اخبار ذات صلة

السبت، 23 مارس 2024

خطاب الرئيس بوتين للمواطنيين بعد الحدث الإرهابي

 


خاطب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، المواطنين الروس بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز تسوق "كروكوس سيتي" في ضواحي العاصمة موسكو.

ووصف الرئيس بوتين في خطاب موجه للشعب الروسي، بعد الهجوم الإرهابي على قاعة كروكوس قرب موسكو، أن ما حدث في كروكوس هو هجوم إرهابي دموي وهمجي.


وأضاف الرئيس بوتين: "عشرات الأبرياء راحوا ضحية الهجوم الإرهابي في كروكوس، وأعرب عن تعازيه الصادقة لجميع الذين فقدوا أفراد عائلاتهم وأحبائهم".


وأعلن الرئيس بوتين الحداد الوطني في روسيا، يوم غدا الأحد 24 آذار /مارس، على ضحايا قتلى العمل الإرهابي في كروكوس.


وأكد الرئيس بوتين أن المجرمين أطلقوا النار بدم بارد لقتل الروس مثلما فعل النازيون قبل ذلك.


وقال: "لقد شرع المجرمون بدم بارد وبشكل متعمد في قتل مواطنينا وأطفالنا وإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة، تمامًا كما فعل النازيون قبل ذلك، عندما ارتكبوا مذابح في الأراضي المحتلة".


وأشار الرئيس بوتين أن منفذي هجوم "كروكوس" الإرهابي حاولوا التوجه إلى أوكرانيا حيث تم إعداد منفذ لهم.

وأوضح الرئيس بوتين أن سلطات التحقيق وإنفاذ القانون ستفعل كل شيء للوقوف على تفاصيل الهجوم الإرهابي في كروكوس.


وأكد الرئيس بوتين أن "جميع مرتكبي هذه الجريمة ومنظميها وعملائها سيتعرضون لعقوبة عادلة ولا مفر منها، هم ومن يرشدهم. وأكرر، سوف نحدد ونعاقب كل من يقف وراء الإرهابيين الذين أعدوا هذه الفظائع".


ولفت بوتين أن روسيا اجتازت اختبارات صعبة كثيرًا وسيكون الأمر كذلك هذه المرة أيضًا، مؤكدا أن "لا أحد ولا شيء يستطيع أن يهز وحدتنا وإرادتنا. إن تصميمنا وشجاعتنا هما قوة شعب روسيا الموحد".

وأكد بوتين أنه تم اتخاذ إجراءات إضافية لمكافحة الإرهاب في موسكو ومناطق أخرى.


وأعرب بوتين عن امتنانه لطواقم الإسعاف ورجال الإطفاء وعمال الإنقاذ الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح.

وأعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، مساء أمس الجمعة، عن وقوع هجوم إرهابي على مركز تسوق "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، ووفقا للمعلومات الأخيرة أسفر الهجوم عن مقتل 115 شخصا وإصابة أكثر من 100.


وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين، اليوم السبت، بأن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصًا متورطين، من بينهم الإرهابيين الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي في "كروكوس سيتي".


وقالت الخدمة الصحفية للكرملين: "أبلغ مدير جهاز الأمن الفيدرالي بورتنيكوف بوتين عن اعتقال 11 شخصًا، بما في ذلك الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي".


وأعلن الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم اعتقال أربعة إرهابيين في مقاطعة بريانسك بفارق ساعات قليلة عن اعتقال أحدهم عن الآخر.

خبير بالشأن الروسي للإعلام تايم.. الرد الروسي على هجوم موسكو مرهون بنتائج التحقيق



رأى الخبير في الشأن الروسي الكاتب والإعلامي المتخصص في الشؤون الدولية الدكتور نواف إبراهيم أنه لا يمكن بدقة تحديد الجهات المتورطة فيما جرى بمجمع "كروكوس سيتي" في أطراف موسكو، كون جميع الإحتمالات واردة من خلال سلوكيات هذه الجهة أو الدولة أو غيرها من القوى المناهضة للسياسة الروسية التي تنحو منحى التوافق والتقارب وتحقيق الإستقرار الإستراتيجي.


وبيّن إبراهيم أنه لايمكن أن تكون مثل هذه العملية عملية منفردة أو منعزلة عن الأحداث الجارية على المستوى الإقليمي والعالمي، من ناحية الجهات التي من الممكن أن تقف وراء  هذا العمل، بالنظر إلى الخلافات والوقائع السياسية والميدانية التي تتلقى روسيا على إثرها تهديدات متتالية غير مباشرة، فمنذ أقل من أسبوعين كانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد حذرتا رعاياهما في روسيا من التواجد في الأماكن العامة والمزدحمة تخوفاً من أعمال إرهابية، ولكنهما لم يبلغا روسيا عبر القنوات المعتادة بأي من المعلومات عن ماهية هذه المعلومات ، وعندما تصدر مثل هذه التحذيرات من هذين البلدين، وبحسب الخبراء  وحسب التجربة يدل على أنهم قد يكونوا فعلياً متورطين في تدبير مثل هذه العملية، خاصة أن هناك تهديدات بشكل دائم من الطرف الأوكراني لروسيا، إضافة إلى عمليات تشكيل جيش مايسمى بمعارضين روس منشقين ضد بوتين وهم ضربوا ويضربون مناطق مدنية على الحدود الروسية الأوكرانية بشكل يومي، ولكن يحاولون رفع المسؤولية عنهم بإعتبار أن من يقوم بذلك هم روس منشقون عن الجيش الروسي.


الهجوم جزء من التوتر الإقليمي والعالمي


في هذا السياق رأى الخبير في الشؤون الدولية أنه يوم أمس كان هناك جلسة لمجلس الأمن لمناقشة  مشروع قرار يبيح الاستمرار بإبادة  الشعب الفلسطيني لكن روسيا والصين استخدمتا حق الفيتو وهذا ما أثار غضب وإمتعاض الولايات المتحدة ومن معها، وعليه من الوارد جداً أن يكون ماجرى أمس في "كروكوسيتي" رد على ذلك وهم جاهزون دائماً وأدواتهم دائما جاهزة ولا يمكن أن نستثني وقوع أي أحداث مشابهة حتى في الصين.


الأمر الآخر روسيا تساهم بشكل كبير حتى الآن في تحقيق الأمن والإستقرار في سورية من خلال دعم عمليات مكافحة ودحر الإرهاب على الأراضي السورية ، سيما وأن المعطيات تشير إلى أن من قاموا بهذا العمل الإرهابي هم إرهابيون كانوا من بين من قاتلوا الجيش السوري والروسي على الأرض السورية، من ناحية أخرى كان أمير ويتمان زعيم حزب الليكود الحاكم في الكيان الصهيوني صرح بشكل علني متوعداً بالانتقام من روسيا  قائلاً "روسيا تدعم النازيين الذين يريدون ارتكاب إبادة جماعية ضدنا، وروسيا ستدفع الثمن" وهذا بالطبع أيضاً بسبب الموقف الروسي المبدأي من قضية الشعب الفلسطيني .


بالمحصلة كل ماتحدثنا عنه آنفاً ليس هراء وليس من بنات رأسنا نتيجة رغبة بالتحليل إنما هو واقع مكشوف وواضح وأي إنسان عادي يتابع الأحداث بشكل ترتيبي وجمع الوقائع والصور يمكنه ببساطة الإستنتاج بأن كل ماتحدثنا عنه يمكن أن يكون جزء كبير من عين حقيقة مايجري.


نتائج التحقيق الروسية ستكشف المستور


وأكد الدكتور نواف إبراهيم أنه  لا يمكن حتى الآن تحديد أساسيات هذه العملية  بشكل دقيق ، وهذا ما  ستحدده لجنة التحقيق الروسية المكلفة بهذه المهمة ، والأهم من ذلك أنه لم يتمكن من قام بهذه العملية بدب الرعب والفوضى العامة بين السكان وتوجيه الاتهام إلى القيادة الروسية بأنها غير قادرة على حفظ الأمن أو إعتبار ذلك إختراق أمني يدل على ضعف الأجهزة الأمنية ، كون مثل هذا العمل وفي مثل هذه الظروف وبهذه الطريقة لايمكن لأي من الأجهزة الأمنية في العالم أن تتداركه بلحظتها  أو تستطيع منع وقوع ضحايا ودمار نظراً للأسلوب والترتيب الغادر والتقنيات الجديدة في عملية الهجوم المفاجىء بالأسلحة الرشاشة على مكان مكتظ بالسكان ورمي قنابل حارقة متفجرة وسكب مواد سريعة الإشتعال، لكن الوقت القياسي في تحديد ملامح المهاجمين الإرهابيين والسيارات والآليات التي تم إستخدامها  وإلقاء القبض عليهم قبل مغادرتهم الحدود الروسية دليل قاطع على إستعداد وجهوزية وإمكانية الأجهزة الروسية المختصة على التعامل الفوري معها ومنع توسع الأحداث .


الرد الروسي تحكمه نتائج التحقيق


وحول امكانية رد موسكو على الهجوم رأى الخبير في الشؤون الدولية أنه "  علينا أن ننتظر نتائج التحقيق الروسية، ونحن تعودنا على أن روسيا في مثل هذه الحالات لاترواغ أبداً وتقول الحقائق كما هي وتوجه أصابع الإتهام إلى المتورطين أياً كانوا مع الدلائل والوقائع الدامغة، وبناء عليه تحدد ما يمكن فعله رداً على ذلك وأمام أعين الجميع ، لذا لايمكن التخمين الآن ولايجوز بأي شكل إلا بعد صدور نتائج التنحقيق.


وتابع بالقول "روسيا لن تسكت طبعاً عن هذا العمل غير الأخلاقي والذي لم تمارسه يوماً من الأيام في هذه الدولة أو تلك ، لأنها تمتلك وتحتفظ بالقيم الإنسانية والأخلاقية ولا تنفذ عمليات إرهابية إنتقامية من الناس المدنيين ولم يذكر أي حادث من هذا القبيل من قبل روسيا ، لكن بالمحصلة سوف ترد روسيا بشكل قاس جداً بمقدار قساوة المشهد الذي رأيناه أمس في مكان الحادث الإرهابي لكن وفق ضوابط أخلاقية وإنسانية على مبدأ العين بالعين والسن بالسن وفي المكان اللازم والمناسب وفي الوقت المطلوب، ويمكن أن نفهم ذلك من التصريح الذي نقل عن لسان نائب رئيس مجلس الامن القومي الروسي ديميتري مدفيديف "الدم بالدم" لكن ليس دم الشعوب والأبرياء قولاً واحداً، ولابد هنا من التذكير على أن روسيا حتى اللحظة لم تعلق ولم توجه أي اتهام ولن تتحدث عن ما جاء من تبني لهذه العملية الإرهابية على لسان تنظيم "داعش" الإرهابي،  وهذا التريث المعتاد يعني أن روسيا سيكون لديها ماتقوله مقروناً بالدلائل وليس على أساس رد الفعل والتهديد والعواطف" .


التشويش على الانتخابات الروسية


وبين الدكتور نواف إبراهيم أنه على المقلب الآخر شكل نجاح الرئيس بوتين بشكل كاسح في الإنتخابات الرئاسية رغم كل مافعلوه وكل آمالهم في تخريب هذه الإنتخابات وقلب الشارع الروسي على الرئيس بوتين وخلق فوضى داخلية في البلاد، تحت ذريعة الرفض الشعبي لهذه الإنتخابات ورفضه لسياسة بوتين سواء بخصوص الأوضاع في البلاد أو بخصوص العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لكن كل هذه المراهنات فشلت و فشلت معها جميع مأربهم.


وعليه لا يستبعد أن يكون الهجوم محاولة للتنغيص على القيادة الروسية وعلى الشعب الروسي لأجل إتهام بوتين بأنه غير قادر على حفظ أمن الشعب والبلاد بسبب العملية العسكرية أو سياساته تجاه هذا الملف أو ذاك، مايعني أنه على الشعب الروسي أن ينتفض على ذلك وهذا أيضاً فشل فيه من أرادوه .

الھجوم الإرھابي على مجمع كروكوس سيتي التجاري بضواحي موسكو...لمصلحة من....؟

 


    أمريكا قائدة الإرھاب العالمي ومؤسستھ وبمشاركة وتخطيط مباشر من بريطانيا، والدليل أن  السفيران الأمريكي والبريطاني في ٨ آذار من الشھر الجاري حذرا رعاياھم من التواجد في التجمعات وبالذات التي فيھا حفلات موسيقية، وقبل ٢٤ ساعة من العميلة الإرھابية في موسكو تحذر أمريكا وبريطانيا رعاياھما عبر عدة تصريحات من مسؤوليھم بعدم التواجد في التجمعات والمراكز التي يتواجد فيھا حفلات موسيقية، فھل تلك الدولتين الصھيونازيتين بريطانيا وأمريكا المجرمتين يعلم قادتھا وأجھزة إستخباراتھا بالغيب....؟ 


     تلك الدولتين الغارقتين بدماء الشعوب البريئة في دولنا العربية والإسلامية وفي منطقتنا وفي الدونباس وفي موسكو وفي كل مكان من العالم ھم من يخطط لتلك العمليات الدنيئة والخبيثة وأجھزة إستخباراتھم الشيطانية، وھم من يدرب تلك العصابات التنفيذية وبالتنسيق مع عصاباتھم السياسية والأدوات التي زرعوھا في أوكرانيا وھم الصھيونازيين غربيين زيلنسكي وحاشيتھ المجرمة، فأمريكا وبريطانيا بالذات ومنذ إنقلاب ٢٠١٤ على الرئيس الاوكراني المنتخب من الشعب والحليف لروسيا،وتصفية كل الرافضين من الأوكران لذلك الإنقلاب الملون إخترعوا وأسسوا أدوات تنفيذية نازية وأدوات سياسية وجملوھا ليكونوا رؤساء ووزراء ونواب وقادة جيش،  ومنذ ذلك الوقت وھم يعملون ليلا ونھارا على تثبيت ذلك الكيان النازي المصطنع ودعمھ بكل أنواع الدعم اللوجستي ليكون ويبقى عامل توتر وموزع للإرھاب الدولي وأيضا عامل توسع لھم في الأراضي الروسية...


     تماما كما أسسوا تلك العصابات الصھيونازية غربية في فلسطين المحتلة وجملوھا ودعموھا بكل أنواع الدعم اللوجستي منذ الإنتداب البريطاني لفلسطين لغاية تسھيلھا لعصابات اليھود الصھاينة النازيبن بإحتلال فلسطين على مرحلتين، ومنذ ذلك الوقت لغاية يومنا الحالي وفلسطين محتلة بل وتزداد جرائم الصھيونازيين الإرھابية والإبادة الجماعية والتطھير العرقي بحق شعبنا الفلسطيني وما يرتكب بحق شعب غزة اليوم  من إبادة جماعية وتطھير عرقي وكارثة إنسانية ھو دليلا آخر على جرائم تلك الدولتين الصھيونازيتين وكياناتھم المصطنعة في فلسطين وفي العالم أجمع، وتلك الدولتين النازيتين بريطانيا وأمريكا ھما محور الشر العالمي والشيطان الأكبر، وھما من أسس وإخترع تلك الكيانات الصھيونازية غربية، قديما في فلسطين وقبل ١٤ عام في أوكرانيا، واليوم ومستقبلا في تايوان الصينية ليستطيعوا من خلال تلك الكيانات السيطرة على المنطقة والعالم أجمع...


      لذلك يجب على الرئيس بوتين أن لا يسمح لبقاء ذلك الكيان الصھيونازي في أوكرانيا ويجب أن يعمل على سحقھ من جذوره لتخليص روسيا الإتحادية وكل دول المنطقة ھناك من شرورھم وجرائمھم بحق المدنيين الأبرياء، وعلى الرئيس بوتين أن لا يتردد بذلك الأمر تحت أية حسابات سياسية ودولية، وأن لا يسمح لذلك الكيان الصھيونازي غربي بقيادة زيلنسكي أن يثبت ويبقى في أوكرانيا، كما سمح قادة العرب والمسلمين وجيوشھم في الماضي لغاية اليوم للكيان الصھيونازي المحتل لفلسطين بالبقاء والثبات على أرض ليست لھ فيھا أية حبة تراب وھي أرض فلسطينية عربية إسلامية ومسيحية وھي مھد عيسى ومسرى محمد عليھم الصلاة والسلام، وأيضا يجب على الرئيس الصيني شي جين بينغ  أن لا يسمح بثبات الكيان الصھيونازي غربي المصطنع في تايوان الصينية لأنھ سيكون الكيان الأخطر على الصين وحلفائھا في السنوات القادمة بعد كل الدعم اللوجستي من قبل أمريكا وبريطانيا والغرب النازي لأدواتھم التنفيذية في تايوان...


    جھاز الأمن الفدرالي الروسي ألقى القبض على ٤ أشخاص متوجھين نحو الحدود الأوكرانية ولھم إتصالات مع جھات أوكرانية بعد تنفيذ العمل الإجرامي الإرھابي مباشرة، وھذا دليل آخر على أن الأدوات السياسية والعسكرية في أوكرانيا ومرتزقتھم من عصابات الدواعش ھم من نفذ وشارك بالتنفيذ ومتابعتھ وبإشراف وتخطيط كامل من أمريكا وبريطانيا رؤوس الأفعى لمثل ھذھ العملية الإرھابية النازية المجرمة والتي ذھب ضحيتھا ١٣٣ مواطن روسي بريئ وأكثر من ١٥٠ جريح ومصاب، وحرق كامل للمجمع التجاري وترويع وترھيب للمواطنين الروس، وكل تلك الأفعال ھي من تخطيط الغرب وتنفيذ ادواتھم السياسية والميدانية وھي العصابات الإرھابية النازية بمختلف مسمياتھا والتي يطلقھا الغرب عليھا سواء الدواعش او غيرھا من أية عصابات تم إختراعھا وتأسيسھا من قبل أمريكا وبإعتراف ھيلاري كلينتون وكوندليزا رايس وتأكيد ترامب بذلك الأمر في خطاباتھ الإنتخابية، وحتى من خلال إعترافات تلك الأدوات التنفيذية بعد القبض عليھم سواء في سورية أو العراق أو روسيا وفي العالم كانت إعترافاتھم تؤكد تدريبھم وتمويلھم من قبل مدربين ومستشارين أمريكان وبريطانيين وغربيين واجھزة إستخباراتھم المنتشرة عبر أوكار سفاراتھم التجسسية في العالم...


    ورغم الإدانات الواسعة العربية والإسلامية والأممية والدولية لتلك العملية الإرھابية  وتضامنھم مع روسيا الإتحادية وشعبھا وجيشھا ومع الرئيس بوتين ورغم التعزية لھم تنديدا بذلك العمل الإرھابي المجرم، إلا أن ھذا لا يكفي لمنع وردع أمريكا وبريطانيا وعصاباتھا المنتشرة من التوقف عن تلك العمليات، ما يردعھما ھو قرار حازم من كل دول العالم بقطع العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتنسيق الأمني والإستخباراتي...وغيرھا مع أمريكا وبريطانيا وكياناتھا المحتلين لأوكرانيا ولفلسطين، وإعتبار أمريكا وبريطانيا دولتين صھيونازيتين مؤسستين للإرھاب الدولي العالمي وفي كل مكان على وجھ ھذھ الأرض المباركة، ويجب نبذ تلك الدولتين من قبل كل دول العالم...


     وأثناء وبعد تلك الجريمة النكراء تابع الرئيس بوتين كل صغيرة وكبيرة مع حكومتھ وأجھزتھ العسكرية والإستخباراتية المختصة، وبالذات جھاز الأمن الفدرالي والذي في أقل من ١٢ ساعة أبلغ الرئيس بوتين بما توصلوا إليه من تحقيقات أولية وبإلقاء القبض على ١١ شخص أربعة منھم تم القبض عليھم متجھين إلى أوكرانيا من الحدود الروسية بمنطقة بريانسك القريبة من الحدود الأوكرانية، ونحن متأكدين بأن الرئيس بوتين وحكومتھ وجيشھ سيتخذون كل الإجراءات اللازمة التي يتم من خلالھا عقاب ھؤلاء المجرمين ومن خلفھم من الداعمين في أوكرانيا وأمريكا وبريطانيا، والتحقيقات مع القتلة الإرھابين تسير على قدم وساق وستظھر في الساعات والأيام القادمة إعترافات جديدة تثبت تورط تلك الدولتين النازيتين أمريكا وبريطانيا وأدواتھم في أوكرانيا زيلنسكي وحاشيتھ بتلك الجريمة الإرھابية البشعة والتي يندى لھا جبين الإنسانية، تعازينا الحارة لذوي الضحايا الأبرياء وللرئيس بوتين وحكومتھ وجيشھ  ولكل الشعب الروسي ولكل أحرار وشرفاء العالم الذين عانوا من مثل تلك الجرائم الإرھابية، والرحمة على الموتى والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، للھم آمين......


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...

صور أقمار صناعية تظهر بناء إسرائيل "منشأتين ضخمتين" في غزة

 

المصدر: عربي بوست | السبت 23 آذار 2024 - 18:58


حصل "عربي بوست" على صور أقمار صناعية تظهر بناء قوات الجيش الإسرائيلي منشأتين ضخمتين جنوب مدينة غزة، عند الطريق الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، ويهدف الإسرائيلي إلى تحويلهما لنقطة تفتيش كبيرة للفلسطينيين الذين سيتحركون بين شمال القطاع وجنوبه، كما تمنح إحدى المنشأتين الإسرائيلي إمكانية التحكم في المساعدات القادمة عبر البحر.


يأتي بناء نقاط تفتيش إسرائيلية بغزة بعد إتمام قوات الإسرائيلي إنشاء الطريق الفاصل بين جزئي القطاع، الذي يُطلق عليه اسم "ممر نتساريم"، أو "الطريق 794″، والذي تم بناؤه بالأساس لمنع عودة مئات آلاف النازحين الفلسطينيين إلى مدينة غزة وشمال القطاع.


تحليل صور الأقمار الصناعية يظهر أن الإسرائيلي بدأ في بناء المنشأتين بشكل متزامن، وذلك بدءاً من أول آذار 2024، كما يظهر موقع بناء المنشأتين أن الإسرائيلي يريد تكريس تقسيمه للقطاع إلى جزئين.



موقع المنشأة الأمنية الأولى يقع عند أقصى الطرف الغربي للطريق الفاصل بين جزئي القطاع، وتحديداً بجوار شارع الرشيد الاستراتيجي الذي يمتد من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وهو الشارع الذي يسكله نازحون فلسطينيون للتوجه إلى الجنوب، أو من أجل الحصول على المساعدات.


هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، ذكرت يوم الخميس 21 آذار 2024، في خبر مقتضب أن المنشأة الواقعة عند شارع الرشيد، مصممة لإجراء "تفتيش مكثف لسكان غزة"، وقالت إن حجمها يساوي حجم ملعبي كرة قدم.


بحسب ما تظهره صور الأقمار الصناعية فإن مساحة المنشأة التي يجري بناؤها عند شارع الرشيد، نحو 1.2 كيلومتر، وتقول هيئة البث الإسرائيلية إن الإسرائيلي سيدرس مسألة تخزين الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية داخل المنشأة الأمنية، وأوضحت أن من خلال هذه المنشأة ستمر شاحنات الإغاثة التي ستصل إلى غزة عن طريق البحر.


بذلك فإن هذه المنطقة الأمنية تمنح إسرائيل إمكانية أكبر للتحكم في المساعدات القادمة وتوزيعها، والسبب في ذلك أن موقع إنشاء المنطقة الأمنية، يتوسط موقع بناء كل من اللسان البحري الذي يجري إنشاؤه حالياً في محافظة غزة، وموقع إنشاء رصيف مؤقت لاستقبال السفن الكبيرة في خان يونس.


ولا يبعد موقع اللسان البحري في منطقة البيدر عن المنشأة الأمنية الجديدة إلا نحو 360 متراً فقط، كما ستضطر جميع شاحنات الإغاثة المتوجهة للشمال والقادمة من الرصيف البحري بخان يونس، إلى العبور من خلال هذه المنشأة.


وعلى بعد 3.3 كيلومتر من موقع منشأة شارع الرشيد، تبني قوات الإسرائيلي منشأة أخرى عند شارع صلاح الدين، وتُظهر صور الأقمار الصناعية أن عمليات التشييد والتجهيز في هذه المنشأة مشابهة لعمليات التشييد في المنشأة الأمنية الأولى.


تبلغ مساحة هذه المنشأة عند شارع صلاح الدين نحو 1 كيلومتر، وتقسم المنشأة الشارع الواصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه، والمنطقة التي تُقام فيها هذه المنشأة الأمنية سبق أن شهدت عمليات قتل من قوات الإسرائيلي لنازحين فلسطينيين أثناء محاولتهم العبور من شمال غزة إلى جنوبها.


إنشاء هذه المنطقة الأمنية عند شارع صلاح الدين يصب في هدف الجيش الإسرائيلي بمنع عودة النازحين إلى شمال غزة.


وبوجود الطريق الفاصل (الذي يمتد على طول نحو 6.5 كيلومتر)، والمنشأتين اللتين تبنيهما إسرائيل، باتت مساحة 14 كيلومتراً من مدينة غزة إلى شمال القطاع، مفصولة عن 27 كيلومتراً من وسط وجنوب القطاع، وتُعد محافظتا شمال غزة ومدينة غزة من أكثر المناطق في القطاع اكتظاظاً بالسكان، الذين يبلغ عددهم في كامل غزة نحو 2.3 مليون نسمة.


كان "عربي بوست" قد رصد مسحاً واسعاً للأبنية على جانبي الطريق الفاصل بين شمال القطاع وجنوبه، وامتد هذا التدمير الممنهج من بداية الطريق شرقاً إلى نهايته غرباً، فضلاً عن تجريف وتخريب أراضٍ زراعية على طول الطريق.


هذا التدمير للأبنية يهدف إلى تأمين الطريق البري من هجمات من فصائل المقاومة، من شأنها أن تضعف سيطرة قوات الإسرائيلي على الطريق.

تاريخ الصراع الخفي بين حماس غزة مع حماس الضفة

 تاريخ الصراع الخفي بين حماس غزة مع حماس الضفة وكيف استحوذت وخطفت حماس غزة التحكم بالقرار ،في بداية عام ١٩٩٠ تم تشكيل اول خلية لكتائب القسام مدربة على استخدام وتصنيع المتفجرات والخلية كانت مكونة من عبدالله البرغوثي وصالح العاروري ويحيى عياش وجمال ابو الهيجا وجمال منصور وجمال سليمان ولاحقأ تم تشكيل خلية في غزة برئاسة صلاح شحادة على غرار خلية الضفة لكن الاخيرة كانت الابرز وخطفت الاضواء بعد عدة عمليات قامت بها بالداخل المحتل حيث تم اغتيال جمال منصور وسليمان واعتقل البرغوثي والعاروري وابو الهيجا وظل يحيى عياش المطلوب رقم واحد للاحتلال الى ان تم تهريبة لغزة واودع بعهدة البهلول المشبوه فتحي حماد والذي تشير اصابع الاتهام له بانه تأمر وشارك بتصفية يحيى عياش عن طريق زوج شقيقتة وبعد ذلك احكمت حماس غزة السيطرة على  قرار الجناح العسكري بالكامل وبعد فوز حماس بالتشريعي بانتخابات عام ٢٠٠٦ اقدمت حماس غزة على تشكيل جهاز القوة التنفيذية في غزة والضفة وافراد هذا الجهاز جلهم من عسكريين كتائب القسام واتبع هذا الجهاز الى وزير الداخلية في حكومة حماس في حينه سعيد صيام بغزة وكذلك هو الحال بالنسبة لجهاز الامن الداخلي الخاص ايضأ بحماس وعندما اقدمت حماس على الانقلاب بتاريخ ١٤/٦/٢٠٠٧ تم توجيه تعليمات لعناصر التنفيذية والامن الداخلي بالضفة  من غزة عشية الانقلاب بأن لا يبيتوا في منازلهم والاحتماء لدى اقاربهم او انسبائهم من منتسبي الاجهزة الامنية في الضفة وان لم يتوفر قرابة مع عسكري البديل نشطاء فتح كقريب او صديق او زميل سجن.......الخ وفي تلك الفترة تم اعلان حالة الطوارئ في الضفة وتم ملاحقة افراد جهاز الامن الداخلي والتنفيذية في الضفة من قبل الامن الفلسطيني بعد ان اعلنوا عن نيتهم التجهيز والاعداد للقيام بانقلاب بالضفة مماثل للذي حدث بغزة وكان ذلك الاعلان بصيغة التهديد والوعيد عبر مكبرات المساجد كما حدث بجنين ونابلس او عبر بيانات كما حصل بالخليل ورام الله وسجل الامن نجاح كبير في احباط هذا المخطط وعلى اثر ذلك قامت حماس غزة باستمرار التواصل مع عسكري الضفة وتهميش القادة السياسيين من حماس بالضفة الذين احتجوا على سياسية حماس غزة بالهيمنه والسيطرة وتغيب دورهم فمثلأ من الضفة كامله فقط اعتمد عضو مكتب سياسي واحد منها وهو تابع لغزة وهو ابو الجاسوسين مصعب وصهيب حسن يوسف وحاول بعض القادة السياسيين بالضفة اعادت زمام الامور لايديهم من خلال زيارة الاخ سيادة الرئيس ابو مازن برام الله وعقد تفاهمات معه ومع الامن الفلسطيني فجن جنون حماس غزة من هذة الخطوة وخرج محمود الزهار على الاعلام ليطلق التهديدات لهم وللقيادة الفلسطينية حيث قال ان المجتمعين برام الله لا يمثلون الا انفسهم وليس لهم علاقة بحماس بعد فعلتهم هذة وهدد ان حماس سيحررون رام الله قبل تل ابيب وان القسام سيصلي فاتحأ بالمقاطعة برام الله وبعد عقد صفقة شاليط المسروق من فتح عام ٢٠١١ تم اوكال مهمة متابعة والتواصل مع عسكريهم بالضفة الى المبعدين الى غزة من الضفة ثم تطور الامر الى تفاهمات السنوار مع دحلان بعد طرد الاخير من فتح وحصل تحالف وعمل مشترك بالضفة مكون من حماس الجهاد دحلان والشعبية واعتمدت خطة خبيثة للانقلاب على الشرعية بالضفة على ان يتم تحريض افراد فتح عسكريين ومدنيين واحداث خلافات وانقسامات داخل فتح على ان تتولى الاربع جهات مهمة خلق الفتن والتركيز على الاعلام واستغلال النقابات ومؤسسات حقوق الانسان ......الخ وما زالت هذة الحالة مستمرة حتى الان وكان التركيز وما زال على جنين ونابلس وطولكرم واريحا وتحديدأ مخيماتها طبعأ بالتأمر مع شخصيتان قياديتان من فتح ما زالوا بمواقعهم حتى الان غير الي عصفروا وفصلوا ،بالنهاية يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .ثقتنا بالله اولا ثم بالامن الفلسطيني ثم بمخلصين فتح الاقحاح عالية وتطال عنان السماء الذين ردوا وسيردوا ان شاء الله كيد الحاقدين الكثر مع كبيرهم النتن الى نحورهم والنصر سيكتبه و يسطرة حتمأ ابناء انبل ظاهرة بالتاريخ.

داعش ينشر صورة لمنفذي الهجوم على قاعة الحفلات في موسكو

 


التنظيم قال إن 4 من مقاتليه نفّذوا الهجوم وكانوا مسلَّحين ببنادق رشاشة ومسدّس وسكاكين وقنابل حارقة


أعلن تنظيم داعش أن أربعة من مقاتليه "كانوا مسلَّحين ببنادق رشاشة ومسدّس وسكاكين وقنابل حارقة" نفّذوا الهجوم على مركز تجاري في موسكو، والذي أدى لمقتل عشرات الأشخاص.


بوتين: منفذو هجوم موسكو حاولوا الهروب لأوكرانيا


وقال التنظيم في بيان نشره على تليغرام: "اقتحم المقاتلون القاعة وشرع ثلاثةٌ منهم بإطلاق النار على الحشد، في حين انهمك المقاتل الرابع بإضرام النيران بواسطة قنابل حارقة".


وأشار إلى أن الهجوم "يأتي في السياق الطبيعي للحرب المشتعلة" بين داعش ومن وصفها بـ"الدول المحاربة للإسلام"، على ما جاء في بيان التنظيم المتطرف والذي نقلته وكالة أعماق التابعة له.


ونشرت الوكالة على تطبيق تليغرام صورة اليوم للمهاجمين الأربعة الذين نفذوا الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو.


وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجوم، لكن توجد مؤشرات على أن روسيا تبحث عن صلة لأوكرانيا بالأمر، على الرغم من نفي المسؤولين الأوكرانيين القاطع لأي علاقة لكييف بالهجوم.

وقالت السلطات الروسية، اليوم السبت، إنها ألقت القبض على 11 منهم أربعة يشتبه في أنهم مسلحون لهم صلة بالهجوم.

استمرار توافد المحامين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة العامة



يشهد مقر النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والجزئيات على مستوى الجمهورية، توافدا لأعضاء الجمعية العمومية للمحامين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة العامة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة.

وتشهد اللجان الانتخابية بكافة النقابات الفرعية انتظاما في عملية التصويت منذ اللحظات الأولى لفتحها صباح اليوم، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.






الجمعة، 22 مارس 2024

نقيب المحامين يبعث رسالة من القلب إلى الجمعية العمومية للمحامين

 


بعث نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، رسالة من القلب إلى الجمعية العمومية للمحامين، الزميلات والزملاء والأبناء الأعزاء أعضاء الجمعية العمومية للمحامين، وجاءت كالتالي: 


قبل أقل من عام ونصف العام ‏شرفت بثقتكم ‏الغالية نقيبا للمحامين لفترة تكميلية بعد مرور عامين ونصف على فترة تولي المرحوم النقيب رجائي عطية الذي سخره الله لمحاربة الفساد والمفسدين الذين جثموا علي صدر نقابة المحامين طوال عقدين من الزمن اجتاحت فيهما النقابة صنوف من الفساد والامتهان والتراجع نالت من بنيان نقابتنا ، وقد امضى النقيب الشهيد ما قدر له من فترته مناضلاً شجاعاً وسيفاً بتاراً في مواجهة الفساد ، لم يكل ولم يتراجع واهباً نفسه لذلك الهدف حتى لقي ربه مدافعاً عن المحاماة والمحامين .


وقد توليت الأمر من بعده ولاتزال معاول الفساد المتجذر ـ (والدولاب الوظيفي و الإداري المهترئ )، التي طالما أرهقت النقيب الراحل ضاربة في جذور النقابة ، تنخر كالسوس في عظامها وتنهش في مواردها ، وتنتهز كل فرصة للنيل منها والانقضاض عليها تحت الشعارات الزائفة وتضليل الرأي العام للمحامين ، حتى وقفنا لهم بالمرصاد نطهر النقابة منهم، غير مبالين بشائعاتهم ومكائدهم ، ولا ضلالات الزيف التي يطلقونها من كتائبهم الإلكترونية ، فآليت على نفسي - سيرًا على طريق الراحل العظيم - سد كل منابع الفساد، فلم يكن لدينا ما نخشاه إلا الله ، وعليه توكلنا ، فلم نتهاون

 أو نتراخى في مواجهة جحافل الفساد والمفسدين  ، والقضاء ما استطعنا على سفه الإنفاق ، والعبث بأموال اليتامى و الأرامل والمرضى  من المحامين ، وقد وهبت في الفترة التي قضيتها وقتي وجهدي لهذا الهدف ما استطعت .


- و رغم شراسة المعركة وقصر الفترة إلا أننا عملنا على التوازي على البدء فورًا في تنفيذ محاور ما وعدنا به في برنامجنا ، فلم نألُ جهدًا حتى نحقق ما وعدنا به من حوكمة النقابة وميكنة خدماتها لتنظيم وتسهيل الخدمات لجميع المحامين على نحو من المساواة والشفافية ودون وساطة أو محاباة، في مقار نقاباتهم الفرعية بغير تكبد مشقة الانتقال إلى مقر النقابة العامة بالقاهرة ، تمهيدًا لتطبيق المرحلة الثانية لسداد كافة الاشتراكات وتقديم كافة الخدمات عن طريق تطبيق الكتروني بأكواد مؤمنة لتتم كافة الخدمات عبر  الهاتف الشخصي المحمول  للمحامي .


- كما نفذنا الحوكمة المالية لمنظومة التصديق على العقود وتأمين إيصالاتها لمنع أي تسرب لهذه الأموال خارج صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية كما كان يحدث في الماضي ، حتى نكمل ما بدأناه نحو زيادة الحد الأدنى للمعاش إلى 2000 جنيه والأقصى إلى 4000 جنيه كمرحلة أولى ، و إعادة دعوة الجمعية العمومية لإقرار الزيادة ، فضلًا عن الانتظام في صرف الزيادة السنوية، وتيسير إجراءات صرف معاش الدفعة الواحدة ، وزيادة عدد مرات صرف المنح الاستثنائية لأصحاب المعاشات وأسرهم في المناسبات .


- كما بدأنا في تطوير مشروع العلاج و رفع سقفه ،  وزيادة نسبة مساهمة النقابة فيه ، و وضع نواة إنشاء مستشفيات ومراكز طبية للمحامين بالمحافظات  ، فضلاً عن إعداد برتوكول لتوقيعه من وزارة الصحة للإستفادة من خبراتها في تحسين الخدمات العلاجية سعيًا لأن تكون مساهمة النقابة في العلاج بنسبة 100% ، وإدخال مستشفيات الشرطة والقوات المسلحة والمؤسسات التعليمية والجامعية والمراكز الطبية الكبرى إلى منظومة العلاج الحالية لتتيح للمحامين سعة الاختيار بين المؤسسات الطبية المتميزة والتعامل معها ببطاقة عضوية النقابة والبطاقة العلاجية .


- كما قمنا باسترداد عدد من الأراضي التي سبق تخصيصها للمحامين بمختلف المحافظات كمدن سكنية أو أندية بعد أن تم سحبها في عهد سابق ،  و قمنا بإعادة تطوير وتشغيل عدد من أندية وفنادق المحامين التي جمدت وتوقف نشاطها أو تطويرها لفترات طويلة ، فضلًا عن إضافة وتخصيص أراض لأندية جديدة (بورسعيد ـ طنطا ـ جنوب سيناء - الإسكندرية ـ سوهاج ـ أسيوط) .


- كما ساندنا بكل قوة زملائنا المحامين الذين تعرضوا لأزمات قانونية تتعلق بعملهم في (قضية محامي مطروح - قضية محامي مغاغة - قضية محامي كرداسة - قضية محام كوم أمبو) 

- كما أنهينا رضائيًا كافة التعاقدات – غير العادلة والجائرة  – التي نالت من أموال المحامين ومواردهم كعقد اسناد تحصيل دمغة المحاماة للغير بما تضمنه العقد من التزامات جائرة أثقلت كاهل نقابة المحامين. 


- واستجابة لما طالب به العديد من المحامين قمنا بتجديد العمل ببرتوكول القيمة المضافة وتحسين بنوده ،  لحين الفصل في الدعوى المقامة أمام المحكمة الدستورية ، كما واجهنا إجبار المحامين على التسجيل في منظومة الفاتورة الالكترونية ، ولا زلنا نعمل وسنعمل على إعادة تنظيم المعاملة الضريبية للمحامين بما يكفل وضع نظام قطعي للضريبة يخفف العبء من على كاهل المحامين بشأن المحاسبة الضريبية و إجراءاتها. 


هذا قليل من كثير سعينا إليه و اجتهدنا فيه ، فإن كان قد أصابنا التوفيق في بعضه ، فبفضل الله وفضل الجمعية العمومية الواعية من بعده ، وإن لم يصبنا التوفيق في بعضه فمن أنفسنا  ، ويكفينا أننا اجتهدنا ما استطعنا بكل الصدق و الإخلاص محبة لكم ولنقابتنا و رسالتنا السامية. 


و الآن ونحن نختتم هذه الفترة القصيرة التي زدنا  فيها قدرًا ورفعة بثقتكم،   فإننا نسأل الله أن نكون قد أدينا الأمانة ، لنحتكم من جديد أمام الصناديق إلى وعيكم وضمائركم في انتخابات حرة تعبر عن إرادة الناخبين من أعضاء الجمعية العمومية ، و يدلي كل منا فيها بصوته الذي هو شهادة  بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ليست شهادة لمن سنصوت له، ولكنها شهادة لنا أو علينا أمام الله و أمام ضمائرنا  وأمام التاريخ. 


وختامًا.. أثق  كل الثقة في وعي الجمعية العمومية في قدرتها على عدم عودة مناخ الفساد  مرة أخرى،  و في حكمتها في مواجهة ضجيج الباطل، وثاقب رؤيتها في التمييز بين من يقدم لهم ما يمكن تحقيقه في الواقع من أحلام، ومن يمنيهم  ببريق و زيف الخداع والأوهام، ولنقدم معًا في هذه الانتخابات نموذجًا رائعًا  ومشهدًا  حضاريًا، لنستكمل معًا مسيرة البناء، والتي لن تكتمل أبدًا بنقيب وحده، وانما بجمعية عمومية واعية تنتخب وتراقب مجلس قوي ونقيب يشكل مع مجلسه وجمعيته العمومية - التي يستنير بها وبرأيها - قوة عظيمة ستقيم البنيان حتى يطاول عنان السماء .


عاشت نقابة المحامين، وعاشت وحدة المحامين ..  والله ولي التوفيق


#النقيب_العام_عبدالحليم_علام






الإعلام الآثم

 


لازال الإعلام الجنوبي بدون قصد يرتكب الإثم  في حق  الجنوب العربي ارض وانسان حين ينشر اخبار جرائم النازحين اليمنيين في مدن الجنوب العربي بدون اظهار هوية المجرمين أن كانت للمواطنين الجنوبيين أو للنازحين اليمنيين.

 مما يتسبب الخبر في الاساءة لامن ومدن وسمعة الجنوب العربي وشعبه ويلمع بدون قصد سمعة النازحين اليمنيين الذين تم اطلاقهم من سجون صنعاء وإرسالهم عمدا إلى الجنوب للعبث بامنه .

فمثلا عندما تقرأ خبر بأنه تم اغتصاب طفلة او القبض على مجموعة أفراد يروجوا للمخدرات في كريتر .

فالتهمة تلصق بالمدينة الجنوبية وناسها والمجتمع الجنوبي ككل ..

ولاتلصق بالنازح اليمني وبلاده . 

وكم كتبنا وحذرنا من ذلك .

لازال الوعي السياسي متدني لدى منتسبي الإعلام والنشطاء الجنوبيين.

م.جمال باهرمز

٧-فبراير-٢٤م م

النزوح اليمني لدمار الجنوب

 


 الحقيقه ان سبب انهيار دولة الجنوب العربي ودورات الدم التي ألمت بها واخيرا سوقها إلى باب اليمن في عام ٩٠ م.

كان ولازال بسبب النزوح اليمني المسيس وغير المسيس إلى الجنوب العربي .

والذي أدى إلى تواجد مشروعين متناقضين في أعلى هرم القيادة في الجنوب العربي .

مشروع استقلال الجنوب العربي ورفاهية شعبه ودعم اشقائه اليمنيين للتخلص من مازقهم التاريخي في الصراع على السلطة بقيادة اولا الرئيس قحطان .

ومشروع النازحين اليمنيين القاضي بتوجية مقدرات الجنوب البشرية والمادية باتجاه تحرير صنعاء وضمها إلى جغرافية الدول الاشتراكية بقيادة فتاح .

ففي الاستقلال الاول وعند بداية ثورة ١٤ اكتوبر تم نزوح الكثير من اليمنيين من الشمال اليمني تحت حجج أنهم مطاردين من النظام أو نقل السلاح المصري إلى جبهات الجنوب أو غيره .

مما سهل لهم الانضمام إلى جبهتي التحرير والقومية .

وهم اصحاب مكر وخبث سياسي  حين سوقوا أنفسهم كامناء على التجربة الاشتراكية والانطلاق بها إلى صنعاء بعد عدن .

مما جعلهم شركاء في حكم الجنوب بالاراده السوفيتيه حيث انهم قدموا انفسهم للاتحاد السوفيتي انهم هم من سيحرر صنعاء بعد عدن وكانت تقاريرهم وكلمتهم نافذه لدى السوفيت حتى قبل رؤساء الجنوب وبذلك استطاعوا التخلص من الرئيس قحطان وقتل فيصل عبد اللطيف ورفض قانون الهوية الجنوبية العربية الذي قدمه الرئيس الشهيد وفرضوا الهوية اليمنية .

 وكذلك التخلص من الرئيس  سالمين الذي أراد إبعادهم عن مراكز القرار حين وجد أن خططهم هي الاستيلاء على حكم الجنوب .

ثم المعركه الاخيره مع علي ناصر محمد والتي كانت نتاج لهذا الاسباب فهي بين مشروعين  القيادات الجنوبية التي تريد الرفاهيه لشعبها الجنوبي كدوله وبين الشماليين اليمنيين النازحين الذين جاؤوا الى الجنوب هاربين ويريد ان يوجهوا كل مقدرات الجنوب لتحرير صنعاء  من النظام الذي طردهم وللاسف أن الجنوبيين أنفسهم في كل مره ينقسموا ضد بعض .

 هاذان المشروعان هم سبب انهيار دوله الجنوب العربي وذهابها الى الوحده اليمنية.

 لا نريد ان نكرر نفس الاخطاء  بالدافع الطائفي او بالدافع القومي العروبي او بحجة المقاومة للمشروع الإيراني وغيرها من الدوافع.

ونجد انفسنا كشعب جنوبي مره اخرى نلتحق بباب اليمن ولهذا علينا توعيه من لازال لم يدرك خطر النزوح اليمني للجنوب العربي وتأثيره مستقبلا على القرار السياسي.

م.جمال باهرمز

٩-فبراير-٢٤م

الضحايا من رداع والرواتب من الجنوب

 



 رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بتسجيل ضحايا تفجيرات رداع شهداء وتعطى لهم رواتب من وزارة الداخلية .

رحمة الله عليهم واسكنهم الجنه.

 ولكن الحل ليس اعطائهم رواتب شهداء فقط .

لأن الحوثي سيفجر غيرهم وسيتم تسجيلهم شهداء منتسبين لموسسات الجنوب العربي وتعطى لهم رواتب من ايرادات الجنوب العربي وهكذا في كل تفجير .

الحل هو إعطاء أمر لكل قياداتهم وقيادات ومنتسبي أحزابهم في منظومة الشرعية من اليمنيين الهاربين (والذين كانت مهمتهم فقط شن الحرب الإعلامية والسياسية والعسكرية على شعب الجنوب وقيادته وأمنه ومقاومته ) من فنادق تركيا ومصر وقطر والرياض وسفارات اليمن في بلدان العالم بالعودة وتقدم الصفوف في الجبهات لاستعادة بلادهم من اذناب إيران .

أما تسجيل ضحايا التفجيرات الحوثية كشهداء منتسبين للوزارات الشرعية ( موسسات الجنوب ) واعطائهم رواتب من ايرادات الجنوب في الوقت الذي الحوثي يسيطر على ايرادات بلادهم العربية اليمنية فهذا ليس إلا تخادم مع الحوثي ليقتل ويفجر المزيد وأيضا لإفشال موسسات الجنوب من القيام بمهامها تجاه شعبها ونهب أموالها بهكذا قرارات .

ونتوقع بعد هذا القرار أن يتم تسجيل كل من سقط ضحية بسبب قوات الحوثي وعفاش والحروب السته ومن القاعدة وداعش في سجلات موسسات الجنوب العسكرية ليستلم ذويهم رواتب شهرية من ايرادات الجنوب وهذا القرار الخبيث والماكر يجب أن يلغى حالا .

وتتحمل صنعاء الضحايا من مواطنيها .

م.جمال باهرمز

٢١- مارس-٢٣ م

( عرادة الحوثي)

 



ثمان سنوات باسم الحرب على المتمردين وعرادة مأرب الاخونجي يبيع نفط مأرب ب(٣٥٠٠) ريال يمني العشرين اللتر للخوثي والذي بدوره يبيعه لمواطنية ب (٨٥٠٠) ريال يمني .

بمعنى أن عرادة مأرب الاخونجي يدعم الحوثي لتصمد جبهات الاخير أمام قوات الجنوب والتحالف .

بسلاح وايرادات نفط حكومة الشرعية .

وهذا العراده يبيع الدبة العشرين لتر في الجنوب ب( ٢٦٥٠٠) ريال وأصبح المواطن لايستطيع أن يذهب من مديرية إلى أخرى مع أن هذا المواطن الجنوبي ومقاومته وانتصاراته هي من جعلت العراده وأمثاله مسئولين في الشرعية.

وفي الاخير الرباعية تعين هذا العراده المتخادم مع صنعاء بمنصب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي  في منظومة الشرعية .

وهذا حال كل اليمنيين في منظومة الشرعية .

ويزعبق العالم :

لماذا الحوثي انتصر على التحالف ؟

و يردوا عليهم اليمنيين في منظومة الشرعية :

(نحن نريد السلام ولانريد ندمر عاصمتنا صنعاء) .


( مُقَاوَمَة الطَّبْل وَإِلَّبسباس)

في الشمال 

صَنَعُوا مِنْ ..

الْمُقَاوَمِ مَقَاوِل

وَيُرِيدُوا التَّحَرُّرُ من قبضة الاحتلالِ


أَصَابُوا كُلّ حَقٍّ ..

بِكُلِّ عِلَّة 

وَالصِّدْق لِإِيجد لَهُ لِسَانًا لِيُقَال


زعمائهم يتباهوا..

بسرقة الاموال

ذكورا لكن ليس من صنف الرجالِ


قائدهم ..

علم الشيطان الزندقه

وأصبح الشيطان له من العمالِ


يملك جيوشا لاحصر لها 

وفي الحرب يفر المبرقع البوالِ


 الرُّجُوله عندهم..

 قَصَصًا مِنْ خَيَالٍ

 شعبا يَتَوَسَّل الْحُرِّيَّةِ بِلَا نِضَالٍ


دُرْبَة..

خَلْف أَحْزَاب الضَّلَال

يُقَاوِم بِالبسباس وَإِلَّبِعِسَاس وَالطِّبَال


يُرِيد التَّحَرُّر بِأَدَوَات اسْتَهبال

فَكيس المحتل روؤسهم بالنعالِ


فَلَا نَالُوا ..

وَلَمْ يَنَالُوا ..

وَلَنْ يَنَالُوا..

غَيْر تشريدا وَزَاملا لِلْجِدَال


 ثَوْرَه كَاذِبَة ..

وَأَحْزَاب إلَى زَوَالِ

وَالْكَذِب يَشرعن وَتَكْذِيبُه مُحَال


صِنَاعَة مَاهِرَة ..

وَفَنّ فِي العَلَالِيّ

مُتَوَارَثَة عَنْ جَدِّهِمْ الكذاب أَبَا رِغَالٍ

م.جمال باهرمز

١- مارس-٢٤م

نكشف الستار عن عملية رام الله


منفذ العملية الشهيد من أبطال فتح 

متابعات .. صوت العرب

من هو الشهيد بطل العملية ؟

منفذ عملية اليوم الشهيد البطل ابن الاجهزه الامنية الفلسطينيه واسمه مجاهد منصور من غرب رام الله استمر بالقتال ٦ ساعات وقتل من الجيش الإسرائيلي ٧ وجرح عدد اخر وتم مطارده البطل برا وجوا واستشهد بصاروخ من طائره مسيره 

كواليس العملية 

المنفذ كان ينتظر طوال الليل في احراش قريبة، وضع نقاطا ليكون متمركز فيها اثناء العملية، ويبدو انه استدرج الجنود عبر إطلاق النار تجاه سيارة المستوطنين وعاد لموقعه ليطلق النار لمدة 5 ساعات. 


*استطاع المنفذ اسقاط طائرة مسيرة صغيره إسرائيلية بسلاحه. 


*استخدم بندقية قنص وكان يطلق النار بمهارة عالية وتدريب عالي الجودة. 


*أصاب الجنود واحداً تلو الآخر  ومنهم أصيب بجراح حرجة. 


*بسبب سوء الطقس هناك ومنطقة جبلية حرجية استدعى الجيش طائرة أباتشي ومسيرة لقصفه. 


*استطاع المنفذ اطلاق النار مباشرة تجاه الطائرة بعدها قامت بإطلاق رشقات من الرصاص تجاهه ولم تصبه، ثم توجه لنقطة اخرى اكثر تحصينا له، فأكمل اطلاق النار بسلاحه حين ظهر الفيديو وكان سلاحه ذات قاعدة ومثبت يمكن له قنص اي جندي. 


ثم تقرر اطلاق صاروخين باتجاهه الاول لم يصبه وواصل إطلاق النار، وفي الصاروخ الثاني استطاعت الطائرة قتله فورا بشظايا الصاروخ.

أخطر أيام "القيصر" بقلم عبدالحليم قنديل

 


   صعد الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" إلى أزهى أيامه ، وحقق فوزا كاسحا فى الانتخابات الروسية الأخيرة ، وحصل على 76 مليون صوت بنسبة تناهز 88% من إجمالى المصوتين ، وصار الأطول عمرا على مقعد القيادة الروسية فى المئتى سنة الأخيرة ، وتجاوز سنوات رئاسة القائد الروسى الأشهر فى القرن العشرين "جوزيف ستالين" ، وقد نسبت إلى ستالين ـ ذى المولد الجورجى ـ فظاعات مرعبة ، لكنه كان البانى الأعظم لدولة الاتحاد السوفيتى ، التى تفككت أوائل تسعينيات القرن العشرين ، دخلت روسيا بعدها فى نحو عشر سنوات متصلة من الهوان المفزع ، كان عنوانها الرئيس المخمور دائما "بوريس يلتسين" ، الذى استقال فجأة فى أوائل 1999 ، ليصبح بعدها "بوتين" رئيسا بالإنابة ، ثم أصبح رئيسا رسميا لفترتين متتاليتين حتى عام 2008 ، انتقلت الرئاسة بعدها لفترة أربع سنوات إلى "ديمترى ميدفيديف" صديق "بوتين" وظله الشخصى ، وخلالها جرى تعديل دستورى ، زاد مدة الرئاسة إلى ست سنوات ، حكم فيها "بوتين" مجددا حتى عام 2018 ، وفى فترة رئاسته الرابعة ، أجرى "بوتين" تعديلا دستوريا مضافا عام 2020 ، كفل له فرصة الترشح لمرتين إضافيتين ، فاز أخيرا بأولاها حتى عام 2030 ، وعمره 71 سنة ، ولديه فرصة ترشح سادسة حتى عام 2036 . 

  وقد يقال لك ، أن الانتخابات الروسية ليست حرة ولا نزيهة ، وأن نسبة المشاركة فى التصويت البالغة نحو 77% ، كلها "أرقام مخترعة" بحسب تعليقات الدوائر الغربية ، ومعها دوائر معارضة صغيرة هاربة إلى عواصم الغرب ، من نوع أنصار المحامى المعارض "إلكسى نافالنى" ، الذى توفى فى محبسه قبل أسابيع من الانتخابات الأخيرة ، وأعرب القيصر "بوتين" فى "خطاب النصر" عن حزنه لوفاته ، وقال أنه كان مستعدا للإفراج عنه مقابل مساجين روس فى عواصم الغرب ، وإن سخر مما يقال عن قوة المعارضة المقموعة ، وقال بأنه لم يكن لها تأثير محسوس فى التصويت ولا فى النتائج ، رغم شن أجهزة مخابرات غربية لعشرات آلاف الهجمات "السيبرانية" خلال الانتخابات ، وقد صار معتادا ، أن تتبادل موسكو مع واشنطن وعواصم الغرب الأخرى الاتهامات بمحاولات التأثير على الانتخابات ، عبر صور من الحروب "السيبرانية" الموازية لحروب السلاح بين روسيا والغرب فى الميدان الأوكرانى ، وكانت نجاحات "بوتين" فيها ، هى كلمة السر فى صعود نجمه الشعبى ، فلم تختلف خرائط منافسيه الانتخابيين الجديين هذه المرة عن سابقاتها ، لكن حظه كان الأفضل بما لا يقاس ، بينما كانت الحظوظ الأقل من نصيب مرشحى أحزاب معارضة ، أظهرها "الحزب الشيوعى" ، الذى أسسه قائد الثورة البلشفية المنشئة للاتحاد السوفيتى "فلاديمير إليتش لينين" ، لكن "فلاديمير بوتين" بدا تكوينا مختلفا عن "فلاديمير لينين" ، الأخير كان شيوعيا حالما على طريقته ، بينما "فلاديمير بوتين" قومى روسى ويحظى بتأييد هائل من الكنيسة الأرثوذكسية ، وبديلا عن صيغة الاتحاد السوفيتى الأيديولوجية ، راح "بوتين" يصوغ هدفه فى صورة "الاتحاد الروسى" الجديد ، الذى يعطى أولوية للعمل وتمتين الصلات فى الفضاء السوفيتى السابق آسيويا ، ولكن مع منح الامتياز للفضاء السوفيتى السابق أوروبيا ، فجعل العلاقة مع "بيلاروسيا" ـ المستقلة ـ فى مقام الوحدة العضوية ، وخاض حربا خاطفة مع "جورجيا" المستقلة ، وانتزع منها إقليمين عام 2008 ، ومنع انضمام "جورجيا" إلى حلف شمال الأطلنطى "الناتو" حتى تاريخه ، ووضع نصب عينيه وضع أوكرانيا وحدودها الطويلة وتداخلاتها العميقة مع التاريخ والنسيج الروسى ، وشن ضربة خاطفة ، استعاد بها لروسيا شبه جزيرة "القرم" عام 2014 ، وكان القائد السوفيتى ـ أوكرانى المولد ـ "نيكيتا خرتشوف" ، قد نزع تبعية "القرم" لروسيا الاتحادية عام 1956 ، وأضافها لأراضى أوكرانيا السوفيتية ، تماما كما جرى ضم منطقة "الدونباس" الصناعية لأوكرانيا فى بداية الحقبة السوفيتية ، ومن هنا نفهم دواعى "العملية العسكرية الروسية الخاصة" فى أوكرانيا ، التى دخلت حربها عامها الثالث ، وعانت روسيا فى أولى سنواتها من ضعف ظاهر ، ربما دفع إليه استهتار الجنرالات الروس ، ومصاعب قواتهم اللوجيستية ، لكن "بوتين" الذى كان يراقب ما يجرى فى هدوء أعصاب حديدية ، راح يراجع ما يجرى ، ويستقى الدروس بسرعة ، على طريقة ما جرى فى حروب روسيا الوجودية الكبرى ، من حملة "نابليون" على روسيا أوائل القرن التاسع عشر ، وإلى حملة "بارباروسا" التى شنها "هتلر" على روسيا بأكثر من أربعة ملايين مقاتل ، وفى الحالتين ، كان الروس يهزمون فيهزمون ، لكنهم ينتصرون أخيرا على نحو ساحق ، وقد لا تكون الحملة الحالية على روسيا أقل وطأة ، فكل دول "الناتو" تشارك بها ، إضافة لآخرين من توابع الغرب وسباياه ، و54 دولة بقيادة أمريكا تحارب روسيا "البوتينية" ، وقد دفعت للميدان الأوكرانى بفيضان عارم من أكثر الأسلحة تطورا ، وقدموا الدعم بمئات المليارات من الدولارات ، وبالمشاركة المباشرة من وراء قناع الجيش الأوكرانى ، وبهدف جهير هو هزيمة روسيا وتفكيكها ، وخنق اقتصادها بعقوبات غير مسبوقة فى التاريخ ، بلغت فى جملتها نحو 18 ألف عقوبة ، كان الهدف هو اعتصار روسيا ، وجعل أوكرانيا "أفغانستان ثانية" للروس ، يكون أثرها كما كان أثر "حرب أفغانستان" فى تسريع تفكيك الاتحاد السوفيتى السابق ، وعبر 25 شهرا من الصدام الكونى ، كانت النتائج حتى اليوم ، أن "أوكرانيا" كادت تتحول إلى "أفغانستان ثانية" للأمريكيين والغرب كله لا للروس ، ونجحت موسكو فى إنهاك خصومها ، وساقتهم من خيبة إلى خيبة ، فلا هم نجحوا فى عزل روسيا عالميا بدعوى اعتدائها على أراضى جارتها أوكرانيا ، ولا هم فازوا فى حرب خنق الاقتصاد الروسى ، وقد انكمش قليلا فى أوائل أعوام الحرب ، ثم عاد إلى نمو مفاجئ فى عام 2023 ، واعترفت المؤسسات المالية الغربية نفسها بنمو الاقتصاد الروسى ، وقدر "البنك الدولى" فى يناير 2024 ، أن الاقتصاد الروسى مرشح للنمو هذا العام بنسبة 1.3% ، وفى العام المقبل ـ 2025 ـ بنسبة 9.% ، وإن بدت الأرقام أقل مما يعلنه الروس بكثير ، فقد نجح "بوتين" فى إعادة صياغة الاقتصاد الروسى ، وقاد خطة اكتفاء ذاتى شامل فى الزراعة والطاقة والابتكار والصناعات التقنية ، ولم تكن إصلاحات "بوتين" محصورة بحدودها ، ولا بثروات بلده الطبيعية السخية فى مجال الطاقة بالذات ، بل استثمر "بوتين" فى حقائق العالم المتغيرة ، واستغنى عن العلاقة المدمرة مع الغرب بعلاقات أوثق مع الشرق ، ومع الصين بالذات ، ومع حيتان "أوبك" فى منطقة الخليج العربى ، وضاعف حجم العلاقات التجارية مع دول الشرق والجنوب العالميين ، وقاد مع الرئيس الصينى حملة توسيع منظمة "بريكس" وكسر هيمنة الدولار الأمريكى ، واستوعب مغزى "حرب أوكرانيا" على خرائط التطور العالمى ، فقد جرت تحولات كبرى قبلها فى موازين الاقتصاد والسلاح والتكنولوجيا ، جعلت تفكيك الهيمنة الأمريكية الأحادية هدفا واردا ، وجاءت حرب أوكرانيا لتكشف ـ لا لتنشئ ـ ما يجرى ، وهو ما وعاه "بوتين" بعلاقة بلا ضفاف مع الصين الصاعدة اقتصاديا إلى عرش العالم الجديد متعدد الأقطاب ، ودمج "بوتين" طموحه "الروسى" فى قلب الدراما العالمية الجارية ، مدركا أن نجاح التحول مرتبط بمصائر حربه ، وواصل عملية إعادة تنظيم واسعة للجيش ، وعدم الاكتفاء بالتفوق الروسى الحاسم فى الأسلحة النووية والصواريخ بعيدة المدى فرط الصوتية ، بل الاتجاه لتطوير وتحديث مقدرات روسيا فى الأسلحة التقليدية وتحت النووية ، وقفز بالصناعات العسكرية إلى حدود مخيفة ، جعلت روسيا ـ كما تقول المراجع الغربية ـ تفوز فى سباق إنتاج الأسلحة ، فروسيا تنتج وحدها نحو 3.5 مليون قذيفة حربية سنويا ، بينما لا ينتج الغرب كله سوى 1.2مليون قذيفة ، كذا فى سباق إنتاج الطائرات والصواريخ والسفن والطائرات المسيرة الانتحارية ، وهو ما كان له أثره المباشر فى الميدان الأوكرانى ، وقلب المعادلات كليا ، ليس فقط بإفشال ومحو آثار الهجوم الغربى المضاد من وراء القناع الأوكرانى ، بل فى التقدم الروسى بعده إلى قضم تدريجى نشيط للمدن والبلدات فى مناطق "الدونباس" و"زاباروجيا" و"خيرسون" ، ربما على سبيل التمهيد لهجوم روسى شامل فى الشهور المقبلة ، وهو ما دفع أصواتا غربية إلى التحذير من عواقب الانتصار الاستراتيجى للروس ، وإلى إعلان الرئيس الفرنسى "ليونيل ماكرون" عن ضرورة إرسال قوات "الناتو" إلى أوكرانيا لتوقى الهزيمة الشاملة للغرب ، وهو ما بدا مشهدا كوميديا بائسا ، تهزأ به روسيا وتتعهد بتدميره ، بينما تعارضه دول الغرب الأكبر ، ربما لأنها صارت تدرك جيدا ، أن اللعبة انتهت أو كادت ، وهو ما يعترف به تقرير أجهزة المخابرات الأمريكية السنوى الأخير لعام 2024 ، الذى يصف روسيا بأنها "خصم مرن" قادر على تقويض مصالح أمريكا والغرب .

Kandel2002@hotmail.com

عن يوم المرأة العالمي والتحديات التي تواجهها المرأة اليمنية الفلسطينية

  


نايل عارف العمادي 

اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة جاء إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة. في بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب  ولكن في أماكن أخرى غالباً ما يصاحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً. بعض الأشخاص يحتفلون في عام 1908، استخدم الاتحاد الاجتماعي والسياسي للنساء في المملكة المتحدة ثلاثة ألوان لتمثيل قضيتها: "الأرجواني والأخضر والأبيض": يرمز اللون الأرجواني إلى العدالة والكرامة والولاء للقضية، ويرمز اللون الأخضر إلى الأمل والنضال من أجل تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، أما اللون الأبيض فيمثل النقاء والبراءة، وكذلك السلام والتضامن بين الناس من جميع الأجناس وتستخدم هذه الألوان في الزينة واللافتات والملصقات خلال فعاليات يوم المرأة العالمي، ويعد استخدام الألوان الخاصة بهذا اليوم وسيلة فعالة للتوعية بقضايا المرأة، وتعزيز التفاعل والمشاركة في النضال من أجل حقوقها.




وأثبت تقرير الأمم المتحدة، أن الفجوة بين الجنسين في السلطة والمناصب القيادية تظل متأصلة، وأنه في ظل المعدلات الحالية، سيبقى الجيل القادم من النساء يقضين في المتوسط 2.3 ساعة إضافية يوميًّا في الرعاية غير مدفوعة الأجر، والعمل المنزلي، مقارنة بالرجال وتواجه المرأة في عام 2024 مجموعة واسعة من التحديات، حيث يعاني العديد من البلدان من الصعوبات الاقتصادية والصراعات السياسية، التي تؤثّر بشكل خاص في حياة المرأة؛ فالنّساء يواجهن العديد من التحديات الجديدة كل يوم؛ من أجل إعالة أنفسهنّ وأسرهن وبالرغم من كل ذلك، تظل قدرتهن على الصمود ملحوظة إذ يتكيف العديد منهن مع الظروف الصعبة. وفي ظل هذا الواقع، تبرز النساء كقوى دافعة للتغيير والتنمية، فهنّ يسعين جاهدات لتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي لأنفسهن ومجتمعاتهن على مرّ العصور، أثبتت المرأة أنها قادرة على التأثير والإبداع في مختلف المجالات، رغم التحديات والقيود التي تعيق تطورها وتقدمها يوم المرأة العالمي هو فرصة لتسليط الضوء على قضايا المرأة في مختلف أنحاء العالم، بما يتضمن الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهها، وخاصة المرأة الفلسطينية، التي تواجه واقعًا مليئًا بالتحديات والصعوبات؛ نتيجة للظروف السياسية والاجتماعية التي تحيط بها.

وضروف الحرب التي أجبرت الآلاف من النساء على التشرد


وماتتعرض له المرأة الفلسطينية من الاعتداءات الوحشية والاعتقالات التعسفية،وممارسات قاسية وظالمة من قبل سلطات الاحتلال، ووصل الأمر إلى الاغتصابات والإعدامات الميدانية لكثيرٍ من النساء الفلسطينيات، ومع ذلك، فهي مستمرة في مواجهة هذه التحديات بكل قوة وإصرار، وتظل مصدر إلهام وتأثير في النساء حول العالم.كما لا ننسى هنا ماتتعرض له المرأة اليمنية في ظل الضروف القاسية التي تعانيها في ظل استمرار الانقلاب وحكم المليشيا الحوثية الإرهابية، فهناك الكثير من النساء اليمنيات يقبعن في سجون مليشيا الحوثي، 


لذا، يعتبر يوم المرأة العالمي فرصة لإظهار التضامن مع المرأة الفلسطينية والمرأة اليمنية ، ودعمها في التحديات التي تواجهها؛ لأن تعزيز دور المرأة وتمكينها يعودان بالنفع على المجتمع بأكمله، ويساهمان في بناء عالم يحيطه العدل والسلام.. .

أمينة المرأة لحزب المستقلين الجدد تشيد بالدعم الكبير والعصر الذهبي للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة



أشادت فاطمة عبدالواسع أمينة المرأة لحزب المستقلين الجدد رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال إحتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية ووضحت ان عصر الجمهورية الجديدة يعتبر إنتعاش وازدهار وإبراز لدور المرأة المصرية التي لم تشهده من قبل حيث امتلكت تطوير غير معتاد في نماء  شخصية المرأة  الوطنية المصرية التي أصبحت تنافس ذويها في الدول المتطورة لان تطوير المرأة في عصر  الرئيس السيسي  وحرص سيدة مصر الأولي السيدة إنتصار السيسي  علي الاهتمام بها وتدريبها لتصبح سفير لمصر داخل وخارج مصر 


كما اضافت عبدالواسع بأن وصف الرئيس السيسي للمرأة المصرية بأنها ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين علي الهوية المصرية والسند والدرع الواقي أمام محاولة النيل من عزيمة الوطن يزيد من عزة المرأة المصرية كما أيضا يزيد حرصها علي الاهتمام بكل من ينسب إليها من مهام لأن مكانة القادمات  من النشأ مسئولية علي عاتقها وتحقيق التنمية المستدامة أصبح هدف وليس حلم والانجازات التي حققت قلة مقارنة بالقادم 


كما اشادت فاطمة عبدالواسع بقرارات الرئيس التي تدعم دعم غير عادي لدور المرأة في الفترة القادمة ويطلق لها العنان في تعزيز دورها وعقد شراكة جديد ببنود جديدة لبناء مجتمع  مؤمن بركيزة الإبداع وليس الإنجاز فقط مواكب لكل تطوير في الجمهورية الوطنية الجديدة 



كما أضافت أن تمويل المرأة ودعمها الفني وتسهيل الشروط وتذليل العقبات  حتما سينشأ جيل من رائدات وسيدات  الأعمال في كل المجالات 



كما ابدت أمينة المرأة لحزب المستقلين الجدد إعجابها بفكرة إنشاء متحف المرأة المصرية وتكليف المجلس القومي به لانه توثيق لكل مراحل تطور المرأة وانه تشجيع ملحوظ لكل مرأة لكتابة دورها ليصبح قصة كفاح ناجح تتوارثه الأجيال 


كما اوضحت ان التدريب التحويلي لرفع كفاءة المرأة في الرقمنة والتكنولوجيا يزيد من فرص المرأة للقيادة وفهمها لتحقيق التوازن في بناء المجتمع والهوية المستقبلية للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة

إجرام الحوثيين في البيضاء كجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

 


نايل عارف العمادي 

استيقظ اليمن في التاسع من شهر رمضان،، على جريمة مروعة ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية رداع بمحافظة البيضاء ، جريمة لا تقل فظاعة عن الجرائم الإسرائيلية التي يرتكبها الجيش الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جريمة الثلاثاء لم تكن الأولى ضد الشعب اليمني، ولن تكون الأخيرة إذا لم يكن هناك موقف واضح من جميع الأطراف السياسية في اليمن تجاه تصرفات المليشيا.


إن ما حدث في رداع باليمن يشبه  ما يحدث في غزة، وما يفعله الحوثيون في اليمن هو ما يفعله الصهاينة في فلسطين ومطابق إلى حد ما. فجّر الجيش الصهيوني آلاف المنازل وشرّد الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني، على مدار أكثر من نصف قرن، والمليشيات الإجرامية الحوثية . وعلى مدار عقد من الزمن، وتبنى الحوثيون هذا الإجراء، مما أدى إلى نزوح آلاف اليمنيين وتفجير آلاف المنازل فوق رؤوس سكانها. وآخر هذه الجرائم كان يوم أمس التاسع من رمضان عندما قامت مليشيا الحوثي الإرهابية بتفجير منازل المواطنين في البيضاء باليمن فوق رؤوس ساكنيها، وأدى هذا التفجير الإرهابي إلى استشهاد أكثر من ثلاثين شخصا معظمهم من النساء والأطفال، وهذا العمل الوحشي تنفذه القوات الصهيونية في غزة، فقط.. فمن يفجر المنازل؟، الجيش الإسرائيلي والمليشيات الإجرامية الحوثية في هذا الزمن...


مذبحة الأمس تعيد إلى الأذهان آلاف الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني، سواء في صعدة أو عمران أو تعز. ويعيد إلى الأذهان التهجير القسري لآلاف الأسر من دماج. إن أفعال مليشيا الحوثي الإرهابية هي نفس أفعال الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وميليشيا الحوثي تدعي نصرة اهل غزة زوراً. وكذبا..


وعلى الإخوة المغررين بافعال المليشيا الحوثي انه ينصر أهل غزة أن يدركوا أن ما حدث بالأمس ما هو إلا البداية.

والقادم أسوأ.... والمخطط كبير جدا.. فما حصل في البيضاء يمكن أن يحصل في كل المحافظات اليمنية إذا لم يتم إجتثاث هذه المليشيا من اليمن...


ولا نامت أعين الجبناء.

أخطر رجل عسكري فى العالم .. أبو غزالة أسطورة عسكرية لا تنسي

 



أخطر رجل عسكرى في العالم في الثمانينات ..

خطته بحرب أكتوبر اصبحت تدرس في العالم ..

الجنرال الذي أرعب الأمريكان والفرس ..

صاحب خطة إنتصار العراق علي إيران ..

معشوق الجنود والضباط بالجيش المصري ..

ثروت .. إسم شهرته بين أهله وأصدقائه منذ الصغر ..

المشيرمحمد عبد الحليم أبو غزالة .. مواليد الدلنجات بمحافظة البحيرة 1930 .. إشتهر بين أهله وأصدقائه بإسم ثروت .. 


*الحروب التى شارك فيها *


 شارك في حرب فلسطين 1948 وهو ما زال طالبا في الكلية الحربية، تخرج من الكلية الحربية 1951 .. شارك في ثورة يوليو 1952  .. شارك في حرب 1956 .. ولم يشارك في حرب النكسة 1967 لأنه كان وقتها بالمنطقة الغربية علي حدود ليبيا .. وشارك أبو غزالة في حرب أكتوبر قائدا للمدفعية بالجيش الثاني الميداني .. وكان أبو غزالة قبل حرب أكتوبر قد حصل علي عدة دورات مدفعية متطورة في روسيا .. وفي حرب الإستنزاف كان أبو غزالة برتبة عقيد وقاد أحد تشكيلات المدفعية علي الجبهة وتردد إسمه كثيرا علي لسان صحفيين أجانب ومصريين نظرا لكفائته ودهائه والخسائر التي سببها لليهود علي الضفة الشرقية للقناة .. 


*رفض عبد الناصر إقالة أبو غزالة *


وفي كل المقابلات الصحفية معه في فترة حرب الإستنزاف كان يتحدث بجراءة شديدة عن مسؤولية القيادتين السياسية والعسكرية عن النكسة ، وكانت جراءته سبب في قيام  الفريق محمد فوزي وزير الحربية المصرية وقتها بوضع إسمه في كشف المحالين للمعاش ، وعندما عرض الكشف علي الرئيس عبدالناصر شطب عبدالناصر إسمه من الكشف وقال: أنا عارف كويس الراجل ده بيقول إيه عني وعن عبدالحكيم عامر ولكنه من الرجالة القليلة الصادقين وعشان كده لن أحيله للمعاش ..


*دور أبو غزالة فى حرب أكتوبر *


 وفي حرب أكتوبر تولي أبو غزالة قيادة مدفعية الجيش الثاني الميداني ولعبت خطته العبقرية دورا كبيرا في تكبيد اليهود بخط بارليف خسائر فادحة وقاسية .. 


وبعد حرب أكتوبر تم تعيينه ملحقا عسكريا في واشنطن ثم مديرا للمخابرات الحربية المصرية نظرا لقوة ذكائه ودهائه .. وفي 1980 تم ترقيته إلي رتبه فريق وعينه الرئيس السادات رئيسا لأركان حرب الجيش المصري ثم وزيرا للدفاع .. وبعد إغتيال الرئيس السادات وتولي الرئيس مبارك حكم مصر أصدر مبارك قرارا بترقيته إلي رتبة مشير وعينه نائب رئيس الوزراء بجانب عمله كوزير للدفاع والإنتاج الحربي المصري ..


*الكربون الأسود وسر الغضب الأمريكى *


 وفي 1986 توطدت علاقة المشير أبو غزالة بالولايات المتحدة الأمريكية وتم إستقباله في زيارته لأمريكا في مطار واشنطن بواسطة وزير الدفاع الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكي ومستشار الأمن القومي الأمريكي ونائب الرئيس الأمريكي وعدد من نواب الكونجرس الأمريكي ومجلس الشيوخ الأمريكي .. وفي 1988 تم القبض علي عالم الصواريخ المصري الأمريكي عميد أركان حرب عبد القادر حلمي بتهمه تجنيده من قبل المشير أبو غزالة للحصول علي مواد هندسية محظورة لبرنامج الصواريخ المصري بدر 2000 .. وحوكم حلمي بتهمة تهريب غير قانوني لشحنة كربون أسود علي متن طائرة عسكرية مصرية متجهة إلي القاهرة .. وإنقلبت أمريكا علي المشير أبو غزالة وطلبت من مبارك إقالته ولكن مبارك أقاله من وزارة الدفاع وعينه مستشارا له ..


*تطوير منظومة الصواريخ مع العراق والخطة العبقرية لانهاء الحرب *


 وفي تلك الفترة إتفق المشير أبو غزالة مع الرئيس العراقي صدام حسين علي برنامج تطوير صواريخ بعيدة المدى بالتعاون مع الأرجنتين .. ولكن البرنامج لم يكتمل نظرا لدخول العراق في حرب مع إيران .. وأثناء حرب العراق مع إيران زار الرئيس مبارك العراق علي رأس وفد عسكري يضم المشير أبو غزالة وإستعان صدام حسين بالمشير أبو غزالة كمستشار عسكري للجيش العراقي خلال حربه مع إيران وبالفعل خلال شهر واحد وضع المشير أبو غزالة خطة عبقرية أنهت الحرب لصالح العراق .. 


*إنجازات أبو غزالة *


ومن إنجازات المشير أبو غزالة أثناء فترة توليه وزير الدفاع والإنتاج الحربي هي إنشاء مصانع وزارة الدفاع الخاصة بتصنيع الدبابة إبرامز بالإضافة إلي عدد كبير من المصانع الحربية الأخري وكذلك إنشاء مؤسسة الهيئة العربية للتصنيع ، وإزدهر الإنتاج الحربي المصري في عهد المشير أبو غزالة حيث تخطت صادرات مصر العسكرية بليون دولار سنة 1984 .. كما أنشأ المشير أبو غزالة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية وأنشأ مصانع المواد الغذائية لعمل الإكتفاء الذاتي للجيش وبيع الفائض للجمهور .. كما أنشأ المشير أبو غزالة عدد من المدن السكنية لظباط الجيش المصري وفتح مستشفيات القوات المسلحة المصرية لمعالجة المدنيين والشعب المصري .. كما سعي المشير أبو غزالة إلي الحصول علي القنبلة النووية وبالفعل أقترب من تجميع مكوناتها وتصنيعها في مصر ، ولكن جاءت عملية الكربون الأسود وغضب أمريكا عليه وتمت إقالته قبل تصنيع والحصول علي القنبلة النووية ..


*إستقالة أبو غزالة*


وفي 1995 إستقال المشير أبو غزالة من منصبه كمستشار للرئيس مبارك وإعتزل العمل العسكري والسياسي نهائيا .. وترددت شائعات أن الرئيس مبارك أقاله من منصب وزير الدفاع نظرا لإرتفاع شعبيته خاصة بعد نجاحه في القضاء علي تمرد الأمن المركزي علي وزير الداخلية أحمد رشدي في 1986 وتدخل المشير أبو غزالة وإستطاع القضاء علي التمرد وتخوف الرئيس مبارك وقتها من أن يقوم المشير أبو غزالة بإنقلاب عسكري ضده 


وأيضا عندما قابل الرئيس مبارك صدام حسين بعد نهاية الحرب العراقية الإيرانية وشكر صدام مبارك علي إرساله المشير أبو غزالة له ثم بدأ صدام حسين في سرد قصة برنامج تطوير الصواريخ علي الرئيس مبارك الذي لم يكن يعرف عن هذا البرنامج أي شيء وأدرك صدام حسين أن مبارك يسمع هذا الكلام لأول مرة فقال له: سيادة الرئيس مبارك إسمح لي هل أنت رئيس مصر أم المشير أبو غزالة ، وهنا قرر الرئيس مبارك الإطاحة بالمشير أبو غزالة والتخلص منه نهائيا .. 


*رفض أبو غزالة لعرض جماعة الإخوان*


 وفي 2005 ومع إنتخابات الرئاسة المصرية طلبت جماعة الإخوان من المشير أبو غزالة ترشيح نفسه وأنهم سوف يدعمونه ليفوز بالرئاسة ، ولكنه رفض وقال لهم لو فزت بالرئاسة سيكون مطلوب مني أن أنفذ كل مطالبكم وأنا غير مستعد أن أخدمكم لأنني لن أخدم غير مصر فقط لأنني رجل عسكري أولا وأخيرا .. وفي 2008 توفي المشير عبد الحليم أبو غزالة عن عمر 78 عاما بعد صراع

غدًا.. انطلاق ماراثون انتخابات المحامين على مقعد النقيب العام وأعضاء المجلس بإشراف قضائي

 


ينطلق غداً السبت ماراثون انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.


وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة.


ووفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، فإنه يتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.


وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.


وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن عمليات التصويت ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي فى تمام الخامسة مساءً، ولن تبدء عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.


وأوضحت اللجنة أن طريقة التصويت تكون باختيار نقيب عام واحد واختيار 3 مرشحين عن الإدارات القانونية و25 عضوا عن مختلف محاكم الاستئناف.


وتواصل النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية استعدادها لانطلاق العملية الانتخابية غدا السبت، بكافة جزئيات كل نقابة فرعية.

مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية تركية باستثمارات 7 مليارات دولار

 


توفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل



أعلنت وزارة النقل المصرية، اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم لوضع حجر الأساس لإنشاء منطقة صناعية لوجيستية تركية في مرسى مطروح بشمال غرب البلاد.


وذكرت الوزارة في بيان أن المشروع، المزمع إقامته بالمنطقة الاقتصادية في جرجوب، يستهدف ضخ استثمارات مباشرة بأكثر من 7 مليارات دولار في جميع مراحله، وتوفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل.


وأشار البيان إلى أن المشروع يأتي في إطار خطة الحكومة المصرية "لاستغلال موقع ميناء جرجوب الاستراتيجي لتنفيذ عدة مشروعات من خلال التحالف لتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل ميناء تجاري ومناطق حرة ولوجيستية وربطها بشبكة السكك الحديدية ومحطة بضائع متعددة الأغراض ومحطة ركاب ومارينا يخوت ومنطقة صناعية"، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت وزارة النقل إن من المخطط توقيع العقد قبل نهاية العام الحالي، على أن يبدأ التشغيل في أوائل عام 2026.


الخميس، 21 مارس 2024

نجاح بوتين في الإنتخابات الرئاسية لم يحقق أحلام النازيين الغربيين


 نجاح بوتين في الإنتخابات الرئاسية الروسية لم يحقق أحلام النازيين الغربيين وأدواتھم النازية في أوكرانيا...وإنتصرت روسيا...


    الديمقراطية والحرية ليست فقط بالتصويت في صناديق الإقتراع لإختيار رئيسا ما لدولة ما، ولكن الديمقراطية الحقيقة هي في حرية التصويت بالذكاء العقلي لدى الناخب بإختيار من يمثل وطنھ ويحميھ ويحمي  ترابھ وسيادته ويحافظ على وحدة قومياته وأديانه وطوائفه ومذاهبه، ولمن يحمي خيرات وثروات الشعب ويعمل على بقائھا وتنميتھا ليعود ريعھا لذلك الشعب، ولمن وقف وقفة عز وفخار ورجولة وشموخ وضحى بالدماء من أبنائه في الجيش الروسي لحماية شعبھ الروسي من الإبادة الجماعية التي إرتكبھا النازيون الجدد في أوكرانيا بحق الشعب الروسي ھناك أي في المناطق التي حررت من النازيين كجزيرة القرم والدونباس والتي أعادھا بوتين إلى حضن الوطن الأم روسيا، ولمن حقق للشعب الروسي نهضته وتقدمه وإستقلاله وسيادته الحقيقية في وطنھ، دون أي تدخل خارجي من الدول الغربية ورثة النازية والإستعمار وحب السيطرة وادواتھم النازية في أوكرانيا، لكل ما ذكر سابقا وغيرھا من الأمور التي منحت روسيا القوة الإقتصادية والمالية والسياسية والعسكرية والثقافية وحتى الإجتماعية والأسرية كان الشعب الروسي على قلب وعقل واحد وأختار ھذا الشعب الموحد العظيم بعراقتھ وحضارتھ وتاريخھ المشرف وإنسانيتھ الرئيس بوتين لولاية رئاسية أخرى وبفوز ساحق...


    فبعد فرز الأصوات النھائية للإنتخابات التي إستمررت ثلاثة أيام داخل روسيا الإتحادية وخارجھا، حقق الرئيس بوتين فوزا ساحقا بنسبة 87.28% بنسبة مشاركة شعبية 77 مليون و13 ألف ممن ھم في سن الإقتراع المنصوص عليه ضمن الدستور الروسي أي ما نسبته 77.44%، وبالرغم من كل المحاولات الأمريكية البريطانية الفرنسية السيبرانية للتلاعب بالإنتخابات وبالرغم من ھجمات النازيين في أوكرانيا على بعض مناطق الدونباس لإخافة المواطنين حتى لا يذھبوا للتصويت إلا أن الشعب الروسي أصر على منح صوتھ لمن يستحقه  في الإنتخابات الرئاسية، ونجحت الإنتخابات بكل ما تعنيه الكلمة من نجاح وأختار شعب روسيا الموحدة من يمثله في ماضيھ وحاضر٥ ومستقبله بل ومستقبل أجيال الشعب الروسي،وأفشل الشعب الروسي كل المؤامرات الغربية والتي تھدف لزعزة الأمن الروسي والوحدة الروسية بل وتفكيك روسيا إلى دويلات كما خطط للإتحاد السوفياتي سابقا، والشعب الروسي يعلم جيدا أن الرئيس بوتين ھو من أعاد الإمبراطورية الروسية إلى مكانھا الطبيعي في العالم كقوة كبرى وعظمى يجب على الغرب أن لا يستھين بھا ولا بمحورھا المقاوم العالمي والذي يزداد قوة وبكل المجالات، بينما محور الشر الأمريكي الغربي يزداد ضعفا وتفككا والأشھر والسنوات القادمة ستنقلب شعوبھم الغربية عليھم وسيظھر ھناك أي في الغرب قادة حقيقين من الشعب يعيدوا دولھم إلى ضميرھا الإنساني وحريتھا الحقيقية بعد ان يتخلصوا من ھؤلاء القادة النازيون ورثة النازية والفاشية وكل الأفكار اللاإنسانية المجرمة والقاتلة للبشرية جمعاء...


    وللأسف الشديد أن بعض شعوب منطقتنا وبعض شعوب العالم تعتبر مجرد التصويت بصناديق الإقتراع هو التعبير عن الديمقراطية والحرية فقط، دون التفكير بمن سيحقق أمنھم وامانھم ويحميھم وثرواتھم وخيراتھم ويبني نھضتھم ويرفض أي تدخل خارجي بدولتھ وشعبھ، لذلك تراجعت تلك الدول وتأخرت نهضتھا وتقدمها ووحدتها وطال تحرير أوطانها بل وأصبحت بعض ھذھ القيادات عاجزة منذ بداية الحرب الكونية على غزة أي منذ ستة اشھر من إدخال شاحنة مساعدات واحدة إلى شعب غزة إلا بإذن من الصھيوأمريكيين للأسف الشديد....


    لأن بعض الشعوب إختارت قادة وھم اتباعا للغرب والبعض الآخر فرض عليھم قادة من الغرب دون إعتراض أو رفض منھم، فكيف ستكون ھذھ القيادات قوية شامخة وصاحبة قرار مستقل وسيادي بدخول حرب لحماية شعب غزة الفلسطيني العربي المسلم والمسيحي من الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقھ يوميا من قبل الصھيوأمريكيين، ولو كان الرئيس بوتين على حدود فلسطين لدخل حربا لحماية شعب غزة ولعمل ليلا ونھارا لتحرير فلسطين كاملة وإعادتھا للمسلمين والمسيحيين، وھذا الغرب المتصھين يخاف دائما من القوي والأقوياء ويسيطر على الجبناء والضعفاء ويجب أن يجابھ بالقوة والنار حتى يتم ردعھ ويتم طردھ من المنطقة برمتھا وإنتصارات محور المقاومة دليل على ذلك، ويوم أمس ظهرت نتيجة الإنتخابات الرئاسية الروسية فوز الرئيس بوتين وكانت صادمة لحلف الشياطين الغرب النازي وتبعهم في كل الدول،  وذهبت ضغوطاتهم ومحاولاتهم الدنيئة ومؤامراتھم لخلط الأوراق والتلاعب بالنتائج وتخويف المنتخبين الروس وشراء الذمم لمن يسمون أنفسھم معارضة إلى مزابل التاريخ الروسي العظيم، وأنتصر الإتحاد الروسي وأنتصر بوتين وكل المحور المناھض والرافض للھيمنة الأمريكية والغربية النازية في منطقتنا والعالم...


     وبعد ظهور النتائج النهائية وإعلان فوز الرئيس بوتين شهدت روسيا في الساحة الحمراء عرسان روسيان وطنيان  بإمتياز الإنتصار بفوز الرئيس بوتين قاھر الغرب وھازمھم، والإحتفال بالذكرى العاشرة لتحرير جزيرة القرم وعودتھا إلى وطنھا الأم روسيا، أما الغرب النازي فأصبح قادتھ كمن على رؤوسهم الطير بعد أن فشلت مخططاتھم الدنيئة للتلاعب بمجرى الإنتخابات، وفشلت كل عقوباتھم السابقة والتي تعدت 28 ألف عقوبة فرضھا الغرب الأعمى على روسيا وإرتدت آثارھا على دولھم وشعوبھم، وأصبحت روسيا ھي الإقتصاد الأول في أوروبا  والخامس عالميا، وبعد ھزيمتھم في أوكرانيا أصبحت روسيا الأولى عسكريا...


     وهؤلاء الغربيين ھم اليوم أمام خياريين وقالها لهم بوتين وكل محورھ المقاوم العالمي في منطقتنا وفي العالم فإما أن تنتهي آلاعيبهم الخبيثة ويجلسون على طاولة الحوار والمفاوضات كخصوم وقادة شرفاء وحقيقين يمثلون دولھم وشعوبھم للعمل معا على إعلان المتغيرات الدولية القادمة لا محالة، وإنھاء كل الحروب والأزمات والصراعات التي إخترعوھا في العالم وتحقيق الأمن الجماعي وتحسين أوضاع شعوب العالم وتحسين حالهم وأحوالهم وحل كل القضايا العالقة عالميا بسبب الفيتو الأمريكي البريطاني الفرنسي في مجلس الأمن ودھاليز أروقة الأمم المتحدة للنهوض بالبشرية جمعاء من كبواتها المتعددة والتي طال أمدها والتي كان وما زال سببھا قادة الغرب ورثة النازيين، وإلا ستظھر ھذھ المتغيرات الدولية القادمة دون أمريكا وبريطانية وفرنسا لأنھم لا يمثلون العالم في مجلس الأمن الدولي ولا في الأمم المتحدة بكل منظماتھا الدولية، والعالم أكبر من قادة ثلاثة دول تاريخھا الإستعماري النازي معروف لدى كل شعوب العالم،

وقد يكون فوز الرئيس بوتين والذي يفتح يداھ للجميع الفرصة الأخيرة لهم ليختاروا...


     أما الشعب الروسي فأختار من يمثله ويمثل القيم والمبادئ والأخلاق والقوة والحماية والحكمة والشموخ والمقاومة لمشاريع الأعداء النازيين الذين عاثوا في الأرض فسادا وقتلا وسفك لدماء الأبرياء من شعوب الدونباس وشعوب الأرض قاطبة وشعوب منطقتنا وشعب غزة العزة بالذات، نھنئ الرئيس بوتين والشعب الروسي بكل مكوناته ونھنئ محور روسيا المقاوم العالمي بھذا الإنتصار الجديد على أعداء اللھ والرسل والإنسانية جمعاء وھم قادة الغرب ورثة النازيين...


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي.  

كاتب ومحلل سياسي

غزة العزة دائما وعبر تاريخھا تغير المعادلات الدولية في المنطقة وفي العالم،

 


غزة العزة دائما وعبر تاريخھا تغير المعادلات الدولية في المنطقة وفي العالم، وتكشف وتسقط الأقنعة والأكاذيب الصھيوغربية العالمية أمام الأجيال الجديدة من شعوبھم....


    غزة العزة دائما تكشف الأقنعة وتسقط القناع الأخير لكل الأوجھ المقنعة والملونة، ليس في عصرنا الحالي فقط بل تكشف الأحداث والروايات الكاذبة والأقنعة التي جرت في العالم الغربي وفي ممطقتنا قديما، فغزة العزة كشفت صدق القضية الفلسطينية وروايتھا الصادقة والحقيقية التي نشرت من أبنائھا في الداخل والشتات وبعض احرار وشرفاء الأمة، وكشفت أكاذيب روايات قادة الصھيونية العالمية وأدواتھا قادة الكيان الصھيوني المحتلين لفلسطين وللأراضي العربية الأخرى، وكشفت أكاذيب قادة أمريكا وبريطانيا وقادة الغرب عامة وھم أعضاء كبار في الصھيونية العالمية ومنفذين لفكرھا التلمودي النازي المجرم والذي إلتقى مع فكر قادة أمريكا وبريطانيا والغرب الإستعماري الرأسمالي النازي....


    وأكتشفت الأجيال الجديدة في الغرب عامة وأمريكا وبريطانيا خاصة حجم الأكاذيب التي نشرت من قادتھم ورسخت في مخيلاتھم منذ الإستعمار البريطاني لفلسطين ولبعض دول المنطقة، مرورا بتسھيلاتھا لقادة الصھيونية العالمية وعصاباتھا لإحتلال فلسطين، ومن ثم منحھم وإعطائھم وعد بلفور المشؤوم والذي منحھم وأعطاھم أرض فلسطين تحت مقولة كاذبة نشرتھا بريطانيا والصھيونية العالمية قديما أرض بلا  شعب لشعب بلا أرض، وأيضا كشفت غزة للشعب الأمريكي والبريطاني خاصة والغربي عامة بأنھم دافعوا ضرائب وجباة للصھيونية العالمية وللكيان الصھيوني وجيش عصاباتھم الذي يبيد بشعب غزة ويمارس كل أنواع جرائم الإبادة الجماعية بحقھ وبشراكة قادتھم المتصھينين في أمريكا وبريطانيا خاصة والغرب عامة... 


    وأيضا غزة كشفت للشعب الألماني حجم كذبة الھلوكست التي تحملتھا الأجيال السابقة  والأجيال الحالية الصاعدة دون ذنب لھا، ودفع قادتھم الألمان المتصھينين تعويضات مالية ودعم مطلق لقادة الصھيونية اليھودية العالمية منذ ذلك الوقت إلى يومھم الحالي، الأمر الذي جعل تلك الأجيال تشكك بتلك المحرقة ومن ورائھا وكيف جرت ومتى وما ھو العدد الحقيقي إن جرت حقا..؟!!!  وأصبحوا يبحثون عن الحقيقية، حتى أن ھذھ الأجيال بدأت تبحث بالأعداد الحقيقية للشعب اليھودي الذي كان في ألمانيا في ذلك الوقت، وبعضھم صرح عبر الفيديوھات المنتشرة وأكد بأن عدد اليھود في المحرقة مبالغ بھ لأن ٦ مليون كما يدعون عدد لم يكن موجود في ألمانيا وحتى في كل اوروبا، وكم كان عدد الشعب الألماني في ذلك الوقت حتى يكون عندھم ٦ مليون يھودي غير الذين ھربوا وھاجروا لفلسطين والدول العربية والإسلامية...


     وأيضا غزة كشفت امام أجيال الشعب الألماني كيف أن قادة الكيان الصھيوني وعصابات جيشھم النازي قتلوا بعض الأسرى اليھود لدى حماس وباقي الفصائل الفلسطينية بدم بارد وقتل متعمد لھم دون أن يرف لھم جفن، بل وقتلوا المسلمين والمسيحيين واليھود في غزة وغلاف غزة أثناء أحداث ٧ تشرين أكتوبر وإتھموا بھا حماس وما تلاھا من قتل وإبادة وتھجير وتجويع لشعب غزة، وبدأ بعضھم يبحث عن من إرتكب المحرقة المزعومة في المانيا بحق اليھود ھل ھو ھتلر وجيشھ النازي لوحدھم أم أنھا عملية مشتركة مع قادة الصھيونية اليھودية العالمية..؟!!! والذين حينما شعروا بأن ھتلر مھزوم وأن ھزيمتھ قادمة لا محالة خططوا كما خططوا حاليا في غزة وأرتكبوا ھذھ المحرقة ليكسبوا تأييد الغرب مدى الحياة، وليكون لھم الغرب تابعا وداعما للأبد بكل مخططاتھم للحصول على أرض فلسطين أو غيرھا من الأراضي حسب الخيارات التي كانت مطروحة في أجنداتھم وعقلياتھم المجرمة والمريضة آنذاك، وقد نجح قادة الصھيونية اليھودية العالمية آنذاك بما خططوا لھ وبقيت ألمانيا تابعة ومذلولة لھم بل وكل الغرب يسير حسب مخططاتھم التلمودية التوسعية النازية المجرمة لغاية يومنا الحالي، وما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية بحق شعبھا الفلسطيني البطل دليل دامغ على شكوك أجيال الغرب عامة وألمانيا خاصة بتلك المحرقة، ھذا الشعب الغزواي الفلسطيني الذي لم ولن يخضع ولا يركع إلا لله وحده ولو كرھ الصھاينة والمتصھينين والمستعربين والمتأسلمين الذين تشاركوا جميعا في تلك الإبادة الجماعية وفي ذلك الحصار والجوع وإنتشار الأمراض والاوبئة بين سكان غزة كبارا وصغارا....


    وغزة العزة وطوفان أقصاھا كشف أمام الشعوب العربية والإسلامية حقيقة ھذا الشعب الذي ھجر بالماضي أيام النكبة والنكسة رغما عنھ أو بوعود أطلقھا لھم بعض القادة العرب والمسلمين وقادة جيوشھم آنذاك بأنھ أخرجوا من دياركم وسنعيدكم عليھا بعد إسبوع أو شھر من الزمان وسنحررھا لكم، وقد صدقھم الشعب الفلسطيني وترك وطنھ بعد أن فتحت الحدود البرية والبحرية لھم ليصبحوا لاجئين ونازحيين مئات المرات تماما كما يروج بعض المستعربين والمتأسلمين حاليا بوعود وعھود لشعب غزة ليخرجوا من وطنھم غزة، وحينھا أرتكبت عصابات الھاجانا وشتيرون وغيرھا وبتسھيل ودعم بريطاني مطلق أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني وغيرھا من الجرائم، بعد أن تم تثبيت كيانھم وجملوا تلك العصابات ليصبحوا قادة لدولة مصطنعة وليصبحوا جيشا وھي الدولة الديمقراطية الوحيدة في منطقتنا وجيشھا الأقوى والذي لا يھزم أبدا، كما روجوا لھم عبر أكاذيبھم الكثيرة طيلة أكثر من ٧٥ عام مضت،  وھي سنوات طوال مضت وبدعم بريطاني أمريكي غربي مطلق وتخاذل وتواطئ من بعض العرب والمسلمين بعد أن تم إيقاع خلافات فتنوية صھيوغربية كانت دائرة بين تلك القيادات حتى تبقى العداوة والبغضاء بينھم، وحتى لا يفكروا بأن عدوھم ھو الكيان الصھيوني المصطنع فقط، وحتى لا يفكروا بما يخطط لھم ولدولھم  ولشعوبھم ولكل المنطقة في غرف الصھيوغربيين المغلقة، تماما كما جرى ويجري الآن، والفرق ھو أن بعض تلك القيادات آنذاك رحمھم الله جميعا كانوا يعلمون بأن ھذا العدو لم ولن يتوقف عن مخططات فكرھ الصھيوني التلمودي التوسعي والذي سيطر وإلتقى مع الفكر الإستعماري الغربي القديم، لذلك خاضوا عدة حروب مع ذلك الكيان الصھيوني وھزموھ، وحاولوا عبر سنوات مضت تحرير فلسطين أو جزء من الأراضي المحتلة وقد نجحوا بذلك حينما وجدت الإرادة العربية والإسلامية، ولم يكونوا يمتلكون القوة السياسية والعسكرية والإعلامية والإقتصادية التي تمتلكھا بعض القيادات والجيوش ھذھ الأيام...


   وأيضا غزة العزة وطوفانھا ومقاوميھا الأشاوس ومحورھا المقاوم والمجاھد كشفوا حقيقة المؤامرة التي جرت في السنوات الماضية وما جرى فيھا من فتن طائفية صھيوغربية بما سمي بالربيع العربي والثورات المفتعلة وعصابات الدواعش بكل مسمياتھا وفروعھا وشيوخ الفتن والتكفير والجھاد المزور والشرق الأوسط الكبير والجديد، وكشفوا تآمر بعض المستعربين والمتأسلمين مع الصھيوغربيبن ومخططاتھم الشيطانية على الدول العربية لتفتيتھا وتقسيمھا ونھب ثروات وخيرات شعوبھا، والسيطرة على مواردھا البرية والبحرية والجوية، وكشفوا حجم المؤامرة على اليمن وسورية الحبيبة وإيران الإسلامية بالذات ومحور المقاومة وكل من دافع عنھ ووقف بجانبھ في عشرية النار، والذين عملوا وما زالوا يعملون لوحدة الأمة وقادتھا وجيوشھا وشعوبھا، وينادون بتحرير فلسطين والمنطقة ببرھا وبحرھا وجوھا من الصھيوغربيين وأمراضھم النفسية ومخططاتھم الشيطانية، ومحاولات سيطرتھم وإستعمارھم مرة أخرى لمنطقتنا بتسميات ومخططات مختلفة، وأوجه مقنعة لصفقات ومشاريع ملونھ ومشبوھة، ودھاليز سياسية وإعلامية ومالية وإقتصادية خبيثة، لا يراد من ورائھا إلا التوسع والتمدد والسيطرة والإستعمار الصھيوغربي المشترك من جديد على شعوبنا..


     ومحور المقاومة بدوله وجيوشھ وشعوبھ وأحزابه وحركاته ومستقليه كان وما زال وسيبقى ذو رؤية أوسع وأشمل لما خطط وما زال يخطط في الماضي والحاضر والمستقبل من قبل الصھيوغربين لفلسطين ولدول الأمة وشعوبھا وقادتھا وجيوشھا، ولكل ما تملك الأمة من دين إسلامي جاء للعالمين وعقيدة محمدية راسخة وثابتة، وعادات وتقاليد عروبية وإسلامية حسنة جامعة وموحدة للأمة وللإنسانية، وثروات وخيرات وطاقات بكل المجالات حباھا الله لھا في ھذھ المنطقة والأرض المباركة، وغزة العزة وطوفانھا ومقاوميھا الأبطال وشعبھا الصامد الصابر الثابت أمام كل ما أرتكب بحقھ من جرائم إبادة جماعية وحصار وتجويع وتھجير قسري ودمار للشجر والبشر والحجر، والمتمسك بأرضھ ووطنھ وأمتھ وإنسانيتھ العالمية كشفوا الحق والحقيقة أمام شعوب العالم الغربي وشعوب منطقتنا، حقائق تاريخية مھمة جدا حصلت في الماضي البعيد والوسط والحديث والجاري حاليا، لقد سطرت غزة العزة ومقاوميھا ومحورھا المقاوم كل الحقائق التي كانت غائبة ومغيبة عن ھذھ الأجيال في الغرب وفي منطقتنا بأسطر مباركة من دماء شھدائھا الأبرار وجرحاھا  الأطھار صغارا وكبار، وسردت الحق والحقائق في سياقھا التاريخي الفعلي وبشكل واضح وجلي لا غبار عليھ ولا تزوير لأحداثھ...


     إنھ التاريخ العظيم لمنطقتنا ولأمتنا ولديننا ومقدساتنا وشعوبنا وإنسانيتنا وعالمنا، والذي حاول وما زال الصھيوغربيين والصهيومستعربين ومتأسلمين يحاولون تزويرھ منذ قرون وعقود مضت لغاية معركة طوفان الأقصى وما تلاھا، ھذا الطوفان الذي سيغرق ويسقط كل من تآمر على الشعب الفلسطيني وعلى محور مقاومتھ وعلى شعوب الأمة ودينھا ورسولھا ودولھا وأوطانھا وخيراتھا وثرواتھا الكثيرة والمتنوعة في برھا وبحرھا وجوھا في الماضي والحاضر، وسيرفع محورھا المقاوم وكل من يلحق بھ ويشترك معھ في التحرير الكامل لفلسطين وللمقدسات الإسلامية والمسيحية وللمنطقة من الصھيوغربيين، ليكون ھذا المحور قائدا للمنطقة والعالم، وما يجري من تغيرات في الإنتخابات الأولية الحزبية  والنيابية والرئاسية...وغيرھا في الغرب والشرق وما سيجري في الأشھر والسنوات القادمة يؤكد ذلك الأمر، وفوز جورج غالوي المدافع عن فلسطين والمنطقة برمتھا في الإنتخابات في بريطانيا وغيرھ من المناصرين لغزة وفلسطين كاملة في الدول الغربية دليل على ذلك والحبل على الجرار، بل إن غزة وشعبھا ومقاومتھا وطوفانھا المبارك ومحورھا المقاوم وضعوا القواعد الرئيسية للمتغيرات الدولية القادمة لا محالة في مجلس الأمن الدولي وكل منظمات الأمم المتحدة وكل العالم....


أحمد إبراھيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب ومحلل سياسي...

الأربعاء، 20 مارس 2024

رئيس العدالة الاجتماعية يهنأ الشعب المصري والرئيس السيسي والقوات المسلحه بذكرى العاشر من رمضان…

 


كتب محمد مرسي 

بعث محمود فرغل رئيس حزب العدالة الاجتماعية سيخ الأحزاب    تهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بذكرى العاشر من رمضان






يسعدنى وأعضاء حزب العدالة الاجتماعية أن أبعث إلى سيادتكم أسمى آيات التهانى بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر العاشر من رمضان الذى حققه جيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة ببطولاتهم وتضحياتهم وكانوا قدوة فى البسالة والفداء من أجل إعلاء الإرادة المصرية وإسترداد العزة الوطنية .


ورجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه المناسبة الوطنية الخالدة يؤكدون قوة عزيمتهم وإيمانهم بقدسية المهام والمسئوليات المكلفين بها ، متمسكين بروح إنتصار العاشر من رمضان ، محافظين على يمين الولاء لمصر وشعبها ، ماضين خلف قيادتكم الوطنية الطموحة وإرادتكم الحرة لتحقيق ما تصبون إليه من مستقبل واعد يليق بالوطن وأبنائه المخلصين .


أعاد الله هذه الذكرى الخالدة عليكم وعلى الوطن المفدى بكل الخير واليمن والبركات ،،


وكل عام وأنتم بخير ،، .


كما بعث فرغل التهنئة للسيد/ محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى