اخبار ذات صلة

الخميس، 22 أغسطس 2019

فقدان الخبرة الأمنية تعكس زحمة المركبات عند نقاط التفتيش بالعاصمة عدن !!


بقلم / سعيد الحسيني .

ان كل من يمر من خط الكورنيش مسائا أو من جولة المطار متوجها صوب الشيخ عثمان طريق (المملاح) يكتشف بأن النقاط التي تنتشر من مفرق مثلث المطار إلى جولة الرحاب تفتقد للخبرة الأمنية في الإنتشار . .

فاذا كانت كل المركبات المتجة صوب خط سير الشيخ عثمان تخضع للتفتيش عند نقطة مثلث مفرق المطار التي لا تبعد عن النقطة الأخرى السابقة لجولة الرحاب سوى (300) متر دون وجود أي خط سير فرعي يدخل بين نقاط الانتشار تلك ..

وفي تقديري أن تلك الإجراءات تنم عن فقدان الخبرة الأمنية في الإنتشار و أحداث الزحمة الغير مبررة في رقعة لا تتجاوز (300)متر أو أن هناك عدم ثقة بين أفراد تلك النقطة بالاخرى بما يدل بأنهما من وحدات أمنية متعددة لا تخضع لقيادة موحدة ..

الأربعاء، 21 أغسطس 2019

ميلاد العميسي..لاعب مهاجر..بسبب ظروف الحرب. يرفض مصطلح لاعب سابق يتمني العودة للمنتخب. لياقته وحساسيته تجاه الكورة لم تتغير



حاوره /ياسر الجبيحي 
- جده 

- مقدمة :
ميلاد العميسي..لاعب من عشرات اللاعبين الذين لخبطت ظروف البلد أوراق طموحاتهم.. تبعثرو في أصقاع الأرض،مثلهم مثل غالبية الشعب اليمني..يحبون الحياه والبناء..كانو يتمنو ان يكون هذا البناء في وطنهم..لكنها الحرب المجنونة..اجبرتهم على ترك وطنهم، من أجل مستقبل أفضل..فهل وجدو هذا المستقبل.
اليكم هذا الحوار مع نجم المنتخب اليمني للشباب ونادي اهلي تعز الكابتن ميلاد العميسي. 

ميلاد اسمحلي اقلك بأنني سأجعله حوار جريء ومغاير،من تلك الحوارات القديمة التي لا تعترف بالدبلوماسية، بل بالتلقائية والعفوية. 

بسم الله 

س١: ميلاد.. اينك غائب..لماذا تركت كورة القدم والشهرة وفضلت الاختفاء. 

ج١- من قلك أنني تركت كورة القدم..هل فقدت عقلي حتى اترك معشوقتي.
اسمحلي اعلن عن طريق قلمك الرشيق بأنني موجود في المملكه العربيه السعوديه،ولم اترك الكورة..فقط سافرت من اليمن إلى السعوديه لممارسة،كورة القدم بتنسيق مع أصدقائي هناك..كنت أرى الحرب تطحن مدينتي،ووطني يسير للمجهول،فعرض على خبر مناسب،فوافقت بدون قيد أو شرط.. والحمدلله الأمور ماشية..انظر.. ألم أكن صائبا..اربع سنوات كانت الرياضة شبه مشلولة بالبلد،اما انا فكنت العب عالاقل كل يوم مباراة طبيعية..لا زلت املك حساسية الكورة كما أول،بل وأفضل.

س٢ - قل اي شيء عنك..من انت؟ 

ج٢ - اسمي ميلاد خالد أحمد علي العميسي من محافطة تعز..شاب بسيط..طموح مسالم.. يحب وطنه ويتمنى له العوده بأسرع وقت . 

س٣- هل دخلت في بند مصطلح اللاعب سابق؟ 

ج٣ - تغيرت قسمات وجه ميلاد..فقال لي بتذمر.. من هو اللاعب السابق في نظرك.. دعني اترك الإجابة للقراء..لازلت في بداية عمري ٢٢ سنة..هل يناسب تقول علي لاعب بهذا العمر سابق.. ياعزيزي ظروف البلد هي التي بعثرتنا،وهذا الاحساس ليس لدى ميلاد العميسي،بل في لاعبين منتخب واندية يمنية يلعبو في السعودية بدوريات كثيرة (مؤسسات وحواري،وشركات) وهي بطولات توازي بطولات كثيرة في بعض الدول. 
انا اقولها لكل من يهمه خدمة الكورة اليمنية.. ميلاد العميسي لايزال تحت مسمى لاعب اهلي تعز والمنتخب اليمني،حتى يقرر اي خبير فني في احدى هذه الجهات..لا يصح ان تقول علي ياستاذ بأنني لاعب سابق..انا العب واستطيع اقطع كامل مسافات ال٩٠ دقيقة داخل المستطيل الأخضر.  

س٤- تشتي تقلي بأنك مشتاق للعب للمنتخب اليمني؟ 

ج٤- مشتاق للوطن..مشتاق للعب لأهلي تعز وسط هدير مدرجات الشهداء..مشتاق بقوة للعب في المنتخب الوطني..لقد كانت ايام حلوه،تلك التي تشرفت فيها مع المنتخب الوطني،كنت احس فيها انني محارب من اجل الوطن . 

س٥ - شاهدت لك لقطات..وانت تقاتل..بل وتحارب في قطع الكرات..الم تشتاق لتلك الأيام وصخبها. 

ج٥ - اشتاق لها بروح وبقوة..لقد لمست عمق الجرح..اعتقد رديت عالشق الثاني للسؤال هذا فيما سبق. 

س٦ : كنت ميلاد لمدافع لايشق له غبار..ايش الذي حدث. 

ج ٦- ظروف شخصية..اسئلتك مكررة يا استاذ؟ 

س٧ : ماذا تفعل في المملكة العربية السعودية؟ 

ج٧ - العب كورة قدم..محترف بسيط بسبب ظروف بلدي القاهرة،اضطريت افعل اي شيء يعطيني الاستقرار..ادركت بأن لا أحد سيهتم بموهبتي في بلادي،فبحثت عن من يهتم بها، ولو بشيء بسيط..ايش نفعل. 

س٨ - لماذا هلال الشام في جده..مع انك تستطيع تلعب في أفضل انديتها. 

ج٨ - لعبت في هلال الشام لأن المدرب كان محتاجني،وهو عزيز علي،فقررت العب معهم. 

س٩ - هل في  لاعبين يمنين غيرك هنا في جده. 

ج١٠ - للذي يحب اليمن..ويبحث عن مواهب.. يأتي إلى جده..مليانه مواهب..صدقني ٥٠٪ ممن يديرون هذه البطولات يمنين..لاعبين.. مدربين.. حكام..بعضهم من مواليد هنا..افضل حكم في هذه الدوريات يمني مواليد السعودية،اسمه عليان الحضري،اليمن بخير.. فقط تحتاج إدارة. 

س٨ - نوعيتهم..لاعبين أندية سابقة..منتخب ام مقيمين..او مواليد.

ج٨ - أغلبهم مواليد ومقيمن..اما لاعبي الأندية فهم قلة..فقط جاءوا بعد الحرب. 

س٩ - أبرز هؤلاء اللاعبين بالاسم. 
ج٩ - اسمحلي احتفظ بهذه الإجابة لأنها ليس من اختصاصي. 

س١٠ : هل انت متفرغ فقط للعب الكورة هنا ام انك موظف في عمل اخر؟

ج- متفرغ.. شبه محترف بسيط..ليس بتلك الصورة التي يتوقعها الكثير. 

س١١ - ماتقيميك لدوريات الحواري والمؤسسات في جده..كيف تراها. 

ج١١- أراها بطولت اكثر من رائعة..فرقها قوية ،وتملك لاعبين يستطيعو يلعبو في اي أندية ممتازة،لكن هكذا الدنيا(دنيا حظوظ) البطولات يتم تنظيمها بصورة كرنفالية تدهشك،لهم قنوات ومخرجين..بطولات تقام بشكل ممتاز جدا جدا. 

س١٢- تذكر لنا شيء من هذه البطولات. 
ج١٢ - كثيرة..على الذكر،لا الحصر..اكبر البطولات المدى والمحترفين..المفاجأت.. الصفوة..الوداد..جده باور..الى جانب بطولات شركات..بي كولا..البيك..العيسائي القابضة.... الخ..أيضا هناك بطولات الجاليات.
جده غير في كورة القدم..تحس بأنها عاصمة العالم الإسلامي وغيره. 

س١٢ : هل قدمت لك عروض من انديتها الكبيرة مثل الرسوخ.. العربي.. التعاون..سلام الجامعة. 

ج١٢ -  نعم حصلت عروض كثيرة،لكن معزة مدرب هلال الشام،وادارته احرجتني،لكن ان تخلو عني،فسأطير لأفضل عرض. 

س١٣ : هل صحيح أن لاعبي أندية مؤسسات وحواري جده..ممكن اللاعب منهم يلعب ثلاث مباريات في اليوم. 

ج١٣ - لا اقدر احكم عليهم،هذا يعود للاعب نفسه..بعضهم يستطيعو،والبعض الاخر لا.. لكن اللاعب المقيد بنادي مستحيل يلعب بهذه الصورة. 

س١٤ - هل لعبت لنادي غير اهلي تعز؟ 

ج١٤  - لعبت لنادي لوحدة صنعاء. 

س١٥: من هو صاحب الفضل في صقل ميلاد العميسي؟ 

ج١٥- الكابتن احمد المهتدي ، الأردني الكابتن ماهر اسماعيل 

س١٦ : شاهدت المنتخب الوطني في غرب آسيا..كيف ترى هذا المنتخب،وهل  لازلت كما كنت ميلاد العميسي،اللاعب المقاتل؟

ج١٦ - المنتخب ضهر بشكل إيجابي رغم فترت الاعداد القصيرة،بعزيمة اللاعبين والجهاز الفني،قدرو يتخطو الظروف،وفترة الاستعداد القصيرة.

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

عميدة إعلام القاهرة: الريادة والمنافسة هدف الكلية الفترة المقبلة للنهوض بالعملية الإعلامية



سها البغدادى:

قدمت الدكتورة هويدا مصطفى ؛ عميد كيلة الإعلام - جامعة القاهرة ؛ الشكر للقيادة السياسية ووزير التعليم العالي ؛ ورئيس جامعة القاهرة؛ والقيادات الجامعية ؛ لثقتهم في شخصها وصدور القرار الجمهوري بتعينها عميدا لكلية الإعلام بجامعة القاهرة لمدة 3 سنوات .

وأكدت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ؛ في تصريح صحفي لها ؛ أنها تسعي وتهدف خلال عمادتها للكلية تحقيق عودة كلية الإعلام إلى الريادة والصدارة بين الكليات المناظرة لها في مصر والعالم العربي ؛ بدعم من رئيس الجامعة واساتذة الكلية وعلمائها من الخبراء وأنها ستتابع بنفسها مراحل التطوير داخل أقسام الكلية ؛ وأن بابها مفتوح لكافة الطلاب والقيادات التعليمية وأساتذة الكلية والكليات المناظرة الأخرى للنهوض بالعملية الإعلامية ومساعدة الإعلام المصري والعربي في تطوير خطته من خلال طلبة وخريجي كلية الإعلام بجامعة القاهرة .

وقالت أنها تسعى لأن تكون الكلية وأقسامها بمثابة بيت الخبرة الحقيقي للنهوض بالإعلام المصري والعربي  ؛ وأن يكون خريجوا الكلية في صدارة المنافسة في سوق الإعلام المصري ؛ مع دراسة التعرف على الخبرات الإعلامية والتجارب الناجحة للأخذ منها بما يفيد العملية التعليمية في الإعلام .

حرب إعلامية جديدة نخوضها دفاعا عن سورية !!



منذ انطلاق موجة الربيع العربي المزعوم فى مطلع العام 2011 كنت فى مقدمة من وصفوا ما يحدث بأنه مؤامرة أمريكية – صهيونية على أمتنا العربية فى إطار ما عرف بمشروع الشرق الأوسط الكبير, الذى تسعى من خلاله الولايات المتحدة لرسم خرائط جديدة للمنطقة بإعادة تقسيم المقسم وتفتيت المفتت داخل منطقتنا العربية المنكوبة تاريخيا, ومنذ اليوم الأول للحرب الكونية على سورية العربية كنت فى خندق الدفاع عنها باعتبارها الدولة العربية الوحيدة - فى تقديرى - التى لم يكن هناك أى مبررات منطقية لانطلاق هذا الربيع المزعوم فوق أراضيها.

 فهى تقريبا الدولة العربية الوحيدة التى استطاعت رغم محدودية مواردها الطبيعية أن تقترب من الاكتفاء الذاتى فكانت دائما ما توصف بأنها الدولة التى تمكنت - خلال حكم القائد المؤسس حافظ الأسد ومن بعده الرئيس بشار الأسد -  أن يأكل شعبها مما يزرع ويلبس مما يصنع, مما مكنها من استقلالية قرارها السياسي فظلت الدولة العربية الوحيدة القادرة على أن تقول لا للإمبريالية العالمية بل وتقف فى مواجهتها وتبني نموذجا تنمويا مخالفا للنموذج الذى يفرضه صندوق النقد الدولى والذى ما صار مجتمعا وفقا له واستطاع أن ينهض أو يتقدم, لذلك ظلت سورية محتفظة لنفسها بالقدرة على قول كلمة لا عندما تتعارض مع مصالحها الوطنية, فلم توقع على أى اتفاقيات مع العدو الصهيونى, وظلت محتفظة لنفسها بالحق فى استرداد أراضيها المحتلة دون أى قيد أو شرط.

   ومنذ اليوم الأول لهذه الحرب الكونية على سورية كنت أعلم أن العدو الأمريكى – الصهيونى سوف يستخدم آليات مختلفة على عكس الحروب التقليدية لذلك كتبت كتابى فى مطلع العام 2012 تحت عنوان: " المتلاعبون بأمن سوريا " ومن خلال صفحات الكتاب حددت بدقة أهم أربع آليات فى هذه الحرب الجديدة وكانت على النحو التالى:

 1- وسائل الإعلام التى أطلقت عليها مصطلح " الجنرال إعلام " والتى قامت بالترويج بأن ما يحدث هو ثورة شعبية من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية فى محاولة لغسيل الأدمغة وتزييف وعى الرأى العام لتبرير العدوان على سورية. 

2- الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب العربي السورى المعروف عنه تاريخيا وحدة نسيجه الاجتماعى فكانت الخطة الموضوعه هى منح مشايخ الفتنة مساحات كبيرة عبر وسائل الإعلام للتحريض على الاقتتال بين أبناء الشعب السورى عبر الشعارات الطائفية البغيضة.

3- أموال النفط الخليجى التى خصصت لجلب الجماعات التكفيرية الإرهابية من كل أصقاع الأرض وتسهيل مهمتهم بعبور الأراضى العربية السورية وتسليحهم ليقوموا بالحرب بالوكالة عن الأمريكى والصهيونى, وبعد سنوات من الحرب اعترف حمد بن جاسم وزير خارجية قطر بأنهم صرفوا ما يزيد عن 137 مليار دولار فى الحرب على سورية.

4- المنظمات الاقليمية والدولية مثل الجامعة العربية والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن والتى تدار بواسطة الأمريكى والصهيونى والتى حاولت الضغط على سورية بفرض العقوبات الاقتصادية عليها وتجميد عضويتها ومحاولة تدويل القضية وانتزاع قرار بالتدخل العسكرى عبر حلف الناتو.

لكن سورية استطاعت إجهاض المؤامرة وقامت بتعطيل كل الآليات المستخدمة بفضل المعادلة الثلاثية الأبعاد الشعب والجيش والقائد, فالصمود الاسطورى للشعب, وبسالة الجيش, وبطولة وحنكة القائد مكنت سورية من إجهاض المؤامرة والانتصار على المستويين الميدانى والسياسي.

 وخلال هذه الحرب اعتبرت نفسي وبعض زملائي جنود فى هذه المعركة وكان الميدان الإعلامى هو ساحة النزال التى نحاول من خلالها الانتصار على الجنرال إعلام الخائن والعميل الذى رصد مليارات الدولارات لتزييف وعى الرأى العام العربي والعالمى حول حقيقة ما يدور على الأرض العربية السورية وعبر مئات وآلاف المقالات واللقاءات التليفزيونية والإذاعية قمنا بالانتصار على هذه الآلة الاعلامية الجهنمية الجبارة وكشفنا زيفها, ومع مرور سنوات الحرب تغيرت لغة الإعلام وتأكد للرأى العام أن ما يحدث على الأرض العربية السورية هو مؤامرة كونية تسعى للنيل من وحدة سورية والأمة العربية.

وخلال السنوات الثلاثة الأخيرة وبعد الانتصارات المدوية للجيش العربي السورى قررت أن لا أظهر فى مقابلة على وسائل الإعلام فى مواجهة أى عميل أو خائن لسورية سواء كان سوريا أو غير سوري يعمل لصالح المشروع الأمريكى – الصهيونى سواء بوعي أو غير وعي, فلم نعد بحاجة لمثل هذه المعارك الإعلامية التى كنا نخوضها فى البداية لتنوير الرأى العام وكشف زيف هؤلاء الخونة والعملاء.

 وخلال الأسبوع الماضى تمت دعوتى لمقابلة على التليفزيون المصرى الذى تغيرت لغته ومفرداته حول ما يحدث فى سورية بفضل نضالنا الطويل عبر سنوات الأزمة, وبفضل سياسة الدولة المصرية الرافضة لأى عدوان على سورية وداعمة لوحدة أراضيها وشعبها وجيشها وعدم التدخل فى مصير قيادتها والتى يحددها شعبها فقط عبر القواعد التى ينص عليها دستورها, لكن هذا لم يمنع وجود بعض الخلايا العميلة داخل وسائل الأعلام والتى مازالت تبث سمومها.

 فعند دعوتى أكد فريق الإعداد أن الضيف المقابل مواقفه ايجابية من سورية فقط سنحاول الإضاءة حول معركة إدلب لذلك وافقت على الظهور, لكننى ومنذ اللحظة الأولى وجدت توجهات المذيع والضيف فى خندق العداء لسورية, لذلك تحولت المقابلة الى معركة إعلامية جديدة كنت أظن أنها قد انتهت, لذلك تم ردعهم والتأكيد على أننا جاهزون لخوض أى حرب جديدة دفاعا عن سورية شعبا وجيشا وقائدا, اللهم بلغت اللهم فاشهد.

د. محمد سيد أحمد

الأحد، 18 أغسطس 2019

مدير التوجيه الديني والمعنوي بعدن يواجه تهديدات الإنتقالى للمعارضة وللإعلام بالحجة

🔥 أحفاد إستالين على خطى الرفاق حقدا ودموية وعنصرية ...

عانت عدن منذ تسليم الاستعمار البريطاني لها للجبهة القومية نكاية بشباب التحرير الذين قاموا في وجه الاحتلال لتحرير العقل والارض من رق الاضطهاد الاجنبي ،  ويلات وحروب طاحنة فاقت حروب الجاهلية الاولى التي لم تصل لحد الذبح من أجل الهوية والانتماء ، فقد كان شباب التحرير  كا ألون قوس قزح فيهم البدوي واليافعي والضالعي والردفاني والحضرمي واللحجي والهندي والصومالي والجبلي والصنعاني والذماري والشبواني والميوني والمهري والسقطري والعدني وغيرهم ممن سكن عدن وعشقها ، بعكس الجبهة القومية التي كانت تمثل طيفا منغلقا ، ضيق الافق لايرى حلا غير العنصرية والمناطقية والدماء كما هو حال الرفاق الان  ، وكان ادريس حنبله الشاعر العدني الفكاهي كغيره يحرض الجماهير للمطالبة باالحرية والإستقلال من جلباب  المستعمر البغيض بأبيات  لايزال صداها في ذاكرة كل عدني ، خالطا فيها الجد باالهزل ، والعربية باالانجليزية بطريقة سلسة فيقول ....

ياايها الناس افيقوا إنما الدنيا فنيش

كيف ترضون بعيش اكله رز وفيش

فلما شعر المستعمر البريطاني بقرب زوال ملكه في عدن سلمها للجبهة القومية التي صنعها وقام بدعمها لتمارس التصفية الجسدية في شباب التحرير ،
فتم الاستقلال للجنوب وتنامت وتيرة التدمير الممنهج للبلاد والعباد إبتداء باالخطوة التصحيحية في 1969 ثم ماتلاها من احداث سالمين وعبدالفتاح اسماعيل وصولا ل 13/ يناير 1986 تلك النكبة التي لازلنا نعاني منها  كجنوبيين ، ولايزال مسلسل الإبادة لنا كجنوبيين مستمرا سوآء في حرب 1994  /   او حرب الحوثي او حرب الرفاق الانقلابيين الان ،  وذات غداة سئل الشاعر العدني ادريس حنبله الذي عاصر تلك الاحداث السابقة عن الفرق بين الاستعمار البريطاني والرفاق ، فقال بعبارة ساخرة ذات رمزية بليغة تدل على التحسر على اخراج الاستعمار واستلام الجبهة القومية لإدارة البلاد والعباد ...

( ياعيالي كان معنا بقرة نحلبه / جبنا ثور ينطحنا )

  وماأشبه الليلة باالبارحة فقد أبتليت عدن المكلومة بغدر وخيانة التحالف حاليا بذات الفعل الذي فعلته بريطانيا التي اججت أوار حروب مستعرة بين الاشقاء ، فهاهي الإمارات بعد تحرير عدن أنشأت السجون السرية وسلمت البلاد للرفاق الذين مارسوا صنوف الارهاب المذموم مع عدن واهلها ، من قتل وسجن وتشريد وتخوين وإقصاء وتهميش وتهديد باالتصفية لكل من لايدين باالولاء لفكرتهم الأحادية كما كان من سلفهم إستالين ...

ياللشعوب التي قادت أزمتها
على الليالي عبابيد رعاديد

وعدن أكبر من افعال هؤلاء المناطقيين الموتورين الذين تسلطوا على رقاب العباد والبلاد وتستروا بشعارات استهلاكية دغدغوا فيها عواطف  الناس حتى إذا بدأوا باالتمكن سقطت الاقنعة وظهروا على حقيقتهم المزرية المبيدة لكل مخالف ، فبدأوا بإاغتصاب وسرقة الاراضي والبشر والبيوت  وصولا للملابس الداخلية كما فعل الرافضين لدين الاسلام الذي جآء به نبي الانام محمد من عند ربنا العلام ( الحوثة ) في صنعاء واهلها فتشابهت أقوالهم وأفعالهم  ، فقولوا لي بربكم أي تصالح وتسامح هذا يامرتزقة الإمارات !!!!

وهاهم بلاشفة فلاديمير إليتش إليانوف لينين في عدن ينشرون عبر وسائل الاتصال المرئية والمقروءة والمسموعة التقنية منها والتقليدية الرعب والتهديد باالتصفية الجسدية لكل من خالفهم بمثل هذه البيانات
السخيفة والدالة على جبنهم
وردأة مسلكهم وهذه عينه من بياناتهم التي يروجون لها الان ليكمموا الافواه وينشروا الخوف في اواسط الجماهير وليبرروا لأفعالهم القذرة ويضمنوا السمع والطاعة العمياء فيما بعد .. .

👈🏽 وهذه عينة من الإرهاب الفكري الممارس من أتباع الانتقالي عبر وسائل الاتصال ...

🔥 الصمرقع 📌

عاااجل
وهاااام جدا لكل من غرر به

وحدة الرصد والمتابعة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ومقاومته الجنوبية

تقوم بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر بما فيها الفيس وتويتر ومجموعات الواتس بمعية عشرات الشباب والناشطين وتسجيل اسماء الذين يقفون مع شرعية الاصلاح والاحمر ومحرضة ضد ارادة الشعب الجنوبي الابي ومقاومته البطلة والتي تقدم الشهيد تلو الشهيد لاجل استعادة الجنوب وحريته ...

فإن وحدة الرصد والمتابعة ترفع الاسماء بشكل مستمر ، وتراقب عن كثب مايكتبه المحرضون والمندسون من اعلاميين ، وكتاب ومسؤولين ومستأجرين ،، وسيتم التعامل معهم بعد الحسم وفقا للنظام والقانون ، وستوجه لهم جميع التهم ومن ضمنها خيانة الوطن والعمالة ، والتحالف مع الاعداء والارهاب وغيرها من التهم .

فعلى من يقف ضد المقاومة الجنوبية الممثلة بمجلسها الانتقالي الجنوبي ان يكون مسؤلا عما يكتب وينشر

فلاعذر له من الحساب وكل شيء موثق وقد اعذر من انذر .

والله اكبر عاش الشعب الجنوبي حرا ابيا منتصرا ومن نصر الى نصر

ولانامت اعين الحبناء .

وحدة الرصد والمراقبة

للنشر بأوسع نطاق ..

👎🏽 انتهى نص إرهابهم الفكري..

🔥 إن الناظر لمثل هذا الكلام بإنصاف يقف على أمور :

1) ان هذه اللغة الهابطة الفاقدة لادنى معايير الاخلاق هي سمة الرفاق الذين كانوا يشيعون الكفر بتلك العبارة المارقة

📌 لاصوت يعلو فوق صوت الحزب ...

2) إن من ابرز صفات الانظمة التوتالية / البوليسية انتهاج هذا النهج كما كان في عهد الاشتراكية وغيرها من الايديولوجيات الحارقة للدين والانسان ...وهذا النهج الفاسد انتج / عبارة /  الجدران لها آذان ...


3) تفنن هاني بن بريك منذ زمن  بعيد باالتجسس عبر وسائل الاتصال المنتشرة وجند لذلك جماهير غفيرة منهم بعض السلفيين الذين انسلخوا من سلفيتهم من اجل حزب هاني بن بريك وريالات السعودية ، حتى ان بعضهم عمل منبرا في الواتس بإسم ( السلفية منهجنا ) للتضليل والتلبيس والتغرير باالاخرين /

وهم ابعد من السلفية بعد المشرقين ..

 سارت مشرقة / وسرت مغربا

فشتان بين مشرق ومغرب

4) هؤلاء يتوعدون الناس بمثل هذه البيانات وهو لم يتمكنوا  حسب إعترافهم / فكيف لو تمكنوا ؟

5) إعلموا ياعباد الله أن حكم هاني بن بريك ومن معه  إلى هذه اللحظة خوارج / بغاة / اهل حرابة وهذه هي صفتهم الشرعية / فهذه الاعمال تلحق بأصل فسادهم الشرعي ..

6) ولنا أن نسأل هؤلاء بأي دين تدينون ؟

👈🏽 فإن كان دينكم الاسلام مثلنا فأعلموا يارعاع أن الله حرم التجسس بنص القران

🌹 قال تعالى ( ولاتجسسوا )

فمن أباح لكم التجسس والله حرمه ؟

إن الشعارات الاستهلاكية التي تستعطفون بها الجماهير لاتسمن ولاتغني من جوع ، فها قد أظهر الله عنصريتكم المقيتة ، واعمالكم القبيحة منذ أن سلمتكم الامارات عدن بعد التحرير ،  ولم يسلم منكم حتى رواد المساجد واهلها فتسبب هاني بن بريك بطريقة مباشرة وغير مباشرة بتصفية الشيخ عبدالرحمن العدني ، واستلم القتلة وهربهم للامارات ، وأمر بقتل الشيخ راوي وقدم للقتلة كل الدعم اللوجستي لتنفيذ الجريمة ، وكل ذاك ثابت باالادلة والاعترافات والشهود ، ومهما عمل الان هو واتباعه من طمس للادلة المادية والتخلص منها فاالله لهم باالمرصاد ...

( ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ....)

لكل شيء اذا ماتم نقصان

فلايغتر بطيب العيش انسان

هي الامور كما شاهدتها دول

من سره زمن سآءته أزمان


وقد أرانا الله في أسلافهم من الشيوعيين عندما ابادهم وهم في أوج جنونهم وعنفوانهم  وجعلهم ملعونيين حتى بعد موتهم آية لكل متدبر ، وما هؤلاء الا نسخة مشوهة عن  نازية إستالين التي لانعرف لها رجولة ولاشجاعة الا من خلف السلاح والبشر والحديد والنار ، وماعلم هؤلاء الاغرار ان هذه الماديات التي يستقوون بها على الجماهير  لاتصنع الرجال الشجعان ، إنما هي دائما وابدا بضاعة الجبناء الذين يخافون من ظلهم فيستعيضون بذلك لفرض هيبتهم المعدومة اصلا عبر هذه الوسائل المادية ..

نشوان لاتفجعك خساسة الحنشان
الموت يابن التعاسة يخلق الشجعان
حسك تصدق عجائب طاهش الحوبان
ولاتصدق عصابة عمنا رشوان
اصحابها ضيعونا وكسروا الميزان
باعوا الاصابع وخلوا الجسم للديدان
وقطعوها على مايشتهي الوزان
فكر بباكر ولاتبك على ماكان

 👎🏽 إن شرعنة إنقلاب الخوارج البغاة اهل الحرابة باالمليونيات المدفوعة الثمن لن يجعلها في حكم الشرع حلالا ، فاالحلال بين والحرام بين ، ومابني على باطل فهو باطل ، فأصل بنآئكم فاسد وهو الخروج على حكومة والي امرنا / عبدربه منصور  / على نفس طريقة الخوارج السابقين ونغمة المظلوميات والاستحقاقات ، وإلى الان لم يستتب لكم الامر حسب إعترافكم ...

 👈🏽 ( بل نحن كشباب سلفي وغيرنا من رجالات الجنوب الشجعان ننتظر أمر وألي أمرنا لمواجهتكم  عملا باالشرع ونصرة له ) ....

🌹قال عليه الصلاة والسلام ( من أتآكم وامركم جميعا على رجل  يريد ان يفرق جماعتكم / فاقتلوه كائنا من كان ) الحديث اخرجه الامام مسلم في صحيحه ...

🔥وهاني بن بريك وعصابته المدعومة من التحالف جآءونا وامرنا مجتمع على والي امرنا / عبدربه منصور / فشقوا عصا الطاعة وسفكوا الدماء وانتهكوا الحرمات ، وهاهم يتوعدون الناس في الجنوب انهم سيقومون بمحاسبتهم وتصفيتهم وهم لم يتمكنوا بعد حسب إعترافهم وشواهد الواقع / فكيف بالله عليكم لو تمكن هؤلاء المفسدون علينا  ياأهل الجنوب  !!!!

وهل مثل هذه الاعمال من انقلاب وتهديد وسجن وتشريد وقتل وتخوين وإقصاء وتهميش وجعل البلاد والعباد تحت الوصاية والارتهان والعمالة للخارج إصلاح أم إفساد ياأحرار الجنوب  ؟

( وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا إنما نحن مصلحون / ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون )

فهل تحتكمون للشرع على ماأنتم عليه من اعتقادات ومناهج واقوال وافعال ظاهرة وباطنة يا إنقلابيي عدن ؟

وهل عملتم حساب ليوم الحساب ياهاني بن بريك انت واتباعك ؟

وهل ماأنتم عليه الأن ياهاني من خروج وحرابه وبغي متوافق مع شريعة الله ؟

وهل لكم أن تتوبوا قبل أن يغير الله الحال عليكم ؟

لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لاحياة لمن تناد
ولو نارا نفخت بها أضأت
ولكن انت تنفخ في رمادي

إن الغدر والخيانة والإستقواء باالناس والسلاح والسجن والقتل لمنع المخالف من قول الحق دليل جبن وخور وإنهزامية  ، وأقرب طريق لإثبات مصداقية ما أنت عليه ياهاني ومن معك من الرفاق التحاكم للشرع فقط ، وهذه هي الشجاعة المفقودة عندكم ،  والشجاعة إما جبلية ( بمعنى فطرية فطر الله عليها العبد ) أو مكتسبة /
والحمدلله الذي فطرنا على الشجاعة ، فلن نرضخ لكم ولا لإرهابكم المذموم ، ولا لمن يحاول لوي ذراع وألي أمرنا / عبدربه / 

ونصيحتنا لوألي أمرنا أن اتق الله ولاتخضع لغير الله واحفظ الأمانة / ونحن معك على طاعة الله ...


وكتبه / محمدعلي عثمان
مدير التوجيه الديني والمعنوي في محافظة عدن


رئيس جامعة النيل الأهلية : تقدم مصر مرهون بدعم البحث العلمي والاعتماد على الأفكار المبتكرة





وجه الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ؛ لحرصه على الاحتفال بعيد العلم في موعده الذي انطلق فيه من 75 عام وتحديدا في السابع عشر من أغسطس عام 1944 .

وأشاد رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ في احتفال مصر بعيد العلم اليوم ؛ وتكريم الرئيس لعدد من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية .

وأكد رئيس جامعة النيل الأهلية أن مصر لن تتقدم بدون البحث العلمي والاعتماد على الأفكار المبتكرة ، وأنه آن الأوان الالتفات إلى شعار "العلم هو الحل"، خاصة أن العلم والتكنولوجيا هم فقط القادرون على حل جميع المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري وسيحقق التطوير والتقدم.

وقال خليل أن جامعة النيل الأهلية تعد بأن تكون دوما في مصاف الجامعات المصرية التي تقود قاطرة التنمية ؛ وأن الجامعة ومجلس أمناؤها وأعضاء هيئة التدريس وطلابها يتعهدون أمام كل المصريين بأن تكون النموذج الحقيقي والأمثل للجامعات الأهلية ؛ خاصة وانها الجامعة الأهلية الأولى في القرن الــ 21 ؛ والتي تقدم منظومة بحثية ريادية تقوم على دعم التطور التكنولوجي وريادة الأعمال و توفير بيئة داعمة لهم ؛ حتى يتمكنوا من تنفيذ أفكارهم وتحقيق معدلات نمو أسرع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق مردود اقتصادي واجتماعي ؛ تماشيا مع توجه القيادة السياسية والحكومة .

وقال خليل أن الرئيس أكد في كلماته اليوم على قيمة العلم والعلماء وعلى أهمية البحث العملي ؛ وهو دوما ما تسعى الجامعة أن يكون في مقدمة أولوياتها خاصة وأن الرئيس أكد على ضرورة وجود مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وهو ما ترمي إليه أهداف جامعة النيل الأهلية .

وأضاف خليل أن قاطرة البحث العلمي تعد أحد أهم المكونات التي تعتمد عليها الدول المتقدمة لتحقيق نهضتها ؛ و من هنا تأتي ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع العلماء ؛ كما أن التحديات الاقتصادية تحتم على الجامعات البحثية ومنها جامعة النيل أن تكون جزء من المجتمع المدني بهدف تفعيل منظومة الابتكار والإبداع للتغلب على التحديات الاقتصادية والصناعية والمجتمعية بشكل علمي وأسلوب منهجي.