اخبار ذات صلة

الاثنين، 29 يناير 2018

رسالة سلام يرسلها الرئيس المصرى من أثيوبيا

طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين جميع المواطنين في مصر والسودان وأثيوبيا تماما على حسن العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث قائلا: "نحن نتحدث كدولة واحدة وكصوت واحد".

وأضاف الرئيس السيسي ، في تصريحات في أعقاب القمة الثلاثية التي عقدت في أديس أبابا بين مصر والسودان وأثيوبيا: "لن يحدث أي ضرر لمواطني أية دولة من الدول الثلاث فيما يتعلق بقضية المياه".

وردا على سؤال صحفي عما إذا كانت أزمة سد النهضة قد انتهت أجاب الرئيس السيسي : "إنه لم تكن هناك أزمة من الأساس".

وقد خرج الرئيس السيسي والرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء أثيوبيا هيالي ميريام ديسالين من اجتماع القمة متشابكي الأيدي علامة على التضامن وروح التعاون الإيجابي.

اتحاد النقابات العمالية الجنوبية يستنكر اعمال العنف ضد المتظاهريين السلميين

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبيه الصادق الأمين ( صلى الله عليه وسلم )
 
بيان ادانة واستنكار بشأن قمع المتظاهرين السلميين.
 
    ياجماهير شعبنا الجنوبي الحبيب :
تفاجئت كل القيادات و الكوادر  النقابية والعمالية وكل شرائح المجتمع الجنوبي في فجر يوم الأحد الموافق 28 يناير 2018 م بهذه الأعمال الإجرامية غير المسئولة من قبل القوات العسكرية التي تتبع القاتل والمجرم بن دغر من خلال عسكرة كل مناحي الحياة في عاصمتنا الحبيبة عدن ومنع المواطنين الشرفاء من التعبير السلمي عن مطالبهم الطبيعية في الحياة الكريمة وذلك بإطلاق الرصاص الحي عليهم وإسقاط عشرات القتلى والجرحى ونحن في قيادة الاتحاد العام للنقابات الجنوبية وكل النقابات الوطنية الجنوبية
ندين ونستنكر  الاحداث الدامية التي حصلت منذ فجر يومنا هذا الاحد الموافق ٢٠١٨/١/٢٨م في عاصمتنا الحبيبة عدن نتيجة للاوامر المباشرة من قبل احمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة الفاشلة  ووزير داخليته بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين الشرفاء وهم يعبرون عن مطالبهم السلمية والطبيعية
ومن خلال ادانتنا واستنكارنا لهذا العمل الإجرامي والوحشي إلا اننا نطالب  جماهيرنا وشعبنا الجنوبي الصامد بالاحتشاد في  ساحة  التحرير (العروض) في مديرية خورمكسر العاصمة  عدن وتلبية الدعوة  الذي اطلقتها النقابات الجنوبية والاتحاد العام للنقابات  الجنوبية  بالتصعيد الشعبي والسلمي من خلال الفعاليات السلمية المطالبة بطرد حكومة بن دغر الفاسدة والفاشلة والمطالبة بالحياة الكريمة لأبناء الجنوب كما أننا نثمن ونقدر ونشكر جهود قوات الامن العام والمقاومة الجنوبية لخروجهم وتصديهم لحماية جماهير شعبنا  التي خرجت لتهتف وتعبر بطرق سلمية للمطالبة باسقاط حكومة بن دغر الفاسدة والفاشلة والوقوف مع خيارات شعبنا الجنوبي في نيل حريته واستقلاله.
كما نطالب  دول التحالف وعلى راسها المملكةالعربيةالسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الوقوف مع خيارات شعبنا الجنوبي في مطالبه العادلة في الحياة الكريمة ونيل حريته واستقلاله .
كما يدعوا الاتحاد العام للنقابات الجنوبية وكل النقابات الجنوبية   الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الى تحكيم العقل والمنطق والاستماع الى مطالب شعبه في الجنوب الذين قدموا ومازالوا يقدمون  تضحيات كبرى  في  دحر المليشيات الحوثية  الانقلابية  ولم يبخلوا بتقديم أرواحهم في الدفاع عن الدين والأرض والعرض .

عاش الجنوب حرآ ابيآ
المجد والخلود للشهداء
الشفاء للجرحئ
الحرية للمعتقلين والاسرى

صادر عن الاتحاد العام للنقابات العمالية الجنوبية
العاصمة عدن
الأحد٢٠١٨/١/٢٨م

الحلقة الرابعة من محاضرات الأمن الذاتى "تأمين المنزل"مع العقيد خالد سلامة


الأحد، 28 يناير 2018

النخوة العربية تطالب بعودة السفير السورى لتونس من تمام وزارة الخارجية


أصحاب النخوة العربية على موعد لم يسبق أن تخلفوا عنه على رصيف الخارجية :

على رصيف وزارة الخارجية التونسية، وكل يوم اربعاء، يلتقي أصحاب النخوة العربية للتعبير عن دعمهم لحماة الديار الذين يدافعون عن كرامتنا العربية.

على رصيف وزارة الخارجية وقف أصحاب الحق ليدينوا قرارا باطلا اتخذه اخونج تونس وسار على نهجه كل الحكومات التي تعاقبت على حكم تونس..

أربع سنوات من النضال الواع الدائم رغم كل الظروف الجوية والأحوال السياسية جعلت من رصيف وزارة الخارجية محرارا يدل على أن عروبة تونس لم تمت ولن تموت ما دام على هذا الأرض أمثال مناضلو النخوة العربية.

تحية من القلب لكل المناضلين الذين واضبوا على المشاركة في اعتصام النخوة العربية.. وشكرا للقلة التي تؤمن بالنضال الواع النابع من قناعة راسخة ولا تثنهم قلة العدد ولا الظروف الجوية عن المشاركة في الاعتصام.

ان المشاركة في حراك جماهيري كبير مناسباتي وسط البلد هو عمل يقدر عليه الجميع.. أما المشاركة في حراك أسبوعي على امتداد سنوات أمام وزارة الخارجية فهو نضال استثنائي لا يقدر عليه إلا الأحرار ولا يشكك في الجدوى من استمراره إلا من كان عاجزا على الاستمرار.
فلا يفوتنا أن نجدد التعبير عن احترامنا لكل الأحرار الذين واضبوا على المشاركة في الاعتصام والذين شاركونا بقلوبهم وان غابت اجسادهم عندما منعتهم الجغرافيا والظروف القاهرة عن التواجد بيننا.

كل أسبوع في الوزارة حتى تفتح السفارة..
سنوات بالخارجية في كل الظروف الجوية والأحوال السياسية..







مستشفى باصهيب العسكرى يستقبل 22 جريح

الجنوب عدن 

مستشفى باصهيب العسكري
يستقبل عدد 22 جريح منهم 18جريح حالتهم خطيره من قوات الامن والمقاومة الجنوبية
 تعرضو للغدر من قبل قوات الحرس الرئاسي

ثورة الشعب الجنوبى ضد حكومة الفساد سلمية

تقرير
هنا عدن

بدأت ثورة الجياع بمحافظة عدن فجر 28 يناير 2018 ضد حكومة الفساد اليمنية التى يرأسها بن دغر حيث قد وصفه الشعب الجنوبى أنه سارق الماء والكهرباء ، وقد نذكر أن أهالى عدن بشكل خاص والجنوب بشكل عام كانوا يعانون من ظلم هذه الحكومة وفسادها منذ بداية توليها الحكم الى ان تفشى فسادها فى 2015 حيث استغلت الحكومة  أحداث حرب التحالف وانشغلت بنهب ثروات الجنوب ، وظل اهالى عدن بلا ماء وبلا كهرباء وبلا وقود وعاشوا حياة الكهوف واصبح كل أملهم الحصول على أبسط حقوقهم بالاضافة الى انقطاع الرواتب وخصوصا رواتب الجنود وقد تفشت الامراض المعدية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقد غابت الخدمات عن المواطنيين بعدن بشكل كامل بالرغم من ان عدن اصبحت خالية من الارهابى الحوثى ومحررة بشكل كامل ولكنها لم تحرر من الفساد الذى اصبح يتجلى مثل قرص الشمس
وظل الحال الى ان وصل لزروته عندما انهار الريال اليمنى امام الدولار انهيارا تام حيث اصبح الدولار يعادل بالتقريب 500 ريال
وقد اعلن الشعب عن رغبته فى استقالة حكومة الفساد مرات متعددة  دون النظر من حكومة الشرعية الى حال الشعب او حتى محاولة تخفيف الظلم عنه وبالرغم من امداد قوات التحالف البنك المركزى من اجل دعم الاقتصاد اليمنى الى ان الامور زادت ظلما للشعب ولم يجد الشعب اى تغير ملحوظ
حتى اعلن الشعب من ثلاثة ايام انذار انه سينتفض ضد الحكومة اليمنية الفاسدة ولكن دون جدوى من الحكومة الشرعية التى استهانت بارادته وقد خرج الشعب الجنوبى فى اليوم المحدد بمظاهرات سلمية الى أن انقضت عليه قوات الرئاسة بكل ما تملك من قوة وقدحولوا الثورة السلمية الى اشتباكات ادت الى دفاع الشعب الجنوبى والمقاومة الجنوبية عن المتظاهريين العزل مما اسفر عن وقوع قتلى وجرحى