اخبار ذات صلة

السبت، 25 سبتمبر 2021

الخوخة.. مجلس تهامة الوطني يحيي حفل إيقاد شعلة سبتمبر



الخوخة - خاص 


احتشد جمع كببر من المواطنين في جولة الشهداء بمدينة الخوخة جنوب الحديدة لإحياء فعالية إيقاد شعلة الذكرى 59 لثورة سبتمبر المجيدة التي أطاحت بنظام الأئمة السلالي الكهنوتي.


وفي الفعالية التي نظمها مجلس تهامة الوطني بحضور رسمي، أشاد  عضو مجلس النواب رئيس مجلس تهامة "محمد ورق" في كلمته بأبناء تهامة وادوارهم البطولية في ثورة سبتمبر المجيدة التي تحل ذكراها هذا العام "والوطن اليمني يمر بأصعب مرحلة تاريخية من حياة شعبنا العظيم المتمثلة في عودة الامامة الكهنوتية البغيضة في أبشع  صورها من أجل القضاء على النظام الجمهوري".


متهما من وصفها ب"قوى العمالة والارتزاق المعادية للصف الجمهوري والقوى الاستعمارية اللاعبة بمصائر الشعوب ومقدراتها" بمساندة هذا الانقلاب على النظام الجمهوري، والسعي لغرس فتيل الصراعات المذهبية والمناطقية لتفكيك تماسك الوحدة الوطنية في اطار مشروع اضعاف الأمة العربية وأمنها القومي _ حسب تعبيره.


مؤكدا أن كل ذلك لن يثني تهامة ورجالها الاحرار "عن مواصلة النضال الوطني بكل الطرق المشروعة حتى نرى تهامة والوطن حرة متحررة من كل القيود  تنعم بتحقيق الهدف المنشود وحتى يرفرف علم الجمهورية اليمنية على كل شبر من أرض الوطن".


وفي الحفل الذي أوقد شعلته مستشار محافظة الحديدة عضو شورى مجلس تهامة الوطني، قدمت عدد من الفقرات الفنية وعروض كشفية تعبر عن الاعتزاز بالثورة وذكراها وتتعهد بمواصلة تحرير كل الوطن حتى استعادة الجمهورية. 

كما تزينت سماء الخوخة بإطلاق الألعاب النارية بالتزامن مع إيقاد الشعلة في مشهد فرائحي بهيج.


وحضر الحفل كل من الأستاذ سعد سليكة مدير عام مكتب الثقافة بالحديدة والأستاذ سالم عليان مدير المديرية والعقيد عبدالجبار بعكر مدير أمن مديرية الخوخة والشيخ خالد نصر زيد محي الدين عضو شورى مجلس تهامه الوطني وعدد من وحهاء وأعيان الخوخة.





الفنان على شبانة يتألق فى حفل نادي نقابة المهندسين .. أكتوبر

 


أقيم بنادي المهندسين 6 أكتوبر أمس الجمعة ، أمسية ثقافية فنية تحت عنوان : الكلمة سر الحياة بمشاركة إعلامية لصوت العرب وكنوز عربية والوطن العدنية و تحت رعاية لجنة الثقافة والتراث ورعاية نقيب المهندسين بالجيزة المهندس  إيهاب منصور نقيب المهندسين بالجيزة رئيس مجلس الإدارة ومجلس إدارة نادي 6 أكتوبر.

وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادي المهندس حسن مبروك نائب رئيس مجلس الادارة

المهندس عصام عبد الفتاح  رئيس لجنة الثقافة والتراث المهندس  علاء يوسف.. سكرتير عام نادي نقابة المهندسبن  6 أكتوبر والمهندس علي حسين  آمين الصندوق بنادي المهندسين 6 أكتوبر.


الفنان علي شبانة يتألق فى الأمسية الرائعة 

وكانت أمسية ثقافية فنية رائعة  تحت عنوان : الحياة .. سر الحياة ” شارك فيها الفنان الكبير علي شبانة الملقب برحيق العندليب صاحب الصوت العذب وأخر اكتشاف الموسيقار العبقري بليغ حمدي ، ومن الجدير بالذكر أن الفنان علي شبانة صاحبة مبادرة إحياء الأغنية العربية الأصيلة وزمن الفن الجميل وقد شارك أيضا فى هذه الأمسية الفنان الشاب الواعد محمد على صاحب الصوت المتميز بنبراته القوية وقد لقى صدى رائع لدى الجمهور .


أغاني وطنية ورومانسية وقصائد شعر 

شارك الفنان علي شبانة والمطرب الشاب محمد على بالعديد من الأغاني الوطنية  والرومانسية منها" أنا لك على طول "و"النجمة مالت على القمر "و"ياعينى على الصبر"و"يا شعب يا واقف على باب النهار" و"بحلف بسماها وبترابها ".


لفيف من الشعراء المشاركين فى الحفل 

وقد شارك فى الأمسية أيضا  شعراء المنصة على رأسهم الشاعر المهندس إبراهيم حسانين منظم الأمسية و الشاعر الساخر القدير م. ياسر قطامش رائد الشعر الحلمنتيشي والإعلامي الفنان محمد المصري.

بالإضافة إلى لفيف من الشعراء والمهتمين والجمهور من اسر المهندسين بالنادي . والقائمين على الندوة مصورين ومنظمين للامسية.


نقيب المهندسين يشارك بكلمة 

وقد شارك المهندس إيهاب منصور نقيب المهندسين بالجيزة ورئيس مجلس إدارة النادي بكلمة ترحيب بالسادة الضيوف والحضور من أعضاء النادي وتمنى لهم وقتا سعيدا يستمتعون بالشعر والطرب.


الخميس، 23 سبتمبر 2021

تحت شعار شكرا دولة الكويت.. الدكتور سالم الشبحي يزف البشرى لآهالي عدن

 

تعمل دولة الكويت الشقيقة على تقديم الدعم المستمر للقطاع الصحي بعدن مرعاة لظروف الأشقاء بجنوب اليمن  الذين يعانوا من ازمات عديدة بفعل الحرب التى أكلت الأخضر واليابس وتسببت فى أعباء كثيرة تقع على كاهل المواطن اليمني وخصوصا سكان المناطق الجنوبية المحررة 

وفى هذا السياق تقدم الأطباء بمستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن وعلى رأسهم الدكتور سالم الشبحي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية   بالشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيق وذلك لدعم دولة الكويت المستمر   للقطاع الصحي ، وقد تم صباح هذا اليوم الخميس الموافق 23 من سبتمبر 2021 افتتاح مصنع الأكسجين الطبي في مدينة  المنصورة بعدن والذي سيعمل على خدمة شريحة كبيرة من المرضى المحتاجين للأكسجين وخصوصا فى ظل التجهيزات الطبية لاستقبال المرحلة الرابعة من جائحة الكورونا  وسوف يمد هذا المصنع  المستشفيات الحكومية والخاصة والمحاجر ومراكز العزل والمحتاجين بالاكسجين الطبي. 

إن العاملين بالقطاع الطبي بعدن يتقدمون  بالشكر والتقدير والوفاء والاحترام لشعب ودولة الكويت الشقيق ودعمهم السخي والمستمر للمواطن وللوطن الغالي في كافة المجالات وجزاهم الله خيرا على هذا العمل الطبي النبيل.

وزير الخارجية الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه حماية حقوق الأطفال

 


نيويورك 23-9-2021 


 أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، أهمية عقد الاجتماعات التي تعنى بحقوق الأطفال لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لتوفير الحماية القانونية لهم، وفقا لأحكام الاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.


وأشار المالكي في كلمته، خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري حول "حماية الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة وكوفيد- 19"، الـذي عُقد، اليوم الخميس، على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة في نيويورك، إلى التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال في النزاعات المسلحة لهذا العام، معبرا عن قلقه إزاء البيانات الواردة في التقرير، والتي تشير إلى التزايد في أعداد الانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، مقارنة بتقارير الأعوام السابقة في ظل غياب للمساءلة الدولية لمرتكبي الجرائم، وتفشي سياسة الافلات من العقاب.


وأكد مطالبة دولة فلسطين مرة أخرى للمجتمع الدولي للوقوف عند واجباته الدولية تجاه حماية أطفال دولة فلسطين من سياسات الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاته الممنهجة وواسعة النطاق، والتي تستهدف كافة مناحي حياة الطفل الفلسطيني على مرأى العالم بأكمله دون أي مساءلة قانونية لمرتكبي الجرائم. حيث قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منـذ بداية العام الحالي أكثر من 78 طفلا فلسطينيا خلال استهدافها بشكل مباشر ومتعمد، إضافة إلى سياسة التهجير القسري وهدم المنازل والحصار غير القانوني لقطاع غزة، واستهداف المرافق التعليمية والتعذيب وسياسة الاعتقال التعسفي للأطفال، حيث ما زال يقبع نحو 170 طفلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل ظروف معيشية وصحية غير إنسانية.


وشدد المالكي على أن دولة فلسطين تتوقع من منظومة الامم المتحدة القيام بمهامها تجاه توفير الحماية القانونية للأطفال الفلسطينيين، والعمل على إدراج إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بجيشها ومستوطنيها على قائمة الأمم المتحدة للدول والجهات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، خاصة أنها متسقة مع المطالبات المتكررة من العديد من المؤسسات الدولية والمنظمات الاقليمية والدولية.


واعتبر أن عدم إدراج الاحتلال على القائمة يعتبر حماية لمجرمي جيش الاحتلال والمستوطنين، وبمثابة دعوة لضمان افلاتهم من العقاب، مؤكدا ضرورة احترام مؤسسات الأمم المتحدة ودورها وتوصياتها ومهامها في حفظ الأمن والسلم الدوليين، والقائمة على حماية وصيانة حقوق الانسان والمساءلة والانصاف للضحايا.


وطالب المالكي المجتمع الدولي، بتوفير آليات لحماية الاطفال الفلسطينيين، والضغط على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لوقف انتهاكاتها، مؤكدا أن الوقت قد حان لمساءلة الاحتلال وجيشه ومستوطنيه على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، مشيرا إلى أن دولة فلسطين لن تتردد في اللجوء لكافة الأدوات القانونية والدبلوماسية لتحقيق الأمن والعدالة وتوفير الحماية القانونية لأبناء شعبها.

جمعية أبي موسى الأشعري تفتتح مشروع بيوت رحمة للمتضررين من السيول مديرية الخوخة

 


الخوخة - حيدره الكازمي 

 

قام وكيل أول محافظة الحديدة الأستاذ / وليد القديمي ومعه مدير مديرية الخوخة الأستاذ/ سالم عليان ، و مدير جمعية أبي موسى الأشعري الاجتماعية الخيرية الأستاذ/ إسماعيل عبده أحمد سيف صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021م  بافتتاح مشروع بيوت الرحمة للمتضررين من السيول في مديرية الخوخة والذي تنفذه جمعية أبي موسى الأشعري بإشراف إئتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية وتمويل مؤسسة رحمة حول العالم.


 

وعبر وكيل المحافظة عن شكره الجزيل لمؤسسة رحمة حول العالم والجهات المحلية  المنفذة  على هذا المشروع الحيوي و التنموي والذي يستهدف المواطنين المنكوبين من السيول بالمحافظة داعيا بقية المنظمات إلى  العمل في المشاريع المستدامة وخاصة المساكن للنازحين.


  

وأوضح مدير الجمعية أن هذا المشروع الذي يستفيد منه  ( 15 أسرة ) تضررت منازلهم من السيول وأصبحوا بدون مأوى   ويأتي هذا المشروع  ضمن خارطة برامج ومشاريع  تنفذها الجمعية في عدد من مديريات محافظة الحديدة في شتى المجالات.


 وعبر عن شكره للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر ومدير المديرية ومدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة على تعاونهم، 

كما شكر  مؤسسة رحمة حول العالم وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

 

حضر الافتتاح ممثل ائتلاف الوفاء  و عدد من  والوجاهات الإجتماعية والأسر المستفيدة.

اعتقال الاحتلال لطفل الخليل يثير غضب العرب

 


سها البغدادي 

غضب عربي شديد بعدما قامت قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال طفل من الخليل ويعد هذا من ابشع الانتهاكات التى يمارسها الاحتلال الصهيوني فى حق الابرياء العزل دون أى اعتبار للمواثيق الدولية ولا لمنظمات حقوق الانسان الدولية وحقوق الطفل .

ومن العجيب ان الدول الموالية للاحتلال هى من تتشدق وتتحدث عن حقوق الانسان وتنزل العقوبات على الدول العربية بحجة حقوق الانسان فى الشرق الاوسط ، يالها من اوضاع ساخرة نعيش فى عالم يكيل بمكيالين والكبير يأكل فيه الصغير 

لم أندهش من هذا الانتهاك السافر فى حق الانسانية المعذبة بفلسطين المغتصبة فقد سبق وقتل الاحتلال الطفل محمد الدرة دون ادنى رحمة بالرغم من استغاثة ابيه وتوسله ومحاولة حمايته ، لن نترك هذا الاحتلال يقلل من عزيمتنا ولا يجعلنا نكف عن فضح ممارساته الوحشية فالاحتلال الصهيوني هو الارهاب نفسه وعلينا نشر انتهاكاته فى حق الابرياء العزل بفلسطين الحبيبة التى شهدت مجازر عبر سنوات طويلة وجرائم الاحتلال التى يندى لها الجبين فى ظل خزى عربي متعمد من قبل بعض الدول المطبعة تحت زعم السلام !! عن اى سلام تتحدثون أيها المطبعون  القتلى المغتصبون لثروات غيركم 

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021

انهيار جديد للجماعة الإرهابية !!



ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن مستقبل جماعة الإخوان الإرهابية, فمنذ الإطاحة بالجماعة من سدة الحكم فى مصر فى 30 يونيو 2013 ونحن نحاول استشراف مستقبلها, وحددنا في مقالات سابقة الخيارات المتاحة أمام الجماعة باعتبارها أحد القوى الاجتماعية والسياسية الفاعلة على الساحة المجتمعية المصرية والعربية, فهذه حقيقة سواء قبلها البعض أو حاول إنكارها, ولعل محاولات الإنكار هى ما أوصلنا للحالة الراهنة التى تمددت فيها الجماعة واتسع نفوذها حتى كادت تبتلع الوطن العربي, حين تمكنت من الوثوب للسلطة فى عدد من الدول العربية في لحظة فارقة من تاريخ الأمة.


 فأخطاء السلطة السياسية داخل البلدان العربية في التعامل مع هذه الجماعة الإرهابية على مدار ما يقرب من نصف قرن  كان سببا في ما وصلنا إليه الآن من مواجهة شاملة مع هذه القوى الإرهابية, ففي مصر على سبيل المثال ظن السادات أنه بإمكانه القيام بثورة مضادة لثورة 23 يوليو 1952 يتخلص على أثرها من خصومه السياسيين من الناصريين والشيوعيين فاستعان على الفور بخصمهم العنيد جماعة الإخوان الإرهابية فأخرجهم من السجون والمعتقلات وأطلق سراحهم لمواجهة هؤلاء الخصوم, لكن هذه المواجهة انتهت باغتياله شخصيا بعد أن ظن أنهم فرغوا من مهمتهم التى أوكلها لهم.


ثم جاء من بعده مبارك ليسير في نفس الطريق, وعلى نفس النهج, حيث قرر منذ البداية استمالة الجماعة الإرهابية وعقد صفقات تحتية مع قيادتها عبر أجهزته الأمنية, تمكنت على أثرها الجماعة من التغلغل وبناء النفوذ داخل بنية المجتمع المصري, انتظارا للفرصة التي يمكن من خلالها الانقضاض على السلطة السياسية وانتزاعها, وساعدتهم على ذلك سياسات مبارك المنسحبة من الأدوار الرئيسية للدولة وتخليها عن مسؤوليتها الاجتماعية والاقتصادية تجاه مواطنيها, مما خلق فراغ تمكنت هذه الجماعة وحلفائها الإرهابيين من ملئه خاصة في الأحياء والمناطق الأكثر فقرا في الريف والحضر.


ومن خلال التحليلات في مقالات سابقة حاولنا طرح مجموعة من الخيارات المتاحة أمام جماعة الإخوان الإرهابية, فعبر قراءة علمية نقدية في أدبيات الجماعة الفكرية, وحركتها التنظيمية, وتجاربها التاريخية, داخل المجتمع المصري والعربي, توصلنا إلى ثلاثة خيارات متاحة أمام الجماعة بعد هزيمتها في 30 يونيو 2013 في مصر وهى: إلى الأمام, والاعتذار عن الفشل وإعادة النظر في تجربتهم والاندماج مرة أخرى في المجتمع بعد مصالحة يتم على أثرها معاقبة من أخطأ, والخيار الثانى هو: إلى الخلف, وخوض مواجهة مفتوحة مع الجميع الشعب ومؤسسات الدولة والسلطة السياسية, وهذا خيار اللاعودة فإما الانتصار باستخدام الإرهاب على الشعب ومؤسسات الدولة والسلطة السياسية, أو الانتحار والنهاية الأبدية, والخيار الثالث هو: في المكان, وإتباع مبدأ التقية والعودة مرة أخرى لعقد صفقات وتحالفات مرحلية ومؤقتة مع السلطة السياسية, كما كان يحدث في الماضى, وهى لعبة تجيدها الجماعة تاريخيا, بل هى جزء من عقيدتها حيث اتقاء شر السلطة السياسية حين تكون الجماعة في مرحلة استضعاف, وهو ما تم على مدار حكم مبارك, ثم انتهاز الفرصة للانقضاض عليه والإطاحة به والجلوس محله, وهى المرحلة التي تعرف بمرحلة الاستقواء والتمكين.


وكنا قد أكدنا عبر الشواهد والأدلة والبراهين  أن الجماعة تسير بالفعل في اتجاه اللاعودة أى الخيار الثاني إلى الخلف, لكننا لم نستبعد الخيار الثالث وهو في المكان, لأنها لعبة تجيدها الجماعة الانتهازية تاريخيا وبشكل كبير, لكننا الآن نستطيع أن نحسم الأمر, فالجماعة عبر السنوات الثمان الماضية قد حسمت أمرها وقررت خوض معركة إلى الخلف للنهاية, وذلك من خلال تحالفها مع باقى الجماعات الإرهابية التي خرجت من تحت عباءتها تاريخيا والتي تطلق على نفسها مسميات مختلفة – سلفية وجهادية وغيرها – حيث تعددت العمليات الإرهابية المدعومة من بعض القوى الدولية والإقليمية المساندة للتنظيم الدولي للجماعة الإرهابية والتي تسعى لتقسيم وتفتيت مصر والوطن العربي ضمن مشروع الشرق الأوسط الجديد.


وخلال الثمان سنوات الأخيرة كانت حصيلة مواجهة مجتمعاتنا مع الجماعة الإرهابية هزيمة وانهيار أمام الجيش المصري, ثم انهيار وهزيمة في سورية تحت أقدام الجيش العربي السوري, ثم هزيمة قبل أيام قليلة في تونس بعد انتصار الرئيس قيس سعيد لإرادة الشعب, ثم كانت الخاتمة هزيمة مدوية بالمغرب وعبر صناديق الاقتراع وهو ما يعبر عن عودة الوعي  للشعب المغربي, حيث فقد حزب العدالة والتنمية الإخواني معظم مقاعده في مجلس النواب الذي سيطر على الأغلبية فيه على مدار عشر سنوات, وصلت للذروة في انتخابات 2016 حيث حصد 125 مقعدا, فقدها في الانتخابات الأخيرة ليحصل على 12 مقعدا فقط وهي هزيمة وصفها المتابعين بالنكراء, وتعد انهيار حقيقي للمشروع الإخواني, سوف تتبعه هزائم أخرى للمشروع في ليبيا بعد محاصرة مصر لتركيا ووضعها لخطوط حمراء لم يتمكن أردوغان من تجاوزها, في ظل تراجع شعبية حزبه بالداخل التركي مما ينبأ بانهيار وشيك, وسوف يضطر الأمريكي وحلفائه الأوروبيين التخلي عن دعم التنظيم الدولي الإخواني الذي لم يعد ينفذ لهم ما يريدون. 

  

 لكن يجب أن يعي الشعب العربي والسلطة السياسية  في بلداننا معا أن المعركة الراهنة, هى الخيار الأخير أمام هذه الجماعة الإرهابية, وعلينا جميعا أن نتوحد تحت مظلة الوطن فالمعركة لا يمكن أن تحسم من خلال الأجهزة الأمنية فقط – جيش وشرطة – وإنما تحتاج لمواجهة مجتمعية شاملة على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والدينية والإعلامية, وليدرك الجميع أن هذه المعركة ستطول ولن تحسم قريبا, فالظهير الاجتماعي للجماعة الإرهابية متغلغل داخل بنية المجتمع العربي وداخل كافة المؤسسات لذلك يجب مواجهته والقضاء عليه, اللهم بلغت اللهم فاشهد.



بقلم/د. محمد سيد أحمد

الشبان المسيحية بالقاهرة تستعد لحفل تكريم رحيق العندليب علي شبانة والفنان علاء مرسي

 


 تستعد جمعية الشبان المسيحية بالقاهرة لتكريم قامات فنية شهيرة فى الوسط الفني ،يوم الثلاثاء الموافق 28 من الشهر الجاري فى تمام الساعة السابعة بمقر الجمعية بشارع الجمهورية بالقاهرة .

حيث تستعد الجمعية لتكريم المطرب 《علي شبانة 》الشهير برحيق العندليب وأخر إكتشافات الموسيقار العبقري 《بليغ حمدي 》ويتمتع الفنان علي شبانة بصوته الرقيق، العذب ومن الجدير بالذكر أن الفنان علي شبانة لم يترك أى حفل غنائي وطني إلا وشارك فيه من أجل الوطن وللتعبير عن مدى إيمانه بأهمية الأغنية الوطنية ومدى تأثيرها فى تربية الحس الوطني لدى الجيل ويذكر أن الفنان علي شبانة قد تقدم بمبادرة فنية من أجل الحفاظ على الأغنية الوطنية والعربية وإحياء زمن الفن الجميل ، لتظل مصر لها الدور المحوري والريادي فى الحفاظ على هويتنا الفنية العربية الأصيلة ذات الطابع المتميز .

كما ستقوم الجمعية بتكريم قامة فنية أبدعت فى الفن الكوميدي ، الفنان الراقي والمبدع صاحب الدم الخفيف الذي أسعدنا بالكثير من ادواره الفنية الفنان 《علاء مرسي》 خفيف الظل صاحب الأدوار الكوميدية الرائعة وله العديد من الأدوار المتعددة والراقية والمختلفة والمتميزة ، فمن منا لا يحفظ إفيهات وتعليقات الفنان الجميل 《علاء مرسي 》

كما توجه الجمعية بعض الإرشادات بعوامل الأمن والسلامة ، للسادة الحضور بمراعات الإجراءات الإحترازية الخاصة بكوفيد 19 حفاظا على أمن وسلامة الحضور بالإضافة إلى الحضور بموجب الدعوة المقدمة من قبل الجمعية أو من قبل المنسقين الإعلاميين للحفل مراعات تسجيل الأسماء لدى الجمعية قبل الحفل بثلاثة ايام حفاظا على التباعد الإجتماعي وأمن وسلامة جميع الحضور .

حفظ الله مصر قيادة وشعبا وجيشا وأمنا 




الاثنين، 20 سبتمبر 2021

البغدادي تهنىء بوابة الدولة الإخبارية بعد اختيار جوجل لها كأفضل 100 ألف موقع فى العالم

 



تقدمت  الاعلامية سها البغدادي خبيرة الشان العربي والدولي بخالص التهنئة للأستاذ صالح شلبى رئيس تحرير موقع بوابة الدولة الإخبارية وللأستاذ محمود نفادى مستشار التحرير وعميد رابطة المحررين البرلمانيين بنقابة الصحفيين ولجميع الزملاء الصحفيين بالموقع بمناسبة إختيار الموقع ضمن أفضل 100 ألف موقع على مستوى العالم متمنياً للموقع تحقيق المزيد من النجاحات.

وكان مقياس جوجل قد أعلن منذ سويعات قليلة عن إختيار موقع بوابة الدولة الإخبارية ضمن أهم 100 ألف موقع على مستوى العالم،بين 1.71مليار موقع الكترونى على مستوى العالم


ورد فى تقرير جوجل عن موقع بوابة الدولة الاخبارية انه احتل المرتبة ٧٧الف ضمن قائمة افضل وأهم ١٠٠الف موقع على مستوى العالم

وقدر تقرير جوجل ان القيمة المالية حاليا للموقع تساوى ٣٩الف دولار أمريكى وهو مايساوى٤٥٠الف جنيه مصرى طبقا لما ورد فى thewebinformationcompany

السفير الالماني بالقاهرة :ألمانيا ليس لها أى استثمارات فى سد النهضة ونثمن جهود

 


عقد اليوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر المؤتمر الأول بمقررالسفارة الألمانية للترحيب بالسفير الجديد ، قال فرانك هارتمان، السفير الجديد لجمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، الذى تولى مهام منصبه فى 8 أغسطس الماضى، إنه سعيد بتوليه منصبة فى مصر وأشار أنه منذ فترة يتمنى العمل فى مصر والتى تعتبر شريك مهم فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن العلاقات الألمانية والمصرية متشعبة ومتداخلة جاء ذلك خلال كلمته فى المؤتمر  وتناول عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية التى تهم القاهرة وألمانيا.


400 ألف طالب يتعلمون الألمانية فى مدارس معتمدة 

وأوضح هارتمان، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أنه هناك 400 ألف طالب يتعلمون اللغة الألمانية فى 7 مدارس ألمانية معتمدة، لافتا إلى أن هؤلاء هم بناة جسور العلاقات بين الجانبين، مضيفا أنه فى مجال السياسة الخارجية حدث الكثير فى الفترة الأخيرة.


جهود مصر فى قضايا الشرق الاوسط وإعادة إعمار غزة 

وأكد السفير الألمانى على الدور المصرى البناء فى استقرار الوضع فى غزة وكذلك الوساطة التى تحققت من خلالها فى الشأن الليبى ونأمل فى إجراء الانتخابات الليبية فى موعدها مؤكدا " مصر بذلت مجهودا حثيثا لاستقرار الوضع فى ليبيا"

 متابعًا: "نقدر بشدة الدور المصرى البناء فى قضية الشرق الأوسط والتوصل لحل سياسى إلى هذه القضية وهو نجاح كبير حققته مصر من التوصل إلى وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل وكذلك نثمن دور مصر فى استعدادها فى إعادة البناء فى غزة".

وأضاف السفير الألماني الجديد: "نرحب بالدعوة التى وجهها الرئيس السيسى إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى وهى دعوة مهمه وشجاعة للمسار التفاوضى بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لافتا إلى أن التوصل إلى حل سياسى فى الشرق الأوسط لن يكون إلا من خلال التفاوض، موضحًا أن المانيا تجرى حوار بهذا الشأن مع مصر".


 التفاوض والحل الدبلوماسي وسيلة لحل أزمة سد النهضة 

وقال هارتمان: "مجلس الأمن ناقش قضية سد النهضة والتوزيع العادل للمياه بين الدول الثلاث.. ونحن نرى أنه لا سبيل إلا الحل التفاوضي الدبلوماسي للتوصل لصيغة عادلة حتى يحصل كل بلد على ما يكفيه من حصة المياه، نعارض أى حل يلجأ إلى للعنف لحل هذا الخلاف".


ألمانيا ليس لها استثمارات فى سد النهضة 

وحول سد النهضة نفى السفير فرانك هارتمان وجود أى استثمارات ألمانية فى مشروع سد النهضة الأثيوبى، مؤكدًا أن برلين ترحب بالحوار بين أطراف أزمة السد لإنهاء كافة الخلافات.

وتابع السفير خلال المؤتمر الصحفى: "بكل تأكيد، الحكومة الألمانية ليس لها استثمارات فى سد النهضة، ربما يكون هناك شركات خاصة ليس لدي فكرة عن ذلك.. لكن الحكومة ليس لديها استثمارات فى هذا المشروع".


استراتيجية حقوق الإنسان بمصر 

قال السفير الألماني بالقاهرة حول الشأن السياسى الداخلي المصري : "تابعنا فى الأسبوع الماضى الإعلان عن استراتيجية حقوق الإنسان التى قدمها الرئيس السيسى وسوف نتابع هذه العملية بمدى قابليتها فى التطبيق ووجهة نظر المانيا أن المجتمع المدني القوي هو ضمان الاستقرار داخل المجتمعات ويحميها من التطرف".


أول خط لقطار كهربائي فائق السرعة فى الشرق الأوسط

 قال هارتمان فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والتعاون الاقتصادي مع مصر : "تعتبر مصر أهم شريك لألمانيا حيث أن المانيا منخرطة بشدة فى الاستثمار فى مصر فى العديد من المجالات منها الطاقة والغاز وفى أغسطس الماضى عقد صفقة ضخمه بين مصر وسيمنز حول إنشاء أول خط لقطار فائق السرعة فى الشرق الأوسط يصل بين العلمين والعين السخنة".


 مجال التعليم المهني والفني والتعاون الاقتصادي 

وأضاف هارتمان: "سعيد جدا بالتعاون مع الحكومة المصرية والتوصل إلى تقديم 150 مليون يورو مخصص لمشروعات فى مجال التعليم المهنى والفنى والتنمية الحضارية والطاقة"، لافتا إلى أن محفظة التعاون الاقتصادى فى مصر تصل إلى 1.6 مليار يورو وهو شيء فى غاية الأهمية من أجل تحقيق خطه الإصلاح المستهدفة، مؤكدًا أن حجم الاستثمارات فى مصر لم يتأثر بجائحة كورونا.


مصر وتمكين دور المرأة 

 وحول مجال التعليم والصحة والمرأة قال السفير الألماني: "نحن نهتم كثيرا بالتعليم الفنى والمهنى تعاون مكثف على المستوى الأكاديمى هناك العديد من المراكز المصريه وتعاون مع المؤسسات المنوط بها هذا المؤسسات" ولدينا تعاون كبير مع مصر فى الهندسة الطبية وقال: "نثمن التشريعات المصرية بتعزيز وتمكين دور المرآه منها تحديد سن الزواج والحق فى التعليم والعمل ومكافحة ختان الإناث ونتعاون مع المجلس القومى للمرأة والأمم المتحدة للمرأة فى هذا الشأن".

 

مصر تكافح جائحة كورونا لمواجهة الموجة الرابعة 

فيما يتعلق بدعم مصر فى مكافحة كورونا على الصعيد الإقليمى والعالمى، أوضح أنه لن يتم مواجهة الموجه الرابعة الا بتحقيق تقدم كبير فى التطعيم وتوفير اللقاح بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى ألمانيا تدعم حملات التطعيم حيث أننا أجرينا نقاش مع ممثلى الصحة العالمية والإسهام بـ 7 ملايين كمامة مخصصة للقطاع الطبى والمستشفيات كما سيصل بعد ظهر اليوم شحنه إلى مصر من التحالف الدولى الأمصال واللقاحات "كوفاكس" وقدمت 850 ألف جرعة "استرازينكا" وفى غضون أيام قليله ستصل شحنة أخرى مقدمة من ألمانيا هذا الإجراءات الهدف منها مساعدة الجانب المصرى فى التغلب على هذا الجائحة، مشيرًا إلى أن هناك تعاون وثيق مع وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف فى إطار مقاومه كوفيد – 19.


 

الانتخابات البرلمانية الألمانية 

وقال السفير الألمانى حول الهدف من انعقاد المؤتمر، هي الانتخابات البرلمانية التشريعية الألمانية المقرر انطلاقها الأحد المقبل، وأن الجميع فى حالة ترقب لمعرفة بماذا ستقضى هذا الانتخابات بعد حقبة ميركل التى استمرت 16 عاما حيث لا تريد أن ترشح نفسها قائلا إنها قادت العديد من الحكومات منها 3 حكومات ائتلافية وسوف يكون هناك مرشحون جدد من الأحزاب الثلاثة الكبرى فى ألمانيا ونحن مترقبون لمعرفه النتيجة.


 تشكيل حكومة ألمانية بعد الإنتخابات 

وقال: "ما نحن متأكدين منه هو ما بعد انتهاء الانتخابات سيتم تشكيل الحكومة وهذا يستغرق وقت طويل فى المرة الأخيرة استغرق شهرين وهذه المرة اعتقد سيستغرق أكثر"، لافتا إلى أن ثلث أعضاء البرلمان أشخاص جديدة ووزراء جدد كل هذا الأمور لها تأثير على العلاقة بين مصر وألمانيا.


 

مكافحة الإرهاب 

وعن مكافحه الإرهاب قال هارتمان إن هناك عدم اتفاق فى تحديد مفهوم الإرهاب ولكن هناك اتفاق فى مكافحه المنظمات الإرهابية الدولية.

الخوخة.. مسيرة احتجاجية غاضبة تنديدا بإعدام مليشيا الحوثي 9 مواطنين في صنعاء

 


الخوخة - خاص 


نظم مجلس تهامة الوطني اليوم بمدينة الخوخة جنوب الحديدة مسيرة حاشدة تنديدا بالمجزرة الجماعية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية في صنعاء والمتمثلة باعدام 9 مواطنين من ابناء الحديدة بعد تلفيق تهمة باطلة لهم باغتيال الصماد. 


وانطلقت المسيرة من جولة حيس شمال مدينة الخوخة الى دوار الشهيد صالح خان وسط المدينة. 


ورفع المشاركين في المسيرة يافطات وشعارات غاضبه ومنددة بجريمة الاعدام الجماعي باعتبارها مجزرة جماعية وجريمة جديدة تضاف الى جرائم المليشيات الحوثية على مدار الـ 6 السنوات الماضية. 


كما ردد المشاركين هتافات رافضة للاحتلال الحوثي لمدن و مديريات الحديدة وفي نهاية الخط المحدد للمسيرة ألقى المشاركين عددا من القصائد والكلمات و تلى الأستاذ سعد سليكة رئيس الدائرة الاعلامية بمجلس تهامة الوطني البيان الختامي للمسيرة الاحتجاجية الذي أدان واستنكر جريمة المليشيا في صنعاء بحق أبناء الحديدة واستغرب سكوت المنظمات الأممية على ما ترتكبه الجماعة الإرهابية من مجازر بحق المدنيين مطالبا إياها القيام بدورها في حماية المدنيين. 




نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مجلس تهامة الوطني

الحمدلله و الصلاة و السلام على رسول الله

و بعد

وقف مجلس تهامة الوطني اليوم على الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء بإعدام تسعة مواطنين أبرياء من أبناء تهامة بتهمة التخابر والمساهمة في مقتل الارهابي الهالك صالح الصماد، ويعلم الجميع أنها تهمة كيدية أريد من خلالها تقديم كباش فداء من أبناء تهامة لطمس حقيقة تورط قيادات حوثية في مصرع المدعو الصماد.


إن  إعدام أبناء تهامة اليوم بهذه الطريقة البشعة يعتبر تدشينا لفصل جديد من الإرهاب الحوثي بإقامة محاكم الموت والتصفيات الجسدية على طريقة الحرس الثوري الإيراني.


إن مجلس تهامة الوطني إذ يستنكر ويدين هذه الجريمة البشعة والتي ارتكبت أمام أنظار الكون يدعو الى موقف. شجاع موحد ضد هذه الميليشيات الاجرامية الظالمة ويستغرب موقف المنظمات الدولية الرسمية السلبي بل المتواطئ مع جرائم الميليشيات. 

ويدعو أبناء تهامة الأحرار إلى صياغة وحدة شعبية صادقة تعيد التوازن للأمة التهامية العريقة.

المجد والخلود للشهداء

عاشت تهامة حرة أبية

صادر عن مجلس تهامة الوطني

2021/09/18