اخبار ذات صلة

الخميس، 27 ديسمبر 2018

المصعبي نكره الحوثيين ولكن نتعهد لشعبنا بتدمير مرجعيات الدجل والحوار*


- اكد المصعبي في تصريح مقتضب له  ان المرجعيات الثلاث سببٌ لبلاوي القضية الجنوبية من حيث اعاقتها كقضية وطنيه ،
وقال إننا  نكره الحوثيين ونعلم انهم للشرعية واحزابها اقرب وداً منا إلا اننا نتعهد لشعبنا بإستخدام كل الوسائل السياسية المشروعةلتدمير ما يسمى بالمرجعيات الثلاث ً
وشدد ان الامر قد لا يكون سهلاً إنما بالذات الوقت هو امر غير مستحيل فمن يملك ارادة شعبية حره ذات ارادة صلبه سيتجاوز الصعاب حد تعبيره. 
مختتما تصريحه بأن الشرعية ومرجعيتها الثلاث بأحزابها المارقة هي تجسيد واضح لأقبح انواع الذاتية الممزوجة بالنوعية الفاسده لما يصل نسبته الى 99% من كادرها الوزاري بالحكومة فلا يوجد، فيها الا كل شاذ متطرف محترف لص الا ما رحم ربي 

وقد حاولنا ومازلنا ان نمد جسور التواصل نحن والشرفاء مع هادي لإصلاح ما يمكن اصلاحه في اطار البين الا ان سبيل ذلك تعترضه الاوباش من كل حدب وصوب وتوعد المصعبي ان يواجههم بكل وسيلة  ممكنه حد قوله.

الاثنين، 24 ديسمبر 2018

تفاصيل كل ما يخص مكتب علاج جرحى الساحل الغربى بمصر

بالصور بيان تفصيلى  صادر عن مكتب جرحى الساحل الغربي في مصر

سها البغدادى                                                                            نتابع منذ شهور تفاصيل علاج جرحى الجبهات اليمنية بمصر ونحن حارصين على نقل الحقيقة ولذلك بنسعى لنقل كل ما هو جديد فى هذا الشأن  وقد تبين لنا أن هناك العديد من الملابسات أدت الى خلط الحقائق وأصبحنا ننقل الحقيقة من الجرحى من خلال مراسلتهم لنا ومن مكاتب علاج الجرحى حيث أكتشفنا ان كل مكتب مختص بجبهة من الجبهات  ونستعرض الان بيان تفصيلى لمكتب علاج جرحى الساحل الغربى بمصر بما له وما عليه واليكم البيان :
طالعتنا للأسف بعض الصحف والصحفيين بخبر إيقاف مكتب جرحى الساحل الغربي في مصرلمخصصات ونفقات الجرحى، كما أشار الخبر بفساد مكتب مصر، وما كان الغرض من تلك الإشاعات والأخبار الكاذبة إلا تشويه صورة المكتب والنيل من إدارته بعد الدور الكبير الذي قام به منذ تأسيسه في يوليو 2018 لعلاج أكثر من 955 جريح من جرحى الساحل الغربي في مصر بتمويل ودعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.



وحرصاً منا على الشفافيه وإيصال الحقيقة لكل مهتم، نوضح ونرد على الإتهامات المغرضه بالأرقام والوقائع.
تأسس مكتب جرحى الساحل الغربي في مصر بمسى مكتب الساحل للرعاية الطبية بجهود فردية في شهر يوليو من عام 2018 تحت إدارة م. وسام محمد محمود ناصر.
قام المكتب بإستقبال حوالي 955 جريح و 850 مرافق منذ تأسيسة الى شهر نوفمبر 2018 بمعدل 190 جريح في الشهر الواحد فقط.
الخدمات التي قدمها المكتب لجرحى الساحل الغربي في مصر منذ وصولهم للعلاج في مصر الى يوم سفرهم تشمل التالي:
1. تكاليف إستقبال ونقل الجرحى ومرافقيهم من والى مطار القاهرة الدولي.
2. شرائح الهواتف النقالة لجميع الجرحى.
3. النفقات العلاجية لجميع الجرحى.
4. مصاريف المستشفيات والأطباء والعمليات الجراحية.
5. أجهزة تعويضية وأطراف صناعية ألمانية الصنع للجرحى المبتوري الأطراف.
6. الأدوية والفحوصات والكشافات وجميع المستلزمات الطبية الموصوفه للجرحى.
7. مصاريف شهرية لكل جريح ومرافقه تدفع بالدولار الأمريكي تتجدد كل شهر.
8. الإيجارات الشهرية المدفوعة لسكن كل جريح ومرافق داخل القاهرة.
9. حجز تذاكر سفر العودة للجرحى بعد إنتهاء علاجهم في مصر.
10. مصاريف تنقلات الجرحى للعيادات والمستشفيات.
11. أنشطة ترفيهية وتحفيزيه للجرحى.





كما قام المكتب بإستئجار وتجهيز 5 أبراج سكنية في منطقة حضرية ومناسبة في المعادي، القاهرة بقدرة إستيعابية تصل ل456 شخص لتكون بديل عن توزيع الجرحى في شقق متباعدة ومنتشرة في عدة مناطق سكنية بالقاهرة.

قام المكتب بعمل تعاقدات مع كبرى المستشفيات والمراكز الطبية في مصر وكما حرص المكتب على حصول الجرحى على أفضل رعاية طبية ممكنة مع خصومات كبيرة في الأسعار.
(حيث يعتبر المكتب الجهه الوحيدة في مصر الممتنعه عن المطالبة الحصول على نسب وعمولات من المستشفيات والمراكز الطبية وأستبدلتها عوضاً عن ذلك برفع مستوى الخدمات الطبية ونسب الخصومات كما توضح العقود والاتفاقيات).
كما قام المكتب بتشكيل لجنة استشارية طبية من أطباء أخصائيين في عدة مجالات وتخصصات طبية لوضع الخطط العلاجية للجرحى قبل وبعد وصولهم لمصر ومتابعة المستشفيات بالإضافة لوجود 6 إدارات أخرى لتقديم أفضل رعاية طبية وسكنية وخدمية ممكنة للجرحى طوال فترة إقامتهم للعلاج في مصر لغاية إتمام العلاج والعودة للوطن.





قام المكتب بإنشاء قاعدة بيانات الكترونية شاملة تتيح للجهات المانحة المتابعة والإشراف عن بعد.
متوسط جميع المصروفات لكل جريح من جرحى الساحل الغربي في مصر شاملة الخدمات الطبية والعلاجية والإقامة في المستشفيات والعمليات الجراحية وغرف الرعاية المركزة والمستلزمات الطبية، والمصاريف الشهرية للجريح مع المرافق بالدولار وإيجار السكن الشهري للجريح مع المرافق وتذاكر السفر للجريح والمرافق والتنقلات ورسوم الإقامات للجريح والمرافق تعادل 10,805 دولار شهرياً ومع الخطط الذي قام بها المكتب سيتقلص المبلغ المتوسط الى 9000 دولار شهرياً.

الجدول بالأسفل يوضح عدد الحالات الواصلة للعلاج في مصر تحت إشراف مكتب جرحى الساحل الغربي في مصر وعدد الحالات المنجزة والتي عادت لأرض الوطن وعدد الجرحى المستعدين للعودة للوطن وعدد الوفيات (بسبب الإصابات البالغة وسوء الوضع الطبي عند الوصول من اليمن) وعدد الجرحى المتبقيين في مصر.
عدد الجرحى المتوقع في خلال أسابيع عدد الجرحى الحاليين عدد الجرحى المستعدين للسفر عدد الوفيات عدد الجرحى المغادرين عدد الجرحى الكلي.

مكتب جرحى الساحل الغربي في مصر رغم كل الصعوبات والمضايقات أستطاع أن يبرز أسمه ودوره الفاعل في خدمة ورعاية الجرحى في مصر وأن يتحول بفترة زمنية قصيرة الى مؤسسة خدمية طبية وسكنية رائدة ونموذجاً يحتذى به.




ونوضح هنا أن أخر مبلغ مالي تم إستلامه في مصر لعلاج جرحى الساحل الغربي كان بتاريخ 18 نوفمبر 2018 بواقع 1,400,000 دولار من أصل 1,870,000 دولار تمت تسويتها، وأن مشكلة تأخر النفقات للجرحى يعود الى عدم إستطاعة مكتب الجرحى في اليمن بالقيام بعملية تحويل مالية عن طريق البنوك بسبب الأوضاع الراهنة، مما دفع قيادة التحالف العربي وقيادة جبهة المخا بالتواصل مع الملحقية العسكرية الإماراتية لحل المشكلة، وبدأت بوادر الإنفراج يوم الخميس الماضي 19 ديسمبرعن طريق تحويل دفعة مالية للمكتب لإنجاز الأمور العالقه والمشاكل المترتبه عن ذلك ويتبعها دفعات لاحقه.
فإذا كان هناك فساد في المكتب كما يدعي مروجوا الإشاعات فما كان المكتب يقوم بدوره الأن في خدمة الجرحى وإستلام المبالغ المالية لتلك الأغراض.

ونشيد هنا بكل الجهود التي تقدم للجرحى من السلطات والتحالف العربي خصوصا دولة الامارات العربية المتحدة ودورها الرائد وكذلك القائد العم لجبهة الساحل الغربي ومكتب شؤون جرحى الساحل الغربي في عدن.

ونحن بدورنا نُطمئن الجرحى بأن جميع أفراد طاقم المكتب لازالوا في خدمتهم الى آخر يوم عمل وحتى إنتهاء رسالة المكتب تجاه الجرحى.

والله الموفق...

صادر عن إدارة مكتب جرحى الساحل الغربي في مصر.
23.12.2018