اخبار ذات صلة

السبت، 12 مايو 2018

لحظات حرجة داخل العناية المركزة والجنوب ما زال يتنفس بهواء الحرية



 يا ليت تجار الدم وخونة الاوطان يعلمون ان الدم غالى وتراب الوطن اغلى
ابطال الجبهات العربية يروون  تراب الوطن بدماءهم الذكية  لكى تنبت اشجار الحرية ليستظل بها الاجيال القادمة

من اصعب اللحظات التى مرت امامى فى تاريخ تغطيتى لاحداث الجنوب العربى هى زيارتى لاحد الجرحى بمصر  وهو البطل مراد محمد على الذى اصيب فى جبهة كرش  والذى اعتبره ابن من ابنائى مثلما اعتبر اى جريح ، لحظات عصيبة مرت على بطل من ابطال الجنوب اليوم امامى وهمه بينقلوه  من العناية المركزة لكى يقوم بعمل اشاعة 
كنت ارى النفس ينقطع لبضع ثوانى ليعود مجددا عبر الخراطيم ، وارى ملامح الحياة تختفى من ملامحه لتعود مجددا ، كنت ارى هبوط فى عدد دقات القلب مصحوبة بهبوط التنفس وهو مسلم امره لله وصابرا على البلاء
ومشكلتى كلها اليوم انى فاهمة اللى بيحصل بسبب تغيرات الارقام التى تظهر على الشاشة والطاقم الطبى كان مهتم جدا بالحالة ولم يتهاون معها ولم يقصر على الاطلاق وتركونى مع الحالة لعدة ساعات مع ان هذا ممنوع ولكنهم كانوا بحاجة الى رفع روح المريض المعنوية وهو اطمن لما علم انى سها البغدادى ام الجنوب 

كنت كل شوية اقول له اطمن انا امك وجمبك كان يكتفى بابتسامة لان الانبوبة اللى متركبة فى الشق الحنجرى تمنع الاحبال الصوتية من اصدار الكلام  وخصوصا بعد ما طلع من حجرة الاشعة  وهو واثق ان امه جمبه ومش هتتخلى عنه
بعدها ذهبت الى مدير المستشفى فعلمت منه ان شهريا بيجى للمستشفى من الجبهات خالتين او ثلاثة من نفس نوع الاصابة  وقال لى مستنكرا همه بيضربوهم بأيه هناك ؟

الخميس، 10 مايو 2018

إدارة المرأة والطفل وبالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت تقيم ورشة عمل بعنوان مهارات الحوار والتفاوض



بمناسبة الذكرى الأولى لأعلان المجلس الانتقالي الجنوبي افتتح صباح اليوم 10/مايو نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أنور التميمي ورشة عمل بعنوان (مهارات التفاوض والحوار) التي اقامتها إدارة المرأة والطفل وبالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقاعة اتحاد النساء بالمكلا.

 وبدأت الورشة "بالنشيد الوطني الجنوبي" وتلا ذلك كلمة ألقاها الاستاذ أنور التميمي قائلاً "المرأة حاضره في جميع مراحل الثورة الجنوبية منذ انطلاقها وحتى وصولها إلى المرحلة الانتقالية الحالية، فلابد على المرأة الجنوبية أن تستمر في توصيل رسالتها وصوتها إلى العالم".
وأكد على أنها حمامة السلام في جميع الدول ودعاها إلى التشبيك مع المؤسسات والمنتديات والمنظمات وحثها على التمسك بحقها السياسي والاجتماعي والاقتصادي .


واستعرضت الاستاذة "عطيات عبود" رئيسة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت لمحه عن دور المرأة ونضالاتها منذ 2007 وحتى وصولنا إلى مرحلة الحامل السياسي للقية الجنوبية وشددت على إن المرأة الجنوبية لابد أن تعمل على قضايا المناصرة والتشبيك والتكاتف والعمل تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي والسير وفق خطى التحرير والاستقلال لاستعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها وأضافت أن إدارة المرأة لديها أعمال وأنشطة تستهدف كافة شرائح النساء والأطفال بحضرموت وأنه من أهداف الإدارة العمل على تنمية المرأة والرقي بها، وشددت على ضرورة مساهمة المرأة في صنع القرار في كافة المجالات، ووصولها إلى الريادة في مختلف الأعمال.

وأشارت الاستاذة علياء الحامدي رئيسة الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي إلى تمسك المرأة بحقوقها القانونية وأن دولة اليمن الديمقراطية الشعبية كانت تقدر وتحترم المرأة وتعطيها كافة حقوقها وفي جميع جوانب الحياة ،وأنه لابد من خلق علاقات تشبيك مع كافة الإدارات بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

أدارت الورشة الاستاذة علياء الحامدي وتطرقت للعديد من المفاهيم والقوانين المتعلقة بالحوار والتفاوض والكيفية التي يجب أن يدار بها الحوار واستعرضت قوانين متعلقة بالمرأة في عملها السياسي،والقانوني، والاجتماعي والاقتصادي، حيث شاركن النساء من مختلف مديريات محافظة حضرموت وتم التفاعل من قبل النساء الحاضرات في الورشة وتم التوصل للعديد من التوصيات.


الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي مع إيران

الكاتب  العبيدى

في السياسة كل شيء متوقع ، ليس فيها عدو  أو صديق دائم ، المصالح هي التي تحكم ..

على مر التأريخ لم يشهد حصول أي مواجهة بين أميركا وإيران ولابين اليهود والفرس ، وعلى مر التأريخ إيران هي شرطي أميركا وقبلها إنكلترا في المنطقة حتى مع تغيير الحكومات في البلدين ، أي ان هناك ثابت إستراتيجي يجمع ولايفرق ..
أميركا بدون العربدة الإيرانية في المنطقة لاتستطيح حلب دول الخليج التي ضيعت العراق بغباء مفرط وبحقد معهود ..
إيران هي من عاضدت أميركا على إخراج مسرحية 11 سبتمبر لأجل إدخالها والاشتراك معها في ضرب الإسلام في الصميم بإحتلال أفغانستان والعراق ، وأميركا هي من سمحت لإيران في ظل سياسة التخادم من التوسع في المنطقة وبناء المصدات المليشياوية في العراق وسوريا ولبنان واليمن وتهديد  أمن المنطقة في الصميم ، أميركا هي من ساعدت إيران عملياتياً ولوجستياً في تدمير المناطق السنية في العراق وسوريا واليمن ، طائراتها في السماء وسليماني وجنوده على الأرض ..
في السوق العملياتي تتعدد الصفحات قبل إنطلاق المعركة الأساس ومنها طرق وتليين الأهداف وقطع الإمداد وفصل الهدف قبل الاجهاز عليه ...!
وبالإسقاط هنا لماذا لا تعمد أميركا على قطع أذرع إيران في المنطقة لاضعافها قبل الإجهاز المزعوم عليها .. ؟!
هل أميركا القوة العظمى التي تستطيع تدمير الكون البشري ثمان وعشرون مرة حسب آخر التقديرات الاستخباراتية العسكرية عاجزة عن ضبط إيقاع الإنفلات الإيراني المتهور في المنطقة  ...؟!
هل ان أميركا عاجزة عن إعادة الامور إلى نصابها الصحيح في العراق والذي يضمن الأمن والسلام الدولي في المنطقة والعالم ..؟!
هل أن أميركا غبية لدرجة أنها  لاتعلم أن أي حصار على إيران مهما بلغت قوته لن يؤثر عليها مادامت هي من تحكم العراق وتتحكم بإقتصاده  والسوق العراقي الشرائي الأقوى في العالم مفتوح أمام بضاعة إيران الفاسدةالمسرطنة المصدرة خصيصاً للقضاء على شعب العراق ..؟!
لماذا تتجنب أميركا وتقف بالضد لتطبيق السوابق الدولية واسقاطها على موضوع العراق في ظل تطبيق سليم لقواعد ونصوص مباديء القانون الدولي ومواثيقه  ...؟!
هل يعقل طالب مستجد في أي أكاديمية عسكرية في العالم ؛ أن تضع دولة مثل أميركا قواتها النخبوية وأساطيلها في مياه الخليج العربي تحت مرمى نيران صواريخ الميدان الإيرانية فما بالك بصواريخ إيران الباليستية  التي تطال المنطقة برمتها  ...؟!
هل يعقل أن خروج أميركا لوحدها من الاتفاق النووي  مع بقاء  الخمسة الآخرين غير ممنهج ومتفق عليه ...؟!
هل يصدق ذي عقل وبصيرة أن أميركا لاتستطيع بمفردها وببيان يتلوه موظفها الناطق بإسم  بيتها الأبيض يفرض ولا "يرجو " من إيران سحب نفسها وحرسها الثوري من العراق وسوريا ولبنان واليمن خلال مدة أقصاها 24ساعة وخلافه تحت طائلة إستخدام القوة الأمريكية  ...؟!
هل يعقل أن أميركا إن أرادت غير قادرة على تفتيت إيران وإعادتها لوضعها الطبيعي من خلال تقرير مصير إقليمي الأحواز وبلوشستان وتدويل ملف الجزر الإماراتية الثلاث لإستصدار قرار حكم قضائي لا إستفتائي من محكمة العدل الدولية ...؟!
هل يعقل ان من يريد الهجوم على بلد مارق مثل إيران يقوم بهذا الصخب الاعلامي ليجعل عدوه في وضع متهيأ فيفقد عامل المباغتة ...؟! 
هل وهل والاسئلة تطول في بازار السياسة القذرة

أعتقد أن محل الغاطس من الإجابة المتفق عليه بين  كل الأطراف هو ؛ {( العراق - سوريا - تمرير صفقة القرن  المشبوهة  - حلب المزيد من تريليونات الخليج )} نقطة راس سطر ... أو ربما كاتب هذه السطور لايفقه في قراءة طلاسم الأحداث في ظل السياسة الدولية القذرة ..... ومع خلاف ماورد في أعلاه ومع "إفتراض" فقدان أهلية الإدراك ومع تمنياتنا بتصديق مايجري فإن أميركا ستكفر عن جزء من قائمة جرائمها الطويلة في العراق وسنصفق عالياً لها ولمن يعاونها في العمل المأمول .. عذراً للاطالة

الكشف عن مخطط قطري إخواني لتدمير العاصمة عدن


المصدر عدن 24

حالة من القلق تسود مدينة عدن العاصمة الجنوبية في أعقاب تزايد حالة التوتر في المدينة التي تصارع الكثير من القوى اليمنية المدعومة إقليمياً من السيطرة عليها واعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل مارس (اذار) 2015م.
تقول مصادر عسكرية في عدن إن رجل اعمال يمنياً بدأ عملية تجنيد واسعة في المدينة، عقب فشله في تأسيس لواء عسكري في مدينة لودر، حاضرة قبائل العواذل في أبين، الأمر الذي بات يثير حالة من المخاوف، فيما اذا كانت هناك جولة عنف جديدة تحضر لها بعض القوى المناهضة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تقول حكومة هادي انه يسعى لفصل الجنوب.
تحركات عسكرية مكثفة في عدن بالتزامن مع تحركات سياسية في الرياض، الهدف منها ازاحة القوى الجنوبية التي تعتقد الشرعية انها ذاهبة بالجنوب نحو الاستقلال.
ائتلاف سياسي مدعوم قطرياً
كشفت مصادر يمنية عن ائتلاف يمني إخواني ممول قطريا للحديث باسم القضية الجنوبية، في أول تحرك سياسي لضرب وحدة الجنوبيين وانهاء طموح الحصول على الاستقلال الوطني للجنوب.
وقالت المصادر لـ(عدن 24) "إن الائتلاف المدعوم قطريا تقف على رأسه قيادات إخوانية رفيعة بينهم رجل اعمال متنفذ ومسؤول كبير في مكتب الرئاسة ووزراء في حكومة بن دغر واعضاء في مجلس النواب".
وكشفت المصادر عن أن الهدف من هذا الائتلاف وتوقيته، "هو استغلال الشرعية في ايجاد ممثل للقضية الجنوبية مؤمن بالوحدة اليمنية وبمشروع التقسيم الذي رفضه الجنوبيون".
وأكدت المصادر أن الهدف من هذا الائتلاف هو السعي لإزاحة المجلس الانتقالي الجنوبي، ناهيك عن ان الاخوان يسعون لتصدر المشهد الجنوبي من خلال الزعم بإيمانهم بقضية استقلال الجنوب.
وقال مصدر في الرئاسة اليمنية "إن الائتلاف الوطني سوف يكون الممثل الشرعي للقضية الجنوبية في جميع المحافل لأنه يتكون من جميع المكونات الجنوبية".
ونشر صحفي موالٍ للحكومة الشرعية قائمة بأسماء قيادات إخوانية أكد انها هي التي ستقود الائتلاف المدعوم قطرياً عن طريق رجل اعمال يمني يقيم في القاهرة.
وتضم الاسماء: عوض محمد الوزير، عبدالقوي رشاد، بدر معاون ، صالح عبدالحق، علي هيثم الغريب، ناصر علي النوبة، صالح الجبواني، عبدالكريم السعدي ، عبدالكريم قاسم فرج, عبدالرحيم العولقي، إياد علوي فرحان، نايف صالح البكري، اديب محمد العيسي، هاني محمد اليزيدي، علي الذيب الكازمي، هاني عبدالحميد كرد، عمرو محمود العقربي، احمد بن احمد الميسري، عبدالسلام باعبود،
احمد صالح العيسي، امين محمد باقادر، انصاف علي مايو، عبدالعزيز محمد الحمزة، ناجي محسن النسي، علي سعيد الاحمدي، محمد احمد بلفخر، عبدالناصر العوذلي، حسين عبده عبدالله، علي عبدالله عزان، اشرف محمد علي، فهد ناصر باحسن، خالد يحيى الدالي، محمد سالم بافقاس، احمد محمد ناصر، فايز محمد باشراحيل، عبدالله باعفيف، سالم حسين الخوري، محمد صالح السعدي، احمد جمعان السقطري، سلوى بن بريك، عايدة عاشور، بدر كلشات، وفهمي العبادي".
مساعٍ إخوانية لضرب شرعية قضية الجنوب
وكشفت مصادر سياسية في السعودية عن مساع إخوانية لضرب مشروعية القضية الجنوبية، فيما قال الصحفي الجنوبي البارز هاني مسهور ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اشترط ازاحة حزب المؤتمر الشعبي العام المحسوب على الرئيس الشمالي المقتول "علي صالح " ، والمجلس الانتقالي الجنوبي من المفاوضات المقبلة وان تنفيذ هذا المطلب سيدفع لتقديم تنازلات للحوثي شريطة ابعاد الطرف الجنوبي وطرف حزب المؤتمر الشعبي العام.
أنشطة إخوانية في الرياض لمصلحة الدوحة
وتأتي هذه الانشطة من العاصمة السعودية الرياض التي يقيم فيها الرئيس هادي، لكن وفقا للعديد من المصادر فإن انشطة إخوان اليمن في السعودية تخدم قطر المتمردة على جيرانها، وهي انشطة قالت وسائل إعلام يمنية انها دفعت السلطات السعودية إلى طرد صحفي يمني على صلة بالنظام القطري.
وتناهض قطر دول التحالف العربي، ودعمت أنشطة معادية للتحالف الذي تقوده السعودية وتعز، الامر الذي أكد التوجه الإخواني المعادي للتحالف والقريب من تحالف إيران.
وتظاهر الإخوان في تعز ضد التحالف العربي وطالبوا بإيقاف الحرب، الامر الذي دفع ساسة يمنيين إلى اتهام قطر بالوقوف وراء دعم هذه التظاهرة.
هل يقاد الجنوب نحو النموذج الليبي؟
ويبدو ان التحركات الأخيرة للإخوان في عدن تأكيد على أن هناك تحضيراً لفعل عسكري في عدن، تكشف عنه التجهيزات العسكرية والتجنيد المفتوح للعناصر في عدن.
وتؤكد مصادر عسكرية وصول أسلحة إلى منزل رجل اعمال في حي المنصورة، من المتوقع ان يتم صرفها لمجندين جدد يجري تجميعهم في معسكر بدر بعدن.
وتفيد المصادر ان رجل اعمال يمني متنفذ بدأ عملية تجنيد عسكرية في لودر بهدف تحرير مكيراس، غير انه بعد ان تمكن من ادخال اسلحة إلى لودر من مأرب سرعان ما نقل المجندين إلى عدن مع اسلحتهم الأمر الذي ترجح مصادر عسكرية ان الهدف منه كان ادخال اسلحة إلى عدن.
كاتيوشا يتوعد عدن
وتتخوف الاوساط الشعبية والسياسية في عدن من فعل عسكري تحضر له بعض الاطراف الموالية للإخوان، وتفيد المصادر بأن هناك مخططاً لإغراق عدن في الفوضى.
وسقوط عدن في الفوضى قد يكون مبررا لقوات الجنرال علي محسن في مأرب لاجتياح عدن بدعوى حفظ الأمن، وهو المخطط الذي يسعى من خلاله الاحمر لاحتلال عدن مرة أخرى مثل ما فعل في العام 1994م، حين قاد قوات صالح لاحتلال الجنوب.
واجتمع المال السياسي مع النفوذ العسكري، الامر الذي يؤشر إلى أن عدن مقبلة على (كواتيش) الاحمر الجديدة.

الأربعاء، 9 مايو 2018

تحركات صومالية لابتلاع سقطرى بدعم قطرى تركى



شبوه برس - خاص - عدن


خرج الجنون القطري التركي الاخونجي عن السيطرة من الحضور الاماراتي بجزيرة سقطرى ودفعت تطورات الأوضاع هناك الى احياء الاطماع الصومالية القديمة الجديدة بعد وصول الامر الى تكليف الحكومة الصومالية لشركة محاماة عالمية للترافع حول ضم جزيرة سقطرى اليها،بدعم تركي قطري،ووفقا لطلب قديم -مايزال قيد النظر- بالأمم  المتحدة تدعي فيه ملكيتها لأرخبيل سقطرى وسيادتها عليه،وسط صمت حكومة شرعية الفنادق بالرياض وتعمدها استغلال الظروف لإشعال أزمة سيادة في الجزيرة الآمنة المستقر في بلد منتهك الحرمات يحكمه منزوعي الكرامة،بعد أن أوصله ساسته الرخاص إلى تحت وصاية البند السابع الذي يعني لدى كل ذي عقل انتهاء مفهوم  السيادة في أي بلد يكون تحت هذه الوصاية الدولية.

وبالتالي فعن اي سيادة يتحدث #الكذاب_الأشر احمد بن دغر وحكومته المتورطة بإشعال المطامع الصومالية بسقطرى في هذا التوقيت الخطير خدمة للأجندة القطرية التركية الاخونجية الساعية منذ زمن طويل، لاستثمار موقع ومميزات وأهمية الجزيرة الفريدة بموقعها واشجارها وطيورها .

لا يمكن لأحد فرض إرادته على سكان الجزيرة الجنوبية السيادة ،أصحاب القرار الأول والأخير في الاستفادة ممن يخدمهم وينمي جزيرتهم بمايعود عليهم بالخير والفائدة.

فلاهادي الهارب بغرفته بقصر الضيافة بالرياض ولاحكومته المنفلته انسانيا والمغيبة وطنياً وتنمويا ولاحتى السعودية أوالأمم المتحدة يحق لها أن تقرر مصير الجزيرة أو من يحق له ممارسة السيادة على أرضها غير أهلها أومن يرون فيه خير لهم وصلاحا لارضهم واعمارا لجزيرتهم النائية المغيبة طول العقود الماضية عن اهتمام الدولة اليمنية وجدول مشاريعها المؤدلجة موسمياً.

 سقطرى جنوبية الهوى أيها المتباكين زيفا وستبقى هكذا مشرعة نحو الحرية،غصبا عن أي نوايا أو مطامع مهما كانت وممن كانت،فلا تاريخ استعماري يذكر للجزيرة المنسية ولا تنافس إقليمي على خدمتها أو الاهتمام بها إلا حينما تدخل الأشقاء الإماراتيين لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية فيها ضمن جهود التحالف العربي لاستعادة شرعية خائنة تطعن من الخلف كل من يناصرها حقيقة لرغبتها في إطالة أمد الحرب واكساب تجارها مزيدا من الأموال والمطامع على حساب اهداف بنكية جديدة من الارواح والدماء.

اتركوا #سقطرى تنعم بهدوئها وأمنها واستقرارها وتكمل مشاريع تنميتها،بعيداً عن أطماعكم وخلافاتكم ومشاريع حقدكم الغبي وحمى تسابقكم الطفولي على النفوذ والسيطرة على حساب الغير فلستم  أهلا للسباق والتحكم بأرض جنوبية الهوى والهوية وعروبية التاريخ والمنشأ. وسحقا لكل الأطماع والمطامع أينما وكيفما كانت. #ماجد_الداعري


عدوان عربي محتمل على سورية !! بقلم د/محمد سيد أحمد

تدور هذه الأيام حوارات هامسة تتصاعد تدريجياً في أروقة قصور بعض الحكام العرب ووزراء خارجيتهم بشأن إمكانية تنفيذ أوامر رئيس العدو الأمريكي المدعو دونالد ترامب، التي صرح فيها بأنه سيقوم بسحب قواته الموجودة على الأرض السورية -والتي تشكل عدواناً واحتلالاً فاجراً على أرض دولة عربية مستقلة ومعترفاً بها عضواً في الأمم المتحدة- وسوف يستبدلها بقوات عربية، إذ وجد الحكام العرب أنفسهم في مأزق شديد بعد تصريحات الرجل المتهور الذي يريد أن يدفع بهم إلى نار جهنم التي اكتوت بها الجماعات التكفيرية الإرهابية على مدار سبع سنوات كاملة وعلى كامل الجغرافيا السورية ولم تتمكن من الفكاك منها، وكان مصيرها المحتوم الموت سحقاً تحت أقدام بواسل الجيش العربي السوري، أو الفرار والهروب عبر الباصات الخضراء التي أصبحت علامة من علامات النصر خلال سنوات الحرب الكونية على سورية.
الحكام العرب يعرفون جيداً أنهم أصبحوا بين نارين، إما مخالفة أوامر سيدهم الأمريكي الذي هددهم علانية قبل أيام بأنه يحمي عروشهم وعليهم أن يدفعوا ثمن هذه الحماية وإلا سقطت هذه العروش خلال أسبوع واحد فقط، أو السقوط في بئر العدوان على سورية العربية، وهي بئر سحيقة لا يمكن النجاة منها ولاسيما أنهم مازالوا يخوضون في مستنقع العدوان على اليمن ولا يجدون وسيلة للخروج منه بعد أن تجرّعوا مرارة الهزيمة في هذا المستنقع المهلك، ووجدوا أن الشعب العربي اليمني لا يمكن أن يستسلم رغم كل ما يعانيه على أيدي العدوان العربي الفاجر عليهم على مدار ما يزيد على ثلاث سنوات، فاليمن مقبرة للغزاة تاريخياً، ومهما كانت قدرة العدوان فمصيره الهلاك، فالشعب العربي اليمني قادر على الصمود ودحر المعتدين مها طال الزمن.
وقبل حسم الخيار العربي لابد من التأكيد أن العدوان العربي المحتمل على سورية قد وقع بالفعل منذ ما يزيد على سبع سنوات، هي عمر العدوان الكوني على سورية، فالأيدي العربية ملطخة بالدماء منذ اليوم الأول، فمن وافق على دخول الإرهابيين إلى الأراضي العربية السورية مشارك في العدوان، ومن موّل وسلّح الجماعات الإرهابية مشارك أيضاً، كذلك من احتضن المعارضة السورية المزعومة في فنادق بلاده وعلى نفقته مشارك في العدوان، ومن أخرج سورية من الجامعة العربية -التي هي عضو مؤسس فيها- مشارك، ومن صمت وخرس على العدوان الصهيوني المتكرر على الأرض العربية السورية مشارك، أيضاً من صمت وخرس على احتلال الأراضي العربية السورية من العدو التركي فهو مشارك في العدوان، ومن صمت وخرس على العدوان الأمريكي- البريطاني- الفرنسي على سورية العربية مشارك في العدوان.
إذاً، ما يدور الآن، سواء همساً أو صراخاً داخل أروقة بعض قصور الحكام العرب ووزراء خارجيتهم لن يقدّم أو يؤخر بالنسبة لسورية التي تعلم علم اليقين أن هؤلاء الحكام العرب لا يملكون قرارهم لأن القرارات التي تخص بلدانهم تتم صناعتها في واشنطن وتل أبيب، ومن لا يملك قرار بقائه على كرسيه لا يملك قرار خوض الحرب أو التدخل العسكري بقواته داخل سورية، فصاحب القرار هو سيدهم الأمريكي، وإذا قرر فعلى الحكام العرب الخانعين والخاضعين له أن ينفذوا من دون تردد وإلا نالوا العقاب، فمن تلقّى أوامر تمويل وتسليح الإرهابيين في الحرب على سورية، ومن تلقى أوامر احتضان المعارضة السورية والإنفاق عليها في فنادق الخمس نجوم، ومن تلقى الأوامر بالصمت والخرس على كل أشكال العدوان على سورية، سوف يتلقى الأوامر بإرسال القوات العربية إلى سورية إذا قرر العدو الأمريكي ذلك.
والمهم الآن ليس حضور القوات العربية المزعومة إلى الأرض السورية، فمصيرها معلوم للجميع، فالدولة التي تمكّنت من هزيمة المشروع الأمريكي– الصهيوني عبر الوكلاء الإرهابيين على مدار السنوات السبع الماضية، والتي تمكنت من فرملة الأصيل (الأمريكي والبريطاني والفرنسي والإسرائيلي) عبر تحالفها الاستراتيجي القوي مع الحلفاء الإقليميين والدوليين، قادرة على دحر القوات العربية المزعومة، ولاسيما أن هذه القوات ستتكون من بعض القوات المرتزقة التي تؤجر عبر المال الخليجي كما هو حادث في اليمن.
ولن يشارك فيها بالطبع الجيش المصري البطل الذي يدرك أن سورية هي الامتداد الطبيعي للأمن القومي المصري، وأن معركتهما واحدة وعدوهما مشترك ومن بدأ بسورية سوف يثني بمصر، هذه هي حقائق التاريخ والجغرافيا، لذلك لا يمكن أن يشارك الجيش المصري في أي عدوان على سورية العربية، فالجيش العربي السوري هو جيشنا الأول في الإقليم الشمالي، يكمله الجيش المصري الثاني والثالث في الإقليم الجنوبي، ولم نسمع يوماً أن جيش دولة واحدة يخوض حرباً ضد نفسه، لقد خاض جيشنا البطل في الإقليمين كل المعارك عبر التاريخ القديم والحديث معاً، ولا يمكن أن تتزعزع هذه العقيدة مهما حاولت قوى الشر، فالجيش الأول في سورية سوف يلتحم مع الجيشين الثاني والثالث في مصر ليحرروا كامل التراب العربي المحتل، اللهم بلغت اللهم فاشهد.

الثلاثاء، 8 مايو 2018

الكشف عن اسرار وخفايا التنظيم الإرهابى الهارب الى ليبيا بقيادة ضباط الإخوان




سها البغدادى
بدأ تأسيس التنظيم  داخل مصر وقد أعلن عن تحالفه مع التنظيم الإرهابي الرئيسي  “أنصار بيت المقدس” بسيناء ، وتردد اسم الضابط السابق هشام عشماوي- المتورط في عدة عمليات نوعية على رأسها محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم واغتيال النائب العام السابق هشام بركات- كقائد له، وكان شكل مجموعة من المقربين منه ممن التقى بهم خلال اعتصام جماعة الإخوان في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، منتقلا بهم بعد فض الاعتصام في 14 أغسطس 2013 إلى سيناء ومنها إلى ليبيا متخذا اسم “العائدون ”.
 أن التنظيم الإرهابى الذى تم تأسيسه فى ليبيا باسم «العائدون»، جميع قياداته عناصر مصرية، على رأسهم صلاح عبد الرحمن، ينتمى لجماعة الإخوان، هرب إلى ليبيا.
 وانضم لتنظيمات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة فى ليبيا، ثم انضم لتنظيم «العائدون»، الذى يضم عناصر متطرفة هاربة من مصر بعد اعتصام رابعة.
 وهذا التنظيم يحصل على أموال كبيرة، يتم إدخالها له بليبيا، من خلال وسطاء أتراك وليبيين وتوانسة، وبها يشترى كميات كبيرة من الأسلحة، مؤكدا أن هذا التنظيم خطط منذ أسبوعين لتهريب كميات كبيرة من الجرينوف والأسلحة الثقيلة والألغام ومواد صنع المتفجرات إلى مصر، ولكن تمكنت الأجهزة الأمنية الليبية بالتنسيق مع مصر، من القبض على هذه العناصر الإرهابية قبل وصولها للحدود المصرية، وتم إبلاغ مصر بأنه تم القبض على تلك العناصر، ومنع تهريب شحنة أسلحة لمصر، وأخبرت السلطات المصرية أن هذه العناصر الإرهابية هرّبت أسلحة كثيرة لإرهابيى سيناء خلال الفترة الماضية، وتمكنت القوات المسلحة المصرية أيضًا من الكشف عن أنفاق تحت الأرض يتم استغلالها لعبور السيارات والكميات الكبيرة من المتفجرات والأسلحة، بالإضافة إلى توجيه ضربات استباقية من الجيش للإرهابيين قبل تهريب أى أسلحة ثقيلة لسيناء مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.
 ويقوم التنظيم على إعداد الانتحاريين والمهاجمين المحترفين والعمل على تهريبهم إلى الداخل المصري للقيام بعمليات نوعية كبيرة ضد مؤسسات ورموز الدولة وضد الأقباط، ويكون لها الصدى الواسع وتحقق النتائج المرجوة، لذلك عمد هشام عشماوي إلى استنساخ فكرة أنفاق غزة بمسعى حفر أنفاق بمنطقة الواحات غرب مصر عام 2015، وهو ما أفشلته الأجهزة المصرية.التنظيم أسس 5 معسكرات، فى مدينة «مصراتة» الليبية، وفيها تدرب العناصر الإرهابية على حمل السلاح، وصناعة المتفجرات، وكيفية صناعة الأحزمة الناسفة، بالإضافة إلى كيفية تفخيخ السيارات.ولفت البعض من خبراء الأمن إلى تشابك تنظيمي بين حادث المنيا وما تبعه من قصف لمواقع تدريب وتسليح التنظيم ومعسكراته بمدينة درنة الليبية، وما وقع الأربعاء من تفجير لسيارة مفخخة تركتها عناصر إرهابية أثناء مطاردة قوات حرس الحدود لهم بصحراء الباويطي بالواحات البحرية (غرب مصر)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة ضباط ومجند.
كما  أن مسؤول التدريب فى التنظيم، مصرى الجنسية، يدعى أشرف أبو مروان، وهو المسؤول عن تدريب العناصر الإرهابية، وله تعاملات مع عناصر ليبية وتونسية فى عمليات تهريب السلاح، لافتا إلى أن تنظيم «العائدون»، أصبح المسؤول عن عمليات تهريب السلاح من ليبيا إلى مصر.
 واما عن نوعية الأسلحة المضبوطة أثناء محاولات تهريبها عبر الحدود الغربية والكثير من العمليات الإرهابية النوعية التي تمت خلال السنوات الماضية، والمفترض أن تكون بعض محاولات التهريب والتسلل وحفر الأنفاق نجحت بالنظر إلى امتداد الحدود مع ليبيا إلى نحو ألف وخمسين كيلومتر من الشمال عند البحر المتوسط إلى الجنوب حيث الحدود مع السودان.ومن تلك العمليات هجوم كمين النقب الحدودي، وهجوم كمين وادي الفرافرة الحدودي الذي أدى إلى مقتل 25 من جنود قوات حرس الحدود في يوليو 2014، وبعدها في نوفمبر من نفس العام وقع هجوم نوعي على لنش صواريخ تابع للبحرية المصرية بواسطة أسلحة نوعية وصواريخ محمولة على الكتف ونفذها نحو 65 إرهابيا، ثم عمليات الأعوام الثلاثة الماضية التي تنوعت بين استهداف الكنائس والتمركزات الأمنية واغتيال الشخصيات العامة.التجربة أثبتت محدودية التصورات الأيديولوجية للحركات الإسلامية التي حاولت التمدد في جسم الدولة وتغليب النزعة الطائفية
 بالاضافة أن الأسلحة والمتفجرات المستخدمة في غالبية تلك العمليات النوعية مماثلة لتلك التي تم ضبطها على الحدود الغربية، منها الجرينوف والأسلحة الثقيلة والألغام ومواد تصنيع المتفجرات، والبعض منها نجح التنظيم الإرهابي في تهريبه عبر مدقات في الصحراء الغربية لمصر وعبر بعض الأنفاق التي نجح في حفرها، وهي التي مكنته من إدخال بعض سيارات الدفع الرباعي إلى داخل الأراضي المصرية.ويؤشر الشريط المصور الذي أصدره قائد التنظيم هشام عشماوي قبل انتقاله إلى ليبيا على تنافس مصري-عراقي مرتبط بسباق صدارة قيادة الجهاد وتحديد مركز ومقر دولة الخلافة، أكثر من كونه انشقاقا أو انقساما قاده مرتبطون بالقاعدة في مواجهة داعش، لذلك حرص عشماوي على تنقية تنظيمه من المقاتلين الأجانب واقتصاره على الأعضاء المصريين.
 وهذه قائمة بأسماء قيادات هذه الخلية الموجودة فى ليبيا، وعلى رأسهم أشرف الغرابلى، عماد الماكنى وسيد أحمد عمران، وهذه العناصر كانت موجودة فى سيناء لفترة طويلة قبل أن تغادر إلى ليبيا، وهناك أصبحوا مسؤولين عن تهريب السلاح والتجارة فيه، من خلال استغلال المدقات الجبلية، بالإضافة إلى الاشتراك مع هشام عشماوى فى تهريب العناصر التكفيرية إلى مصر، لتنفيذ عمليات إرهابية.ويتم تجنيد هذه العناصر والأموال التى يحصلون عليها مقابل تنفيذ أعمال إرهابية، موضحا أن هذه العناصر انتقلت إلى ليبيا من السودان، ويحصل الفرد الواحد منهم على 50 دولار يوميا، وتلك الأموال تنفقها دولتا قطر وتركيا عن طريق وسطاء، بينما تحصل العناصر التونسية التى تنقل العناصر الإخوانية من تركيا إلى ليبيا مقابل 1000 دولار شهريا، ويتم ذلك عن طريق تزوير أوراقهم الرسمية .وهناك منظمات تابعة للإخوان، منها هى إنسانية وأخرى للإغاثة الإسلامية تمول الإرهاب فى ليبيا، وهذه المنظمات موجودة فى لندن وقطر وتركيا، وتعمل تحت ستار الإغاثة وحقوق الإنسان؛ لإبعاد شبهة دعم الإرهاب عنها، وهناك منظمات أسست مؤخرا فى تركيا تدعم الإرهاب سرا.حيث انها موجودة بليبيا واليمن وسوريا ومصرويتشكل التنظيم من مختلف أطياف الإسلام السياسي والجهادي المصري وأبرز المنتمين له ينحدرون من فصائل “حازمون” و“الجبهة السلفية” و“القاعدة” ومنشقون عن تنظيم “ولاية سيناء”، علاوة على أعضاء من جماعة الإخوان، وجميعهم يعتنقون الأفكار الجهادية القطبية، ومرجعهم الفكري يتمثل في أدبيات المنظر الجهادي المصري رفاعي سرور التي أعاد صياغتها بإسقاطات على الحالة المصرية المعاصرة نجلاه عمر ويحيى وأحدهما يتولى مسؤولية الإفتاء في مجلس شورى مجاهدي درنة، وهما بالإضافة إلى صلاح عبدالرحمن ومبارك سالم وعماد عبدالحميد من أهم معاوني هشام عشماوي.والفكرة الأساسية التي ينطلق منها مشروعهم هي العمل على زحزحة الفوضى بليبيا في الاتجاه المصري والتقليل من أدوار تنظيم داعش المبايع للخليفة المزعوم أبوبكر البغدادي بتقليص حضور تنظيم أنصار الشريعة الموالي له، والعمل على تعزيز حضور كيان جهادي بديل يمتلك الجغرافيا المصرية والليبية، ومنها يتمدد نحو الشمال الأفريقي.
ويتركز نشاطه في مصر بمحافظة الوادي الجديد التي تشترك في الحدود الدولية مع ليبيا غربا والسودان جنوبا، وفي ليبيا بمدينتي مصراتة ودرنة بعدما اضطر داعش لقصر نشاطه على مدينة سرت، وفي الوقت الذي يعرض قادة داعش وقادة في الجماعة الليبية المقاتلة على باقي التنظيمات فكرة تجاوز الخلافات والاندماج لمواجهة التحديات والمخاطر المشتركة، يسعى هشام عشماوي ومن معه للتهرب من التزام كهذا بمحاولات استمداد القوة من الضرب بالداخل المصري.

الأحد، 6 مايو 2018

حقك يا أبو أمان الله بقلم المفكر السياسى أيمن فايد



بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد
أمي احكى لي قصة سيدنا موسي مع اليهود .. أنا مش حكيتها لك قبل كده كتير يا حبيبي، طيب .. ايه رأيك أحكيلك قصة حلوة تانية .. كنت أصمت وأستعيد قدرتى على استخدام أسلحتي الفتاكة، فأهز أكتافي وتتطاير من فمي وملامحي تمتمات وإيماءات الإعتراض المؤدب، فتضحك.
- طيب يا حبيبي .. خلاص .. هاحكيها لك تاني .. حاضر .. بس بلاش تزعل قبل ما تنام .. تتورد وجنتي محتفلا بانتصاري بمحبة أمي، وأواصل تدللى حتى تبدأ أمي الحكي في قصتي المفضلة .. ولم أكن أدرك لما أرغب في سماع هذه القصة، رغم أنني أعرفها جيدا من التكرار، وظللت صامتا مرسلا بصري في رحلة بعيدة عن أمي، فلم يكن لدي مفردة واحدة من جملة اللغة تمكنني من الدفاع عن رغبتي..

- يا واد يا شقي، دا أنا عجناك وخبزاك .. دا أنا عرفاك بتكسبني إزاي .. بالفعل كانت أمي تعرف حالات قلبي ولو كانت ملامحي صلبة .. تحكي أمي القصة وأستمع إليها وكأنني أستمع لأول مرة وأعيش جملة المشاعر التي أحبها كاملة، وكنت أنام مطمئنا كوني أكره اليهود كراهية شديدة وأحلم أن أمزقهم تمزيقا، وأسدى لليل سرا، أخشى أن يعرفه أحد، وهو أنني كنت أحب الفرعون الذى كان يقتلهم، وألوم "النبي موسي" الذى كان يناصرهم ويخذلونه.
عندما علمت بإنتصارنا في حرب أكتوبرالمجيدة، وإبادة اليهود، حزنت بشدة، فكنت  معتقدا أنني قد حرمت من نصيبي في تمزيقهم والإطاحة بهم.

وعندما كبرت عادت إلى رغبتي التي أحبها، فبقائهم الذى علمته يعنى لي أن يوما ما سأطاردهم في كل شئ بنفسي، خلف أحجار ستخبرني، وفي أشجار الموت تخبأهم، وفي نفوس أراذل الشعوب تقدسهم، سأبيدهم يوما لترضى رغبتي...

       لا للمصالحة الحرام مع الخونة واليهود والإخوان
 "إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولي إذا لم تستحي فاصنع ما شئت" .. إلي "سعد الدين إبراهيم وعماد الدين أديب" إلي "يوسف ندا وكمال الهلباوى" إلي "ياسر برهامي وحمدين صباحي" إلي "مرسي والسيسي" إلي"الطيب وتواضروس" إلى محبيهم وأتباعهم وأشياعهم وشركائهم من المنافقين بكفاياكم عبث فأنتم تعلمون أن (المصالحة الحرام) بين النظام وإسرائيل والخونة والإخوان تمت بأوامر من الولايات المتحدة الأمريكية لأنه بالأساس لم يكن هناك خصام حتي تكون مصالحة، الفيلم هندي والمخرج أمريكي، كان هذا للحفاظ علي الإخوان. وللحفاظ علي اليربوع العربي "ثورات الكذابين ويصدقها الجهلاء" فى مصر وليبيا وسورية وتونس واليمن -  وخوفا من إندلاع ثورة الشعوب الحقيقية التي كانت قاب قوسين أو أدنى أن تقوم لتحطم مخطط الأعداء في إحتلال الأوطان وكانت بوادرها تتمثل في المظاهرالٱتية:- 

عدم تعاطف الشعب مع أراذل الشعوب في ميدان التحرير .. ونزول الناس بالملايين مؤيديين للبطل "محمد حسني مبارك" قبل خطابه الشهير الذى أعلن فيه تخليه عن السلطة، وحدوث موقعة الجمل المفبركة .. وظاهرة تعاطف الناس مع ترشح اللواء عمر سليمان .. ونجاح الفريق أحمد شفيق في الإنتخابات .. وحالة الرفض التام في سنة حكم الإخوان .. 

وأخيرا بمقارنة الناس لأوضاع البلد قبل وبعد ثورة العار .. كل هذا كانت ترصدة أمريكا عن كسب علي مدار الأربعة وعشرين ساعة ناهيك عن عمل كثير من أجهزة مخابرات دول غربية وأخرى غير غربية.
كل هذه المظاهر كانت خاضعة للبحث والدراسة .. ولقد قلت أنا العبد الفقير إلي الله أن "المصالحة الحرام" والتزاوج الحرام بين النظام والمعارضة والذى دائما تعقد قرانهما في السر الأيدي السوداء - اليهود والأمريكان - علي أسرة من حرام وعلي مائدة الحقد الأسود، موجود منذ البداية وأن الصراع بينهما صراع وهمي تديره أمريكا تماما كما أدارت التصالح بينهما عندما كانت تمهد للربيع الإسرائيلي فى المنطقة العربية .. وأن ثمن كلا من هذا الصراع والمصالحة تدفعه الشعوب.
نعم قلت هذا في جميع وسائل الإعلام، قلته فى الندوات والمحاضرات والحوارات التي أجريت معي، قلته فى المقالات التي كتبتها في هذا الشأن، قلته في عدة دراسات وفي إذاعة صوت روسيا، وكلها موجودة بتاريخ سابق قبل حدوث ٣٠ / ٦ ولكن كان لا يقبل أحد كلامى، اللهم إلا القلة القليلة الذين يعدون علي أصابع اليد الواحدة .. ويعزى ذلك بعمل من أراذل الشعوب الذين كانوا يصفونني للناس تارة بعدم الدراية والفهم ، وتارة أخرى بالشطط السياسي، وكانت تجند من أجل ذلك البرامج المدفوعة والأقلام المسمومة .. والٱن بعد أن أضحى طيف المصالحة الحرام ظاهر في الأفق سيصفوننى بالمغرض كاره إصلاح ذات البين الذى قال عنه رب العزة ( والصلح خير ) . أي صلح؟!!..
إن الصلح الحرام هو تماما كالشوك لن تجني منه عنبا. إن الصلح الحلال الحقيقي لا بأتي إلا بعد عدة مراحل:-
مرحلة: المصارحة والمكاشفة .. مرحلة: المحاكمة علي أيدى الحكماء لا من كانوا مشاركين في الجريمة بالفعل أو القول أو الصمت، إن المصالحة الحلال هى مصالحة القبائل الثلاثة العسكريين والعلمانيين والإسلاميين الذين إشتركوا جميعهم بقصد ودراية والاتفاق مسبق مع أسيادهم الأمريكان في جريمة ثورات الربيع العبري .. المصالحة الحلال يجب أن تكون مع الشعب وليس مصالحهم بعضهم البعض!!
                    
                     إسألوا السيسي وأنصاره 
ماهو موقف "عبد الفتاح السيسي" من أنصارة لو أعلنت المصالحة؟.. وما هو موقف أنصار السيسي منه لو أعلنت المصالحة؟.. ماهو موقف السيسي وأنصاره من الشعب المصرى حيال هذه المصالحة الحرام شرعا؟..

أيها الحمقى لا توقدوا نارا لا تستطيعون إخمادها .. وتذكروا مقولة سيدنا "علي بن أبي طالب" إذا سلمت من الأسد فلا تطمع في صيدة .. وإن كنتم بأمريكا تستقوون في المصالحة الحرام مع اليهود والخونة والإخوان وتحسبون أنفسكم ريحا، فستلاقون الشعب المصري والعربي إعصارا.
إن قرار المصالحة كما ذكرت أيها السيسي من قبل ببد الشعب وحده إن وافق عليه الشعب سأوافق عليه أوليس هذا ما ذكرته أنت عدة مرات؟!!..
وحتي لا تزور موافقة الشعب - بالقبول - وذلك عن طريق المداخلات التلفزيونية، أو عن طريق ضيوف تحت الطلب، أو إجراء إستفتاء، أو توقيع علي إستمارات .. لذلك ندعوا الشعب بتعليق إشارات سوداء علي شرفات المنازل وعلي السيارات في حال رفضهم للمصالحة  .. ودمتم .. وبدون أي تكلفة.
وحقا: إن العالم يفسح الطريق للمرء الذى يعرف إلي أين هو ذاهب .. نعم: هنيئا لي إنتصاري وعار عليكم أراذل الشعوب وحقا: سعيد بتوبيخي لكم واحتقاري لكم أيها الدمى الأمريكية الصهيونية .. حقي ولا مش حقي؟!!..
أيوه يا خويا .. حقك يا أبو أمان الله

                         الشعب يريد معجزة
 والٱن الرمية بيد الشعوب تنتصر أم تنكسر هذا شأنها.
المهم أنكم أيها الجماهير العربية العبقرية الأبية مدينون لي بشئ هو من شيم الكرام، فالإعتراف بالحق فضيلة أنا قلت لكم وحذرتكم منذ البداية ولكن لم تستجيبوا .. واعتذاركم هو أن تقولوا لأنفسكم دائما نحن لم نمت .. حقا أنتم مازلتم أحياء رغم أنف الأمريكان بدليل أنكم قادرون علي الحزن والفرح ولو حتي كان علي مباراة كرة القدم، وهذا ما يرعب أعداء الأمة منكم أنكم أحياء.

فكما فعلتم مع الكابتن "محمد صلاح" في ميدان اللعب واللهو والمتعة، من حب وتقدير وحماية فهل ستفعلونها مع من يريد أن يخرج منكم سنة كونية وهو (البطل الحقيقي) لإنقاذ أعراضكم وانقاذ الوطن وإنقاذ الأمة؟!!..
هل ستجيروني وأنا أصنع منكم الأبطال الحقيقيين؟!!..
أنا لا أريد منكم أن تجيروني في نفسي ( فالله خير حافظا وهو أرحم الرحمين ). وأنا بالطبع لا أقول لكم إتبعوني بل أقول لكم إتبعوا المرسلين ( وجاء رجل من أقصي المدينة يسعي قال يا قوم اتبعوا المرسلين ).
فقط ما أقوله لكم ثلاثة نقاط:-
١- لا للفرقة ٢- لا للتدخلات الأجنبية ٣- نعم لصناعة البطولة فهل هذه الأهداف مخالفة للكتاب والسنة .. مخالفة للثوابت للوطنية .. مخالفة لما هو حتى عند اعداء الأمة .. مخالفة لفكرة الإنسان الفرد ككائن اجتماعي يصعب عليه أن يعيش بمعزل عن الناس أو أن يعيش فى خزى وعار وعبودية؟!!..
أم تراكم ستخذلونني؟!!..

أنتم قلتم إن الحالة التى وصلنا إليها صعبة جدا جدا، وتحتاج لمعجزة، ونحن في زمن ليس فيه معجزات. فأرشدتكم إلي كرانة البطولة بشقيها وهي السنة الكونية السادسة  التي يخشاها الغرب ويعمد إلي ضربها بكل الحيل وبكل ما أوتر من قوة .. فحذارى أن تكونوا مثل بني إسرائيل الذين طلبوا المعجزات وبعد أن رأوها رأي العين وتعاملوا معها عصوا النبي موسي عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حقيقي أنا أتفهم أن ترددوا ما طلبتة وردة الحزائرية!!
حالة فيها إستحالة ما تفسرهاش قواله ولا شكوى ولا أنين ما هي حالة .. أنا عايزة معجزة تنجدني من الحنين .. أنا عايزة معجزة أكبر من السنين وأقوى منى ومنك والعالم أجمعين .. 

فحذارى بعد ما أتتكم الكرامة المتمثلة فى مشروع روح البطولة أن ترددوا ٱخر جملة في أغنية وردة الجزايرية
أنا عايزة معجزة تنجدني من اللي فات تمحي لي الذكريات .. واحنا في زمن يا عالم ما فهشى معجزات.