اخبار ذات صلة

الجمعة، 17 أغسطس 2018

أراء الناس بقلم اسراء صلاح الدين

عندما أجلس و أفكر هناك سؤال يراودني دائما لما نهتم كثيرا بحديث الناس عنا لا نهتم فقط بل اننا نغير كثير من قرارتنا بناءا على ارآء البعض و دائما نستمع لمن يحاول إحباطنا بشكل متكرر ...
و لكن سرعان ما اكتشفت أن البعض يجدك تحاول النجاح فيحاولوا ان تكون مثلهم لتقع أو يكونوا هم أفضل منك ,, و ذلك بالنسبة لهم أكثر سهولة من أن يحاولوا هم الوصول لأعلى ... و لكي اكون اكثر وضوحا دعنى أعطي لك مثالا صغيرا : اذا رأيت ورقة ملونة باللون الأسود و لكن هناك بعض القطع ظلت بيضاء ماذا ستفعل .. 
حسنا .. سأقول لك بالطبع هذه القطع ستجذب انتباهك بل لأكون أدق هذه القطع هي الشئ الوحيد الذي ستراه و هنا ستقرر أما ستلونها بالأسود لتصبح الورقة سوداء تماما أو ستتركها و تقول ليس من شأني في جميع الأحوال و أما ستعجب بها و تعتقد انها تعطي منظرا أجمل و هذا لا يحدث كثيرا ,,, هكذا هم الناس ستجد من يحاول يجعلك مثله (و هم الأغلبية ) و ستجد من لا يهتم و هم ليسوا كثر و ستجد من يعجب بك و يشجعك و هؤلاء نادرون جدا .
لكن ليس هذا ما أريد التحدث عنه فالموضوع الأهم هنا لما نهتم لآراء الناس في جميع الأحوال لما لا نستمع فقط من يحاول المساعدة و نبتعد عن من يحاول وقوعنا لا يمكننا أبدا أرضاء الجميع و بالطبع عزيزي القارئ انت تعلم ذلك يقول الشعراوي رحمه الله ( إذا أحبك الجميع فأعلم أنك منافق ) هذه حقيقة مأكدة .. هل تعلم أننا عندما كنا أطفالا كنا أكثر إرادة و عزيمة لوصولنا لهدفنا ؟!! نعم لا تستغرب ... في أبسط الأمثلة عندما كنا نحاول تعلم المشي ,, في البداية وقفنا و حاولنا المشي استمعنا لتشجيع أمهاتنا و آبائنا صحيح ؟!! هل استطعنا من أول مرة ؟ لا بالطبع وقعنا .. هل استمعنا لضحكات و سخرية من حولنا عندما وقعنا ؟!! لا لا لا لم نفعل بل قمنا وقفنا من جديد لم نستسلم لفشلنا و سخرية من حولنا بل حاولنا كثيرا حتى وصلنا لهدفنا و ليس فقط هذا بل ايضا في تعلم التحدث و أشياء أخرى كثيرة... 
ما أريد قوله هنا لما لا تحاول أن لا تهتم كما كنت صغبرا أو بمعنى آخر تحاول أن تتصنع أنك لا تفهم لغة الأحباط لغة الفشل و تفهم لغة الأمل و لغة أحلامك لغة قلبك ؟!! هذه حياتك أنت و نجاحك أنت لن يتحمل غيرك نتيجة فشلك و لن يتذوق طعم النجاح و السعادة إلا أنت أيضا,, عندما سترحل عن هذه الحياة ماذا سيقول الناس عنك من سيتذكرك ؟؟ !! فقط نجاحك ما سيخلد بعد رحيلك ,, عندما ستواجه ربك ماذا ستقول انك فعلت ؟؟ 
لأكون صريحة معك ستواجه كثيرا من العقبات و كثير من الناس ستقنعك بالاستسلام و ما تحاول فعله لا يفيد و لكن كما قلت لك فقط استمع لهم كأنك لا تفهمهم ولا تفهم ما يقولون كما كنت صغيرا .. و تذكر كم من العقبات مررت و تحملت لا يمكنك الاستسلام الآن حتما أنت قوي و لكن عزيزي القارئ البقاء ليس فقط للأقوى و لكن البقاء أيضا للأفضل...

الخميس، 16 أغسطس 2018

تقرير بريطانى يكشف حقيقة الدعم القطري للقاعدة فى اليـمن





عدن برس / متابعات*


في اطار اعداده للمؤتمر الدولي لمواجهة الارهاب والتطرف اصدر منتدى باريس للسلام والتنمية تقرير حول تمويل الارهاب تضمن معلومات من مصادر سياسية وحقوقية وامنية في اليمن تضمن معلومات تشير الى تورط النظام القطري في تمويل ودعم القاعدة ماليا ولوجستيا عبر وسائل مختلفة اهمها تسديد مبالغ الفدية تحت مسمى تحرير المختطفين من القاعدة كما حدث في اليمن والعراق. 

وبحسب مصادر التقرير فقد دفع النظام القطري للقاعدة في اليمن مبلغ عشرين مليون دولار مقابل اطلاق الرهينة السويسرية سيلفيا ابرهارت  في مارس 2012م، اضافة الى تمويلات متفرقة اخرى تسلم عبر شيوخ قبليين وقيادات عسكرية تنتمي لحزب الاصلاح اليمني ( الاخوان المسلمين ).

ويقول مراقبون للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية (ايجيس)، ان تنظيم القاعدة مر بفترة عصيبة في اليمن  خلال العام 2012 حيث اعلنت الدولة اليمنية الحرب على القاعدة في اطار ماسمي بعملية ( السيوف الذهبية ) حيث تمت محاصرة الكثير من خلاياها واستهداف قياداتها ونتيجة للحصار والضربات المتلاحقة  نضبت مصادر التمويل التي اعاقت تحركات  القاعدة داخل المناطق التي تقع تحت سيطرتها. 

وقال عبد السلام السودي المدير التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الانسان، ان الفدية البالغ قيمتها عشرين مليون دولار مثلت طوق النجاه للتنظيم الارهابي للتحرك وتنفيذ عملياته الارهابية، واضاف السودي، انه بعد اغتيال قائد عملية السيوف الذهبية اللواء سالم قطن في يونيو 2012 بواسطة انتحاري فجر نفسه امام سيارة القائد العسكري توقفت العملية العسكرية الناجحة وتراجعت القوات الحكومية عن مناطق تواجد تنظيم القاعدة ليتوسع التنظيم الارهابي في مختلف المدن ويسيطر بعدها على ميناء المكلا المنفذ الاستراتيجي على بحر الحرب والذي لم يتم تحريره لاحقا الا بعد عملية مشتركة نفذتها القوات الاماراتية والمقاومة الشعبية وادت الى مقتل المئات من اعضاء التنظيم وفرار معظمهم الى مناطق تقع تحت حماية وسيطرة قبائل يمنية تدين بالولاء للاخوان المسلمين في اليمن وعلى رأسها محافظة مأرب التي يسيطر عليها حاليا اللواء علي محسن الاحمر نائب الرئيس اليمني القيادي في حزب الاصلاح (فرع جماعة الاخوان المسلمين في اليمن).


*دعم "القاعدة"*

ويؤكد مدير الوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية (ايجيس) جمال العواضي، أن قطر قدمت دعماً لتنظيم القاعدة في اليمن بمبلغ وقدره 20 مليون دولار، تحت ذريعة فدية وإنقاذ سويسرية كان التنظيم اختطفها للمطالبة بفدية، ولم تكتفِ الدوحة ببناء علاقات ودعم تنظيم القاعدة في اليمن، بل استطاعت بناء شبكة إرهاب دولية من أفغانستان إلى اليمن مروراً بباكستان وسوريا وليبيا، معتمدة على علاقاتها السابقة مع قيادات الصف الأول في تنظيم القاعدة الذي توزع في دول عديدة مع موجة الربيع العربي.

وأبرز العواضي في تصريحات صحافية، أن الدعم القطري المباشر وغير المباشر شكل أهم قنوات الدعم للتنظيم في اليمن، حيث كان يتمثل الدعم بتقديم الدوحة أموالاً على شكل فدية مقابل إطلاق مختطفين لدى التنظيم، ودفعت بذلك شيوخ قبائل وشخصيات أمنية وعسكرية إلى ممارسة عمليات الاختطاف كمهنة مربحة من خلال بيع المختطفين لتنظيم القاعدة الذي بدوره يفرج عنهم بعد تسلم مبالغ كبيرة من دولة قطر.

ففي 28 فبراير 2013 ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الرهينة السويسرية سيلفيا ايبرهارت (36 عاماً) التي خطفت في اليمن في 14 مارس 2012 وصلت خلال الليل إلى مطار الدوحة بعدما تم تحريرها بتدخل من قطر، بلا أن تحدد ظروف إطلاق سراحها بشكل دقيق.

وكانت ايبرهارت تعرضت للاختطاف من منزلها في الحديدة غرب اليمن حيث كانت تعمل مدرسة في معهد للغات، واقتادها الخاطفون إلى شبوة (جنوب شرق)، حيث ينتشر تنظيم القاعدة بكثافة حينها،

وأضاف العواضي أن "قطر دخلت على الخط للتفاوض مع القاعدة لإطلاق المختطفة مقابل مبلغ مالي كبير قدمته الدوحة للمختطفين وصل إلى 15 مليون دولار منه 10 ملايين دولار للتنظيم و5 ملايين دولار لشخصيات قبلية ذات علاقة به، وكادت العملية آنذاك أن تتسبب في أزمة وقطيعة بين اليمن والدوحة، بسبب التصرفات غير المقبولة التي قام بها الوفد القطري الذي دخل اليمن عبر مطار صنعاء على أنه يتشكل من رجال الأعمال بصحبة شخصية دبلوماسية ودون التنسيق مع الجانب اليمني".

وفي اليوم ذاته، عاد الوفد القطري إلى مطار صنعاء ليغادر إلى الدوحة ومعه السفير القطري والمواطنة السويسرية، التي عرّف بها السفير على أنها مستشارته، غير أنه تم منعهم من المغادرة ليقوم السفير القطري بالتهجم على قادة الوحدة الأمنية والموظفين بالمطار، واستدعاء وكيل جهاز الأمن القومي الذي حضر بعد ذلك للسماح بمرور الوفد القطري والسفير والمختطفة، بينما كان الوفد يتكون في الحقيقة من عناصر المخابرات القطرية وليس من رجال أعمال كما قيل سابقا.

وحين وصل الوفد إلى الدوحة تم التعاطي مع العملية على أنها نصر كبير لتنظيم الحمدين وإنجاز إنساني بينما هي عملية تمويل مباشرة لتنظيم إرهابي، حيث فتحت هذه العملية أبواب الاختطافات بصورة كبيرة في اليمن من أجل الحصول على أموال من دولة قطر التي حققت ما تريد بطريقة ملتوية.

وتابع العواضي، أن هذه العملية هي مثال على التصرف القطري حيال ملفات شائكة واستثمار الجماعات المنفلتة والمتطرفة لخدمة مشاريعها التخريبية ضد جيرانها وأشقائها العرب والمسلمين.

وعلقت صحيفة "تليغراف" البريطانية على العملية بالقول: إن قطر هي الراعي الرئيس لجماعات التطرف في الشرق الأوسط، وقال وكيل إدارة مكافحة الإرهاب في وزارة الخزانة الأميركية ديفيد كوهين في مقابلة معه أنه وحدها الدول التي صنفتها الولايات المتحدة على أنها دول راعية للإرهاب، هي التي تقدم المزيد من الأموال للجماعات المتطرفة أكثر من الفدى، لكن الفدى لا تزال المصدر الرئيس لتمويل الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن وشمال أفريقيا ومصدراً مهماً لمثل هذه الجماعات في سوريا والعراق، وقدر ديفيد كوهين حينها تدفق أموال الفدى لمثل هذه الجماعات خلال الفترة بين (2004-2012) بـ120 مليون دولار، وقال إن فرع تنظيم القاعدة في اليمن وحده جمع ما لا يقل عن 20 مليون دولار من هذه الفدى القطرية.

واتهمت بريطانيا قطر في 2013 بتمويل عناصر تنظيم القاعدة في اليمن من خلال دفعها فدية لإطلاق سراح رهائن محتجزين لدى التنظيم، وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الستر بيرت، إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يهدف لزعزعة الحكومة اليمنية وإن ما يعززه على ذلك إلى حد كبير مبالغ الفدية الكبيرة التي تدفع للإفراج عن رهائن أجانب في إشارة واضحة إلى دولة قطر.

وأضاف بيرت في بيان بأنه وحسب تقريرهم "حصل تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية في العامين الأخيرين على حوالي 20 مليون دولار من مبالغ الفدية المدفوعة"، وفي حال استمرار ذلك، فإن هذا سيؤدي لتقوية قدرات التنظيم على شن اعتداءات في اليمن وضد أصدقاء اليمن وجيرانه.

وذكر البيان "لهذا السبب اتخذت الدول الأعضاء في مجموعة الثمانية خطوة غير مسبوقة خلال قمة مجموعة الثمانية في لوخ إيرن برفض دفع أي فدية للإرهابيين، بعد أن كشفت مصادر يمنية وثيقة الصلة إنقاذ قطر لتنظيم القاعدة في اليمن من أزمة مالية خانقة تعرض لها، جراء الحرب التي شنها الجيش اليمني والقبائل ضد التنظيم في محافظة أبين الجنوبية، بدفع مبلغ 15 مليون دولار ذهبت إلى التنظيم وعناصر قبلية مرتبطة به في شمال اليمن".


*دعم وتمويل المنظمات المتطرفة داخل مناطق الصراع في العراق وسوريا:*

وبينما ترفع الدول شعار "عدم منح فدية لإرهابيين" كي لا يستفيدوا من هذه الأموال في دعم عملياتهم الإرهابية، تبين الاتصالات والرسائل النصية بين محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والسفير القطري كيف وافقت قطر بكل سهولة على دفع فدية غير مسبوقة والتدخل في مسار النزاع السوري، لصالح إيران وحلفائها من أجل استرجاع الرهائن.

فقد دفعت قطر أكثر من مليار دولار، حيث ذهبت الأموال لجماعات وأفراد صنفتهم الولايات المتحدة على أنهم "إرهابيون" بما في ذلك كتائب حزب الله في العراق والجنرال قاسم سليماني، وهو قائد قوات الحرس الثوري والخاضع شخصياً لعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي؛ وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا.

قائد القوات الاماراتية : كسرنا تنظيم القاعدة الارهابى فى اليمن وتراجعت الهجمات 93%

تراجعت الهجمات الإرهابية للقاعدة بنسبة 93% خلال السنوات الثلاث   الماضية، وقتل حوالي 1000 عنصر من مقاتلي القاعدة منذ 2015.الادارة العسكرية الإماراتية إن سحق تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن يشكل أولوية قصوى، وإنه تم إنجاز معظم هذه المهمة بكسر هيكل التنظيم، وتجفيف منابعه وحصر من بقي من أعضائه في منطقة صغيرة يجري الآن التعامل معها بكفاءة.

هجمات القاعدة تراجعت 93%
ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن قائد القوات الخاصة الإماراتية المشاركة في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية  في اليمن، اختصرت اسمه بـ “اللواء علي “، قوله: “كسرنا تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، ولم يبقَ منهم سوى 200 شخص فقط مبعثرين بين عدة قرى، لا عمل لهم سوى الهرب والاختفاء من ضربات قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية. هجماتهم تراجعت 93% في آخر 3 سنوات وسنجتث من بقي منهم في مأرب
بصمة عسكرية خاصة
جاء ذلك في تقرير مطول للصحيفة، وصفته بأنه يكشف لأول مرة تفاصيل مثيرة من داخل القواعد العسكرية الإماراتية في اليمن، التي رسمت بصمة عسكرية كبيرة فيه، حسب ما جاء في التقرير الذي أعده فريق صحفي أمضى أسبوعًا مع القوات الإماراتية في اليمن، وأجرى مقابلات مع قيادات عسكرية إماراتية في أبوظبي واليمن.
ويسجل تقرير بعثة “إندبندنت” أن وجود القاعدة في اليمن تراجع كثيرًا تحت ضغط عمليات القوات الإماراتية، بحيث انحصرت “القاعدة” في محافظة مأرب جنوب البيضا، وإلى الشرق من وادي حضرموت، كما تلاشت أي عمليات لهم خارج اليمن.
عملية تحرير المكلّا
ولفتت البعثة الصحفية إلى ما حققته القوات الإماراتية في معارك تحرير المكلا التي كانت خضعت لسيطرة “القاعدة” لمدة سنة تقريبًا، قبل أن تنجح تلك القوات وعناصر الجيش اليمني التي دربتهم في تنظيف المكلا منهم.
كما جرى مؤخرًا تنظيف منطقة شبوة، لتبدأ عمليات تحرير وادي حضرموت ومأرب من التنظيم المتطرف في اليمن.
وتنسب الإندبندنت للواء علي قوله: “أخرجنا إرهابيي القاعدة من مقراتهم، جففنا منابع تمويلهم وبيئات تجنيد عناصرهم، والفضل في ذلك للقوة اليمنية التي دربنا منها 60 ألف عنصر، وأجادوا في تنفيذ هذه المهمات”.
ويضيف: “سنتابع عملية ضرب تشكيلات القاعدة في اليمن إلى نهايتها، حتى نكسر قيادتهم المركزية، وسنظل في اليمن نتابع هذه المهمة حتى لو انتهت الحرب ضد الحوثيين. سنظل في اليمن نلاحقهم حتى ننظفها من إرهابهم، مشاركين بذلك ضمن الحملة العالمية لمواجهة إرهاب القاعدة”.
طائرات الدرونز
ونقلت الصحيفة البريطانية عن بيتر سالزبوري، خبير الشؤون اليمنية في معهد “تشاتم هاوس” البريطاني للدراسات، قوله: إن طائرات “الدرونز” التي تُصنّع في الإمارات لعبت دورًا حاسمًا في تعقّب إرهابيي القاعدة وهزيمتهم في المكّلا، كما ساهمت بفعالية عالية في تقليص رقعة الانتشار التي ينحصر فيها وجود التنظيم حاليًا.
ونسبت إلى مسؤول عسكري إماراتي رفيع قناعته بوجود صلة وثيقة بين الحوثيين والقاعدة، جرى رصد ظواهرها في مأرب والعديد من المناطق الجبلية وسط اليمن.
وبحسب إحصائية قدمتها قيادة القوات العسكرية الإماراتية في اليمن، فقد تراجعت الهجمات الإرهابية للقاعدة بنسبة 93% خلال السنوات الثلاث الماضية، وقتل حوالي 1000 عنصر من مقاتلي القاعدة منذ 2015، بينهم قيادات من الدرجة الأولى.
 يقول اللواء علي من قاعدته المحصنة في المكلا: “لقد أنهينا وجودهم في معاقلهم الرئيسية. نعرف أن بعض مقاتليهم موجودون في مأرب، سنلاحقهم ونستكمل هزيمتهم، ونحن على ثقة من ذلك”.

الأربعاء، 15 أغسطس 2018

الصقرى :أين الضمير العالمى ونحن دولة لها سيادة لسنا أقليم أو حركة تطالب بالاستقلال

بسم الله الرحمن الرحيم

شهداء هائمون ،دماء صارخه ،أرض ثائره، آلام  جرحي ومصابين تنهدات ودموع  أسر الشهداء والمصابين والجرحي.
بأسمهم جميعا
بأسم الشعب الجنوبي الحر
بارده الشعب الحر وكل جنوبي حر اصيل نقي الدم وذو مبدأ حر ليس به غش   أو تدليس أو مكر أو دهاء 
إلي :
أصحاب الجلاله والفخامه والسمو  في كل دول العالم
إلى  الامين العام للامم المتحده
الي الامم المتحده وجمعيتها و مجلس الامن 
الي جامعه الدول العربيه
الي السيد مارتن جريفيت المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحده لليمن
الي حقوق الانسان التابعه للأمم المتحده وليس جمعيات حقوق الانسان  الاخوانيه المستتره خلف شعار الانسانية 
إلي جلاله ملكه انجلترا
 والي حكومه المملكه المتحده
الي العالم الحر كافه
الي ابناء الشعب الجنوبي الحر الاصيل الطامح للحريه 
ان مبدأ  تقرير المصير لايضاهيه مبدأ دولي اخر في قوته وغني معانيه وحمولته العاطفيه الجامحه وقدرته الخارقه،وان حركات الانفصال لاقليم او حركه شعبيه تفتقر الي اكثر من شرط مما يجعل مطالبتها بتأسيس دولة جديدة مطلبا غير واقعي ولا يحظى بتأييد  دولي وذلك يختلف بالطبع مع وضعنا الجنوبي .
فقد حافظ العهدان الدوليان لحقوق الانسان في الماده(١) المشترك بالصيغه نفسها التي ورد فيها اعلان 1960 "لجميع الشعوب حق تقرير مصيرها بنفسها وهي بمقتضي هذا الحق حره في تقرير مصيرها بنفسها ،وهي بمقتضي هذا الحق حره في تقرير  مركزها السياسي وحره في السعى لتحقيق نمائها الاقتصادى والاجتماعي والثقافي كذلك الشكل الانفصالي يشترط توافر جمله من العناصر مثل:
١-وجود تمييز واستغلال منهجى ضد أقليه قوميه ذات وزن مهنى وهذا ماحدث بالفعل بتسريح غالبيه القيادات الجنوبيه العسكريه وكذلك عدم اشتراكهم واشراكهم في الحكومه.
٢-وجود جماعه او مجتمع منفصل ومحدد ذاتيا ويقطن بكثافه في منطقه مترابطه جغرافيا وتؤيد اغلبيتها الانفصال
وهذا واقع شعب وابناء كافه محافظات الجنوب المحرره  وامل وحلم وطموح شعب الجنوب الحر الابى.
٣-احتمال واقعي لحل النزاع داخل الدولتين الجديده والقديمه، وفي مابينهما كنتيجة للحكم الذاتي او الانفصال المتوخي. و(هذا مايحدث بالفعل بالجنوب).
٤-رفض الحلول التوفيقيه من جانب الحكومه المركزيه (وأيضا  هو الواقع وكم النداءات والمطالب الجنوبيه للرئاسه  وللحكومه).
بحيازه هذه الشروط الأربعه مجتمعه تبرر الي حد كبير  مطالبتها بالانفصال واقامه دوله مستقله وذات سياده خاصه بها حتي لو كانت اقليم او حركه ،
فما بالكم بالجنوب وهو دولة قامت باسم جمهوريه اليمن الجنوبيه الشعبيه  بناءا  علي اتفاقيه جنيف في ٣٠/١١/١٩٦٧ واعترفت بها ٨٠دوله في الجمعيه العامه للامم المتحده  ومقعدها يحمل اسم اتحاد الجنوب العربى كهويه تاريخيه نهائيه لها ولمواطنيها ولم يطلق اسم اليمن سوي منذ ٣٠/١١/١٩٦٧
   وبتاريخ ٥/١٢/١٩٦٧ تحول الاسم الي جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه.
وهذا هو جنوبنا  .
اذا الجنوب دوله حره وذات سياده وعضوة بالامم المتحده بدعم من المملكه المتحدة .
وليس اقليم او حركه  تدعوا الي الانفصال.وباعلان الوحدة  بين الدولتين الشماليه والجنوبيه اي بين دولتين كل منهما ذات سيادة غير ناقصه بحدود ومعالم جغرافيه ثابته واضحه ، ولكن لاراده الشعب الكامله لما وجده في الاتحاد من الذل والهوان والتهميش وتسريح وطرد وابعاد كافه القيادات العسكريه ونهب كنوز  الجنوب  ولتوافر الشروط الاربعة السابقة  فقد  فقدت الوحده بين الدولتين أهم أركانها مما دعي الشعب الجنوبي كاملا للمناداة  بالانفصال عن الشمال مما أدى الى أن الدولة الشماليه  فرضت الوحدة  بالقوه وذلك بغزو الدولة الجنوييه مما دفع الجنوبيين  الى المقاومه والدفاع وطرد الشماليين  من الجنوب وباعلان الحرب والغزو الشمالي للدولة الجنوبيه سقطت  اتفاقيه الوحده وكانها لم تكن وذلك من الناحيه القانونيه.
وبذلك يكون تواجد الشرعيه وحكومتها الشماليه  غير مقبول ولا يحق لهم التواجد بالدوله الجنوبيه للاسباب التاليه:
١- الحوثيين هم امتداد التمدد الشيعي الفارسي الايراني وعددهم قليل جدا وتعدادهم يعادل نصف تعداد احدي المحافظات.
٢- حزب المؤتمر الشعبي العام وهو يمثل الحكومه الشماليه 
٣-الحوثيين  وحزب المؤتمر هما اللذان  انقلبا علي الرئيس عبد ربه منصور وهما اللذان  يطلق عليهما الانفصاليين او الانقلابيين .وتم التحفظ علي الرئيس هادي بصنعاء واستطاع الهروب الي عدن الجنوب  مما دعي بقوات علي عبدالله صالح والحوثي الايراني بغزو الجنوب بحثا عن الرئيس هادي والقبض عليه. وقد تم تهريبه بمركب  الي السعوديه والتي اثارتها الشكوك والمخاوف خاصه من اجل الحوثي الايراني وتمدده لذلك  بعد التشاور  مع قيادات التحالف العربي واللجوء لمجلس الأمن والذي أصدر قرار بشئنهما وبعوده الشرعيه المتمثله في الريس هادي  بصنعاء وأطلقت السعوديه عاصفه الحزم مع باقيه الدول العربيه المشتركه.واهدافها  بصد خطر المد الايراني التوسعي  والقرار (٢١٠٤) لعام ٢٠١٤ والذى مددت بنوده في فبراير ٢٠١٨ لتصبح ساريه حتي ٢٠١٩
اذا عودة الشرعيه بالجنوب الرئيس هادي وحكومته والقرارت تخص الشمال وليس الجنوب الذي حرر كافه محافظاته بواسطه ابنائه الجنوبيين وبدعم التحالف العربى بقياده المملكه السعوديه ودوله الامارات المتحدة.
وهنا يثار السؤال المهم  .
حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرشح ويختار الرئيس هو نفسه متحد وشريك الحوثي وضد الرئيس . فكيف سيقبلوا ويختاروا  الرئيس رئيسا  لهم
فهل سيقدم الرئيس  الجنوب هديه  للشمال لنهب اخر ماتبقي من الثروات لنهبها حتي يوافقوا عليه
أم ستقوم الشرعيه بشراء القيادات  والذمم المؤتمريه بالمال المنهوب من المحافظات الجنوبيه كما فعلت مع أصحاب النفوس الضعيفه الجنوبيين الذين تم شراءهم  بالمال والهدايا .
اذا الحرب شماليه شماليه  والجنوب ساعده في الحرب علي الحوثي  تلبيه للنداء و اذ كان مرحب به محبة فى  التحالف العربي الذي سبق ان وقف معنا.
والسؤال الذى يطرح نفسه الان اذا كان  الرئيس مرحب به في الشمال فلماذا يحاربه حزب المؤتمر الشمالي؟
لماذا توجد حكوماتان شماليتان  واحده بصنعاء والاخري بعدن وكل وزرائها من الشمال ولا تنم للجنوب باي صفه ولم تقوم اوتقدم اي خدمات حياتيه للمواطنين لابناء الجنوب الذين  فتحوا اذرعتهم للشرعيه ومازالت حتي الان دماء الجنوبيين تسفك  وجرحي ومصابين باعداد كبيره من اجل شرعيه مهترئه تتفنن في عذاب الجنوبيين في اهمال المرضي في تاخير الرواتب في زرع الفتن بين الاخوه بين الاسره الواحده بين العوائل والقبائل  حتي الشعب الواحد المتحد بالقلب والروح  الشعب الطامح في الحريه للاسف باموال الشعب اشترت الشرعيه اصحاب النفوس الضعيفه وسخرتهم لمزيد من الفتن حتي يتوه الجميع استخدموا قانون فرق تسد  حتي يكونوا بامان ولا يتحرر الجنوب ولا تعود الدوله الجنوبيه  الي الحياه من جديد وتضيع وضاعت دماء الشهداء هدرا  بسبب قله قليله  .
ايها الشعب الجنوبي يااحرار الجنوب لماذا هذا الخمول والكسل لماذا برد الدم الجنوبي الذي يسيح ويصهر الحديد هل مقابل ريالات تافهه او وعود كاذبه نبيع شهدائنا ولا نذكر مصابينا  وجرحانا  في سبيل الحريه كيف سينظر لنا اولادنا وماذا سيقولوا عنا 
هل سيلعنون تصرفاتنا الغير نبيله الغير امينه علي ترابنا وارضنا وامل وحلم كل جنوبي حر  االهذه الدرجه نسترخص ارضنا وحياتنا والتضحيات التي قدمت 
اين الاصول اين الامانه اين الضمير اين المحبه اين الوفاء والاخلاص لوطننا
كيف نبيعك رخيص وبسعر بخس ايها الجنوب الثائر 
كيف حررت ارضك الجنوبيه وكافه محافظات الجنوب الحر ايها الجنوب الثائر ذو الدماء الفائره وليست الفاتره الخامله  لصالح من ايها الجنوب لماذا خمدت ايها البركان الثائر الذي زلزل الارض وطرد الشماليين والحوثي الايراني شر طرده   ماذا حدث لك ايها البركان الجنوبي الحر الاصيل الثائر حتي امتلئي الجنوب من المتلونيين والنماميين واصحاب الفتن والنميمه والمتغلغلين باسماء مختلفه واشكال مختلفه تاره كحقوق انسان وهميه وتاره كاصدقاء ناصحين متسلقين للنم والفتن للتفرقه والتفريق للهدم لتمزيق الثوب الجنوبي الطاهر والتقريع في من يجاملنا ويقف معنا مع جرحانا مع مصابينا رغم عروض الاخرين المغريه  حبا في الجنوب 
ان ارواح شهدائنا هائمه  دمائهم صارخه ارض ثائره 
افيقوا افيقوا واتركوا الخلافات خلف ظهوركم حرروا ارواحكم  صفوا قلوبكم ونياتكم  اتقوا الله في وطنكم ومستقبل اولادكم بعيد عن الطمع والمصالح الخاصه انتبهوا قبل فوات الاوان حيث لا ينفع الندم بعد 
ان ما فعلته الحكومه الشرعيه  الشماليه من مفاسد في  الجنوب ضد الشعب يتوجب في رفع دعوي باسم كافه ابناء الشعب الجنوبي وممثله السياسي المجلس الانتقالي الي الامم المتحده الي كافه شعوب احرار العالم اجمع واحقوق الانسان ومحكمه العدل الدوليه بكافه الانتهاكات واعمال العنف والفساد والنهب ومجاعه الشعب الجنوبي والتعويضات التي نهبت ورواتب الجيوش الوهميه والمشاريع الوهمي ورواتب الفئه القليله التي قيمه نصفها لايتحصل عليها الشعب وعلي  الملايين التي تصرف ببذخ  علي الاعلاميين والمطبلين لتجميل صوره الشرعيه كم دفعت ياوزير الاعلام في زيارتك الاخيره تمهيدا لزياره الشرعيه علي مجموعه التطبيل  في حين رواتب متاخره بالاشهر 
لقد نجحتم بمال الجنوب فككتوا الاسر بمال الجنوب زرعتم الفتن والانقسامات بمال الجنوب ضربتم الجنوبيين بعضهم البعض كما باموال التحالف ضربتم وابتزيتم التحالف حقا انكم فزتم 
وحسبنا الله ونعم الوكيل

الضمير العالمى بين مجزرة بحر البقر وضحيان بقلم د/محمد سيد أحمد

الفاصل الزمني بين مجزرتي بحر البقر المصرية وضحيان اليمنية يقترب من النصف قرن تقريباً، وهي مدة زمنية كبيرة شهد خلالها العالم ثورة في عالم الاتصالات والمعلومات، حيث تحول العالم بفضل هذه الثورة إلى قرية صغيرة تتناقل فيها الأخبار بسهولة ويسر، ولم تعد وسائل الإعلام حكراً على الحكومات، بل أصبح كل مواطن على سطح الكرة الأرضية يمتلك وسيلته الإعلامية الخاصة، ويمكنه من خلالها أن يبث الأخبار والصور والفيديوهات وينقلها عبر الشبكة العنكبوتية إلى العالم أجمع، وعلى الرغم من ذلك التطور الذي شهدته تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مازالت هناك أحداث عالمية كبيرة كانت في الماضي يهتز لها العالم وينتفض لها الضمير العالمي لا يلتفت إليها أحد اليوم، وهو ما يعني أن الضمير العالمي قد مات.
ففي صباح اليوم الثامن من نيسان عام 1970 وأثناء حرب الاستنزاف التي كبدت فيها قواتنا المسلحة المصرية العدو الصهيوني خسائر فادحة، قامت القوات الجوية للعدو الصهيوني بالتحليق فوق السماء المصرية بخمس طائرات من طراز إف – 4 فانتوم، ثم قامت بقصف مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة في قرية بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية بشكل مباشر بوساطة خمس قنابل (تزن 1000 رطل) وصاروخين، وأدى العدوان الصهيوني إلى استشهاد 30 طفلاً وإصابة 50 آخرين، إضافة إلى إصابة مدرس و11 عاملاً في المدرسة، وتدمير مبنى المدرسة تماماً، وجاءت ردود الأفعال المصرية سريعة جداً حيث قطعت الإذاعة المصرية بثها لتذيع بياناً عاجلاً كان نصه: «أيها الإخوة المواطنون، أقدم العدو في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة من صباح اليوم على جريمة جديدة تفوق حد التصور، عندما أغار بطائراته الفانتوم الأمريكية على مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة بمحافظة الشرقية وسقط الأطفال بين سن السادسة والثانية عشرة تحت جحيم من النيران».
ونددت مصر بالعدوان رسمياً، ووصفته بأنه متعمد وغير إنساني بهدف إخضاع مصر وإجبارها على وقف الهجمات التي تشنها خلال حرب الاستنزاف والموافقة على مبادرة «روجرز» لوقف إطلاق النار، وعلى المستوى الشعبي نددت العديد من الجهات والهيئات والمنظمات بالعدوان ووصفته بأنه تجرد من كل معاني الإنسانية، وقام أطفال مدرسة بحر البقر الذين لم يصابوا في الهجوم بإرسال رسالة إلى «بات نيكسون» زوجة الرئيس الأمريكي وقتها «نيكسون» وسألوها: «هل تقبلين أن تقتل طائرات الفانتوم أطفال أمريكا؟! أنت الأم لجولي وتريشيا والجدة لأحفاد.. فهل نستطيع أن نذكر لك ما فعله زوجك مستر نيكسون؟!»، وكتب الشاعر المصري صلاح جاهين قصيدة فورية تقول «الدرس انتهى لموا الكراريس بالدم اللي على ورقهم سال.. في قصر الأمم المتحدة مسابقة لرسوم الأطفال.. إيه رأيك في البقع الحمرا يا ضمير العالم يا عزيزي.. دي لطفلة مصرية سمرا كانت من أشطر تلاميذي.. دمها راسم زهرة.. راسم راية ثورة.. راسم وجه مؤامرة.. راسم خلق جبابرة.. راسم نار.. راسم عار ع الصهيونية والاستعمار.. والدنيا عليهم صابرة وساكتة على فعل الأباليس.. الدرس انتهى لموا الكراريس».
ورداً على ردود الأفعال المصرية صرّح المتحدث العسكري للعدو الصهيوني في تل أبيب في الساعة الثالثة مساء يوم العدوان «أنهم يحققون في الأمر» ثم أعقبه تصريح آخر بعد ساعة «أن الطائرات الإسرائيلية لم تضرب سوى أهداف عسكرية في غارتها على الأراضي المصرية»، ثم خرج وزير حرب العدو الصهيوني موشي ديان ليتحدث لراديو «إسرائيل» قائلاً: «المدرسة التي ضربتها طائرات الفانتوم هدف عسكري.. وهي قاعدة عسكرية، والمصريون يضعون فيها الأطفال للتمويه»، وكتب يوسف تكواه مندوب العدو الصهيوني في الأمم المتحدة رسالة للمنظمة الدولية يقول فيها: «إن تلاميذ المدرسة الابتدائية كانوا يرتدون الزي الكاكي اللون، وكانوا يتلقون التدريب العسكري»، وعلى الرغم من ذلك خرجت بعض المنظمات التابعة للعدو الصهيوني من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تدين العدوان وتصفه بأنه: «نقطة سوداء في تاريخ الجيش الإسرائيلي لكونه تسبب في قتل العديد من المدنيين».
وكانت ردود الفعل العربية والدولية سريعة حيث أثارت أنباء العدوان سخطاً واسعاً في وسائل الإعلام، ونددّت العديد من الدول العربية بالعدوان البشع وأعربت عن خالص مواساتها وتعازيها، وأدانت موسكو العدوان ووصفته بأنه «عندما أرادت «إسرائيل» اختيار «حق» الرد فلم تعارك جيشاً بل ذهبت للانتقام من أطفال مدرسة بحر البقر وهذا رد عاجز»، وأعلنت الحكومة البريطانية عن «أسفها الشديد للحادث»، وأعرب الفاتيكان عن «حزنه على الأطفال الأبرياء»، وشهدت تركيا وقفة احتجاجية من الطلبة أمام قنصلية العدو الصهيوني في إسطنبول، وفي يوغوسلافيا نددت جماعات السلام بالعدوان وقامت بإرسال برقيات احتجاجية لحكومة العدو الصهيوني، وعلى الرغم من ذلك جاء الرد الأمريكي مائعاً كالعادة حيث قامت الخارجية الأمريكية بالتعليق بأنها «أنباء مفزعة، وأنها عاقبة محزنة يؤسف لها من عواقب عدم الالتزام بقرارات مجلس الأمن الخاصة بوقف إطلاق النار»، وكالعادة لم يصدر بيان رسمي من الأمم المتحدة واكتفوا بوصف الخارجية الأمريكية «بأن الأمر كله متعلق بانتهاك وقف إطلاق النار»، وكالعادة أيضاً لم تعقب وسائل الإعلام في دول أوروبا الغربية على العدوان واكتفت فقط بنشر التصريحات المصرية وتصريحات العدو الصهيوني عن المجزرة.
واليوم بعد مرور ما يقرب من نصف قرن على مجزرة بحر البقر تشهد محافظة صعدة اليمنية مجزرة مماثلة على حافلة للأطفال في منطقة ضحيان كانت تقلهم في رحلة مدرسية وبالطائرات والصواريخ الأمريكية الصنع نفسها يتم قصفهم بوحشية من قبل قوات التحالف العربي المزعومة المدعومة أمريكياً وصهيونياً والتي تشن عدواناً ظالماً على اليمن العربية منذ ثلاث سنوات كاملة، وينتج عن ذلك استشهاد 51 طفلاً، إضافة إلى 56 طفلاً جريحاً، وعلى الرغم من التطور المذهل الذي شهدته وسائل الاتصال والإعلام إلا أن العدوان كأنه لم يحدث، فردود الفعل العربية والدولية لم نسمع بها إلا ما ندر، ووسائل الإعلام لم تتوقف أمام المجزرة البشعة وكأنها لم تحدث، وفي محاولتنا لرصد ردود الأفعال بشأن مجزرة ضحيان في صعدة اليمنية لم نجد ما يكفي لعرضه، على عكس ردود الأفعال عن مجزرة بحر البقر المصرية، وهو ما يعني أن العالم قبل نصف قرن كان مازال فيه بعض من ضمير، أما الآن فقد مات هذا الضمير وشيّعت جنازته، اللهمّ بلغت.. اللهمّ فاشهد.

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

إنطلاق أول قناة تلفزيونية إلكترونية بالعالم من ستديوهات مصرية كبرى



دشن عدد من الشباب المصرى أول قناة تلفزيونية إلكترونية بالعالم يتم بثها عبر ستديوهات مصرية دولية متطورة . 
وتأتى هذه الخطوة على أثر نجاح برنامج تلفزيونى إلكترونى كانوا قد أطلقوه منذ أقل من شهر بعنوان " مصر الأخرى " والذى لاقى ردود افعال كبيرة فى الشارع المصرى والذى يناقش تلك القضايا التى لايهتم بها الإعلام المصرى مما دفعهم إلى التفكير جديا فى إتخاذ خطوات أخرى نحو تحويل فكرة البرنامج إلى قناة تلفزيونية متكاملة حيث قاموا بتجهيز ستديوهات متطورة إستخدموا فيها أحدث النظم التكنولوجية والإضاءة ونظم الصوت الحديثة وقاموا اليوم بتدشين القناة على اليوتيوب لتعد بذلك أول قناة تلفزيونية إلكترونية متكاملة على الإنترنت والتى إتخذت إسما لها من إسم البرنامج الذى أطلقوه وهو إسم مصر الأخرى أوقناة egc 
ويشارك فى إدارة القناة وإعداد برامجها عدد ضخم من الشباب المصرى المنتشر فى عدد كبير من المحافظات المصرية الذين يقوموا بمراسله القناة وإدارتها بالجهود الذاتية معلنيين أنهم فى طريقهم لتجهيز عدد ضخم من البرامج غير المأهولة إعلاميا بالإضافة إلى برامج رئيسية تعتمد عليها القناة فى بثها الإلكترونى ويتولى رئاسة القناة الكاتب الصحفى الدكتور أحمد عبد الهادى والذى كان له الفضل فى تدعيم وريادة الصحافة الإلكترونية فى العالم منذ سنوات طويلة حيث أسس وحدة الصحافة الإلكترونية بنقابة الصحفيين المصريين ومقرها القاهرة وأسس وترأس من قبل الإتحاد الدولى للصحافة الإلكترونية عام 1999 . 
وبمناسبة بدء بث القناة أعلنت أسرة القناة عن بدء بث حلقات برنامج ضخم بعنوان ملفات مصرية والذى أذاع الليلة حلقة هامة وساخنة حول ملف الأزمة النوبية فى مصر وإستضاف القيادى النوبى مسعد هركى رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية الرئيس السابق للنادى النوبى العام بالقاهرة . 
وقال مجدى إبراهيم مدير عام البرامج بقناة مصر الأخرى أن القناة تعد وتقوم بتجهيز مجموعة ضخمة من البرامج والتى تؤرق المجتمع المصرى وتثير الكثير من القلاقل داخله لافتا النظر أن القناة تستهدف مناقشة القضايا البعيدة عن القاهرة والبعيدة عن عين الإعلام المصرى لافتا النظر إلى أنهم رفضوا عرضا من قناة تلفزيونية شهيرة لبث برامجهم من خلالهم وأرجع السبب إلى أنهم بصدد تطوير تجربة قناة مصر الأخرى غير المسبوقة ليكون لهم السبق والريادة فى هذه التجربة الإلكترونية . وأكد أنهم يخططوا لكى تحقق القناة دخل كبير على الإنترنت ونسبة مشاهدة كبيرة تتجاوز عدد المشاهدين فى كل القنوات التلفزيونية خاصة وأن العالم يتطور بسرعة الصاروخ ويقبل على التلفزيون الإلكترونى فى وقت تراجعت فيه نسبة مشاهدة القنوات التلفزيونية العادية لصالح الإنترنت والصحافة الإلكترونية . 
---------------------
لمشاهدة القناة على اليوتيوب يرجى الدخول على هذا الرابط 
https://www.youtube.com/channel/UCzi-lHRoixTjQDam-G1geyQ
---------------------
لمشاهدة الحلقة الأولى من برنامج ملفات مصرية والخاص بأزمة النوبة ولقاء القيادى النوبى مسعد هركى من هنا : 
https://www.youtube.com/watch?v=Jsbsjes43Bw
---------------------
للإشتراك فى القناة يرجى الضغط على هذا الرابط : 
https://www.youtube.com/channel/UCzi-lHRoixTjQDam-G1geyQ…
---------------------
#قناة_مصر_الأخرى_egc

أسرة صوت العرب تتقدم بالتهاني القلبيه لعقد قران النقيب طيار / احمد نبيه .علي الدكتورة بسمة ناصف .

لنـوقـد الشمـوع

وننثـر الـزهـور

وتـدق الـدفـوف

احتفـالاً بـزفـاف ( النقيب طيار احمد نبيه والدكتورة بسمة ناصف )

الاثنين، 13 أغسطس 2018

رسالة سرية من جهاز أمن الدولة القطرى لدعم خلايا ارهابية لاستهداف التحالف


القاهرة /خاص
كشف مصدر  مساء الاثنين وثائق سرية جديدة تكشف عن دعم قطر لقيادات في حزب الاصلاح اليمني (اخوان اليمن ) ودور عناصر الفرقة الاولى مدرع لخلق عدم الاستقرار واستهداف التحالف العربي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن .

كما اورد المصدر ان جهات أمنية تحصلت على أدلة دامغة ووثائق تثبت تطورت نائب الرئيس اليمني على محسن الاحمر بتشكيل الخلايا الإرهابية في عدن من خلال عناصره السابقة في ماكان يعرف بالفرقة الاولى مدرع وحجم التنسيق الواسع مع جهاز امن الدولة القطري واستمرار اللقاءات عبر مندوبي الجهاز القطري كما ورد في الوثائق.

واوضحت الوثائق سعي قطر للسيطرة على مفاصل الدولة والاجهزة الامنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن من خلال الشخصيات الواردة في الوثائق السرية التي تحصلت عليها الجهات الأمنية

وقد نشر المصدر صور لمذكره من محافظ مصرف قطر المركزي الى وزير المالية بقيام البنك بتسليم مبلغ نقدي مقداره ستون مليون دولار امريكي بناء على كتاب تحويل من جهاز امن الدولة القطري وكما هو موضح  بالوثيقة تسليم المبلغ من قبل مندوب من جهاز امن الدولة القطري على النحو التالي : مبلغ عشرة مليون دولا للسيد خالد محمد عبدالله حيدان رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح اليمني في عدن ومبلغ خمسون مليون دولار للسيد عصام عبده هزاع عنصر في الفرقة الاولى مدرع الخاضعة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر.

كما ورد في التقرير ان المدعو خالد محمد عبدالله حيدان هو المسئول عن الملف الاعلامي وتشكيل الخلايا بهذا المجال وكشف المصدر قيامه بتجنيد صحفيين واعلامين ودورات للتأهيل في قطر وانشاء مواقع وصحف ومراكز ومنظمات حقوقية لاستهداف الأمارات والسعودية وتشكيل راي عام ورفع تقارير مغلوطه حول السجون السرية وانتهاك حقوق الانسان ودور قناة الجزيرة القطرية بذلك.
وكشفت الوثائق دور عصام عبده هزاع العنصر في الفرقة الاولى مدرع بانه مسؤل على اكثر من ملف منها الامنية والاقتصادية حيث ورد في التقرير قيامه بتشكيل خلايا الاغتيالات وتقديم الدعم المالي لها وكذا تشكيل خلايا الابتزاز وغسيل الاموال وقد ورد في الوثائق عمليات التفجير والاغتيالات التي رتبها المذكور منها اغتيالات طالت عدد من قيادات الأجهزة الامنية في العاصمه المؤقته عدن.
كما ورد في التقرير قيام عصام عبده هزاع بتشكيل خلايا مختصة بملف العقارات والاراضي في عدن من خلال عناصر من الفرقة الاولى يتم اظهارهم على شكل رجال اعمال ويتم من خلالهم السيطرة على المواقع العقارية الاستراتيجية في عدن لصالح قطر ويتضح من ذلك حجم الدعم القطري المقدم للمذكور في الوثائق السرية وتنقلات العنصر المذكور بين تركيا وماليزيا وقطر ومصر .

ومن ضمن الوثائق رسالة سرية من جهاز امن الدولة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في ايضاح عن رفع السقف المالي للخلايا القطرية في عدن لما قد يبدو ان هناك مخطط ارهابي جديد لأستهداف التحالف في عدن .

وبينت الوثائق حصول اختراقات لبعض القيادات في الاجهزة الامنية والداخلية وبعض قيادات الكتائب الامنية في عدن من خلايا قطر كما اكد المصدر في جهاز المخابرات ان الوثائق تطور خطير لاستمرار قطر في استهداف استقرار المنطقة بدعم الارهاب مؤكدآ بأن الجهاز قد سلم نسخه من الوثائق والتقارير للجهات المختصة في دول التحالف للرياض واكد المصدر ان التحالف العربي سيعقد مؤتمر صحفي بهذا الشأن  في وقت لأحق .