اخبار ذات صلة

السبت، 31 أغسطس 2024

مروة عبدالمنعم: "أنا أزهرية ودرست في السعودية.. وأؤمن بالحجاب كفرض"

 

متابعات ..أميرة السمان

تحدثت الفنانة مروة عبدالمنعم، عن ارتداء الفنانات الحجاب وخلعه واستبدال الحجاب بالبروقة، قائلة: “لا تعليق.. دي علاقة الفنانة بربنا ومحدش يدخل.. بطالب الناس أنها متتدخلش في العلاقة دي.. حرين ولهم أفكارهم الخاصة ولا يجب أن يتم مناقشة هذه الأفكار”.


وشددت عبدالمنعم”، خلال لقاءها ببرنامج “حقك مع المشاكس”، عبر شاشة “القاهرة والناس”، على أنها تؤمن بالحجاب كفرض وأن أسرتها بالكامل محجبات، متابعة: “أنا أزهرية.. ودرست في السعودية للفقة والقرآن والسنة وعارفة ربنا كويس”، موضحة أنها لم تقصد الشهرة من فيديوهات الحجاب وخلع الحجاب والحديث في الدين.


وتابعت: “هو كل المحجبات بيصلوا ومابيغلطوش؟!”، موضحة أنها لم تتحدث في الدين وكلامها كان في الحجاب فقط، قائلة: “70% من فيديوهاتي الخاص بي كانت ترند.. مش هعتذر عن تصريحاتي وأنا مغلطتش وأنا لم اتحدث في الدين وبحب التريند”.

مروة عبدالمنعم: الناس ملهاش دعوة بخلع بنتي للحجاب.. دخولها عالم السوشيال ميديا غلطتي

 

متابعات..  أميرة السمان


علقت الفنانة مروة عبدالمنعم، على تصريحاتها بشأن ارتداء بنتها للحجاب، مؤكدة أنها ليست الأولى التي ترتدي ابنتها الحجاب، ولكن الإشكالية في هذا الأمر أنها كانت سببًا في إدخال ابنتها عالم السوشيال ميديا من خلال الفيديو الخاص بارتداءها الحجاب.


وأضافت  “عبدالمنعم”، خلال لقاءها ببرنامج “حقك مع المشاكس”، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن تصريحات بشأن الحجاب غير مثيرة، قائلة: “أنا كنت عارفة أن بنتي في يوم من الأيام هتقلع الحجاب”، مؤكدة أنها عند تصوير فيديو ارتداء ابنتها للحجاب كانت تظن أن الأمور بسيطة وأن الفيديو لا يأخذ أكبر من حجمه، إلا أن الفيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضحت أنها شخصية بسيطة ودائمًا ما تظن أن الأمور بسيطة بقدر شخصيتها، مؤكدة أن غلطتها أنها أدخلت ابنتها عالم السوشيال ميديا، متابعة: “الناس ملهاش دعوة بخلع ابنتي للحجاب.. أنا بظهر أنا وبنتي كتير ومن الحاجات اللي حصلت اتحجبت، الجمهور ملهوش فيها يعرفوا أسباب خلع الحجاب"، مشددة على أن الحياة الآن باتت معقدة.

العلوم الصحية" توقع بروتوكول تعاون للتأمين على حياة أعضاء النقابة"

 


متابعات.. أميرة السمان

وقعت النقابة العامة للعلوم الصحية، بروتوكول تعاون للتأمين على الحياة، مع شركة قناة السويس للتأمينات، وذلك اليوم السبت 31 أغسطس 2024، في أحد الأندية بالجيزة.



وقع البروتوكول كل من أحمد السيد الدبيكي، النقيب العام للعلوم الصحية، و د. هشام رمضان، العضو المنتدب للشركة، وبحضور محمد عاصم البغدادي، رئيس مجلس إدارة الشركة، أعضاء مجلس النقابة، ومسؤولي الشركة، والنائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعشرات الصحفيين والإعلاميين.


 

قدمت اللقاء منى حبيب، أمين عام نقابة العلوم الصحية، وشكرت الحضور في هذا العرس الذي يقدمون من خلاله خدمة جديدة لكافة أعضاء العلوم الصحية، وهم دائما ما يبحثون عن الأفضل للأعضاء.


وقال د. هشام رمضان، العضو المنتدب، أن التواصل بين الشركة والنقابة  دام شهرا لإعداد هذا البروتوكول، لخدمة أعضاء النقابة، وتقديم خدمات تأمينية ومالية وغيرها، وذلك بعد مناقشات أفرزت رؤية جديدة خلف هذا التعاون، وهي ان الخدمات التأمينية تغطي نفقات العلاج أو تأمينات حياة في حالة الخطر أو نهاية فترة الوثيقة، لتوفير حماية تأمينية لأعضاء النقابة، وتفيدهم هم وأثرهم، بما يلبي كافة الاحتياجات، فتوجد وثيقة الاستثمار التي توزع الشركة أرباح فيها على العملاء، وأخرى تسلم للعميل على 4 دفعات في نهاية كل ربع بالمدة التأمينية المتفق عليها، وغيرها.


وقال أن الشركة لا تربح في حالة الوفاة، ولكن مكسبها يكمن في استكمال المدة وتقاضي العميل مبلغ التأمين والحماية في نهاية المدة.



وقال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، أن هذا التعاون بين النقابة والشركة، يأتي بعد جهود ومباحثات طويلة للوصول لاتفاق يرضي أعضاء العلوم الصحية، وهي خدمة تضاف لرصيد النقابة في خدمة أعضاءها، منذ بدء تأسيسها في 2009، وتطرق إلى مراحل إنشاءها وتطورها وإثبات وجودها حتى أصبحت رسمية في الدولة بجهود أولادها.


وشكر النائبة ولاء التمامي، التي تدعم النقابة دائما داخليا وخارجيا، فهي قيادة عمالية وطنية ودولية، وعضوا في الاتحادات المصرية والعالمية.


وقال بأن النقابة سعت للحصول على أفضل منتج بأقل سعر، وذلك دعما للتنمية البشرية التي استحدثت لها الحكومة منصب نائب رئيس وزراء في الحكومة الحالية.


وقالت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، أن بروتوكول التعاون بين العلوم الصحية وشركة تأمينات الحياة، يأتي في مصلحة العامل بالدرجة الأولى، وينعكس عليه وعلى أسرته بالإيجاب بعد قضاء سنوات في العمل، ويعتبر تتويج له على رحلة كفاحه رغم أنها تعتبر استثمار له، ولكنها بقيمة بسيطة لن يشعر بتأثير لها وقت دفعها، ولكنها ستوفر له قيمة مؤثرة وقت صرفها.


ونص بروتوكول التعاون على توفير الشركة للتغطية التأمينية المطلوبة لعملاء أو أعضاء النقابة، بموجب وثائق التأمين الفردية المختلفة، والتي تلبي احتياجاتهم التأمينية، والمعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية، مقابل سدادهم للأقساط المستحقة عن هذه الوثائق، كما تسدد التعويضات المستحقة للعملاء، في ضوء أحكام وشروط واستثناءات تلك الوثائق، دون أدني التزام على النقابة.


وتصدر الشركة وثائق التأمين فور طلبها، متعهدة بالمحافظة على سرية البيانات والمعلومات الخاصة بالأعضاء، وعدم إفشاءها للغير، إلا في الأحوال المصرح بها قانونا، ويسري البروتوكول لمدة عام، على أن تجدد لمدة أو لمدد أخرى مماثلة، بإخطار الطرفين، ويخضع هذا العقد في تطبيقه وتفسيره لأحكام القانون المصري, ويلتزم الطرفين بمراعاتها، وكذا اللوائح والقرارات والتعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.





فلسطين ضيف شرف معرض العاصمة للكتاب بالقاهرة

 


متابعات ..أميرة السمان

القاهرة - المركز الإعلامي -   31 أغسطس 2024 – شاركت سفارة دولة فلسطين في مصر فعاليات معرض العاصمة للكتاب في دورته الأولى؛ حيث اختيرت دولة فلسطين لتكون ضيف شرف المعرض المنعقد في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ، بتنظيم مؤسسة برادايس للثقافة والإعلام والفنون وتحت رعاية حزب حماة الوطن ، وسط مشاركة 76 دار نشر.


حضر فعاليات افتتاح المعرض حشد من الشخصيات العامة والنواب والمفكرين ، حيث مثّل سفارة دولة فلسطين بالقاهرة المستشار الثقافي ناجي الناجي ، بحضور النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير  وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ورقية الهلالي عضو مجلس النواب و المنسق العام للمعرض، والكاتب الجميلي أحمد مؤسس المعرض ورئيس مجلس أمناء مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام ، والإعلامي د.محمد الباز الرئيس الشرفي للمعرض.


 وحرص المشاركون في كلماتهم التأكيد على استمرار الدعم والمساندة لفلسطين من كافة المكونات الرسمية والشعبية لجمهورية مصر العربية حتى حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة ؛ مثمنين المشاركة الفلسطينية بهذا الحدث الثقافي الهام رغم حرب الإبادة  المستمرة ، مؤكدين أن وجود فلسطين كضيف شرف للمعرض هي رسالة حقيقة بأن القضية الفلسطينية هي قضية مصر ، وأنها لن تتخلى عنها أبدا.


من جهته نقل المستشار الثقافي ناجي الناجي تحيات سعادة سفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية دياب اللوح، مثمنا حرص مصر قيادة وشعبا التأكيد في كل المحافل على دعم حقوق الشعب الفلسطيني في ظل حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة وارتكابه جرائم حرب حصدت أرواح عشرات الآلاف من أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس،، وأكد تقدير دولة فلسطين لجهود مصر الشقيقة قيادة وشعبا لدعمها المستمر الذي تقدمه لمناصرة فلسطين  ، وجهودها المستمرة لايقاف حرب الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني .


وأكد الناجي أن اختيار دولة فلسطين لتكون ضيف شرف المعرض في نسخته الأولى رسالة تكرس العلاقة الأخوية الشقيقة بين مصر وفلسطين ، مؤكدا أن فلسطين رغم العدوان الممنهج الذي تشنه القوة القائمة بالاحتلال إلا أنها تواجه الإبادة بتكريس نشر الرواية الفلسطينية في كل المنابر والمنصات الإعلامية والثقافية ، مشيرًا إلى خسائر القطاع الثقافي وما ألمّ بالمؤسسات الثقافية في فلسطين، ومستذكرًا الكتّاب والمثقفين والفنانين الذين ارتقوا شهداءً خلال الحرب، في محاولة لطمس مكونات الثقافة الفلسطينية والإتيان على الهوية الوطنية ، كما أكد  أن صوت الفلسطيني سيبقى صدًاحًا بالحقيقة ترسيخًا للسردية الفلسطينية في مواجهة رواية الزيف التي يعمل الاحتلال على نشرها  ، لافتًا إلى  الدور الهام  للقوى الناعمة والذي ظهر جليًا  عبر التحول النوعي الملوس في الرأي العام العالمي الذي جاء جرّاء  عشرات الآلاف من الشهداء والمكلومين في فلسطين، وكذلك بجهود وتأثير المثقفين والرواة والإعلاميين وقادة الرأي الذين ناصروا الحق الفلسطيني  بنشر حقيقة  ما  يتعرض له الشعب الفلسطيني .


تستمر فعاليات المعرض حتى السادس من سبتمبر ، ويتخلل البرنامج الثقافي للمعرض عدة ندوات حول  القضية الفلسطينية .

غلق جميع حسابات شيرين عبدالوهاب على السوشيال ميديا

كتبت .. أميرة السمان

أزمة جديدة تواجهها الفنانة شيرين عبد الوهاب حيث فوجيء جمهورها بغلق حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد أيام قليلة من تدشينه، وطرح أغانيها الجديدة من خلاله، وتبعته بحساب آخر عبر موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات انستجرام، وموقع يوتيوب، وقناة رسمية عبر الواتس آب.


وطرحت الفنانة شيرين عبد الوهاب 4 اغنيات جديدة من البومها فى تحد لشركة روتانا والتى رفضت فسخ التعاقد معها رغم دفع الفنانة شيرين للشرط الجزائي.


كما اتهمت محاميها السابق ياسر قنطوش بالتضامن مع شركة روتانا مما جعله يعلن تنحيه عن استكمال باقى قضاياها واستغاثة بالدولة لحمايتها .

الخميس، 29 أغسطس 2024

ثلاثة ملفات على طاولة الرئيس عيدروس الزبيدي

 


كتب م.مسعود احمد زين 


1) من المفيد للغاية في ادارة هذه المرحلة ان يتم بلورة التحديات القائمة والمهام القيادية تجاهها على شكل ملفات محددة يكلف لكل منها قيادة وفريق محدد يتفرغ لادارته وإنجازه وذلك بعيدا عن بيروقراطية الدوائر والهيئات العامة منزوعة الصلاحيات والتي تاهت في الروتين المكتبي والاجتماعات الحلزونية دون الخروج ببرامج عمل مفيدة  منها . 

2) بالنظر للوضع العام المتأزم الذي وصلت إليه الجنوب في الأشهر الاخيرة تقف أمام قيادة الانتقالي ثلاثة ملفات اساسية في أعلى درجات الاستحقاق للبت فيها بشكل استثنائي خارج صندوق البيروقراطية الادارية. 

# الملف الامني، 

# الملف الاقتصادي، 

# والملف السياسي. 

3) قرار تكليف عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات العمالقة بادارة ملف القوات الامنية الجنوبية واعادة هيكلتها وتطوير عملها  قرار ذكي وموفق  وفي وقت حساس سوف تكون له نتائج إيجابية اذا صدق معظم المعنيين بالأمن بحسن التعاون مع القائد ابو زرعة المحرمي  لإنجاز هذه المهمة.

4) يستحق الملف الاقتصادي  المعالجة السريعة بقرار رئاسي مماثل من قيادة الانتقالي لشخصية اقتصادية مجربة بصلاحيات كاملة مثل صلاحيات القائد المحرمي بملف الأمن على أن تتولى هذه الشخصية الاقتصادية اختيار الفريق المناسب  ووضع رؤية وبرنامج عمل مترجم لها لوقف التدهور  الاقتصادي وابداع مبادرات وحلول من خارج الصندوق لتحسين الأوضاع الاقتصادية. 

5) كما يحتاج الملف السياسي معالجة شبيهه بما سبق مع اختيار الآليات المناسبة لذلك. 


#م_مسعود_احمد_زين

السحب المدارية.. الأرصاد تحذر من أمطار على هذه المناطق حتى الأحد المقبل

 

متابعات.. أميرة السمان

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، والظواهر الجوية على المحافظات.


وعلقت منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع عبر قناة صدي البلد، تقديم عبيدة أمير وأحمد دياب قائلة: بالأمس شهدنا سقوط أمطار  غير معتادة في شهر أغسطس، مشيرة إلى أن ذلك كان بسبب مرور السحب المدارية والمرتفع الجوي الموجود فى طبقات الجو العليا.


وتابعت أن تلك السحب أدت إلى حجب أشعة الشمس، وبالتالي شعر المواطنين بانخفاض درجات الحرارة بالأمس على الرغم من ارتفاع نسب الرطوبة، قائلة إن التغيرات المناخية تؤثر بشكل كبير فى فصل الصيف، وفى الموجات الحارة والأمطار والسيول فى محافظات الجنوب، مشيرة إلى توقعها سقوط الأمطار اليوم، ولكن بشكل أقل من أمس، وتكون رعدية فى أماكن الجنوب.


وأشارت منار غانم إلى أنه خلال يومي السبت والأحد هناك فرص لسقوط الأمطار على الأماكن الساحلية بالبحر المتوسط وشمال الوجه البحري، ولكنها خفيفة وغير رعدية.



https://www.youtube.com/watch?v=73CeRTgGJWE

تطورات انتقال محمد علي بن رمضان للأهلي.. فيديو

 


متابعات.. أميرة السمان

كشف الناقد الرياضي إسلام فؤاد، تفاصيل وتطورات صفقة محمد علي بن رمضان وانتقاله للنادي الأهلي.


وعلق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع عبر قناة صدي البلد، تقديم عبيدة أمير وأحمد دياب قائلا: حتى الآن الصفقة لم تنته بشكل رسمي، ولكن هناك مفاوضات دائرة بين الجانبين، سواء الأهلي أو اللاعب.


وتابع إسلام فؤاد: محمد علي بن رمضان رافض فكرة اللعب للقارة الإفريقية، وما يشاع من وجود ضغوط من قبل جماهير فريقه السابق الترجي غير صحيح بالمرة.


وقال إسلام فؤاد: 48 ساعة متبقية فقط على محاولة إنهاء الأهلي صفقة محمد علي بن رمضان، ولكن اللاعب حدد وجهته المقبلة سابقا وهو الاستمرار في الاحتراف سواء للدوري الفرنسي أو الإنجليزي.



https://www.youtube.com/watch?v=3bDLuwAhpWQ

نصائح لأسر طلاب الثانوية العامة قبل بدء العام الدراسى.. فيديو

 


متابعات.. أميرة السمان

وجه الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، نصائح لأولياء أمور الثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد.


وعلق الدكتور هشام رامي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع عبر قناة صدي البلد، تقديم عبيدة أمير وأحمد دياب قائلا: الثانوية العامة نقطة فاصلة وتحد كبير لأولياء الأمور، ما يزيد عقول الطلاب وأولياء الأمور الشعور بالتوتر والقلق.


وتابع الدكتور هشام رامي: يجب ممارسة الرياضة وشرب السوائل وتناول الأطعمة الصحية، من أجل تخفيف الشعور بالتوتر والقلق، زيادة على إمكانية ممارسة ألعاب مثل اليوجا.


وقال الدكتور هشام رامي: نحتاج للتواصل مع الأبناء في هذه المرحلة، وطرح مناقشات بديلة بشأن الكليات التي يرغب الطالب الالتحاق بها، خاصة أن شعور الطالب في مرحلة المراهقة بإتاحة الفرص سيقلل شعوره من الضغط والقلق.




https://www.youtube.com/watch?v=mVAopiJhHQ4

وزير المالية.. في النسخة الـ11 من «موازنة المواطن»:

متابعات.. أميرة السمان 

زيادة المخصصات المالية للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه


154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية 


134.2 مليار للسلع التموينية 


40 مليارًا لمعاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة


11.9 مليار جنيه للإسكان الاجتماعي 


3.5 مليار جنيه لدعم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل 


 18.4 مليار جنيه لدعم التأمين الصحي والأدوية والعلاج على نفقة الدولة 


4.6 مليون مواطن يستفيدون من «التأمين الصحي الشامل» و2.4 مليار جنيه لغير القادرين


15.4 مليار جنيه للهيئة العامة للرعاية الصحية 


 8.4 مليار جنيه ممولة من الخزانة العامة للدولة


زيادة مخصصات الأدوية والمستلزمات الطبية إلى 26.7 مليار جنيه


150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة» 


 40.5 مليار جنيه لتمويل برامج تحفيز النشاط الاقتصادي


دعم المزارعين بـ 657 مليون جنيه


دعم فائدة قروض الرى الحديث بنحو 300 مليون جنيه

تكليف إيهاب فهمي بالقيام بأعمال مدير عام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية


متابعات.. أميرة السمان

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هنو- وزير الثقافة، قرارا بتكليف الفنان إيهاب فهمي بالقيام بأعمال مدير عام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ لمدة عام.


من جانبه توجه الفنان إيهاب فهمي؛ بالشكر والتقدير لمعالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو؛ لتلك الثقة، كما أكد اعتزازه بالعمل تحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال- رئيس قطاع المسرح، ودعمه المستمر للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.


يذكر أن إيهاب فهمي منذ توليه رئاسة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في يونيو ٢٠٢٣م، حقق خلالها العديد من الإنجازات أبرزها:


أولًا: المطبوعات والنشر:

أصدر المركز في مجال المطبوعات والنشر الإصدارات المتخصصة في مجالات عمله التالية:


إصدار مجلة المسرح؛ الأعداد: (الواحد والأربعين، الثاني والأربعين، الثالث والأربعين) من مجلة المسرح- الإصدار السادس، التي أصدرها المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.


كتاب "المسرح المصري ١٩٢٩" ضمن سلسلة توثيق تراث المسرح المصري (١٨٧٦- ١٩٥٢) تقديم ومراجعة: د. محمد حسن عبد الله.


كتاب "المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق" للدكتورة/ راندا رزق.


كتاب "الموسم المسرحي ٢٠١١- ٢٠١٤" ضمن سلسلة توثيق المسرح المصري؛ تقديم ومراجعة: د. عمرو دوارة.

ثانيًا: الحفلات الغنائية والموسيقية:


أمسية شعرية غنائية في إطار برنامج "احتفاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي" بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو؛ لفرقة المركز الموسيقية والشاعر محمد بهجت.


أمسية شعرية غنائية في إطار برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" لفرقة المركز الموسيقية والشاعر محمد بهجت، وذلك بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.


أمسية فنية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف؛ لفرقة الحضرة المصرية وفرقة المركز الموسيقية مع الشاعر الكبير/ محمد بهجت، بمسرح مركز الهناجر للفنون.


تكريم اسم الفنان الكبير الراحل/ محمود ياسين؛ تقديرًا لرحلة عطائه الفنية؛ بالمسرح القومي.


أمسية شعرية غنائية بعنوان "فلسطين في القلب" لفرقة المركز الموسيقية والشاعر محمد بهجت، بمسرح الهناجر بمركز الهناجر للفنون.


احتفالية لتكريم المؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة؛ تقديرًا لرحلة عطائه الفنية، بالمسرح القومي.


حفل موسيقي غنائي بمناسبة احتفالات عيد الشرطة بعنوان "ليلة عربية في حب مصر"، لفرقة المركز الموسيقية، وذلك بمسرح الهناجر.


احتفالية لتكريم الفنان القدير/ رشوان توفيق؛ تقديرًا لرحلة عطائه الفنية المستمرة، في إطار دور المركز لتكريم الرواد في  مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالمسرح القومي.


احتفالية لتكريم اسم الفنان القدير الراحل/ محمود عزمي؛ تقديرًا لرحلة عطائه الفنية، في إطار دور المركز لتكريم الرواد في  مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالمسرح القومي.


حفل موسيقي غنائي ضمن برنامج "هل هلالك" الذي يقيمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي خلال شهر رمضان المعظم؛ لفرقة المركز الموسيقية.


أمسية دينية لفرقة الحضرة المصرية للإنشاد الديني؛ ضمن برنامج "هل هلالك" الذي يقيمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي خلال شهر رمضان المعظم، بمشاركة الفرقة الموسيقة للمركز.


احتفالية لتكريم اسم الفنان القدير الراحل/ أشرف عبد الغفور؛ تقديرًا لرحلة عطائه الفنية، في إطار دور المركز لتكريم الرواد في  مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالمسرح القومي.


إقامة احتفالية لتكريم اسم الموسيقار الراحل/ عمار الشريعي؛ تقديرًا لرحلة عطائه الفنية، في إطار دور المركز لتكريم الرواد في  مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالمسرح القومي.

ثالثًا: الندوات والدراسات النقدية التفاعلية:


دراسة نقدية لمناقشة العرض المسرحي "سيدتي أنا" إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح.


دراسة نقدية لمناقشة العرض المسرحي "النقطة العميا" بمسرح الغد.

رابعًا: توثيق العروض المسرحية المصرية:

عروض البيت الفني للمسرح:

١- العرض المسرحي "ستوكمان".

٢- العرض المسرحي "بيت روز".

٣- العرض المسرحي "باب عشق".

٤- العرض المسرحي "عجيب وعجيبة".

٥- العرض المسرحي "سيدتي أنا".

٦- العرض المسرحي "طيب وأمير".

٧- العرض المسرحي "همام وعصابة الضباع".

٨- العرض المسرحي "مغامرات جيمو".

٩- العرض المسرحي "الحفيد".

١٠- العرض المسرحي "يوم عاصم جدًا".

١١- العرض المسرحي "النقطة العميا".

١٢- العرض المسرحي "كاندي كراش".

١٣- العرض المسرحي "رصاصة في القلب".

١٤- العرض المسرحي "أكتوبر الذهبي".

١٥- العرض المسرحي "السمسمية".

١٦- العرض المسرحي "حازم حاسم جدًا".

١٧- أمسية "نور النبوة".

١٨- سهرة رمضانية (فرحة رمضان).

عروض مسرح الهناجر:

١- العرض المسرحي "قرب قرب".

٢- العرض المسرحي "أنوف حمراء".

٣- العرض المسرحي "دارت الأيام".

عروض صندوق التنمية الثقافية:

١- العرض المسرحي "هاملتهن" إنتاج مركز الإبداع الفني.

٢- العرض المسرحي "بعيد عنك" إنتاج مركز الإبداع الفني.

عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة:

١- العرض المسرحي "المغامرة" إنتاج فرقة مسرح السامر.

٢- العرض المسرحي "سر حياتي" إنتاج فرقة مسرح السامر.

٣- أمسية "الدر المكنون" إنتاج فرقة مسرح السامر.

عروض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية:

العرض المسرحي "قمر الغجر".

عروض المعهد العالي للفنون المسرحية بمسرح الطليعة:

١- العرض المسرحي "اعترافات زوجية".

٢- العرض المسرحي "الكأس الأخير".

٣- العرض المسرحي "نصف وجه".

٤- العرض المسرحي "الشك".

خامسًا: توثيق الفعاليات الثقافية الآتية (فيديو – فوتوغرافيا):

١- فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته ال١٦ خلال الفترة من ٢٠٢٣/٧/٢٩ حتى ٢٠٢٣/٨/١٤ بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والختام.

٢- فعاليات "احتفاليات قطاع شئون الإنتاج الثقافي" بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو خلال الفترة من ٢٠٢٣/٦/٣٠حتى ٢٠٢٣/٧/٥.

٣- فعاليات افتتاح مسرح السامر بعد الانتهاء من أعمال تطويره وذلك يوم ٢٠٢٣/٧/١٦.

٤- فعاليات "صيف الإنتاج الثقافي" الذي أقامه قطاع شئون الإنتاج الثقافي خلال الفترة من ٢٠٢٣/٨/١٧ حتى ٢٠٢٣/٨/٣١.

فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته ال٣٩ الذي أقامه المعهد العالي للفنون المسرحية خلال الفترة من ٢٠٢٣/٩/٢٢ حتى ٢٠٢٣/٩/٢٨.

٦- احتفالية المسرح القومي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالمسرح القومي مساء ٢٠٢٣/٩/٢٧.

٧- فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السادسة، بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والختام، وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٣/١٠/١ حتى ٢٠٢٣/١٠/٥.

٨- برنامج "هل هلالك" الذي يقيمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي خلال شهر رمضان المعظم؛ وذلك خلال الفترة من ١٨ مارس ٢٠٢٤ الموافق ٨ رمضان ١٤٤٥ هجرية حتى ١ أبريل ٢٠٢٤ الموافق ٢٢ رمضان ١٤٤٥ هجرية.

٩- حفل ختام مسابقة "الصوت الذهبي" الدورة السابعة، الذي يقيمه صندوق التنمية الثقافية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٥/١٤، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

سادسًا: التأريخ الموثق لذكرى ميلاد ووفاة رموز وقامات مصر الفنية الأحياء والراحلين؛ بهدف تعريف الأجيال الحالية والقادمة بهؤلاء الرموز والرواد في مجالات المركز الثلاثة.

سابعًا: تسويق إصدارات المركز في مجالاته الثلاثة:

* المشاركة بمعرض الأوبرا الثاني للكتاب بساحة دار الأوبرا؛ بعرض وبيع إصدارت المركز في مجالاته الثلاثة، لنشر الوعي الثقافي والتنويري، خلال الفترة من ٢٠٢٣/٧/٩ حتى ٢٠٢٣/٧/١٨.

* المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥٥ خلال الفترة من ٢٤ يناير حتى ٦ فبراير ٢٠٢٤؛ بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بصالة العرض ضمن قطاعات وزارة الثقافة، وأيضاً داخل جناح البيع الخاص بإصدارت المركز، لنشر الوعي الثقافي والتنويري.

* المشاركة بمعرض الكتاب بمبنى المجلس الأعلى للثقافة خلال شهر رمضان المعظم، وذلك خلال الفترة من ١٨ مارس حتى ٢٧ مارس ٢٠٢٤؛ بإصدارات المركز المتنوعة لنشر الوعي الثقافي والتنويري.

* حفل توقيع كتاب "المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق" خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته ال٥٥، وذلك يوم الأحد ٢٠٢٤/٢/٤.

ثامنًا: الأفلام التسجيلية:

* إعداد وعرض عدد ١٠ أفلام وثائقية للسادة المكرمين بالمهرجان القومي للمسرح المصري بدورته ال١٦ خلال الفترة من ٢٠٢٣/٧/٢٩ حتى ٢٠٢٣/٨/١٤، وإعداد فيلم وثائقي من فعاليات المهرجان للختام (making).

* إعداد وإنتاج فيلم تسجيلي يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان القدير/ رشوان توفيق.

* إعداد وإنتاج فيلم تسجيلي يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان القدير الراحل/ محمود عزمي.

* إعداد وإنتاج فيلم تسجيلي يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان القدير الراحل/ أشرف عبد الغفور.

تاسعًا: المشاركة بالمهرجان القومي للمسرح المصري بدورته ال١٦ خلال الفترة من ٢٠٢٣/٧/٢٩ حتى ٢٠٢٣/٨/١٤؛ من خلال تنفيذ عدد من البوستارات لأفلام الفنان الكبير عادل إمام أثناء عزف مقطوعة موسيقية للفنان هاني شنودة وتصميم عدد من البانرات للفنان الكبير عادل إمام.

عاشرًا: المشاركة مع قطاعات وهيئات وزارة الثقافة في الفعاليات الآتية:

١- أسبوع "أهل مصر" لأطفال المناطق الحدودية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٠٢٣/٨/٢٠ حتى ٢٠٢٣/٨/٢٨.

٢- الملتقى الثقافي الثاني عشر للشباب أبناء المناطق الحدودية خلال الفترة من ٢٠٢٣/٩/١٨ حتى ٢٠٢٣/٩/٢٥ بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

٣- الملتقي الثالث عشر ل"ثقافة وفنون الفتاة والمرأة" خلال الفترة من ٢٠٢٣/١٠/٤ حتى ٢٠٢٣/١٠/١٣.

٤- أسبوع "أهل مصر" لشباب المناطق الحدودية بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من ٢٠٢٣/١١/٢٢ حتى ٢٠٢٣/١١/٣٠.

٥- الملتقى الرابع عشر لثقافة وفنون المرأة ضمن مشروع أهل مصر بمحافظة أسوان خلال الفترة من ٢٠٢٣/١٢/١٥ حتى ٢٠٢٣/١٢/٢٥.

٦- فعاليات مشروع "أهل مصر للمرأة والفتاة" للمناطق الحدودية بمحافظة الوادي الجديد، وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٤/٢/٦ حتى ٢٠٢٤/٢/١٣.

٧- مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته ال٢٥ خلال الفترة من ٢٠٢٤/٢/٢٨ حتى ٢٠٢٤/٣/٥؛ بمحافظة الإسماعيلية.

هيئة قصور الثقافة تطلق ملتقى مراسم أبنوب الأول بمشاركة 16 فنانا

 


متابعات .. أميرة السمان

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة،  ا فعاليات ملتقى مراسم أبنوب الأول للرسم والتصوير بإشراف الكاتب محمد ناصف،بمحافظة أسيوط، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، ويستمر حتى 4 سبتمبر المقبل.


ويشارك  في القومسيير العام للملتقى الفنان د. محمد ثابت بداري، إضافة إلي 16 فنان هم: وليد چاهين، محمود سنوسي، أميرة عطية، بيشوي زارع، عمر حسن، حسام هاشم، فاطمة مجدي، دينا محمد، إسلام الهواري، أشرف كمال ، صالح سنوسي، عمرو علي الدين، عصام الدين طه، أسماء طه، منى فتحي، ومحمد سمير. ومشرف الفوج الفنانة ولاء فرج.



وينظم الملتقى الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية، برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وبالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة أسيوط، ومن المقرر تنظيم معرض فني بالقاهرة خلال الفترة المقبلة نتاج الملتقى يضم أعمال الفنانين المشاركين كافة.



ويأتي ملتقى "مراسم أبنوب الأول" في إطار تفعيل أماكن جديدة للمراسم بمحافظة أسيوط التي شهدت عدة حضارات رائدة منذ عصور ما قبل التاريخ، وتشتهر بتنوع الأماكن السياحية والمعالم الأثرية على مر العصور، وذلك في سياق خطة هيئة قصور الثقافة لتطوير الحراك الفني في مصر باختيار بيئات متنوعة، وإطلاق العنان للفنانين المشاركين من خلال معايشة أهالي تلك البيئات والمناطق المحيطة بها وإنتاج أعمال تعكس ثراءها.



وتشهد الفترة المقبلة زيارات لعدد من الأماكن السياحية المهمة ومنها: دير المحرق، مقابر مير، مقابر الهمامية ودير مار مينا المعلق، متحف الفنان الراحل حسن جابر، متحف الفنان سعد زغلول، دير مارمينا العجايبي ومحمية أسيوط الطبيعية. 






















الأربعاء، 28 أغسطس 2024

أحمد سعد يرد على عفروتو بعد جدل أغنية "سعودى وأسمر"

 


متابعات ..أميرة السمان

مواجهة أحمد سعد وعفروتو على أغنية سعودى وأسمر وبرازيلى وأسمر 

حالة من الجدل في الفترة الأخيرة على أغنية سعودى وأسمر الذى طرحها النجم أحمد سعد وحققت نجاح كبير، وربطها الكثير بينها وبين أغنية عفروتو الشهيرة برازيلى وأسمر، الأمر الذى علق عليه مؤخرا عفروتو خلال حضوره مهرجان صيف بنغازى، قائلا أحمد سعد أخويا الكبير، اشتغلت معاه قبل كده كتير، ياخد اللي هو عايزه، بس أنا مستغرب إن سعودي عيونه خضرا، لأني مشوفتش سعودي عيونه خضرا قبل كده، ليرد عليه أحمد سعد على خاصية ستورى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى الانستجرام حبيبى وأخويا وبموت فيه طيب مانا كمان ماشوفتش ولا برازيلى بترقصو سمبا ياعفرت .


وتقول كلمات سعودى وأسمر: سعودي و أسمر وعيونه خضرة تتشدله من أول نظرة، ولو القمر دخله مناظرة القمر يطلع خسران ده سعودي وأسمر وعيونه خضرة، سعودي و أسمر وعيونه خضرة شاغل كل الناس من فترة، ومين يقدر مين يستجرى يشوف جمال عينيه وما يدوب ده سعودي وأسمر وعيونه خضرة .

الموسيقار محمد علي سليمان: أنغام تستحق لقب صوت مصر

 


متابعات.. أميرة السمان

والد أنغام: بنتي تستحق اللي وصلتله وألبومها الغنائي كان فيه نضج كبير


الموسيقار محمد علي سليمان: أنغام ليست مطربة بالصدفة 



قال الموسيقار محمد علي سليمان، أنه لا يجوز أن يكون هناك مشكلة في لقب "صوت مصر"، وأن الصحافة والنقاد الموسيقيين أطلقوا على ابنته المطربة أنغام لقب "صوت مصر"، بسبب نجاحاتها الكبيرة، مؤكداً أنها تستحق ذلك اللقب.



وتابع محمد علي سليمان، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، الذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"،: "الناس هي اللي قالت على أنغام صوت مصر والصحافة والنقاد الموسيقيين علشان هي ناجحه وبتشتغل على نفسها ومطربين ومطربات أطلقوا عليها ذلك اللقب، وبكل تواضع أنغام بنتي تستحق لقب صوت مصر".


وأشار محمد على سليمان، إلى أن أنغام ليست مطربة بالصدفة فهي خريجة المعهد العالي للموسيقى العربية ونادراً ما نجد مطرب خريج معهد عالي، فهي ألمت بالغناء وشبعت من الموسيقى الغربية والعربية، فهي عازفة بيانو والعود ورائعة للغاية.



وأوضح محمد علي سليمان، أن الله عزوجل ألهمه أن يرتب حياة أنغام العلمية والعملية منذ صغرها، وما يميز صوتها عن باقي المطربات، فبمجرد سماع صوتها تعرفها كونها شخصية غنائية مستقلة.


وأختتم محمد علي سليمان، حديثه قائلاً :"اللي يسمع صوت أنغام يقول دي أنغام مش مطربة تانية.. وألبومها الغنائي الأخير كان فيه نضج كبير وده خلاصة تجربة حياتية مستقلة وحصل إهتمام شديد بهذه الإمكانية التي تتمتع بها أنغام من صغرها".



جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.



https://www.facebook.com/share/v/kLnFtKtAFXJ3yNi5/?mibextid=oFDknk

في عيد ميلادها.. إيمان العاصي تتصدر تريند جوجل

 

متابعات ..أميرة السمان

تصدرت النجمة إيمان العاصي تريند محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، كما أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها، وأيضا تصوير مسلسلها الجديد "برغم القانون" الذي يمثل أولى بطولاتها المطلقة في عالم الدراما.




ووسط أجواء من الفرحة والبهجة احتفلت أميرة الدراما إيمان العاصي بعيد ميلادها، محاطة بمحبة متابعيها.



ويبدو أن تفاعل الجمهور مع عيد ميلاد إيمان العاصي كان كبيراً ومميزاً، حيث امتلأت صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل والتعليقات المعبرة عن الحب والتقدير، كما أطلق الجمهور العديد من الهاشتاجات الخاصة بهذه المناسبة، مما جعل اسم إيمان يتصدر التريندات.


وتواصل إيمان العاصي تصوير مسلسلها الجديد "برغم القانون" على قدم وساق، للانتهاء من تصويره ودخول العمل مرحلة المونتاج، استعدادا لعرضه على قنوات أون.


ويمثل مسلسل "برغم القانون" تحدياً كبيراً لإيمان العاصي، كأول بطولة مطلقة لها في الدراما، لذا ترغب في تقديم عمل يرضي ذوق الجمهور، كما بذلت جهدا كبيرا في هذا العمل، بهدف تحقيق النجاح الذي تتمناه، من خلال دور تظهر من خلاله بشكل جديد ومختلف عن الأدوار التى قدمتها سابقا.


مسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.

إخلاء سبيل الراقصة سلطانة بكفالة 50 ألف «تهمة التحريض على الفسق والفجور»

 


متابعات .. أميرة السمان

قررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل سلطانة راقصة الساحل الشمالي بكفالة 50 ألف جنيه.



وكشفت التحريات الأولية في واقعة القبض على راقصة الساحل الشمالي سلطانة، عقب انتشار فيديوهات لها خادشة للحياء العام، أن المتهمة أظهرت أجزاء حساسة من جسدها خلال الرقص.


وتابعت التحريات الأولية أن المتهمة كانت مطلوبة أمنيا على خليفة اتهامها بنشر الفسق والفجور، وخدش الحياء العام، وحاولت الهرب لكن الأمن تمكن من القبض عليها في الشيخ زايد بعد استصدار إذن من النيابة العامة بضبطها.

مؤلف المسلسل الشهير "عيلة مرزوق".. عزاء الكاتب الإذاعي الكبير فتحي عبدالله غدا بمسجد الرحمن الرحيم

 


أميرة السمان

يقام غدا الخميس بمسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم عزاء الكاتب والمؤلف الإذاعي الكبير فتحي عبدالله، الذي رحل عن عالمنا أمس بعد رحلة إذاعية وإعلامية كبيرة قدم خلالها عشرات الأعمال الفنية مع كبار نجوم الفن المصري والعربي، وظل لفترة طويلة مسؤولا عن الإعداد والتقديم بشبكةقنوات ART.


جدير بالذكر أن الكاتب الكبير فتحي عبدالله، إلتحق بإذاعة الشرق الأوسط نهاية الخمسينيات وقدم العديد من المسلسلات الإذاعية الناجحة ومنها المسلسل الإذاعي الشهير "عيلة مرزوق" الذي ارتبط به المستمعون على مدار أكثر من ألف حلقة إذاعية بمشاركة عشرات النجوم، حيث يذاع يوميا لمدة ٥ دقائق ضمن البرنامج الأشهر "إلى ربات البيوت".

كما قدم الكاتب الراحل للإذاعة المصرية العديد من المسلسلات منها مسلسلات "أما جوازة" بطولة عفاف شعيب ومحمد شوقي، و"خروف سي نوفل" و"بشندي المقلبنجي" و" من كل مكان حكاية".

كما كتب الراحل العديد من البرامج الإذاعية الناجحة لكبار نجوم الإذاعة مثل برامج "إذاعة ترانستور" و"دقيقتين مع .." تقديم الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، و"ابحث عن الكنز" الذي قدمته الفنانة الكبيرة شويكار.

عمرو مصطفى: "لم أهاجم محمد فؤاد.. نجم كبير وعيب الكلام ده"

 

متابعات .. أميرة السمان

نفي الملحن والمطرب عمرو مصطفى، كل ما تداول خلال الأيام الماضية من قبل بعض الصفحات والمواقع بشأن هجومه على الفنان محمد فؤاد بسبب واقعة مستشفى عين شمس التخصصي، وكانت هذا المنشورات تحمل اسمه.


وأكد الملحن عمرو مصطفى، خلال تصريحات خاصة لقناة «القاهرة والناس»، اليوم الأربعاء، أنه لم يحدث وقام بالهجوم على الفنان محمد فؤاد، متابعًا: "فؤاد نجم كبير وعيب الكلام ده".


وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإخبارية تغريدة على منصة إكس تزعم أن الفنان عمرو مصطفى انتقد الفنان محمد فؤاد بعد واقعة مشاجرة الأخير مع طبيب في مستشفى عين شمس التخصصي.


وجاء في التدوينة المنسوبة لعمرو مصطفى قوله: "لن أصدق أن أي طبيب يدخل عليه مريض، ويرفض أن يعالجه في مستشفى مثل عين شمس التخصصي.. انسوا"، وكانت تداولته ونشرته عدد من المواقع الإلكترونية.

مدحت صالح يتبنى موهبة مايا ناصف ويقدمها للجمهور بحفل محكى القلعة

 


كتب : أميرة السمان

قدم الفنان القدير مدحت صالح موهبة جديدة في الغناء وهي المطربة الشابة مايا ناصف في حفله مساء أمس بمهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء في دورته 32 الذي يقام خلال الفترة من 15 أغسطس الجاري وحتى 28 من الشهر نفسه.

وقال الفنان مدحت صالح أقدم لكم اليوم موهبة جميلة بصوت جميل وأتوقع لها مستقبل كبير وأتمنى تشجعوها لأنها تستحق التشجيع.

وبدأت مايا ناصف وقامت بغناء "هوا يا هوا" للفنانة القديرة عفاف راضي وتفاعل معها الجمهور بشكل لافت للنظر.

أقيم حفل الفنان القدير مدحت صالح بقيادة المايسترو أحمد عامر الذي تعتبره "مايا" الأب الروحي لها وهو من قدمها للفنان مدحت صالح.

مايا ناصف 15 عاما بدأت بالغناء في السابعة من عمرها والتحقت بدار الأوبرا ثم أصبحت صوليست كورال أطفال الأوبرا وبعدها التحقت بكورال وزارة الشباب والرياضة ثم أصبحت صوليست فرقة كورال وزارة الشباب والرياضة.

شاركت مايا ناصف في حفل ليلة فيروز والتي أقيمت بالمسرح بالمسرح الكبير دار الأوبرا المصرية في فرقة المايسترو عبدالحليم نويره بقيادة المايسترو أحمد عامر.

حصدت مايا ناصف جائزة المركز الأول على مستوى القاهرة والمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة "تالنت بالعربي" التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة معالي رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة.

بالفيديو .. يعود لغناء تتر المسلسلات الخليجية بعد طول غياب


متابعات.. أميرة السمان

حسين الجسمي يعرض تتر مسلسل "فعل ماضي" من ألحان ياسر بوعلي

 

بتاريخ: 28 أغسطس 2024:

بعد طول غياب عن غناء تتر المسلسلات الخليجية، عرض الفنان الإماراتي حسين الجسمي "جبل الأغنية العربية" بصوته عبر قناته الرسمية في YouTube أغنية تتر مسلسل "فعل ماضي" مجدداً تعاونه في الألحان مع الملحن المبدع ياسر بو علي، وتوزيع موسيقي براك المطوع.

وقد كتب كلمات الأغنية الشاعر أحمد الصانع، الذي إختار الكلمات بناء على قصة المسلسل الخليجي "فعل ماضي"، حيث تقول الأغنية في مقدمتها:

فعل ماضي ، أبد ما كنت به راضي

أنا مشغول بك ، ما كنت له فاضي

في هالدنيا البشر ~ تخطي وتتعلّم

حبيبي .. لا تحاسبني على الماضي

وقد حمل فيديو مسلسل "فعل ماضي" ظهور أبطال العمل وهم يسمعون لأغنية التتر لأول مرة بصوت حسين الجسمي، مظهرين ردة فعلهم عند سماع صوت الجسمي، و بأسلوب إخراجي جميل قام به مخرج المسلسل الفنان عبدالله بو شهري.، وهو من بطولة الممثلين محمود بوشهري، شجون، على كاكولي، زينة مكي و طيف، وهو من تأليف علياء الكاظمي، وسيعرض عبر منصة شاهد، من إنتاج شركة POTATO PRODUCTION.

وقد طرح العمل تتر مسلسل "فعل ماضي" عبر قناة حسين الجسمي الرسمية في YouTube، الى جانب جميع المنصات والمكتبات المتخصصة في عرض الأغنيات العربية والعالمية.

 

المكتب الاعلامي لسعادة الفنان حسين الجسمي

 



الثلاثاء، 27 أغسطس 2024

يا أعراب الخزي والعار والتبعية للصھيوغربيين قدموا جزء مما قدمتھ إيران وسورية ومحورھما المقاوم لدعم فلسطين أو إصمتوا...




      لو عدنا بالأحداث والمؤامرة الكونية على سورية والدول العربية في عشرية النار والثورات المفتعلة لوجدنا أن بعض الأعراب الأكثر جھلا ونفاقا وكفرا كما قال عنھم رب العزة، ھم أنفسھم من ترك غزة العزة تواجھ مصيرھا لوحدھا، وبعضھم من يتآمر على غزة العزة وعلى محور المقاومة وعلى الدول الداعمة لھم كإيران وسورية، لكن الفرق أن في عشرية النار تآمروا على محور المقاومة ودولھ وفصائلھ ومستقليھ علنا وأظھروا وجوھھم الحقيقية أمام العالم أجمع بحجج واھية، وفتن طائفية بغيضة درست لھم بشكل ممنھج حتى ينفذوا خطط أسيادھم من الصھيوأمريكيين خاصة والصھيوغربيين عامة، وبحمد اللھ وفضلھ مؤامراتھم وخططھم فشلت فشلا ذريعا أمام الصخرة السورية الشامخة بقيادتھا وجيشھا وشرفاء شعبھا، وبمحورھا المقاوم الذي ضحى بالغالي والنفيس ليقف مع سورية والدول العربية وبلاد الشام الطبيعية بالذات ليحافظ على وحدتھا وإستقلالھا الحقيقي،  حتى لا يتم تقسيمھا مرة أخرى إلى دويلات طائفية وشعوب متناحرة إلى يوم الدين، وليبقى الكيان الصھيوني النازي ھو سيد المنطقة كما آرادت لھ الدول الغربية التي إخترعتھ وأسستھ ودعمتھ وثبتتھ على أرض فلسطين المباركة منذ الإستعمار البريطاني لفلسطين لغاية يومنا الحالي...


    وباقي الأحداث يعلمھا الجميع، فمنذ فشل تلك المؤامرة الصھيوغربية في عشرية النار مرورا بالمصالحات العربية العربية والعربية مع سورية والعربية الإيرانية، وھؤلاء الأعراب يحاولون توسيع نطاق الإعتراف بذلك الكيان الصھيوغربي للتطبيع معھ والإعتراف بسيادتھ على المنطقة، إلى أن حصلت معركة طوفان الأقصى المباركة والتي قلبت الطاولة على رؤوس الجميع وأعادت فلسطين وقضيتھا إلى الواجھة العالمية، وفي تلك المعركة وما تلاھا من أحداث وإبادة جماعية بحق شعب غزة العزة والجرائم اللحظية المؤلمة لشعب غزة ولكل الأمة والإنسانية من أصحاب الضمير الحي، لم يحرك بعض ھؤلاء الأعراب ساكنا أو يستغلوا كما قالوا وروجوا سابقا إتفاقيات تطبيعھم المخزية لصالح قضية فلسطين أو لإيقاف تلك الحرب المتوحشة على شعب غزة، بل حركوا جيوش قنواتھم الإعلامية لنشر الرواية الصھيوغربية والتشكيك بتضحيات ومعارك وردود وإنتصارات المقاومة ومحورھا، ولم يستطيع أحدا منھم  من إيقاف تلك الإبادة أو وضع حد لذلك الكيان الصھيوني   ولداعميھ قادة أمريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وجيوشھم الفاشية بالتلويح  فقط بإنھاء إتفاقيات التطبيع المخزية لإيقاف تلك الحرب الظالمة على شعب أعزل....


     إلى أن تدخل محور المقاومة وبدعم إيران وسورية ثاني يوم من بداية المعركة ليدافع عن غزة وشعبھا ومقاوميھا وعن فلسطين كاملة وعن مقدساتھا، لأنھم يعلمون حجم المؤامرة وما الھدف الحالي والمستقبلي من كل ھذھ الجرائم والإبادة التي إرتكبتھا وما زالت عصابات جيش وقطعان مستوطني ذلك الكيان الصھيوني المجرم بحق غزة والضفة الغربية وحتى بحق عرب ٤٨ ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وآخرھا تصريحات ذلك المعتوھ والمختل عقليا بن غفير لتقسيم المسجد الأقصى وبناء كنيس لھم داخلھ كما جرى تقسيم مسجد خليل الرحمن في الماضي، وما زال ھؤلاء الأعراب يراھنون على حلفائھم قادة أمريكا والغرب للضغط على النتن ياھو وحكومتھ المتطرفة لإيقاف الحرب على غزة عبر مفاوضات أعلن النتن ياھو فشلھا قبل أن تبدأ وفي كل اللقاءات، لأنھ يسعى من خلالھا مع قادة الغرب المتصھين من تحقيق أي إنتصار وكسب الوقت لتحقيق ما عجزوا عن تحقيقھ في تلك الحرب الفاشية منذ أحد عشر شھرا...


      والأعراب الذين تركوا غزة تواجھ مصيرھا لوحدھا ظنا منھم أن مقاومتھا ستھزم فھم مخطئون ويجب أن يعيدوا حساباتھم الإستراتيجية جيدا لتتماشى مع الأحداث المتسارعة، والتي ستؤدي اليوم أو غدا أو بعد أشھر وسنوات بالنصر المؤزر لمحور المقاومة وفصائلھ ومستقليھ ودولھ وشعوبھ، لأن ھذا المحور يعلم جيدا بأن ھزيمتھ مصيبة كبرى على الأمة ودولھا وشعوبھا لا سمح اللھ ولا قدر، وأن المصائب ستتوالى على الضفة الغربية وعلى ٤٨ والمقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى الدول المحيطة بفلسطين المحتلة مصر والأردن ولبنان وسورية حسب فكر ذلك الكيان الصھيوني التلمودي المختل، لأن شھيتھ ستبقى مفتوحة للتوسع والاستيلاء عسكريا على المنطقة برمتھا وعلى ثرواتها وخيراتھا وبدعم لوجستي كامل من الإستعمار الغربي القديم المتجدد قادة وجيوش امريكا خاصة والغرب عامة....


     وللأسف الشديد ورغم كل  التضحيات التي قدمھا مقاومي وشعب غزة وفلسطين كاملة في الداخل ومحورھا المقاوم في الخارج إلا أن بعض المستعربين  والمتأسلمين ما زالوا عبر قنواتھم العبرية يرددون كل ما يملى عليھم من الإعلام الصھيوغربي، بل ويشككون بكل خطوات وتضحيات محور المقاومة فإن ردت المقاومة ومحورھا وفصائلھا ودولھا  يشككون بحجم الرد، وإن لم ترد المقاومة أو دولھا لخطط إستراتيجية ميدانية وإقليمية ولتدخلات ووساطات دولية لمنع  الرد يثيرون القيل والقال والأكاذيب لتغير الحقائق خدمة للصھيوغربيين، او يحاولون إثارة الفتن الطائفية مرة أخرى، وھؤلاء نقول لھم ماذا تريدون من محور المقاومة ومن إيران وسورية أن يفعلوا أكثر من ذلك حتى ترضوا عنھم..؟ قدموا جزء بسيط مما قدمتھ إيران وسورية ومحورھما المقاوم لدعم قضية فلسطين ومقاوميھا أو إصمتوا واغلقوا أفواھ قنواتكم العبرية الناطقة بالعربية وھي بريئة منھم،  فھؤلاء الأعراب يريدون من محور المقاومة أن يكون خاضعا خانعا تابعا مطبعا للصھيوأمريكيين غربيين،  وھذا المحور المقاوم لم ولن يخضع لأعداء اللھ والرسل والأمة والإنسانية، ولم ولن يركع لغير اللھ وحدھ لا شريك لھ، وھو محور قوي وأعد العدة لھذھ المعركة كما أمرھم اللھ سبحانھ وتعالى في كتابھ العزيز، وھو محور لم ولن يھزم أبدا لأنھم نصروا اللھ بقتال أعدائھ وأعداء رسلھ واللھ سبحانھ وتعالى نصرھم في الماضي البعيد والقريب وفي معركة طوفان الأقصى، ونصرھم بمعحزة من عندھ خلال المعارك على مدى أحد عشر شھرا وأمام العالم أجمع داخل غزة وخارجھا...


   ونقول لھؤلاء إذا لم تلحقوا بمحور المقاومة وتدافعوا عن شعب غزة وفلسطين والمقدسات والشعب اللبناني واليمني والسوري فأصمتوا..، لأن ھذھ المعركة ھي معركة الأمة والإنسانية جمعاء معركة بين المؤمنين حقا من مسلمين ومسيحيين ويھود وبين الكفرة الملحدين والتجار والمثليين والفاسدين والمفسدين من قادة الكيان الصھيوني والغرب، والذين يستغلون الأديان تغطية لھم ولحروبھم الإستعمارية التوسعية، واللھ وموسى وعيسى ومحمد عليھم الصلاة والسلام والأديان كلھا بريئة منھم كل البراء، وھي معركة بين الحق والباطل..قل جاء الحق وزھق الباطل إن الباطل كان زھوقا... 


     فإذا لم تلحقوا بمحور المقاومة ولم تشركوا جيوشكم في تلك الحرب الفاصلة وتجدونھا فوق قدرتكم وقدرة سلاحكم وجيوشكم، فأتركوا محور المقاومة وإيران وسورية والعراق ولبنان واليمن وفلسطين  بمقاومتھم العسكرية والإعلامية والسياسية، وأيضا أتركوا الأردن ومصر وقطر وتركيا بمقاومتھم السياسية والإعلامية وشانھم وأنا متأكد بأن تلك الدول الأربعة لحقت بمحور المقاومة وتعمل معھ، بغض النظر عن كل الإدعاءات والإشاعات والتحليلات التي لا تريد للأمة وبعض دولھا من أن تتصالح وتتوحد من جديد لتعيد نھضة الأمة كاملة، لأن تلك الدول وقادتھا يعلمون جيدا حجم الخطورة القادمة على دولھم وشعوبھم من تلك الحكومة المتطرفة النازية لو ھزم محور المقاومة لا سمح اللھ ولا قدر، وأن ھذھ الدول ستدخل المعركة  عسكريا إذا لزم الأمر مستقبلا ولم يتم إيقاف الحرب الظالمة على غزة في الأيام والأشھر القادمة... 


      ومحور المقاومة بدولھ وقادتھ وجيوشھ وفصائلھ وحركاتھ ومسقليھ وكل من يكون معھ ويلحق بھ عسكريا أو سياسيا أو إعلاميا فإنھم ھم المنتصرون، وھذا وعد من اللھ ورسولھ محمد صل الله عليھ وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، وھؤلاء ھم جنود اللھ على الأرض وھم الطائفة الظاھرين على الحق ولا يھمھم من خذلھم او تواطئ عليھم وھم في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، ومن ما زال يراھن على أمريكا والغرب المتصھين فإنھم واھمون، لأن قادة أمريكا والغرب مھزمون فاشلون ورغم كل تلك الأسلحة البحرية والبرية والجوية المعروضة في بحار العالم، والتي لا يخافھا محور المقاومة لأنھم أعدوا لھا العدة سواء في غزة وفلسطين أو خارجھا، والصھيوغربيين وحلفھم الناتوي مھزومون في أوكرانيا وفي كل مكان من العالم، والأحداث العالمية المتسارعة تؤكد بأن شعوب أمريكا والغرب من مسيحيين ومسلمين ويھود شرفاء وأحرار لم ولن يصمتوا أكثر من ذلك على قادتھم المتصھينين، والدليل ما جرى في الإنتخابات الفرنسية والبريطانية...وغيرھا، وأن نتائج الإنتخابات القادمة في أمريكا لن تكون سھلة سواء فازت كاميلا او ترامب لأن نقل السلطة سيكون صعبا جدا وسيظھر وجھ قادة أمريكا الحقيقي في الصراع على الكرسي، والذي قد يؤدي إلى حروبا أھلية لا تبقي ولا تذر داخل أمريكا والدول الغربية الأخرى، أما في منطقتنا سواء تم إيقاف النار في غزة أو توسعت الحرب لتصبح إقليمية ومن ثم عالمية فإن محور المقاومة ومن يلحق بھ من دول المنطقة ھم المنتصرون وھم من سيحدد خريطة الشرق الأوسط الجديدة بالمتغيرات الدولية القادمة لا محالة، خريطة لدول مستقلة حقا  وذات شأن عالمي، وذات سيادة  لم ولن تخضع لغير اللھ سبحانھ وتعالى....


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب في الشؤون السياسية...

نقابة الموسيقيين برئاسة مصطفى كامل تقبل اعتذار حسن شاكوش

 


متابعات.. أميرة السمان

قبلت نقابة المهن الموسيقية متمثلة في لجنة التحقيقات برئاسة الدكتور محمدعبدالله والشئون القانونية إعتذار العضو حسن شاكوش عما بدر منه تجاه الشعب التونسي. 


وشرح حسن شاكوش أنه لم يقصد تماماً الإساءة إلى الشعب التونسي الحبيب والشقيق 

وأن العبارات التي وردت علي لسانه بالفيديو كانت عبارات عفويو نتيجة ماشعر به خلال مغادرته من مطار تونس الحبيب 

وأن هذا الأمر لم ولن يؤثر علي حبه واحترامه وتقديره لتونس الحبيبه. 


جاء هذا بعد أن اوضح له نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل أن هناك أقولاً لا يصح أن يكون مكانها السوشيال ميديا حتي لا تؤثر علي علاقات المحبة بين البلاد العربية الشقيقة،  ومثل هذه التصرفات قد تكون حدثت مع جميع الفنانين لكنها لايجب أن تقال علي العلن حتي لا تُفقدنا علاقات المحبة بيننا وبين الأشقاء من الشعوب العربيو الشقيقة 

وقرر نقيب المهن الموسيقية  ولجنة التحقيقات قبول إعتذار حسن شاكوش.