اخبار ذات صلة

السبت، 5 مايو 2018

أبطال الارض بقلم هشام عمر


  منذ فترة بسيطة قام النجم الصينى ونجم هوليود جاكى شان بتمويل أرثر وانج وهو مستكشف صاعد ومهندس انشائى فى مجال التكنولوجيا النظيفة , بتنفيذ فكرة انشاء محطة اعادة تدوير المخلفات والنفايات  واعادة تصنيعها وهى محطة  متــنقلة  , فقد لاحظ جاكى أنه مع ازدياد عدد سكان الأرض أدى الى زيادة الاستهلاك ومنه الى زيادة عدد النفايات بصورة غير طبيعية وصعوبة التخلص منها  وتقول الاحصائيات أنه فى عام 2100 من المتوقع ان يصبح طول النفايات سيعادل المسافة ما بين موسكو نيويورك ذهابا وايابا , ومن هنا قام جاكى شان وأرثر بالقيام بالمغامرة معا الى نهر زاد هوو بالصين للقيام بمحاربة هذا الكم من  النفايات باستخدام المحطة المتــنقلة وأول  وقد واجهتهم صعوبات كثيرة كبرودة الجو , وكيفية جمع النفايات والزجاجات الفارغة  ! فقد تغلب علي جمعها باستخدام الاطفال ! فأعلن انه سينزل هذه المنطقة ومن يريد مساعدته ما عليه سوى المجىء  وبالفعل كان هناك الكثير من الاطفال والشباب  جائوا استجابة له ولكى يروا النجم المشهور ويساعدوه ! وهنا استخدم جاكى شهرته فى جذب الأطفال والشباب  ! وقد صرح انه ليس هو البطل ولكن كل طفل هو البطل فا الطفل على الرغم انه غير مشهور الا انه هو البطل وليس أنا !! وبالفعل بدأت الرحلة وقام بتنفيذ مخططه فى محاربة النفايات !
أما على الصعيد الأخر نجم كرة القدم  المصرى محمد صلاح والذى أيضا استغل شهرته فى تقديم نفسه فى حملة لا للمخدرات والتى حث فيها الشباب على عدم الانسياق وراء وهم السعادة ,, وبذلك قدما الاثنان جاكى وصلاح , مبدأ كيفية استغلال الشهرة فى أن يصبحا أبطالا من أبطال الأرض

الأربعاء، 2 مايو 2018

القصة الكاملة لتهريب السلاح للحوثيين والبطولة لرجال المقاومة الجنوبية البواسل



نستعيد التاريخ فى 2016 ونكشف عن القصة الكاملة للقبضة على اكبر سفينة تحمل السلاح للارهاب والتى قام ابطال المقاومة الجنوبية بالقبض عليهم ونحن نعيد نشرها من اجل الحفاظ على تاريخ المقاومة البطلة التى استطاعت الحفاظ على اراضى الجنوب وتحريرها من الارهاب ثم عاد الارهاب مجدد فور اختفاء دور المقاومة بسبب ردع المقاومة والزج بابطالها داخل غيابات السجون دون سبب معروف 

تمكنت قوة من المقاومة الجنوبية يوم السبت من ضبط سفينة شراعية صغيرة كانت تبحر في خليج عدن قادمة من احدى الدول الافريقية .
وبعد تمكن المقاومة من ايقاف السفينة تم اكتشاف أنها تحمل على متنها كميات ضخمة من الأسلحة التي كانت في طريقها إلى القوات الموالية للحوثيين وصالح .
تصدرت هذه الواقعة عناوين الأخبار ليوم كامل لكنها بعيدا عن الاعلام كشفت عن وجود تجارة منظمة لتهريب الأسلحة وتسليمها إلى الحوثيين .
كما كشفت في جانب أخر ان ترسانة الأسلحة التي يملكها صالح والحوثيين قاربت على النفاذ .
في 17 فبراير 2016م  قال الرئيس اليمني السابق  (المخلوع ) علي عبد الله صالح على قناة اليمن اليوم "تعتقدوا ان عتادنا قد انتهى أو سينهتي مانتهاش لدينا مخزون مايكفينا ل 11 سنة" ....
كان صالح على مايبدو "يكذب" لكن الكثير من الناس كان يتسأل :"كيف لمليشيات انقلابية الصمود لسنوات وجميع مخازن الأسلحة دمرت كليا من مقاتلات التحالف العربي ويظهر صالح بكل ثقة ويتحدث عن قدرته على الصمود و الاستمرار في القتال ..

جملة واحدة كانت كافية لإثارة التحدي المنكسر للمليشيات الحوثيه وقوات المخلوع والبحث عن السر الذي يجعل من أنصارهم يتوافدون في الجبهات رغم الهزائم المتتالية وتحديداً الخسائر التي لحقت بهم في محافظات الجنوب فالإحصائيات الأخيرة اكدت مقتل الآلاف وجرح عشرات الآلاف ومثلهم وقعوا في الأسر أيضاً من قبل المقاومة الجنوبية والجيش وقوات التحالف العربي كل تلك الخسائر حدثت في المحافظات الجنوبية المحررة ..

 بدأت الحرب في منتصف مارس 2015 و لم تنتهي بعد .. بل ان الاحداث المتسارعه  تشعرنا اننا كنا نعيش بروفة  حرب ليس إلا  ..

الأسطر  التالية  تتضمن   كم هائل من المعلومات الخطيرة والحقائق المثبتة حول تلك العبارة التي أثارت الجدل " عتادنا لم ينفذ ولدينا ما يكفي لحرب 11 سنه  "  فالمخزون لم ينتهي وهناك من يدخل تلك الأسلحة للمليشيات الانقلابية ..

* كتائب المحضار التابعة للمقاومة الجنوبية والجيش تضبط أسلحة في المياه الإقليمية ( باب المندب) ؟!

لابد من ربط الأحداث وعصر المفردات لتصل الرسالة واضحة دون نقصان فمثل ما يقول العالم جملته الشهيرة  " الإرهاب لا دين له " نقف اليوم جميعنا عند جملة فرضت نفسها  في هذا التقرير " تجار الأسلحة والحرب لا دين لهم " لا يختلف أولئك التجار عن الإرهابيين فكلاهما يسوقون تجارة الموت والدمار فتجدهم دائماً في خندق واحد يتمترس فيه الجميع ذاك بإسم الإسلام والآخر لنصرة الإسلام و الضحية هو الإسلام  و 

يتحدث القيادي في المقاومة الجنوبية المسنودة من التحالف  " ابو سلمان " المرابطة في جبهة باب المندب حول واقعةضبط السفينة لعدن الغد قائلاً تلقينا عدد من البلاغات حول زوارق بحرية و بصوره أدق  كانت البلاغات  حول القوارب الخاصة بنقل البضائع البحرية عبر المياه الإقليمية والدولية التابعة لدولة جيبوتي إلى المياه الإقليمية اليمنية التي تسلك عبر ممر باب المندب وجزيرة ميون  حيث تخضع المياه الاقليمية لحماية  اقليمية و دولية البلاغات كانت تؤكد عن تهريب أسلحة للمليشيات الانقلابية وذلك عبر تجار الأسلحة والمهربين ويتم تفريغ تلك الشحنات في المواقع التي تسيطر عليها المليشيات  باتجاه  المخاء والشريط الساحلي التابع لمحافظة الحديدة ..

يتابع القائد "ابو سلمان " حديثه بعد استلام تلك البلاغات قمنا بالاستعانة ببعض إخوتنا الصيادين المشاركين في الحرب الغاشمة ضد المليشيات الانقلابية عندما كانوا في المحافظات الجنوبية وقمنا بدوريات استطلاعيه مكثفة كانت تلك الدوريات تنطلق من حدود باب المندب إلى المياه التابعة لدولة الصومال ودولة جيبوتي حتى تم رصد تحرك  إحدى  المراكب لناقل البضائع " الزعيمة" وبعد دُخلها المياه الإقليمية اليمنية تم إيقافها وتفتيش ذلك المركب ..

مواصلا حديثه:" بعد إيقاف المركب وتفتيشه وجدنا كمية هائلة من الذخيرة الحية لسلاح الآلي ومثلها قطع أسلحة كميات تكفي لتعزيز جبهة باب المندب لسنة كاملة تحملها إحدى المراكب التابعة لموردين جنوبيين يتم تعزيز المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بها فخبرات في التهريب إضافة إلى حفظهم للمنطقة جيداً وشدة المواجهات في كهبوب أيضاً مكنتهم من التعاون من عصابات المافيا التابعة لنظام الرئيس المخلوع ..

* قائد مركبة " الزعيمة " يدلي باعترافات خطيرة أثناء التحقيق ؟!

تم التحفظ على طاقم مركبة "الزعيمة" من قبل المقاومة الجنوبية لدى التحالف وبدء استجواب قائد المركبة لتفاجأ  الجميع من المعلومات الخطيرة عند سماعهم وهو يكشف كمية الأسلحة التي يتم تهريبها بصوره  شبه يوميه إلى اليمن وكيف يتم تمرير تلك الصفقات ليلاً المقدرة بملايين الدولارات في غفلة كبيرة من التحالف العربي عبر باب المندب إلى أماكن الاستلام دون أن يشعر الجميع ..

"ابو محمد " قائد ميداني في المقاومة الجنوبية  يخبرنا بتفاصيل مخيفة تحصل عليها أثناء استجواب طاقم المركبة اعترفوا أن هذه الحملة تعد الحملة السابعة التي تم نقلها وتسليمها الى أصحابها  "المليشيات الانقلابية" وكنت الحملات تختلف فبعض الأسلحة التي مرت ووصلت تحمل صواريخ حرارية متطورة وذخائر أسلحة متوسطة بمختلف الأنواع إضافة أسلحة قنص و أنواع أسلحة أخرى ..

يضيف " ابو محمد " ضمن الاعترافات تبين ان مركبة النقل المضبوطة ما هي إلا واحدة من عشرات المراكب البحرية التي يتم تهريب الأسلحة على متنها للمليشيات الانقلابية فعلى لسان طاقم "الزعيمة" اعترفوا بأنهم نقلوا سبع صفقات  ظمن مئات الصفقات التي وصلت إلى يد الانقلابيين في الأشهر الأخيرة و مرورها بسلام عبر مضيق باب المندب جعل المهربين يتسابقون في تهريب تلك الأسلحةمقابل مئات  الآلاف من الدولارات لكل صفقة تصل بأمن وسلام ..

يستمر التحقيق لمعرفة طريق التهريب والأشخاص الذين يقفون وراء تلك الصفقات المفزعة و كيفية مرورها عبر باب المندب دون أن تخضع لتفتيش التحالف العربي و خفر السواحل والبحرية التابع للمنطقة العسكرية الرابعة لتصل تلك الأسلحة إلى قوات المخلوع صالح والمليشيات الحوثيه واستخدامها في إطالة الحرب ..

إن التحقيقات لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة التقرير وتشير بعض الاعترافات لتوطئ من بعض الجنوبيين في تمرير تلك الأسلحة ..

* في ميناء جيبوتي تفرغ البواخر أسلحة الانقلابيين دون أن تخضع للرقابة دولية و لكن هناك ميناء البيضاء في شبوة وميناء المهرة تحت سيطرة الشرعية ويتم تهريب الأسلحة منه أيضاً ؟!

يكشف احد المصادر الخاصة عن طريقة جلب الحوثيين والمخلوع صالح مئات الصفقات من دولة إقليمية و من تجار أسلحة لهم بائع طويل في تجارة الحرب وتوريد الأسلحة في دول كثيرة تخضع لحروب أهلية واليمن تعد من تلك  الدول فالحرب المندلعة لأكثر من 16 شهر وضعت موطئ قدم لأولئك التجار ..

فهناك عدة دول إقليمية و على رأسها  إيران عززت الانقلابيين بأحدث الأجهزة والأسلحة بعد الحصار البحري والجوي من قبل التحالف العربي ..

يواصل المصدر الذي امتنع من ذكر اسمه في ميناء جيبوتي يتم إرسال بواخر النقل فالميناء خارج دائرة التحالف لكونه ميناء حر و تأتي تلك الأسلحة على شكل بضائع تجارية يتم تفريغ الحاويات مباشرة إلى مراكب النقل دون دخولها  إلى  جمارك أو تفتيش لكون القائمين عليها يمتلكون نفوذ قوية تنقل إلى أماكن خاصة بحراسة بحرية مشددة من قبل قيادات في البحرية التابعة لجيبوتي وتفرغ إلى مراكب نقل البعض منها يتم وضع مواد غذائية فوقها وتنقل في وضوح الشمس وبعضها يتم نقلها ليلاً من قبل عصابات مختصة في التهريب وتسلم تلك الأسلحة للمليشيات الانقلابية بكل سهولة ..

يضيف المصدر : لا تقتصر عمليات تهريب الأسلحة  على باب المندب فقط فهناك ميناء البيضاء في محمية "شركة توتال الفرنسية" و بصوره أدقشركة بالحاف الميناء خصص لنقل الغاز وتصديره خارج البلاد ويخضع لرقابة دولية وليس يمنية وحسب معلومات وصلتنا أن كميات من المشتقات النفطية والأسلحة وصلت إلى المليشيات الانقلابية قبل أشهر ولا نعرف هل لا تزال مستمرة إلى هذه اللحظة فقد وصلت عبر الميناء وقام مهربين من ابناء المنطقة بنقلها فمن يتمم الصفقات هم مِن مَن يعرف طرق العبور وغالباً أبناء تلك المناطق هم من تُكل لهم تلك المهام   ..

وعلى غرار تلك المعلومات لدينا محافظة المهره والمعقل الرئيسي لقيادات عسكرية و مؤتمرية تخضع للمخلوع صالح ويعتبر ميناء المهره إضافة الى المنافذ الحدودية أقوى نقاط ارتكاز لتهريب الأسلحة والمشتقات النفطية إلى المليشيات ممثلة بالمخلوع وجماعة الحوثي وحسب المصادر فقد تم تهريب أسلحة هائلة جداً وصلت إلى المليشيات الانقلابية وهي الآن تستخدمها في حربها في جبهات القتال وتحديداً جبهة نهم وتبة المصارية وصحن الجن والوزيعة وكرش وكهبوب وباب المندب وجبهات عديدة فالصواريخ التي تستخدمها تلك المليشيات معظمها متطورة لم تملكها في بداية الحرب ومن لا يزال في جبهات القتال سيدرك صحة ما أقوله ..

* صالح و مخزون 11 عام  و صفقات المهربين؟!.... أين موقع التحالف العربي وحكومة الشرعية ؟!

ورد في التقارير العسكرية الصادره  من قوات التحالف انه قد تم تدمير كافة مخازن الأسلحة ..فظن الجميع انهم  قد نجحوا في القضاء على تلك العصابات ، فالمخزون أفرغ ودمر و الحصار طبق وإيران قيدت عن إيصال الدعم الحربي ..

 تقارير إخبارية كانت توضح عن حماية دولية للأمم المتحدة وضعت في جيبوتي لفحص جميع السفن الخاصة بنقل البضائع التجارية إضافة إلى تمركز قوات التحالف العربي في البحر وفرض السيطرة على باب المندب لمنع أي خُرُقات في تهريب السلاح للمليشيات الانقلابية كانت جميع تلك تقرير توضع في خارطة الإعلام بينما الحقيقة مغايرة والأسلحة تمر وتصلإلى المخلوع و الحوثي ..

تستمر دول إقليميه بالتدخل الخارجي في اليمن ولكن بطريقة مختلفة تجار الحرب ومافيا التهريب هي من تنجز ذلك التدخل وإيصال الدعم اللوجستي والعسكري بمختلف أنواع الأسلحة وعبر منافذ بحرية وبرية يسيطر عليها المقاومة والجيش وتمركز فيها التحالف العربي لينتهي تقديري الموجز لماذا غابت الشرعية وقوات التحالف عن( باب المندب ؛ميناء البيضاء؛ منفذ وميناء المهرة ) ؟! ناقوس الخطر أجبرنا على السؤال ...




ا

اراذل الشعوب وخطة قتل البطولة بقلم المفكر السياسى ايمن فايد




وحدي في رحلة البطولة,, قال: أبو جعفر المنصور يوما لأصحابه من صقر قريش؟.. قالوا: أنت يا أمير المؤمنين.
قال: ما صنعت شيئا.. قالوا: فمعاوية.. قال: ولا هذا.. قالوا: فعبد الملك بن مروان.. قال: لا.. قالوا: فمن يا أمير المؤمنين؟!!..
قال: عبد الرحمن بن معاوية الذي تخلص بكيده عن سنن الأسنة وضبأة السيوف، يقهر القفر ويعبر النهر حتي دخل بلدا أعجمي فمصر الأمصار وجند الأجناد وأقام ملكا بعد إنقطاع بحسن تدبيره وسعة عزمه.. وأن معاوية نهض بمركب حمله عليه عمر وعثمان وذلل له صعبه.. وعبد الملك ببيعة تقدمت له وأمير المؤمنين أنا بطلب عطرته واجتماع شيعته.. وعبد الرحمن بن معاوية منفردا بنفسه مؤيدا برأيه مستصحبا بعزمه.
قصة فريدة رجل مطارد ومطلوب الرأس مشرد يبحث عنه في كل مكان يتجاوز كل هذه الأحداث وينشأ ملكا وحده بدون جيش ينشأ ملكا ويسيطر علي الأندلس أجمعها. ليس هذا فحسب بل خلال حكمه تثور عليه خمسة وعشرين ثورة فيخضعها جميعا أي قوة أي إرادة تلك التي توفرت لعبد الرحمن بن معاوية؟!!..
                 
                 أراذل الشعوب وخطة قتل البطولة
إن لأراذل الشعوب أدوار تعف القيم والمبادئ النبيلة أن تذكرها أو أن تحصى أشكالها وإن كانت كلها تدور حول نظرة الأعداء في قتل البطل أو تعطيل قدومه وضياع عمره في الرد علي التهم الموجهة إليه وإغراقه في بحر سحيق حتي يجد نفسه شيئا فشيئا في عنابر السجن مع المتهمين في الوقت الذي يحذرونا فيه الرسول من تقارب الزمان يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم"لا تزولا قدما عبد يوم القيامة حتي يسأل عن أربع.. عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين إكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا فعل به" يقول الرسول الأكرم"لا تقوم الساعة حتي يكون القرآن عارا ويتقارب الزمان" أخرجه الطبراني.. وفي قوله يتقارب الزمان إشارة إلي إستهلاك حياة الأفراد والشعوب وإغتيال أوقاتهم واغتصاب أموالهم واستئناف علمهم في غير التوجه الصحيح لله.
ولما لا وأعداء الأمة عملوا وما زالوا يعملون بكل ما أوتوا من قوة علي" السنن الكونية الخمسة". وحقا لم يبقي لنا من هذه السنن إلا "السنة السادسة" التي أعمل عليها منذ كان عمرى ثمانية عشرة سنة.. فالعامل التاريخي الذي يقضي بزوال عصر المتكسبين تعيده أمريكا من جديد. والعامل الإجتماعي الأخلاقي الذي يقضى بزوال عصرهم يرموننا به. والعامل الإقتصادي بالرغم من أنهم في حالة إفلاس ونحن في حالة غني وثراء فاحش علي سبيل المثال دول الخليج البترولية لم تستفد من العامل الإقتصادي بل أصبح نقمة عليهم وعلي باقي المسلمين. وكذلك العامل الجغرافي الذي من المفترض أن يكون لصالحنا أصبح بشغل وجد أعدائنا ضدنا. وأنظر أخيرا للعامل العسكري حيث الغرب بقيادة أمريكا تصيبهم لعنة حالة اللاحرب، ونحن العرب والمسلمين ديننا يأمرنا بالجهاد ومع ذلك نحن في وضع هزيمة.. كل ذلك بفعل المنطق المشوش أوتظرية الفوضى الخلاقة.. نعم لم يبقي لنا غير سنة البطولة...
ومن الكتاب من خلق لنا هو نفسه أسطورة العصر الحديث فصور لنا بطلا كالبطل الأسطوري الذي يعيش داخل حقيقة أضخم من إرادته بمنطق ليس هو منطق إرادته بل هو منطق تلك الحقيقة الضخمة.. ولكن "الحقيقة الضخمة" كانت تسند البطل الأسطورى الأول وتحفظه وتجرى الخير علي يديه إلي أن يأتي أجله المقسوم. أما الحقيقة الضخمة في أسطورتنا الحديثة فإنها تضطهد البطل وتحاربه إلي أن تقتله لا كملك ولكن "ككلب" وسيقول لنفسه لم يعد أحد يذكرني، وأولادى يخجلون مني، وأصحابى يخافون من ذكر إسمي...
 عاصمة القلب: الحقيقة ستفعل ذلك؟!!.. توجه البطل لله في إعادة وحدة المسلمين في إحياء فريضة الجهاد الغائبة؟!!.. صدي البطل: لا يا عاصمة القلب.. لا يا أمان الله.. لا أبدا شوفى:
 العدو هنا ليس في الحقيقة الضخمة إنما في الذين ينتسبون إليها زورا وبهتانا في أراذل الشعوب...
ولقد أخرج بن وضاح في البدع: "سيخرج قوم في آواخر الزمان هم كذابون دجالون يبدع من الحديث لم تسمعوا به أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يفتنونكم".

                   لست بالخبء ولا الخبء يخدعني
إن الأمة إذا ضعفت ظهر فيها التزلف وكثر الجدل وبرز التعالم وزاد الخلاف.. وإذا كان الضعف لأسباب خارجية كسيطرة عدو أوطمع من جوار أو تسلط غاشم فإن ما يكون من الأبناء أشد أثرا ووقعا من الأعداء. ويكون هذا بسبب الضعف الداخلي.. تلك الأسباب الداخلية والخارجية مجتمعة تمثل بحق السبب الخارجي لسقوط البطل الإيجابي وتعطيل قدومه، لأن في سقوط البطل عوامل داخلية أخري في ذاته في نفسه إن لم يتداركها يسقط. سنأتي عليها في وقت لاحق.. والآن لن نأخذ من كل هذه الأسباب إلا سببا واحدا وهو العدو القريب في سقوط البطل الحقيقي وتحويله من "بطل إيجابي" إلي "بطل تراجيدى" .. كنظرة سيدنا عمر بن الخطاب عندما قال: "اللهم قني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم". هي نفسها التي تقول: إن الفعل الذي ينزل بالبطل يجب أن يأتي من أقرب الناس إليه سواء كان عن خبث أو عن طيبة غير مسئولة لذلك سنركز علي العدو القريب لأنه الأخطر والأخفي.. والظاهرة التي تبرز في مسار الأمة وتبرز خاصة في فترات سقوطها.. أن دور المنافقين يكون أكبر من دور الكافرين.. ومصائبنا تقع ممن - يتكلمون بألسنتنا ويأكلون من عرقنا ويدعون محبتنا وأستاذيتنا التي لم نطلبها بل كنا نلبس ثوب الطالب ونحن نقدم لهم العلم - نعم: لهم أكبر مما يقع علينا بأيدي أعدائنا.. وتذكر أن هؤلاء القوم يأتون إليك في الغالب الأعم مدفوعون بمخطط إما من قبل الأعداء أو من قبل أنفسهم وأتمني أن يكونوا من قبل الأعداء. لأنها ستكون أهون بكثير في العلاج مما لو كانوا مدفوعين من قبل أنفسهم.. لأنه ساعتها سيكون التصدي للسواد الذي تمكن منهم أصعب بكثير.
فكن قويا فالناس لا تسمع للضعيف، والقوة هنا ليست التجبر والبطش، بل الرحمة والقدرة علي فعل الخير.. واستحضر أنهم لن يثبتوا إلا إذا كان معك مال وسلطة. وزد لنفسك منهم من الشعر بيتا أنهم خلال صحبتهم لك سيعملون بجد واجتهاد علي تنمية قوة لهدمك ماديا ومعنويا.. قال رسول الله (ص) "مابعث الله من نبي إلا في منعة من قومه". بسم الله الرحمن الرحيم (قالوا ياشعيب مانفقه كثيرا مما تقول وإنا لنراك فينا ضعيفا ولولا رهطك لرجمناك وما أنت علينا بعزيز قال يا قوم أرهطي أعز عليكم من الله واتخذتموه ورآءكم ظهريا إن ربي بما تعملون محيط). ولعمري الطويل والقصير ما كان ينقصني دراية بمعرفتهم ولا كنت أحمقا كما روجوا معلنين بوقاحة وتناقض في ذات الوقت الذي يلقبونني فيه بالمعلم.. فوالله لو قالتها - الأراذل - من خلف ظهري لكانت أهون ولو قالتها في وجهي لكانت أهون.. أما أنها تخطها علي صفحاتها فهي المؤامرة لأنها جمعت ببن الأسوأين للنيل منك معنويا...
نعم أنا أتفهم وأتفهم جيدا أن يطلب الناس العاديين أن يروا فيك هذه القوة لكن في حالة عدم نضوج أو تحقق بطولتهم - إرادة التغيير- ولكني لا أقبلها أبدا من الذين يتصدرون المشهد ويعتبرون أنفسهم قادة رأي ولا أقبل منهم بشدة أكثر  النقطة الثالثة وهي تنمية قوة لهم لضربي بعد ما يأخذوا عنى...
 في هذه الرحلة.. رحلة بحثي عن أشخاص في ربوع الأرض. مخاطبا فيها الكل - حكام  ومحكومين - لصناعة "البطولة الوسطي" التي تقود الدولة وتسير دفة الحكم وهي التي تقع بين البطولتين الحاضرتين هنا بالفعل "بطولة الأمة" التي تسمي إرادة وهي بالمناسبة لا تقود فهي رأي عام منقاد.. وبطولة "البطل الفرد المعجزة" التي عمرها لحظة وهو أيضا لا يقود لأنه رمز يصنع بطولته. ويصنع البطولة الوسطي ويحافظ علي بطولة الأمة الإرادة الجمعية من الإختراق أو التصفية...وتسألني ما العمل معهم؟!!..
فالمستقبل هو الأولى بالرعاية...
         
            لعبة الصلاة خلف علي والأكل مع معاوية
الفرق كل الفرق بين مقولة "إكتفينا من أشخاص علي هيئة دروس.. فاللهم أشخاص علي هيئة حياة". ومقولة "ما أحلي صلاة العشاء خلف علي.. وما أشهي تناول العشاء عند معاوية".. سؤل: عمرو بن العاص عن علي وعن معاوية فقال: الصلاة خلف علي أقوم والجلوس علي مائدة معاوية أدسم فلجأ معظم الناس إلي مائدة معاوية.. والآن تذهب أنت وهي بالكلية إلي المائدة الأدسم حيثما وجدت يمين يسار شرق غرب معارضة نظام.. الموائد كثيرة وأنتم تفتشون علي المائدة الأدسم.. وحقا مازال المرء عالما حتي إذا قال أني علمت واستكفيت فقد جهل...
إلتمس لهم الأعذار، قدم لهم العتاب، ثم اتركهم فترة وجيزة وأنظر ماذا يصنعون ( قال نكروا لها عرشها ننظر أتهتدى أم تكون من الذين لا يهتدون). ولا تتحداهم في أنفسهم فأنت أصلا لا تملك من أمر نفسك شيئا.. أنت لست جالسا مع ربنا علي كرسي العرش ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين). إستعمل معهم إستراتيجية "القطرة التى أغرقت الكأس" وليس إستراتيجية "حرق المراحل" حتي يكون منك أنت التسامح لا الذي يعطونه حصريا لأعداء الأمة ويجعلونه حكرا عليها ويبخلون به علي المسلمين، بل ويتهمونهم بالإرهاب.. انخدع لهم واتركهم يصنعون وضعا..لكن ألبسه طاقية خواجة أو برنيطة منتقبه مظهريا.. ثم قل يارب.. يا الله.. فرب أشعس أغبر لو أقسم علي الله لأبره.. ساعتها سيقول (هو) وتقول (هي) في حالة إنهيار نفسي أنا كاذبة.. وستعرى نفسها بنفسها وتظهر علي حقيقتها المهينة والمخزية، ليس أمام نفسها فهي تعرف نفسها جيدا، فأم الطفل أدرى بأبيه، وليس أمامك فأنت كنت تعرفها من واقع تجارب سابقة ومن رأي من حولك فيها ومن تصرفاتها السابقة ومن لحن القول.. وصدق الفاروق عمر عندما قال:"لست بالخبء ولا الخبء يخدعني".
نعم لقد وجدت أراذل الشعوب تلك (هو .. وهى) عيونهم معلقة وآذانهم مصغية والعقول شاردة والقلوب تائهة ميتة.. لا تعرف اتجاه القبلة لتصلي ولا تعرف معني الوفاء والإخلاص لله والوطن، ولا تعرف معني الولاء للرجال الحقيقيين "الأبطال" والولاء للوطن والمؤسسات!!.. فولاء الإثنين- هو، وهي - لذاتهم ولأعداء الأمة.. ولكن التعرية المقصودة هنا في هذا الموقف هي نزع المصلحة التي كانت تنشدها ( وانظر إلي إلهك الذي ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا ).
وأخيرا استحضر في نفسك أسمي آيات التسامح واطلب لهم ولك الهداية (وكذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم). فإن اهتدوا فأهلا وسهلا بهم، وإن اعتدوا فاتركهم في الفراغ يحترقون.. فهى كانت في بداية الرحلة إما بحث عن الخير فيها للمسلمين والخير لها أيضا من الله ثم من المسلمين .. وأما إن أبت ذلك حولت نفسها إلي مجرد بحث علمي "دراسة حالة" لمعرفة ما يدبره الأعداء للأمة من شرور، فمن تعلم لغة قوم أمن مكرهم.. والمرؤ تماما مثل الأمم حيث يضع نفسه.
وفي رحلة البحث هذه للأمة عن صناعة مائة فرد للبطولة الوسطي من بين مليارين ونصف مسلم تقريبا. تذكرت كلمات من سبقني وكان في مثل هذا الموقف سيدنا "علي بن أبي طالب" مع القاسطين والمارقين والخوارج أصحاب الجمل وصفين والنهروين عندما قال: "سأصبر حتي يعجز الصبر عن صبري، سأصبر حتي ينظر الرحمن في أمري، سأصبر حتي يعلم الصبر إني صبرت علي شئ أمر من الصبر"..  بقلم صدي البطل: أيمن فايد

البغدادى تكشف سر اللواء 27 ميكا الذى قاد اخطر العمليات الارهابية فى عهد على عبد الله صالح


من واقع التاريخ المعاصر نقف عند محافظة حضرموت التاريخية لننقل اليكم كيف تكونت العصابات الارهابية فى عهد الهالك على عبد الله صالح فور انتهاء حرب اليمن 1994
كشفت الصحفية والمحللة السياسية المصرية المختصة بالشأن اليمنى" سها البغدادى "، في تقرير لها عن حضرموت خلال فترة سيطرة عناصر القاعدة عليها من تهريب وتجارة للمخدرات والأسلحة والأعضاء البشرية، مميطة اللثام عن دور أحد الألوية العسكرية التي انشأها نظام الحكم السابق لإيجاد موضع قدم للمتطرفين في هذه المحافظة الغنية بالثروات الباطنية.

لم تشهد محافظة حضرموت في تاريخها  أي نوع من أنواع تهريب وتجارة المخدرات والأسلحة وتجارة الأعضاء البشرية مثل ما تشهده في الوقت الحاضر. ولسوء الحظ ، أصبحت حضرموت غير قادرة على أن تستعيد سمعتها التاريخية كمكان يسوده السلام والأمن والقيم العظيمة. 
وبسبب موقع حضرموت وحدودها المترامية الأطراف كانت وما زالت تستخدم كمحطة للتهريب من وإلى البلدان المجاورة.
 ومع مرور الزمن، أُضيفت لحضرموت مهمة أخرى تمثلت في تحويلها إلى حاضنة لجماعات القاعدة لخدمة الهدف الرئيس للمافيا الكبيرة في الجمهورية اليمنية(ج ي).
وبدأت هذه المهمة فور انتهاء حرب 1994م حين أُنزِلت جماعات المجاهدين، التي اشتركت في الحرب ضد الشيوعية ( القوات الجنوبية) في شواطئ حضرموت.
 وقد اتخذ الرئيس الهالك علي عبدالله صالح، والقيادى الاخوانى علي محسن الأحمر، القرار بتجنيد أولئك المجاهدين وترقيمهم رسمياً وتأسيس لواء عسكري لهم سُمي باللواء 27 ميكا، وعُهد بقيادته منذ تأسيسه لعبد العزيز مقالح الزنداني، وهو أحد مقاتلي القاعدة ومن أبناء عمومة الشيخ عبد المجيد الزنداني.
   وبتأسيس هذا اللواء بدأ التهريب والإرهاب ينتشر وازدهرت شبكاته بقوة  ونسج خيوطه من شواطئ حضرموت إلي البلدان المجاورة، بل إلى داخل المحافظات المجاورة لحضرموت.
   وليس للواء 27 ميكا موقع واحد، بل ينتشر تدريجياً من شاطئ حضرموت  وعلى طول الطريق إلى البلدان المجاورة بهدف تأمين الحدود لعمليات التهريب والإرهاب بصفة رئيسة.

 ويتكون هذا اللواء من خمس كتائب تتموضع في مواضع إستراتيجية، ولكل منها وظيفتها، كما يلي:

1- كتيبة حرس الشواطئ: وهي التي تؤمِّن إنزال المواد المهربة من خارج الجمهورية اليمنية. وتؤمِّن تهريب البترول والديزل والنفط الخام من حضرموت عبر السفن إلى السوق السوداء العالمية.

2- الكتيبة الرابعة: وموقعها ميناء الضبة: وهو الميناء الرسمي لتصدير النفط الخام، ويقود هذه الكتيبة مجاهد القطيبا.. وهي تعتبر بمثابةغرفة عمليات للتهريب والإرهاب . فلها ارتباطات بالمهربين المحليين والمهربين العالميين وجمعيات الاصطياد السمكي المحلية ، وكذلك تحمي الاتجار والتهريب في موازاة خط أنابيب النفط إلى وادي حضرموت
3- كتيبة حماية الشركات النفطية: لهذه الكتيبة مهمتين أساسيتين: - المهمة الأولى:  هي حماية جمع الإتاوات غير الشرعية من الشركات النفطية والتي تُقَدَّر بربع مليار دولار في السنة، وهذا المبلغ يذهب مباشرة لمافيا النفط ككلفة حماية دون أن تحال إلى خزينة الدولة. وقد وردت هذه القضية في تقارير حكومية وصحفية عدة مرات.
- المهمة الثانية: وهي حماية خطوط التهريب في وسط الوادي وضمان عدم تعرضها لأية معوقات.
 والشخص المسئول  عن هذه الكتيبة هو محمد القحم، مع أن  تغييره قد تم قبل عام ونيف بشخص أكثر فساداً وهو أحمد الضراب.

4- كتيبة حماية شركة توتال: شركة توتال تسهم بجزء معين في تقوية هذه الشبكة ، بقصد أو بغير قصد، من خلال  إقامة تحالف بينها وبين  القوى التقليدية ومافيا النفط لحماية نفسها وبالتالي حماية شبكة التهريب.

5- كتيبة السويري: هذه الكتيبة استُحدِثت في البداية كمخيم تدريب للمجاهدين وللعائدين من أفغانستان وتقع مباشرة تحت إمرة علي محسن الأحمر، ثم بعد ذلك جرى تحويل مخيم المجاهدين هذا إلى كتيبة  مجاهدين تتبع  اللواء 27 ميكا

جنرالات بلا جنود !!بقلم د/محمد سيد أحمد



تراودنى منذ فترة طويلة فكرة الكتابة عن ذلك النوع من البشر الذين نلتقى بهم بشكل دائم في مجال العمل السياسي داخل مجتمعاتنا العربية، وغالبيتهم ينتمى إلى الأحزاب العربية التي لا تمتلك أي شعبية أو جماهيرية داخل مجتمعاتها، فغالبية الأحزاب العربية التي تواجدت قبل موجة الربيع العربي المزعوم خاصة التي تنعت نفسها بالمعارضة عبارة عن مقر مكون من عدد قليل من الحجرات، وعدد قليل من الأعضاء الذين يتنافسون على مواقع القيادة.


وفى أحيان كثيرة يتحول التنافس إلى نزاع وصراع ينتج معه مزيد من الانشقاق والتقسيم والتفتيت، وبالطبع هناك عدد قليل منهم لم ينتم لأحزاب لكنهم ينتمون إلى النخبة العربية في عمومها وعندما هبت رياح الربيع المزعوم برزت صورهم في المشهد السياسي الذي لم يقتربوا منه يوما.

ويمكننا القول إن الحالة السياسية داخل المجتمعات العربية لم تكن على ما يرام قبل انطلاق ذلك الربيع المزعوم، فغالبية النظم السياسية العربية كانت تفتقد إلى أدنى قواعد الديمقراطية، وكانت فكرة التعددية السياسية عبارة عن شكل أو ديكور لدى غالبية النظم التي حاولت تطبيقها، لذلك كانت رموز المعارضة عبارة عن جنرالات بلا جنود تجدهم يبرزون في المشهد السياسي ويتحدثون لوسائل إعلامهم الحزبية محدودة التوزيع على أنهم سيغيرون خريطة الوطن، وأنهم قادرون على صناعة المستقبل، ويمتلكون كل مفاتيح تحويل المجتمع إلى حالة الرفاهية.

في الوقت الذي لا تسمعهم الجماهير الشعبية، فهم يوجهون رسائلهم السياسية لعدد محدود من أنصارهم، وليس إلى جموع المواطنين داخل مجتمعاتهم، وسواء كان ذلك بفعل فاعل أو بفعل قدراتهم المحدودة على الحركة والتأثير فإنهم قد تحولوا إلى ما يمكن أن نطلق عليه ظاهرة صوتية ليس أكثر.

وعندما هبت رياح الربيع العربي المزعوم كانت العديد من الظواهر الصوتية داخل مجتمعاتنا العربية والتي تنتمى إلى الأحزاب السياسية الديكورية التي تنعت نفسها بالمعارضة جاهزة لتصدر المشهد، وطرحت نفسها بديلا للأنظمة السياسية التي تهاوت خلال أيام من اندلاع الأحداث، وحاول بعضهم عرض نفسه على الشعب الذي لم يكن يعرفهم في الوقت الذي سعى بعض أعضاء النخبة ومعهم القوى السياسية المتأسلمة لعرض أنفسهم مباشرة على قائد المؤامرة ومنسقها ومنظمها ألا وهو السيد الأمريكى.

وبالفعل خسرت قيادات الأحزاب السياسية الديكورية السباق مبكرا فهم جنرالات بلا جنود، ليس لديهم أي شعبية أو جماهيرية، بل هم ظاهرة صوتية تتحدث في نطاق محدود للغاية، وأصبحت المفاضلة عند السيد الأمريكى بين بعض رموز النخبة المنفصلين عن الجماهير والذين يدخلون في زمرة الجنرالات بل جنود وبين القوى السياسية المتأسلمة..

فكان خيار السيد الأمريكى هو الاعتماد على هذه القوى التي استطاعت أن تفرض سيطرتها وهيمنتها على بعض الجماهير الشعبية في بعض المجتمعات العربية -التي فشلت أنظمتها في تحقيق تنمية مستقلة وعدالة اجتماعية بين مواطنيها- عبر خطابها الدينى المدغدغ للمشاعر من ناحية وعبر مجموعة من الخدمات التي عجزت الحكومات عن توفيرها للمواطنين الفقراء من ناحية أخرى.

وفى الوقت الذي تمكن العدو الأمريكى من فرض أدواته التكفيرية على قمة السلطة في بعض المجتمعات العربية -حتى ولو بشكل مؤقت- كما حدث في مصر وتونس، وإشاعة الفوضى كمقدمة للتقسيم والتفتيت كما حدث في ليبيا واليمن، فإن الحالة السورية ظلت عصية على العدو الأمريكى فلم تنجح الأدوات التكفيرية عبر خطابها المدغدغ للمشاعر في كسب مؤيدين داخل المجتمع نظرا للنسيج الاجتماعي المتماسك الذي ينبذ الطائفية ولا يعتمد على الخطاب الدينى المتطرف بقدر اعتماده على التسامح والتعايش والمواطنة، وبالطبع فشلت آلية تقديم الخدمات ذلك لأن الدولة السورية استطاعت أن تقدم مشروع تنموي مستقل مكنها من تحقيق قدر كبير من الاكتفاء الذاتى والعدالة الاجتماعية.

لذلك لم يجد العدو الأمريكى غير بعض الشخصيات التي تنتمى إلى ما يمكن وصفهم بالنخبة في المجتمع السورى، وغالبيتهم لم يكن له سابق عمل في المجال السياسي، وبعضهم لم يكن مقيم أصلا داخل سورية، والذين كانوا يعيشون منهم داخل سورية فروا هاربين إلى عواصم الدول التي تشارك في المؤامرة والحرب الكونية على سورية.

وهذه الشخصيات الخائنة والعميلة التي تعمل في خدمة سيدها الأمريكى شكلت ما يطلق عليه المعارضة السورية، وشكلت كيانات ومنصات وهمية، وحاول العدو الأمريكى وحلفاؤه فرضهم على طاولة المفاوضات كبديل للحكومة العربية السورية الشرعية، وتوهم بعض هؤلاء الخونة والعملاء أنهم يمكن أن يحلوا محل الرئيس بشار الأسد، لكن هيهات أن تتحقق أوهامهم فالواقع يقول أنهم جنرالات بل جنود، ولن يتمكن العدو الأمريكى من فرضهم على الشعب العربي السورى الصامد خلف جيشه وقائده، اللهم بلغت اللهم فاشهد.