اخبار ذات صلة

الأربعاء، 18 أبريل 2018

اُختتام فعاليات معرض التجارب العلمية والوسائل التعليمية بمجمع العياسئ التربوي



الأربعاء 18 أبريل 2018م
يافع العياسئ

بحضور ممثل مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج الأستاذ والموجه اشيد هيثم قائد والأستاذة سلوى سعيد مثنى وبحضور الدكتور علي سالم السعدي رئيس قسم اللغة الانجليزية في كلية التربية يافع وعدد من طلاب الكلية وبحضور العديد من مدراء وطلاب بعض المدارس في مديرية لبعوس اختتم المعرض العلمي والتربوي لمدرسة العياسئ سهيلة والذي افتتح في تاريخ
15/ 4/ 2018م والذي استمر لمدة أربع أيام في قاعة الفقيد رجل الخير علي عبدالله العيسائي تحت رعاية مؤسسة العياسئ التنموية.
وفي الختام قدم رئيس المجلس العلمي الأستاذ إحمد أبوبكر العيسائي كلمة شكر وتقدير لكل المعلمين والطلاب الذين بذلوا جهودا جبارة في إنجاح المعرض ، وشكر الزائرين من مختلف المدارس والكليات والشخصيات الاجتماعية والتربوية على زيارتهم للمعرض وترك انطباعاتهم تجاه المعرض كما قدم الشكر والتقدير لوكيل المدرسة الأستاذ علي سالم العيسائي وللاستاذ حمود عبدالمحسن عبادل على عملهم الدؤوب في إنجاح المعرض كم قدم الشكر لكل من أمناء مؤسسة العياسئ التنموية وداعميها وهيئتها التنفيذية.
 كم قدم الأستاذ جاعم حلبوب رئيس اللجنة الإعلامية والأستاذ رمزي بن مسعود تقريرا يشمل على عدد التجارب العلمية والفحوصات الطبية التي نفذها الطلاب أثناء المعرض وهي كالتالي.
1- نفذ الطلاب خمس وعشرين تجربة قي الفيزياء تحت إشراف الأستاذين محمد السقاف ووسام راشد الشبحي .
2- نفذ الطلاب عشرين تجربة في الكيمياء تحت إشراف الأستاذ وسيم الجريري
3- نفذ الطلاب ثمان عشرة تجربة في الأحياء تحت إشراف الأستاذين مروان الراجحي و مجيد علي احمد
4-وفي قسم النبات عرض الطلاب العديد من البذور والنباتات المختلفة تحت إشراف الأستاذ محمد العياشي .
كما أجرى الطلاب ثلاثمائة وثلاث وخمسين تجربة في تحديد فصيلة الدم ومائتين وسبع وثمانين تجربة في قياس ضغط الدم للزائرين.
وفي قسم الوسائل والتراث قدم الطلاب عروض تراثية من البيئة اليافعية والعديد من الوسائل العلمية والأدبية والصور النادرة التي نالت إعجاب الزائرين تحت إشراف الأستاذ حيدرة المحرمي والأستاذ صالح الحروري
وفي الختام شكر رئيس اللجنة الإعلامية  الدكتور جاعم حلبوب كل من ساهم وشارك  في إنجاح هذا المعرض العلمي والتربوي وخص بالذكر الاعلامية المتألقة ابنت مصر العروبه سها البغدادي على تفاعلها وتغطيتها لهذا النشاط وحرصها الدائم على مشاركتنا في كل المناسبات



ردا على تهديدات السفارة اليمنية بمصر .. الجاليات الجنوبية بالسعودية ودول الخليج تكرم سها البغدادى تحت شعار شكرا مصر

شكرا سيسى شكرا مصر علمتونا معنى النصر

ردا على تهديدات السفارة اليمنية بمصر .. الجاليات الجنوبية بالسعودية ودول الخليج تكرم سها البغدادى تحت شعار شكرا مصر

قامت الجالية الجنوبية بالسعودية والجاليات الجنوبية بدول الخليج بتكريم الاعلامية المصرية الدكتورة سها البغدادى مستشار حركة الايادى البيضاء بجمهورية مصر العربية بمقر حزب مصر العربى الاشتراكى  نظرا للجهود التى بذلتها البغدادى منذ بداية الحراكة الجنوبى فى 2007 حيث كانت البغدادى اول اعلامية عربية تدافع عن القضية الجنوبية واستطاعت ان تخرجها من النفق المظلم ومن الجدير بالذكر ان الجنوبيين اكراما لمكانة البغدادى قد شاركوا فى احداث ثورة 30 يونيه المصرية وتصدوا لاخوان اليمن الارهابيين ورفعوا صور المشير عبد الفتاح السيسى انذاك ثم توالت الاحداث وتصدوا للارهاب الاخوان وحموا القنصلية المصرية بعدن من الهجوم الاخوانى وبعد ذلك خرجوا فى كل مليونياتهم رافعين صور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ومن الجدير بالذكر ان البغدادى هى اول امراة عربية ترفع صورها فى الساحات الجنوبية خلال المليونيات واخيرا تقدم شعب الجنوب برفع صور الرئيس السيسى تحت شعار شكرا مصر



سوريا ترسم خارطة العالم من جديد بقلم د /محمد سيد أحمد

سورية ترسم خريطة العالم من جديد !!
تخوض سورية العربية حرب كونية منذ ما يزيد على السبع سنوات, شارك فى هذه الحرب ما يزيد عن مائة دولة حول العالم, لكن الأصيل فى هذه الحرب الكونية على سورية كان العدو الأمريكى وأتابعه فى أوروبا خاصة العدو البريطانى والعدو الفرنسي, هذا بالطبع الى جانب العدو الصهيونى الذى تصب كل هذه الحرب فى صالحه, وبما أن العدو الأمريكى تاجر شاطر فلا يمكن أن يدفع دولارا واحدا من خزانته ولا خزانة أتباعه الأوروبيين ولا خزانة العدو الصهيونى فى هذه الحرب على سورية, وهنا فكر العدو الأمريكى فى ممول للحرب فلم يجد غير الرجعية العربية الخائنة والعميلة تاريخيا والتى تكن كل العداء لسورية وقائدها المقاوم الذى وصفهم في واحدة من القمم العربية بأنهم أشباه رجال.
  لذلك لم ينسي العدو الخليجى هذه الكلمات وظل كاتمها فى صدره الى أن جاءت الفرصة للانتقام ورد كرامتهم المبعثرة فكانت أموال النفط الحرام جاهزة لتمويل الحرب الكونية على سورية, وبدأ العدو الأمريكى يخطط للحرب فوجد أن أفضل طريقة هى الحرب غير المباشرة فى إطار ما يعرف بالجيل الرابع للحروب, حيث قام باستخدام وسائل الإعلام التقليدية والجديدة كجنرال فى الحرب حيث قامت ومنذ اللحظة الأولى بالكذب والفبركات لتضليل الرأى العالم العالمى حول ما يحدث على الأرض العربية السورية وشيطنة الحكومة والجيش والقائد, ثم استخدمت الفتنة الطائفية والمذهبية والعرقية لتفكيك النسيج الاجتماعى المتماسك للمجتمع العربي السورى فى محاولة لإشعال النزاعات الأهلية بين مكونات المجتمع الواحد, وأخيرا جلبت المرتزقة من الجماعات التكفيرية الإرهابية من أكثر من 80 دولة حول العالم ليدخلوا الحرب بالوكالة عن العدو الأمريكى وحلفائه وأتباعه.
وبالطبع كانت الحدود المفتوحة للدولة السورية جاهزة عبر اتفاق تم بين العدو الأمريكى وأعداء سورية المتاخمين لحدودها بعض الخونة العراقيين مع بعض الخونة اللبنانيين بالإضافة العدو التركى والعدو الأردنى, وانطلقت الحرب بهدف التخلص من آخر معاقل القومية العربية, حيث يقف المشروع القومى العروبي المقاوم ورغم ضعفه الشديد حجرة عثرة فى وجه المشروع الأمريكى – الصهيونى المعروف بالشرق الأوسط الجديد والذى يسعى الى تقسيم المقسم وتفتيت المفتت داخل منطقة الشرق الأوسط, فسورية هى الدولة العربية الوحيدة التى لم يستطع العدو الأمريكى من ترويضها, وظلت شوكة فى حلقه تؤرقه طوال الوقت, فلم يتمكن من عقد صلح بينها وبين العدو الصهيونى على غرار كامب ديفيد ووادى عربة واسلوا, ولم يستطع تكبيلها بالديون كما فعل مع الآخرين, ولم يستطع أن يغزوها ثقافيا فظلت محافظة على نهجها العروبي المقاوم, ولم يستطع أن يجعل تسليحها أمريكيا خالصا فيتمكن من ابتزاز جيشها وحرمانه من السلاح, لذلك كله كانت الحرب واجبة.
وبدأت الحرب وقررت سورية منذ اليوم الأول أنها لن تستسلم, وأعلن الرئيس الأسد بوضوح شديد أنه سيخوض الحرب الى نهايتها على المستويين الميدانى والسياسي, وأكد أن الجيش العربي السورى سيخوض المعارك فى مواجهة جيوش العدو الأمريكى من الجماعات التكفيرية الإرهابية على كامل الجغرافيا السورية ولن يترك إرهابي واحد على هذه الأرض الطاهرة المقدسة, ورغم ذلك سوف نمد أيدينا بالسلام وسوف نجلس على طاولة المفاوضات السياسية مع كل الأعداء لكن بشروطنا نحن أصحاب الحق ودون تفريط فى سيادتنا أو قرارنا.
وعبر السبع سنوات الماضية وهى عمر الحرب الكونية على قلب عروبتنا النابض, تمكنت سورية من هزيمة العدو الأمريكى على كل الجبهات, فالجيش العربي السورى تمكن من هزيمة الجيوش التكفيرية الإرهابية الأمريكية بشكل أذهل الأمريكى وأفقده صوابه وكانت معركة الغوطة الشرقية فاصلة وحاسمة فى عمر الحرب, وعندما تأكد العدو الأمريكى أن جيوشه التكفيرية قد هزمت على الأرض, وأن مشروعه التقسيمي والتفتيتى قد فشل ويحتاج الى مزيد من الوقت لتحقيقه, وقد يمتد ذلك لسنوات طويلة قادمة قرر أن يتخلى عن فكرة الحرب غير المباشرة ويخوض الحرب بنفسه بشكل مباشر, وبالطبع كان يتطلب ذلك قرارا دوليا عبر مجلس الأمن فكانت حجة الكيماوى المفبركة المزعومة.
 لكن العدو الأمريكى قد نسي أن سورية كانت تخوض معه معركة أخرى سياسية تمكنت عبرها من إعادة استنهاض الصديق الروسي ليعود عبر السبع سنوات الى الساحة الدولية من جديد كقوة عظمى موازية لقوة العدو الأمريكى, وبذلك دخل العالم بفضل سورية مرحلة جديدة تماما, فبعد انتهاء الحرب الباردة بين العدو الأمريكى والصديق السوفيتى فى مطلع التسعينيات من القرن العشرين انفرد العدو الأمريكى بالساحة الدولية وتوج نفسه عليها كقطب أوحد, لكن الأزمة السورية أخرجت الدب الروسي من محنته وعاد ليلعب دوره الطبيعى كقطب آخر موازى على الخريطة الدولية, وبالفعل تصدى الصديق الروسي عبر الفيتو فى مجلس الأمن للعدو الأمريكى لمنعه من مواصلة العدوان والحرب على سورية.
لكن مع الانتصارات المدوية للجيش العربي السورى فى الميدان على الجيوش التكفيرية الإرهابية, والانتصارات الموازية على الساحة السياسية بالقيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد والانتصارات الدبلوماسية بقيادة الدكتور بشار الجعفري فى كل الساحات الدولية جعلت العدو الأمريكى يقرر دخول الحرب بدون قرار دولى من مجلس الأمن, وبالفعل كان العدوان الثلاثى الفاشل الذى جاء كنوع من حفظ ماء الوجه من قبل العدو الأمريكى ليحفظ هيبته المفقودة على الساحة الدولية, وما تبعه من ردود أفعال أكدت وأظهرت بوضوح وجلاء أن سورية خاضت وحدها هذه الحرب وانتصرت وحلفائها علي العدو الأمريكى وكل من ساعده فى هذه الحرب سواء بالمشاركة أو التمويل أو تسهيل استخدام الأرض للعدوان أو الموافقة على العدوان أو الصمت والخرس عن إدانة العدوان والتنديد به, ومن هنا يمكن أن القول أن انتصار سورية قد قلب كل موازين القوى الدولية, ويبشر الآن برسم خريطة عالمية جديدة, اللهم بلغت اللهم فاشهد.

الثلاثاء، 17 أبريل 2018

فريق Alt Tab ينفذ "كهاتين" للسنة الثالثة بمكتبة مصر العامة



نفذ فريق Alt Tab فعالية حفل يوم اليتيم للسنة الثالثة على التوالي بالنسبة للفريق تحت اسم" كهاتين " في استضافة مكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء وذلك احتفالًا باليوم العربي للطفل اليتيم بحضور 130 طفل من مختلف الفئات العمرية والظروف الاجتماعية حيث تنوعت الفئات بين أطفال الدور والكفالة والمدارس.
تنوعت الفقرات خلال اليوم وقال أعضاء الفريق إن الهدف ليس فقط رسم حالة من البهجة والفرحة على وجوه الأطفال ولكن تنميتهم ذهنيًا ومهاريًا حيث ركزت الفقرات على إظهار قدراتهم من خلال ورش رسم وتلوين وورش أشغال يدوية يتعلم فيها الأطفال صناعة أشياء بسيطة ثم يصنعوها مرة أخرى بأيديهم حتى الهدايا التي يتسلمها الأطفال في آخر اليوم تتضمن ألعاب تنمي قدراتهم الذهنية.
والجدير بالذكر  أن الفريق وجه مجهوداته خلال اليوم في غرس قيم مختلفة داخل الأطفال كقيمة النظافة فطلب من كافة الأطفال خلال اليوم عدم رمي أي أنواع القمامة وأعطى لكل طفل كيس فارغ لوضع مخلفاته وتسليمه في نهاية اليوم.. يذكر أن اسم الفعالية من حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم "انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة"
وهذه هي السنة الثالثة لتنظيم الفريق للفعالية تحت نفس الاسم حيث أن فريق Alt Tab هو فريق شبابي مستقل تتنوع فعاليته التنموية والخدمية والثقافية في خدمة الشباب وتنمية المجتمع وبالأخص فئتي الطفل والمرأة.



الاثنين، 16 أبريل 2018

اليوم يومك يادمشقي .. حكايات أيمن فايد مع الأسد والقذافي ومبارك والسيسي,,


نعم هذا يوم الفكرة الطيبة التي يظلل تاجها كل شئ .. يوم أخي جاوز الظالمون المدي .. فحق الجهاد وحق الفدا .. أنتركهم يغصبون العروبة .. مجد الأبوة والسؤددا .. وليس بغير صليل السيوف .. يجيبون صوتا لنا أو صدي .. فجرد حسامك من غمده .. فليس له بعد أن يغمدا .. أخي أيها العربي الأبي .. أري اليوم موعدنا لا غدا .. نعم اليوم يوم "عاصمة القلب" المجاهدة التي اقتدت بعد أن تعلمت من أمها أسماء بنت أبي بكر وهي تهزم رهط قريش .. وليس يوم حكيم والجسمي .. ليس يوم فاضلة منتقبة تذهب وتتعلم في مركز يخلد إسم وسيرة سيزا النبراوي التي حاربت وأحرقت الفضيلة والحجاب .. نعم ليس يوم قمة عربية تعقد فلا تنتج  إلا كلام ساكت...

                        ما أشبه الليلة بالبارحة
في مثل هذه الليلة 14 من إبريل من عام 1986 وفي محاولة غادرة جبانة؛ أغارت طائرات اليانكي من رعاة البقر علي بيت العز والصمود؛ متجاوزة كل البيوت والقصور وحتي الكهوف؛ لتلقي بحممها وحقدها علي البيت الصامد ورمزة معمر القذافي وما أشبه الليلة بالبارحة فهاهم برابرة الغرب بقيادة قراصنة الطين العفن في نفس الليلة 14 إبريل يضربون سوريا الإقليم الشمالي والجيش الأول بنفس الطريقة؛ لكن المقصود منها الجيش الثاني والثالث الإقليم الجنوبي مصر .. فسورية علي مدار السبع سنوات العجاف الماضية لثورات أراذل الشعوب طالها ما طالها من التدمير والخراب فهي ليست بحاجة للمزيد  من الإعتداء.. ولقد قال أحدهم ضرب دمشق تمهيد للنيل من القاهرة. قال الشاعر"بول فاليري": "التاريخ أخطر محصول أنتجته كمياء الفكر" وانطلاقا من هذه المقولة العبقرية؛ يجب علينا أن نتخذ من هذا الإنتاج الفكري؛ وحصاد الأحداث؛ عبرة ويعظة واستثمارها بشكل جيد للحاضر والمستقبل!!.. 

سؤال جوهري: هل توجد فكرة طيبة عند القوم وغلمانهم في القمة العربية المنعقدة؟!!.. بالطبع لا.. القوم يهربون إلي الماضي باستحضار سيرة خالد بن الوليد وصلاح الدين وبيبرس وقطز  .. لقد نجحوا فيما فشل فيه آينشتين حين أراد أن يعيش في الماضي .. أو يهربون للأمام بقفزة في الظلام بإستبدال البطولة الحقيقية ببطولة مزيفة والبطل الحقيقي بحاس البطولة المزيف .. القوم مفلسون لا يبرحون مكانهم متحركين محلك سر؛ ليس لديهم إلا الجانب المعرفي المشوة فكما قال: بن خلدون "ولقد أصبحت المعرفة تولد جهلا" ليس لهم من جهد في الجانب الإجرائي أو الجانب العملياتي. وما أصدق من إعتراف الرئيس الأمريكي الأسبق نيكسون عندما قال: "أمريكا دولة عظمي ولكن بلا أفكار". وعندما تقدم الروس خطوة واحدة علي الأمريكان في برنامج غزو الفضاء قامت الدنيا في أمريكا ولم تقعد ففي وثيقة أمة في خطر سنة 1983 للرئيس الأسبق ريجان "إذا فرض علينا نظام تعليم معين فسنعتبر هذا بمثابة إعلان حرب وسندخل الحرب". فهل يمتلك القوم الشجاعة الأدبية ويعترفوا بأخطائهم فالمؤمن رجاع أم أنها الخيانة والجهالة والإستكبار .. تريدون العودة للتاريخ؟!!.. إذن فلتصنعوا التاريخ.. أصنعوا خالد وصلاح الدبن وعمر  .. تراكم تقدسون البطولة في كل لهو رياضبة وفنية.. ولا تنصرونها في مواطن. وساحات الجد .. إنكم فيها زاهدين مشوهين محاربين سارقين هذه هي جملة انجازاتكم في الحل الوحيد أمامكم.. 

                                من هنا نبدأ
أيها الحكام أيها الشعوب لن نخرج من الهزائم التي نحن بها إلا بمعجزة البطولة؛ وأعداء هذه البطولة ليسوا من يسبونها أو يحاربرنها من الداخل أو الخارج فهم يمهدون لها أرضية خصبة ليعرفها الناس.  بل أعداؤها الحقيقيون هم من لا ينصرونها .. معجزة البطولة بشقيها: بطولة الأمة التي "تسمي إرادة" وبطولة الفرد الإنسان التي "تسمي معجزة". وكما عرف لا يفل الحديد إلا الحديد فكذلك لا يفل الوهم إلا الوهم..  فالأعداء بنظرية الفوضي الخلاقة التي يحاربوننا بها قد جمعوا فيها خمسة سنن كونية هي كالآتي:-
1- العامل التاريخي. 2- العامل الإجتماعي. 3- العامل الإقتصادي. 4- العامل الجغرافي. 5- العامل العسكري.
ولم يبقي لنا مو هذه السنن بين أيدينا إلا العامل السادس ( سنة البطولة). وهي عين ما يخشاه الغرب. يقول بن جوريون "أخشي ما نخشاه أن يظهر في العالم العربي من يوجه خلافاتهم إلينا". ويقول: هنري كيسنجر "لن نسمح بميلاد ناصر جديد".

فبالله العجب لو سمع بشار الأسد النصيحة نصيحتي له عام 2008 عندما أرسل إلي أحد أبناء عمومته..  حضر ندوتي المقامة في حزب مصر العربي الإشتراكي وكانت بعنوان "سورية الدولة الحائرة بين الفرس والعرب". عرفني بنفسه وطلب ورقة البحث فأجبته ليس معي تركتها في البيت..  عندها طلب مني أن أستضيفه .. ركبنا سيارة زوجتي راح يناقشني في بعض النقاط التي أثرتها في المحاضرة .. الطريق كان من المعادي إلي حدائق الأهرام  .. لم تنقطع إتصال السفارة السورية له طوال الطريق فطلبت منه أن يبقي الخط مفتوح .. وصلنا المنزل أحضرت له البحث وبدأت المناقشة..  كانت فكرته تتلخص في لم شمل الشعوب عن طريق أبطال ورموز لا ينازعون الحكام والأنظمة سلطانهم بل يرفعون الضغوط الخارجية من علي كاهل الأنظمة من خلال ثلاثة أهداف تعمل بهم اللجنة الشعبية لتوحيد الأمة.
1- لا للفرقة.  2- لا للتدخلات الخارجية.  3- العمل علي صناعة البطولة ..
فاجأني بأنه يعرف عنها كل شئ فقط يريد أن تدخل سوريا بعض أفراد إلي اللجنة فقلت له أهلا وسهلا..  فرد: ولكنك ترفض. فقلت له طالما أن لجنة سورية من الشعب وليس النظام .. وأخذ يعدد مزايا وجود سورية الدولة في اللجنة من كل النواحي لكنه وجدني أكثر اصرارا في الرفض عن ذي قبل..  أخذ الضيف واجب الضيافة وقبل الرحيل قال إن البحث ليس به كثير جديد .. استأذنت الضيف وأخذت البحث ومزقته ووضعته في سلة القمامة إستغربت زوجتي فنظرت إليها بأن تلقي عليه ما تبقي في الأطباق .. رجعت له جلسنا خمس دقائق تقريبا وإذا به يصدق حدثي..  أين البحث؟.. فرويت له ما حدث منذ دقيقتين.  فقال أنا أريده .. أنا أريده وقال ممكن أن أضع يدي في السلة وأنظفه..  فقلت له لا تزعج نفسك فهو ليس به جديد  كما قلت.. فقال: لم أكن أقصد ..  فقلت له أنت ظننت أني علي شاكلة من يتعاملون معكم فأردت أن تساومني علي المال المدفوع وأنا لا أتاجر بهموم أمتي والا كنت قبلت بعروضكم وعروض غيركم المغرية .. بالفعل أدخلته المطبخ ووضع يده وأخذ كل أوراق البحث الممزقة .. ثم انصرف وتعددت اللقاءات .. وتكررت مرات ومرات عرضه بالنسبة للجنة وعندما لم يجدوا بدا صاروا يحاربونني بكل الوسائل... 

                  العرب: وصول للنهاية قبل النهاية
آه لو كانوا سمعوا النصيحة ما كانت وقعت نكسات الربيع العربي .. في اليوم الثالث من إندلاع ثورة أبي لهب في سورية الحبيبة كنت علي إحدي القنوات متوجها بالحديث في جزء منها لبشار الأسد ..  قل أننا تيقنا بالدليل أن وراء هذه الأحداث الغرب ومعهم إسرائيل وإذا لم تتوقف تلك المهزله سيكون الردع "خيار شمشون" علي وعلي إسرائيل ومن يقف معها..  يا سيادة الرئيس: مجرد التلويح بهذه الورقة سيضمن لك تعاطف كل الشعوب الإسلامية وسيتخذونك بطلا وتحل المشكلة .. هذه اللغة وهذه الفكرة هي أخشا ما يخشاه أعداء الأمة .. تم قطع البث علي في مدينة الإنتاج ومع ذلك لم يستفد بشار من الفكرة وها هو من عدة أيام بالتحديد بعد سبعة سنوات يقول بها بشار بعد فوات الأوان .. بعد أن أجري معي حوار وهو أحد الشبان السوريين الدكتور/ نواف إبراهيم علي أثير إذاعة صوت روسيا العريقة بأن المستشارة السياسية للرئيس الدكتورة "بثينة شعبان" ترغب في الإتصال بك لأنهم بصدد عقد مؤتمر في لبنان للبدأ في تنفيذ فكرة "اللجنة الشعبية لتوحيد الأمة" وستتحدث معك في سبل الخروج من الأزمة .. فقلت له علي الرحب والسعة وذكر لي هل تستطيع الذهاب لبيروت فأجبته علي الفور من سمع صوت النداء لا يمكنه إلا أن يلبي النداء .. طرحت الموضوع في اللجنة للمناقشة .. فكان السؤال: كيف نرفض التعاون مع الأنظمة والآن نقبل به؟؟!.. فأجبت الأبطال السياق العام للأحداث قد تغير نحن كنا نزيل الضغط الواقع عليهم والذي كان يسلبهم إرادتهم أما الآن فالأوطان نفسها -الشعوب- تسلب إرادتهم بالربيع العبري.
 ولكن تلك المبادرة أجهضت عن طريق الفرس المجوس إيران..  بعد إقتحام السفارة السورية في مصر من بعض عناصر الجيش السوري الحر - مرتزقة أمريكا - المتواجدين في مصر ومعهم مرتزقة ميدان التحرير ثوار 25 يناير من الإخوان والسلفية وعلمانيين وبلطجية ميدان التحرير .. جاءني أحد الأصدقاء السوريين المقيمين في مصر من قبل هذا بعدة سنوات متسائلا ولكن هذه المرة باستعجاب لماذا تقف مع المجرم بشار هكذا قال؟!!.. أنظر هذه أوراق تخصك أحضرها الثوار بعد اقتحامهم للسفارة  هذه وثائق التآمر ضدك وضد اللجنة الشعبية لتوحيد الأمة موجهة بالتبادل بين السفارة السورية ووزارة الخارجية السورية!!!... فقلت له يا أخي هذه مؤامرة وليست ثورة .. واعلم أن معارضة النظام أي نظام بحق شرف ومجد أما معارضة الأوطان فهي عمالة وخيانة بامتياز .. فأنا لن أقول يحيي أبي .. يحيي أخي ..  بل يحيا الوطن
وللحديث بقية ... بقلم صدي البطل,, أيمن فايد

الأحد، 15 أبريل 2018

، افتتاح معرض التجارب العلمية والوسائل التعليمية بمجمع سهيلة العياسئ

بحضور مدير عام يافع لبعوس اللواء صالح العيسائي وعدد من المسؤولين ، افتتاح معرض التجارب العلمية والوسائل التعليمية بمجمع سهيلة العياسئ ،مدير المجمع الاستاذ احمد ابو بكر  أكد أن الهدف من إقامة المعرض هو تعزيز المعرفة العلمية لدى الطالب، بغية تنمية شخصيته ،ليواكب التطورات التي نشاهدها كل يوم في مجال المعرفة والتجارب العلمية .



داعيا طلبة ومدارس تجمع العياسئ التربوي والتعليمي  إلى الإستفادة من التجارب العلمية ،التي نفذت اليوم بحضور مدراء المدارس،وعدد من المسؤليين في السلطة المحلية بالمديرية

من جانبه لفت أستاذ الفيزيا  الدكتور  وسام راشد  الى  وفرة الأدوات و الأجهزة العلمية في مجمع العياسئ   ،مبينا أن ذلك ساعدهم  لتكون المدرسة المركزية لمدارس التجمع والمدارس الأخرى. وأضاف قمنا بتنفيذ أكثر من 17تجربه مختلفة.



استاذ الكيمياء الدكتور وسيم الجريري   أوضح قيام معرض التجارب العلمية اليوم على تنفيذ العديد من التجارب العلمية، التي شكلت بحد ذاتها مادة علمية مترابطة، مؤكدة إجراء تنفيذ 20 تجربة علمية .

مبينا  أنها شملت التحليل الكهربائي للماء وتجربة الحرباء، وتجربة الماء والشمعة،وتحضير بعض المركبات.
رئيس قسم الأحياء الاستاذ مروان الراجحي قال أجرينا أكثر من 18تجربه قام بها طلابنا في تشريح الارانب والطيور وقدموا شرح وافي للزوار على مكونات الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي ووظائف الأعضاء المختلفة.



وفي قسم النباتات قال الدكتور محمد العياشي ،قمنا بتنفيذ الكثير من الأنشطة ومنها البذور التي تضم أكثر من 25نوع نباتي وتصنف في 14 فصيله، تصنيف أنواع مختلفه من الثمار وعرض 4أنواع من السيقان الأرضية وعرض عينات نباتية تبرز الفرق بين ذوات الفلقة وذوات الفلقتين وكذلك عرض الجذور الخازنه والسيقان الورقية الخازنه ،عرض خلايا نباتية بواسطة الميكروسكوب وجهاز البروجكتور

من جانبه قال الاستاذ عبدالله رئيس المشروع التعليمي لمؤسسة العياسئ  تكمن أهمية هذا النشاط العلمي في نقل التعليمات النظرية إلى الواقع التطبيقي العملي بعد ذلك قام باصطحاب الضيوف والزوار في اجنحة المعرض المختلفة ،وقد أبدا الجميع اعجابهم بهذا المعرض وشكروا جميع المعلمين والطلاب والقائمين عليه  واشاد  اللواء صالح العيسائي مدير عام مديرية يافع لبعوس  بالمعرض العلمي والإبداعي  وقال : لقد شاهدنا أعمالاً وإنجازات لم نكن نتوقعها بهذه الصورة والحجم ،وسجل الزوار انطباعهم عن المعرض في سجل الزيارات الرسمية وسيستمر المعرض إلى يوم الثلاثاء القادم تاريخ 17-4-2018