اخبار ذات صلة

الجمعة، 19 أبريل 2019

الصدفة تجمع بين طفل مفقود وأسرته فى حفل الأيتام

حكايه الطفل محمد اللى الحمدالله رجع لوالده النهارده بعد غياب 7 شهور 
النهارده كان يوم اليتيم اللى بنرتبله بقالنا كتير 
دار الملائكة دار لذوى الاحتياجات الخاصة من سن 14 ل سن ال50 واكتر كمان كانت من الدور اللى منورانا في حفله اليتيم النهارده
الدار فيها طفل اسمه عباده عنده 20 سنه  جابته فرقه التدخل السريع للدار من 7 شهور 
النهارده واحنا في الحفله عباده  واحنا فى القريه حس أن المكان مش غريب عليه وبدا يتحرك كتير كان التواصل صعب لان عباده مش بيتكلم خالص 
شافه عامل الزراعه فى القريه
وشبه عليه وقال للاستاذ سمير صاحب الدار أن عباده ليه اهل فى قريه على طريق مصر اسكندريه 
وراح فعلا جاب اخوه واهله 
كميه المشاعر المتلخبطه من فرحه وصدمه على الطفل مامنعتش الطفل أن اول ماشاف والده باس ايديه بحركه تلقائيه جدا 
عن فرحه الأب والام والاخوات بعباده اللى اسمه محمد 
انهم قدروا تانى ياخدوه في حضنهم فرحه ماتساواش الدنيا كلها

الهلال الأحمر الإماراتي وشركة الفيصل يقدمان حلا متكاملا لمحطة المخا



إعلام شركة الفيصل / المخا


قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبتنفيذ شركة الفيصل حلا متكاملا لمعالجة الإشكاليات في محطة المخا البخارية،  وإنهاء معاناة السكان في المخا من انقطاع التيار الكهربائي. 

وقامت اليوم شركة الفيصل انرجي لحلول الطاقة والمقاولات بشحن محول جديد بقدرة 20MVAمن دولة الامارات العربية المتحدة لإيصاله إلى محطة المخا والبدء الفوري بتركيبه عبر الشركة.

وستتولى الفيصل تركيب المحول وتشغيله لإعادة التيار الكهربائي على مدار ٢٤ساعة في كل أرجاء مدينة المخا وضواحيها. 

يشار إلى أن أعطالا في المحول المزود لمدينة المخا بالكهرباء تسبب بانقطاع متكرر للتيار ما استدعى من الهلال الأحمر الإماراتي التدخل لمعالجة المشكلة.




المستشار المرفدى يكشف اسرار وتفاصيل تهريب المخدرات من اليمن إلى مصر



كثرت في الآونة الأخيرة، اكتشاف حالات عديدة لتهريب المخدرات من اليمن الى مصر..
 وتكررت حوادث التهريب، سواء بواسطة المطارات الجوية، او عبر المنافذ البحرية المطلة على البحر الأحمر. 

وأبرز تلك القضايا:
القضية الأولى:
في شهر يناير ٢.١٨م، تم القبض على خمسة يمنيين، وبمساعدة خمسة اشقاء مصريين، من منطقة مرسي علم م/ سيناء، كانوا المتهمين المصريين بانتظار شحنة مهربة وزنها (١١٣) كيلو جرام، من مخدر (الهيروين) قادمة من اليمن عبر البحر الأحمر، بواسطة مركب يمنية، وتم القبض على المتهمين اليمنيين والمصريين جميعا، واحالة أوراقهم الى محكمة جنايات البحر الأحمر، والتي أصدرت حكمها، بإحالة أوراق المتهمين جميعا، الى فضيلة مفتي الجمهورية (حكم بالإعدام).

القضية الثانية:
في شهر مارس ٢٠١٩م، تم ضبط يمني في مطار القاهرة، محاولا تهريب كمية مقدارها (٥ كيلو جرام)، من مخدر الهيروين داخل اكياس مكسرات موجود داخل حقائبة .. 
واقر الجاني بعد التحقيق، بوجود عصابة أخرى تسانده مكونة من خمسة أشخاص معظمهم اقرباء لبعض، ومقيمين في احدى شقق المنيل بالقاهره، وبالفعل تم مداهمة الشقة المذكورة، وكان القبض على العصابة متلبسين بحوزتهم نصف كيلو من مخدر الهيروين.

القضية الثالثة:
قبل يومين تمكن امن مطار عدن الدولي، من ضبط مسافر، وبحوزته كميات كبيرة من المخدرات المضبوطة، مقدرة ب(٤كيلو جرام) من مخدر الهيروين، عثر عليها في ساق المتهم وملفوفة بمادة الجبس، حين كان يدعي انه جريح، كما اعترف بوجود شخص اخر، متواجد في احدى فنادق عدن، وبحوزته ستة كيلو من نفس المخدر، وسيسافر بها الى مصر في الرحلات القادمة..

ولما سبق ذكرة تفرض علينا بعض الأسئلة أهمها:
- ماذا يريد هؤلاء المهربين الحمقى الاشرار من افعالهم القبيحة ؟؟
- هل يعلموا مدى الضرر المادي والمعنوي الذي سيلحق بسمعة اليمنيين داخل مصر؟؟
- هل يعلموا بمدى الضرر لليمنيين القادمين الى مصر من شدة الاحترازات الأمنية للسلطات المصرية ؟؟.. ولها الحق الكامل في كل ذلك حماية لأمنها وشعبها من هؤلاء الحمقى الأشرار !!
- هل يعلموا ان مصر الحبيبة، هي المنفذالخارجي  الوحيد للمواطن اليمني، لغرض العلاج والدراسة والسفر الى دول أخر؟؟
حيث لايوجد افضل منها من كل النواحي سواءً من حيث التكاليف المادية وتسهيلات اجراءات السفر والكثير من المميزات الذي لايتسع المجال لذكرها واهمها مستوى الأسعار والمعيشة المناسبة لمستوى دخل المواطن اليمني...

لذلك كان واجبا علينا، ان نوضح مدى الضرر الشديد الذي يلحق بالمجتمع المصري من جراء افة المخدرات.
وأبين العقوبة القانونية المستحقة، وفقا للقانون المصري لهولاء الأشرار.

تأثير المخدرات على المجتمع المصري:

اثبتت الدراسات المصرية، ان تناول المخدرات يسبب وقوع ٧٩٪؜ من الجرائم، وذلك حسب احصائيات المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي..
  حيث اثبتت احصائيات، سجلت مع نزلاء مؤسسات عقابية في مصر، ان هناك ترابط وثيق بين ارتكاب الجرائم وتعاطي المخدرات وفقا للاتي:

٨٦٪؜ من جرائم الاغتصاب في مصر، و٥٨٪؜ من جرائم هتك العرض، و٢٤٪؜ من جرائم السرقة، و٢٣٪؜ من جرائم القتل، سببها تعاطي مخدر  (الحشيش) فقط، فما بالكم بتعاطي الأنواع الأخرى  من المخدرات، الأكثر تأثيرا على عقل وادرك الإنسان، كالكوكايين والهيروين والافيون ونحو ذلك ..

ولعل اشهر تلك الحوادث المفزعة، كانت في حي حلمية الزيتون شرق القاهرة، عندما اسيتيقظ أهالي الحي على حادث مفجع، بقيام شاب مدمن بذبح أمة بسكينة حادة من الخلف، مستعينا بصديقا لة لسرقة أموالها ومصوغاتها.

عقوبة المخدرات في القانون المصري:

١- عقوبة (الاستيراد او التصدير او الإنتاج او الزراعة) تصل الى الإعدام وغرامة مالية لاتقل عن مائة الف جنية ولاتزيد عن خمسمائة الف جنية، م(٣٣) من قانون مكافحة المخدرات المصري.

٢- عقوبة (الاتجار او الترويج)، هي الإعدام او السجن المؤبد، وفقا لوقائع وظروف وملابسات الجريمة من تشديد او تخفيف للعقوبة م(٣٤) من نفس القانون.
-وفي عقوبة (الاتجار)، تقل العقوبة الى سنة ولاتتجاوز خمس سنوات، وغرامة لاتقل عن الفين جنية ولاتزيد عن خمسة الف، في حالة ان يكون المخدر طبيعي او ضعيف التأثير، ويتم تحديد ذلك وفقا لتقرير المعمل الجنائي، م(٣٥) من نفس القانون.

٣- عقوبة (الحيازة والأحراز)، باي صورة كانت الإعدام او الأشغال الشاقة المؤبدة، والغرامة من مائة الف جنية الى خمسمائة الف م(٣٦) من نفس القانون.

٤- عقوبة (المتعاطي)، الحبس مدة لاتقل عن سنة وبغرامة لاتقل عن الف جنية ولاتتجاوز خمسة الف جنية.
-وتزداد العقوبة بحسب درجة خطورة المخدر، فإذا كان من نوع الكوكايين او الهيروين، تكون العقوبة الحبس لايقل عن سنتين، وبالغرامة لاتقل عن عشرة الف جنية، م(٣٩) من نفس القانون.

٥- وحدد القانون المصري، ظوابط لتحديد وتطبيق العقوبة على المدان وفقا للاتي:

- كمية المواد المخدرة.
- نوعية المواد المخدرة.
- طبيعة المواد المخدرة.
- تصنيف المواد المخدرة بحسب درجة تأثيرها على العقل والإدراك، وفقا للترتيب الوارد في الجدول الملحق بقانون مكافحة المخدرات..واقواها تاثيرا الكوكايين والهيروين واقلها تاثيرا الترامادول.

-٦  (القات)، ويحتوي على مادة يطلق عليها تسمية ( مينوامين)، وهي مادة شبة قلوية، شبيهة بمركب (اميفيتامين)، وهي مادة منشطة ومسببة لانعدام الشهية، ويصنف هذا المركب المذكور( أمفيتامين) برقم (١٧) في الجدول الملحق في القانون.. كما صنفت منظمة الصحة العالمية القات، كعقار ضار يسبب في حالات متوسطة من الإدمان.

نأمل بعد هذا المنشور من شبابنا الابتعاد عن هذة الآفة بكل الصور والوسائل الممكنة لأضرارها المدمرة على الأفراد والمجتمع.

حفظ الله اليمن ومصر من كل شر مستطير.

                                    تحياتي
                             ✍️المستشار/  
                              صالح المرفدي
                    باحث دكتوراه القانون الجنائي
                            جامعة عين شمس

فرحة رجوع طفل إلى أهله فى حفل خيرى للأيتام


فرحة رجوع يتيم الي اهلة في حفل خيري للأيتام نظمته مؤسسه احمد زكي الخيرية بمشاركة  نادي العاصمة الثانية

من خلال تنظيم حفل للأيتام  فى قريه أكوا سيتى في طريق مصر اسكندريه 
بمشاركة العديد من  دور الأيتام وقد شاركت دار أيتام للمعاقين بفقرة  
ويذكر ان الطفل فقد الطريق لعائلته من 8 شهور مما أدى الى تحويله لدار رعايةأيتام لذوى الاعاقة منذ شهرين تقريبا وأثناء مشاركتها  تم التعرف على الطفل لان سكن عائلته ببرج العرب بالاسكندرية  وعلى الفور حضر والد الطفل وكانت الفرحة الكبرى 
وقد أقر والد الطفل أن الطفل بالفعل متغيب من حوالى 7 او 8 شهور وهم يبحثون عنه كما اكد مدير دار الملائكة  ان الدار أيضا تبحث عن أهل الطفل وأن الطفل أستشعر أنه قريب من مكان عائلته .

الخميس، 18 أبريل 2019

الشاذلى تكرم نجلاء أبو العزايم خلال مؤتمر الطب النفسى الإقليمى



شاركت الدكتورة حنان الشاذلى بورشة العمل الخاصة بمرض الادمان حيث قامت   بتقديم موضوع أخلاقيات الممارسة المهنية فى مجال علاج وتأهيل المدمنين  بالمؤتمر الإقليمى للطب النفسى بمستشفى جمال ماضى ابوالعزايم بمدينة نصر وجاء ذلك  بناء على دعوة  من الاستاذة الدكتورة / نجلاء ابوالعزايم استاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر   
وفى نهاية عرض  الكلمة قامت "الشاذلى" بتقديم  إهداء  درع الجمعية المصرية لعلاج الادمان  للدكتورة نجلاء أبو العزايم  عرفانا و تقديرا  لدورها  فى دعم المتخصصين فى علاج الإدمان
كما شارك  العديد من المختصين والمهتمين بعلاج الادمان  من خلال ورشة العمل  حيث قدم الاستاذ  الدكتور عمرو السويسى استشارى الطب النفسى وعلاج الادمان موضوع تعريف الإدمان وأسبابه كما شارك الدكتور محمد توكل بموضوع منع الانتكاسة فى علاج الادمان وشارك الدكتور  طه حسين بموضوع المقابلات الدافعية  





الشاذلى تكرم أستاذها و لمسة وفاء فى المؤتمر الدولى الأول للطب النفسى


رسالة الى المعلم "منك تعلمنا إن للنجاح قيمة ومعنى.. ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل.. ومعك آمناً أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي.. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية" .

فى لمسة وفاء بالجلسة الاولى بالمؤتمر الدولى الاول الطب النفسى وعلم النفس والتى تحدثت فيها  دكتورة حنان الشاذلى عن أخلاقيات الممارسة المهنية فى علاج الادمان 

وكان ذلك بناء على دعوة من  الدكتور احمد هارون  امين عام المؤتمر
وقد انتهت الشاذلى  بكلمة شكر لاستاذها الفاضل الاستاذ الدكتور محمد غانم رئيس المؤتمر  استاذ الطب النفسى ورئيس قسم الطب النفسى بجامعة عين شمس ( سابقا) والذى اكدت على مشاعر الامتنان لسيادته وتاثرها العلمى والمهنى به حيث ساهم فى تكوينها العلمى الاول  لسيادته كل الاحترام 
وتقدمت أيضا للزميل العزيز  الدكتور احمد هارون امين عام المؤتمر  الذى حرص على مشاركة زملائه من المعالجين النفسيين بشكل راقي وحرصه الدائم على مساندة زملائه فى التخصص
حيث قامت الشاذلى   بتقديم درع الجمعية المصرية لعلاج الادمان عرفانا وتقديرا لسيادتهما بهذه المناسبة التى تعد نوع من النماذج الراقية والفريدة من نوعها  حيث جمعت  بين الطب النفسى وعلم النفس






أطفال الغلابة يحترقون من أجل لقمة العيش "بسبب كوب شاي صاحب سوبر ماركت يحرق طفل بالمهندسين "


عبدالمنعم ابراهيم :
ليس هي المرة الاولي من تلك الحوادث التى يتجرد فيها صاحب العمل من الضمير ويأذى طفل من العاملين لديه ، والسؤال الذى يطرح نفسه الأن أين القائمين على المحافظة على حقوق الطفل؟
 فى هذه المره تجرد صاحب سوبر ماركت بالمهندسين من كل قيم الانسانيه والاخلاق وارتكب فعلته الحمقاء .

الطفل حسن ممدوح ١٣سنه يعمل لدي صاحب السوبر ماركت 
حسن دخل يعمل كوباية شاي في وقت فراغه فوجئ  بدخول صاحب الماركت عليه غاصبا وقام بعقابه اشد العقاب والقي علي جسده المياة المغليه لتحرق جسد الطفل حسن 
الطفل حسن يعمل في الماركت لمساعدة والده في ظروف المعيشه الصعبه  ويعمل والده حارس لعقار بالمهندسين .

وعلي الفور تم نقل حسن الي المستشفي القصر العيني وحجزه لتلقي العلاج وشخصت الحاله بحروق من الدرجه الثانيه .
وحرر محضر في قسم العجوزه واتهم والد الطفل صاحب الماركت بالشروع في القتل ولم يقبض علي المتهم الي الان




الأربعاء، 17 أبريل 2019

معتز الشاذلى يشيد بالعمل الجاد والمتميز للاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالجيزة


أشاد "معتز الشاذلى" أمين صندوق جمعية الشاذلاوية للأعمال الخيرية والتنمية" تحت التأسيس "بالعمل الجاد والمتميز  للاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالجيزة
حيث عقد الاتحاد دورة تدريبية للجمعيات الأهلية الجديدة ( تحت التأسيس ) لمدة ثلاثة أيام 15 ، 16 ، 17 أبريل  وقد شملت الدورة التدريبة  عدة محاور فى التدريب منها كيفية  التنسيق والتشبيك بين الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية  والتكامل من أجل إحداث التنمية وكيفية إدارة الموارد المالية ودور الإعلام فى النهوض بالمجتمع المدنى
وأكد "الشاذلى" على مدى الاستفادة من هذه الدورة للتعلم والتميز فى تقديم مشروعات خدمية تفيد المجتمع وتنميته

 وقد صرح "الشاذلى" ان  جمعية الشاذلاوية  تم الشروع فى تأسيسها  برعاية من أبناء عائلة الشاذلى على مستوى الجمهورية لخدمة المجتمع فى إطار قانونى ومنظم وفقا لضوابط الجمعيات الاهلية
ويرأس الجمعية م / محمد سامى  امين عام الاتحاد بالغربيه وعضو الاتحاد العام بالجمهورية  ووكيل لجنه العلاقات الخارجيه ( سابقا) و رئيس جمعيه تنميه المجتمع

وقد أشار أن الدكتورة "حنان الشاذلى " أستشارى علم النفس هى ممثلة  المرأة وتنمية دورها بالجمعية  هذا إلى جانب دعمها الاجتماعى كمستشارة فى العلاج والوقاية من خطر الادمان

 وذكر أيضا ان الأمين العام للجمعية هو النائب الأسبق / الاعلامى محمود الشاذلى
 الكاتب الصحفى الشهير  ونائب تحرير جريدة الجمهورية
وأكد أن عائلة الشاذلى مستمرة فى دورها الداعم لخدمة المجتمع فى كافة مناحى الحياة.


العدو الأمريكى يعيد إشعال النيران بالمنطقة !!بقلم د/محمد سيد احمد



في نهاية العام 2010 وبداية العام 2011 كان العدو الأمريكى قد أعد العدة لمرحلة جديدة فى مشروعه التقسين.مي والتفتيتى لمنطقة الشرق الأوسط, عبر ما عرف إعلاميا بمشروع الشرق الأوسط الجديد أو الكبير, الذى يعتمد على مفهوم الفوضى الخلاقة الذى يعنى " تشكيل حالة سياسية بعد مرحلة من الفوضى المتعمدة, لأحداث يقوم بها أشخاص بعينهم, دون الكشف عن هويتهم, وذلك بهدف تعديل الأمور لصالحهم ", وعلى الرغم من وجود جذور قديمة للمفهوم إلا أنه لم يطفٌ على السطح إلا بعد الغزو الأمريكى للعراق فى عهد الرئيس جورج بوش الابن عبر تصريح لوزيرة خارجيته كونداليزا رايس فى حديث أدلت به الى صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية فى شهر أبريل ( نيسان ) 2005, حيث أعلنت عن نية بلادها لنشر الديمقراطية بالعالم العربي عبر الفوضى الخلاقة التى ستدعمها الإدارة الأمريكية.

وبالفعل بدأ العدو الأمريكى منذ ذلك التاريخ يجهز أدواته داخل مجتمعات الشرق الأوسط وكانت أبرز هذه الأدوات هى الجماعات التكفيرية الإرهابية, الى جانب بعض الأفراد المبهورين بالثقافة الأمريكية ومفاهيمها البراقة, والذين تم اختيارهم بعناية وتدريبهم على تكتيكات الثورات الملونة ودعمهم بالمال ليتفرغوا للقيام بالمهمة الموكلة إليهم, وساعد على نجاح المخططات الأمريكية فى تونس ومصر واليمن تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للغالبية العظمى من المواطنين وتكلس النظام السياسي وعجزه عن القيام بمهامه فى وضع سياسات تحقق قدر من التنمية والعدالة الاجتماعية, لذلك عندما قام العدو الأمريكى بإشعال النيران داخل هذه المجتمعات اشتعلت بسهولة.

أما فى الحالة الليبية فقد اضطر الى استخدام التدخل العسكرى المباشر لمساعدة الأدوات التكفيرية, حتى يتمكن من اشعال النيران والتخلص من نظام معمر القذافى الذى ظل لسنوات طويلة يناهض السياسات الأمريكية ويسبح ضد التيار, لذلك وجب التخلص منه وتقسيم وتفتيت بلاده والاستيلاء على ثرواتها, وعبر الأرض الليبية يتم حشد آلاف التكفيريين على الحدود المصرية لتهديد الأمن القومى المصرى, باعتبار مصر هى الجائزة الكبرى فى هذا المشروع.

وبالطبع كانت المهمة أكثر صعوبة فى الحالة السورية, حيث حافظت سورية على مشروعها القومى العروبي المقاوم فى مواجهة الغطرسة الأمريكية والصهيونية, فالمجتمع بقيادته وجيشه وتركيبته الديموغرافية المتماسكة عصي على الاشتعال, لكن العدو الأمريكى كان يدرك ذلك فقام باستخدام العديد من الأدوات منها الأدوات التكفيرية بالداخل والخارج, وكذلك الأفراد المبهورين بثقافته بالداخل والخارج أيضا, والى جانب ذلك نشطت أدواته فى الضغط عبر الجنرال إعلام لإشعال نيران الفتنة الطائفية, وكلما ازدادت المقاومة والتصدى للمشروع أزداد سكب المزيد من الزيت لإشعال النيران, ولم تشتعل النيران إلا بتوظيف المال الخليجى لدعم التكفيريين وتسليحهم فى مواجهة الجيش العربي السورى, ودارت المعارك على كامل الجغرافيا العربية السورية فى حرب كونية لم يشهدها مجتمع فى تاريخ البشرية.

وكان حصاد اشعال النيران فى موجته الأولى فادحا, حيث تمكنت الأدوات التكفيرية من الوصول لسدة الحكم فى تونس ومصر, وشبح التقسيم والتفتيت أصبح يخيم على ليبيا واليمن, واعتقد العدو الأمريكى أن مخططه قد نجح لكن سرعان ما تمكن الجيش المصري من اعادة السيطرة على مقاليد الحكم والإطاحة بالتكفيريين من سدة الحكم ودخل فى مواجهة مع الإرهاب على كامل الجغرافيا فى سيناء الى جانب تأمين الحدود الغربية مع ليبيا, وفى ذات الوقت صمدت سورية صمودا اسطوريا وتمكن الجيش العربي السورى من تجفيف منابع الإرهاب على الأرض السورية, وبذلك بدأت النيران المشتعلة تخفت وتنطفئ وهو ما أصاب العدو الأمريكى بالجنون, كيف تمكنا الجيشان المصرى والسورى من إفشال مشروع التقسيم والتفتيت, وفضح مخططات العدو الأمريكى وإبطال مفعول الفوضى الخلاقة.

لذلك قرر العدو الأمريكى مع نهاية العام 2018 وبداية العام 2019 اشعال نيران جديدة لتجديد مشروعه التقسيمى والتفتيتي, وهذه المرة فى دولتين جديدتين هما الجزائر والسودان, هذا الى جانب تحمية النيران بالداخل الليبي, وبذلك تكون تونس محاصرة بالنيران القابلة للاشتعال لوجود حدودها مع ليبيا والجزائر, وتشتد النيران حول مصر حيث أصبحت محاصرة من كل الاتجاهات نيران العدو الصهيونى من الشرق المغذية للتكفيريين فى سيناء, والنيران الليبية من الغرب, والنيران السودانية من الجنوب, وبالطبع مازالت النيران مشتعلة فى الشمال السورى, فى الوقت الذى يحاول فيه العدو الأمريكى اشعال النيران فى جبهة الجولان المحتل بقرار سيادة العدو الصهيونى عليه, وسبق ذلك إشعال مزيد من النيران التى لم تنطفئ يوما بالأراضى الفلسطينية المحتلة بإعلانه القدس عاصمة أبدية للعدو الصهيونى.

 وبذلك يكون العدو الأمريكى قد جدد مشروعه التقسيمى والتفتيتى, وأدخل مفهوم الفوضى الخلاقة مرحلة جديدة من مراحل تطورها, عبر اشعال النيران بالجزائر والسودان, وبالطبع ظروف المجتمعين مؤهلة للاشتعال نتيجة بقاء بوتفليقة على رأس السلطة السياسية رغم مرضه وفقدانه القدرة على ممارسة مهام الحكم, وعجز البشير ونظامه من توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة للغالبية العظمى من المواطنين, وفى اللحظة التى انطلقت فيها الجماهير الى الشوارع كانت الأدوات التكفيرية المدعومة أمريكيا جاهزة لنشر الفوضى وإشعال مزيد من النيران, لذلك يجب على شعب الدولتين إدراك حجم الخطر المحيط بهما وعدم الاندفاع بدون وعى وراء من يزكون الفتنة, ويجب على الأنظمة السياسية تطبيق سياسات اجتماعية واقتصادية منحازة للغالبية العظمى من المواطنين, والتوجه فورا نحو الوحدة العربية لأنها السبيل الوحيد لمواجهة العدو الأمريكى وإطفاء نيرانه, اللهم بلغت اللهم فاشهد.

الثلاثاء، 16 أبريل 2019

مناشدة عاجلة لانقاذ حياة امرأة مسنة من عدن.



عدن - رامي الردفاني 

إلى القلوب الرحيمة ولأيادي البيضاء والتجار والمجلس الانتقالي الجنوبي 
إن والدة الناشطة الجنوبية اماني السامبو تعاني من امراض مزمنة وقد حدد موعد سفر والدتها للعلاج  من الامراض الذي تعاني منه وهي عدة امراض كاجلطة بدماغ  وتضخم في عضلات القلب والكلى.

حيث حدد موعد  سفر والدة الناشطة الجنوبية أماني السامبو  الاسبوع القادم وهو يوم الجمعة القادمة الموافق 19 ابريل 2019م ، وهو  موعد الرحلة العلاجية إلى دولة مصر العربية.

 حيث تم بحمد لله بتوفير قيمة التذاكر حق السفر  لوالدة أماني من اهل الخير وذلك تم حجز  الرحلة الاسبوع القادم .

كما تناشد الناشطة الجنوبية أماني  السامبو  اهل الخير والتجار وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الامارات بمساعدتها بتوفير قيمة العلاج و قيمة السكن أثناء فترة اقامتها العلاجية لوالدتها في مصر ،بحيث يقدر تكلفة السكن والعلاج حوالي   بمبلغ  ٧٠٠٠ دولار.

لمن اراد الخير او يستطيع المساعدة قبل موعد السفر لكون والدة الناشطة أماني السامبو مرقدة حالياً في مستشفى باصهيب العسكري، عليه الاتصال او مراسلة واتساب على رقم أماني السامبو التالي:
 772454215

حنان الشاذلى تشارك فى لجنة اختبار المتقدمين لبرنامج رفيق مسن



اليوم الثانى على على التوالى ...
تشكيل أربعة  لجان على مستوى القاهرة و الاسكندريه لاختبار المتقدمين لبرنامج " رفيق مسن "
وتتشكل كل لجنة من ممثل من الوزارة وممثل مختص من الطب النفسى  وممثل من الجمعيات الشريكه وممثل لمعهد علوم مسنين ج بنى سويف وممثل فى مجال الرعاية الاجتماعيه للمسن
ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة" حنان الشاذلى" استشارى نفسى معتمد لدى وزارة الصحة حيث  تشارك فى لجنة اختبار المتقدمين لبرنامج رفيق مسن ويعد الجانب النفسى أهم جوانب الشخصية الذى يؤثر بدوره على رباعى شخصية الفرد
ويهتم  البرنامج بالتركيزعلى الجوانب النفسية فى الاختبار حيث أن الجانب النفسى للمتقدمين يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على أسلوب التعامل مع المسن ولهذا تؤكد لجنة الاختبار على أختيار الشخصيات التى تتمتع بالجانب النفسى السوى
وقالت مي كمال المسؤولة عن برنامج "رفيق مسن" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن تجربة الوزارة في مبادرة "رفيق مسن" ستستمر لمدة عام، من يناير 2019 حتى يناير 2020.
وأضافت كمال  أنه سيجرى تقييم التجربة بعد انتهاء العام، على أن توضع آليات لهذه التجربة وما يحتاجه السوق حيث إن الفكرة ستطور نفسها.

وتابعت كمال، بأن الوزارة لديها174 دارا لرعاية المسنين على مستوى الجمهورية، وأن العدد الأكبر منها في القاهرة، وأن هناك مجموعة كبيرة من الجمعيات لديها خبرات سابقة في هذا المشروع، ويجرى العمل على توحيد منهج واحد للعمل، كما أن البرنامج يستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر، بتوفير سبل الرعاية للمسن داخل أسرته، إضافة إلى إيجاد منظومة موحدة للتعامل مع خدمة رفيق المسن، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ذات الخبرة في هذا المجال.
وقد بدء عمل اللجان من يوم الاثنين ١٥ /٤  حتى يوم السبت الموافق ٢٠ / ٤ لاستقبال واختيار المتقدمين للعمل

مى كمال : تجربة الوزارة فى مبادرة رفيق مسن ستستمر لمدة عام

اليوم الثانى على على التوالى ... 
تم تشكيل أربعة  لجان على مستوى القاهرة و الاسكندريه لاختبار المتقدمين لبرنامج " رفيق مسن "

وتتشكل كل لجنة من ممثل من الوزارة وممثل مختص من الطب النفسى  وممثل من الجمعيات الشريكه وممثل لمعهد علوم مسنين ج بنى سويف وممثل فى مجال الرعاية الاجتماعيه للمسن

وقالت" مي كمال "المسؤولة عن برنامج "رفيق مسن" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن تجربة الوزارة في مبادرة "رفيق مسن" ستستمر لمدة عام، من يناير 2019 حتى يناير 2020.
وأضافت" كمال"  أنه سيجرى تقييم التجربة بعد انتهاء العام، على أن توضع آليات لهذه التجربة وما يحتاجه السوق حيث إن الفكرة ستطور نفسها.

وتابعت" كمال"، بأن الوزارة لديها174 دارا لرعاية المسنين على مستوى الجمهورية، وأن العدد الأكبر منها في القاهرة، وأن هناك مجموعة كبيرة من الجمعيات لديها خبرات سابقة في هذا المشروع، ويجرى العمل على توحيد منهج واحد للعمل، كما أن البرنامج يستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر، بتوفير سبل الرعاية للمسن داخل أسرته، إضافة إلى إيجاد منظومة موحدة للتعامل مع خدمة رفيق المسن، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ذات الخبرة في هذا المجال.
وقد بدء عمل اللجان من يوم الاثنين ١٥ /٤  حتى يوم السبت الموافق ٢٠ / ٤ لاستقبال واختيار المتقدمين للعمل


اليوم الثانى على التوالى لاختيار المتقدمين لبرنامج رفيق مسن برعاية التضامن الإجتماعى

اليوم الثانى على على التوالى ... 
تم تشكيل أربعة  لجان على مستوى القاهرة و الاسكندريه لاختبار المتقدمين لبرنامج " رفيق مسن "

وتتشكل كل لجنة من ممثل من الوزارة وممثل مختص من الطب النفسى  وممثل من الجمعيات الشريكه وممثل لمعهد علوم مسنين ج بنى سويف وممثل فى مجال الرعاية الاجتماعيه للمسن

وقالت" مي كمال "المسؤولة عن برنامج "رفيق مسن" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن تجربة الوزارة في مبادرة "رفيق مسن" ستستمر لمدة عام، من يناير 2019 حتى يناير 2020.
وأضافت" كمال"  أنه سيجرى تقييم التجربة بعد انتهاء العام، على أن توضع آليات لهذه التجربة وما يحتاجه السوق حيث إن الفكرة ستطور نفسها.

وتابعت" كمال"، بأن الوزارة لديها174 دارا لرعاية المسنين على مستوى الجمهورية، وأن العدد الأكبر منها في القاهرة، وأن هناك مجموعة كبيرة من الجمعيات لديها خبرات سابقة في هذا المشروع، ويجرى العمل على توحيد منهج واحد للعمل، كما أن البرنامج يستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر، بتوفير سبل الرعاية للمسن داخل أسرته، إضافة إلى إيجاد منظومة موحدة للتعامل مع خدمة رفيق المسن، بالتعاون مع الجمعيات الشريكة ذات الخبرة في هذا المجال.
وقد بدء عمل اللجان من يوم الاثنين ١٥ /٤  حتى يوم السبت الموافق ٢٠ / ٤ لاستقبال واختيار المتقدمين للعمل



اسرة مسن ببلقاس تستغيث بوزير الداخلية بعد قطع جيرانه لأذنه ولابهام أبنه



كانوا زمان بيقولوا الجار للجار اما الان نقف أمام حادثة غريبة وهى تعدى الجيران على مسن بالاسلحة البيضاء  وقاموا بقطع أذنه مما تسبب فى أصابته  بنزيف حاد، إثر قطع أذنه على يد جيرانه، لرفضه بيع أرض لهم، وقطعوا إصبع الابهام  لنجله

وقد تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد هيثم حجي مأمور مركز بلقاس، يفيد بقطع أذن  توكل محمد إبراهيم الصياد ٧٠ عاما مقيم في قرية "بسنديلة" التابعة لمركز بلقاس، وقطع أصبع الابهام لنجله "محمد" 

وقد تبين من التحريات أن المصابين يملكون قطعة أرض وشيدوا جزءا منها بالبلوك بينهم  وبين جيرانهم ورفضوا بيعها للجيران مما أدى الى تعدى الجيران  على المسن   وإبنه بـ"السنج والسيوف" وقطعوا أذنه اليسرى، وتمت خياطتها بـ30 غرزه من الخلف، بعد نقلهما للمستشفى، كما قطعوا اصبع  الابهام  لنجله محمد.

وقد تم تحرر المحضر رقم 6022 جنح بلقاس.وتستغيث أسرة المسن بالسيد وزير الداخلية من أجل حمايتهم من جيرانهم البلطجية الذين لم يتم ضبطهم واحضرهم بالرغم من تحرير المحضر وأثبات الواقعة وبالرغم أن الشرطة أرسلت لهم ضبط واحضار ثلاث مرات الا أنهم يظلوا طلقاء بحسب استغاثة اسرة المجنى عليهما







الاثنين، 15 أبريل 2019

قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ترحب بتحالف الأحزاب اليمنية وتعلن أنها ليست جزء منه


 عدن/ خاص :سيد مصطفى 

رحبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بالتحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه السبت الماضي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت , مؤكدة في الوقت ذاته عدم صلتها بهذا التحالف.


حيث قال المهندس أحمد بن أحمد الميسري عضو اللجنة العامة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بأن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ليس جزء من التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت . 


وأضاف الميسري في تصريح صحفي أن قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي في الوقت الذي ترحب فيه بهذا التحالف الداعم للشرعية وعودة الدولة إلا اننا في الوقت ذاته نعلن بأننا ليس لنا أي علاقه بهذا التحالف ولسنا جزء منه .


وأكد الميسري ان المؤتمر الشعبي العام الجنوبي كان ولايزال مدافعا عن الشرعية وعن الرئيس هادي وإنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطة الشرعية على كافة المناطق والمحافظات وملتزم بمقررات اللجنة الدائمة في اجتماعاتها الموسعة المنعقدة في عدن قبل انقلاب الحوثيين وبعد تحرير عدن.


وأعلن الميسري مباركة قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي نجاح عقد جلسات البرلمان وانتخاب الشيخ سلطان البركاني رئيسا للمجلس , واختيار نواب الرئيس , مشيرا إلى أن من سائهم التئام هذا المجلس هم الانقلابيون الحوثيون أذناب الفرس ومن يواليهم في كنف الشرعية والتحالف , مؤكدا أن انعقاد جلسات البرلمان يعد إنجازا جديدا للشرعية وتفعيل مؤسسات الدولة . 


وجدد الميسري دعم المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وتأييده لموقف الشرعية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام المتمسك بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمنظمة للعملية السياسية ، مؤكدا على أن المرحلة الراهنة بحاجة إلى مزيدا من الحسم والشجاعة على الأرض من القوى السياسية في الداخل والخارج ومن المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب ، وبسط سيطرة الشرعية على كامل تراب الوطن..

الأحد، 14 أبريل 2019

تكريم الدكتورة نهلة أمين رئيس مؤتمر على النفس فى حياتنا اليومية





انطلق اليوم مؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم الامنية بعنوان ( علم النفس فى حياتنا اليومية) وشملت المحاور رؤية نفسية علمية بين النظرية والتطبيق

وقد قامت الدكتورة حنان الشاذلى بتكريم  الدكتورة نهلة امين رئيس المؤتمر بدرع الجمعية المصرية لدعمها المستمر للمتخصصين فى الخدمة النفسية
وكان المؤتمر برئاسة د/ نهلةامين
ومقرر المؤتمر ا/ احمد امين
وترأس  الجلسات لامين عام المؤتمر السيد لواء دكتور / اشرف النحاس
وتحدث بالمؤتمر الاستاذ الدكتور / أحمد خيرى حافظ استاذ علم النفس بجامعة عين شمس عن أزمة العلاج النفسى فى مصر وتحدثت الدكتورة / منى ابوطيرة استاذ علم النفس بجامعة عين شمس عن المشكلات الزواجية الوقاية قبل العلاج وتحدث الاستاذ الدكتور / خالد عبدالوهاب استاذ علم النفس بجامعة بنى سويف عن مشكلات الادمان بمصر كما تحدثت الدكتورة حنان الشاذلى مدرب المهارات النفسية بمعاهد وزارة الداخلية عن أخلاقيات الممارسة المهنية فى مجال علاج الادمان بين المتخصصين وغير المتخصصين وتناول الدكتور / طلعت حكيم مدرس علم النفس بجامعة عين شمس العلاج النفسى بين العلم والخرافة وتناولت الدكتورة منيرة السروجى رئيس وحدة التوحد والإعاقة بجامعة عين شمس عن التربية الخاصة بين الواقع والمأكولات وتحدث الدكتور رأفت رضوان عن ارتفاع نسب الطلاق بين المتزوجين حديثا الاسباب والعلاج وتناول الدكتور خالد الحسينى مدير نصف الطريق للتأهيل بدولة البحرين عرض لتجربة نجاح فى مساعدة المدمنين وتحدث الدكتور يحيى ابوطالب عن علم النفس الإدارى ودوره فى إدارة الأعمال والانتقاء الوظيفى وتناول الدكتور أحمد ابوالدهب موضوع الكذب عند الاطفال وعرضت الاستاذة عائشة حسن مبادىء التربية الإيجابية كما تناول الاستاذ عماد عادل موضوع إساءة المعاملة للاطفال مخاطر وتحديات وعرضت الاستاذة عزة ابراهيم فاعلية برنامج ءلوكى بهدف تحسين حالات اطفال السكر المكتءبين وتحدثت الاستاذة نهى بدوى عن وسائل الإعلام الرقمية  علاقتها بالاضطرابات النفسية للأطفال كما تناولت الاستاذة عائشة جاويش سلامة المرأة النفسية وطرق التعامل مع الضغوط وتناولت الاستاذة عفاف محمد الذكاءات المتعددة
وتم تكريم المتحدثين بالمؤتمر من الأكاديمية العربية للعلوم الامنية
وقد تم  تكريم خالد الحسينى من الأكاديمية العربية للعلوم الامنية لعرضة تجربة نجاح فى مساعدة المدمنين بمملكة البحرين بالمؤتمر