اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

طُلاب مركز امسخل الدراسي يفترشون الارض ويلتحفون السماء..!!

 


رغم قساوة الظروف المحيطة بهم وسوء الأحوال الجوية

*طُلاب مركز امسخل الدراسي يفترشون الارض ويلتحفون السماء..!!*


كريتر نيوز- لودر- ياسر

 القفعي


يجلس طُلاب وطالبات مركز امسخل الدراسي بهذا المخيم السكني في العراء وأماكن لا تليق بمثل هذه الفئات العمرية من الأطفال الذين يمنون النفس بمستقبل دراسي زاخر، وينشدون الاماني والأحلام بفجر جديد ومستقبل مشرق .


ورغم قُربهم من مركز مديرية لودر بمحافظة أبين إلا أن القائمين على هذا المركز التعليمي لم يجدوا من يتعاون معهم من الجهات الرسمية في المديرية، ولا يعيرهم مكتب التربية والتعليم في المديرية أي اهتمام .


فـ طُلاب وطالبات هذا المركز يفترشون الارض ويلتحفون السماء ولا حياة لمن تنادي، السلطات المحلية مغيبه كلياً، والمنظمات الدولية حدث ولا حرج، لا تعير هذا الحي السكني شيء من الاهتمام، ومندوبيها إذن من طين والأخرى من عجين، رغم مناشدات الأهالي المتكررة .


وعلى ذكر الأهالي، فـقد سلكوا كل الطُرق وأجروا كل المحاولات وطرقوا كل الأبواب عل وعسى أن يجدوا من يتخاطب معهم أو يسمع لشكواهم أو يتعاون معهم ولو في أبسط حقوق الطفل التواق للتعليم .


لا صرح ولا كرسي ولا ميز ولا سبوارت ولا طباشير ولا أي شي يقي أو يساعد الأطفال على تلقي الدروس والحصص، فـ الطُلاب يعانون الأمرين بسبب التقلبات الجوية بين ارتفاع درجات الحرارة احياناً وانخفاض الرطوبة وشدة البروده احياناً أخرى .


أضف إلى ذلك أن عدد 40 طالب وطالبة موزعين على أربعة فصول في المركز الدراسي، يعانون عدم حصولهم على الكتاب المدرسي، وإلى جانب هذا نقص كبير في الكادر العامل، وهناك معلم واحد يعمل رغم غلا المعيشه وارتفاع الأسعار في المواد الغذائية، وهناك متطوع آخر يعمل هو الآخر بدون مقابل بعد أن اوصدت الابواب في وجوههم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق