحمد مدير مكتب الصحة بالمعلا القائم بأعمال مدير المجمع الصحي بالمديرية بأقسام المجمع معرفة الضيوف بوظيفة كل قسم من اقسام المجمع.

الجدير بالذكر أن هذا المخيم الطبي المجاني بمديرية المعلا مقدم كدعم من فاعلين للخير ابتداء من 23 رمضان 1445هـ في التخصصات التالية ( طبيب – مختبر – صيدلية – عمليات صغرى)

حضر افتتاح المخيم الدكتور علي عوض الصلاحي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأخ عبدالرحمن غاندي نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمعلا والاستاذ صلاح بن بريك رئيس مؤسسة رسيل للتنمية والصيدلي علي المشدلي سكرتير الخدمات والصحة باللجان المجتمعية بالمعلا.

الثلاثاء، 2 أبريل 2024

القوات المسلحة الجنوبية تتصدى بحزم لهجوم حوثي بجبهة كرش الحدودية

 

متابعات .. صوت العرب

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية، قبل قليل، من التصدي لهجوم لمليشيا الحوثي في جبهة كرش الحدودية، ملحقةً خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الإرهابية.


وأفاد المتحدث الرسمي للقوات الجنوبي المقدم محمد النقيب في منشور له على حسابه على منصة "إكس" بأنه "قبل ساعة من الآن، تمكن أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية المرابطون في جبهة كرش الحدودية، من إلحاق خسائر جديدة في صفوف المليشيات الحوثية الإرهابية"، موضحاً أن ذلك كان عقب تصدٍ باسل وحازم للقوات الجنوبية لهجوم شنته المليشيات. 


وأكد النقيب، أن هذا التصعيد يأتي "كتجديدٍ لهزائم وخسائر مليشيات العدو الحوثية الإرهابية، وتأكيدٍ منها أنها قد اتخذت قرار الانتحار في جبهات الجنوب الحدودية".

#عدن_المستقله_في_رمضان

بحضور قيادة المجلس الانتقالي بمحافظةالضالع : جحاف تشهد إمسية رمضانية

 


الضالع/ غازي النقيب 


 ظمن الامسيات الرمضانية الذي تنفذها القيادة المحلية لمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع القيادة اقيمت بعاصمة مديرية جحاف محافظة الضالع المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع أمسية رمضانيةبحضوررئيس القيادة المحلية لمجلس الانتقالي بالمحافظة العميد/ عبدالله مهدي سعيد 

 وقد استعرض العميد مهدي في كلمتة عن الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية الراهنة على مستوى المحافظة والجنوب بشكل عام.

واضاف رئيس القيادة المحلية بالمحافظةعلى أهمية مضاعفة الجهود في المرحلة الراهنة وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي خلف قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي لمواصلة السير قدماً نحو تحقيق كامل أهداف الثورة الجنوبية وتحقيق الهدف المنشود الذي ضحى من اجلة كوكبة كبيرة من الشهداء 

واشادلعميد مهدي بأبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهات الشرف والبطولة على حدود الضالع من ملاحم بطولية في التصدي المليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

الأمسية التي تخللهاعدد من الكلمات والاستفسارات والمقترحات الهادفة إلى تلافي أوجه القصور، والعمل تذليل أي صعوبات قد تجابه الأهالي على مستوى الخدمات حيث قامت قيادة المجلس الانتقالي بإيضاحها والرد عليها.

حضر الأمسية نائب رئيس مجلس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الأستاذ قاسم صالح ناجي والعميد علي محمد لعود امين عام المجلس المحلي بالمحافظة والأستاذ نبيل لعفيف وكيل محافظة ومدير عام مديرية جحاف الأستاذ صالح عبيد لحاج الضالع ورئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة القاضي عبدالله الجبري ومدير عام مياه الريف غازي سيف  ونائب رئيس انتقالي المديرية علي ناشرحسن واعضاء من  الجمعية الوطنية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية

بعد سقوط الھيمنة الصھيوأمريكية الغربية النازية في منطقتنا والعالم تعود أدواتھم التنفيذية ووجھھم الآخر داعش إلى الميادين...

 


    داعش حالة وعصابات منظمة كغيرها من المنظمات الإرهابية الصهيوأمريكية خاصة والغربية عامة التي يتم إحيائها عند الحاجة لها لتنفيذ مخططاتهم في دولنا ومنطقتنا وفي العالم أجمع، كعصابات الكيان الصھيوني الھاجانا وشتيرون التي أدخلتھا بريطانيا المحتلة رأس الأفعى قبل عام ١٩٤٨ إلى فلسطين للتسھيل لعصاباتھا الصھيوبريطانية غربية لإحتلال فلسطين بعد تدريبھا ودعمھا بالسلاح والمال...وغيرھ، وكعصابات القاعدة في الثمنينيات، وعصابات داعش والنصرة وغيرھا من المسميات قبل ثلاثة عشرة عاما، وعصابات النازيين الجدد في أوكرانيا حاليا زيلنسكي وحاشيتھ وعصابات مجمع كروكوس سيتي التجاري، لذلك يجب أن يتم القضاء على مثل هذه العصابات والمنظمات الإرهابية حتى لو تم تجميل صورتھم ليصبحوا قادة دول وحكومات وجيوش، ويجب محاربة من غسل أفكارھم  ودعمھم بكل أنواع الدعم اللوجستي سواء في منطقتنا أو في دول الصهيوغربيين، وإلا ستبقى مثل ھذھ العصابات شوكة في حلق كل الدول العربية والإسلامية والعالمية يستعين بها الصھيوأمريكيين غربيين النازيين ويحيوھا من جديد ويتم نشرھا ھنا وھناك لتنفيذ مخططاتھم التي عجزوا عن تنفيذھا في كل الميادين التي ترفض وتقاوم وتحارب ھيمنتھم في منطقتنا وفي روسيا والصين...وغيرھا... 


   وھذھ ھي أفعال الصھيوأمريكيين غربيين الخبيثة والدنيئة التي يلجأون إليھا لإستنزاف الدول والجيوش والشعوب المستقلة والتي ترفض ھيمنتھم وبقائھم على تراب أوطانهم او على حدودھم ذات السيادة، وھم يعلمون جيدا أي الصھيوأمريكيبن غربيين بأن هيمنتهم وإمبراطورياتهم الزائفة  على حافة الإنتهاء والسقوط في الهاوية دون رجعة بعون الله لمحورنا المقاوم العربي والإسلامي والعالمي،  فالصهيوغربيين النازيبن وعبر تاريخهم الإستعماري الدموي الأسود طغوا وتكبروا وتجبروا ونشروا الفساد في الأرض، وسفكوا دماء الأبرياء من شعوب  منطقتنا وشعوب العالم بإسم الرب وإسم الله وهو منهم براء، لتبقى هيمنتهم إلى يوم ظهور إلاههم المنتظر الأعور الدجال، ولكن الله لهم بالمرصاد ووعدهم بجنود مقاومين وقادة وشرفاء من الأمة والإنسانية كافة ليعيدوا الإنسانية الحقيقية  إلى طريقھا السليم كما آرادھا الله لعباده أجمعين....


     وھو طريق الحق والخير والمحبة والسلام الحقيقي والتعاون والشراكة  والأخوة الإنسانية لعمارة الأرض كما أمرنا الله سبحانھ وتعالى، وحتى يتم أمر الله على الأرض وتعود الإنسانية جمعاء والتي خلقت من نفس واحدة إلى نقائھا وطريقھا الصحيح يجب أن يتم القضاء على أهل الباطل والظلم والشر والفساد والقتل والإبادة الجماعية والتطھير العرقي وسفك الدماء التي حرمها الله على عباده عندما إستخلف أبونا آدم وإستخلفنا على الأرض وهذه هي رسالة دين الإسلام الذي جاء بھا موسى وعيسى ومحمد عليھم الصلاة والسلام والذي هو دين الإنسانية كافة لأهل التوراة والإنجيل والقرآن، وهؤلاء قادة الصهيوأمريكيين غربيين وعصاباتھم ومنظماتھم الإرھابية بكل مسمياتھا لا يمثلون اللھ ولا الرسل ولا اليھود والمسيحيين والمسلمين ولا كتبھم المقدسة، وقد كشفت أكاذيبهم بمحاربة الدواعش في منطقتنا في الماضي البعيد والقريب أمام شعوب المنطقة وشعوبهم وأحرار شعوب العالم، فهم من كان يدعمهم بكل ما يلزمهم من تدريب وسلاح ومال وغيره من خلال حلف الناتو الصهيوغربي،   وقد إعترفوا بذلك على ألسنة وزرائھم ورؤسائھم السابقين أمثال ھيلاري كلينتون وكوندليزا رايز وترامب وميركل...وغيرھم...


      وقد إعترفوا بكل أعمالهم الشريرة بحق الشعوب العربية والإسلامية والعالمية والتي كشفت أمام شعوبهم وشعوب العالم، منذ إحتلال أفغانستان والعراق بأكاذيب أسلحة الدمار الشامل مرورا بعشرية النار والحرب الكونية على سورية ودولنا العربية ومرورا بالإنقلاب الذي جرى على الرئيس الحليف لروسيا في ٢٠١٤ وإتفاقيات دونيتسك لكسب الوقت لتقوية النازيبن الجدد كما إعترفت ميركل بذلك والذين إحتلوا أوكرانيا لتكون فلسطين ثانية وتبقى عامل توتر وفتن للإتحاد الروسي وكل جمھورياتھ والدول المحيطة بھ، إلى العملية العسكرية الحربية الروسية الخاصة في أوكرانيا لحماية شعب الدونباس من جرائمهم، إلى حربھم الكونية على غزة وشعبھا  وقد إرتكبوا جرائم كارثية وإبادة جماعية بحق كل تلك الشعوب وآخرھا ما يجري في غزة، وھؤلاء الصھيوأمريكيين غربيين ھم شركاء بسفك كل تلك الدماء البريئة والطاھرة التي سفكت لبقاء ھيمنتھم والتوسع على مراحل لحكم الأرض وما عليھا كما يحلمون بأفكارھم الشيطانية النازية التي جعلوھا  فيما بينھم أفكار مقدسة يعملون ليلا ونھارا لتطبيقھا على أرض الواقع وبكل الأساليب الشيطانية الخارجة عن التعاليم والرسائل الإلھية والقوانين الدولية والمنظمات الحقوقية والأممية، فهؤلاء جميعا أعضاء في الصهيونية العالمية وفي النازية التي لم تنتھي وإنما غيروا وجوھھم وأنتشروا في الدول الغربية وتشاركوا مع الصھيونية العالمية   لينفذوا مخططاتھم الفكرية الشيطاية ويرتكبوا الجرائم والإبادة الجماعية والتطھير العرقي والتي يندى لها جبين الإنسانية لكل من يرفض ويقاوم ويحارب فكرھم الشيطاني ويرفض ھيمنتھم وتسلطھم على الشعوب البريئة وعلى الضعفاء على وجھ ھذھ الأرض المباركة، دون أن يكون هناك حسيب أو رقيب أو من يعاقبھم على أعمالهم الدنيئة بحق الإنسانية.....


     وكل ما إتخذه محور المقاومة العربي والإسلامي والعالمي من قرارات صعبة لدخول معارك وحروب ھنا وھناك فرضت عليھ وفي كل الميادين، كان وما زال لتخليص الإنسانية من شرور قادة الصهيوأمريكيين غربيين ومن حمل فكرھم المجرم من عصابات وجيوش وقادة...وغيرهم، ونفذت قراراتھم الصعبة في الوقت المناسب للقضاء على ما أطلق عليه القطب الأوحد وعلى هيمنة هؤلاء القتلة ليكون هناك نظام عالمي جديد متغير ومتعدد الأقطاب، وتكون ھناك رؤى متعددة قائمة على الأخوة والتعاون والشراكة وفائدة الجميع وتحسين أوضاع الدول والشعوب كافة، دون تمييز ديني او عرقي أو قومي أو دولي، وتحريك عجلة الإستثمار وتوزيع الأموال بالشكل السليم وتحسين الإقتصاد العالمي وتنوعه، وتنوع العملات التي يتم التعامل بها بين الدول دون الإعتماد فقط على الدولار الصهيوأمريكي النجس، والذي انهك إقتصاد معظم دول منطقتنا ودول العالم ونهب أموالها وأسقط عملاتها، ليبقى العملة الوحيدة المتحكمة بعملات دول العالم وبقادتهم وحكوماتھم وشعوبهم وكل ما يملكون للأسف الشديد....


      إذا عصابات داعش تخرج خلاياها المنفردة من جديد في منطقتنا وفي روسيا...وغيرھا وبأوامر وتخطيط صهيوأمريكي غربي نازي بالرغم من أن زعيمھا بايدن وكل زعماء حلف الناتو وكل حلفائهم محاصرين فوق الشجرة ومن كل الإتجاهات وفي كل الميادين، وهم ينشرون دواعشهم هنا وهناك ظنا منهم أن هذا سيلهي او يربك أو يشتت أنظار محور المقاومة العربي والإسلامي والروسي والصيني والكوري الشمالي والأمريكي الجنوبي...وغيرھم لأن تلك الدول حاصرت زعيم الدواعش الأول بايدن وحلف الناتو الصهيونازي وحلفائهم وهزمتهم في الماضي البعيد والقريب، وستهزمهم حاليا وفي المستقبل حتى لو إشتعلت الحرب العالمية الثالثة بمعناها العسكري لا سمح الله ولا قدر، والأيأم  والأسابيع والأشهر والسنوات القادمة مبشرة بالنصر لغزة خاصة وفلسطين وكل منطقتنا ولروسيا والصين وكل محور وحلف الإنسانية الحقيقية عامة، والهزيمة النكراء والمدوية قادمة لا محالة لحلف الشياطين حلف زعماء الصهيوأمريكيبن الغربيين النازي المتوحش إن لم يكن اليوم فغدا وغدا لناظره قريب....


أحمد إبراهيم أحمد ابو السباع القيسي....

كاتب ومحلل سياسي...

الكيان الصھيوأمريكي غربي تجاوز كل الخطوط الحمر وحان الوقت لردعھ بضربة قاسمة موحدة من محور المقاومة...

 

   


     تلقينا ببالغ الحزن والآسى نبأ  قصف القنصلية الإيرانية في دمشق من قبل الكيان الصھيوأمريكي المجرم، والذي ذھب ضحيتھ شھداء عظام من قادة فيلق القدس الإيراني ومنھم الشھيد محمد رضا زاھدي والشھيد محمد ھادي رحيمي وخمسة من مرافقيھم بالإضافة إلى مجموعة من الشھداء والجرحى من المدنيين السوريين، الرحمة على أرواح الشھداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وھذا القصف وتلك الأعمال المجرمة والإغتيالات الجبانة عن بعد إن دلت على شيئ فإنما تدل على جبن ذلك الكيان الصھيوأمريكي والذي لم ولن ولا يستطيع المواجھة المباشرة مع ھؤلاء القادة والجنود المقاومين في أرض الميدان، فيقوم بإرتكاب مثل ھذھ الجرائم ليظھر نفسھ أمام جمھورھ وأمام داعميھ وأمام قادة وشعوب المنطقة بأنھ الأقوى والقادر على ضرب وقصف أي مكان في المنطقة وفي أي وقت دون أن يردعھ أحد او يرد لھ الصاع صاعين، ظنا منھ أن محور المقاومة قد يخاف أو يجبن أو يتراجع عن العمل ليلا ونھارا للقضاء عليھ وترحيلھ من فلسطين والمنطقة برمتھا، وتخليص الشعب الفلسطيني وكل شعوب المنطقة بل وكل شعوب العالم والإنسانية من ھذا الكيان المصطنع بريطانيا والمدعوم أمريكيا وغربيا قريبا بإذن الله تعالى...


     فھذا العمل الجبان والخسيس الذي قام بھ ذلك الكيان الصھيوني ھو عمل مشترك وبضوء أخضر أمريكي وبريطاني وھو لم ولن ولا يثني سورية أو إيران الإسلامية عن دعمھما المطلق لفصائل المقاومة في غزة وفلسطين ولبنان واليمن...وغيرھا حتى يتم تحرير فلسطين والأراضي السورية واللبنانية من المستعمرين الصھيوأمريكيين بريطانيين النازيين وأدواتھم التي حاولوا  تنصيبھا على الشعب اليمني العظيم او على الشعوب العربية الأخرى لتبقى سيطرتھم وھيمنتھم على منطقتنا إلى يوم البعث، ويبقى كيانھم الصھيوني المصطنع يصول ويجول في فلسطين وفي كل أراضي دولنا العربية، وأيضا ھذا المحور لم ولن يھدأ حتى يتم وضع حد لتدخل أمريكا والغرب بالمنطقة ودولھا وقادتھا وشعوبھا،  وأيضا سيعمل كل ما يستطيع لخروج ذلك الكيان الصھيوني من حيث أتى وخروج القواعد الأمريكية والبريطانية والغربية من المنطقة برمتھا....


     أما بايدن وإدارتھ فھم شركاء بكل ما إرتكبھ ذلك الكيان الصھيوني وما زال يرتكب يوميا بحق شعب غزة وكل الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي، وھي مھزومة مذعورة منبوذة من كل شعوب وقادة العالم، حتى شعبھا الأمريكي نبذھا وأعلنھا مجرمة حروب وداعمة للإبادة الجماعية بحق شعب غزة وكل شعوب العالم العربي والإسلامي وحتى شعوب الإنسانية كاملة، ويبدوا أنھ لم يعد ھناك عقلاء في قادة أمريكا ليقولوا لبايدن وإدارتھ كفى دعما لنتنياھو وحكومتھ المتطرفة، لأنھ سيجر أمريكا وبريطانيا وغيرھا من الدول الغربية إلى حرب إقليمية، وإن وقعت ستتوسع وتتمدد لحرب عالمية ثالثة لا تبقي ولا تذر، والنصر سيكون لمحور المقاومة العربي والإسلامي والروسي والصيني والعالمي لانھ محور الحق الإلھي الإنساني أمام محور الباطل الشيطاني الذي سفك دماء الأبرياء وعاث في منطقتنا فسادا ونھبا لخيراتنا وثرواتنا وقتلا وتھجيرا وحصارا وفقرا، وكل ذلك سيرتد من شعوب المنطقة ومحور مقاومتھا وحتى من قادتھا وجيوشھا في الأيام والأشھر والسنوات القادمة سيرتد نارا ونيران تحرق الأخضر واليابس وتدمر ذلك الكيان الصھيوني والقواعد والبوارج الأمريكية والبريطانية والغربية كاملة، لأنھ حتى القادة العرب لم يعودوا يطيقون تصرفات ذلك الكيان الصھيوني في غزة وفي المنطقة وما يرتكبھ من جرائم وقصف ھنا وھناك لجر المنطقة لحروب إقليمية وعالمية، بعد كل تلك السنوات من الحروب المفتعلة من قبل الصھيوأمريكيين غربيين والتي دمرت كل شيئ جميل على أرضنا المباركة....


   وتلك الجرائم الجبانة وكل ما جرى من عمليات إبادة جماعية وكوارث بحق الإنسان الغزواي الفلسطيني، وقصف سورية ولبنان والإغتيالات التي نفذت لقادة من كل فصائل المقاومة ودولھا الداعمة لھا كإيران وسورية والقصف الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر على اليمن ومقاوميھ وجيشھ وشعبھ الأحرار والشرفاء وقصف مقاومي العراق، وقتل المدنيين ھنا وھناك، وإغتيال الشھداء محمد رضا زاھدي ومحمد ھادي رحيمي ورفاقھم في دمشق وتدمير القنصلية الإيرانية، سيجعل المحور كاملا على أھبة الإستعداد والجھوزية الكاملة لخوض حرب إقليمية، لأن بايدن  وإدارتھ يدعون بأنھم لا يريدون توسيع الحرب ويطالبون إيران وباقي فصائل محور المقاومة  بضبط النفس، وبنفس الوقت ھم يقصفون الشعب اليمني والعراقي بشكل يومي، وأيضا يدعمون ذلك الكيان الصھيوني بكل أنواع الأسلحة ومنھا المحرمة دوليا، ويطلقون آيادي قادة ذلك الكيان الصھيوني النجسة لترتكب مثل ھذھ الجرائم التي يندى لھا جبين الإنسانية في غزة وفي لبنان وسورية...وغيرھا، دون أن يقوموا بلجم النتنياھو وحكومتھ المتطرفة والمرضى النفسيين، ويلجموا أنفسھم الشريرة المتغطرسة والكاذبة، لذلك سيتم الرد على كل تلك الجرائم بضربة قاسمة لذلك الكيان الصھيوني، لأن مراحل قواعد الإشتباك ستتغير نھائيا في الأيام والأسابيع القادمة، وسيتم وضع حد للكيان الصھيوني وشركائھ وداعميھ بايدن وإدارتھ النازية وغيرھم من دول الغرب النازي...


     وكل تلك الجرائم لا تزيد محور المقاومة بدولھ وفصائلھ ومستقليه إلا قوة وصمودا وتماسكا ووحدة وإصرار على متابعة طريق المقاومة والتحرير والنصر، والعمل ليلا ونھارا للقضاء على وجود ذلك الكيان الصھيوني على أرض فلسطين المحتلة، وللقضاء على الوجود الأمريكي خاصة والغربي عامة في منطقتنا برمتھا ليس الوجود العسكري والقواعد فقط وأيضا الوجود السياسي فلا سفارة ولا سفراء في منطقتنا برمتھا، وكل ھؤلاء الشھداء المدنيين والعسكريين ھم شھداء على طريق تحرير فلسطين والقدس والمسجد الأقصى والمنطقة كاملة، وقد صدقوا  فيما عاھدوا الله عليھ وقضوا نحبھم ولم يبدلوا تبديلا، ونالوا الشھادة التي كانوا يطلبونھا من اللھ سبحانھ وتعالى وھم أحياء عند ربھم يرزقون، ومنھم من ينتظر وما بدلوا تبديلا وفي كل ميادين القتال والمقاومة والجھاد ضد أعداء أمتنا العربية والإسلامية بل ضد أعداء الإنسانية جمعاء...


   وستعلم إدارة بايدن المتصھينة النازية بأنھا إرتكبت أخطاء كبيرة وكثيرة لدعمھا اللوجستي المطلق لحكومة النتنياھو المتطرفة ولكل قادة ذلك الكيان الصھيوني، حينما تجد أن نھاية إمبراطوريتھا الكاذبة والمجرمة ستكون في منطقتنا إن شاء الله، ولأنھا ھي من شجعت وشاركت تلك الحكومة المتطرفة على إرتكاب تلك المجازر والإبادة الجماعية في غزة وفلسطين وفي الخارج منذ ستة أشھر لغاية كتابة ھذھ الأسطر، وما زالت تشجع كيانھا الصھيوني على التمادي أكثر وأكثر لإرتكاب تلك الجرائم،  وبذلك أمريكا وكيانها الصھيوني لم تعد خطتھم بتلاعب الأدوار على محورنا المقاوم تجدي نفعا، ولم يعد تلاعب الأدوار ينطوي حتى على قادة العرب والوسطاء والذين كانوا يعتبرونھا حليفة لھم، وھي حليفة فقط لكيانھا الصھيوني الذي تم تأسيسھ من قبل بريطانيا ورعتھ أمريكا لينفذ فكرھم النازي الإستعماري في المنطقة وفكر الصھيونية العالمية التلمودي بحكم الأرض وما عليھا...


      لذلك يجب على كل دول وقادة وجيوش وشعوب منطقتنا والعالم اللحاق بمحور المقاومة  ومحاربة الصھيوأمريكيين  والخلاص منھم نھائيا.... تعازينا الحارة للإخوة الإيرانيين والسوريين ولكل محور المقاومة ولذوي الشھداء الأبرار، والرحمة على أرواحھم جميعا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين...اللهم آمين 


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي