اخبار ذات صلة

السبت، 7 أكتوبر 2023

فنان سوري يرسم الرئيس بوتين بمناسبة عيد ميلاده

 



الفنان السوري سمير محمود ظاظا تمنى للزعيم الروسي النصر على كل أعدائه
موسكو، 7 أكتوبر، فيدرال برس.
رسم الفنان السوري سمير محمود ظاظا رئيس روسيا الإتحادية فلايمير بوتين وهنأه بعيد ميلاده
تم إنجاز العمل الفني باستخدام تقنيات الخط العربي الصعبة ، بالحروف.
قدم الإعلامي السوري نواف إبراهيم عرضا عن هذا العمل الفني ونقل كلمات الفنان عن الرئيس الروسي.
قال الفنان السوري :
إن فلاديمير بوتين كان أول من يجسد معجزة مناهضة للإمبريالية"حليف كل شعوب العالم المناهضة للإمبريالية" .وتمنى الفنان محمود ظاظا النصر للرئيس بوتين على كل أعدائه وعلى كل من يقف في طريقه .
أثناء العرض التقديمي لرسم الرئيس بوتين ، تلى الإعلامي نواف إبراهيم نص الرسالة التي أرفقها الفنان ظاظا مع عمله الفني للرئيس والتي جاء فيها توجيه كلمة إعتزاز بالرئيس فلاديمير بوتين وبجميع الشعب الروسي ، متمنياً لهم الخير والسلام .وفق ما نشرته قناة Telegram «Pul N3».
وقالت وكالة "فيدرال برس" في رسالة : إن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو هنأ الرئيس بوتين بعيد ميلاده واصفاً أياه بالمثال الوطني الأول الذي يعطي بلا حدود ودون انتظار مقابل .

"سبوتنيك" تأخذ مكان "بي بي سي" في لبنان


أطلقت وكالة الأنباء والإذاعة الدولية "سبوتنيك" بثّا إذاعيًا ناطقا باللغة العربية على مدار 24 ساعة، من بيروت على موجة 93,6.

ابتداء من اليوم، يمكنكم الاستماع إلى برامج "سبوتنيك" على التردد الذي كانت تستخدمه سابقا إذاعة "بي بي سي" الناطقة بالعربية، التي توقفت عن البث بشكل كامل في يناير / كانون الثاني الماضي من هذا العام، في لبنان بسبب نقص التمويل.
وقال دميتري تاراسوف، مدير مكتب إذاعة "سبوتنيك" في لبنان: "في عام 1938، عندما أطلقت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إذاعة في لبنان، اختارت شعارا لها عبارة تُترجم بـ “هنا لندن” أو “لندن تتحدث”... الآن هنا “موسكو تتحدث”".
وبالإضافة إلى ذلك، تصل الإشارة الصادرة عن محطة إذاعة "سبوتنيك" أيضا إلى أراضي سوريا المجاورة.
وتستضيف إذاعة "سبوتنيك" العربية صحفيين عربا معروفين في المنطقة. وسيتضمن جدول البث أيضًا برامج من القاهرة وموسكو تناقش مجموعة واسعة من المواضيع.
وقالت لينا أندريشينكو، رئيسة قسم الإذاعة والبودكاست "سبوتنيك": "سنقوم بشكل أساسي ببث المعلومات والمحتوى التحليلي. سنتحدث عن أهم المواضيع والمشكلات الدولية التي تمس المجتمع اللبناني، لأن المواضيع الاجتماعية لها صدى كبير لدى الجمهور المحلي".
بالإضافة إلى ذلك، سيتم بث عدد من برامج "RT" العربية (روسيا اليوم) على التردد الجديد لراديو "سبوتنيك" عربي.
وبدأت "سبوتنيك" عربي عملها في 4 فبراير/ شباط عام 2015، وهو العام نفسه الذي افتتح فيه مركز الوسائط المتعددة التابع للوكالة في القاهرة (مصر)، ويقع مكتب التحرير في موسكو.
وتجمع "سبوتنيك" عربي بين موقع إلكتروني وشريط إخباري باللغة العربية، وتبث الإذاعة على موجات راديو "إف إم" (FM) في لبنان وسوريا والعراق، وكذلك على الموقع الرسمي على الإنترنت وفي تطبيقات الهاتف المحمول.
ويصل إجمالي جمهور صفحات "سبوتنيك" عربي على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي إلى 3 ملايين شخص.