اخبار ذات صلة

الجمعة، 15 يناير 2021

في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي عقدنا دورتنا الخامسة للهيئة المركزية للحراك الثوري في العاصمة



 في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي عقدنا دورتنا الخامسة للهيئة المركزية للحراك الثوري في العاصمة 


وصدر عنها البيان التالي 


البيان الختامي للدورة الخامسة للهيئة المركزية للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب                                

العاصمة عدن                    13 يناير 2021م                                                  


يا شعبنا الجنوبي العظيم                                                                       

إننا اليوم وفي ذكرى التصالح والتسامح في الـ 13 من يناير نعقد دورتنا الخامسة للهيئة المركزية للحراك الثوري، وبزخم عظيم بعد النجاح الذي حققه مجلسنا ميدانيا، وبعد كثير من التضحيات والملاحقات التي طالت قياداتنا في مختلف المحافظات، ومازلنا على عهد مواصلة النضال والتصعيد الثوري حتى الاستقلال الناجز بأذن الله.


يا جماهير شعبنا الجنوبي الأبي

تمر علينا ذكرى 13 يناير هذا العام والوطن يقترب من منحنى خطير في ظل  التدخلات الخارجية التي تريد ان تعيدنا الى نقطة الصفر ومادونها، عبر فرض أجندتها السياسية على أرضنا والمتطابقة مع خارطة الطريق التي تم اعتمادها في دولة اليمن والمتمثلة في مرتكزاتها الثلاثة؛ وهي المبادرة الخليجية والقرار الدولي  ومخرجات الحوار اليمني، والتى جاءت لحل أزمة السلطة ومحاصصاتها في الجمهورية اليمنية، وترسيخ التحالفات التاريخية بين الخارج ومكونات هذه السلطة في اطار منظومة سياسية يمنية خاضعة للخارج تجعل من اليمن تابع وحديقة خلفية ليس اكثر.


ان رجال الجنوب الذين حملوا على اكتافهم مسيرة النضال الوطني الجنوبي والرافضين لحرب 94 العدوانية ونتائجها الظالمة استطاعوا بفضل وعيهم السياسي وإيمانهم بمشروعية قضيتهم الوطنية ووحدتهم وتكاتفهم، وعبر جمعية ردفان للمتقاعدين للعسكريين، أن ينجزوا مشروع التصالح والتسامح المعبر عن إرادة شعبية كان قد بدأ مسيرة التعبير عنها الزعيم القائد حسن باعوم في المكلا منذ 97 والتي انطلق منها الحراك السلمي الجنوبي بوعي ثوري وإرادة شعبية لا تقهر.


ومن المؤسف أن بعض رفاق الدرب الثوري الذين شاركونا النضال في بداياته قد انحرفوا عن درب الثورة وقبلو بالتسويات السياسية في القضية الوطنية عبر الحصول على مكاسب في السلطة تحت مسمى الشراكة قانعين بالفتات بعد ان كانوا من اصحاب شعار "لا يعنينا" وليتهم استمروا عليه.


   إن قبول هؤلاء الاخوة بالتسوية دون مرجعية سياسية وخارطة طريق واضحة المعالم والتزام بالثوابت الوطنية الجنوبية ماهو إلا عودة لأخطاء الماضي في التلاعب بالقضايا الوطنية بالتفرد واختزال الوطن في مكونات لا تمثل سوى رؤيتها الميكافيلية للسلطة الأمر الذي يتسبب الان بإدخال الوطن في متاهة ومأزق تاريخي جديد ليس بعيداً عن مأزق عام 90.


   إن التسويق للمحاصصة في السلطة على أنها الطريق لعودة الوطن الجنوبي بما تقتضيه ضرورات السياسة والممكن، بتبريرات سطحية لا تنطلي على أي عاقل، ما هو إلا تأكيد على ضحالة الفكر السياسي والرضوخ للضغط والاستسلام بل والابتزاز والتطلع بشبق للسلطة، ولا شيء اخر، مهما تشدق المتفلسفون، وها نحن نرى البعض ممن يدعون تمثيل القضية الجنوبية وقد أصبحوا جزء من الشرعية اليمنية وفي صفوفها!! وارتضوا العمل في حكومتها بورقة اتفاق عُرفي "حكومة فيشي".


يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم

إن التسوية السياسية الوحيدة التي يمكننا قبولها في قضيتنا الوطنية هي ميلاد واستقلال الوطن الجنوبي كامل السيادة والقرار الوطني حتى نكون متسقين مع نضالاتنا وعهد شهدائنا وثوابتنا الوطنية وهذا ليس عهد الرجال للرجال فحسب بل عهدنا للوطن وشعبنا وثورتنا المنتصرة إن شاء الله.

وبخصوص منابعد مناقشات مستفيضة تم إقرار الخطة السنوية للمجلس للعام 2021م 

كما أقرت الهيئة المركزية توسيع دوائر المجلس وتنشيط بعض الدوائر وفي سبيل تحقيق ذلك أقر الاجتماع ترفيع الاخوة والاخوات التالية أسمائهم  اعضاء في الهيئة المركزية  للحراك الثوري 

 :-

   1 المهندس فضل الصلاحي 

2 الأستاذة ليلى مبارك الجابري 

 3 ليلى عبد بن عبدات 

4 شفاء مبارك باثلاث 

 5 لبان محمد باحريش 


يطيب لنا في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أن نستدرك أهمية إكمال مشروع التصالح والتسامح عبر دعوة الجنوبيين كل الجنوبيين في ترسيخ هذا المبدأ الثوري وربطه عملياً بمشروع الشراكة الوطنية الجنوبية، خصوصا في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ نضال شعبنا الذي يراد منها إثارة الفتن والإشكاليات الجنوبية الجنوبية الكامنة منذ عقود، من خلال المحاولة الحثيثة لخلق بؤر صراعات داخلية يتم بها ابعاد شعبنا عن حقيقة مايحاك عليه من تآمرات داخلية وخارجية، ولإيصالنا الى حالة من التشتت والفرقة تجعلنا نخضع لتلك المؤامرات والإملاءات كحبل نجاة.

إن الوقوف ضد كل المؤآمرات وتحقيق أهداف قضية شعبنا في التحرير والاستقلال يتطلب منا مزيداً من ترسيخ مبدأ الوحدة والشراكة الوطنية الجنوبية على الأرض وتلاحم كل القوى الوطنية والشعبية.

حفظ الله الجنوب ونصر شعبه 

   الحرية للمناضل سالم الربيزي عضو المكتب السياسي للحراك الثوري 

بيان صادر عن الدروة الخامسة للهيئة المركزية للحراك الثوري   

العاصمة عدن 13 يناير 2021م

الخميس، 14 يناير 2021

ناشط جنوبي يقدم بلاغ لرئيس محكمة العدل الدولية لهذا السبب.

 


عدن / خاص


السيد رئيس محكمة العدل الدولية القاضي عبد القوي أحمد يوسف


السيد النائب العام لمحكمة العدل الدولة.


السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته


اتقدم لكم ببلاغ ضد السيد النائب العام بالجمهورية اليمنية القاضي الدكتور/علي أحمد ناصر الأعوش حيث انه يخل كنائب عام الجمهورية بالقيام بواجبه الوظيفي في زمن الحرب  واهماله متابعه قضايا سرقة المال العام والقتل والاخلال بآمن المواطن  الغذائي والدوائي وكل مايتعلق بحياة السكان المدنين لذا اطالبكم سعادتكم بفتح تحقيق دولي  بموجب بنود الوصاية الدولية وقرارات الامم المتحدة 2140 و 2216..


المواطن /محمد احمد مظفر


::مرفق ::


حقائق صادمة حول ميناء قناء والعيسي ولوبي الفساد.


- تمكن نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية احمد العيسي من الحصول على توجيهات رئاسية الى محافظ شبوة بتمكينه من ميناء قنا التاريخي كي يستفيد منه بشكل غير قانوني. 

  

- ارسل العيسي شركة وهمية تدعى ( يو زد واي ) ليس لديها أي نشاط تجاري في اليمن او في أي دولة أخرى ، الشركة لديها سجل تجاري من المنطقة الحرة في الحمرية في دبي ورصيدها البنكي لا يتعدى 10 الف دولار امريكي. 

 

- قام محافظ شبوة بتوقيع عقد بموجبه يمنح ميناء قنا التاريخي الى شركة وهمية ومشروع وهمي ادعى ان كلفة المشروع 100 مليون دولار !!!! 

  

- لم تعلم الجهات المعنية بمشروع بيع ميناء قنا التاريخي الا عبر الاعلام ومن المفترض في مثل هذا الحالات ان تقوم وزارة النقل وهيئة مؤاني البحر العربي بعمل الدراسات اللازمة للمشروع والرفع به الى مجلس الوزراء لمناقشة تفاصيل المشروع واقراره.

  

 هدفين رئيسيين من بيع ميناء قنا التاريخي للعيسي: 


1)  توريد مشتقات نفطية إيرانية غير مطابقة للمواصفات الى البلاد، فهناك 3 مختبرات لفحص المشتقات النفطية وهي متواجدة في مصافي عدن وشركة النفط في حضرموت وشركة النفط في الحديدة، فقط. 

  

2)  توريد مواد دون معرفة الجهات المختصة في الدولة.


هذه الحقائق ولا تستطيع الأطراف المذكورة وضع هذا الملف على طاولة النائب العام لانها مُدانة.

الدكتور محمد علي ناصر عميدًا لكلية الإعلام بالعاصمة عدن في جنوب اليمن

 


عدن_ خاص


أصدر الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة  عدن  في جنوب اليمن قرارًا بتعيين عميدًا لكلية الإعلام بالجامعة.

وقضى القرار (773) لعام 2020 والصادر بتاريخ 29 ديسمبر 2020م بتعيين الأستاذ المشارك الدكتور محمد علي ناصر عميدًا لكلية الإعلام.

والجدير ذكره في ذلك بأنه سبق  لرئيس جامعة عدن أن أصدر القرار رقم (2) بتاريخ 3 يناير 2019م والذي نص على على إنشاء كلية الإعلام بجامعة عدن" 

 ويأتي هذا القرار بعد  مطالبة اكادميين بجامعة عدن وخريجي الصحافة والإعلام بإنشاء كلية الإعلام لجامعة عدن من ما جعل رئاسة الجامعة في الاقرار بإنشاء كلية الإعلام وتعيين الدكتور الاكاديمي  محمد علي ناصر الكازمي عميدا لها.



الأربعاء، 13 يناير 2021

قتلى وجرحى حوثيين في قصف مدفعي مكثف لمدفعية اللواء 30 غرب قعطبة بالضالع

 



الضالع / خاص



سقط قتلى وجرحى حوثيين في قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني غرب قعطبة بمحافظة الضالع 


وبحسب المركز الإعلامي للواء 30 فإن مدفعية اللواء 30 مدرع قصفت بشكل مكثف مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في قطاع حبيل العبدي كما استهدفت قناصتهم ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم .



واضاف المركز أن القصف كان مركز وفية أطلقت المدفعية مايزيد عن 20 قذيفة وهو الأول من نوعه يدك تجمعات حوثية وبكثافة ويسكت قناصتهم التي كانت تستهدف المتحركين من السكان في وادي الليث  . 


الى ذالك أحبطت القوات المشتركة  عملية تسلل في جبهة صبيرة وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع عقب مواجهات دارت بين الطرفين وسط قصف مدفعي متبادل





( المركز الإعلامي للواء 30 مدرع )

قراءة في أهم الأحداث حول العالم !!بقلم دكتور محمد سيد أحمد

شهد العالم هذا الأسبوع ومع مطلع العام الجديد بعض الأحداث السياسية الهامة والتي شغلت الرأي العام على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي, ومن منظور التحليل السياسي سوف نتوقف أمام ثلاثة أحداث رئيسية تم استدعائي لتحليلها عبر المنابر الإعلامية المختلفة, وكان تحليلي للأحداث الثلاثة مبني بالأساس على رؤية واقعية بعيدا عن الأمنيات والأحلام من ناحية وبعيدا عن المواقف الايديولوجية من ناحية أخري, هذا إلى جانب وضع المصلحة الوطنية المصرية والمصلحة القومية العربية في الاعتبار عند البدء في عملية التحليل, والمشهد الأول الذي سوف أتوقف أمامه لتحليله هو تصاعد الحرب الكلامية بين أمريكا والجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي تنبأ البعض بأنها سوف تتطور لتصل إلى مواجهة عسكرية حتمية قبل مغادرة دونالد ترامب للبيت الأبيض, والمشهد الثاني هو المصالحة بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من ناحية أخرى, والمشهد الثالث هو اجتياح أنصار دونالد ترامب لمبنى الكونجرس لمنع إعلان فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفيما يتعلق بالمشهد الأول فقد تصاعدت التهديدات المتبادلة بين أمريكا وإيران وهو ما جعل البعض يؤكد احتمالية اشتعال الحرب في الأسبوعين الأخيرين من ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ويرى أنصار هذه الرؤية أن ترامب سوف يقدم على هذه الخطوة المتهورة بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية لكي يخلط الأوراق ويضع الرئيس القادم في مأزق, يفشل أى محاولة أمريكية – إيرانية للوصول إلى اتفاق نووي جديد بديلا عن الاتفاق الذي خرج منه أثناء ولايته والذي عقد خلال ولاية الرئيس الأسبق باراك أوباما الذي ينتمي لنفس حزب الرئيس الجديد جو بايدن, وفي هذا السياق جاء تحليلنا مختلف تماما فعلى الرغم من تهور ترامب وتصاعد الحرب الكلامية مع إيران لأقصى درجات الاشتعال إلا أن الإدارة الأمريكية المتمثلة في مؤسسات الدولة العميقة والقوى الصلبة قادرة على فرملة تهور ترامب ومنع الحرب, وذلك لإدراكها قوة إيران في هذه المنطقة الحيوية من العالم, والتي تشكل أحد أهم مناطق نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية, حيث ترتبط مصالح أمريكا بدول الخليج النفطية, لذلك أقامت الولايات المتحدة العديد من القواعد العسكرية لحماية مصالحها في هذه البقعة الجغرافية الغنية بمصادر الطاقة, ونشوب أى حرب مع إيران يعني إمكانية الإضرار بالمصالح الأمريكية في المنطقة, ذلك لأن إيران تمتلك قوة صاروخية يمكن أن تطول وتدمر كل القواعد العسكرية والمصالح الأمريكية في المنطقة.

أما المشهد الثاني وهو المصالحة القطرية مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر, فقد كانت مفاجأة للرأى العام المصري والعربي, ودارت التكهنات حولها وهل ستنجح أم لا, وبعيدا عن التنظير الذى لا يفيد كثيرا في مثل هذه الحالات فما يعنينا هو علاقة قطر بالأقطار العربية الأربعة على أرض الواقع, وهنا لابد من التأكيد على أن خلاف قطر مع الدول الخليجية الثلاث السعودية والإمارات والبحرين يمكن استيعابه بوساطة أمريكية باعتبار السيد الأمريكي هو الراعي الرسمي لدول الخليج جميعها, وكانوا جميعا في خندق واحد قبل نشوب الخلاف في منتصف العام 2017 حيث نسبت تصريحات لأمير قطر تقول " إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله, وليس من الحكمة التصعيد معها, مؤكدا أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة ", ورغم تكذيب هذه التصريحات فقد كانت السبب الرئيس في قطع العلاقات مع الدول الخليجية الثلاث, وبما أن أمريكا قادمة على تهدئة جديدة مع إيران, فيمكن أن تكون قطر هي همزة الوصل لتهدئة بين السعودية وإيران للخروج من مستنقع اليمن, أما الوضع مع مصر فهو مختلف تماما حيث قامت قطر بدعم جماعة الإخوان الإرهابية وفتحت أراضيها لاستقبالهم واستضافتهم, وكرست إعلامها للهجوم على الجيش والقيادة السياسية المصرية, ولازالت هذه الحرب مستمرة, لذلك جاء تحليلنا أن موقف مصر من المصالحة سيكون صعبا للغاية ولن تجدي معه أى وساطة أمريكية أو خليجية, وإن تم قبوله على المستوى الرسمي سيظل مرفوضا على المستوى الشعبي.

وبالنسبة للمشهد الثالث وهو إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إشارة البدء لأنصاره لاقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي لمنع التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية والذى يعد شرطا من شروط تنصيب الرئيس الجديد في محاولة لعرقلة وصول جو بايدن للبيت الأبيض, فقد انهالت التحليلات المتسرعة بعد دقائق معدودة من الحدث وعبر كافة وسائل الإعلام حيث بالغ البعض وذهب إلى أن الولايات المتحدة تسير في طريق تحللها وانهيارها نتيجة أن هذا المشهد الفوضوي لم تشهده بلاد العم سام منذ نشأتها وحتى الآن, لكن تحليلنا جاء مختلفا أيضا وبعيدا عن الأحلام والأمنيات فالولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على ديمقراطية مزعومة وهذا الوجه الديمقراطي الذى تصدره للعالم لا يمت للواقع بصلة فهو قناع سقط مع وصول ترامب للبيت الأبيض حيث ظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة عبر الأربع سنوات الماضية وسقطت دون رجعة شعارات الديمقراطية والحرية والعدالة وحقوق الإنسان, لذلك ستقوم مؤسسات الدولة العميقة والقوى الصلبة بالسيطرة على المشهد وإجبار ترامب بالخروج وقد تتم محاكمته في محاولة لتصوير المشهد بأنه تهور من فرد فقد صوابه, لذلك ستبقى الولايات المتحدة الأمريكية قوة فاعلة على المستوى الدولي لسنوات قادمة, ولن تنهار الإمبراطورية الأمريكية بهذه السهولة.


هذا هو مجمل تحليلنا لأهم الأحداث التي شهدتها الساحة السياسية الإقليمية والدولية خلال هذا الأسبوع, فلن تنشب حرب بين أمريكا وإيران, وقد تحدث مصالحة بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين لكن هذه المصالحة صعبة للغاية مع مصر في ظل استمرار دعم قطر لجماعة الإخوان الإرهابية, ولن تنهار أمريكا بفعل سقوط الأقنعة الديمقراطية فمؤسسات الدولة العميقة والقوى الصلبة قادرة على احتواء الأزمة, اللهم بلغت اللهم فاشهد.           

  

بقلم/ د. محمد سيد أحمد

الريس حنفي ولا عزاء لأم حميدة ,, بقلم : صدى البطل ,, أيمن فايد


كان الإغريق مخترعوا الديموقراطية يمنعون تصويت العبيد والسبب أنهم يعلمون أن العبد سينتخب سيده مهما كان قذراً.

إنه حنفي الأبهه وليس الريس حنفي الشهير بجملة (تنزل المرااادي) وإنما حنفي الأبهه الشهير بضياع تيران وصنافير.

وأجدني هنا أختلف فى نقطة هامة مع الكاتب "أمين معلوف" فى مقولته الشهيرة: "إننا نجد بسهولة العزاء لفقدان الماضي، ولكن ما من شيء يعزينا لفقدان المستقبل"

إذ أن هذه المقولة ليست على إطلاقها إنما هى مقيدة، على الأقل فى هذه اللحظة التاريخية الحرجة من المعارضة ومن عمر النظام كما فى حال الريس حنفي الأبهه وقبيلة العسكر لأن الماضي فى هذه الحالة هو ذاته بنصه وفصه وقضه وقضيضة المستقبل.

ولما لا وهى (تيران وصنافير) جوهرة فى ماضيها حارسة لتراب مصر الإستراتيجي وجوهرة فى الحاضر والمستقبل لأمن مصر والعرب والمسلمين الإستراتيجي.

حرى بنا فى هذا المصاب أن نذكر "العباس بن الأحنف" فى مقولته الشهيرة: "هي الشمس مسكنها في السماء فعز الفؤاد عزاء جميلا فلن تستطيع إليها الصعود و لن تستطيع إليك النزولا"

تيران وصنافير أيها الخونة هى الجوهرة العزيزة السليبة الفقيدة التي بخيانة ادعاء الجهل أو الخوف غير المبررين اغتصبها الكيان الصهيوني الذي أضاع بها أهمية قناة السويس الماضي والمستقبل فبعد أن فرط أراذل الشعوب فيها لصهاينة اليهود فكانت لهم ميزة المياه الدولية فسهل لهم تنفيذ مشروعهم الخطير "قناة بن غوريون" الخصم الحقيقي "لقناة السويس"

والسؤال المهم الٱن: ترى من كافأ القاضي "حنفي جبالي" والذي للأسف ابن قبيلة الحرابي الذي لم يكن له من إسم قبيلته المجاهدة حظ أو نصيب ولم يكن له كذلك من إسم عائلته الجبالي - ويا جبل ما يهزك ريح - حظ أو نصيب إنه رئيس مجلس النواب الجديد عن إصداره حكما بالتنازل عن تيران وصنافير؟!!..

               تيران وصنافير وقناة بن غوريون

وأنا هنا فى هذا المقام لن أذكركم بما كتبته ساعتها من مقالات ودراسات أو بمجموعة الحلقات التلفزيونية التي تحدثت فيها عن أهمية (تيران وصنافير) أو عن كيفية نسف مخطط العدو أو عن كيف سيخون القوم أو عن كيفية محاربتهم لى، إنما سأحيلكم إخواني الكرام إلى ما كان يقول به الناس ساعتها كعينة عشوائية غير متعمدة فانظروا إلى ما جمعه الأستاذ قاسم شعيب فى ١ تموز ٢٠١٧,

اتفاقية نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية قد لا تكون مجرد صفقة تجارية تم من خلالها بيع أرض مصرية من أجل المال لضخه في اقتصاد البلاد المتهالك، كما يتم تصوير الأمر. ربما تتعلق المسألة بمشروع أوسع تم التخطيط له وهو اليوم يُنفّذ بعد أن أصبح الظرف مناسباً لتنفيذه.

أصبح ممر تيران ممراً دولياً بموجب اتفاقية نقل السيادة إلى المملكة السعودية، بعد أن كان ممراً خاضعاً للسيادة المصرية. وأصبح بإمكان إسرائيل تبعا لذلك فتح قناة تربط بين الممر والبحر الأبيض المتوسط. وهذا ما أعلنته "إسرائيل" حيث بدأ العمل على إنجاز قناة بن غريون الرابطة بين البحر المتوسط والبحر الأحمر عبر مضيق تيران، لتكون قناة بديلة لقناة السويس.

خسرت مصر بتنازلها عن الجزيرتين الحق في التحكم بممر تيران، وهو ما كانت تفعله قبل ذلك. فرغم أن اتفاقية كامب ديفد تشترط أن تكون مضايق تيران مفتوحة أمام كل السفن، فإن هذا الشرط يسري فقط في أحوال السلم وفي ظروف "المرور البريء"، وما دامت المضايق تحت السيطرة المصرية فإن مصر تستطيع إغلاقها في حالة الحرب أو لو اشتمت نوايا سيئة للسفن المارة. غير أنه وبعد التنازل عن الجزر للسعودية تصبح مياه مضيق تيران دولية وليس لمصر أي حكم عليها لا في السلم ولا في الحرب.

إنشاء قناة بن غريون يعني خنق قناة السويس. فالقناتان متقاربتان في الطول باعتبار أن المسافة بين إيلات والبحر المتوسط مساوية تقريبا للمسافة التي أنشئت عليها قناة السويس. غير أن "إسرائيل" ستقوم بخفض المسافة في قناة بن غريون بالمقارنة مع تلك التي تجتازها السفن في قناة السويس إلى البحر الأبيض المتوسط.. وهو ما يعني خلق منافسة غير متكافئة أبدا بين القناتين.

والامتياز الآخر لقناة بن غريون المزمع إنشاؤها في ظرف ٣ سنوات بكلفة ١٤ مليارًا من الدولارات سيتم اقتراضها من ٣ مصارف أمريكية بفائدة ١ % على أن تردَّها على مدى ٣٠ سنة، وهي ستكون قناة بممرين؛ أحدهما من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط والآخر من المتوسط إلى البحر الأحمر. إن ذلك سيكون ضربة إضافية لقناة السويس ذات الممر الواحد الذي يستخدم بالتداول يوم للسفن القادمة من البحر الأحمر في اتجاه البحر المتوسط ويوم للسفن القادمة من المتوسط في اتجاه البحر الأحمر.

وفوق ذلك ستكون القناة الإسرائيلية أكثر مرونة وتنظيماً وحداثة، فمثلا ستكون القناة بعمق ٥٠ مترًا، أي زيادة ١٠ أمتارعن قناة السويس، وستستطيع سفينة بطول ٣٠٠ متر وعرض ١١٠ أمتار، وهي أكبر قياس السفن في العالم، العبور في القناة التي ستبنيها "إسرائيل". كما ستحاول "إسرائيل" إقامة مدن على طول القناة على مسافة ضخمة حولها، كما هي المدن والبيوت القديمة، لإحياء إيلات شبه الصحراوية.

ومن أجل تأمين القناة ستضع "إسرائيل" أجهزة تجسس في عمق القناة، وأجهزة مراقبة في قلب القناة، وستقيم أكبر حاجز يكشف الأسلحة ويصوِّر بطريقة الأشعة الليزر كل سفينة تقطع القناة ذهابًا أو إيابًا.

تساهم قناة السويس الآن بـ ٨ مليارات دولار من المداخيل وعند تشغيل القناة الصهيونية فإنها سوف تنخفض إلى ٤ مليارات، إذ تتوقع "إسرائيل" أن مدخول القناة الجديدة سيكون ٤ مليارات في السنة وما فوق. ولا تستطيع مصر المكبلة باتفاقية كامب دايفيد فعل شيء لإيقاف مشروع قناة بن غريون لو فرضنا جدلا نيتها فعل ذلك. فالجيش المصري ممنوع من تجاوز قناة السويس. وحتى لو ألغت مصر كامب دايفد فلن تستطيع استعادة سيناء؛ لأن القوة العسكرية "الإسرائيلية" قادرة على ضرب الجيش المصري في حال تجاوزه قناة السويس.

          كنت معتقد أن رأس نفرتيتي هى الأغلى

هل عرفتم الٱن من كافأ وعين حنفي الأبهه رئيسا لمجلس النواب الجديد؟!!..

القاضي حنفي الأبهه الذي لا يجوز أبدا أن يقال لنا أعطوه فرصة يثبت وجوده .. سيبوه لما نشوف حايعمل ايه!!

لأن حنفي الأبهه عمل وعمل وعمل، على رأى نيلي فى فوازير الخاطبه .. قادم إلينا وصحائفه من الٱخر سوداء عمله إسود ومنيل بستين نيلة. 

القاضي حنفي الأبهه لا يجوز أن نبرر له "بثنائية الجهل أو الخوف" إذ أن أمر تيران وصنافير من الألف إلى الياء كان يعلمه الجميع من الطفل الصغير إلى الشيخ الكبير موضوع  حصل عليه زخم ورأى عام فاق ساعتها الوصف ولاسيما وأنه قد صدر حكم من القاضي الحقيقي العادل البطل (يحيى الدكروري) بأنها مصرية وتحدث الجميع عن أهميتها وعن مدى خطورة التفريط فيها على أمن الوطن حاضره ومستقبله وتحدث الكثيرون عن أن الملك "سلمان بن عبد العزيز" ملك السعودية بذات نفسه قال: "نحن لم نطالب بها اخواننا المصريين ولم نكن نعلم من الأساس أنها سعودية".

وانظروا ساعتها لكلام الدكتور عماد جاد عن هذه النقطة وعماد جاد كان معروف بمدى إرتباطة العسكريين والسيسي

أما لو قلتم بالطرف الٱخر من ثنائية العهر والفساد وهى أن القاضي حنفي الأبهه كان مضغوط عليه كان خائف على عمره ووظيفته ولذلك رضخ للضغوط ساعتها أقول لكم لو كان هذا عذر فالأولى أن يسحب أيضا هذا العذر الذي هو خيانه وأقبح من ذنب على السيسي الذي أمره بهذا لأننا سنسمع أنصاره يقولون أن السيسي كان مضغوط عليه من أمريكا وإسرائيل.

وهنا أقول: أليس القضاء عدل أليس رئيس بلد مؤتمن علي الوطن وأقسم على حمايتها أليس الجيش منوط به هذا الواجب؟!!.. ولا أدري كيف سيقيم حنفي الأبهه قسم الحفاظ على سيادة الوطن وحماية ترابه أمام جميع النواب؟!!..

وإذا قال قائل إن السيسي إذا لم يرضخ لأطيح به من الحكم وإن الريس حنفي الأبهه إذا لم يرضخ هو الٱخر لنكل به ولأحضروا قاضي غيره لتنفيذ نفس الخيانة وهنا أقول لهم أليس القاضي البطل المستشار الجليل "يحيي الدكروري" رئيس محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة إنسان تجري عليه نفس الظروف لكنه لم يخون.

        الحكاية ماذا سيقول التاريخ عنا وليس عنهم

يا سادة الحكاية ليست حكاية ماذا سيقول عنهم التاريخ لأن الخائن لدينه ووطنه فى وضح النهار لا يهمه على الإطلاق ماذا سيقول عنه التاريخ، الحكاية ماذا سيقول عنا نحن التاريخ وهو شاهد على أننا كنا نحيا معهم فى ذات العصر.

من كل الوجوه إن ما اقترفتموه من جرم فى حق الوطن ليس له أدنى مبرر منطقي أو حتى عبثي .. وبعيدا عن مسرحية إنتخابات مجلس النواب وبعيدا نزول الريس حنفي على إحدى القوائم .. وبعيدا عن مسرحية انتخابه كرئيس لمجلس النواب .. وبعيدا على أن البرلمان بغرفتيه النواب والشورى رئيسيهما هما القاضيان حنفي الجبالي وعبد الوهاب عبد الرازق اللذين حكما بعدم ملكية مصر لإيران وصنافير .. وبعيدا على أن البرلمان بلا مبادئ وبلا معارضة .. وبعيدا عن أن المعارضة فى الداخل هى الأخرى بلا برلمان وبلا مبادئ حيث وجدناها تشرعن من طرف خفى للدستور و البرلمان التي خرجت منه وهو ما أوضحته فى دراسة الحالة عن النائب السابق "أحمد طنطاوي" ورفاقه كيف أنهم كانوا مسار هروبي بالإتفاق مع النظام لكى يمتصوا غضبة الجماهير بسبب تزوير الإنتخابات...

وبعيدا عن أن المعارضة فى الخارج بلا مشروع وتستقوى هى الأخرى بمن فرضوا على الشعب المصري الربيع العبري في ٢٠١١, وفرضوا على حنفى الأبهه الحكم بخروج الجزيرتين من ملكية مصر .. فكما استند النظام على ترمب، تعول المعارضة الٱن على بايدن وها هم جميعا الأنظمة والمعارضة يدخلون فى المصالحة الحرام التي أمرت بها الإدارة الأمريكية بها أن تتم بين قطر وتركيا والإخوان من جانب وبين الأنظمة ومثال ذلك النظام المصري.

ولعن الله كل من فتح على مصر باب الشر فى ثورتين مزيفتين ٢٥ يناير "ثورة الكذابين ويصدقها الجهلاء" وثورة ٦/٣٠ "ثورة الجهلاء ويصدقها الكذابين". وأجهضا بها ثورة حقيقية كانت قاب قوسين أو أدنى أن تحدث وهى ثورة أبطال عصر المحاربين الشرفاء.

وإنها لكارثة محققة أن يستمد الجميع فى مشهد واحد نظام ومعارضة بمختلف أطيافها شرعيتهم ومشروعهم من الفوضى ولما لا وجميعهم أبناء عصر واحد "عصر المتكسبين الرأسمالي" المتزاوج مع "عصر المثقفين والمفكرين ورجال الدين" المزيفين ضد "عصر المحاربين الشرفاء" الأبطال الحقيقيين أصحاب الفكرة الطيبة سيدة المواقف الذي يظلل تاجها كل شئ!!!

ولكن السؤال مازال قائما وهو: هل لو كان قد حكم الريس حنفي الأبهه بأحقية مصر للجزيرتين أو قد تنحى عن النظر فى القضية كان سيصبح فى هذا المنصب؟!!!..

بالطبع: الإجابة يعرفها الطفل الصغير قبل الشيخ الكبير.

وبكده يبقى الشعب المصري جاب ٱخره معاكم جميعا عمالقة الوهم "أنظمة ومعارضة" أراذل الشعوب "قادة الرأى وجماعات الفرقة" جاب ٱخره وعداه العيب وقذح .. وبكده تبقه لعبتم فى عداد عمركم أيها الحمقى وأن الأيدي السوداء أسيادكم من اليهود والأمربكان سيلقون بكم كنفايات فى أقرب سلة مهملات وسيعملون على ملئ الفراغ الحادث في المعادلة التى ذكرتها لكم من قبل فى (مشروع روح البطولة) فى دراستى بعنوان: "سقوط عمالقة الوهم: الأنظمة والمعارضة" ذلك الفراغ الواقع بين الأمربكان وبين الشعب وذلك بوضع أراذل الشعوب الجدد (المنافقون الجدد، والمستشرقون الجدد، والخوارج الجدد) مكانكم يا عمالقة الوهم أنظمة ومعارضة وذلك حتى لا يكون أبطال المحاربين الشرفاء بين الأمريكان وبين الشعوب فتكون الثورة الحقيقية لعصر المحاربين الشرفاء المؤذن بانهيار "عصرى المتكسبين" و "المثقفين  المفكرين ورجال الدين" المتصالحين المتزاوجين على أسرة من حرام!!!

وهنا يثور السؤال: هل سيوافق أراذل الشعوب القدامى أن يطاح بهم؟!!!.. والإجابة تتلخص فى نقطتين:-

الأولى: إن هؤلاء القوم أقذام ليس لهم من أمر أنفسهم شيئا، وقد قبضوا مسبقا ثمن خيانتهم، وما كان أحد منهم يخطر له فى باله أو يرى فى منامه أن أيكون قائد أو وزير أو رئيس.

ثانيا: لأن أراذل الشعوب الجدد هم أبناء أراذل الشعوب القدامى، فهم الذين تعهدوهم بالتجنيد والرعاية وبالتربية القذرة سواء كانوا آباء بيولوجيين أم ٱباء روحيين لهم

                 لماذا يتعمد نظام السيسي

             التروبج والإعلان عن فجوره؟!!!

إنه إصرار القوم على الصعود بالوطن إلى الهاوية وبسرعة الصاروخ فالسيسي يستبدل الأسوء بالسئ يضع فريدة الشوباشي مكان ٱمنة نصير وخالد الجندي مكان مرتضى منصور .. إنه السيسي كبيرهم الذي علمهم سحر التنافر المعرفي .. ألم يقل لهشام عرفات إنت عارف لو حطيناهم - أى العشرة مليار جنيه لتطوير السكة الحديد - فى البنك يجيبوا فايدة كام؟!!..

فها هو يقرر أن ينفق بالدين وفوائده ٣٦٠ مليار جنيه لإنشاء قطار سريع يربط العين السخنة بالعلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية فى نفس الوقت الذي يقول هو ونظامه للشعب المصري أنه عاجز عن تدبير عشرين مليار جنيه لعلاج الناس من كورونا. 

٢- إنها العجوز السماء ذات الثالثة والثمانون ربيعا عبريا فوقهم فوق بعض ظلمات فريدة الكاره لدين الله والتي لم تترك فقهيها أو عالما جليلا إلا وحقدت عليه وسبته وما سيل بذاءتها على الشيخ الجليل محمد متولى الشعراوى رحمه الله ببعيد وما محاربتها للعفة والفضيلة ببعيد فهاهى تصرخ على الهواء أهون على أتحرق بجاز وسخ ولا أحط حجاب على رأسي .. فريدة الشوباشي كتلة من التناقض والنفاق!!..

يا امرأة ألم تقولي أنكي عارضتي السادات ونظامه لأنه عقد اتفاقية سلام مع الكيان الصهيوني - التي أرفضها وأنا طفل أرفضها منذ نعومة أظافري - طيب والسيسي ونظامه الذي لم يعقد اتفاقية كامب ديفيد مع الكيان الصهيوني بل طبع معهم وتطبع بطبعهم هو ونظامه فى موالاة أقل ما انعقد عليها ٱجماع الأمة أنها كفر، فلماذا يا ام جهل تشربين معهم شاى بالنعناع؟!!..

٣- ياريت يوسف الحسيني الذي تحول من ثائر زمان إلى نائب فى البرلمان الٱن يقدم استجوابا إلى البرلمان لمحاسبة نائب البودرة عفوا القناة الفضائية أو محاسبة الحسيني وكان ذلك يوم الأحد ٣٠ نوفمبر ٢٠١٤

أيعقل أن يصبح من هتفوا يسقط حكم العسكر فى البرلمان الٱن .. أيعقل أن يعاقب الشعب المصري بتعيين مشاهير عرر يناير وميدان التحرير الذين أحرقوا مدرعات الشرطة وسبوا الجيش فى البرلمان الحسيني ومحمود بدر ومحمد عبد العزيز وغيرهم؟!!..

إن أراذل الشعوب يعلمون علم اليقين أنهم منافقون،

إن أراذل الشعوب يعلمون علم اليقين  أننا نعلم علم اليقين  بأنهم منافقين بل الأمر تعدى إلى ما هو أكثر من ذلك فهم يروجون بكل السبل وبكل الوسائل الإعلامية بأوامر من أسيادهم اليهود والأمريكان إلى توصيل هذه الصورة اللعينه عنهم إلي كل أفراد الشعب وذلك لتنفيذ (خطة العنكبوت الأسود) وذلك بإدخال الناس فى ثنائية العهر والفساد، إدخالهم فى نوبات (اليأس و الصدام)

فإما أن يدخل الشعب المصري فى حالة رهيبة من الإحباط واليأس والقنوط من الوطن ومن الدين!!!

وإما أن يدخل الشعب المصري فى دوائر الصدام الثلاثة!!!

أ - صدام مع نفسه وهى أزمة إندماج وطني أفقي.

ب - صدام مع النظام وهى أزمة إندماج وطني رأسي.

ج.- صدام مع العدو الخارجي كما معد سلفا فتكون الهزيمة. 

إنها هندسة الخراب التي أرادوا أن يحصد بها الشعب المصري الهزيمة المرسومة ويكون الإحتلال عبر هاذين المستويين اللعينين من تلك التعددية الثنائية .. لذلك نحن نعمل على المستوى الثالث مستوى الحكمة التى بفضل الله ثم بها سنتمكن من الخروج من بين فكى الكماشة بعدم إقحام الشعوب فى الدخول فى ثنائية المتاهة إما اليأس وإما الصدام. وذلك بضربنا لنقطة الإرتكاز أى العمل على (المنطقة الوسطى السلبية) الواقعة بين شر مستوى اليأس أو شر مستوى الصدام أى ضرب أراذل الشعوب القدامى والجدد تلك القلاع الحصينة التي يحتمي بها عمالقة الوهم ويحتمي بها أسيادهم الأيدي السوداء اليهود والفرس والأمريكان.

إن العمل على هذه المنطقة البينية السلبية تعفينا من الدخول فى الياس أو الصدام وتضمن لنا نجاح أكيد وسهل من شأنه الحفاظ على معنويات الناس مرتفعة، وبطريقة النجاح الأصغر الذي يعقبه نجاح ثاني أكبر فنجاح ثالث أكبر  يوفر لنا وحدة وتماسك وبناء قوة للشعب يخشا التصدى لها عدو الداخل وعدو الخارج وهذا ما أوضحته سابقا على مدار أعوام سابقة فى (مشروع روح البطولة) السنة الكونية السادسة وإذا لم تعرف وتعي المعارضة هذا الأمر وتصدق فى أن تعمل على هذا المستوى الثالث وتترك العمل التوفيقي عفوا التلفيقي الأسد خطورة والأبشع خيانة لدين الله وللوطن، لأنه إذا ا كان تجهيل الناس وإمراضهم وإفقارهم وضياع أمنهم من قبل النظام الحالي جريمة فإن قتل الأمل بافساد الدواء وتسميمه بمحاربة المستوى الثالث وتعطيل قدوم الكتله من قبل قوى المعارضة أشد خيانة وذلك بإصرارهم على السعى للمصالحة الحرام مع النظام أو التعويل على اليهود والأمريكان أعداء الدين والوطن.

الثلاثاء، 12 يناير 2021

أكثر من (٦٦٣٣) أسرة بعدن تحتاج للرعاية وبناء مساكن آمنة (بيان)

 


عدن_خاص:


قال الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرأ بمحافظات (عدن لحج أبين شبوة الضالع) أن هناك أكثر من (٦٦٣٣) أسرة بعدن تحتاج للرعاية وبناء مساكن آمنة.


وأفاد الاتحاد الوطني في بيان له اليوم، أن الكثير من المناطق الشعبية والمخيمات السكانية للفئات الأشد فقرأ والمهمشين تعرضت لأضرار كبيرة بالعاصمة عدن، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي تعرضت لها عدن في الفترة الماضية.


ننشر لكم نص البيان الصادر عن الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقرأ كما جاء فيه:

الأخ/ معالي رئيس الوزراء

الأخ/ محافظ العاصمة عدن

الأخوة والأخوات/ رؤساء المنظمات المحلية والدولية


تهديكم قيادة الاتحاد أطيب التحيات متمنين لكم مزيداً من التقدم والنجاح في مهامكم الانسانية النبيلة.

 

تعرضت المناطق الشعبية والمخيمات السكانية للفئات الاشد فقرا والمهمشين في العاصمة عدن الى أضرار كبيرة ناتجة عن هطول الامطار والسيول في الفترة الماضية، ومنذ ذلك الحين حتى هذه اللحظة هناك قصور كبير في الاغاثة الغذائية وتقديم خدمات الايواء والمياه والإصحاح البيئي من قبل كافة الجهات المعنية والمنظمات الانسانية والمنظمات المانحة والكتل التابعة لها رغم متابعتنا المستمرة لهم .


وإننا في الاتحاد الوطني نناشد الجميع "حكومة ومنظمات محلية ودولية وفاعلي الخير" التدخل واغاثة المواطنين لمواجهة الامطار التي تهطل بشكل متقطع و موجات البرد الشديد والتي تعاني منها هذه المجتمعات بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها و مساكنهم التي لا تحميهم منها وذلك وفقا لما أصدرته هيئة الأرصاد الوطنية و التحذيرات الحكومية بنشكيل فرق الطوارئ ، و ذلك للقدرة على الاستجابة الانسانية العاجلة .


ان الاتحاد الوطني قام بأعمال النزول والمسوحات الميدانية ورصد حجم الأضرار واحتياجات المساكن و الاسر و النساء بالتحديد تلك التي تتكون سقفها من الصفيح والكراتين ما يجعلها غير كافية لمنع دخول الامطار الى المسكن وبالتالي تتعرض كافة المقتنيات والأثاث والمواد الغذائية للأضرار والتلف . 


كما تعاني النساء في تلك المجتمعات من نقص شديد في الاحتياجات الشخصية و الضرورية لما تتحمله من اعباء في مواجهة هذه الظروف.

 

واننا نتطلع الى توفير بعض المساعدات مثل : 

اغطية او خيام لتغطية اسقف المساكن المعنية  للحماية من دخول المطر إضافة إلى مواد ايواء و بطانيات للأسر المعنية وحقيبة الكرامة الخاصة بالنساء للأمهات في الأسر المعنية بالأمر .


واستهدفت أعمال المسح الميداني عدد (٨) مديريات محافظة عدن وبما يقارب (٢٩) منطقة وحي سكني، وبلغ عدد المساكن (٤٤٢٢) مسكن، حيث بلغت عدد الأسر التي تحتاج للتدخل (٦٦٣٣) أسرة ومعدل عدد النساء (٣٣١٦) إمرأة.

أيضا لازالت أعمال المسح جارية في محافظة لحج و ابين و الضالع و شبوة و سيكون اكتمل خلال الأسبوع القادم بإذن الله و ستنشر للجهات المعنية لتقديم التدخلات الطارئة و المطلوبة 


ونود الإشارة إلى أننا توجهنا إلى مدراء عموم المديريات بتوجيهات من وكيل اول محافظة عدن الأستاذ محمد نصر شادلي، إلا أننا لم نلقى أي تجاوب أو تعاون من قبلهم.


و دمتم بود و لكم منا جزيل الشكر و التقدير .

الامين العام للاتحاد 

صلاح سامي دبوان

12 يناير 2021م

الأحد، 10 يناير 2021

عضو المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري: المجلس الإنتقالى صناعة المخابرات الإماراتية

 


-المجلس الانتقالي صناعة المخابرات الإماراتية

-الوجود السعودي في المهرة يأتي في سياق أطماع اقتصادية 

-القوات الإماراتية قوات احتلال 

-غلق مطار الريان كارثة والهدف طمس آثار نهب الثروات المختلفة 

-الحكومة اليمنية تعاني من أزمة قرار وأزمة وطن 

- السعودية وقطر وجهان لعملة واحدة وخلافهم وصلحهم بتوجيهات أمريكية

اتهم عضو المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري، ونائب رئيس مجلس الحراك الثوري بحضرموت علي محمد بن شحنة الأربعاء 6يناير 2020م، المجلس الانتقالي بأنه صناعة المخابرات الإماراتية، ولا يمثل أبناء الجنوب. 

علي محمد بن شحنة 

وقال بن شحنة في حوار صحفي أجراه "الخبر بوست" أن الانتقالي بات جزء من الحكومة اليمنية التي يراها الحراك الثوري حكومة احتلال، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يمثل الجنوب " أدوات رخيصة" كما أسماها. 

ووصف القيادي الحراكي التواجد الإماراتي السعودي في اليمن بالاحتلال، لافتاً إلى أن وجود القوات السعودية في محافظة المهرة شرق اليمن لا علاقة له بوقف المد الصفوي وإعادة الشرعية وإنما يأتي في سياق الأطماع الاقتصادية للسعودية. 


نص الحوار :


حاوره - عبدالجبار عوض 


في البداية كيف تنظرون للتواجد الإماراتي بساحل حضرموت والمناطق الجنوبية الأخرى؟ 

تواجد غير شرعي وخارج الأطر القانونية، وهو احتلال كامل الأركان، وللأسف هناك من يشرع ذاك تحت مبرر واهم. 

ما موقفكم من استمرار غلق مطار الريان؟

موقفنا واضح وصريح جداً، فغلق مطار الريان الدولي كارثة كبيرة جداً لكل أبناء حضرموت، ليس من الناحية الإنسانية فقط، بل من الناحية الاقتصادية والاجتماعية. 

والهدف من استمرار غلق المطار هو طمس كل شيء، واستخدام المطار لأهداف أخرى تتعلق بالنهب المنظم للثروات السمكية والمعدنية أيضاً، إذا عملية متكاملة وذات أبعاد متنوعة وما خفي كان أعظم. 

شارك المجلس الانتقالي في الحكومة اليمنية وأصبح جزءاً منها، فهل يمكن أن تشاركوا فيها كحراك ثوري جنوبي إذا ما عُرض عليكم ذلك، وما تعليقكم على مشاركة الانتقالي؟

الحراك الثوري يملك مشروع وطني واضح، لا اعتراف بأي من الحكومات اليمنية، والمطلوب الآن هو حوار "يمني جنوبي" تحت رعاية أممية، دون ذلك يعني الخروج عن النص الثوري والنضالي لشعبنا الجنوبي التواق للحرية والاستقلال واستعادة الدولة. 

نحن دعاة مشروع وطني أغلى من مشاركة في حكومة يمنية، ونعتبر ذلك خيانة لدماء الشهداء والجرحى وهو مشروع منقصوص يرفضه شعبنا الأبي. 

المجلس الانتقالي بات الآن بعد مشاركته في الحكومة جزء أصيل من مكونات الدولة اليمنية، حتى ولو استخدم كثير من المبررات الخفية، وهناك حوار مع طرف أنصار الله من قبل والشرعية اليمنية، والانتقالي داخل هذا التمثيل. 

يحاول المجلس الانتقالي إظهار نفسه كممثل وحيد للجنوبيين، هل تشعرون أنه استطاع تحقيق ذلك من خلال المشاركة في الحكومة؟

التمثيل بالمعنى الحرفي لا يمكن أن يكون عبر كفيل وأدوات رخيصة أبداً، التمثيل هو حق وطني للقوى الوطنية الجنوبية فقط، لا يستطيع الانتقالي أو غيره تمثيل الجنوب لأن الحراك السلمي هو معتمد دولياً للتمثيل القضية الجنوبية. 

المجلس الانتقالي صناعة إماراتية، تمت صناعته عبر غرفة مخابرات في أبوظبي، وقام بطرد الحكومة بأمر إماراتي، وسمح بدخولها عدن بأمر إماراتي أيضاً، وقياداتهم الآن خارج البلد.

ما هي رسالتكم للحكومة اليمنية اليوم في ظل وجودها بعدن وممارسة مهامها؟ 

تمارس إيش! هي حكومة أدوات وعبارة عن قطع شطرنج تدور في مساحة صغيرة، المشروع والأجندة أكبر من حكومة الدكتور معين؛ الحكومة في أزمة قرار وأزمة وطن مسيطر عليه تحالف عن أي حكومة نتكلم أخي!

إن كانت في عدن أو الرياض لايختلف الأمر هي عبارة عن ساعية بريد.

ماذا عن علاقتكم بالشرعية اليمنية؟

علاقتنا بالشرعية هي نفس المعاملة السابقة لا فرق أبداً، نحن في الجنوب لنا مشروع استقلالي ونريد عودة الهوية والأرض الجنوبية، وفي النهاية هي احتلال تم تركيبة للأسف بالاحتلال الإماراتي السعودي. 

الشرعية لاتوجد إلا في قرار 2261، إذاً فاقد الشيء لايعطي، إضافة إلى أننا في مجلس الحراك نعتبر الشرعية احتلال بعد أن تم القضاء على الشراكة السلمية في 1990م، وتم غزو الجنوب في 7 يوليو الأسود 199‪4م، الجنوب محتلاً. 

هناك من يتحدث عن خلاف عميق بينكم وبين الانتقالي ما أسباب هذا الخلاف برأيكم؟ 

لايوجد خلاف بيننا وبين الانتقالي،خلافنا عن الخط الوطني الصادق، ونرفض أن تكون الأجندة هي المسار لعملنا الوطني، هنا خلافنا فقط، نحنا لسنا أدوات ولن نكون لأننا أحرار ونملك قضية شعب أبي. 

ترسخ السعودية تواجدها في المهرة يوما بعد آخر، كيف ترون ذلك؟

السعودية لها أجندة في البحر العربي وهذا ليس مجال حديثنا الآن، سبب تواجد السعودية في المهرة هو السيطرة على الموقع الحيوي، واستمرار تدفق النفط السعودي عبر البحر العربي بعيداً عن السيطرة الإيرانية في مضيق هرمز، إذا العملية ليست إعادة شرعية يمنية ولا تحرير صنعاء وكسر المد الصفوي، بل هي مشروع قديم من أجل مصالح اقتصادية. 

في ظل أجواء المصالحة الخليجية بعد عودة العلاقة بين قطر والسعودية، هل تشعرون أن تلك المصالحة ستؤثر على وضع البلاد؟

السعودية وقطر عملة واحد، خلافهم حسب الأجندة الأمريكية في المنطقة، والصلح اليوم هو يسير في هذا الاتجاه، الأدوات التابعة لا تملك قرار نفسها، إذاً قرار الصلح والعداء بينهم هو قرار أمريكي بأمتياز. 

لماذا لم نشاهد لكم في الآونة الأخيرة تحرك ميداني، هل لهذا علاقة بما يقوله الانتقالي من أنه الممثل الحقيقي للجنوبيين وبالتالي تراجع الزخم الشعبي لكم؟ 

نحنا نعمل في الميدان بشكل قوي، وعملنا مسيرات ومؤتمرات ومليونيات في كل الجنوب، رغم أننا مستهدفين وتعرضنا للسجن والمطاردة والقمع والتهديد، رغم ذلك نعمل حسب إمكانياتنا الذاتية، وعند وجود القدرة الكافية لصنع ثورة جنوبية ضد الظلم والاحتلال لن نسمح لهم بالمرور


أسرة صوت العرب تهنىء الشيخ عبد الرب النقيب بزفاف حفيدته على الأستاذ عصام المحمودى

 


تتقدم اسرة صوت العرب والاعلامية سها البغدادى بأصدق التهانى للعريس / عصام رشيد المحمودي والعروسة/ ريم صابر عبد الرب النقيب 🌷🌸🌹🌷🌺🌻🌼

  • تهنئة مفعمة بالحب مكللة بالورود، معطرة بعطر الياسمين، تحملها أسرابا من الطيور وتحلق بها في الأفق البعيد وتتألق في سماء الحلم السعيد بأبتسامه عريضة نبعثها الى عوائل العروسين 
    بمناسبة زفافهما السعيد لكم ترق احلى الكلمات وتتهادي اصدق الدعوات ولكم يهتف الفؤاد زواج مبارك وبالرفاه والبنين اسعد الله قلبك ودمتم بخير اتمنى من الله لكما حياة زوجية سعيدة مليئة بالافراح يارب.

الشنفرة: التصالح والتسامح الجنوبي حاجز منيع امام كل الأعداء

 

أصدر القائد المناضل صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بيانا هاما  بمناسبة الذكرى الخامسة عشر للتصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي ذلك المشروع الوطني الجنوبي الذي قصم ظهور الأعداء مثيري الفتن والإقتتال من عناصر الاحتلال اليمني المزروعة في الجنوب منذ بعد الاستقلال المجيد 67م.

نص البيان...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشعبنا الجنوبي الأبي أهنئكم بالعام الجديد كما ندعوكم لإحياء ذكرى روح التصالح والتسامح الجنوبي 13-1-2006______13-1-2021  ذلك النهج الوطني القيم الذي وضع فيه أبناء الجنوب ايديهم فوق بعض متعاهدين على مسح ذاكرة الماضي الأليم التي زرعها الاحتلال اليمني منذ بعد الاستقلال الأول وضل الجنوب في صراعات وفتن تظهر من وقت لاخر وكل هذا لأجل الانقضاض على ثروات الجتوب ومحاولة بائسة منهم لتجريد شعبنا من الأفكار والقيم والمبادئ والعلم والمعرفة لكنهم لم يستطيعوا إن يحققوا ماتمنوه كون أبناء الجنوب عرفوا تلك المؤامرات الدنيئه واقسموا حينها على تعزيز نهج التصالح والتسامح الذي سيبحر بهم الى بر أمان التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجتوب كاملة السيادة على كامل ترابها الوطني وعاصمتها عدن الحبيبة.

اخواني الجنوبيين ان مواصلة تجسيد وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح والتضامن وإنهاء الحروب والصراعات السابقة ومواصلة الانطلاقة الجديدة لثورة شعب الجنوب السلمية التحررية هو أساس الهدف الذي قدم لأجله شعبنا الالاف من الشهداء والالاف من الجرحى والمعتقلين"كما يعتبر"التصالح والتسامح الجنوبي حاجز منيع امام كل الأعداء.

ان التعتيم الإعلامي الممنهج على القضية والثورة الجنوبية ليس من اليوم بل منذ انطلاقة الحراك السلمي الجنوبي "وان كانت هناك مشاريع أخرى تتكلم باسم الجنوب وشعبه لكنها اساسا لاتمثل القضية ولا شعب الجنوب بل هي مكونات همها البحث على المال والسلطة التي رفضناها ورفضها شعبنا منذ سنوات.

 يأ أبناء شعبنا الحر إن وحدة الهدف هي التي ستوصل الجميع إلى وحدة القيادة تحت إطار برنامج وآلية الحراك الجنوبي الحقيقي ممثل بالمجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب  وليس ببرامج المكونات الفيسبوكية التي تلهث وراء الماده والمناصب الشكلية"

إن الذي يتوجب علينا كجنوبيين هو تعزيز اصر روابط المحبة والإخاء لهذا المشروع الوطني (التصالح والتسامح)فالمرحلة تتطلب منا ذلك حتى وان كانت هناك اختلافات سياسية لكننا لن نفرط بجوهر قضيتنا ونضالات شعبنا طوال عقد ونصف من الزمن.

مؤكدين لشعبنا والإقليم والعالم اننا ماضون على هدف التحرير والاستقلال مع دعوتنا لحوار جنوبي على قاعدة التحرير والاستقلال غير ذلك فهو مضيعه للوقت.

كما احيي كل الابطال المرابطين في جبهات العزة والشرف المدافعين عن الجنوب شمال وغرب الضالع وعلى كافة الشريط الحدودي للجنوب متمنين لهم النصر العاجل.

اخيرا وليس بأخير نؤكد لكل الأشقاء في التحالف العربي والمنطقة العربية ان دولة الجنوب القادمة هي عامل استراتيجي للأمن والاستقرار والطمأنينة لشعب الجنوب واستقرار للمنطقة والإقليم والعالم ككل.

الرحمة والخلود للشهداء الأبرار.. والشفاء العاجل للمصابين.. وانها لثورة جنوبية حتى النصر ان شاء الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي

صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي- العاصمة عدن. 


10 يناير 2021م.