اخبار ذات صلة

الخميس، 11 فبراير 2021

كورونا الإبراهيمية والقوم الفاسقون ,, بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد

 


يقول يوسف السباعي: ماذا يفعل ذو مروءة بين أهل الخداع فى أرض النفاق؟!!

إن القوم الفاسقون أحضروا نتيجة شهر رمضان الكريم "الصلاة والتراويح والتهجد وموائد الرحمن وكل مظاهر فعل الخير الرمضانية" من كنترول الإلحاد والماسونية إنه ادعاء لعلم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى

إنها مؤامرة الصد عن سبيل الله، ونسى الأراذل أن يحضروا نفس النتيجة لكي يحذروا الناس من الكورونا فى باقى مناسباتهم...


أيها النظام الأحمق وأذيالة الرخيصة الدنسة المنافقة والغادرة إن كنتم تخشون استغلال أسيادكم الأمريكان الذين أسدلوا الستار على علاقة استخدامكم من تجمعات المسلمين فى شهر رمضان حيث الروحانيات العالية فإن هذا الأمر مرهون ومقيد ومشروط عند الشعب بمن هم الذين سيخلفونكم فى نفس الخيانة والإستخدام القذر من قبل الأمريكان، وهذا السؤال جوابه بالفعل حاضر عند الناس والعمل ضد.هذا البديل المخادع لا يحتاج لقول حكيم أو خطيب. فكما يقول نابليون بونابرت: "الكذب لا يفيد شيئا فهو لا يخدع إلا مرة واحدة". فإن كانت فى الماضي تمارس علينا سياسات التجهيل إلا أننا لن نمارس على أنفسنا سياسة تصديق خداعكم. لأننا تعلمنا أن كل الأزهار ليست ثمار.

أيها النظام الأحمق إن قربكم من الشعب والعودة إلى دين الله الصحيح والتمسك بالأخلاق الحسنة هو الحل لكم مما أتخذ ضدكم فى أقبية وأجهزة المخابرات الأمريكية.


أما إن كنتم تخشون استغلال الشعب لهذا الشهر المبارك فأقولها لكم إن الشعب لن يخرج إلا فى ثورته الحقيقية الثورة المعرفية والخلقية وثورة العدد والضخامة أى الوحدة فى كل مكان وفى كل زمان أى فى كل لحظة وليس فى شهر معين أو مناسبة معينة وهذا الأمر مرهون هو الٱخر ومفيد بشرط ألا وهو اجتياز طقوس عبور البطولة بنقاطها الثمانية عشرة كسنة كونية سادسة.


وهنا يثور سؤال هام: بما أنكم "عمالقة الوهم" الأنظمة والمعارضة وبما أنكم "أراذل الشعوب" قادة الرأى وجماعات الفرقة وبما أنكم "الأيدي السوداء" اليهود والأمريكان تعلمون ذلك فلماذا تفعلون ذلك؟!!..

إنه سعيكم وراء تنفيذ مشروع هدم الدين ونشر الإلحاد كما بينت ذلك من قبل بالتفصيل فى دراسة لي بعنوان:

"كورونا ودائرة الخيانة" عندما ظهر ما أسميتموه كورونا.

نخلص من هذه الإجابة بنتيجة مفادها أن أن أراذل الشعوب الأنظمة والمعارضة وأسيادهم جباري الزيف وقراصنة الطين العفن يلعبون علينا الٱن مسرحية الكراسي المتحركة فى صراعهم على السلطة في حين أنهم متحدون مع بعضهم البعض فى تحقيق هدفهم الأساسي الٱن وهو الحيلولة دون وصول الثورة الحقيقية إلى ذروة تهيئتها.


أيها المسلمون إن ثورة وحدتكم ووحدة ثورتكم الحضارية الخامسة يعمد القوم وأسيادهم اليهود والأمريكان على خداعكم بعملهم على مسارين أساسيين من مسارات الهروب:

المسار الأول: ايهامكم بأن هذا التوقيت هو الوحيد المناسب لكى يكون توقيت لثورتكم فتصبحون بين أيديهم فى مناسبة معينة أو فى شهر معين هم معدون لكم العدة لحصاركم فيه واجهاض ثورتكم الحقيقية التي جميعهم يخشونها خشية الموت

المسار الثاني: ايهامكم بأن وصول جو بايدن وحزبه الديموقراطي للحكم والسيطرة فى سابقة نادرة على الرئاسة ومجلس الشيوخ ومجلس النواب سيمكنهم بكل أريحية لمساعدته النصف الثاني من أراذل الشعوب هم الفرصة العظيمة لحدوث الثورة.


أيها الأراذل أنتم تريدون أن تجعلوا صوم شهر رمضان الكريم وبيوت الله وفريضة الحج وكل الإسلام فيروس كورونا في حين أن ما تدعون الناس إليه من ديانة البهتان والإتحاد الإبراهيمية على الكورونا

الأربعاء، 10 فبراير 2021

طريقة عمل البصارة مع الشيف روبى

 


المقادير نص كيلو فول مدشوش

بصل وتوم وواحدة بطاطس

شبت بقدونس كسبرة 

ملح وكمون

الطريقة

نضع كلة على بعضة يستوى وبعدين نضربة فى الخلاط لما يبرد ونضع شوية بصل محمر بالزيت

نحمر بصلة كبيرة ناخذ نصفها لتزين الوجة والنص التانى نضعه فى البصارة

وبعدين نقدمها وبالهنا



أوهام الإخوان بعد وصول جو بايدن !!



نعود مجددا للحديث عن مستقبل جماعة الإخوان المسلمين بعد وصول الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن للبيت الأبيض, وهو الرئيس الديمقراطي المعروف عن حزبه دعم الجماعة الإرهابية, وهو ما جعل الروح تدب في الجماعة من جديد معتقدة أن إدارة الرئيس الجديد ستعود لدعمهم كما كانت تفعل إدارة الرئيس الأسبق أوباما, وأن سياسات الولايات المتحدة غير الداعمة للجماعة في عصر دونالد ترامب قد ولت بلا رجعة, فلم يكن الرجل يهتم كثيرا بالحديث عن الديمقراطية المزعومة التي يرددها الديمقراطيين, والتي تستغلها الجماعة الإرهابية للضغط على الحكومات الوطنية, بحجة التضييق على تيار الإسلام السياسي ومصادرة حركته, باعتباره تيارا سياسيا تستدعي قواعد الديمقراطية تركه للعمل بحرية متغافلين عن ممارساته الإرهابية ضد الوطن. 


واليوم ومع وصول بايدن للبيت الأبيض تجددت أوهام الجماعة وبدأت تحلم بالعودة لزعزعة الأمن والاستقرار بالداخل المصري, والقضاء على كل منجز تقوم به الدولة المصرية على طريق النهوض والتنمية, مستغلة علاقاتها السابقة مع الديمقراطيين, وهنا يجب العودة للخلف قليلا ففي أعقاب 30 يونيو 2013 والإطاحة بالجماعة من سدة الحكم تحدثنا عن الخيارات المتاحة أمام الجماعة  باعتبارها أحد القوى الاجتماعية والسياسية الفاعلة على الساحة المجتمعية المصرية - فهذه حقيقة علمية سواء قبلها البعض أو حاول إنكارها - ولعل محاولات إنكارها هى ما أوصلنا لهذه الحالة الراهنة التي كبرت فيها الجماعة وتوحشت وكادت تبتلع الوطن بكامله.


 فأخطاء السلطة السياسية منذ مطلع السبعينيات من القرن العشرين كانت سببا في ما وصلنا إليه الآن من مواجهة شاملة مع هذه القوى الإرهابية, فعندما ظن الرئيس السادات أنه بإمكانه القيام بثورة مضادة لثورة 23 يوليو 1952 يتخلص على أثرها من خصومه السياسيين من الناصريين والشيوعيين فاستعان على الفور بخصمهم العنيد جماعة الإخوان المسلمين فأخرجهم من السجون والمعتقلات وأطلق سراحهم لمواجهة هؤلاء الخصوم, لكن هذه المواجهة انتهت باغتياله شخصيا بعد أن ظن أنهم فرغوا من مهمتهم التي أوكلها لهم, ثم جاء الرئيس مبارك ليسير في نفس الطريق حيث قرر منذ البداية استمالة الجماعة وعقد صفقات تحتية معها, تمكنت على أثرها من التغلغل داخل بنية المجتمع انتظارا للفرصة التي تمكنها من الانقضاض على السلطة السياسية وانتزاعها, وساعدتها على ذلك سياسات مبارك المنسحبة من الأدوار الرئيسية للدولة وتخليها عن مسئوليتها الاجتماعية والاقتصادية تجاه مواطنيها, مما خلق فراغ تمكنت هذه الجماعة وحلفائها من ملئه خاصة في الأحياء والمناطق الأكثر فقرا في الريف والحضر.


وفي أعقاب الإطاحة بالجماعة من سدة الحكم طرحنا مجموعة من الخيارات المتاحة أمامها, من خلال قراءة علمية نقدية في أدبيات الجماعة الفكرية, وحركتها التنظيمية, وتجاربها التاريخية داخل المجتمع المصري, وتوصلنا إلى ثلاثة خيارات متاحة أمامها في اللحظة الراهنة وهى: ( إلى الأمام, والاعتذار عن الفشل وإعادة النظر في تجربتها والاندماج مرة أخرى في المجتمع بعد مصالحة يتم على أثرها معاقبة من أخطأ ), والخيار الثانى هو: ( إلى الخلف, وخوض مواجهة مفتوحة مع الجميع المجتمع والدولة والسلطة السياسية, وهذا خيار اللاعودة فإما الانتصار باستخدام الإرهاب على الشعب والدولة والحكومة, أو الانتحار), والخيار الثالث هو: ( في المكان, وإتباع مبدأ التقية والعودة مرة أخرى لعقد صفقات وتحالفات مرحلية ومؤقتة مع السلطة السياسية, كما كان يحدث في الماضي, وهى لعبة تجيدها الجماعة تاريخيا, بل هى جزء من عقيدتها حيث اتقاء شر السلطة السياسية حين تكون الجماعة في مرحلة استضعاف, وهو ما تم على مدار حكم مبارك, ثم انتهاز الفرصة للانقضاض عليه والإطاحة به والجلوس محله, وهى المرحلة التي تعرف بمرحلة الاستقواء والتمكين ).


وكنا قد أكدنا أن كل الشواهد والأدلة والبراهين تشير إلى أن الجماعة تسير بالفعل في اتجاه اللاعودة أى الخيار الثانى إلى الخلف, فالجماعة قد حسمت أمرها وقررت خوض معركة إلى الخلف للنهاية, وذلك من خلال تحالفها مع باقى الجماعات الإرهابية التي خرجت من تحت عباءتها والتي تطلق على نفسها مسميات مختلفة – سلفية وجهادية وغيرها – حيث أعلنوا النزول ضد الشعب والدولة والسلطة السياسية في مواجهة شاملة سيقومون من خلالها باستدعاء كل الحيل التاريخية لقوى الإسلام السياسي التي استخدمت من أجل الوصول إلى السلطة والسيطرة على مقاليد الحكم باسم الله والدين - والله والدين منهم براء - لكن الجديد في الأمر هو استخدام الجماعة وأعوانها حيل جديدة حيث استخدمت المنصات الإعلامية في الخارج سواء في تركيا أو قطر, وشكلت كتائب إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على مدار الساعة لنشر الفتن والأكاذيب وتضخيم الأحداث الصغيرة, والدعوة الدائمة للخروج والتظاهر, وإشاعة الفوضى.


ولم تنجح كل هذه الحيل على مدار السنوات السبع الماضية, حيث وقف الشعب داعما للسلطة السياسية في المواجهة الشرسة مع الجماعة الإرهابية من أجل الحفاظ على مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار لبنية المجتمع, وهو ما أجبر الإدارة الأمريكية على التراجع عن دعم هذه الجماعة الإرهابية بغض النظر عن من يجلس بالبيت الأبيض سواء كان من الديمقراطيين أو الجمهوريين, لذلك فتعويل الجماعة الإرهابية على وصول الديمقراطيين للبيت الأبيض وهم كبير, فلن يستطع جو بايدن وإدارته تغيير الأمر الواقع في مجتمعنا المصري, فقد انكشفت الجماعة الإرهابية أمام جموع المصريين الذين يقفون خلف قيادتهم السياسية في مواجهاتها للإرهاب, وعلى السلطة السياسية إحداث تغييرات اجتماعية واقتصادية وسياسية جذرية لتحسين أوضاع الغالبية العظمى من المصريين صمام الأمان أمام كل المؤامرات الداخلية والخارجية, اللهم بلغت اللهم فاشهد. 


بقلم/ د. محمد سيد أحمد

الثلاثاء، 9 فبراير 2021

المفوضية المصرية للحقوق والحريات : فى حالة إعتقال شخص قريبك هتعمل إيه

 


المفوضية المصرية للحقوق والحريات تقدم:-

(س) و(ج) حول كل ما تود معرفته بخصوص الاعتقال والتوقيف وإرسال التليغرافات للنائب العام والمحامي العام ووزير الداخلية.

--

أولا إرسال التليغرافات في حالة التوقيف والاعتقال:


س: أنا شفت كل الأسماء ومالقتش اسم أخويا ولما رحت مصلحة السجون قالولي مش محتجز في أي سجن من السجون.. أعمل أيه؟


ج: أولا لازم تقدم تلغراف للنائب العام ووزير الداخلية، من خلال التوجه لأقرب سنترال أو الاتصال على رقم 124 من تليفون أرضي، وعمل 2 برقيات تلغرافية بعلم الوصول لكل من السيد المستشار النائب العام، السيد اللواء وزير الداخلية.

ويكتب في التلغراف: 

معالي السيد الأستاذ المستشار / النائب العام والسيد اللواء وزير الداخلية

تحية طيبة وبعد، 

مقدمه لسيادتكم (اسم المبلغ ) + (الرقم القومي)

حيث تم القبض على المواطن/...... (الاسم ودرجة القرابة) من المكان الفلاني (المنزل الشارع الخ ) يوم ........ الساعة ..... الموافق ......... ومنذ ذلك التاريخ لا نعلم مكانه ولم يظهر أمام السلطات المختصة أو التحقيق معه حتى الآن وتم غلق هاتفه المحمول ولا نعلم مكان احتجازه وهاتفه المحمول رقم (........) . 

واتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ لإثبات الواقعة وإتخاذ الإجراءات الفانونية اللازمة لإجلاء مصيره.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،، 

مقدمة لسيادتكم (......)


--------------


ثانيا معرفة مكان الاحتجاز حال التأكد من احتجازه:-


س: أعرف ابني محبوس في أي سجن أزاي؟


ج: لو المحامي معرفش ابنك محتجز في أي قسم يبقي حتروح مصلحة السجون اللي في منطقة الجلاء في القاهرة


س: أروح أزاي؟ 


ج: حتنزل محطة مترو أحمد عرابي وتسأل عن محكمة الجلاء لما توصل/لي حتلاقي مصلحة السجون بجوارها.

وتدي بيناتك وبينات الشخص المحبوس وهناك حقولك هو موجود في أنهي سجن ومحبوس علي أنهي قضية وموعد الزيارة.

(ملحوظة إذا كان المحبوس محتجز في قسم شرطة، المصلحة في الغالب مبيكونش عندها البيانات الخاصة به)


 تابعونا على تويتر : https://twitter.com/ECRF_ORG


#المفوضية_المصرية_للحقوق_والحريات

قتل الأمل خيانة لا تغتفر ,, بقلم : صدى البطل ،، أيمن فايد

 

برلمانية تسأل وهاني شاكر يجيب .. النائبة مها عبد الناصر تروي تفاصيل كلمتها أمام وزير الإتصالات أين مصر الٱن؟!!.. لبرنامج ٩٠ دقيقة مع أسامة كمال

- النائبة: طب مصر فين؟!!..

أنا شايفه إننا بنتأخر قوي.

- المذيع: مصر فين يا سيادة النائبة؟!!..

- النائبة: مش عارفه!!.. الحقيقة أنا شايفه إننا بنتأخر قوي، موقعنا بيتراجع ومصر مؤهلة جدا لأنها تبقه واخده الريادة .. احنا ربنا حبانا بموقع استراتيجي ما فيش حاجة زيه .. عندا ألف كيلو متر على البحر الأبيض المتوسط وألف زيهم على البحر الأحمر احنا فى وسط الدنيا .. احنا البداية الطبيعية لأوروبا وٱسيا وأفريقيا إزاى نسيب كل ده.


               برلمان حنفى الأبهه وهاني شاكر

سبحان الله على نواب برلمان حنفي الأبهه لسه بيسألوا:

مصر فين؟!!.. طيب ما هو هاني شاكر عدى هذه المرحلة وقدم الإجابة من عشرين سنة عندما غنى:

هو انتى لسه بتسألي انتي بالنسبه لي إيه

لا ياحبيبتي اطمني الجواب عندي تلاقيه


هناك فقه الأولويات وفقه المٱلات .. وأنتم أيها السادة النواب مع غيركم من باقى أركان النظام ليس عندكم الفقهين أنتم تريدون أن تجعلوا الناس عالقين فى فخ الماضي لأنه بمجرد السؤال أو السلو على الإثم لا يكفي لمحوه .. أسئلتكم ومواقفكم فى هذه اللحظة الفارقة من حياة الأمة التى بطولة الناس فيها حاضرة تعد أسئلة عقيمة.


حتى إن أسئلتكم ومواقفكم وفقا لفقه المٱلات هنا فى هذه اللحظة الفارقة من الحالة الحرجة التي وصلتم إليها الأمة على أيديكم بواقع عملى لكم على الأرض ليس معناه أن تسألوا أو أن تقوموا بالإجابة الكلامية فقط لأننا كجماهير عربية وإسلامية فى المرحلة العملياتية لرفع الهزيمة عن الأوطان وسحق كل الأزمات ، فإن كنتم صادقين فى اللحاق بركب التهيئة الإجتماعية للجماهير الغاضبة والابطال الحقيقيون  يبلورون إرادة وبطولة الجماهير فى السنة الكونية السادسة المؤذنة بانطلاق الثورة الحضارية الخامسة ثورة المعلومة القيمية .. نعم لا حرج عليكم ولكن بإثبات حسن نواياكم بخلع ثوب المكر والخديعة  بخلع ثوب الفرقة والتطاحن بخلع ثوب التحزب والإستقواء بالخارج.


دخل رجل على الصحابي الجليل "عبد الله بن عباس" رضى الله عنه وهو فى مجلسه فسأله بنبرة مميزة وبصوت عالى هل للقاتل من توبة؟.

فقال له نعم .. ثم دخل عليه، فى نفس المجلس، رجل ٱخر وسأله هل للقاتل من توبة؟.. 

فقال له سيدنا عبد الله بن عباس: لا .. فتعجب تلامذته!!!

فقال لهم: الأول يسأل بعدما قتل .. أما الثاني يسأل لأنه يريد الذهاب لكى يقتل.

أيها الأراذل السؤال عن ما السبب فى هذه المرحلة!!..

يثقل كاهلنا ويرجع بنا كشعوب ثائرة من مرحلة الثالثة العملياتية التى وصلنا إليها مؤخرا بعد معاناة وابتلاء وصبر وجهد جهيد ليس إلى المرحلة الثانية (الإجرائية) التي خرجنا منها منذ قليل وإنما إلى بداية المعادلة المرحلة الأولى (المعرفية) التى قتل الناس كل الناس فيها كل المسائل بحثا.


إن خطة هندسة الخراب التي تقومون بها الٱن فى البيئات السياسية الثلاثة بعد أن تحرر الناس من مساراتكم الهروبية محطمين قلاع وحصون تعدديتكم الثنائية المبنية والمنتجة فى نفس الوقت بطريقة دائرية )استراتيجية تعدد الوسائل أو البدائل) التى انتهى عصر احتكاركم لها بفضل خروج الناس بثورة حقيقية فى القرى والنجوع، صغار وكبار، رجال ونساء التي كانت شرارتها من قرية اطفيح بالجيزة لكن امتدت نارها إلى البيت الأبيض الأمريكي فى واشنطن حيث استبدال ترمب ببايدن وفى العواصم الإقليمية حيث دعم الغرب كله لمعارضة الخارج إسلامية وليبرالية ثم إلى قصر الإتحادية حيث إطلاق بعض الحريات وصناعة المعارضة المسرحية.

نعم إن هذا هو الذي يدفعكم الٱن إلى حيلة العمل على تقوية المعارضة لتعود الجماهير إلى القهقرى تعود إلى نقطة الصفر تعود إلى بداية المعادلة إلى الكلام الصامت الكلام غير المنتج المؤدي إلى الجدال والخلاف والصراع والتطاحن. 


عندما كنا نحذر قبائل الفرقة الثلاثة (العلمانيين والإسلاميين والعسكريين ) أصحاب ثورات الذل والعار الربيع العبري من هذا المصير المؤلم كانت تخرج علينا أبواق النفاق وصناع الهزيمة من كل حدب وصوب موجهة إلينا سهام الإتهام بجهال وسب وشتم وجدال ملح وإنكار، كل هذا كان منهم بوقاحة وبجاحة منقطعة النظير!!


وبعد تعريتهم فى مرحلة الوقاحة تلك يدخلونك فى مرحلة ادعاء المرض الوهمي لكى يكون لهم عذر وأيضا ليضيعوا عليك الوقت وربما العمر فى طلب علاجهم ولما لا وهم بحق جماعة الواقع الوهمي .. ثم بعد أن يجدونك منتبها لمكرهم وحيلهم ولم تقع فى شراك خداعهم ومصيدة المغفلين. 


ينتقلون لمرحلة اعطاء الإشارات الخاطئة لابثين ثوب التحذير والنصح بعد أن أغلقت لجان الإمتحان ونسوا أنهم كانوا مرضى منذ قليل ولربما ثوب المرض النفسي والعقلي الذي ادعوه مازال على أجسادهم فكيف لهم برسم خطط واستراتيجيات للحل وهم جزء من المشكلة ويجب محاكمتهم

   

ياسادة احذروا أن يدخلوكم فى مسار البطل الضد، فقط كل الذي عليك يابطل أن تكون مستعد لإجتياز ٱخر طقس من طقوس عبور البطولة السنة الكونية السادسة وهو:

"سد الفجوة بين البطل المفكر والمناضل" لذلك كن يا بطل شديد الحذر من حكايات إعتراف القوم وأبواقهم بالمشكلة بعد اتمام المؤامرة التي نفذ سهمها للنقطة السوداء فى قلب الهدف.

لأن اعترافهم بالأزمة بعد صناعتها ليس توبة وإنما خدعة من القوم أخرى وجزء أساسي فى عودة استحكام الأزمة.

فلا تثق فى سؤال أحدهم أو بعضهم لك او لغيرك عن ما العمل فى حل الأزمة؟!!.. فوالله لو أعطيتهم الحل لن يأخذوا ذلك الحل أبدا .. بل سيحاربونك ويسرقون منك ذلك الحل ليفسدوا الدواء ويقتلوا الأمل.


         أبو شقة والعشرة المبشرون بالبطولة الزائفة

عقد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس النواب، مؤتمرًا صحفيًا عاجلًا، ظهر اليوم الثلاثاء، ٩ فبراير ٢٠٢١, بالمقر الرئيسى لحزب الوفد، لإعلان قرارات هامة، وكشف رئيس الوفد  تفاصيل المؤامرة الكبرى الأخيرة التى كانت تحاك ضد حزب الوفد للقضاء عليه وتسخير الوفد لأجندات ضد مبادئ الوفد ومساره، ما أزعج شباب وشيوخ الوفد وحملوه أمانة باتت قيدا فى عنقه بضرورة إنقاذ الوفد وإجراء تطهيرات سريعة حفاظًا على الوفد كجزء من النظام السياسى فى مصر وممثلا للمعارضة الوطنية الشريفة.


قرر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، فصل ١٠ من أعضاء الحزب فصلًا نهائيًا لـ"الاشتراك فيما أعلنه الحزب" فى المؤامرة التي كانت تحاك ضد حزب الوفد، حسبما قال فى مؤتمر صحفى بمقر الحزب.


وقال المستشار بهاء أبو شقة إن المفصولين هم: الدكتور ياسر الهضيبي وطارق سباق ومحمد عبده، ومحمد عبد العليم داوود، ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم، وحسين منصور، اضافة إلي فصل محمد مجدي فرحات الشهير بأرنب عضو بالحزب، والتقدم ببلاغ للنيابة ضده للتحقيق معه في هذه الوقائع وهي التخابر مع قنوات أجنبية.

كما أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، إخطار مجلس النواب، بأن يكون سليمان وهدان، رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب فى مجلس النواب، بدلا من محمد عبد العليم داوود، وكل من محمد مدنية وهاني اباظة وايمن محسب نواب لرئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.


(فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلًا وَلْيَبْكُوا كَثِيرًا جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ)

أيها الأحبة إن بيوت عمالقة الوهم الأنظمة والمعارضة ومساراتهم الهروببة وهم وسراب فاحذروا أن يقنعوكم أنها أشد رسوخا من الحقيقة فإذا كان وهمهم نصف الداء، فالإطمئنان نصف الدواء، والصبر على مشاق البطولة الحقيقية أول خطوات الشفاء.

جلد الماعز المغلق 

إذا ملأتها بالماء تسمى قربة..

‏إذا ملأتها باللبن تسمى شکوة..

‏إذا ملأتها بالدقيق تسمى مزود..

‏إذا ملأتها بالسمن تسمى عكة..

‏إذا ملأتها بدبس التمر تسمى بطانة..

‏إذا ملأتها بالهواء تسمي زكرة..

‏هكذا البشر تتشابه أجسادهم..

 و تختلف أرواحهم و عقولهم.. 

‏فأنت بما تملا به نفسك يراك غيرك...

وانت عمالقة الوهم وجباري الزيف وقراصنة الطين العفن ما أراكم إلا هياكل عملاقة ولكنكم خشب مسندة تحسبون كل صيحة عليكم أيها الزكوة

الاثنين، 8 فبراير 2021

*الدكتور الشبحي يشيد بدعم منظمة الصليب الأحمر الدولي لمستشفى الجمهورية بعدن*



*عدن - بديع سلطان*

التقى :رئيس لجنة الصحة بالانتقالي الجنوبي و القائم باعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي العام بعدن،

 الدكتور سالم الشبحي، اليوم الاثنين، بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وناقش اللقاء عددًا من القضايا ذات العلاقة بمجالات التعاون بين المستشفى واللجنة الدولية، والدعم المقدم للصليب الأحمر الدولي لتطوير وتجويد الخدمات الصحية للمواطنين المترددين على مستشفى الجمهورية .


وأشاد الدكتور الشبحي بتدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ، ودعمها المتواصل للمستشفى والقطاع الصحي ووقوفها إلى جانبهم  منذ سنوات طويلة في عملية النهوض بالوضع الصحي الخدمي ، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.


وتطرق اللقاء إلى الدعم الحالي و المقدم من اللجنة الدولية للمستشفى في مجال توفير ثلاجة للموتى بسعة أكبر ومواصفات متطورة وتحفظ كرامة الميت .


خاصةً وأن المستشفى يعاني من تكدس الجثث في الثلاجة القديمة، وسط عدم تعاون البحث الجنائي والأدلة الجنائية باستلام الجثث والتخلص منها، والتي تتواجد في المستشفى منذ أعوام،


عقب ذلك، تفقد  الدكتور سالم الشبحي ووفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ، موقع ثلاجة الموتى، ووجه بضرورة أن تتوافق المواصفات مع ما تحتاجه المستشفى، وبعد التأكد والتوافق تم التسليم والاستلام للثلاجة الجديد بعد  تثبيتها بالمكان المخصص لها وربطها بالتيار الكهربائي من قبل مهندسي وتقدم بالشكر والثنى على دور منظمة الصليب الاحمر الدولي بالدعم والمساندة الدائمة .

من مذكرات العميد دماج.. كيف أنشأت مصر دعائم الجيش اليمني؟

 



تروي مذكرات العميد أمين قاسم دماج دور مصر في بناء نواة  الجيش اليمني وكيف تحولت سفارتها بالعاصمة صنعاء الى مقر يتقاطر عليه الباحثون عن العلوم و المعرفة.


فالرهينة السابق لدى الإمام أحمد خرج من سجن القلعة بتعز المخصص لرهائن من أبناء شيوخ القبائل متوجها الى صنعاء بعد قيام الثورة  دون ابلاغ اهله، ثم إلى سفارة جمهورية مصر العربية الواقع في شارع جمال عبد الناصر بميدان التحرير والمعروف سابقا بئر العزب. 


ويقول العميد دماج في مذكراته: في عام 62 وصلت أمام السفارة المصرية وكلي أمل بالحصول على فرصة الالتحاق بالكلية الحربية وكنت طوال رحلتي من محافظة إب حتى وصولي صنعاء وانا اعيش حالة قلق ومخاوف من عدم قبولي.


وعند بلوغي مبنى السفارة انتابني شعور المؤمن بالجنة التي يحلم بها فطالما حلمت بمصر منذ أن سمعت بها وبدورها.


 وجدت أبوابها مفتوحة تستقبل كل طالب يبحث عن العلم وهي بالنسبة لنا كيمنيين تعد البوابة الأولى لدخول الكليات العسكرية والمعاهد والجامعات  المصرية. 

ورغم مستوانا التعليمي المتدني إلا أن السفير المصري آنذاك محمد عبدالواحد والذي تمكنت من مقابلته على انفراد جعلتني اشعر بمدى انسانيته تجاه الطلاب اليمنيين، كان يتعامل معنا ليس بصفته سفيرا وانما ابا يحرص كل الحرص أن ننال فرصة من التعليم.


وهو اللقاء الاول لي بالسفير المصري  ويعد بمثابة الخطوة الاولى نحو تحقيق هدفي وطموحي لتزداد سعادتي بموافقة السفير على حصولي منحة دراسية بالكلية  الحربية في القاهرة، تكفلت السفارة المصرية بكل نفقات سفري ودراستي.


حتى تخرجت عام 56 برتبة ملازم ثاني لأعود إلى صنعاء وفور وصولي تم تعيني قائد سرية في لواء الهندسة العسكرية حديث التأسيس.


واشار  العميد دماج في مذكراته إلى أن اليمنيين كانوا الطلبة العرب الوحيدين ممن لا يحملون مؤهلا يتيح لهم دخول الكليات فالتعليم كان لا يتجاوز الصف السادس الابتدائي ومع ذلك كانت الكليات والمعاهد المصرية تقوم بإعداد دورات تدريبية سريعة لتتيح لنا فرصة استيعاب التعليم الاكاديمي بالكلية.


وافاد  العميد دماج أن قيادات الكلية العسكرية وضعت جل اهتمامها في استيعاب الطالب اليمني وبإشراف مباشر من وزير الدفاع المصري عبد الحكيم عامر. 


القيادة المصري بذلت جهود مضنية في استيعاب أعداد كثيرة من طلبة الكلية الحربية نتيجة احتياجات الجيش اليمني الذي يواجه معارك طاحنة  ضد انصار الامامة بدعم من القوى الرجعية والمستعمر البريطاني.


فكانت كثافة التدريبات الى جانب اختصار فترة الدراسة سنتين فقط  لليمنيين ليتمكن الخريجين من رفد جبهات القتال.


باسرع وقت ممكن وهذا كلف المدرب المصري داخل الكلية الحربية والدفاع الجوي .


ولولا جهود مصر لما استطع اليمنيون هزيمة الملكية في اليمن فمعظم من صمدو في وجه الحصار الذي عاشته صنعاء بعد وصول جحافل الامامة الى اسوارها هم ممن تم تأهيلهم وإعدادهم على يد المدرب العسكري المصري .


فمصر ظلت كبيرة في تعاملها مع الثورة اليمنية والثوار رغم خيانة البعثيين وتنكرهم لدور مصر.

الأحد، 7 فبراير 2021

بالفيديو طريقة عمل شاورما الفراخ بطريقة بسيطة مع الشيف روبي


 شاورما الفراخ سهلة وبسيطة

المقادير

نص كيلو بانية شرائح

فلفل رومى فلفل اخضر واحمر واصفر 

بصليتين كبار معلقة خل معلقتين زيت ذرة

الطريقة

نشوح البصل وونزل علية بالفراخ تتشوح جيدا وقرب التسوية ننزل بالفلفل ومعلقة الخل وطماطمية صغيرة 

نقلبهم جيدا لحد مايتم التسوية بالهنا

مع روبى وأحلا وصفه



مستشار بن لادن للعربية.نت: الإخوان سرقوا تبرعاتنا واشتروا ناقلة نفط وذهباً

 


أيمن فايد: قيادات الجماعة والمرشد زارونا في أفغانستان وطلبوا من زعيم القاعدة الصفح عنهم والانضمام لهم بعد كشف فضائحهم وسرقاتهم


انتهازيون ويمارسون كل أنواع الكذب والخداع ويسرقون وينهبون كل ما تطاله أياديهم من أموال وممتلكات باسم الدين.. هكذا وصف أيمن فايد المستشار السابق لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة جماعة الإخوان وقياداتها




وكشف في حديث خاص مع "العربية.نت" أن تاريخ الإخوان مع القاعدة والمجاهدين الأفغان مخز وغير مشرف، فقد مارسوا كل أنواع السرقة والدناءة، ولذلك لم يكن قيادات القاعدة والقادة الأفغان راضون عنهم وعن سلوكياتهم، مضيفا أن زينب الغزالي القيادية بالإخوان مكثت لفترة طويلة في معسكرات ومقار ومنازل زوجات المجاهدين العرب بأفغانستان، واعترفت بنفسها -بعد ما شاهدته- أن عناصر الإخوان مقارنة بعناصر الجهاد بعيدون تماما عن الدين، وليس لديهم أي قيم أومبادئ، كما أكدت تورطهم في حوادث عنف واغتيالات في مصر ومنها حادث الفنية العسكرية في العام 1974.


تفاصيل ووقائع يسردها مستشار بن لادن للتدليل على كلامه، ويقول إن قيادات الإخوان وباعتراف الإخواني عبدالله عزام، وهو فلسطيني الجنسية، كانت تتولى مهمة جمع أموال وتبرعات من الدول والحكومات باسم الإخوان لصالح المجاهدين الأفغان، إلا أنهم حصلوا لأنفسهم على تلك الأموال والتبرعات، واشتروا غابات شجرية في آسيا وإفريقيا لزراعة الأشجار وبيع الأخشاب بعد ذلك، كما اشتروا ناقلة نفط لحساب التنظيم الدولي، وأنشأوا مشروعات في أوروبا وعملوا في تجارة الذهب ولم يصل للمجاهدين من هذه الأموال سوى الفتات



وقال إنه بعد معارك حاجي في نهاية العام 1987 والتي أبلى فيها المجاهدون الأفغان بلاء حسنا وحققوا انتصارات كبيرة، وذاع صيتهم، وكتبت عنهم وسائل الإعلام العالمية، زار مرشد الإخوان محمد حامد أبو النصر ونائبه مصطفي مشهور أسامة بن لادن في أفغانستان، والتقوا أسامة بن لادن وعلي الرشيدي، وطلبوا من بن لادن الصفح عنهم وعن الإخوان بسبب تصريحات سابقة لقيادات الجماعة طالت المجاهدين الأفغان، وقللت من دورهم واتهمتهم بعدم مشروعية ما يفعلونه، كما طلبوا من بن لادن العودة لصفوف الجماعة مجددا وإعلان ذلك في محاولة منهم لاستثمار الانتصارات التي يحققها المجاهدون، وزيادة حجم التبرعات القادمة لهم.


وقال إن بن لادن رفض طلب المرشد، وأكد له أنه لن ينضم للإخوان، وانتهت المقابلة بالفشل، فيما قام المرشد وأمام الجميع بتقبيل يد بن لادن قائلا له إن ما يحققه ورفاقه من انتصارات رفعت رؤوس المسلمين وإنه يستحق أن يقبل يده.



وكشف مستشار زعيم القاعدة أن الإخوان كانوا يقيمون مستشفيات ميدانية في أفغانستان لعلاج جرحى العمليات القتالية، وكانوا يحصلون على تبرعات وأموال من بعض الدول لحساب تلك المستشفيات، وأدوية كذلك، مضيفا بالقول: "فؤجئنا أن جماعة الإخوان أقامت هذه المستشفيات في مناطق حدودية بعيدا عن مناطق العمليات، ويرفضون الانتقال لعلاج الجرحى في مناطق القتال مطالبين أن يقوم المجاهدون بنقل الجرحى إليهم وعلى بعد مئات الكيلو مترات ما كان يعرض حياتهم للخطر، كما فوجئنا أن الأدوية التي كانت ترد للمجاهدين وهي غالية القيمة وعالية الفعالية وتم إنتاجها في دول أوروبية يستولى عليها عناصر الإخوان ويبيعونها لحسابهم ويستبدلونها بأدوية رخيصة في القيمة وقليلة في الفعالية من باكستان وفيتنام".


وقال إن عبدالمجيد الزنداني، القيادي الإخواني اليمني، والذي كان موجودا في أفغانستان قام بتقسيم المجاهدين حسب جنسياتهم وخصص منازل ومعسكرات خاصة للعناصر القادمة من اليمن وجمع كل العناصر اليمنية في صفوف المجاهدين، وكان يغدق عليهم ويشتري ولاءاتهم بعيدا عن الجنسيات الأخرى، تمهيدا ليكونوا ميليشيا تابعة له عندما يعود بهم لليمن بعد ذلك ويستخدمهم في عمليات لحسابه ولحساب الجماعة، وهو ما أدى لتفاقم الخلافات بينه وبين بن لادن والظواهري.



وأشار إلى أن عبدالله عزام، القيادي الإخواني الذي كان يجمع التبرعات والأموال لحساب المجاهدين، كرر نفس العمل واكتشفت جماعة الإخوان أن عزام كان يستولى على نسبة من الأموال لحسابه، وأقام معسكرا لنفسه ضم فيه العناصر القادمة من فلسطين والأردن، واستقدم ضابطا منشقا عن الجيش السوري يدعى أبو برهان، لتدريبهم واستخدامهم فيما بعد كميليشيا تابعه له في فلسطين، هو ما كشفته الجماعة، وأبعدته عن تلقي التمويل والتبرعات، حتى اغتيل بعد ذلك في ظروف غامضة.


وأضاف أن الجماعة وإيران حاولا زرع عناصر لهم داخل صفوف المجاهدين الأفغان، واستغلت إيران المنطقة الوسطي التي يتحدث سكانها الفارسية في إقامة تنظيمين منهما ضمن تنظيمات الجهاد الأفغاني، وهما تنظيم "محمد نبي" وتنظيم "جيلاني" وكانت تمولهم بوفرة، كما قامت طهران باختراق تنظيمات الجهاد من خلال عناصر كانت تنتشر بين صفوف المجاهدين وتنقل كل ما يدور لصالحها ولصالح جماعة الإخوان وأجهزة استخبارات، مشيرا إلى أنه تم رصد بعض هذه العناصر، وقام الشيخ جلال الدين حقاني، أحد قيادات المجاهدين الأفغان، باستجوابهم والتحقيق معهم وحصل منهم على اعترافات مذهلة، حيث أدلوا بتفاصيل ما نقلوه من معلومات لإيران والإخوان، وأكدوا أن قادة الجماعة كانوا ينقلون هذه المعلومات لأجهزة استخبارات غربية.


وأضاف أنه بعد رحيل عبدالله عزام، تكفل أسامة بن لادن بكافة نفقات المجاهدين وتنظيم القاعدة مستقبلا، وكان أبوعبيدة البنشيري ومع بداية كل شهر يتحصل على شيك بمبلغ يعادل 6 ملايين جنيه مصري من الشقيقة الصغرى لأسامة بن لادن، إضافة للمبالغ التي كان ينفقها أسامة، وكان المجاهدون يشترون بها أسلحة وذخيرة من منطقة تسمى "دارا أدم خيل" بباكستان، وكانت تشتهر بصناعة الأسلحة والذخيرة.


وأوضح أيمن فايد أن قيادات القاعدة كانت تصف قيادات الإخوان بالكذّابين، وكانوا يعلمون أنهم يعملون لحساب إيران ودول غربية أخرى، ويستخدمون كل التنظيمات الجهادية لصالحهم لجمع تبرعات كبيرة باسم هذه التنظيمات وباسم أعمال الإغاثة، مؤكدا أن كافة هذه التبرعات ذهبت لخزائن الجماعة، وانفقوا منها على مشروعاتهم وتنظيماتهم وعناصرهم في مصر واليمن وليبيا والعراق، ودول المغرب العربي.