اخبار ذات صلة

الخميس، 13 يوليو 2023

انحراف الشباب وأسبابه بقلم معالي ابراهيم العميري

 


مقدمه المقال .د.معالى ابراهيم العميرى

خبير ومدرب تنمية بشرية.

انحراف الشباب 

من القضايا الهامة والتى يجب إلقاء الضوء عليها باهتمام بالغ الأهمية الا وهو انحراف الشباب وأسبابه.

الانحراف هو الخروج من جاده الصواب والابتعاد عنه وبمعنى آخر الخروج من المألوف والمتعارف عنه من عادات وسلوك وأسس ومبادىء وقيم أخلاقية .

ظاهرة الشباب نراها في جميع الاعمار من الجنسين نجدها لدى الشباب الاكثر لمن يغرورن بهم لأنهم يعلمون ويدركون مدى أهمية الشباب فى هذه المرحلة العمرية مما يمتلكون من القوة والنشاط والحيوية والعزم وعقل قابل للتغير ولذا نجد من يروج لهم بجعل المعصية أمر عادى وارتكاب الجريمة ليس إثم بل حق له بالدفاع بطريقة الانتقام .السرقة وأشياء أخرى لا حصر لها فيكونوا هم الضحية .

هنا أتحدث عن أسباب الانحراف للشباب الا وهى ١- ضعف الوازع الديني.٢-التربية الغير سليمة من جانب الأسرة .٣-رفقاء السوء.٤-فقد أحد الوالدين أو انفصالهما(التفكك الأسري).

ضعف الوازع الديني.البعد عن تعاليم الدين وشريعته وتعاليمه ناتج اولا من جانب الأسرة من صغر سنه عندما بدأ يتكلم ويعرف والديه ليتعلم منهم الأسس الدين السماوى بوجود وحدانية الله وبرساله الدين وبكل الوصايا التى حثت عليها الأديان السماوية.

التربية الغير سليمة من جانب الأسرة.التربية من الوالدين على أسس ومبادئ وقيم كلا من الوالدين له دور يعمل من أجل أبناءهم لكى ينفع نفسه ويفيد المجتمع (كل راعى مسؤل عن رعيته). عندما يخرج الاب عن نطاق الابوه وكذلك الام تتملكها الانانية وإهمال واجباتها نحو أبناءها والخلافات القائمة بصفه مستمره بينهم أمام أبناءهم دون مراعاه مشاعرهم فى البحث عن الطمأنينة والسكينة فى منزلهم ولذا يلجأ الشباب إلى الهروب بالخروج بمصاحبة رفقاء السوء.

رفقاء السوء.من هنا يلجأ الشباب الضائع مشتت الفكر لا يعرف له طريق الا برفقاء السوء ومنهم من يتعاطى المخدرات وشرب الخمر أو السرقة أو أى جريمة من الجرائم يرتكبها دون وعى ولا إدراك أو يلجأ إلى جماعات إرهابية تسوقة للأعمال تخريبية لاعتقاده  متطرف الفكر والعقيدة . وبالإضافة إلى الفقر أو المال الزائد سببا فى انحرافهم .

من المسؤول عن ضياع الشباب وانحراف هم لا شك أن الجميع  مسؤولون ولذا أناشد أجهزة الدولة المعنية  الاهتمام بهم والاخد بايدهم والعمل على نشر الوعى والتوعية بداية من وزارة التربية والتعليم .والأزهر . الكنائس.الاعلام بث برامج توعوية بمخاطر الضياع للشباب لأنهم  قاطرة المستقبل وعماد بناء الوطن  وتطويره بالقيم والمبادئ السامية لدفع عجلة الإنتاج والتنمية 

  المستقبلية للوطن

حزب مصر العربي الاشتراكي يدعم مبادرة العشائر الفلسطينية الهادفة لإنهاء الانقسام



أكد حزب مصر العربي الاشتراكي دعمه لمبادرة الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية الهادفة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية 


ودعا الحزب في بيان له الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة الوطنية لمواجهة المحتل الإسرائيلي لإنتزاع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية ، و تطبيق القرار الأممي ١٩٤ و الخاص بتعويض و عودة اللاجئين الفلسطينين .


وطالب حزب مصر العربي الاشتراكي الفصائل الفلسطينية بالتجاوب مع المبادرة الصادقة التي أطلقتها الهيئة العليا لشؤون العشائر والتي تهدف إلى لم شمل الشعب الفلسطيني وتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر .


واضاف حزب مصر العربي  الاشتراكي أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الاولى وقضية كل الأحرار والشرفاء في العالم 


وطالب حزب مصر العربي الاشتراكي الامناء العامين للفصائل الفلسطينية والذين سيجتمعون على أرض الكنانة في نهاية شهر يوليو بتفيذ الاتفاقيات الموقعة والتي رعتها جمهورية مصر العربية

الأربعاء، 12 يوليو 2023

مخرج مصري يستخدم الفن ويكشف دور قوات الدفدوفان اليهودية فى إقتحام جنين

 



سها البغدادي تكتب ..


يعد الإجتياح الأخير الذي قامت به قوات الإحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها هو الأوسع  والاعنف منذ ٢١ عاما ، فقد نشرت قوات الإحتلال قواتها وآلياتها العسكرية برا وجوا بالإضافة إلى آلات ومعدات الحفر والتجريف بهدف القضاء على البنية التحتية للمدينة .

وفى هذا الصدد كان لنا دورا لكشف حقيقة ما يحدث، فمنذ أيام لا صوت يعلو عن صوت الرصاص والقذائق والطائرات التى قام بتجهزها العدو الصهيوني ، ولذلك قام الفنان أشرف كمال بالتعبير عن الأحداث بلوحة تكشف حقيقة ما يحدث فى جنين ،

فكرة اللوحة للكاتبة الصحفية سها البغدادي خبيرة الشأن العربي والدولي .


وصف اللوحة من وجهة نظر الفنان 


اعتمد الفنان التشكيلي أشرف كمال المخرج بالمركز القومي للسينما المصرية على طرح القضايا العربية معتمدا على  لوحة الكادر الواحد بحيث ينظر المشاهد إلى اللوحة ويستطيع بكل سهولة أن يعرف القصة وما فيها ،ويعد هذا أسلوب فنى جديد أستخدمه الفنان للتعبير عن حقيقة ما يحدث فى بلادنا العربية ، فتفاصيل اللوحة أختارها الفنان بمنتهى الدقة والاحترافية لكى يبسط الأحداث لجميع الشعوب بمختلف ثقافتهم وأعمارهم وإنتماءتهم .

وقد أبرز الفنان دور المقاومة الفلسطينية فى مقاومة الاحتلال للدفاع عن مدينة جنين ومخيمها حيث أظهر المعدات البدائية البسيطة التى تستخدمها قوات المقاومة فى مجابهة قوات الاحتلال بكل ما يملك من قوات عسكرية وآليات ومنظومات حربية متطورة حيث أوضح دور قوات الدفدوفان الخفى الذي يستخدمه اليهود فى قمع المقاومة حيث أظهر الدفدوفان وحقيقتهم وهم يرتدون الزي العربي واحيانا زى النساء بهدف اعتقال شباب المقاومة واحباط العمليات التى تقوم بها الفصائل الفلسطينية، كما ركز على استخدام العدو الصهيوني للجرفات بهدف هدم البنية التحتية ومنع الاحتلال لوصول سيارات الاسعاف لإخلال المصابين ، كما اوضح قصف المقاومة الفلسطينية لعدد من طائرات الاحتلال الاسرائيلي ورسمها وهى تحترق فى الجو وركز الفنان أشرف كمال على قوة استبسال الفصائل الفلسطينية بالرغم من الهجوم الإسرائيلي الذي يعد الاعنف على مدار ٢١ عاما ويظهر الفنان المسجد الأقصى المبارك فى خلفية اللوحة كدليل قاطع على عدم تفريطنا فى أرضنا العربية .


                 ما حدث فى جنين وصمة عار على جبهة العدو المحتل 


الإقتحام الأعنف على مدار ٢١ عام 


منذ أيام قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بأعنف عملية إقتحام منذ ٢١ عاما على الأرض وفى الجو لمدينة جنين وخيمها ، حيث دفع العدو الصهيوني بجيش قوامه أكثر من ١٠٠٠ جندي وكان عتاده أكثر من ٢٠٠ دبابة ومدرعة بالإضافة إلى ١٠٠ آلية عسكرية كناقلات الجنود والجرافات فضلا عن أنظمة التشويش والاستطلاع ومنظومة التكنولوجية الحربية المتطورة بمشاركة وحدات النخبة الخاصة والقناصة والمظليين وقوات الدوفدوفان المستعربين .


قوات الدفدوفان اللهو الخفي 


قوات الدوفدوفان أسسها يهود باراك عام ١٩٨٦ وهى وحدة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي تضم أفراد ينفذون مهام عسكرية وأمنية خاصة ابرزها المداهمات والاعتقالات والإغتيالات  .

ومن الجدير بالذكر أن أفراد الدوفدوفان  لا يمكن التعرف عليهم بسهولة فهم يتسللون وسط تجمع الفصائل الفلسطينية والتجمعات السكنية بملامح شرقية عربية ويتنكرون فى زى الباعة الجائلين واحيانا فى زى النساء والشيوخ حيث يقومون بالمهام الموكلة إليهم من اغتيالات واعتقالات واحباط اى عملية هجوم للفصائل الفلسطينية المسلحة .


هدف الاقتحام الصهيوني المعلن 


الهدف الإسرائيلي المعلن من عملية اقتحام مدينة جنين هو ضرب البنية التحتية للفصائل الفلسطينية المسلحة  فى الضفة الغربية واعتقال عدد من المطلوبين على قوائمها وقد تم اعتقال أكثر من ١٦٠  شاب من أفراد المقاومة الفلسطينية بالفعل .


تصدى الفصائل الفلسطينية للهجوم 


قامت قوات الفصائل الفلسطينية المسلحة بالتصدي لهذه الهجمات الصهيونية بما تملك من معدات بدائية الصنع وقد قامت بتوقيف وتدمير مركبات إسرائيلية مما اضطر الجانب الإسرائيلي  لسحب مركباته خارج المخيم 

كما قامت الفصائل الفلسطينية  بنصب الكمائن لقوات الاحتلال الاسرائيلي  وفجرت فيهم العبوات الناسفة ومنها عبوة طارق ١  التى تستخدم لأول مرة .


وحشية الاحتلال فى جنين فى مقابل تصدى المقاومة 


استخدمت قوات الاحتلال القوة الغاشمة حيث دمرت البنية التحتية للمخيم وقطعت خطوط المياه والمهرباء وحالت دون وصول سيارات الاسعاف لإخلاء المصابين من فصائل المقاومة الفلسطينية. 


وقامت قوات الاحتلال بالقصف مما اوقع عشرات القتلى والجرحى فيما اعلنت الفصائل الفلسطينية  انها اسقطت عدد من طائراتالاحتلال الاسرائيلي المسيرة وفجرت العديد من العبوات الناسفة فى آليات قوات العدو ، كما استهدفت المقاومة الفلسطينية الباسلة جنود العدو الصهيونى بالرصاص وقد اعلنت وسائل الاعلام الصهيونية أنه تم قتل جندي من جنودهم برصاص المقاومة وتحدثت ايضا عن وقوع العديد من الاصابات فى صفوف قواتها .

موسم الهجوم علي أم الثورات !!



ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن ثورة  23 يوليو 1952 فعلى الرغم من مرور ما يزيد عن سبعة عقود على قيامها، إلا أنها لازالت تثير العديد من القضايا الإشكالية فمع قدوم شهر يوليو من كل عام يقوم مؤيدوها بالاحتفال بالذكرى ويمجدون زعيمها الذى انتصر للفقراء والكادحين والمهمشين وحقق لهم انسانيتهم وأعاد إليهم كرامتهم المهدرة داخل وطنهم، وحقق انتصارات وضعته في قلوب الملايين سواء في وطنه الأصغر أوطنه العربي الأكبر بل ومن قبل كل الأحرار في العالم، ورغم الهزيمة والانكسار في ٥ يونيو ١٩٦٧ ظلت الجماهير متمسكة به باعتباره القائد والرمز والأمل القادر على تجاوز الصعوبات والمحن، وعند وفاته خرجت الجماهير في أماكن عديدة على سطح الكرة الأرضية كالطوفان لتودعه ولتخلد ذكراه.


أما معارضوها فمازالوا يستغلون الذكرى ليجددوا الهجوم عليها وعلى زعيمها ويصفونهما بكل نقيصة، ويحاولون تشويه كل إنجازاتها بل وصل الأمر للخلاف حول مسماها ذاته وهل هي ثورة أم لا ؟ ولا شك أن هؤلاء المعارضون المهاجمون للثورة وزعيمها قد أصابهم بعضاً من ضرر نتيجة قيام الثورة وانحيازها لجموع الشعب وبالتالي سحبت من تحت أقدامهم جزءً من ثروة وسلطة ومكانة اجتماعية كانوا يحصلون عليها قبل قيام الثورة في ظل حكم ملك غير مصري ( ألباني ) حصل على كرسي الحكم بالوراثة، ومندوب سامي للمحتل البريطاني كان هو الحاكم الفعلي للبلاد، وكان آباء وأجداد المهاجمين للثورة وزعيمها اليوم يحصلون على الثروة والسلطة والمكانة الاجتماعية من خلال قربهم وتقديم فروض الولاء والطاعة للملك والمندوب السامي.


وما بين هؤلاء المؤيدون وأولئك المعارضون يدور دائما السجال لكن الغريب في الأمر حقا هو اتساع دائرة المعارضة لتضم إليها أبناء وأحفاد بعض من انتصرت لهم الثورة من أبناء الفلاحين المعدمين الذين كانوا يعملون بالسخرة وفي ظل ظروف غير انسانية لدى الباشوات الذين منحتهم أسرة محمد علي ( الألباني ) مئات وآلاف الأفدنة دون وجه حق فقط لأنهم كانوا يعملون في خدمة البلاط الملكي، وجزء من حاشية الملك المغتصب لثروات الوطن، ويأتي تطاول هؤلاء على الثورة وزعيمها في محاولة لإخفاء أصولهم الاجتماعية الحقيقية بعد أن تمكنوا من الصعود لأعلى السلم الاجتماعي بفضل الثورة وانجازاتها على كافة المستويات.


وعندما نوجه السؤال لهؤلاء هل كان أبوك أوجدك باشا منحه الملك قطعة أرض من الخاصة الملكية، فتكون الإجابة لا، وبالبحث والتقصي تتأكد أن أبوه وجده كان فلاح معدم حافي القدمين، حصل على خمسة أفدنة بفضل الثورة وقانون الإصلاح الزراعي، ولديهم داخل البيت صورة للزعيم جمال عبد الناصر وهو يسلم الأب أو الجد صك الملكية، وبفضل هذه الأفدنة الخمس استطاع الأب أو الجد من  تعليمهم وإدخالهم للجامعة بعد أن أصبح التعليم مجاني بفضل الثورة، وبعد التخرج حصلوا على وظيفة بفضل القوى العاملة التي أنشأتها الثورة، وأرسلوا لبعثات بالخارج وعادوا لوظائفهم المحفوظة وتدرجوا بها إلى أن أصبحوا في مكانة مرموقة توازي مكانة الباشوات في العصر الملكي، إذن لماذا يهاجمون الثورة وزعيمها ؟! وهنا تجد إما عجزاً عن الإجابة أو إجابات خارج نطاق العقل والمنطق.


ومن القضايا الخلافية على الثورة حتى الآن هي تسميتها، فالمعارضون لها لازالوا يصفونها بالانقلاب في محاولة للتقليل من شأنها والنيل منها، ولهؤلاء نقول أن الثورات لا يحكم عليها إلا بنتائجها، فالتعريف العلمي للثورة يقول: " أنها إحداث تغيير جذري إيجابي في بنية المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية " ومن هذا المنطلق يمكننا التأكيد وبما لا يدع مجالاً للشك أن ما حدث في 23 يوليو 1952 هو ثورة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد أحدثت الثورة تغييراً جذرياً إيجابياً في بنية المجتمع على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، ومكنت الغالبية العظمى من المصريين من الحصول على حقهم في ثروات وخيرات بلادهم، وأحدثت تغييراً جذرياً في البنية الطبقية فخلال أيام معدودة تحول الفلاحين الأجراء والمعدمين إلى ملاك وانتقلت ألاف الأسر من الطبقة الدنيا إلى الطبقة الوسطى مباشرة، وخلال سنوات معدودة أيضا انتقل ألاف آخرون من أسفل السلم الاجتماعي إلى أعلاه بفضل التعليم المجاني وفرص العمل.


وبعد كل ذلك يأتي من يحاول تشويه الثورة والنيل منها ومن زعيمها وانجازاتها فتجد من يهاجم تأميم قناة السويس بحجة أن حق الامتياز كان سيعود خلال سنوات، ومن يهاجم السد العالي بحجة حجب الطمي والأسماك خلفه، ومن يهاجم القطاع العام ويطالب ببيعه بحجة سوء إدارته، ومن يهاجم التعليم والصحة المجانية بحجة عدم جودتهما، وإذا كان ذلك المهاجم من أبناء أو أحفاد باشوات ما قبل الثورة كان يمكننا أن نجد له العذر لهذا الحقد وهذه الكراهية للثورة وقائدها، لكن غالبية المهاجمين لها اليوم هم من أبناء الفقراء والمعدمين الذين لولا الثورة ما حصلوا على مكانتهم الحالية وكان وضعهم الحقيقي عمال زراعيين حفاة عراة يعملون بالسخرة لدى باشوات ما قبل الثورة كما كان وضع آبائهم وأجدادهم، وفي موسم الهجوم على أم الثورات نقول لهؤلاء لن تفلح أكاذيبكم في تزييف وعي العقل الجمعي المصري والعربي، اللهم بلغت اللهم فاشهد.              


بقلم/ محمد سيد أحمد

افتتاح الدورة الرياضية للمصالح الحكوميه بمدينه النوباريه الجديده

 


كتب /  وائل فرار 


  افتتح اليوم السيد الدكتور المهندس احمد اسماعيل جبر رئيس جهاز مدينه النوباريه الجديده دوره المصالح الحكوميه بمدينه النوباريه تحت شعار( التعاون البناء ينمي مدينتنا ) وذلك بمشاركه 18 جهه حكوميه وخدميه بالمدينه تحت رعايه جهاز مدينه النوباريه ومجلس الامناء ونادي مبارك .

تاتي هذه المبادره التي يقدمها جهاز المدينه لارساء روح الموده والاخاء والتعاون بين جميع الجهات الخدميه بالمدينه والذي ينعكس على جوده الخدمات المقدمه للساده المواطنين بالمدينه ويذلل العقبات التي تواجه تنفيذ وتشغيل المشاريع الخدميه بالمدينه ويتيح فرصه الألفة والتعارف الذي يؤدي الى التعاون البناء بين الجهات الخدميه بالمدينة.

 وقد شاركت  جميع الجهات الخدميه والحكوميه بالمدينة في الدوره الرياضيه  وهي كالتالي ( جهاز المدينه ومحطه المياه التابعه لجهاز المدينه  ونادي مبارك والاداره التعليميه ونادي الزهور واداره التموين وشركه مياه الاسكندريه  والاداره الصحيه ومديريه الزراعه وشركه الكهرباء وهيئه التعمير وشركه الغاز وبنك مصر والبنك الاهلي )

 وتم بدء فاعاليات الدوره الرياضيه بممر شرفي من فريق الناشئين بنادي مبارك ثم بكلمه ترحيب من السيد الدكتور المهندس رئيس الجهاز اكد فيها على مفهوم وشعار الدورة وان الغرض الاساسي من تنظيم تلك الفاعليه هو التعاون بين الجهات الخدميه في المدينه لتحقيق خدمه جيده للمواطنين مع التحلي بالروح الرياضية خلال المبارايات واقيمت المباراه الافتتاحيه في دوره المصالح الحكوميه بين فريق  نادي مبارك وفريق شركه الغاز وانتهت المباراه بفوز فريق نادي مبارك على فريق شركه الغاز .

وتاتي هذه المبادره ضمن المبادرات التي يتبناها جهاز المدينه  للتاكيد على اهميه الرياضه  في بناء الجسم والعقل والتاكيد على اهميه التعاون بين جميع الجهات الحكوميه والخدميه بالمدينه.

نظير جهودها وتفانيها في خدمة المرضى بمديرية جحاف بالضالع: تكريم اول قابلةصحية بجحاف

 


الضالع/غازي النقيب

في بادرة هي الأولى من نوعها قام شباب منطقة العدينه بمديرية جحاف محافظه الضالع بتكريم اول قابلة صحية تم توظيفها من الثمانينات والتي افنت حياتها في خدمة المرضي والعمل بمجال التوليد حيث وفرت اموال باهضة لناس بالمديرية بعد ان كان ينقل المرضى الى عاصمة المحافظة الضالع.



وهذا المبادرة الطيبة من أهالي منطقة العدينة تجاه  القابلة الصحية "جنة مقبل نصيب"، وفاءً وعرفانًا لدورها الإنساني الكبير في خدمة الأهالي في كافة مناطق وقرى مديرية جحاف.

وقال الدكتور فهمي عبدالله علي نيابة عن الأهالي اليوم تم تكريم  القابلة الصحية جنة مقبل بشهادة تقديرية ومبالغ مالية، تقديراً للجهود والخدمات الطبية التي دأبت على تقديمها مجاناً لكافة سكان المديرية منذ عشرات السنين دون مقابل يذكر. شاكرين لها الدور الإنساني العظيم الذي تقدمه دون كلل أو ملل.

من جانبها أعربت القابلة الصحية جنة مقبل نصيب عن خالص شكرها وتقديرها لأهالي العدينة على هذه اللفتة الكريمة، والتي تتلقاها لأول مرة من الأهالي، معبرة عن سعادتها بهذا التكريم الذي يمثل لها قيمة إنسانية وأخوية عظيمة.

الجدير بالذكر أن القابلة الصحية جنة مقبل نصيب خريجة معهد أمين ناشر للعلوم الصحية بالعاصمة عدن عام 1986، ومن الكفاءات الصحية الكبيرة والمشهود لها على مستوى محافظة الضالع، وتحظى باحترام وتقدير كبيرين بين عامة الناس.

بعد مرور ٥٠٠ يوم من العملية العسكرية الخاصة لحماية شعب الدونباس هل حققت روسيا أهدافها...؟

 


       انتصرت روسيا بوتين بكل ما تعنيه الكلمة من نصر على حلف الناتو الصهيوغربي بالرغم من أنها لم تحقق كل أهدافها المرجوة، فمنذ القرار الذي إتخذه الرئيس الرمز بوتين للبدء بالعملية الخاصة من قبل الجيش الروسي وحلفائه لحماية شعوب الدونباس من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقهم من قبل النازيين الجدد المحتلين لأوكرانيا منذ إنقلاب ٢٠١٤ على الرئيس والحكومة الشرعية الحليفة لروسيا آنذاك، وبعد أن وجد وأكتشف بأن الغرب وأوكرانيا لم ولن يلتزموا بإتفاقيات منيسك ولم ينفذوا أي بند من بنودها نهائيا، الأمر الذي جعله يقوم بعملية بسيطة لحماية شعبه الروسي في مناطق الدونباس، ورغم إعتراف بعض قادة الغرب السابقين أمثال هولاند وميركل بأن إتفاقيات مينسك كانت لكسب الوقت لتدريب ودعم الجيش الأوكراني إلا أن قادة الغرب بقيادة أمريكا تكبروا ولم يعترفوا بأخطائهم وجرائمهم التي إرتكبوها بحق الأبرياء من شعب الدونباس وهم يدعمون عصابات النازيين بكل انواع الأسلحة التي قتلت وشردت الآلآف من شعوب تلك المناطق الروسية الأصل...


   وفوق كل ما إرتكبوه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية أصابتهم العزة بالإثم ومنذ بدء العملية الخاصة الروسية لتحرير مناطق الدونباس من الظلم الكبير الذي وقع عليها من الاوكرانيين النازيين الجدد لأكثر من ٨ سنوات،  قام الغرب بأكمله ممثلا بحلفهم الناتوي بشن حرب عالمية ثالثة على روسيا ودعموا الكيان الصهيوغربي الأوكراني المحتل لأوكرانيا بكل أنواع الدعم اللوجستي حتى يحقق زيلنسكي وعصاباته النصر على روسيا وعلى الرئيس بوتين لكن كل دعمهم ذهب في مزبلة التاريخ الروسي فعقوباتهم ردت عليهم  وشعوبهم يعانون من الفقر والبطالة والتضخم، وأسلحتهم التي يتباهون بها ويخيفون بها بعض دول العالم من الضعفاء دمرت بالكامل ومخازنهم أصبحت فارغة وشعوبهم بدأت بالتحرك ليلا ونهارا معارضين لدعمهم لنظام اوكرانيا النازي وعصاباته المتعددة الجنسيات، ومرغت أنوفهم في التراب الدونباسي وعدد القتلى لا يعد ولا يحصى غير المصابين والجرحى من عصابات الجيش الاوكراني النازي،  فهزم الغرب وعصاباته النازية في اوكرانيا وأنتصر بوتين روسيا بكل ما تعنيه الكلمة من نصر....


    ومن يأسهم من تحقيق أي إنتصار على روسيا يتخذ بايدن الخرف قرار بتزويد زيلنسكي وحاشيته النازية بقنابل عنقودية محرمة دوليا ورغم إعتراض حلفائه الأوروبيين على ذلك إلا أنه ماض في تزويد النازيين بتلك القنابل القاتلة للمدنيين وغدا سيبيعها زيلنسكي ونازييه إلى دول أخرى متنازعة الأمر الذي سيجعل البشرية جميعها تعاني من ذلك القرار الأهوج، وما يجري اليوم في أوكرانيا من هزائم وخلافات وسرقات مالية وبيع للأسلحة الغربية في بعض دول النزاعات يؤكد بأن  الحرب الناتوية على روسيا فشلت وهزمت وقد انتهت وانتصرت روسيا بوتين، وما يجري من الآن هو ملاحقات هنا وهناك في الميادين من قبل الجيش الروسي وحلفائه في الدونباس لمى تبقى من عصابات النازيبن الجدد، وأيضا تدمير كل الأسلحة العسكرية الصهيوغربية الناتوية من قبل الطائرات والمدافع الروسية  داخل الاراضي والمدن الأوكرانية....

   

     فالقوات الروسية تطوق وتسيطر على كل المنافذ البرية والبحرية والجوية وإذا لم يعترف الصهيوغربيين وحلفهم الناتوي فإن روسيا وبيلاروسيا ستسيطر في الأيام والأسابيع والأشهر القادمة على اوكرانيا كاملة وكل الدول التي تدعمها وبالذات بولندا ولتوانيا...وغيرها ومقاتلي فاغنر على الحدود ينتظرون أي إحتكاك أو مغامرة من قبل عصابات أوكرانيا أو بولندا أو لتوانيا وغيرها لبدء المعركة وتحقيق النصر النهائي،  حتى لو قامت الحرب العالمية الثالثة بمعناها العسكري الحقيقي وحصل تصادم مباشر بين روسيا وبيلاروسيا وحلفائهم وبين حلف الناتو الصهيوغربي المجرم والذي يعمل لغباءه وغطرسته على جر البشرية لهذه الحرب التي وإن حصلت لن تبقي ولا تذر فالنصر سيكون لروسيا وبيلاروسيا وكل حلفائهما مهما قصرت أو طالت مدتها....


    وما جرى في روسيا من أحداث بقيادة بريغوجين وفاغنر ما زالت تفاصيلها غامضة، ولا أحد في العالم يستطيع معرفة ما يدور في عقل الرئيس بوتين من خطط ومشاريع لوجستية حالية أو مستقبلية، وتلك الأحداث ونهايتها السريعة والفورية دون تحقيق ما خطط له المحرضين الصهيوغربيين لروسيا وشعبها وحلفائها أربكهم وجعلهم في حالة صدمة لم ولن يصحوا منها نهائيا، فهم قدموا كل شيئ لهزيمة بوتين وروسيا وفشلوا وهم يعترفون بينهم بذلك الفشل وإلا لما إستطاع رئيس الوزراء الهنغاري من إنتقادهم وعدم الموافقة على كل خطواتهم السابقة والحالية وما يخططون له مستقبلا، ولما إستطاع مدح بوتين وآنتصاره بكل ما تعنيه الكلمة من إنتصار،وهم يعلمون جيدا بأن سلاحهم النووي لا يستطيعون إستخدامه ضد روسيا وحلفائها نهائيا لأن روسيا تمتلك أكبر ترسانة نووية قد تكون أكبر مما يمتلكه الغرب بأكمله، ويعلمون جيدا بأن بوتين والقيادة العسكرية إعتمدت على حلفاء الجيش الروسي فاغنر ومقاتلي دونباس ومقاتلي جمهورية الشيشان الأبطال في تلك الحرب وأن الجيش الروسي كان داعما لهم بالخطط العسكرية وفي كل الجبهات والميادين، ولم يقاتل مع هؤلاء الحلفاء من الجيش الروسي عشرة بالمئة  وأنه جيش قوي وقادر ومقتدر على هزيمة حلف الناتو الصهيوغربي بكل ما يمتلك من أسلحة جوية وبرية وبحرية في غضون أيام، فهل يقتنع حلفاء الغرب الصهيوني بنتائج الميادين السياسية والإقتصادية والعسكرية وغيرها ويعترفون بهزيمتهم أو حتى يحافظوا على ماء وجهوههم فليسعوا إلى المفاوضات الجدية _وليس كما جرى سابقا من خيانة في إتفاقيات منيسك _ مع الرئيس بوتين حتى تنتهي تلك الحرب التي لم ولن يكون فيها منتصر إلا روسيا وحلفائها مهما طالت أو قصرت... 


أحمد إبراهيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...

بأس مقاومي جنين هزم العدو الصهيوني وأنتصر وهم ليسوا بحاجة للإدانة والإستنكار العربي والإسلامي المخزي...

 


       إنسحب العدو الصهيوني  الجبان يوم أمس من جنين بكل آلياته العسكرية الجرارة وقواته وأجهزته المتنوعة وطائراته النفاثة والمسيرة يجر أذيال الخيبة والهزيمة والفشل، إنسحب ليلا حتى لا يعلم أحدا عن آلياته المدمرة ولا إصابات جنوده الذين ولأول مرة يواجهون بأس مقاومي جنين عند النقطة صفر أي وجها لوجه، ولصمود المقاوميين من كل الفصائل الفلسطينية وبسالتهم لم يستطع هؤلاء الصهاينة ونخبتهم أن يدخلوا المخيم أو كما كانوا يخططون أن يقضوا على المقاومون، وهذا العدو الصهيوني لم يكشف إلا عن قتل جندي واحد من النخبة كما يدعون، ولن يعلن عن خسائره الحقيقية في الأرواح والعتاد  نهائيا ليكذب على عصابات مستوطنيه بأنه حقق أهداف عمليته العسكرية، وكالعادة سيكتشف مستوطنيه في الأيام القادمة حجم أكاذيبهم وخسائرهم في الأرواح والعتاد، وأنهم لم يحققوا أي هدف من أهدافهم...

     

      وهذا العدو الصهيوني لم يقم إلا بإرتكاب جرائم إنسانية أخرى في جنين تسجل في تاريخ جرائمه المعتادة عبر تاريخه الأسود أي منذ إحتلاله عام ١٩٤٨، لأنه يحمل فكر العصابات المجرم مهما حاول الغرب المتصهين من تليمع صورة زعماء تلك العصابات أمام العالم ليصبحوا قادة دولة ومؤسسات وسياسيين وجنرالات عسكريين...وغيرها، فمن قتل للمدنيين في جنين ومنهم أطفال ونساء مرورا بأسر الشباب والشيوخ وتهجيرهم مرة أخرى من بيوتهم إلى تجريف الشوارع وهدم البيوت أو تخريبها وقطع شبكات المياه والإتصالات وتخريبها من خلال تجريف آلياتهم...

 

     أما مقاومي جنين فهم بخير وبأسهم لقن هذا العدو درسا جديدا في المقاومة وحقق الإنتصار على العدو الصهيوني وعصابات جيشه وعلى كل ترسانته العسكرية البرية والجوية، وهم ليسوا بحاجة إلى الإدانة والإستنكار العربي والإسلامي المخزي،  وستبقى آياديهم الطاهرة على الزناد لأن عدونا الصهيوني غادر وخائن لا عهد له ولا ميثاق، ولأنه أجبن خلق الله ولا يستطيع مواجهة مقاومي جنين مرة أخرى وجها لوجه فقد يخون ويغدر لذلك على المقاوميين أن يفتشوا عن المتهودين المتصهينين من جواسيس ذلك الكيان المجرم، لأنهم قد يكونوا زرعوا في جنين عدد منهم، وأن يفتشوا البيوت والأسوار والأزقة وكل مكان تواجدت فيه عصاباتهم النجسة لأنهم قد يضعوا كاميرات مراقبة، وعلى المقاوميبن دعوة كل المنظمات الإنسانية وفضائيات العالم لكشف ما إرتكبته تلك العصابات بالبنية التحتية وبحق المدنيين الأبرياء من الشهداء والجرحى والمهجرين الذين أرغموهم بتهديد السلاح على مغادرة بيوتهم، ويجب أن يكون المقاوميين حذرين ويقوموا بمسح المنطقة كاملة....


  قال تعالى...

 بسم الله الرحمن الرحيم (قاتلوهم يعذبهم الله بآيديكم....) صدق الله العظبم



  فإخواننا المقاومين في جنين يدافعون عن أنفسهم وأرضهم وطنهم وأعراضهم بل عن الأمة والإنسانية جمعاء، ويقاومون ظلم المحتل الصهيوني المدعوم غربيا بكل أنواع الأسلحة ومنها المحرمة دوليا، والذين قتلوا وما زالوا يقتلون بها العشرات والمئات والآلاف من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ وشباب دون ذنب لهم إلا أنهم قالوا ربنا الله، ورغم ذلك الدعم الغربي لعصابات ذلك الكيان الصهيوني المصطنع إلا أن مقاومي جنين الأبطال كبدوا هذا العدو الصهيوني خسائر في الأرواح والعتاد وستكشف قريبا أمام العالم، لأن هؤلاء الصهاينة وعبر تاريخهم الأسود لا يقولون حقيقة خسائرهم في أي معركة أو إجتياح لهم هنا وهناك...

   

     وحتى لا تتغير قواعد الردع التي رسخها مقاومي الداخل والخارج بكل فصائلهم وأحزابهم عبر سنوات من البطولة والفداء والتضحيات والشهداء كما يطمح ويحلم النتن ياهو وبن غفير وغيرهم يجب على المقاوميبن في الداخل والخارج أن يكونوا على أهبة الإستعداد في حال إرتكب هذا العدو أية مغامرة أخرى في جنين أو غيرها من مدن ومخيمات الضفة الغربية لشن ردا شاملا وموحدا على هذا العدو الجبان والذي لم ولن يرفع الراية البيضاء إلا إذا تم إرباكه وضربه بيد من حديد في كل مدن وقرى فلسطين المحتلة،  فهذا العدو الصهيوني يحتاج إلى الدرس الآخير من دروس المقاومة، لعله يعتبر بعده ، درسا جديدا يكشف حقيقته و هزيمته أمام العالم أجمع، والله معنا كشعب فلسطيني ومحور مقاومة في الداخل والشتات وراية النصر والتحرير الكامل لفلسطين والجولان ومزارع شبعا وللمقدسات والأرض والإنسان تلوح في الأفق بعون الله تعالى  إن لم يكن اليوم فغدا وغدا لناظره قريب...


    الرحمة على أرواح الشهداء الأبرار في جنين وكلنا كشعب فلسطيني وشعوب عربية وإسلامية في الداخل والخارج مشاريع شهادة، ما دام ذلك العدو الصهيوني يحتل أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، ونرجوا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والرحمة على روح الشهيد البطل إبن قضاء الخليل بلدة السموع الشهيد البطل عبد الوهاب خلايلة والذي نفذ عملية بطولية مزدوجة ردا على ما إرتكبه المحتل والعدو الصهيوني في جنين ومخيمها....


أحمد إبراهيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...