اخبار ذات صلة

الجمعة، 2 يوليو 2021

حزب مصر العربي الإشتراكى نؤيد قانون تغليظ العقوبة للمتحرش للحد من تفشى الظاهرة

 




أكد اللواء عبد العظيم زاهر رئيس حزب مصر العربى الإشتراكى  أن جميع أعضاء الحزب  يؤيدون  مشروع القانون  إدخال تعديل تشريعي بقانون العقوبات لمواجهة التحرش الجنسي الذي تقدم به المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، مشيرا إلي أن المجتمع المصري شهد حالات تحرش بالأطفال و انفلات أخلاقي غير مسبوق خلال العشر سنوات الأخيرة بسبب العديد من العوامل المباشرة وغير المباشرة  واهمها الاستخدام السيىء للتكنولوجيا وإنفتاح شبابنا على العالم دون ضبط للمعايير المجتمعية وعدم الاكتراث للعادات والتقاليد التى تربينا عليها ، لافتا علي أن تغليظ العقوبات قد يساعد فى القضاء علي مثل هذه الظاهرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع المصرى .

وأضاف اللواء عبد العظيم زاهر  أن تعديل التشديد في المادة 306مكرر إلي جناية بدلا من جنحة قرار صائب لردع كل من تسول له نفسه بالتحرش بالأطفال والنساء  وتغليظ العقوبة قد يحد من هذه الظاهرة الغريبة على  المجتمع المصري والتى تهدد عامل الآمان لدى الاسرة داخل النوادى والمطاعم ووسائل المواصلات والآماكن العامة 

 مؤكدا أن تغليظ العقوبة أمر ضروري حتى يتحقق السلام المجتمعى ويزول خوف اﻻباء والأمهات ومن جهة اخرى طالب اللواء عبد العظيم زاهر بتعاون اعلام الدولة بعمل برامج للارشاد الأسرى تعرف الامهات والاطفال كيفية التصرف فى حالة التعرض لمثل هذه المشكلة على ان يكون هناك خط ساخن لتلقى الشكاوى ولتشجيع الحالات على الإبلاغ   والتعامل مع الأمر بشكل قانوني من خلال الجهات المختصة فى منتهى السرية حتى لا نترك عقدة ومشكلة نفسية للطفل الضحية بالاضافة الى تخصيص لجنة من الاخصائيين النفسيين لمتابعة الاطفال الضحايا لإعادة ثقتهم بالحياة والمجتمع مرة أخرى 


صادر عن اللجنة الاعلامية لحزب مصر العربي الاشتراكى 

بتاريخ 2 يوليو 2021

الخميس، 1 يوليو 2021

الشاعر العراقى علي حميد الحمداني فى ضيافة صوت العرب وإذاعة الكافيه والمقهى الثقافى للشاعر إبراهيم حسانين

 

الاسم علي حميد الحمداني 


الميلاد بغداد ١٩٥٩

التحصيل الدراسي بكلوريوس علوم جنائية 

المهنة عميد شرطة

الاصدارات 

من دفاتر العشق 

بعض الهوى 

نزيف الاقمار  

الباب القديم 

حرائق الغيوم 

( كلها مجاميع شعرية )

المخطوطات 

على نافذة الشوق( مجموعة شعرية )

الواجهات الادبية 

الاتحاد العام لادباء وكتاب العراق 

جمعية الرواد الثقافية المستقلة 

مركز الرواد الابداعي في المنصورة بمصر 

جمعية شعراء المتنبي ببغداد 

نادي نازك الملائكة للشعر... وغيرها

الثلاثاء، 29 يونيو 2021

عندما أراد الشعب أن يسترد وطنه المختطف ؟!


قبل أحداث 25 يناير 2011 كان المجتمع المصري يموج بحالة من الغضب, ضد سياسات الرئيس مبارك وحكومته, التي رسخت الفجوة الاجتماعية الهائلة بين شرائح وفئات وطبقات المجتمع المصري, حيث أنقسم المجتمع لقسمين الأول صغير جدا يحوز الثروة والسلطة ويتمتع برغد العيش, والثاني الغالبية العظمى من الفقراء والكادحين والمهمشين الذين يعانون من شظف العيش, وخلال السنوات الأخيرة من حكم مبارك تعمقت الفجوة أكثر فأكثر وصعدت مجموعة من رجال المال لا يمتلكون أى أصول اجتماعية تبرر امتلاكهم لثرواتهم الضخمة, ولم يكتفي هؤلاء بهذه الأموال الطائلة بل سعوا لعقد تزاوج غير شرعي مع السلطة, والتفوا حول جمال مبارك في محاولة لتوريثه الحكم, وهنا ارتفعت وتيرة الغضب وتراكمت الاحتقانات حتى جاء الانفجار في 25 يناير 2011.


ومع الانفجار الشعبي واضطرار مبارك للخروج من البيت الرئاسي, تحول المجتمع إلى فوضى عارمة, ونتيجة مصادرة العمل السياسي خلال فترة حكم مبارك والتضييق على الأحزاب السياسية, مما أدى إلى تجريف الحياة السياسية في مصر, وعدم جاهزية أى فصيل سياسي للصعود للحكم, والقيام بدور البديل لمبارك وحكومته, مما مهد الطريق لصعود تيار الإسلام السياسي وعلى رأسه جماعة الإخوان المسلمين التي كانت تمتلك القدرات والأدوات التنظيمية باعتبارها تنظيم دولي, هذا إلى جانب السماح لها بالتغلغل والتمدد على كامل الخريطة الجغرافية والاجتماعية المصرية, ففي الوقت الذي كانت تنسحب فيه دولة مبارك وتتخلى عن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه مواطنيها, كانت جماعات الإسلام السياسي تسرع لتحل محلها عبر العديد من الآليات الخدمية خاصة في المناطق الفقيرة في الريف والحضر.


وفي لحظة الفوضى العارمة خرجت جماعات الإسلام السياسي من تحت الأرض, وانقضت جماعة الإخوان المسلمين على السلطة واختطفتها, وعاش الشعب المصري عامين ونصف من عدم الأمان والتهديد المستمر لكل ما يمتلكه, وأصبح الوطن على وشك الانهيار, حيث غابت المنظومة الأخلاقية وأصبحت شريعة الغاب والبقاء للأقوى هى التي تفرض نفسها في كل مكان, وهنا كان لابد من وسيلة للإنقاذ وبالفعل حاولت القوى السياسية المدنية الضعيفة والهشة القيام بدور في مواجهة تيار الإسلام السياسي الظلامي في محاولة للخروج من التيه وإنقاذ البلاد من المستنقع الذي سقطت فيه, لكن هيهات أن تنجح هذه التوليفة الغريبة وغير المتجانسة على كافة المستويات في تحقيق مهمة الإنقاذ.


وعندما بدأ اليأس في التسرب للنفوس ظهرت بوادر أمل جديد لكن هذه المرة من خارج النخب السياسية المعروفة والتي شاخت على مقاعدها, مجموعة من الشباب الذين شاركوا في أحداث 25 يناير 2011 والذين لا يمتلكون أى خبرات سياسية أو تنظيمية قرروا التمرد على محمد مرسي وجماعته التي استولت على الحكم في غفلة من الزمن وأشاعت حالة من الرعب داخل قلوب الغالبية العظمى من الشعب المصري, وقام هؤلاء الشباب صغار السن بكتابة ورقة بسيطة أطلقوا عليها تمرد لسحب الثقة من نظام الاخوان وتحت هذا العنوان كتبوا حملة تمرد ( سحب الثقة من محمد مرسي العياط ) " عشان الأمن لسه مرجعش للشارع .. مش عايزينك – عشان لسه الفقير ملوش مكان .. مش عايزينك – عشان لسه بنشحت من بره .. مش عايزينك – عشان حق الشهداء مجاش .. مش عايزينك – عشان مفيش كرامة ليا ولبلدي .. مش عايزينك – عشان الاقتصاد انهار وبقى قايم ع الشحاته .. مش عايزينك – عشان تابع للأمريكان .. مش عايزينك " ثم تابعوا " منذ وصل محمد مرسي العياط إلى السلطة, يشعر المواطن البسيط بأنه لم يتحقق أى هدف من أهداف الثورة, التي كانت العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني, وفشل مرسي في تحقيقها جميعا, فلم يحقق لا الأمن, ولا العدالة الاجتماعية, وأثبت أنه فاشل بمعنى الكلمة, ولا يصلح لإدارة بلد بحجم مصر " ثم كاتبوا " لذلك: أعلن أنا الموق


ع أدناه بكامل إرادتي, وبصفتي عضوا في الجمعية العمومية للشعب المصري, سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي عيسى العياط, وأدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة وأتعهد بالتمسك بأهداف الثورة والعمل على تحقيقها ونشر حملة تمرد بين صفوف الجماهير حتى نستطيع معا تحقيق مجتمع الكرامة والعدل والحرية ".


وانطلقت حملة تمرد في يوم الجمعة 26 أبريل 2013 من ميدان التحرير بالقاهرة, وأعلنت أنها سوف تنتهي في 30 يونيو 2013 وقام شباب الحملة بالتحرك في طول وعرض البلاد ولاقت الورقة رغم بساطتها قبول جماهيري كبير, وأعلنت الحركة على لسان قائدها والمتحدث الإعلامي باسمها محمود بدر أنها قد جمعت 200 ألف توقيع في الأسبوع الأول, ارتفع ليصل إلى 2 مليون و29 ألف و592 في الأسبوع الثاني, وقبل انتهاء المدة المحددة خرج محمود بدر في مؤتمر صحفي حاشد ليعلن أن الحملة جمعت 22 مليون توقيع لسحب الثقة من محمد مرسي, وطالب الجماهير بالخروج يوم 30 يونيو في كل شوارع مصر ليعلنوا سقوط مرسي وجماعته, وجاء 30 يونيو وخرجت جموع الشعب المصري كما لم يخرجوا من قبل في التاريخ, وكان الخروج تعبيرا عن إرادة شعب قرر أن يسترد وطنه المختطف, وانحاز الجيش للشعب وعادت مصر من جديد لتعلن عن بدأ مرحلة جديدة تطوي فيها ورقة الفوضى العارمة وتعلن عن عودة الأمن والأمان, وها نحن اليوم على وشك الاحتفال بالذكرى الثامنة لعودة وطننا المختطف وعلى الجميع السعي للحفاظ على استقرار هذا الوطن العزيز, اللهم بلغت اللهم فاشهد.          


 بقلم/د.محمد سيد أحمد

الاثنين، 28 يونيو 2021

تدهور الوضع المعيشي في الجنوب.. بقلم هند العمودي

 



مع تدهور الحالة المعيشية وارتفاع أسعار السلع والخدمات والمواد الغذائية لحدود غير مسبوقة في تاريخ الجنوب  يتساءل المواطنون في الأسواق والشوارع عن تجاهل الحكومة هذه الأزمة الاقتصادية المستفحلة التي أصبحت لا تفرق بين الغني والفقير في الحصول على ضروريات الحياة.


لكن يبقى السؤال: هل سيطيح العجز الاقتصادي الراهن والتدهور المعيشي الحكومة ؟

لقد وصل الشارع الى ذروة الاستياء وأعضاء الحكومة ومجلس الوزراء بعيدون عن معالجة هموم المواطن ويتنافسون من اجل المناصب والمخصصات.


استمرار معاناة المواطن وتدهور   الأوضاع المعيشية التي تتفاقم يوماً بعد يوم، بجانب قطوعات الكهرباء لساعات طويلة وانعدام المياه في كثير من الأحياء وازمة الدواء وسوء الخدمات في المرافق الصحية والمستشفيات، كل ذلك دفع الكثير للتضجر من الأوضاع الحالية دون إيجاد حلول من قبل الحكومة تنعكس إيجاباً على المواطن، الأمر الذي أدى إلى هجرة البعض وتفكير البعض في الهجرة للحاق بالآخرين لفقدانهم الأمل في تحسن الأوضاع

وأشعل اختفاء المشتقات النفطية من الأسواق، مبيعات السوق السوداء للوقود في مختلف مدن محافظة عدن،


وتشهد عدن أزمات متكررة في المشتقات النفطية،  لأسباب مختلفة، يتعلق بعضها بعجز الحكومة عن توفير المواد والمعدّات الضرورية، وأخرى بسبب إضراب ينفذه عمال في شركتي النفط والمصافي.

الحراك الجنوبي يرفض المساس بالجزر اليمنية



 في ندوة نظمها مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحريرية:

المشاركون.يؤكدون رفضهم المطلق لإنتهاك السيادة الوطنية للجزر اليمني

اكد المشاركون في الندوة التي نظمها مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحريرية اليوم بالعاصمة عدن، تحت عنوان  الجزر والسواحل اليمنية والاهمية الاستراتيجية والاطماع الخارجية، قراءة في الواقع والمألات. على رفضهم المطلق لإنتهاك السيادة الوطنية على الجزر اليمنية. 

وكانت فعاليات  الندوة قد استهلت بكلمة من قبل قائد المقاومة الجنوبية اللواء الركن طيار/عادل الحالمي اكدفيهاوقوفه وكل افرادالمقاومة للحفاظ على  جزر بلادنا من اي انتهاكات تمس السيادة الوطنية.ودعا الجميع  للنأي بمدينة عدن  عن الصراعات  السياسية  باعتبارها مدينة ذات طابع مدني وحضاري تر فض العنف. ايا كان شكله اونوعه. 

مشيدا باهمية. هذه الفعالية. المهمة 

كما. القيت. كلمة. ترحيبية من قبل رئيس مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحريرية الدكتورة/ ليلى الكثيري  عبرت فيها عن. رأي المجلس تجاه انتهاك السيادة الوطنية في بعض الجزر اليمنية، كما اشارت. الى اهمية. وقف. الحرب  التي طال امدها بسب مصالح. الدول الكبرى. 

 واستعرض المحامي نزارمختار الجوانب القانونية للحفاظ على الجزروالمياه الاقليمية.لبلادنا.مشيرا.الى.ماتتعرض.له جزر ارخبيل سقطرى وجزيرة ميون من  انتهاك للسيادةالوطنية المخالفة لنصوص الدستوراليمني الذي ينص على.ان.الارض اليمنية وحدة واحدة لاتتجزأ ولا يجوز التنازل عن.اي.شبر.من اراضيه

.وكذالقوانين.الدولية التي تحمي حق الدول في الحفاظ على جزرها ومياهها الاقليمية.

وتناول الدكتورعمرالسقاف رئيس الهيئة الشعبيةالجنوبية الاهميةالاستراتيجية للجزراليمنية وماتعرضت له من اهمال بسب.مايلي:

١-اغفال الانظمو للاهميةالاستراتيجيةللجزر.

٢-جهل الانظمة لمعنى صناعة السياحة


٣-اغفال الانظمةلصناعة وعي شعبي باهمية الجزراليمنية

٤-خضوع الانظمة  للاهمية للتاثيرالدولي 

٥-انشغال انظمة الحكم بالمشاكل الداخلية.

٦_غياب التشريعات والانظمة المنظمة للاستثمار خصوصا في الجزر ومنح الفرص والتشجيع.للمستثمرين.

كما تناول الاهمية الاستراتيجية للجزر اليمنية وماتتعرض له من انتهاكات خارجة عن القانون.

كما.استعرضت.الدكتورة ليلىالكثيري الاهمية الاستراتيجية.للشواطئ اليمنيةالتي تمتد اكثر من ٢٠٠٠كيلومتر على البحرالعربي والبحرالاحمر واشرافها المباشر على مضيق باب.المندب  والانتهاكات للمياه الاقليمية والجزراليمنة.

فيما القى. احمدعمر المرقشي عميد الاسرى الجنوبين مداخلةمهمة في هذا الجانب 

وقد أثريت. الندوة  بالمداخلات القيمه والمناقشات المستفيضة  ومن كافة الجوانب والتي اكدت جميعها. على. رفضهم. المطلق. لما تتعرض له. بعض الجزر اليمنية من انتهاكات  للسيادةالوطنية. خصوصا. جزيرة سقطرة وجزيرة ميون. 

حضر. الفعالية عدد من الشخصيات القيادية العسكرية والمدنية والاكاديميين والناشطين والصحفيين والمهتمين

الأحد، 27 يونيو 2021

مصر فى عيون العرب بقلم خميس القطيطى



بقلم/ خميس بن عبيد القطيطى

كتبت الأقدار أن تحمل مصر الأمانة التاريخية تجاه الأمة العربية، فكانت على الوعد والموعد الذى تكفلت به طوال التاريخ، وليس غريبا على مصر العظيمة أم الحضارات وسليلة التاريخ وأرض الكرامات أن تضطلع بهذه الأمانة التاريخية العظيمة، وعندما نقف أمام بلد عظيم ارتبط اسمه بالسماء وسار على أرضه الرسل والأنبياء، وذكره الله فى أفضل المواضع العطره، فقال سبحانه: "ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ" فهذا يؤكد عظمة مصر أم الدنيا، نعم هى مصر أرض النبوءآت والثقافات والفتوحات، هى بلد التاريخ والآثار والحضارات، لجأ إليها أبناء الأمة العربية فى مختلف صروف الدهر، هى البلد الطيب الذى ارتبط به أبناء الامة العربية من المحيط إلى الخليج، هى المحروسة بإذن الله بلد النيل العظيم الذى ذكره الله فى كتابه العزيز لذلك ارتبط النيل بهذا البلد ولا يمكن لأيا كان أن يغير هذا الرابط العظيم الذى أراده الله عز وجل، هى البلد الطيب الذى تستانس القلوب بذكره وزيارته، فلا عجب أن تهفو إليه القلوب وتستجم فيه النفوس وتنهل منه العقول، حفظ الله مصر.

الآيات القرآنية الكريمة التى ذكرت فيها مصر تعتبر تكريما إلهيا عظيما لم يحظ به أى بلد على وجه الأرض، وهذا التكريم لم يأت صدفة بل هو لمكانة مصر العظيمة، وزاد من مكانها عندما حملت لواء الاسلام، ولم تتخلى أيضا عن أهلها الاقباط الذين شكلوا فسيفساء هذا النسيج الاجتماعى الفريد الذى يحمل رونقا خاصا فى مصر ليتعانق الهلال مع الصليب، ويتكامل أبناء مصر تحت راية الله والوطن فى كل حقب التاريخ، فكانت مصر سندا للأمة العربية، ومخزونا بشريا أسهم بالدفاع عنها فى مختلف العصور.

مكانة مصر وثرواتها كانت ومازالت مطمع الأعداء، لكن التاريخ علم الأعداء قبل الاصدقاء من هى مصر، فكان الانتصار حليفها على الدوام، وهذا سر خلودها وعظمتها وسحرها الأخاذ، لذا ستظل مصر العزيزة ظافرة بعون الله، والعرب يدركون ماذا تعنيه مصر فهى مصير العرب وعمقهم الاستراتيجى وأمنهم القومي، وهى قلب العروبة ومحور القيادة فى كل مراحل التاريخ، وفضلها عظيم فى الدفاع عن الأمة، لذا لن ينسى العرب لها هذا الفضل فقد تحملت الامانة وما أجدرها بتحمل تلك الامانة العظيمة، وما أجمل الذاكرة العربية عندما تعرج بنا إلى حطين وعين جالوت ومعارك السويس والعبور، وما أعظم الذكريات عندما تهتز الارض من تحت أقدام أبناء شعب مصر العظيم استجابة لكل قضايا الامة تحت صيحات الله أكبر وما أصدقها عندما تكون من أفواه الصائمين فى ملحمة من ملاحمها التاريخية، وما أعظم تلك الملاحم التى تصدرت لها مصر الكنانة وهبة النيل.

مصر تمثل منجم بشرى صدر للأمة العلماء والقادة والفاتحين وأنجبت رموز الدين والثقافة والفن والمفكرين، وتناغم أزهرها الشريف مع مؤسساتها الأخرى ليرسم بانوراما عربية أنيقة مرصعة بالدر واللؤلؤ، فهى بلد القامات العظيمة فى مختلف الميادين، ولن يتسع المقام لتعداد مناقبها وذكر رموزها، واذا عدنا للتاريخ المعاصر وما قدمته مصر للامة العربية والوطن العربى فى النصف الثانى من القرن العشرين من إسهامات جليلة فى بناء الدول العربية ما زال راسخا يتذكره أبناء ذلك الجيل، فلا ريب أن فضل مصر عظيم، نعم لقد وهبت مصر للعالم العربى المعلم والطبيب والمهندس فكانت القواعد العلمية مبنية بأيادى مصرية فى مختلف الدول العربية بل وبعض دول العالم الثالث التى ولت وجهها شطر مصر والازهر الشريف، ونهلت من معين مصر الذى لا ينضب ولن ينضب بإذن الله.

نحن فى سلطنة عمان نرتبط بمصر العزيزة ارتباطا استثنائيا ذلك لأن الحضارات تعرف بعضها، وحوار الحضارات فى الماضى يصيغه الحاضر بأحرف من نور ويترجمه بعلاقات فريدة، وهى علاقات نموذجية لم تغيرها التحولات السياسية بل زادتها رباطة وقوة.

هيام عبيد تكتب عن عروس البحر المتوسط والإنجازات الإنسانية

 

( قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله و المؤمنون) ...

من منطقة الشمس  ونسمات الأمواج 

وبسمات الأطفال التي كانت تشبه،لآلئ،الشطآن 

كتبت الإعلامية اللبنانية 

*هيام عبيد*


تم أمس افتتاح القسم،الثاني من شاطىء 

المندرة ....

  اليد الممدودة للبنيان

اللواء

*  جمال رشاد *

مدير الإدارة المركزية 

للشواطىء والمصيف السياحية ....بمحافظة الإسكندرية

تحت رعاية 

السيد 

*اللواء  محمد الشريف 

محافظ الاسكندرية ..


وتفعيل مبادرة فخامة 

*الرئيس عبد الفتاح السيسي*


 بدمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع والمساواة بالآخرين بمحافظة الإسكندرية 

وحضور الدكتور

* جمال عبد الراضي *

ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الهداية لدمج وتنمية ذوي الإعاقة للجمهورية والفروع والخبير الاستراتيجي لإعداد القادة وتأهيلهم للتحول الرقمي للدولة المصرية وذلك لتطبيق ماهو علي أرض الواقع وتعميمها علي مستوي شواطئ أرض الكنانة والأمن والأمان وكافة المحافظات...

والحضور تتوج مع 

  رئيس رابطة شباب أهل التحدي لخدمة ذوي الهمم

 الأستاذ رجب جودة 

الركن الأساسي في  هذا المشروع القومي شاطئ المندرة المجاني لذوي الهمم بالإسكندرية 

حقا الرجال أفعال وليس أقوال .

 المستشار عاطف عفيفي الأمين 

السكرتير العام الدكتور جمال عبد الراضي مؤسسة مصر الهداية..


الأستاذ هشام عباس مدير عام اللجنة السياحية مؤسسة مصر الهداية....


سيادة النقيب أنور مروان  عضو مجلس الإدارة مؤسسة مصر الهداية...


الإعلامية امال المصري المركز الإعلامي للمؤسسة*


المصور 

مراد 

صاحب الكاميرا الشقية

وقد غص الشاطئ بأهل مجتمع وشخصيات مرموقة 

ورجال أعمال وإعلامين

وأهل ذوي الإعاقة...

وفي ختام الاحتفال كان التكريم لأهل التكريم ومن ثم تمت الصور التذكارية 

التى حملت عنوان 

العطاء نبراس الحياة 

وفي عيون اطفالنا نرسم أحلام اعمارنا 

دامت مصر طليعة التقدم والإنجازات

ولا مستحيل مع إرادتنا ....

حزب مصر العربي الإشتراكى يتقدم بواجب العزاء للسفير الفنزويلي بالقاهرة فى وفاة والدته


 

يتقدم حزب مصر العربي الإشتراكي بقيادة اللواء عبد العظيم زاهر وسكرتير عام الحزب الأستاذ رامى السيد والمستشار الإعلامى للحزب سها البغدادى بأحر التعازي من سفير دولة فنزويلا بالقاهرة  السيد ويلمر اومار باريبنتوس فرنانديز

في وفاة السيدة والدته والتي نسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته 

البقاء لله وحده .

       

مستشار التجمع العربي للسلام العالمي يتقدم بالعزاء للسفير البنزويلى بالقاهرة لوفاة والدته


متابعات /سها البغدادى 

يتقدم المستشار إياد يوسف النجار عضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب ومستشار التجمع العربي للسلام العالمي بأحر التعازي من سفير دولة فنزويلا السيد 

ويلمر اومار باريبنتوس فرنانديز

في وفاة السيدة والدته والتي نسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته 

البقاء لله وحده .

       م/ اياد يوسف النجار