اخبار ذات صلة

السبت، 24 أكتوبر 2020

في مئوية الشهيد الحوشبي... الوكيل " محمد سعيد سالم ": حمل روحه على أكفه انتصارا للجنوب

 



عدن/خاص


علق وكيل العاصمة عدن محمد سعيد سالم حول ذكرى مئوية قائد اللواء العاشر صاعقة  الشهيد البطل العميد "يسري الحوشبي" بالقول ان الشهيد القائد أبو عيدروس كان أحد الرجال الذين حملوا أرواحهم على أكفهم في سبيل الإنتصار للجنوب أرضاً وإنساناً.


وقال الوكيل سالم ان قادة الجنوب العسكريون الذين ارتقوا عند الله شهداء يجسدون معاني الوفاء والإخلاص للوطن، ويمثلون حكاية خالدة تروى للأجيال جيلا بعد آخر. 


وشارك الوكيل سالم في فعالية مئوية الشهيد يسري الحوشبي والتي حظيت بحضور شخصيات سياسية عديدة وبتغطية اعلامية من  وسائل الصحافة والإعلام المحلية والعربية والدولية.

يسموا أولادهم بأسم الرئيس المصرى السيسى وبناتهم بأسم سها البغدادى بالضالع الجنوبية

 

المولود السيسى انور محمد صالح 

عدن ... رامى الردفانى 


قام المناضل  انور محمد صالح  من مديرية الضالع بمركز البجح بجنوب العربى وعاصمته عدن   بتسمية طفلته سها على اسم المناضلة العربية سها البغدادى نظرا لمواقفها تجاه شعب الجنوب وقضيته العادلة  ومن الجدير بالذكر أن كثيرا من اهل الضالع سموا بناتهم سها تقديرا للمناضلة سها البغدادى  وبعدها ربنا رزق الدكتور انور  بمولود سماه  السيسى على اسم الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ويرجع هذا لشعبية الرئيس السيسى بالجنوب وعاصمته عدن ولشعب الجنوب العديد من المواقف الايجابية تجاه مصر وشعبها فقد شارك الجنوبيين المقيمين بمصر فى ثورة 30 يونيه ، كما تصدى الجنوبيين للاخوان الارهابيين التابعين لحزب الاصلاح اليمنى  ومنعوهم من اقتحام القنصلية المصرية بعدن وذلك بعد فض اعتصام رابعة ، كما قام الجنوبيين برفع صور الرئيس السيسى بكل مظاهراتهم ضد الاخوان بعدن وطبعوا صوره على التشيرتات ورفعوا صور الرئيس المصرى بالميادين تحت شعار شكرا سيسى شكرا مصر علمتونا معنى  النصر ، وللجنوب تاريخ عظيم مع مصر من اول الرئيس جمال عبد الناصر الى الرئيس السيسى .  وهذه صورة الطفل الجنوبى السيسي انور محمد صالح من أبناء مديرية الضالع مركز البجح

الجمعة، 23 أكتوبر 2020

الانتخابات الأمريكية ودعم العدو الصهيوني !!

 


بقلم د/ محمد سيد احمد 


ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن العلاقة العضوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والعدو الصهيونى, وليست المرة الأولى أيضا التي نتحدث فيها عن العلاقة التاريخية بين مجتمعاتنا العربية والعدو الصهيوني, تلك العلاقة التي اتسمت بالعداء التام حتى نصر أكتوبر/ تشرين 1973 حيث بدأ الأمريكان في صياغة منظومة قيم جديدة داخل مجتمعاتنا العربية يحاولون من خلالها إنهاء حالة العداء مع الصهاينة ونسج علاقة جديدة على أقل تقدير تقبل بالتعايش معهم وتقوم بتطبيع العلاقات, وقد كانت خطة الأمريكان تعتمد على قدرتهم في التأثير على دوائر صنع القرار داخل مجتمعاتنا العربية, وقد نجحت الخطة الأمريكية ذات النفس الطويل في تحقيق ما خططت له على مدار ما يقرب من نصف قرن من الزمان. 


 والعلاقة بين مجتمعاتنا العربية والعدو الصهيوني علاقة تاريخية تجاوزت قرن من الزمان, وارتبطت  تلك العلاقة بمنظومة القيم  التي تشكلت عبر التفاعلات الاجتماعية بين الطرفين, ففي الوقت الذي نشأت فيه فكرة قيام وطن قومي لليهود وتم الاستقرار على أن يكون هذا الوطن هو فلسطين العربية, بدأت العلاقة تتكون وبدأت منظومة القيم تتشكل, وإذا كانت الفكرة الصهيونية الأساسية ترتكز على اقتلاع شعب من أرضه حتى يتمكن اليهود من جمع شتاتهم عبر الاستيطان في هذه الأرض الجديدة فهذا يعني أن القيمة الناتجة عن عملية الاقتلاع ستكون هى العداء المطلق.


وبالفعل بدأت عملية التهجير القسرى للشعب العربي الفلسطينى وبشكل ممنهج منذ نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين, وتعد هذه العملية من أكثر عمليات انتهاك حقوق الانسان في تاريخ البشرية, لذلك لا عجب أن تتشكل منظومة قيم عدائية تجاه الصهاينة المغتصبون للأرض والتى تعرف في الثقافة العربية التقليدية بأنها عرض, وبالطبع وجد العدو الصهيوني في القوى الاستعمارية ضالته المفقودة, حيث ساعدته ومكنته من عمليات التهجير القسرى مما مكنه من إعلان دولته المزعومة قرب منتصف القرن العشرين.


وفي أعقاب إعلان الدولة المزعومة للعدو الصهيوني كان الصراع العربي معه قد بدأ حيث تحركت ستة جيوش عربية للدفاع عن الأرض العربية الفلسطينية المغتصبة في عام 1948 وكانت هزيمة الجيوش العربية بداية جديدة لترسيخ قيم العداء لهؤلاء الصهاينة ليس فقط على مستوى الشعب الفلسطيني بل على مستوى الشعب العربي بكامله من المحيط إلى الخليج, ومما زاد ووسع رقعة العداء هو مشاركة العدو الصهيوني في العدوان الثلاثى على مصر في عام 1956.


 ثم كان التحرك الأكبر لتوسيع رقعة العداء وترسيخه داخل منظومة القيم العربية بالعدوان الجديد في 5 يونيو 1967 حيث نالت الأمة العربية هزيمة جديدة في مواجهة العدو الصهيوني, وتم اغتصاب أرض عربية جديدة في فلسطين ومصر وسورية والأردن ولبنان وهى دول المواجهة مع العدو الصهيونى, وبذلك تأكدت الفكرة الصهيونية التاريخية والتي تتجسد في مقولة " دولتك يا اسرائيل من النيل إلى الفرات " وهى العبارة المسجلة فوق باب الكنيست والتي تجسد الأطماع الصهيونية في الأرض العربية.


وتحت ضغط الشعب العربي الغاضب خاضت مصر وسورية وبدعم عربي شبه كامل حرب أكتوبر/تشرين 1973 حيث تمكنت من هزيمة العدو الصهيوني, الذى قرر بعدها اتباع سياسة جديدة برعاية أمريكية يسعى من خلالها لإنهاء الصراع العربي معه, وإحلال سلام مزعوم عبر تسويات عربية منفردة, وهنا جاءت كامب ديفيد والتي شكلت بداية الخلل في منظومة القيم العربية التقليدية في مواجهة العدو الصهيوني, حيث بدأ التطبيع الرسمى مع العدو, ورغم المقاومة الشعبية إلا أنه مع الوقت بدأت تتسع دائرة المطبعين سرا ثم جهرا.


 ولم تعد المسألة تطبيعا رسميا فقط بل بدأت بعض الأصوات داخل النخبة السياسية والثقافية العربية تنادي بالتطبيع مع العدو الصهيوني وهو ما ألقي بظلاله على منظومة القيم العربية تجاه هذا العدو, حيث تأثر العقل الجمعي بشكل كبير فعندما حاول ترامب خلال فترة ولايته الأولى تقديم الدعم للعدو الصهيوني من أجل نيل رضا اللوبي الصهيوني بالداخل الأمريكي وأعلن عن نقل سفارة بلاده إلى القدس, ثم إعلان القدس عاصمة أبدية للعدو الصهيوني, وأخيرا ضم الجولان واعتبارها جزء من دولة العدو الصهيوني المزعومة, لم نشهد تلك التحركات الشعبية الغاضبة التي كانت تنفجر في مواجهة أى فعل عدائي يقوم به العدو الصهيوني ضد مجتمعاتنا العربية, بل اصبح هناك من يري زيارات ومقابلات المسؤولين الصهاينة أمرا عاديا لا يستدعي الغضب.


ولم تتوقف الولايات المتحدة الأمريكية عند ذلك الحد بل لازالت تمارس خطتها الجهنمية في تغيير منظومة القيم المطبعة مع العدو الصهيوني حيث استغل ترامب قرب الانتخابات الرئاسية وقام بإقناع بعض الدول العربية بتوقيع اتفاقيات سلام مزعومة جديدة في محاولة أخيرة منه لحسم سباق الرئاسة لصالحه عبر كسب أصوات ودعم اللوبي الصهيوني له في المجمع الانتخابي الفيصل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. 


 لذلك يجب علينا أن ندعم قيم العداء في مواجهة العدو الصهيوني, ونعيد ترسيخها داخل العقل والضمير الجمعي العربي, ونكشف زيف إدعاءات تيار التطبيع السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي مع العدو الصهيوني والذى يرفع راية السلام المزعوم, وهو التيار الذى ترسخ منذ كامب ديفيد وحتى اليوم واستطاع عبر السنوات الأخيرة أن يكسب أرضية واسعة لدى الأجيال الجديدة التي تحصل على معارفها ومعلوماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي يسيطر عليها الأمريكان والصهاينة وأعوانهم داخل مجتمعاتنا العربية, اللهم بلغت اللهم فاشهد.


بقلم/ د. محمد سيد أحمد

الخميس، 22 أكتوبر 2020

جمعية العريش النسوية تدعو الجهات المختصة والمنظمات الدولية بتقديم كل الدعم لتيسير أعمالها الإنسانية

 



رامي الردفاني "عدن " خاص



 قدمت جمعية العريش النسوية الخيرية بالعاصمة عدن  دعوة لكافة الجهات المختصة والمنظمات الدولية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لدعم الجمعية ماديا ومعنويا لتأدية عملها الانساني والخيري بالمحافظة.


وطالبت الجمعية الجهات والمنظمات الدولية وقيادة المجلس الانتقالي

 بدعم الجمعية بالمؤن من غذاء وملابس وغيرها التي تحتاجها الأسر  الفقيرة والنازحة في العاصمة عدن.


الجذير بالذكر إن هذه المؤسسة تهتم بالمرأة والاطفال والمدارس واصحاب ذو الاحتيجات الخاصة وغيرها من الفئات الفقيرة التي تعيش حالة صعبة في توفير تلك الاحتايجات بسبب الغلاء الفاحش وتدهور العملية المحلية.


وفي سياق ذاته تدعو الجمعية كافة الجهات الخاصة والمنظمات الدولية بالعاصمة عدن بدعم  الجمعية بمشاريع  مهنية وحرفية تتعلمها النساء والاسر الفقيرة لاجل ان تساعد الاسر الفقيرة والنساء وذو الاحتيجات الخاصة على رفع المستوى المعيشي لديهم وذلك لاتحمل أعباء الحياة.


لدعم الجمعية عليكم التواصل  على ارقام رئيسة الجمعية على الارقام التالية :

734415825

777053328

قائد الثورة الصناعية الجنوبية يكرم الفنان المصرى" على شبانة "



رامى الردفانى :


قام  قائد الحملة الوطنية الجنوبية للثورة الصناعية الجنوبية عدن وثورة الطرقات يافع بيتنا  الشيخ علي بن محمد عبد الرب السنيدي با عباد  بتكريم الفنان الكبير / على شبانة الذي غنا من اجل  جمهورية مصر العربية الشقيقة استكمالا  لمشوار بن عمه العندليب الراحل عبد الحليم حافظ . 




وقد تشهد مصر تطور على جميع الاصعدة وفى مختلف المجالات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن المتوقع أن تصل مصر لقمة التقدم  فى فترة زمنية قصيرة  ولذلك هناك مبادرة طيبة من الفنان الكبير على شبانة لاعادة مجد الاغنية المصرية والعربية  للارتقاء بالذوق العام ولتوعية الشعوب ولتثقيفهم من خلال الكلمات فقد صرح الفنان على شبانة انه سيختار كلمات اغانيه التى تهتم بالشعوب العربية بناءا على العمق الثقافى لمؤلف الكلمات .

وقال الفنان "على شبانة"  لازم يكون المؤلف ملم بشأن الدولة العربية التى سأغنى لها لتخدم الاغنية القضية وتشارك فى تشكيل وعى الشعب بالاضافة الى الاستماع الى اللحن الجيد والصوت العذب المتميز الذى يرتقى بالروح ويسمو بالنفس .

وأكد الفنان أن الجنوب سيكون من أول اهتماماته ولذلك كلف الصحفية سها البغدادى خبيرة فى الشأن الجنوبى أن تختار كلمات المؤلف الذى يجيد التعبير عن تاريخ وعظمة  الجنوب.

 وقد وصف الفنان على شبانة شعب الجنوب بأنهم شعب فى قمة الاخلاق والطيبة وانه سعيد جدا على أن له جمهور يستمع لاغانيه  له من عدن .

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020

مع مرتبة الشرف والوصاية بطباعة الرسالة وتداولها بين الجامعات ومراكز البحوث.. الماجستير بامتياز للباحث عبدالرزاق محسن راشد بجامعة عدن

 


عدن/خاص


نهنئ الاستاذ عبد الرزاق محسن البكري مدير  مؤسسة روابي ردفان في رحاب جامعة عدن كلية التربية (قسم الدراسات الإسلامية) المناقشة العلنية لرسالة الماجستير  الموسومة ب"تجريد الكشاف مع زيادة نكت لطاف للإمام علي بن محمد بن أبي القاسم (ت: 837 ه)؛ "من بداية سورة طه إلى آخر سورة المؤمنون"، (دراسة وتحقيق) .المقدمة من الباحث عبدالرزاق محسن راشد احمد



 وأشادت لجنة المناقشة بالرسالة المقدمة من الباحث البكري وذلك لنوعية الرسالة ومساهمتها في إبراز علم من أعلام  وعلماء اليمن، واخراج التراث الإسلامي الذي مر عليه مئات السنين ،متمنين له دوام التوفيق في المستقبل.


هذا وتكونت لجنة المناقشة من:

أ.مشارك سعيد محمد عبدالسلام ناجي "رئيسا ومناقشا خارجيا - جامعة تعز"

أ.مشارك أحمد سعيد عبدالله المقشاش "عضوا ومشرفا علميا - جامعة عدن"

أ.مساعد ياسر فضل علي الدلالي "عضوا ومناقشا داخليا - جامعة عدن"


و بدأ رئيس اللجنة افتتاح الجلسة بالحمد والثناء على الله .ثم أعط المجال للمشرف العلمي  بإعطاء نبذة عن الباحث .وبعدها اعطي المجال للباحث لعرض ملخص لرسالته.

ثم بدأت المناقشة العلنية لرسالة الباحث .


وبعد توصيب الرسالة ووضع الملاحظات عليها منحت  اللجنة الباحث درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف والوصاية بطباعتها وتداولها بين الجامعات ومراكز البحوث


وختاما تقدم الباحث  بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم وساعد في إنجاز هذه الرسالة العلمية من الأهل والاكاديميين المشرفين والزملاء، سائلا من المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم جميعا.


كما تقدم بالشكر الجزيل والعرفان لكل من حضر المناقشة كلا باسمه وصفته.


حضر المناقشة:

عميد كلية التربية د.علي صائل  ردفان وعميد كلية ردفان للقرآن وعلومه د.ابوبكر سالم ،

د.احمد غالب المغلس ،

ومدير الصحة بردفان د.اوسان فضل ،

ورئيس مؤسسة الاخاء الشيخ عبدالفتاح العبادي ،

ومدير الأمن الغذائي وسبل المعيشة بمنظمة صناع النهضة علي الصانع والضباط الميدانيين بالمنظمة عصام بريك ونور الدين ورئيس مؤسسة الامل أ.حمدي الحاج والهئية الإدارية للمؤسسة ، واعضاء مجلس كلية ردفان للقرآن وعلومه

د.عبود عبد ناصر 

د.صدام علي حسين 

والشيخ أحمد محمود البكري شيخ مشائخ البكري وجمع كبير من الأكاديميين وأهل الباحث وزملائه.


الف مبرووك/

 تهنئة خاصة/ من الاعلامي الفريدي

فى ذكرى وفاة الفنان محمد فوزى ماذا قال الفنان على شبانة ؟

 


سها البغدادى : 


فى الذكرى الرابعة والخمسين لرحيل المطرب والملحن الفنان الكبير محمد فوزى 


يقول المطرب على شبانة أن الفنان محمد فوزي ألحانه وكل اغانية سبقت  عصره،  هو مطرب خفيف الظل كل ألحانه تتميز بالرشاقة والعزوبة وقدم العديد من الاغانى المتنوعة فقد غنى للأطفال أيضا والى الان اغانيه تعيش فى قلوبنا .


واضاف الفنان"  على شبانة"  غنيت لمحمد فوزي تملي في قلبي ياحبيبي ،بلدي احببتك يابلدي ،حبيبي وعنية ،تعب الهوي قلبي ،مال القمر ماله .


وكثير من الاغنيات غنيتهاله لأنى من عشاق محمد فوزى  ولا اكتفى بالغناء لابن عمى العندليب عبد الحليم حافظ ، بل أحب أن اغنى لكل فنان قدم عمل فنى ذو قيمة ، واختار الأغانى الخاصة بى بعناية لكى تكون بنفس قيمة اغانى زمن الفن الجميل .

على شبانة : نحتاج إلى اوبريت مثل الوطن الأكبر لإحياء الاغنية الوطنية

 


رامى الردفانى 


قال الفنان على شبانة صاحب مبادرة احياء مجد الاغنية الوطنية :" أن الوطن العربى بحاجة الى صحوة فنية بمشاركة كل المطربين العرب العاشقين لتراب الوطن " .


وأضاف "شبانة " أننا بحاجة الى انتاج اوبريت ضخم فى نفس قوة الوطن الأكبر من أجل أحياء مجد الأغنية العربية  الوطنية لتغذية الروح الوطنية للجمهور العربى واعادة امجاد الفن العربى الراقى الذى يجمع كل بلادنا العربية فى عمل واحد .


وأردف " شبانة " أن العمل الفنى المشترك له دور قوى فى دعم وحدة الشعب العربى وتوحيد هدفه ، كما ان للفن دور فى التعبير عن معاناة الشعوب ويعد مواساة لبعضهم البعض ومشاركة تعبيرية عن قضاياهم المشتركة .


وأكد " شبانة " أن الفن أقوى سلاح فى مواجهة الارهاب ويساهم فى  توعية الجمهور بخطورة المؤامرات التى تستهدف الدول العربية .


ومن الجدير بالذكر أن الفنان على شبانة يتجه نفس اتجاه  بن عمه  العندليب الأسمر أحد ملوك الاغنية الوطنية ، كما ان للفنان" على شبانة "  اغانى وطنية  كثيرة  دعمت الجيش والشعب معنويا فهو يسير نفس خطى حليم فى تقديم الفن الذى يخدم المجتمع ويرتقى به ثقافيا ومعنويا .

الاثنين، 19 أكتوبر 2020

على شبانه .. مطرب من بيت عبد الحليم حافظ في زمن المهرجانات





سها البغدادى 


الفنان على شبانة  المطرب الذى شرب من صوت العندليب وتعلم من الحانه وترعرع على نغمات صوته ..


 لديه موهبة لا تقل عن ابن عمه العندليب الراحل عبد الحليم حافظ  يدعوا  المنتجين والجمهور لأنقاذ المستوى الفنى للأغانى المصرية  من خلال مبادرته من اجل استعادة مجد الأغنية الوطنية 



ولد بقرية الحلوات بمحافظة الشرقية .

 

درس الموسيقى منذ الصغر على يد عمه اسماعيل شبانة شقيق المطرب الراحل عبد الحليم حافظ ، .


التحق بمعهد الموسيقا العربية بالقاهرة ، وأكملت دراسته الموسيقية بمعهد ابراهيم شفيق بالقاهرة على يد محمد عابد.



تخرج من كلية الهندسة عام 1998 وتم اعتماده من قبل الاذاعة و التليفزيون المصرى ، اكتشفه الموسيقار الراحل بليغ حمدى .


 


ـ هل يمكن ان تروى لنا بعض  ذكرياتك مع العندليب ؟


ولدت بقرية الحلوات بمركز اولاد صقر بمحافظة الشرقية بمسقط رأس  العندليب و  الفنان عبدالحليم حافظ - رحمة الله عليه - أسماني «علي» على اسم والده، حيث ان اسمه الحقيقي عبدالحليم علي اسماعيل شبانة وكان والدى دائم التنقل بسبب طبيعة شغله وأستقرينا بقرية أبو الليل حيث كان والدى يشرف على زراعة الأرض الزراعية التى يملكها أبن عمه العندليب ،  كنت طفلا  عندما توفى عبد الحليم حافظ 30 مارس عام 1977 ولذلك لم يكن لى معه ذكريات كثيرة  ، كان العندليب يعيش فى القاهرة كنت اذهب مع والدى وعمى لزيارته كل اسبوع نقضى الجمعة والخميس معا ، اخبرنى والدى أنه عندما ولدت اعطانى العندليب عود صغير هدية ومازلت احتفظ به حتى الان .


هل صلة قرابتك مع عبد الحليم دفعتك للغناء  ؟ 


العندليب عبد الحليم حافظ هو الذى دفعنى الى حب الغناء لم استطيع النوم الا على صوته   ، كنت ارى ان الحياة بدون غناء ليس لها اى معنى هذا بالاضافة الى اننى كنت اداوم على حفظ القرآن بكتاب قريتنا واثناء قراءة القرآن قال لى الشيخ ان صوتى جميل ولذلك فانه كان يصطحبنى معه للانشاد والتواشيح وكنت انال استحسان الجميع .


ـ كيف تم اعتمادك بالأذاعة والتليفزيون  ؟


 لم تصدقينى اذا قلت لك أنه بعد أن التحقت بالمعهد العالى للموسيقى العربية تعرفت على بعض الاصدقاء اخبرونى انهم سوف يذهبون الى التليفزيون لخوض اختبارات الاذاعة والتليفزيون وقفنا جميعا امام غرفة الاختبارات واخذنا نغنى غنيت اغنية سواح للعندليب فوجئت بالموسيقار حلمى امين يخرج من الغرفة ويسأل عن الشاب الذى يغنى سواح فأجيب انا أخذنى من يدى ودخلت معه الغرفة .. وجدت باقى الاعضاء جالسين طلبوا منى ان اغنى بعض اغانى ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب وبالفعل غنيت وجدتهم يصفقون لى بشدة وقال لى حلمى بكر اننى ينتظرنى مستقبل لا يقل عن عبد الحليم حافظ ، وردد البعض بأن عبد الحليم حافظ يعود مرة ثانية من خلال صوت على شبانة .




تأثير عبد الحليم على حياتك الشخصية والفنية  ؟


بالنسبة للحياة الشخصية فالعندليب كان وسام على صدرى عملت علاقات كبيرة وكثيرة مع العديد من الشخصيات ، اما عن الناحية الفنية فقد استفدت كثيرا من موسيقى والحان العندليب تعلمت منه ان الموسيقى عبارة عن لحن بسيط يعبر عن حالة حب وعاطفة جياشة بين اثنين او بين اصدقاء او بين ابن وامه ولكن على الرغم من ذلك فأعتقد ان اسم عبد الحليم جعل الناس ينظرون الى وكأنى جزء من عبد الحليم وكان من الصعب  ان اقدم شئ مختلف عن عبد الحليم يلاقى اعجاب الجمهور. 


تأثير الفنان اسماعيل شبانة على شخصيتك الفنية ؟


تعلمت من الفنان اسماعيل شبانة الكثير، مثل كيفية التمسك بكل ماهو جميل في الكلمة واللحن والمعاني وكيفية التأثير في أحاسيس الناس. وتعلمت منه الموشحات والمقامات الموسيقية، وقواعد الغناء الصحيح وتجويد القرآن الكريم، ولكن هذا لايمنع أن هناك مطربين كثيرين مزجوا بين الحاضر بموسيقاه وتمسكوا بشرقيتنا وأمتعونا بأغنياتهم.


هل تسير على خطى العندليب  الفنية ؟


بالنسبة للسير على الدرب الفني للفنان عبدالحليم حافظ، فهذا طبعا شيء جميل، ولكن كل زمن وله فنه وله موسيقاه. من الممكن ان أسير على نهجه في اختيار كلمات أغنياتي وصياغتها موسيقيا، لكن لكل عصر ضروراته، فأغلبية السميعة حاليا هم الشباب كذلك وضع الأغنية نفسه يتغير بتغير الحالة الفسيولوجية والمزاجية بالنسبة للجمهور.


 وماذا عن علاقتك ببليغ حمدى ؟


   تعرفت على الموسيقار بليغ حمدى عندما عاد من باريس طلب اصواتا جديدة من الراحل حسن الرزاز الذى كانت تربطه صداقة قوية بحلمى امين الذى رشحنى له ، وعندما سمعنى بليغ حمدى اعجب بصوتى وقال لى صوتك جميل وقدم لى اغنيتين هما ودعينى ومشوارى كان لسوء حظى ان توفى الموسيقار بليغ حمدى وقت ان كنت فى اشد حاجة اليه وعدنى قبل ايام من وفاته ان يتبنانى 


أسباب عدم انتشارك  بين الجمهور العربى ؟


- عدم انتشاري يرجع الى عدة أسباب، هي أنني أقوم بتنفيذ مجمل أعمالي على نفقتي الخاصة، وهذا المجال يتطلب تدعيم شركات الانتاج، وخصوصا للصوت الجديد لعمل الدعاية وتصوير الأغنيات. لم يتم عمل أي نوع من الدعاية لي مسبقا، معظم حفلاتي بمصر فى الاحتفالات الوطنية و في الخليج كانت حفلات خاصة لبعض العائلات والشخصيات العربية التي تهوى الفن الأصيل والتراث الغنائي القديم.


هل استطعت ان تجمع بين الماضى والحاضر فى أغانيك ؟


- حرصت على أن تكون بدايتي قوية، حيث تكون مزيجا بين الماضي والحاضر وأقدم شيئا محترما أرضى عنه، لذلك كانت أغنيات «مين قساك ومتشوق، عدى الهوى، ست الحسن، وزمان زمان وعلى ضفاف الحب وكثيرا من الاغانى الوطنية والدينية ».


• ما رأيك في الساحة الفنية الحالية ؟


- هناك ما هو جيد، وأصوات جيدة وجميلة مما نشاهده عبر الميديا ، وهناك فئة أخرى لا تنتمي الى أي نوع من أنواع الغناء ونتمنى أن الدولة تدعم الاغنية المصرية الأصيلة حتى تواكب روح العصر ولا تفقد ملامحها الفنية

الأحد، 18 أكتوبر 2020

خطف فريق الوادي التأهل من منافسه حبيل جبر

 


خطف   فريق الوادي التأهل من منافسه حبيل جبر، وذلك في المباراة الثانية من بطولة 14 أكتوبر التي تقام منافساتها على ملعب الفقيد جابر بردفان،  برعاية من قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي.


الشوط الأول من هذا اللقاء  انتهى بتقدم حبيل جبر بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم حبيل جبر اولا بهدف سجله معاذ محسن، وادرك الوادي التعادل سريعا عن طريق عبده عبدالفتاح، بقية دقائق الشوط شهدت تسجيل هدفين لحببل جبر بعد ما استغل صدقي ثابت خطأ حارس الوادي وسجل الثاني، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث  بعد أن انفرد وراوغ الحارس بطريقة رائعة.


الشوط الثاني نظم الوادي صفوفه وخلق فرص أحرز منها هدف تقليص الفارق بواسطة محمد هادي ،  ليدرك محمد الماطري النتيجة لصالح الوادي ، لينتهي شوطي هذا اللقاء الذي شهد إثارة تهديفية بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، ليلجأ الفريقين  إلى ضربات الجزاء، الا  ان التعادل ظل مستمرا، لتحسم القرعة تأهل الوادي بعد الاحتكام إليها.


ادار المباراة الحكم محمد الوزير، وساعده  اياد كوبا، وسالم الحاوي.


وعلى هامش المباراة أشاد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مهدي العتش بمستوى اللاعبين في أرضية الملعب والحرص على إنجاح البطولة الاكتوبرية ، كما أشاد بدور الجمهور الذي شارك بقوة واضفى طابعا جيدا لهذه البطولة ، مشيرا إلى أن حضور الجمهور بهذه الكثافة يدل على  عشقه لكرة القدم.


*خطف   فريق الوادي التأهل من منافسه حبيل جبر، وذلك في المباراة الثانية من بطولة 14 أكتوبر التي تقام منافساتها على ملعب الفقيد جابر بردفان،  برعاية من قائد اللواء الخامس دعم وإسناد مختار النوبي.


الشوط الأول من هذا اللقاء  انتهى بتقدم حبيل جبر بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تقدم حبيل جبر اولا بهدف سجله معاذ محسن، وادرك الوادي التعادل سريعا عن طريق عبده عبدالفتاح، بقية دقائق الشوط شهدت تسجيل هدفين لحببل جبر بعد ما استغل صدقي ثابت خطأ حارس الوادي وسجل الثاني، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث  بعد أن انفرد وراوغ الحارس بطريقة رائعة.


الشوط الثاني نظم الوادي صفوفه وخلق فرص أحرز منها هدف تقليص الفارق بواسطة محمد هادي ،  ليدرك محمد الماطري النتيجة لصالح الوادي ، لينتهي شوطي هذا اللقاء الذي شهد إثارة تهديفية بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، ليلجأ الفريقين  إلى ضربات الجزاء، الا  ان التعادل ظل مستمرا، لتحسم القرعة تأهل الوادي بعد الاحتكام إليها.


ادار المباراة الحكم محمد الوزير، وساعده  اياد كوبا، وسالم الحاوي.


وعلى هامش المباراة أشاد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مهدي العتش بمستوى اللاعبين في أرضية الملعب والحرص على إنجاح البطولة الاكتوبرية ، كما أشاد بدور الجمهور الذي شارك بقوة واضفى طابعا جيدا لهذه البطولة ، مشيرا إلى أن حضور الجمهور بهذه الكثافة يدل على  عشقه لكرة القدم.



اسرة صوت العرب تهنىء مطلق عبادى على مولوده

يتقدم فريق أسرة صوت العرب بخالص التهانى للاخ مطلق عبادى على مولوده البكرى  عبد الله مطلق 

يتربى فى عز والديه ويحفظه المولى بحفظه ومليووون مبروووك 

يوم غطت الجثث نهر السين" أبشع المجازر الفرنسية بحق الجزائريين "

 


17 أكتوبر 1961، إحدى أبشع المجازر الفرنسية بحق الجزائريين والعرب لخروجهم في تظاهرات ضد حظر تجولهم في باريس، فقتلت منهم نحو 400 جزائري وألقت جثثهم في نهر السين واعتقلت نحو 12 ألفًا، ما زال نحو 150 منهم مفقودًا حتى اليوم









الأهداف السرية" للتطبيع الإسرائيلي مع دول الخليج!

 


بقلم :- سمير عببد 


من صفحات الحرب العالمية الجارية الآن :-

تحليل كلام " كيسنجر"،وأسرار خنق إيران!

 "الأهداف السرية" للتطبيع الإسرائيلي مع دول الخليج!  

نعم ...نعيش تداعيات الحرب العالمية الثالثة !


تعتبر جائحة كورونا التي ضربت العالم،وغيرت طباع وسلوك الدول و البشر ، وأرهقت أقتصاديات ومدخرات العالم، وجمدت التواصل بين الدول والأمم والشعوب  ،وباتت عنوان لحرب باردة بين الولايات المتحدة من جهة وبين الصين من جهة أخرى تعتبر برأي المختصين  حرب عالمية ثالثة مخففة نوعا ما !


فنحن نعيش اجواء وتداعيات حرب عالمية ثالثة بقطاع البيولوجيا وتحت عنوان فايروس كورونا المُعدّل. و الذي لا يُشاهد حتى بالمجهر الالكتروني الا بعد تكبير ل 200 مرة .وأن كلمة " المُعدّل " لوحدها تجيب عّن جميع الاسئلة والشكوك حول كارثة  فايروس كورونا .وان أستمرار تداعيات هذه الحرب القذرة  لا تعطي مجالا لأحصاء خسائر الدول والشعوب  لانها لازالت مستمرة وتتعاظم . ولكن وبنسبة ٩٩٪؜ سوف تُغير جائحة كورونا  مشهد العالم وتوزيع القوى من جديد . وان الكثير   من الدول وبسبب الانهيارات الاقتصادية والامنية والمجتمعية والسلوكية سوف تكبر واخرى تصغر وربما دول اخرى سوف تضمحل   !.


وان جميع  ذوي الاختصاص يعرفون ان لكل حرب عالمية تداعيات ونتائج  تخص ترتيب العالم من جديد .ومن هذا المنطلق صعد " المحور الشرقي" المتحدي لهيمنة الولايات المتحدة بقيادة الصين ، والمتمثل ب " الصين وروسيا وايران "وَلَن يعود للوراء أبدا. وتحاول الولايات المتحدة جاهدة لتعطيل مسير هذا المحور وبجميع الطرق والاساليب. بحيث باتت الولايات المتحدة  متوحشه بالفعل  لتبقى حدود هذا المحور عند ايران ولا يعبر صوب العراق  ودوّل شمال افريقيا.

 ولهذا حطمت الولايات المتحدة ايران بالحصار والعقوبات المجنونة والتي آخرها العقوبات القاسية  ضد 18 مصرف "بنك" إيراني بحيث عُزلت ايران تماماً عّن التجارة العالمية فتسبب بانهيارات خطيرة في العملة الايرانية  !. 

#فإيران باتت تمثل رأس حربة الصراع بين المعسكر الشرقي بقيادة الصين ومعها روسيا وحتى كوريا الشمالية  ...ومعسكر الولايات المتحدة والتي معها اسرائيل ودوّل الخليج وحلف الناتو. وهذا يعني أن ايران ليست لوحدها. وان صبرها سوف يُعوض من الصين وروسيا. والسبب  لأن نصف معاناتها بسبب أنها حائط الصد الذي يحمي روسيا والصين بالدرجة الاولى...  


•فهل عرفتم الآن سر أختيار إيران ضمن هذا المحور الشرقي الصاعد بقوة وعلى الرغم من عللها ومشاكلها الاقتصادية والامنية؟ 

لأن إيران وحسب القياسات الأستراتيجية للدول  الكبرى تعتبر بوابة الدخول لروسيا والصين. وان اي تأثير وأي خلل في هذه البوابة وهذا المصد سوف يجعل روسيا والصين في خطر أمني وأقتصادي !.وهذا يعطينا مؤشر أكيد ان روسيا والصين موجودتان حيثما ذهبت إيران في تضاريس العالم العربي من اليمن مرورا بالعراق وسوريا وصولا الى لبنان !. 


#فالصراع الدائر هو على تثبيت حدود الصراع والنفوذ !


فأن كلام وزير الخارجية الأميركي الأسبق " هنري كيسنجر" بتاريخ ٩ أكتوبر ٢٠٢٠ هو تكرار لِما تنبأ به هو نفسه بتاريخ ٢١ نوفمبر ٢٠١٩ عندما قال انذاك ( ان الولايات المتحدة والصين أقتربتا بشكل كبير جدا من حافة المواجهة وان الدولتين تقفان على شفا حرب باردة ) وعاد في ٩ أكتوبر ٢٠٢٠ ومثلما هو مثلت أعلاه ليقول ( ان الولايات المتحدة والصين يجب تضعا حدودا للمواجهة والا فأن العالم سيجد نفسه في وضع مماثل للحرب العالمية الثانية ) !


وكلام كيسنجر في ٩ أكتوبر ٢٠٢٠ يوحي بأن الحرب الباردة قد دُشنت وأصبحت واقع حال ...لهذا هو يطالب الدولتين بتحديد حدود هذه الحرب الباردة .وهنا يُريد كيسنجر تذكير الجميع بصورة وجود ( منطقة حياد ) بين المحور الشرقي الصاعد بقيادة الصين وبين محور الولايات المتحدة. أي يحفز كيسنجر الاطراف بضرورة وجود ( النمسا الجديدة ) التي تفصل المعسكرين ومثلما فعلت " النمسا"عندما قُدّر لها ان تكون منطقة حياد خلال الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والمعسكر الغربي بقيادة الولايات المتحدة !. 

—————-


#غايات القفزة الاسرائيلية نحو الخليج  بدعم أدارة ترامب !

وأتصالا بِما تقدم قررت الولايات المتحدة بادارة  الرئيس دونالد ترامب واللوبيات اليهودية النشطة في امريكا والغرب والعالم لتكون إسرائيل هي الدولة المحايدة التي تفرض نفسها  بين المعسكرين!

 وهذا يترتب عليه  ان تُجبر دول الخليج بالتطبيع مع إسرائيل وهذا ماتم فعله مع الأمارات والبحرين والضغوطات جارية على بقية دول الخليج . والسبب  لتصبح إسرائيل  هي المتحكمة بالأمن والاقتصاد ورسم السياسات في دول الخليج. وهذا سيعطي لإسرائيل  من وجهة نظر الاستراتيجيين الاميركيين واليهود والصهاينه قوة ونفوذ وهيمنة على اقتصاديات الخليج و المنطقة  لتتحكم بها اسرائيل. وهنا ستكون إسرائيل هي المنفذة لسياسة حصار  ايران وابقاءها  عند حدودها. ومن ثم ابقاء المعسكر الشرقي بقيادة الصين عند حدود ايران ولا يخرج منها...... 

#وهذا يترتب عليه:-

١- منع مرور خط الحرير الجديد عبر العراق نحو اوربا فتم أجهاض " الاتفاقية الصينية - العراقية " واسقاط حكومة عبد المهدي في العراق التي وقعت على تلك الأتفاقية !


٢- ومنع ايران من الوصول الى شواطىء المتوسط عبر العراق وذهبوا اخيرا لتنفيذ ( اتفاق سنجار ) بين حكومة بغداد وحكومة اقليم كردستان / جناح أربيل والغاية اغلاق التضاريس والطريق بوجه خط الحرير الجديد وبوجه أيران وأنهاء حلمها  بالوصول لشواطىء المتوسط !.


# والسؤال هل ستصمد إسرائيل دولة محايدة بين المعسكرين ؟

*الجواب :-

هل ان إسرائيل فعلا  دولة  ومعترف  بها من قبل الدول الخليجية والعربية وايران لكي تكون بهذا الموقع وتلك المهمة  !؟ 

فجميعنا نعرف الجواب !

١–إذن هذا  بحد ذاته مجرد  رؤية اميركية صهيونية ويدفعون بها للتحقيق .وليست بالضرورة أن تصمد للأبد أو لوقت طويل  أمام الصين وروسيا وايران لأن الاسرائيليين عُرفوا بعدم الحياد ،وعُرفوا بالطمع والجشع والهيمنة والمؤمرات! وهذا ماقال عنه وزير الخارجية الاميركي بومبيو " ان الاتفاق بين الامارات واسرائيل هو تحالف أمني  ضد ايران"! 

٢–ناهيك أن أصل  إسرائيل غير شرعي، وجميع دول العالم ومنظماته الكبرى تعرف ذلك بأن اسرائيل دولة احتلال لفلسطين  ،ناهيك ان هناك كراهية شعبية في دول الخليج والعراق وسوريا والدول العربية لإسرائيل! 


٣– و٩٠٪؜ من الشعوب الخليجية والعربية تعرف ان قدوم اسرائيل بهذا الوقت بالذات للتطبيع مع دول الخليج ( التي لم تُطلق رصاصة واحدة ضد إسرائيل ) هو لغايات تجارية واقتصادية وشفط اموال شعوب الخليج لأن اسرائيل تعيش ازمة اقتصادية خطيرة جدا بسبب  تداعيات جائحة كورونا !.

٤- فدول الخليج أمام تحدي خطير جدا للقبول  بالتطبيع مع اسرائيل ويعني هذا بأنها تقبل أن  تُستعمر من قبل إسرائيل من خلال  ربط بورصات الخليج بالبورصة الإسرائيلية ، وربط الموانىء والمطار  الخليجية باسرائيل وهذا يعني ربط امن دول الخليج بالأمن الاسرائيلي. وهذا يعني تبقى الحكومات الخليجية مجرد فروع لحكومة اسرائيل الكبرى" الشرق الأوسط الجديد"  التي شعارها من النيل الى الفرات  !. 

٥- فالخطة الاميركية المدعومة من انظمة خليجية وبعض الانظمة العربية التي أخذت رشوتها حسب ( صفقة القرن) بأن تكون منطقة الخليج هي ( منطقة الحياد) بقيادة اسرائيل بين المعسكر الشرقي بقيادة الصين والمعسكر الاميركي.لهذا هي لن تصمد اذا لم تطبع اسرائيل علناً وباتفاقيات مع الكويت والسعودية وسلطنة عُمان !بحيث اصبحت تلك الدول في وضع لا تُحسد عليه !

فالسؤال :- 

١-هل ستضطر واشنطن وتل أبيب لتغيير الأنظمة في الدول الخليجية التي ترفض التطبيع على طريقة الامارات والبحرين عبر الحروب الناعمة داخل تلك الدول  !؟ 


٢- وهل هذا هو سر اختيار قيادة أمنية بأمتياز لتقود الكويت في هذه المرحلة الصعبة لكي تصمد بوجه ما ورد في النقطة رقم "١"  !؟ 


#ملاحظة :-

بالنسبة للعراق فلا أحد يعرف سياساته لانها بيد واشنطن ولا تصدقون الشعارات التي تصدر من حكامه بين الحين والآخر  . وجميع الملامح والخطوات على الأرض تثبت ان العراق منغمس بتلك الأستراتيجية الأميركية. بحيث باتت اسرائيل لا تُحسب للعراق أي حساب لأنهما تعتبر العراق في " الجيب الاسرائيلي" وينفذ مايُطلب منه .وبالتالي لا يحتاج اصلا الى اتفاقية سلام وتطبيع خصوصا وان القرار العراقي أصبح  بيد الأكراد وبنسبة ٩٠٪؜  ! .وطبعا هذا الكلام لا ينطبق على الشارع العراقي الشعبي والنخبوي الذي يرفض سياسات الحكومة، ويرفض التطبيع مع اسرائيل ، ولا على الجهات المقاومة و الرافضة للتطبيع جملةً وتفصيلا !


سمير عبيد 

١٦ أكتوبر ٢٠٢٠