اخبار ذات صلة

الجمعة، 6 سبتمبر 2019

وزير الثقافة تثنى على معرض “المسرح فى صورة” بالهناجر


افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، معرض
نتاج تدريب ورشة “المسرح فى صورة” مساء اليوم الخميس، فى قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون .
وقد أثنت وزير الثقافة، على مايتضمنه المعرض نتاج ورشة “المسرح فى صورة” لمجموعة من العروض المسرحية
عرضت خلال فترة إقامة الورشة تزيد عن ٨٠ صورة، ووجهت باستمرار مثل تلك الورش المثمرة من أجل المساهمة فى خلق أجيال جديدة من المبدعين .
بحضور السيد “يانج سانجن” مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، الشاعر عماد عبد المحسن مدير عام الإدارة العامة
للنشاط الثقافى والفنى بالقطاع، الفنان محمد دسوقى مدير عام مركز الهناجر للفنون، والدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما
والنقد المسرحي بأكاديمية الفنون، الشاعر أحمد الجعفرى، وكوكبة من محبى ومتابعى معارض المركز .
يذكر أنه قد أقيمت ورشة “المسرح فى صورة” من خلال الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفنى بالقطاع، فى الفترة
من ١٧ حتى ٣١ أغسطس الماضى بمركز الهناجر للفنون، أشرف على الورشة الفنان أيمن لطفى والفنان السيد عبد القادر،
وقد قاما بتدريب ١٠ من المصورين المشاركين بالورشة على تقنيات تصوير الأعمال المسرحية، لتصوير المسرحيات بطريقة أكثر احترافية .

الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

المقاومة هي شرف هذه الأمة !!بقلم د/محمد سيد احمد



حينما يقرر الزعيم الخالد "جمال عبد الناصر" أن المقاومة ولدت لتبقى، وأن المقاومة هي شرف هذه الأمة، فلا بد وأن يأخذ هذا الكلام على محمل الجد، لأنه الزعيم الذي لم تصدر منه كلمة إلا وكان لها معنى ومغزى. وحينما يقرر نفس الزعيم أن بعض الحكام العرب هم الوجه الآخر للاستعمار والرجعية ولا بد من اجتثاثهم، فهذا أيضا كلام له معنى ومغزى، لأنه نابع من خلاصة تجربة الرجل الذي عاش ومات وهو يحلم بتحقيق الوحدة لهذه الأمة.

إن كلمات "جمال عبد الناصر" الذي رحل عن عالمنا منذ ما يقرب من نصف قرن من الزمان لا زالت صالحة للتطبيق حتى اليوم، فالمقاومة فعلا ولدت لتبقى، فما زالت المقاومة تشكل الهاجس الأكبر للاستعمار والرجعية العربية، وإذا كان حزب الله هو الذي يقود المقاومة في اللحظة الراهنة فيمكننا أن نقول وبحق أنه شرف هذه الأمة. 

للأسف لقد تم استبدال الصراع العربي –الصهيونى بصراع عربي – عربي، وبدلا من مواجهة العدو الصهيونى بالمال والسلاح العربى أصبحت المواجهة عربية –عربية، وأصبح المال والسلاح العربى يوظف لمواجهة سنية – شيعية وهمية.

وفى الوقت الذي انصرف العالم العربي وانكفأ على نفسه لمواجهة الإرهاب الداخلى والمؤامرة التي تحاك ضده فتركت الساحة للعدو الصهيونى يعربد فيها كما يشاء، ويقوم ببناء المستوطنات على الأرض العربية في فلسطين، ليهود القدس ويعلنها عاصمة أبدية لكيانه الغاصب، ويطمس كل معالمه ويذبح ويبيد شعبنا العربي الفلسطينى بدماء باردة، دون أن يتحرك ساكن للحكام العرب.

وفى هذه الأثناء يعلن حزب الله معاداته للكيان الصهيونى واستعداده للرد عليه في أي وقت وفى أي مكان، وبالفعل كلما تمت عملية من العدو الصهيونى ضد حزب الله وكوادره سواء في الداخل اللبنانى أو خارجه جاء الرد سريعا وحاسما في العمق الصهيونى، مكبدا العدو خسائر فادحة في المعدات العسكرية وأرواح جنوده وضباطه، ولم يكتفى الحزب بذلك فقط بل قرر أن ينضم لمعركة الشرف والكرامة التي تخوضها سورية العربية دفاعا عن المشروع القومى العربي المقاوم ونجاحه الكبير بجوار الجيش العربي السورى في تجفيف منابع الإرهاب الداعشي - الصهيونى على الأرض السورية.

ولا يستطيع أحد أن ينكر أن حزب الله وحده الذي استطاع أن يلقن العدو الصهيونى دروسا قاسية، وهو وحده الذي رسم ومازال يرسم خرائط اشتباك جديدة مع العدو، حيث أجبر العدو الصهيونى على الانسحاب من الجنوب اللبنانى عام 2000 بدون اتفاقيات أو معاهدات أو جلوس على طاولة مفاوضات، ثم لقنه درسا آخر في الصمود والتحدى وانتصر عليه في حرب تموز 2006. 

وخلال الأسابيع الماضية خرج السيد "حسن نصر الله" ليؤكد في أكثر من خطاب أن ما يقوم به العدو الصهيونى بانتهاك الأجواء اللبنانية عبر المسيرات (الطائرات المسيرة) المفخخة صبرنا عليه طويلا، وأول الرد يجب أن يكون بدء مرحلة جديدة نعمل من خلالها على إسقاط المسيرات الصهيونية في السماء اللبنانية.. 

وأكد أن العملية الصهيونية عبر المسيرات هي عدوان صهيونى واضح بحجة أن حزب الله يمتلك مصانع صواريخ دقيقة، فالصهيونى الذي يصنع أسلحة نووية وكيميائية لا يجوز له أن يرفع يافطة أن حزب الله لديه مصانع صواريخ دقيقة وهذا من حقنا، ولكن ليس لدينا هذه المصانع، لكن لدينا من الصواريخ الدقيقة ما يكفينا، وعندما نمتلك هذه المصانع سأقول ذلك بكل فخر واعتزاز.. وأكد السيد "حسن" أنه يجب أن يدفع الصهيونى ثمن اعتدائه وكل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد من المقاومة.

وفى الوقت الذي قام فيه السيد "حسن نصر الله" بالوفاء بوعده بالرد على العدوان الصهيونى عبر تدمير حزب الله لآلية عسكرية صهيونية وقتل وجرح من فيها، وقيام العدو الصهيونى بالرد على ذلك بالعدوان على جنوب لبنان، نجد الإعلام العربي يحاول إدانة المقاومة، وتخرج علينا أصوات الرجعية العربية الخائنة والعميلة لتدافع كعادتها عن العدو الصهيونى الذي يرتعد من كلمات السيد "حسن" ويعمل لها ألف حساب. 

جاءت رسائل سماحة السيد "حسن نصر الله" في موعدها تمامًا لتؤكد أن المقاومة وحدها هي الحل في مواجهة العدو الصهيونى، وعلى الشعوب العربية أن تردد بأعلى صوتها، كلمات القائد الخالد "جمال عبد الناصر" أن المقاومة ولدت لتبقى، ويجب أن يترسخ في العقل والضمير الجمعى العربي أن المقاومة هي شرف هذه الأمة، اللهم بلغت اللهم فاشهد

غدا.. خالد جلال يفتتح معرض “المسرح فى صورة” بالهناجر


غدا.. خالد جلال يفتتح معرض “المسرح فى صورة” بالهناجر


كتبت شيرين صابر
يفتتح المخرج خالد جلال ئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، معرض نتاج ورشة “المسرح فى صورة” فى السادسة من مساء غد الخميس ٥ سبتمبر الجارى فى قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، بإشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز .
تأتى الورشة فى إطار اهتمام الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بالورش الفنية للمساهمة فى خلق أجيال جديدة من المبدعين، وقد أقيمت ورشة المسرح فى صورة من خلال الإدارة العامة للنشاط الثقافى والفنى بالقطاع التى يديرها الشاعر عماد عبد المحسن، فى الفترة من ١٧ حتى ٣١ أغسطس الماضى بمركز الهناجر للفنون .
أشرف على الورشة الفنان أيمن لطفى والفنان السيد عبد القادر، وقد قاما بتدريب ١٠ من المصورين المشاركين بالورشة على تقنيات تصوير الأعمال المسرحية، لتصوير المسرحيات بطريقة أكثر احترافية، والمعرض الذى هو نتاج هذه الورشة يضم صورا لمجموعة من العروض المسرحية التى عرضت خلال فترة إقامة الورشة .

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019

منظمات المجتمع المدنى بالجنوب تتقدم ببلاغ للأمم المتحدة ضد علماء اليمن الذين افتوا بقتل الجنوبيين

بلاغ هام وعاجل 

السيد الامين العام للامم المتحدة.
السيد الأمين العام للمؤتمر الاسلامي العالمي.
جميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان ومكافحة الإرهاب.


نحن منظمات المجتمع المدني العاملة في جنوب اليمن نرفع لمقامكم السامي قلقنا ورفضنا الشديدين لبيان ما يسمى هيئة علماء اليمن والذي جاء فيه فتوى تكفيرية بوجوب قتل ابناء الجنوب.. وعليه فإننا نرفع لكم وبشكل عاجل وهام الآتي:

- إن بيان فتوى ما يسمى هيئة علماء اليمن والذي يحمل خطاب تكفيري بوجوب قتل ابناء الجنوب هو امتداد لفتوى سابقة صدرت قبل حرب صيف 1994م وفي اوضاع مشابهة لهذه الاوضاع من قبل نفس التنظيم السياسي (الإخوان المسلمين والذي يسمى باليمن بالتجمع اليمني للإصلاح) . ولهذا فإننا نعرب عن قلقنا الشديد بإعادة نفس السيناريو الذي حدث اثناء وبعد حرب صيف 1994م وماتلاها من اعمال قتل لابناء الجنوب بدم بارد ونهب للمتلكات العامة والخاصة واعتبر الجنوب حينها ارضا وانسانا غنيمة حرب وقد لاقت تلك الاعمال ادانات دولية شديدة في وقتها.

- كنا نرفع إليكم وللمجتمع الدولي كافة القرائن والدلائل التي تثبت تورط حزب الاصلاح اليمني بالتنظيمات الارهابية كالقاعدة وداعش ولكن بهذه الفتوى تعدى الامر واصبح كإعطاء الإذن للتنظيمات الارهابية التابعة له في الاطار المؤسسي بل والاخطر هو ما يحدث حاليا بسيطرة حزب الأصلاح على القرار في الشرعية اليمنية الامر الذي بات يرتدي الارهابيين ثوب المؤسسة والجيش الوطني وهذا الامر تعلمونه جيدا.

- نطالبكم كأعلى هيئات دولية تنشد السلم والاستقرار والتعايش السلمي نطالبكم بضرورة اتخاذ خطوات واجراءات عملية لانقاد شعب الجنوب من اكبر عملية تطهير عرقي في هذا العصر.

- نتقدم عبركم ومن خلالكم الى كافة الهيئات الدولية التي تعني بمتابعة ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والإبادات الجماعية بإدراج تنظيم الاخوان المسلمين المعروف في اليمن باسم التجمع اليمني للإصلاح كمجرمي حرب ودعاة قتل جماعي وتطهير عرقي استنادا للفتوى التي صدرت مؤخرا من قبل احدى المؤسسات التابعة لحزب الاصلاح والتي تعرف باسم هيئة علماء اليمن.

- إن العالم المتحضر عانى وما زال يعاني نتيجة العبث بالخطاب الديني وتكييفه حسب الرغبات والتوجهات السياسية من قوى لا تمت للدين بصلة ولهذا أصبحنا بأمس الحاجة للضغط على حكوماتنا لوضع حد لهذه الاحزاب السياسية ذات الايديولوجيا الدينية.

- إننا نحملكم آمالنا وآمال مجتمعنا الذي ينشد السلام والتعايش وكلنا ثقة انكم ستولون هذا الامر جل اهتمامكم قبل ان تقع الكارثة الكبرى فحينها لن تنفع الادانات ولا الشجب والتنديد حتى لا يفقد شعبنا أمله في المنظمات المدنية الدولية

صادر عن منظمات المجتمع المدني العاملة في جنوب اليمن:

1- المنظمة الوطنية للشفافية والاصلاح المالي والاداري
2- مؤسسة الارتقاء التنموية
3- ملتقى شباب حضرموت بعدن
4- مؤسسة طموح التنموية
5- مؤسسة إدراك للتنمية
6- مؤسسة الفنار الانمائية
7- أئتلاف الشباب العربي- فرع اليمن
8- مؤسسة برود كونز الإنمائية
9- جمعية البر والاحسان التنموية
10- منظمة سما للتنمية والارشاد
11- مؤسسة شباب عدن الواعد 
 12- مؤسسة الازدهار للتنمية و التأهيل 
13- مؤسسة شباب عدن لإصلاح وتعمير محافظة عدن
14- مؤسسة المستقبل للتأهيل وتنمية الوعي والقدرات
15- مؤسسة الشباب الديمقراطي
16- منظمة الراصد لحقوق الانسان

الإصلاح يضغط على السعودية بورقة (ناطع) لإسقاط عدن !!



كتب/ سعيد الحسيني .

مهما اختلافنا سياسيا وفكريا وايدلوجيا مع حزب التجمع اليمني للإصلاح الواقع تحت تصنيف إخوان اليمن من خلال موقفهم بالعداء ضد قضية شعب الجنوب العادلة و على هذا الأساس نبادلهم الضدية من أجل الإنتصار  لقضيتنا الجنوبية ..

ولكننا لا نستطيع ان ننكر بأنهم خصم لا يستهان به ولديهم القدرة على المساومة و الضغط السياسي بالأوراق المتاحة في أيديهم نحو تحقيق الأهداف التي يسعون إليها تحت غطاء الشرعية ويعملون بالقاعدة السياسية أقف حيث تقف مصالحي بتحالف مع شيطان لتحقيقها .. 

وفي تقديري بأن الضربات الموجعة التي تعرضت لها قوات الإصلاح القادمة من مأرب على مشارف بوابة عدن الشرقية العلم من قبل الطيران الإماراتي وإعادة قوات الحزام والانتقالي من سيطرة على عدن وعاصمة أبين  ..

ولهذا حركوا الورقة العسكرية بتسليم معسكر (ناطع) في البيضاء المطلة على بيحان شبوة (للحوثيين ) بهدف الضغط على السعودية بأن تتخذ موقف حازم ضد الإمارات الداعمة للانتقالي الذين يعزمون على دحر القوات الشمالية من عتق وأرسلوا  رسالة واضحة المعاني بأن أي محاولة لدحر قواتنا شمالية من العاصمة الشبوانية سيقابلها انسحاب لقواتنا و إعادة سيطرة الحوثيين على بيحان و إحتلال عتق مجددًا خارج حضن الشرعية ..

وأعتقد إن استخدام هذه الورقة الحوثية في هذا توقيت المتزامن مع حوار جدة سيحدث تعديلات على مخرجات حوار جدة لصالح حزب الإصلاح تحت عباءة عودة الشرعية إلى العاصمة عدن وفرض نتائج لا تخدم الإنتقالي إذا كان  الإصلاح يضغط على السعودية بورقة (ناطع) لإسقاط عدن !..

رئيس مجلس المقاومة الجنوبية بعدن يدعو الى الحشد الشعبى للمشاركة فى مليونية الوفاء



بيان صادر عن مكتب مجلس المقاومة الجنوبية بعدن 

"بسم الله الرحمن الرحيم "

               #مليونية_الوفــــاء_بالوفـــاء

يا جماهير شعبنا الجنوبي البواسل إليكم تحياتنا تحية  مقاومتكم الجنوبية الشريفة في كل الميادين التي حققت وتحقق الإنتصار تلو الإنتصار جنباً إلى جنب مع دول التحالف العربي ومنها دولة الإمارات العربية في محاربة الفكر المتشدد  والتمدد الحوثي معا.
وهانحن ندعوكم إلى الزحف والإحتشاد في عاصمتنا الحبيبة عدن وذلك وفاءً وعرفاناً منّا لدولة الإمارات وشعبها وقادتها الأبطال وذلك لمواقفها الثابتة تجاه شعبنا وقضيته ومحاربة الإرهاب وكبح جماحهِ وملاحقة تلك الجماعات التي أرادت النيل منّا والسيطرة على كلما ماهو إنساني وأخلاقي والإخلال بالأمن وضرب الأمن القومي العربي عبر حِزبها الأخونجي التآمري.

#فأجعلوا_من_إحتشادكم_زلزال_تهتز_له_الأرض تحت اقدام أعاديكم
#فنحن_شعباً_لا_ننكث_عهداً #ولا_نرد_الوفاء_إلا_بالوفاء.

فليكن يوم الخميس الموافق  ٥/ سبتمبر ٢٠١٩م  يوم الوفاء والعرفان رافعين علمنا الجنوبي وعلم دولة الامارات العربية المتحدة علمين يرفرفا عالياً.
 فالزحف الزحف..
كما عهدناكم أيها الشعب الجنوبي المغوار ملبياً دعوة النصر والإنتصار ملبياً دعوة قيادتكم السياسية المتمثلة بالمجلس الانتقالي برئاسة القائد الفذ عيدروس الزبيدي
ولنرفع الأعلام والشعارات #الوفاء بالوفاء.

الرحمة للشهداء الأبرار
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى

#دمائنا قد أمتزجت فوق ترابنا 
#فللإمارات_منّا_الوفاء
#والعهد_بالعهد_الأكيد.

٣/ سبتمبر/ ٢٠١٩ م

القائد:- عبدالناصر البعوه ( أبو همام )

رئيس مجلس المقاومة الجنوبية عدن.

منتدى الصفوة" يناقش اليوم الأمن القومي المصري في مواجهة التحديات الراهنة



بحضور عدد من الخبراء العسكريين ومتخصصي إدارة الأزمات
"منتدى الصفوة" يناقش اليوم الأمن القومي المصري في مواجهة التحديات الراهنة

ينظم الفريق المؤسس لمنتدى الصفوة مساء اليوم الثلاثاء الموافق ٣ سبتمبر جلسة تخصصية موسعة بحضور عدد من الخبراء العسكريين والمتخصصين في مجال إدارة الأزمات حول موضوع "الأمن القومي المصري في مواجهة التحديات الراهنة"

يشارك في اللقاء بالحضور والحديث العقيد حاتم صابر؛ خبير مكافحة الإرهاب الدولي _ اللواء محمد الغباري؛ المدير السابق لكلية الدفاع الوطني _ اللواء محمد الشهاوي الخبير العسكري ومستشار كلية القادة والأركان _ اللواء محمد عبدالواحد؛ الخبير الإستراتيجي _اللواء يوسف وصال؛ أستاذ إدارة الأزمات واﻷمن القومي بأكاديميتي الشرطة وناصر العسكرية وعضو  اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث _واللواء دكتور أحمد جاد منصور؛ رئيس أكاديمية الشرطة الأسبق _اللواء اركان حرب فؤاد فيود؛ مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق

كما يشارك في اللقاء بالحضور والتعقيب اللواء أسامة راغب؛ نائب مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا _ والمستشارة الدكتورة هالة عثمان؛ استاذ القانون الجنائي؛ ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة؛ والدكتور على نور الدين؛ الخبير الإنمائي بالأمم المتحدة. 

من جانبه صرح الإعلامي والكاتب الصحفي حسام الدين الأمير؛ المتحدث باسم المنتدى؛ أن لقاء اليوم يدخل ضمن سلسلة اللقاءات التخصصية التي ينظمها المنتدى؛ ويهدف بالخروج بعدد من التوصيات التي تتعلق بالأمن القومي وضرورة مراعاة الأبعاد المتعلقة به في الحفاظ على الدولة الوطنية؛ كما سيقدم الخبراء والمتخصصين خلال اللقاء رؤية للأبعاد الدولية التي تحيط بالمنطقة ومن شأنها التأثير على محددات الأمن القومي المصري. 

الجدير بالذكر أن فريق عمل المنتدي يضم عدد من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات؛ و المنتدى يعتبر مركز فكري منبثق عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة. 


بالفيديو /صحفية مصرية تعلن الحرب على مافيا اليوتيوب وتطالب الدولة بفرض ضرائب عليهم



تداولت الصحفية المصرية دينا السعيد  ، فيديو على الفيس بوك لمناشدة الدولة لوضع قواعد صارمة لكل من يسئ استخدام الفيس بوك بسبب السلوكيات غير لائقة وانتشارها على صفحات الفيس بوك تهدف إلى هدم الأخلاق والعادات الأصيلة ، بأيدي شباب مراهق في الغالب ، ومن يروج لشائعات وأخبار تمس سمعة  الناس دون حساب .

كما ناشدت السعيد  ،   بضرورة فرض ضرائب ولو 10% على مافيا اليوتيوب ، الذين يروجوا لفيديوهات غير أخلاقية يتأثر بها أطفال وشباب  ومجتمع كامل ، وكل ذلك  من أجل الربح اليومي بآلاف الدولارات  ، ترويج ( الهلس والرزيلة ) من أجل مشاهدات تتفوق على المحتوى الهادف ، مشيرة إلى الشباب المكافح الذي يخرج منذ الصباح الباكر إلى عمله من أجل قوته وآخرين تفرض عليهم ضرائب من مشروعات ،  ورابحين اليوتيوب يقضوا حياتهم في المنزل دون أى غرامات  أو تعب جسماني ، ومكسبهم  الوحيد ( النصب ) على المتابعين  دون محاسبة بحكم قانون الحريات الذي لم يمنعه من تداول الفيديوهات واستكمال  في رحلة الكسب. 

وأضافت الصحفية المصرية ، بأن اقتراح فرض الضرائب يساعد الدولة في مساعدة شباب آخر افتح واستثمار مشاريع جديدة ( فيد واستفيد ) 

شاهد الفيديو : 

https://youtu.be/RS9A72p0XKY