اخبار ذات صلة

السبت، 9 مارس 2019

الشراكة مطب السقوط الأخير..!!



عبد الكريم سالم السعدي


ظلت الشراكة مطلب سياسيي الجنوب العقلاء والهدف الذي رأوا فيه منذُ اليوم الاول بوابة الولوج إلى الاستحقاق الجنوبي الآمن..

وبالمقابل اجتهد الصوت المنفرد والمتفرد والواقع تحت تأثير الضجيج ومايخلفه من عدم اتزان وبُعد عن الموضوعية في محاربة هدف الشراكة كوسيلة إلى الهدف الجنوبي الأسمى واستعاض عنها بعبارات أفرزتها عقلية الضجيج منها على سبيل المثال لا الحصر.. (نحن مسيطرون على الأرض ) ..وغيرها من العبارات والمفردات التي لا تنتمي إلى قاموس الموضوعية وتجافي الواقع ..!

جمعني في العام 2016م لقاء مع أحد محافظي خطاب السيطرة على الارض وحدثته حينها بضرورة استغلال موقعه الذي هو فيه والعمل على اتجاهين
الأول : العمل على النهوض بمحافظته وانتشال مواطنيها من حالة الفوضى وانعدام الأمن وغياب الخدمات وغيرها وإعادة وجهها كعاصمة، والاتجاه الآخر : تقوية العلاقة بالشرعية بعنصرها الجنوبي المتمثل بالرئيس هادي ونصحته حينها بترك الثورة مستقلة لعدم جدوى ربطها بالوظيفة التي ممكن الاستفادة منها أيضا في انتصار أهداف الثورة ،
قال لي هذا المحافظ المسيطر حينها والمُقال لاحقا عبارة نصها .. (لن نلوك المقاومة مثلما لُكنا الحراك ، خلاص الحراك أنتهى والمقاومة انتهت ونحن مسيطرون ) !!!!
كان لذلك اللقاء بقايا فصول ولكننا سنؤجل الحديث عنها إلى قادم اللقاءات ..

خلصت حينذاك لقناعة بأن من جاءت به الظروف غير المتوقعة ليكون واجهة ولو شكليه للجنوب سيُغرق القضية ويُلحق بها الأذى الذي لم يُلحقه بها توقيع وحدة مايو 90م المزاجية وغزوة 7/7/94م العفاشية!!

أدرك لاحقا مروجوا خطاب السيطرة على الارض انهم كانوا يغطون في أحلام تبددت مع مرور الأيام وعادوا إلى ماكُنا ننصح به وهو البحث عن الندية والشراكة ولكنهم هذه المرة أخطأوا في إختيار الأدوات لتحقيق تلك الشراكة فوقعوا في مطب اللبس والمزج بين أدوات الشراكة وأدوات التبعية فتسببوا بطعنة جديدة للقضية حين حولوا أنفسهم إلى مطايا تركبها مشاريع الإقليم المتصارعة على حساب الجنوب وقضيته وبهذا أدخلوا أنفسهم في مرحلة نضالية جديدة عنوانها (شكرا) لكل من يساهم في تدمير بلدنا ويقلق سكينة أهلنا لتحقيق مطامعه..!!

بعد حالات السقوط المتتالية لهؤلاء النفر باتت كلمة الشراكة تمثل لهم عقدة يبذلون كل إمكاناتهم المادية وليست العقلية للخلاص منها فاستخدموا كل الوسائل للظهور في مواقع تشعر أتباعهم انهم حققوا تقدما في خطواتهم من جانب ومن جانب آخر ليجدوا مسرحا لطرح حديثهم وإن كان ذلك المسرح بالأجر اليومي فكانت الكارثة المتمثلة بالشراكة مع بريطانيا !!!

سيظل هؤلاء يركضون من واقع إلى آخر لان هذه هي آخر الأوراق التي يمتلكونها فالصراع الداخلي الذي يعصف بكيانهم والتعهدات التي قيدوا أنفسهم بها لبعض الأطراف الإقليمية وغياب الجديد لديهم يجعلهم في حالة شلل تام من حيث صنع الجديد وفي حالة هروب مستمر من واقع إلى واقع وكلنا يتذكر آخر انتاح لمسلسل هذا الهروب الذي بدأ بحلقة جمعيتهم الوطنية في حضرموت التي لم تتمخض إلا عن دعوتهم لتجديد العلاقة مع شرعية الرئيس هادي وهو الأمر الذي نحدثهم به منذ 2015م وتلتها حلقة الهروب إلى الإذاعات والقنوات التلفزيونية المستحدثة وغيرها واليوم يتابع اتباعهم حلقة جديدة وهي حلقة مجلس العموم البريطاني والشراكة مع بريطانيا التي احتلت الجنوب لمدة 129 عاما ، وسيستمر مسلسلهم وقد نجد أنفسنا غدا أمام حلقة جديدة تؤكد حق اسرائيل في القدس العربية وظلم الفلسطينيون لليهود والمهم عند هذا الفريق في نهاية المطاف الوصول إلى التمثيل الحصري للجنوب حتى وان لم يتبقى منه إلا حارة واحده!!

ختاما ورأفة بهؤلاء واخلاصا للجنوب وقضيته وادراكا لخطورة مانمضي إليه جميعا ننصح بالتنازل عن الإصرار على الخطأ فالمرء مرحوما إذا ماعرف قدر نفسه ، وندعو الجميع إلى حوارا جنوبيا جنوبيا من خلال مؤتمر جنوبي يفضي إلى ممثل شرعي للجنوب متوافق عليه فهذا فقط هو من سيضع حل لمسلسل الهروب المتواصل ..!!!




*بالصور.. "البرلمان الكولومبي" يمنح أحمد الجروان وسام "سيمون بوليفار" تقديرا لجهوده عالميًا*






قلد رئيس البرلمان الكولومبي كارلوس تشاكون، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، وسام سيمون بوليفار - محرر أمريكا الجنوبية-، وهو الوسام الأعلى في كولومبيا، تقديرا لجهوده في نشر التسامح والسلام حول العالم.

جاء ذلك خلال زيارة وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة الجروان الى جمهورية كولومبيا بهدف بحث سبل التعاون في مجال نشر قيم التسامح والسلام، بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية كولومبيا سالم العويس.

وإستقبلت السيدة الأولى ماريا جوليانا رويز حرم الرئيس الكولومبي وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة الجروان في قصر الرئاسة الكولومبي بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، ورحبت رويز بالجروان والوفد المرافق، شاكرة جهود المجلس في نشر قيم التسامح حول العالم.

وتناول اللقاء أهمية التعاون في مشاريع ومبادرات تدعو للتسامح والسلام، كما أبدت رويز دعمها وتأييدها لأهداف المجلس السامية، مؤكدة "إستعدادها لدعم مشاريع المجلس لما فيه خير ومصلحة شعوب العالم."

من جانبه قدم الجروان شرحا عن "مستجدات العمل في المجلس العالمي بشكل عام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام بشكل خاص"، مؤكدا "أهمية التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية والبرلمانية والثقافية والتعليمية والإعلامية لدعم نشر قيم التسامح بما يحقق السلام حول العالم".

كما التقى الوفد بوزيرة الداخلية الكولومبية نانسي بتريسيا جوتييرز، التي رحبت بالجروان ووفد المجلس، مؤكدة "دعم حكومتها وشعبها لمشاريع التسامح والسلام"، مشيدة "بجهود المجلس العالمي ورئيسه، كما أبدت إستعدادها وحكومتها للتعاون مع المجلس من أجل دعم مشاريع التسامح والسلام في كولومبيا والعالم أجمع".

وكان الجروان قد وقع "إتفاقية تعاون وعمل مشترك مع جامعة بامبلونا الكولومبية، بهدف العمل المشترك في كافة المجالات وبالأخص المجال الاكاديمي لنشر قيم التسامح والسلام، ونصت الاتفاقية على دعم مبادرات الجامعة لتعزيز قيد التسامح والسلام، مثل ماجستير السلام، في التنمية وحل النزاعات، كما نصت على التعاون والعمل المشترك في دعم واطلاق مشاريع مشتركة تهدف لنشر قيم التسامح والسلام في أمريكا الجنوبية والعالم أجمع.

كما التقى الوفد المفوض السامي لملف السلام والعدالة في كولومبيا ميجل أنطونيو سيبايوس اريفالو، ومستشار الرئيس الكولومبي لحقوق الانسان فرانشيسكو بربوسا ديلقادو، وعددا من المسؤولين المعنيين بملف التسامح والسلام في القصر الرآسي الكولومبي.

الحالمي يرسل برقية عزاء لأحد مرافقين نائب رئيس الوزاء وزير الداخلية المهندس / احمد الميسري!


   
    *"وضاح الحالمي"* 


-أرسل رئيس القيادة  العليا للمقاومة الجنوبية القائد / اللواء عادل الحالمي برقية عزاء للأخ صالح مشدق أحد مرافقين نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري بوفاة والده محمد احمد عمير مشدق، كما جاء في برقيته : 


"بسم الله الرحمن الرحيم،.

 ببالغ الأسى والحزن والقلوب المؤمنة، ونحتسب ميّتنا لله تعالى، ويجب أن نرضى بقضاء الله وقدره، فعند تلقينا  خبر الوفاة والعزاء لفقيدكم الوالد المرحوم محمد احمد عمير مشدق  رحمه الله  حزنت جداً، وأحببت أن أشاطركم ألمكم وحزنكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وأنا الآن أتقدم إليكم بتعازينا الحارة التي تنبع من القلب، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، ونسأل الله تعالى أن يتغمّده بفسيح جنّاته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وإنا لله و إنا إليه راجعون. واحب أن أقول كلمات تذكر أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها، إلا آجره الله تعالى في مصيبته، وأخلف له خيراً منها..،  وأتمنى أن يلهمك الله الصبر والسلوان لك ولأهلك وكافة أفراد عائلة الفقيد، وكافة محبينه واقرباؤه  وأن ينزل لكم السكينة وحسن العزاء..

صادر عن القيادة العليا لقوات المقاومة الجنوبية عنهم: 
          اللواء الركن/ عادل الحالمي..

الخميس، 7 مارس 2019

مشروع الانتصار لمراكز تعليم الدين الإسلامي حول العالم د. ناصر عبدالله النسى


تحرير المدارس والمعاهد والجامعات الدينية.. 
يهدف هذا المشروع لجعل القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة التي لاتتعارض مع القرآن الكريم ولاتتصادم مع الفطرة الإنسانية السليمة المصدرين الوحيدين لكل المعلومات الخاصة بالدين الإسلامي  في كل المناهج التعليمية في الدول الإسلامية وكل مراكز تعليم الدين الإسلامي حول العالم . 
بحيث يعاد النظر في كل الكتب التي تتحدث عن الإسلام التي وضعت بعد وفاة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم...      على أن تتولى وزارة الإنسانية والإعلام والإرشاد الديني الاسلامية المركزية تمحيص وتدقيق وغربلة ومراجعة جميع هذه الكتب بحيث يأخذ منها ماثبت يقينآ صحته, ما يتطابق مع القرآن الكريم والسيرة النبوية المطهرة الصحيحة ويحذف ماتبين يقينآ أنه كذب وافتراء على الله ورسوله, ما يتعارض مع القرآن الكريم ومنهاج النبوة, ما وضع بخبث ليضل الأمة وليسئ للإسلام وأهله.. سيتم سحب جميع الكتب الأخرى من مكتبات هذه المرافق المقروءة والمسموعة والمرئية حتى تتم مراجعتهاوالفصل فيها من قبل وزارة الإنسانية للاعلام والإرشاد الديني الاسلامية المركزية... 
إضافة لعلوم القرآن الكريم والسيرة النبوية المطهرة الصحيحة التي لا تتعارض مع القرآن الكريم ولاتتصادم مع الفطرة الإنسانية السليمة سيتم إن شاء الله فتح أقسام أخرى في هذه الجامعات تعنى بالدمج وإعادة التأهيل والعلوم الإنسانية والتواصل والترجمة والتطوير والتنمية البشرية وغيرها التي ستضعها  وزارة الإنسانية والإعلام والإرشاد الديني الاسلامية المركزية  التي سوف تدير كل مراكز تدريس الدين الإسلامي حول العالم إضافة لوضع قاعدة بيانات شاملة مستمدة من القرآن الكريم والسيرة النبوية الصحيحة عن كل ما يتعلق بالدين الإسلامي  التي ستكون موحدة وفي متناول أي طالب, اليكترونيآ, في أي مكان في العالم وتمكنه  من الحصول على إجابة لجميع استفسارته حول تشريعات وكل أمور الدين الإسلامي بكل سهولة ويسر...كما سوف تربط كل مراكز تعليم الدين الاسلامي بمدرسة الإنسانية بالتعاون مع وزارة التعليم والتواصل والتربية الإنسانية الإسلامية المركزية وبما يكفي لتوحيد المناهج الدراسية والاستفادة والاستغلال الأمثل لوسائل التواصل.. 
سيتم  إطلاق اسم (الإسلام  الحق) على كل المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة بالدين الإسلامي حول العالم على أن يكون رقم واسم الوحدة الإدارية والمقاطعة موجود ايضا..  
كونوا واثقين أن شيء  جميلآ من الله للبشرية كافة على وشك أن يبدأ. 
نعم للعودة إلى الله ومنهاج النبوة الصحيحة. نعم للانتصار للإسلام الحق. 
 

أول رجب ذكرى وفاة والد عميد الأسرى الجنوبيين

#رحمة_الله_علية_وطيب_الله_ثراة

يصادف يوم غدا الجمعة #اول_رجب
8/3/ 2019

رحيل والدي تاج رأسي 
عمر امعبد العبادي المرقشي
#اول_رجب 1992

رحمة الله علية وطيب الله ثراة
الذي كان لة الفضل بعد الله
 في تربيتي واخواني واخواتي
تربية صالحة تعلمنا منة الصبر والحكمة كان يحرص بدخونا المساجد بيت الله منذوا طفولتنا

والدي تاج رأسي
اليوم أخاطب روحك الطاهرة 
من خلف القضبان
بسجن صنعاء المركزي
لي عقد من الزمن احد عشر عاما ظلما وعدوانا 
في قضية كيدية سياسية بدرجة عالية من الامتياز 
يعلم بها القاصي والداني وخاصة القوى السياسية المتصارعة في اليمن 
حارس صحيفة ( الأيام ) الجنوبية
وصدور 
احكام ظالمة جائرة ضدي
وانا بري براءت الذئب من دم يوسف ابن يعقوب عليهم السلام 

والدي تاج رأسي
كانت تربيتك لي هي من جعلتني 
صامد في وجة الظلم والطغيان 
والقهر والحرمان طوال هذة السنين
العجاف اليابسات 
حتى يومنا هذا
لقد تذكرة هذا اليوم الذي افتقدتك
وقلت في نفسي اكتب عنك 
بعض الذكريات الجميلة معك 
التي تعلمت منها معنا الحياة والتصدي 
رحمة الله عليك وعلى امي الغالية
الطاهرة وطيب الله ثراكم 

والدي تاج رأسي
 ( عمر العبادي المرقشي ) 
شجاع لايخاف إلا الله وكل من عاش فترة حياتة يعرفة 
حق المعرفة
في مديرية لودر قرية زاره
حاظنة سلطنة العواذل مسقط رأسي 
قضى حياتة كلها نضال ضد المستعر البريطاني 
حتى نيل الحرية والاستقلال 30نوفمبر وعاش مكافح في تربيتنا
كان شاعر اكرمة الله في كل ابيات شعرية يقولها تحصل في ما بعد 
كان تقصير مني واخوتي لم نسجل ذلك  

علمنا معنا الحياة والتصدي لظلم
ونصرة المظلوم 
ربانا على الشرف والشجاعة والكرم 
مهما كتبة عنه لن اوفي حقة 
اتذكر اليوم عندما كنت في معركة الشرف والكرامة ضد العدو الصهيوني بجنوب لبنان
مع حركة التحرير الوطني الفلسطينية كتيبة الجليل
 قوات الكرامة ( فتح العاصفة )
تحت قيادة الشهيد ياسر عرفات
ابو عمار 
والقوى المشتركة اللبنانية 
عام 1982
وكان عمري حينها 19عاما 

ارسل لي ابيات شعرية 
قال فيها

يا شعب اليمن ذي فيك كثرة الوصوف
ذي قوتك في كل محور للخطر مرصوف
ريت الرجل زاجي والنظر عادة يشوف
بدخل معك لبنان حيث يقاطف المقطوف
قال امعبادي يا اسوفي بلاسوف
على العرب ذي ما تحدوا الخائن السفسوف
يقصف على لبنان والامة تشوف 
دق المصانع والمزارع زرعها منسوف
توحتوا غبش والعصر ظليتوا سعوف
واحد غني والثاني اصبح يطلب المصروف
يا امريكا ذنوبش سا علم بين الكتوب
دون الله با تظلي رايتش منسوف 
رحمة الله علية وطيب الله ثراة

كان لي زامل ردا علية قلت

قسما بلارض والبندقية
مانساوم في حقوق الجياع
لو يجي ريجن وبيجن وشارون
با لزيدك يلقضية صراع 

غدا يوم اتذكرة كل عام 
يوم كان لي واخواني يوم افتقدنا 
اب حنون اب كان لنا الظل من حر الشموس ودف من برد الشتاء
سراج الطريق لنا وشمعة احترقت كي تضي لنا الطريق الصحيح 

رحمة الله علية وطيب الله ثراة

اطلب منكم الدعاء له 
جزاكم الله خير الجزاء 

ولدك 
الشهيد الحي باذن الله
عميد الاسرى الجنوبيين
 احمد عمر العبادي المرقشي
 من خلف قضبان الظلم وطغيان
 الاحتلال الثلاثي الاحمري
الخميس 7/3/2019

جمعتكم مباركة مقدما

الثلاثاء، 5 مارس 2019

كيف نواجه الجماعة الإرهابية ؟





د/ محمد سيد احمد



الدولة وسياساتها الاجتماعية والاقتصادية تجاه الفقراء والكادحين وطريقة تعاملها مع الجماعات الإرهابية تلعب دورا رئيسيا إما في مواجهة ومكافحة الإرهاب، وإما مساعدته على الشيوع والانتشار داخل المجتمع، هذه قاعدة يمكن تعميمها على كل دول العالم، وإذا ما أخذنا نموذج الدولة المصرية وتعاطيها مع جماعة الإخوان الإرهابية منذ نشأتها وحتى الآن يمكننا أن نثبت صدق فرضيتنا التي ننطلق منها في هذا المقال. 


فالجماعة نشأت في عام 1928 على يد "حسن البنا" بدعم من المخابرات البريطانية في ظل وجود الدولة المصرية تحت الاحتلال البريطانى، وسلطة ملك لا حول له ولا قوة فيما يتعلق بعملية صنع واتخاذ القرار، وقررت الجماعة منذ اليوم الأول السير في اتجاهات متعددة الأول دعوة دينية، والثانى تقديم خدمات اجتماعية واقتصادية للفقراء والكادحين، وما أكثرهم في ظل مجتمع كان يطلق عليه مجتمع النصف في المائة. 

والثالث سياسي يسعى للوصول للسلطة، والرابع مليشيا عسكرية إرهابية يمكن اللجوء إليها عند الحاجة لتهديد الخصوم، وفى ظل غياب دور الدولة في احتضان الفقراء والكادحين تمكنت الجماعة من التغلغل داخل بنية المجتمع وتكوين رصيد اجتماعى مؤيد لها مكنها من الوجود على الساحة المجتمعية بشكل عام والسياسية بشكل خاص.

وقامت ثورة يوليو 1952 وتمكن جمال عبد الناصر ورفاقه من السيطرة على مقاليد الحكم، وبدأ الصدام مبكرا بين الدولة الجديدة والجماعة الإرهابية، وحاولت الدولة إدماج الجماعة داخل المجتمع لكنها رفضت، فأخذت الدولة على عاتقها التصدى لها ومكافحة إرهابها فشنت على قادتها حملة اعتقالات كبرى كرد فعل على محاولاتهم اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر، لكن الدولة لم تكتف بالحل الأمني فقط. 

بل أخذت على عاتقها عزل الرصيد الاجتماعى المتعاطف مع الإخوان المسلمين من خلال رعاية الدولة للفقراء والكادحين، التي كانت الجماعة تقدم لهم المساعدات الاجتماعية والاقتصادية لجذبهم إليها ولإظهار ضعف دور الدولة وتخليها عن مسئوليتها تجاه مواطنيها، وبذلك تمكنت الدولة من محاصرة الجماعة الإرهابية، وخلال هذه الفترة ندرت الأحداث الإرهابية، وتم السيطرة على الجماعة التي اضطرت إلى الهجرة خارج البلاد وانحصرت أعداد المؤيدين لها بفعل سياسات الدولة الحاضنة للفقراء والكادحين.

وجاء السادات في نهاية عام 1970 ولم يكن له قبولا شعبيا، وقرر في عام 1971 التصدى لخصومه السياسيين من الناصريين والشيوعيين واستخدم فزاعة الجماعة الإرهابية فعقد صفقة مشبوهة مع الجماعة، فأفرج عن قياداتها وأعضائها لمواجهة خصومه السياسيين، وفى نفس الوقت بدأت سياسة الدولة تعود مرة أخرى للتخلى عن مسئوليتها في رعاية مواطنيها ودعمهم اجتماعيا واقتصاديا بإعلان سياسة الانفتاح الاقتصادى.. 

وفى الوقت الذي عادت فيه الجماعة للعمل بقوة داخل المجتمع وتحت سمع وبصر وتأييد الدولة كان المواطن المصرى الفقير والكادح يئن من سياسات الدولة المتخلية عن رعايته. 

وهنا بدأ المواطن في البحث عن بديل، وكانت الجماعة الإرهابية جاهزة للقيام بدور الحاضن المقدم للخدمات، وبذلك عاد للجماعة رصيدها الاجتماعى الذي كانت قد نزعته عنها الدولة في الخمسينيات والستينيات، ولم تكتف الجماعة بذلك بل فرخت العديد من الجماعات الإرهابية الصغيرة مثل جماعة "صالح سرية" المعروفة إعلاميا بتنظيم "الفنية العسكرية"، وجماعة "التكفير والهجرة" لشكرى مصطفى التي قامت باغتيال الشيخ الذهبى، ثم جماعة "الجهاد" التي قامت في النهاية بقتل السادات نفسه، وخلال هذه المرحلة شهد المجتمع المصرى نشاط كبير للجماعات والتنظيمات المسلحة التي قامت بدورها بالعديد من العمليات الإرهابية.

وجاء مبارك في نهاية عام 1981 وقرر منذ اليوم الأول السير على نهج سلفه، وظلت سياسات الدولة كما هي تجاه الجماعات والتنظيمات الإرهابية، فهناك صفقات مستمرة على طريقة المرحوم أنور السادات مع الجماعات الإرهابية بواسطة الأجهزة الأمنية خاصة الجماعة الأم، كما اعترف وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى أثناء محاكمته.. 

واستمرت سياسات التخلى عن المواطن المصرى الذي ظل يبحث عن بديل يشبع من خلاله احتياجاته الأساسية، وتمددت أدوار الجماعة الأم في تقديم المساعدات الاجتماعية والاقتصادية للفقراء والكادحين، ومن خلال هذا الدور اكتسبت أرضية كبيرة ورصيدا اجتماعيا ضخما مؤيدا لها، وحين قامت ثورة 25 يناير 2011 انتهزت الجماعة الفرصة وانقضت على السلطة السياسية ونجحت في الوصول للحكم بواسطة المتعاطفين معها من الفقراء والكادحين الكارهين للنظام السياسي القديم الذي كان ممثلا للدولة.

ومنذ 30 يونيو 2013 تم الإطاحة بالجماعة الإرهابية من سدة الحكم وإيداع قادتها في السجون، وعدم السماح بأى نشاط معلن أو سرى للجماعة وبذلك تكون الدولة قد خطت الخطوة الأولى في طريق المواجهة الصحيحة، لكن هذه الخطوة غير كافية لأنها ترتبط بخطوة أخرى وهى تعديل السياسات الاجتماعية والاقتصادية لتصبح الدولة حاضنة للفقراء والكادحين. 

فما زال المواطن حتى الآن يبحث عن بديل يرعاه بدلا من الدولة، والبديل الجاهز تاريخيا هو الجماعة الإرهابية، لذلك على الدولة أن تتحرك فورا لفصل وعزل الجماعة الإرهابية عن رصيدها الاجتماعى، عبر مجموعة من الإجراءات الاجتماعية والاقتصادية المنحازة للفقراء والكادحين، هذا هو الحل الوحيد ليشكل هؤلاء الفقراء رصيدا اجتماعيا مؤيدا للدولة ومعاديا للإرهاب، فهذه هي الطريقة المثلى للمواجهة، اللهم بلغت اللهم فاشهد. 

المقاومة الجنوبية تصدر بيان هام عن موقفها من لقاء القاهرة "


       " يوسف الحزيبي "

-أصدرت القيادة العليا للمقاومة الجنوبية بيانا هاما بشأن اللقاء الذي سينعقد في القاهرة  جاء فيه :

"بسم الله الرحمان الرحيم" 

- بيان توضيحي عن القيادة
 العلياء للمقاومة  الجنوبية  نوضح فيه  لأبناء شعب الجنوب في الداخل والخارج "  ومقاومته الباسلة وكل القوى الوطنية الجنوبية  المستقلة أن اي تمثيل لأي أفراد من المقاومة الجنوبية  المسافرين الى القاهرة لحضور أي لقاء إنهم  لا يمثلون  المجلس والقيادة العليا للمقاومة الجنوبية وإنما يمثلوا انفسهم  وإننا لن نفوض أي  أحد بخصوص حضور لقاء القاهرة،  فنحن في القيادة العليا للمقاومة الجنوبية الجناح المسلح للشعب الجنوبي، الذي هو  من رحم  الشعب الجنوبي  عامة ومن ابناء الاسرة الجنوبية وان مصلحتنا تكمن في الدفاع عن الجنوب ومؤسساته وفي خدمة اهلنا وشعبنا، وإننا نؤكد تأكيدا تاما أن أي حضور في لقاء القاهرة ينعقد بإسمنا فهو لايمثلنا،وعلى الجميع أن يعلم  أن -ي تمثيل للمقاومة الجنوبية في أي مكان، سنعلن نحن في القيادة العليا للمقاومة الجنوبية  رسميا  في الصحف والمواقع الأخبارية. 
  صادر عن القيادة العليا للمقاومة الجنوبية بتاريخ 5/3/2019"ممثل عنهم القائد الأعلى للمقاومة الجنوبيه اللواء عادل الحالمي

الحالمي للمواقف والشجاعة عنوان"



 *"كتب//يوسف الحزيبي"* 

-إن مواقف ووطنية  الرجل  الحقيقية ليست مكانه عندما يكون وقت الراحة, بل أينما يكون وقت الصعاب و الشدة..، إن مواقف الرجال الحقيقية لن  تكون من خلف الشاشات  والجدران،
ولا تعني الشجاعة ضرب العدو فقط وإيقاع الخسائر في صفوفه، ولا تختصر الشجاعة بحمل السلاح وتوجيهه إلى العدو، ومقارعته به وجها لوجه، فهذا هو الفعل المادي للشجاعة، ولكن هناك الفعل الأهم والإنساني وهو  فعل آخر غير مادي، إنه شجاعة الموقف، والرأي، والاعتذار عند الخطأ، فالشجاعة اذن لها أكثر من وجه، ولكن في موضوعي هذا سأختصره عن مواقف ورجولة القائد الشجاع رئيس القيادة العليا لقوات المقاومة الجنوبية القائد/ الطيار عادل الحالمي ؛ 
سأتطرق بكلماتي هذه بالحديث عن موقفه الأخير  يوم أمس حينما  بدأت أزمة المشتقات النفطية بالعاصمة عدن منذ بداية الأسبوع الجاري، وعند تأمله لتلك التلاعبات  التي تديرها قوى مغلغلة في عظم السلطة الشرعية في شركة النفط  لتعذيب هذا الشعب المسكين "  وبدأ إنقطاع التيار الكهربائي في مدينة عدن وزاد التلاعب  بقطع الكهرباء وأزمة المشتقات النفطية في مدينة عدن   خلال هذا الأسبوع الجاري" بينما المسؤولين في الحكومة الشرعية ووزراؤها لم يحركوا ساكنا عن تلك المعاناه والأزمة التي بدأت  اليوم في العاصمة عدن والجنوب عامة،  وكأنه لم يعد  رجال دولة في هذا الوطن يتحملوا  عاتق المسؤولية عن هذا الشعب ويتحركوا  لحل أزماتهم  التي   حلت بهم اليوم " فجميعهم محصنين في أرقى الفنادق وأصخم الشقق في خارج الوطن والبعض في داخله،  ولكن مواقف الرجال لن تظهر إلا وقت الشدائد!؛ ولن نستطيع أن  نتكلم على إننا نمتلك رجال دولة لهذا الوطن إلا حينما نراهم يسبقون أبناء شعبهم للبحث عن حل للأزمات التي حلت فيهم. 

٠القائد عادل الحالمي" رجل المواقف وقلب الشجاعة؛

- كيف بي أن اصف تلك اللحظات يوم أمس الأثنين الموافق/4/3/2019" حينما  تفاجأت وأنا مار في أحد شوارع العاصمة عدن في مديرية خور مكسر" بموكب مر من جانبي مسرعا وكأنه قادما إلى ميدان المعركة للقتال" حينها أستشعرت أنا ومن بحولي  وكل من رأى ذلك الموكب مسرعا ولا أحد يدري إلى أين يتجه" وكل ما مر من طقم أمامي لم أرى فيه عبارة أو رمز غير علم الجنوب وشعار المقاومة الجنوبية" فلم يكن ببالي شيئ في ذلك الوقت إلا أنني كنت  أفكر بأن الحرب بدأت حينها شعرت بالقلق"    إلى أن مر آخر طقم  من جانبي كان هناك أحد الأفراد الذي يقود الطقم" معروفا لدي وعندما رأيته وأخذ يناديني للطلوع معهم" عرفت أن ذلك الموكب يتبع القائد عادل الحالمي  القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية"  وعندما قررت بالطلوع  معهم إلى أن وصل القائد عادل الحالمي إلى مكان مهمته الخاصة"(إلى شركة النفط)" 
وعند وصوله إلى شركة النفط " نزل القائد  عادل الحالمي" ودخل بوابة الشركة وهو غاضبا ومتعصبا " وعند دخوله إلى  إدارة الشركة" دخل إلى مكتب نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية" المنهدس/ جمال عبدالله سلوم  والذي  قضى وقته في مقابلة القائد عادل الحالمي" بشرح مفصل من أول سؤال الى اخر سؤال كان يسأله به القائد عادل الحالمي  عن هذه الأزمة التي فرضت على العاصمة عدن والجنوب كافة"  وقبل مغادرة القائد الحالمي وتحذيراته التي طرحها لهم  حول تلك الأزمة " وعد المهندس/ جمال عبدالله"القائد عادل الحالمي بالتحرك الجاد والعاجل " لحل مشكلة الأزمة والتواصل مع الأستاذة انتصار العراشة المدير العام لشركة النفط والتي لكونها كانت في قصر المعاشيق أثناء وصول الحالمي" وقال نائب المدير  العام لشركة النفط" بأنه سوف يتم ضخ المشتقات النفطية خلال هذين اليومين المقبلين بجهود الأستاذة انتصار العراشة  التي ستبذلها بالقريب العالجل لحل هذه الأزمة ، حينها غادر القائد الحالمي  شركة النفط وفي أثناء مغادرته  قال إن لم تكن هناك حلول جدية لحل هذه الأزمة فإن المقاومة الجنوبية    هي  الشعب وهي  غضبه وستقف ضد كل تلاعب لتطلعات وآمال شعب الجنوب.

-كم شعرت في تلك اللحظات بأن في الجنوب رجال وآمنت حقا بأن الجنوب قادم  لا محاله وأن مثل ذلك القائد الشجاع ستبنى أوطان وليس وطنا فحسب "
 فكم نحن بحاجة اليوم الى سياسة الشجاعة، في الكلمة، والرأي والموقف، وكذا في التصدي الحازم إذا لزم الأمر أنه يجب تصدي الفساد"  برجاحة الموقف  والكلام معا" والقوة)"
 فحقيقة  إن القائد الحالمي هو ربان الشجعان بالجنوب  في إعلان الموقف وإظهار القوة  والتصدي بشجاعة للشر أو أي فساد في الوقت المناسب.
وفي العموم إن الهدف الذي يسعى إليه سماحة المرجع الجنوبي اليوم ، هو  أن يتخذ قيادات الجنوب كافة سواء من هم في الداخل أو الخارج اليوم من سياسة الشجاعة للقائد عادل الحالمي" نموذجا لهم، كي ينجحوا في أداء دورهم ومهماتهم في قيادتهم في سبيل التحرير وإستعادة الدولة الجنوبية"،  إنه لدرس خالد وموقف بطولي  ذلك الذي يقدمه  الحالمي تجاه وطنه وأبناء شعبه"، وخاصة في الظرف الحالي، حيث إن أبناء الجنوب  يتعرضوا  الى ظلم وإجحاف وجحود وأطماع  الآخرين."