اخبار ذات صلة

الخميس، 15 سبتمبر 2022

الشعيبي والداؤودي يدشنان مشروع تركيب اللوحات الارشادية لشرطة السير بالعاصمة عدن

 

عدن/غازي النقيب 

دشن مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن / مطهر الشعيبي بمعية مديرعام شرطة السير العميد / جمال ديان ومديرعام  مديرية المنصورة/ أحمد الداؤودي صباح اليوم  مشروع تركيب  المظلات واللوحات الارشادات التوجيهية لشرطة السير ،  في جولة كالتكس بمديرية المنصورة،

والذي يأتي ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن والذي تنفذه مؤسسة بصمة حياة للاعمال الانسانية بالتنسيق مع مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان .وبتمويل مؤسسة رنين اليمن . ويشمل مديريات المنصورة وخور مكسر وصيرة.

واشاد اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن باهمية المشروع في تركيب اللوحات الارشادية لشرطة السير بالاضافة الى عدد من المظلات الخاصة بافراد المرور في عدد من الجولات الرئيسية  والنقاط بمديريات العاصمة عدن .وحث الجميع على اهمية التعاون وتعزيز العلاقة بين رجال افراد شرطة السير والمواطنين وكذا المنظمات المجتمعية لمافيه تحقيق المصلحة العامة في  في تفعيل خدمات رجال المرور وتسهيل حركة المركبات ومرور الناس وصولا لتحقيق السلامة المرورية .وعبر عن شكره للمنظمان الداعمة والمتبنية للمشروع .داعيا الى مزيد من الدعم خصوصا في تاهيل مباني واقسام الشرط ورفدها بمستلزمات العمل الامني  والعمل المروري.

الى ذلك اكد مديرعام مديرية المنصورة احمد علي الداؤودي اهمية هذا المشروع في الاهتمام بافراد شرطة السير ومساعدتهم في توفير المظلات واللوحات الارشادية وان يتعزز هذا العمل بمزيد من الدعم والاهتمام لتعزيز السلامة المرورية.

وكان رئيس مؤسسة بصمة حياة / خالد حسن قد اوضح الاهمية للمشروع والذي يشمل تدشين العمل بتوزيع وتركيب المظلات  لافراد شرطة السير في مديريات المنصورة وصيرة وخورمكسر ،بالاضافة الى تركيب اللوحات الارشادية وكذا توزيع كمية من البدلات ومستلزمات العمل المروري .

حضر التدشين الاستاذ / محمد قاسم نعمان مديرمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وآخرون.

الإعلامية البغدادي تكشف الستار عن السيناريو المتوقع بعد إنطلاق العمليات العسكرية لتطهير الجنوب من بؤر الإرهاب

 

القاهرة ..ماجد الردفاني 


تقول الصحفية المصرية سها البغدادي الخبيرة بالشأن العربي والدولي من الطبيعى  أن يكون هناك سيناريو متوقع بعد إنطلاق العمليات العسكرية لتطهير الجنوب من بؤر الإرهاب فلكل فعل رد فعل ومن المؤكد أن الطرف المعادي للجنوب والداعم للإرهاب سيكون له رد فعل غاضب على هذه العمليات العسكرية التى تعد الأعنف فى تاريخ حرب التحالف باليمن .


تتوقع البغدادي أن الدول المستفيدة من ثروات المحافظات الجنوبية وعلى رأسها اليمن الشمالي أو التى تخطط من أجل  السيطرة على هذه الثروات والمواقع الاستراتيجية  

ستعمل على دعم المليشيات الإرهابية بكل قوة ضد القوات المسلحة الجنوبية محاولة إفشالها ولذلك تناشد  البغدادي جميع القيادات الجنوبية والسياسيين بمختلف إنتماءاتهم بالوقوف يدا بيد تحت راية الرئيس عيدروس الزبيدي لدعمه فى حربه ضد الإرهاب .


وأردفت البغدادي قائلة أروبا تمر بأزمة نقص الغاز بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ولذلك ستتجه بأنظارها لمحافظات النفط والغاز الجنوبية وأهمها محافظة شبوة ،ولا أستبعد أن هذه الدول ستطمع بثروات الجنوب ولا أستبعد أن يكون لها دور فى دعم القيادات الجنوبية فى حالة إنتصارها فقط لكى يقوم الجنوبيين بمدهم بالغاز  أو أن تقوم الدول الأروبية  بدعم الجماعة الإخوانية بهدف السيطرة على ثروات الجنوب باتفاقات مع جماعة حزب الإصلاح الإخواني .


وأكدت البغدادي أن جماعة الإخوان  حزب الإصلاح سوف تستعين بأرهابيين من أماكن تمركزهم مثلما فعل علي عبد الله صالح من قبل فقد استعان بالارهابيين الجهاديين من اجل محاربة الجنوبيين وبالفعل استطاع ان يحتل الجنوب ولولا خيانة بعض الجنوبيين ما استطاع عفاش هزيمة الجيش  الجنوبي.


وتذكر البغدادي أن بعد سيطرة طالبان على الحكم فى أفغانستان بدأت أمريكا فى نقل الدواعش لتزرعهم بمناطق أخري ومن بين هذه المناطق الجنوب اليمني بهدف السيطرة على الجنوب .


 وتتوقع البغدادي أيضا أن قطر وتركيا وغيرها من الدول التى تدعم الاخوان ستقوم بدعم الإرهاب الإخواني بالمال والسلاح والعتاد.


وتابعت البغدادي ستعمل أمريكا أيضا على دعم الدواعش وإرهاب القاعدة الذي زرعته بالجنوب من قبل ليكون زريعة لها للتدخل المباشر فى الجنوب و محاولة منها للسيطرة على النفط والغاز وبالطبع ستقدم ايران مزيدا من الدعم لميليشيا الحوثي وكل هذه القوات الاجرامية ستقف متحدة يدا بيد أمام جيش الجنوب .


وقالت :"هذا إلى جانب دعم اللجان الإليكترونية والإعلام المأجور بهدف تشويه العمليات العسكرية التى تقوم بها القوات الجنوبية والتى تهدف إلى ردع الارهاب من أجل دعم الاستقرار بالمنطقة" .

الاثنين، 12 سبتمبر 2022

إعلامية مصرية تشيد بالعمليات العسكرية الجنوبية ضد المليشيا وتناشد المجتمع الدولي بدعم الجنوب




متابعات .. رامي الردفاني 


تقول الإعلامية المصرية سها البغدادي المتخصصة فى الشأن العربي والدولي أن العمليات العسكرية التى تقودها القوات الجنوبية بشبوة وأبين ضد مليشيات الإرهاب تعد الأعنف منذ بداية حرب التحالف 


وتابعت البغدادي قائلة :" من الواضح أن الرئيس عيدروس الزبيدي  رئيس القوات الجنوبية قد أتخذ قرار حاسم للقضاء على الإرهاب وإنهاء تواجده بالمنطقة الجنوبية" .


وأشادت البغدادي قائلة :"أن هذه العمليات" سهام الجنوب وسهام الشرق " تعتبر درع واقى للأمن القومي العربي وهى بمثابة حصن الأمن والأمان لمصر ودول الخليج ".


وقالت البغدادي ، :"ينبغي على القيادات المصرية والقيادات بدول التحالف تقديم الدعم الكافي للقوات الجنوبية وتسليط الضوء الإعلامي على الجهود التى تبذلها قوات الدفاع الجنوبية من أجل دحر الإرهاااب ودعم الاستقرار بالمنطقة"  .


وأكدت سها البغدادي ،أن الجنوب من أهم المواقع الاستراتيجية الهامة لمصر وللخليج وهذه العمليات تعد الأهم فى تأمين المنطقة وأن هذه العمليات العسكرية  تحجم نشاط العناصر الإرهابية.


 وأشارت أن هذه العمليات التى تستهدف المليشيات الإرهابية، تمنع تسلل العناصر الإرهابية عبر البحر الأحمر لباقي الدول وخصوصا أن الدول التى تدعم التنظيمات الإرهابية بتدعم الإرهاب بالسلاح والعتاد بهدف السيطرة على المنافذ البحرية والإستراتيجية الهامة وخصوصا مضيق باب المندب الذي يرتبط بمصير قناة السويس .

برنامج مصري يبرز أهمية دور الرئيس الزبيدي وقوات الجيش الجنوبي فى محاربة الأرهاب

 

متابعات -- رامي الردفاني 


قام المخرج أشرف كمال بالمركز القومي للسينما المصرية والصحفية سها البغدادي خبيرة الشأن العربي والدولي  بعرض لوحة حكام العرب خلال  فقرة الصحافة الخاصة ببرنامج يا كاريكاتير يا  و تعبر اللوحة عن دور القوات المسلحة الجنوبية ودور مصر ودور قوات التحالف العربي المتمثلة فى المملكة السعودية والامارات العربية فى دحر الارهاب الذي يهدد  استقرار المنطقة وذلك من خلال فقرة الصحافة بالبرنامج برنامج الذي يتم عرضه على قناة abc خليجية.


 وقام المخرج بالمركز الأمن القومي للسينما الفنان أشرف كمال بالتعبير الفني بريشته المتميزة عن قدرة القوات المسلحة العربية فى تحجيم الإرهاب والقضاء على منابع المليشيات بالمنطقة حيث رسم الفنان أشرف كمال الرئيس السيسي وولي العهد محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد والرئيس عيدروس الزبيدى متحدين من أجل دعم الأمن والأمان بالمنطقة وكأنهم صمام أمان للشعوب العربية التى ظهرت بالخلف وتحدثت الصحفية سها البغدادي عن دور كل من حكام العرب فى دعم الإستقرار بالمنطقة  .


 البرنامج من تقديم الصحفية سها البغدادي والمخرج اشرف كمال بالمركز القومي للسينما الذي رسم العديد من اللوحات التى تعبر عن القضايا العربية وأختص قضية الجنوب بالعديد من اللوحات ومن أشهر لوحاته ضالع الصمود ومراحل القضية الجنوبية كما أنه عبر بريشته عن مأساة الجنود الجنوبيين بسبب إنقطاع الرواتب عنهم وقام بإهداء لوحة للشعب الجنوبي تجمع الشعب تحت راية الرئيس الجنوبي عيدروس الزبيدي .