اخبار ذات صلة

الجمعة، 25 يونيو 2021

ملك الراى المغربي يستعد لعمل فنى جديد

 

اخيرا سيصدر ملك الراي المغربي سامي راي اغنية جديدة بعنوان الحشلافة والمنافقين  بعد ما لقيت نجاحا كبيرا اغنين الهام التي كانت من كلماته وألحان وغنائه كما تعود عليه جمهوره فموضوع  الأغنية الجديدة  الحشلافة والمنافقين حاول فيه ملك الراي المغربي إيصال رسالة خاصة للمنافقين وللمتطفلين في جميع المجالات مجال الغناء والتمثيل والتنشيط...... كما لاحظنا مؤخرا الكثير من المتطفلين في عدد من المجالات بدون محتوى والخير انا أولادنا واخواننا واباؤنا والكل يشكو من هاد التطفل الغير اللائق فمن هده الأغنية يحاول سامي راي يقول ويوضح لهؤلاء... كل واحد يركز على حرفته والحد من التطفل على الميادين التي لها أصحابها وكلمة المنافقين هذه والنفاق نعيشه يوميا للأسف مع اقرب الناس والأصدقاء فالمصداقية قد رحلت مع الزمن الجميل والله يلطف بكل أمة محمد توزيع الأغنية يرجع إلى الموزع الكبير عبد الصمد عاكف استوديو عاكف ماستورينغ ياطاشي

حزب مصر العربى الإشتراكى يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة يونيو

 


هنأ حزب مصر العربي الإشتراكى برئاسة اللواء عبد العظيم زاهر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع المصريين، بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو 2014، والتى وصفها بأنها نقلة مفصلية في تاريخ مصر الحديث، داعيا الله أن يكلل مسيرة الرئيس والشعب المصري بالتوفيق والنجاح.


وقالت رامي السيد سكرتير عام الحزب ، في تصريحات له؛ إن ذلك اليوم يمثل ذكرى ملحمة وطنية خالدة، جسدت نجاح إرادة شعب أَبىِّ، التحم مع جيشه العظيم، وثار فى وجه جماعات الشر بدافع من الوطنية المخلصة.


وأشاد بالنجاحات الهائلة والإنجازات المبهرة التي تحققت على أرض مصر خلال 7 سنوات مضت على حكم الرئيس السيسي، في كافة المجالات؛ السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والعلاقات الخارجية فضلا عن ملف تمكين الفئات المهمشة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب، والمرأة.

الدكتور الشبحى يوجه كلمة لشعب الجنوب


 *اخي الجنوبي,اختي الجنوبية, كلمات الحق يجب أن تقال وتكتب وتعمم لتوصل للجميع يليها التريث دوما وتجفيف الاقلام وعدم جلد الذات.* 


جميعنا يعلم أن القوات المسلحة الجنوبية الحديثة اكثر قوامها تشكلت في وضع حرب وهي من اهم المكتسبات الجنوبية ويجب علينا جميعا أن نكون داعمين ومساندين لهذه القوات ولن نسخن اقلامنا في جلد ذاتنا وهم اخوتنا و اولادنا وجميعهم جنوبيين قدموا للجنوب أرواحهم وجاهزين دوما للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة وهم من كبد القاعدة وداعش والعدو جرعات من الهزائم ,اتمنى لانتسرع دوما في نشر أو كتابة أي منشور يحبط قواتنا المسلحة الجنوبية البطلة, واذا حدثت عثرات أو هفوات هنا أو هناك من الواجب علينا أن نساعد على تصحيحها بهدف ضمان تماسكها  وتقويتها من اي تدخل أو اختراق من العدو المتربص للجنوب, ولا يجب أن نجلد ذاتنا ونعيد هفوات الماضي المؤلم والمناطقية وغيرها وتهدى للعدو اللعين, وعدم تكبير وتضخيم اي غلطات او سلبيات او اي حدث عابر, وهذه القوات  الجنوبية هي قوة جنوبنا  وهي بحاجة الى اعادة ترتيبها على اسس عسكرية و وطنية وعلمية وتحت مسمى جيش الجنوب ,واعادة التأهيل والتدريب والانضباط والولاء اولا لله والوطن الجنوبي  وندافع عنها بكل قوة من تدخل الاعداء ,وبكل تأكيد لازال امامنا منعطفات صعبه جدا جدا وهناك من يتربص للجنوب ويجب علينا التماسك والثبات ولم الشمل الجنوبي اكثر من اي وقت مضى, والاستعداد لكل الاحتمالات  في هذا الوقت بالذات لانه وكما يعلم الجميع هناك تحركات وسياسات ومتغيرات ومصالح دول قد تكون من صالحنا وقد تكون لصالح العدو,وكل الاحتمالات واردة وللأسف مصالح الدول صاحبة القرار يهمها مصالحها قبل الشعارات التي ترفعها عن الانسانية وحقوق الشعوب ومصيرها, لذا اتمنى وصلت الرسالة و ان نكون جميعا في خندق واحد نستعد لأي احتمال ,ونحتاج جميعا الى رص الصفوف وحل المشكلات والهفوات ان حدثت وباسرع وقت ممكن, ونرتقي الى مستوى التحديات التي تواجه الجنوب, لان التطورات السياسية تتسارع بشكل ملحوظ لذا يجب علينا الحفاظ على ترابطنا الداخلى وقوة جيشنا وحماية ارضنا وحدودها والاستعداد لكل الاحتمالات ,لان همنا وهدفنا وشعارنا واحد ننتصر أو نموت. 

حافظوا على لم الشمل الجنوبي والثبات الوطني و البطولي ونقف جميعا وقفت رجل واحد خلف المجلس الانتقالي الجنوبي  لمساندته في تحقيق الأهداف التي فوضها اياه الشعب الجنوبي  من اجل التسريع في تحقيقها, 

 علينا أن نتعلم من الماضي ومن الاخطاء  وعلينا أن نتقبل بعضنا ونستفيد من جهدنا الجماعي ,ونستفيد من العقول الراجحة واستخدام العقل والحكمة والتريث والانتهاء من جلد الذات فورا والعمل على التصحيح دوما والاستفادة من الكفاءات التخصصية والاستشارات من العقل الجنوبي المجرب المتقاعد حتى يتمكن منها الجيل الجديد  وتطبيقها في بناء دولة النظام والقانون والعدل والمساواة. 

(((دولة الجنوب العربي الفدرالي.)))



أ. د سالم الشبحي 

رئيس الصحة بالجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي 

القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن


25يونيو2021

حزب مصر العربي الإشتراكى يشارك العيد 200 لإستقلال فنزويلا بسفارتهم بالقاهرة

 


شارك حزب مصر العربي الإشتراكى بقيادة اللواء عبد العظيم زاهر والامين العام للحزب رامى السيد  والمستشار الاعلامى للحزب سها البغدادى وأمينة المرأة زينب المليجى احتفال سفارة فنزويلا بمرور  200 عام  على تحريرها من الاستعمار الأسبانى 




تحتفل العديد من دول أمريكا اللاتينية اليوم 24 يوليو/تموز بما يعرف بيوم سيمون بوليفار وهو اليوم الذي ولد فيه هذا الرجل عام 1783 والذي لعب كبيرا في تحرير الكثير من دول أمريكا اللاتينية، التي كانت خاضعة للاستعمار الإسباني منذ القرن السادس عشر مثل كولومبيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو وبوليفيا وبنما، حتى وصف بأنه محرر أمريكا الجنوبية.


ويعد اليوم إجازة رسمية في كولومبيا وبوليفيا والإكوادور وفنزويلا.


وقد تحدث معالى سفير دولة فنزويلا بجمهورية مصر العربية اثناء الاحتفال عن قصة كفاح الشعب  الفنزويلى واستبسال قوات الجيش الفنزويلى فى معارك التحرير التى قادها البطل سيمون بوليفار ضد الاحتلال الأسبانى ، وأكد ان الشعب الفنزويلى لن يستسلم لأى محاولات تستهدف أرضه واعلن ان هناك أنتخابات فى نوفمبر القادم وقد أعلن الشعب الفنزويلى حرصه الشديد  على نزاهتها والمشاركة فيها لكى تتحقق العدالة والديمقراطية .

كما تقدم السفير الفنزويلى بكلمة شكر للشعب المصرى  وقد وصف شعب مصر بالشعب الكريم المكافح ونصح شعب مصر بمزيد من الاهتمام بصحته والالتزام بالاجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء العالمى .

كما تقدم السفير البنزويلى بخالص الشكر للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى على موقفه المشرف من قضية فلسطين وأنه قد تدخل لوقف نزيف الدم بغزة وأنه أتخذ خطواته  الجدية من اجل المشاركة فى اعادة اعمار غزة 



فمن هو سيمون بوليفار؟



تقول دائرة المعارف البريطانية إنه نجل لأرستقراطي فنزويلي من أصل إسباني، وقد ولد بوليفار في عائلة تتمتع بالثروة والمكانة في 24 يوليو/تموز عام 1783 في كاراكاس بغرناطة الجديدة (فنزويلا حاليا). وقد توفي والده عندما كان الصبي يبلغ من العمر 3 سنوات، وتوفيت والدته بعد 6 سنوات، وبعد ذلك أدار عمه ميراثه وزوده بالمعلمين.


وكان أحد هؤلاء المعلمين سيمون رودريغيز الذي سيكون له تأثير عميق ودائم عليه. وقدم رودريغيز، تلميذ جان جاك روسو، بوليفار إلى عالم الفكر الليبرالي في القرن الثامن عشر.



وهو في الـ 16 من عمره، أرسل بوليفار إلى أوروبا لإكمال تعليمه. وقد عاش لمدة ثلاث سنوات في إسبانيا، وفي عام 1801 تزوج ابنة أحد النبلاء الإسبان، وعاد معها إلى كاراكاس.


وتوفيت العروس الشابة متأثرة بإصابتها بالحمى الصفراء بعد أقل من عام من زواجهما. ويعتقد أن وفاتها المأساوية تلك كانت السبب في توجه بوليفار إلى العمل السياسي منذ شبابه.


في عام 1804، عندما كان نابليون الأول يقترب من ذروة مجده، عاد بوليفار إلى أوروبا. وفي العاصمة الفرنسية باريس وبتوجيه متجدد من صديقه ومعلمه رودريغيز، أغرق نفسه في قراءة كتابات المفكرين العقلانيين الأوروبيين أمثال: جون لوك وتوماس هوبز وفولتير، ومونتسكيو، وروسو. وقد كان للأخيرين تأثير عميق على حياته السياسية، لكن فولتير أثر كثيرا في فلسفته في الحياة.


وفي باريس، التقى بالعالم الألماني ألكسندر فون همبولت، الذي عاد لتوه من رحلته عبر أمريكا الإسبانية وأخبر بوليفار أنه يعتقد أن المستعمرات الإسبانية ناضجة للاستقلال. وترسخت هذه الفكرة في خيال بوليفار، وفي رحلة إلى روما مع رودريغيز، بينما وقفا على مرتفعات مونتي ساكرو، تعهد بتحرير بلاده.


وهناك تجربة أخرى أثرت فيه في ذلك الوقت حيث شاهد تتويج نابليون عام 1804 كإمبراطور للفرنسيين. وتراوح رد فعل بوليفار على التتويج بين الإعجاب بإنجازات رجل واحد والاشمئزاز من خيانة نابليون لمثل الثورة الفرنسية. وكانت الرغبة في المجد واحدة من السمات الدائمة في شخصية بوليفار، ولا يمكن أن يكون هناك شك في أن نابليون قد حفزها. وكان مثال نابليون، مع ذلك، تحذيرا استجاب له بوليفار. ففي أيامه اللاحقة أصر دائما على أن لقب "المحرر" أعلى من أي لقب آخر، وأنه لن يبدله بلقب الملك أو الإمبراطور. وفي عام 1807 عاد إلى فنزويلا عن طريق الولايات المتحدة وزار المدن الشرقية.


وتم إطلاق حركة استقلال أمريكا اللاتينية بعد عام من عودة بوليفار، حيث أدى غزو نابليون لإسبانيا إلى زعزعة السلطة الإسبانية. وفشل نابليون في محاولته لكسب دعم المستعمرات الإسبانية، التي ادعت الحق في ترشيح مسؤوليها. وعلى غرار البلد الأم إسبانيا، كانوا يرغبون في إنشاء مجلس عسكري للحكم باسم الملك الإسباني المخلوع. ومع ذلك، رأى العديد من المستوطنين الإسبان في تلك الأحداث فرصة لقطع علاقاتهم مع إسبانيا.


وشارك بوليفار نفسه في اجتماعات مختلفة لتحقيق هذا الهدف، وفي 19 أبريل/نيسان 1810 جرد الحاكم الإسباني رسميا من سلطاته وطرد من فنزويلا وتولى المجلس العسكري زمام الأمور.


وللحصول على المساعدة الدولية تم إرسال بوليفار في مهمة إلى لندن، حيث وصل في يوليو/تموز. وكانت مهمته أن يوضح لإنجلترا محنة المستعمرة الثورية، لكسب الاعتراف بها، والحصول على الأسلحة والدعم.



وعلى الرغم من أنه فشل في مفاوضاته الرسمية إلا أن الرحلة كانت من نواحٍ أخرى مثمرة. فقد أتاحت له الفرصة لدراسة مؤسسات المملكة المتحدة التي مثلت له نماذج للحكمة والاستقرار السياسي. والأهم من ذلك، أنه عزز قضية الثورة من خلال إقناع الفنزويلي المنفي فرانسيسكو دي ميراندا، الذي حاول في عام 1806 تحرير بلاده بمفرده، بالعودة إلى كاراكاس وتولي قيادة حركة الاستقلال.


في مارس/آذار عام 1811 اجتمع مؤتمر وطني في كاراكاس لصياغة دستور. وألقى بوليفار، وإن لم يكن مندوبا، بنفسه في النقاش الذي أثار البلاد.


وأعلن في أول خطاب علني: "دعونا نضع حجر الزاوية للحرية الأمريكية دون خوف، التردد هو الموت ".


وبعد مداولات طويلة، أعلنت الجمعية الوطنية استقلال فنزويلا في 5 يوليو/تموز 1811. ودخل بوليفار جيش الجمهورية الفتية، التي كان قائدها الرئيسي ميراندا، وتم تكليفه بقيادة الدفاع عن ميناء بورتو كابيلو، وهو ميناء على البحر الكاريبي غرب كاراكاس كان حيويا لفنزويلا.


وكان بوليفار وميراندا قد تباعدا بعد وقت قصير من اجتماعهما في لندن، ووصف ميراندا بوليفار بأنه "شاب خطير"، وكان لدى بوليفار مخاوف بشأن قدرات الجنرال المسن.


وفي ذلك الوقت حققت القوات الإسبانية انتصارات فدخل ميراندا في مفاوضات مع القائد الإسباني العام. وتم توقيع هدنة (يوليو/تموز 1812) تركت البلاد بأكملها تحت رحمة إسبانيا واحتجزت القوات الإسبانية ميراندا.


نجح بوليفار في مغادرة البلاد وذهب إلى غرناطة الجديدة. وهناك نشر ما عرف بـ "بيان قرطاجنة" حيث عزا سقوط جمهورية فنزويلا الأولى إلى عدم وجود حكومة قوية ودعا إلى جهد ثوري موحد لتدمير سلطة إسبانيا في الأمريكتين.


وبدعم من الوطنيين الجدد في غرناطة، قاد بوليفار قوة لاستعادة فنزويلا فهزم الملكيين في ست معارك ضارية ودخل كاراكاس في 6 أغسطس/آب 1813.


وحصل بوليفار على لقب المحرر واستحوذ على سلطات واسعة وصفها البعض بأنها نوع من الديكتاتورية السياسية.


وكانت حرب الاستقلال قد بدأت للتو حيث كان معظم سكان فنزويلا معاديين لقوى الاستقلال وضجروا من التضحيات المفروضة فاندلعت حرب أهلية قاسية، ولجأ بوليفار نفسه إلى إجراءات صارمة، مثل إطلاق النار على السجناء.


وفي عام 1814 هزم بوليفار على أيدي الإسبان، الذين حولوا رعاة البقر بقيادة خوسيه توماس بوفز إلى سلاح فرسان غير منضبط ولكنه فعال بوحشية لم يتمكن بوليفار من صده. وأنزل بوفز بالوطنيين فظائع رهيبة، واستولى على كاراكاس والمدن الرئيسية الأخرى لتسقط الجمهورية الفنزويلية الثانية.


فهرب بوليفار إلى غرناطة الجديدة ومنها فر إلى جامايكا. وفي المنفى، حول بوليفار طاقاته نحو الحصول على دعم من بريطانيا فكتب "رسالة جامايكا "التي قال فيها إن الشعب الذي يحب الحرية سيكون حرا في النهاية.


تحرير غرناطة الجديدة


وتبعت ذلك ثلاث سنوات من الهزائم والانتصارات غير الحاسمة. في عام 1817، قرر بوليفار إنشاء مقر في منطقة نهر أورينوكو، والتي لم تكن قد دمرتها الحرب ولم يتمكن الإسبان من الإطاحة به.


واستعان بخدمات عدة آلاف من الجنود والضباط الأجانب، ومعظمهم من البريطانيين والأيرلنديين، وأسس عاصمته في أنجوستورا (الآن سيوداد بوليفار)، وأصدر صحيفة، وأنشأ شبكة اتصال مع القوات الثورية في السهول.


وفي 7 أغسطس/آب 1819 فاجأ بوليفار الإسبان في معركة بوياكا الحاسمة حيث استسلم الجزء الأكبر من الجيش الملكي لبوليفار. وبعد ثلاثة أيام دخل بوغوتا (عاصمة كولومبيا الحالية). وكان هذا العمل نقطة التحول في تاريخ أمريكا الجنوبية.


وفي ديسمبر/كانون الأول عام 1819 ظهر بوليفار أمام المؤتمر الذي اجتمع في أنجوستورا، وأصبح رئيسا وديكتاتورا عسكريا. وحث المشرعين على إعلان قيام دولة جديدة، وبعد ذلك بثلاثة أيام تم إنشاء جمهورية كولومبيا.


وعندما استؤنف القتال هزم بوليفار القوات الإسبانية في فنزويلا. وقد فتحت معركة كارابوبو (يونيو/حزيران عام 1821) أبواب كاراكاس عاصمة فنزويلا.


ثم شرع بوليفار في عملية تحرير الإكوادور التي استغرقت نحو عام وقد أنجزت العملية بعد معركة بيشانشا في 24 مايو/آيار عام 1822.


وبعد ذلك كانت بيرو، وكانت مشكلتها هي التي جمعت بوليفار والثوري الأرجنتيني خوسيه دي سان مارتين.


وقد فعل سان مارتين للجزء الجنوبي من القارة ما حققه بوليفار للشمال. بالإضافة إلى ذلك، دخل سان مارتين بالفعل ليما وأعلن استقلال بيرو. لكن القوات الإسبانية تراجعت إلى المرتفعات، ولم يكن سان مارتين قادرا على مطاردتها فقرر التشاور مع بوليفار.


وفي 26 يوليو/تموز 1822، التقى الرجلان في مدينة غواياكيل الساحلية في الإكوادور (مؤتمر غواياكيل). وتفاصيل مناقشاتهما غير معروفة لكن لدى عودته من غواياكيل، استقال سان مارتين وذهب إلى المنفى، مما سمح لبوليفار بتولي القيادة دون منازع.


وفي سبتمبر/أيلول 1823 وصل بوليفار إلى ليما عاصمة بيرو حيث وقعت المعركة الكبرى الأولى في جونين وانتصر فيها بوليفار بسهولة، في 9 ديسمبر/كانون الأول 1824 خسر الحاكم الإسباني معركة أياكوتشو واستسلم مع جيشه بأكمله.


وبعد تحرير بيرو ظلت منطقة في أعالي البلاد بيد القوات الملكية ولم يتم تحريرها حتى أبريل/نيسان عام 1825 وقد اختارت هذه المنطقة التي باتت دولة جديدة ان تتسمى باسم المحرر بوليفيا.


وفي ذلك الوقت صاغ بوليفار دستورا أظهر مرة أخرى ميوله الاستبدادية فقد بات رئيسا مدى الحياة.


وعندما حاول سيمون بوليفار توحيد أمريكا الجنوبية كلها تحت سلطته في اتحاد فيدرالي عام 1826 واجه صعوبة كبيرة واضطر لاتخاذ سلطات دكتاتورية لتوحيد البلاد. وقد زادت تلك الإجراءات من حدة هجوم خصومه السياسيين، ووصل الأمر إلى تدبير محاولة لاغتياله في عام 1828 نجا منها بأعجوبة.


وتوفي بوليفار عن عمر يناهز 47 عاما متاثرا بمرض السل الذي أصيب به في عام 1830.



الإعلام وأهميته في تحقيق استعادة الدولة

 ‏


بقلم/سماء الردفاني✍️


الإعلام. من علم. ويعلم . والعلم.  والذي يفيد الأشهار . واليقين وبتطور الحياة أصبح الإعلام في عصرنا الراهن يمثل العصب الحي والمحرك الفعلي للجسد وقد تنوعت مصادر الإعلام من المسموعة الراديو. والمقروءة مثل الصحف المرئية مثل التلفاز .


وكان الإعلام محتكرا عبر هذه القنوات في العصر الراهن عبر هذه الوسائل المذكورة والتي كانت مملوكة للجهات الرسمية أو جهات خاصة تابعة للأحزاب، وقد كفلت معظم تشريعات ودساتير العالم حرية الإعلام. 


وبما أن تلك الوسائل تم السيطرة عليها وتوجيهها وفقا لقوانين كل بلد كما أن تبعية والشروط المفروضة لإنشاء وتأسيس الصحف الأهلية تحد من حرية التعبير كثيرا والتي جعلت من الإعلام وسيلة للترويج للنظام المركزي. 


إلا أننا في أيامنا هذه قد توسعت وتنوعت مصادر ووسائل الإعلام. بانتشار وسائل التواصل الاجتماعي السوشال ميديا مثل الفيس والواتس أب واليوتيوب الخ والتويتر ، والذي باستطاعة اي شخص أن يكون صحفيا وتشكيل جروبات إعلامية وإيصال المعلومة وترويجها.


ونحن باستطاعتنا أذا استغلينا تلك الوسائل بشكل منظم باستطاعتنا تشكيل الرأي العام والترويج لأي فكرة ودعم وإظهار الأشخاص النشطاء الايجابيين، وكذا تعرية الأشخاص الذين يسيؤون لقضيتنا العادلة.


ونبدا بالتفاعل الإيجابي مع قياداتنا ودعمهم إعلاميا وتشكيل مجاميع متخصصة للتوعية الإعلامية وكذا للتصدي للشائعات المغرضة فالاعلام الممنهج يسهم يسهم في تشكيل الرأي العام وتوليد قوى ضغط سياسية محلية ودولية تساعد على إيصال مطالب شعب الجنوب وتطلعاته في استعادة دولته.

الأربعاء، 23 يونيو 2021

*الاتفاق على رفع إضراب مستشفى الجمهورية عدن*

 



عدن – عمرو قريش


    ناقش محافظ محافظة عدن الاستاذ  أحمد حامد لملس وبحضور الدكتور  الشبحي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وبحضور ايضا ممثلي النقابة بالمستشفى ، ناقش اليوم الأربعاء، المشكلات و الأوضاع الصحية للمستشفى والاستماع لممثلي النقابة.


 وحث محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس الطاقم العامل بالمستشفى على مواصلة مشوارهم الإنساني، وتشجيعهم بأن يثمر هذا الصرح الشامخ حتى لا يغلق في وجه المواطنين، والعمل لإيجاد الحلول المناسبة وذلك بتضافر جهود الجميع.


     وأكد أن المحافظة ستعمل من اجل خدمة المريض وتحسين الخدمات في هذا القطاع الهام والخدمي ورسم اثر طيب للجميع واحترام للموظفين المناضلين الابطال في جبهاتهم الطبية والصحية والخدمية النبيلة للدفاع عن المرضى والوقوف معهم دوما وخدمتهم بكل الامكانيات المتاحة وذلك بالعمل  الجماعي والتكاملي.


    من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور سالم الشبحي إلى أن ممثلي نقابة الموظفين بمستشفى الجمهورية وبحضور مدير مركز الحوادث والطوارئ الدكتور جمال عبدالشكور قدموا للمحافظ شرحاً مفصلاً عن المشكلات والتحديات التي تواجهه المستشفى، لوضع حلول مناسبة ليظل المستشفى شامخا ومستمرا في تقديم الخدمات الطبية الإنسانية للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة لها.


     وأكد الشبحي أن محافظة عدن رحب بالحاضرين استمع وتلمس المشكلات التي يعانيها مستشفى الجمهورية وحثهم على مواصلة العمل الإنساني، وتعزيز العمل الجماعي، ووعد بأن يكون هناك تذليل لكافة الصعاب، مؤكدا مشاركتهم لهمومهم وتسخير كل الإمكانيات ليبقى مستشفى الجمهورية يستقبل المرضى الذين يلجؤون إليه هربا من المستشفيات الخاصة.


      وأشاد الشبحي بالدور الإنساني الذي يقدمه مستشفى الجمهورية باعتباره معلما تاريخيا وصرحا علميا يقدم خدمات طبية جبارة للمواطنين.


 وقدم تقريرا مفصلا عن المشكلات التي يعانيها المستشفى الوضع الصحي ووضع وخطة للنهوض وانتشاله من الركود الذي يعانيه، وكيفية الحفاظ عليه. 


 ودعا الشبحي إلى النظر للوضع المعيشي المتردي للطواقم الطبية والصحية  في ظل رواتبهم الهزيلة والمتدنية لعشرات السنوات، ومطالبة الحكومة بهيكلة الرواتب ورفع ميزانيات المرافق الصحية الخدمية والتعليمية، ورفدها بالأجهزة والمعدات، وفتح باب التوظيف واحالة من وصل احد الاجلين الى التقاعد وتكريمهم.  



    واختتم اللقاء بالاتفاق على رفع الاضراب والتشاور دوما لحل المشكلات دون تعطيل الخدمات الطبية بما فيه الخير للجميع نحو تحسين وضع الخدمات الطبية كلا في مجاله.

حتمية تصحيح البوصلة تجاه إيران !!



الصراع العربي - الصهيوني هو صراع تاريخي له جذور ممتدة منذ نهاية القرن التاسع عشر عندما ازدادت وبشكل ممنهج هجرة اليهود الأوروبيين إلى فلسطين التي كانت جزءً من الإمبراطورية العثمانية حيث قاموا بالاستحواذ على الأراضي العربية من العرب والعثمانيين المعروفين حينها باسم الافنديين, وقاموا بإنشاء مستوطنات زراعية يهودية في محاولة لتغيير التركيبة الديموغرافية التي يغلب عليها السكان العرب, وخلال مرحلة الانتداب البريطاني في مطلع القرن العشرين قامت الحكومة البريطانية في عام 1917 بالإعلان عن وعد بلفور الذي يؤيد إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين وهو ما أدى إلى تفاقم الصراع بين أصحاب الأرض العرب وبين اليهود الذين هاجروا إلى فلسطين خلال الفترة العثمانية.


واستمر الصراع لمدة ثلاثة عقود كاملة تمكن العدو الصهيوني من فرض نفوذه على الأرض العربية الفلسطينية بمساعدة السلطات الانتدابية البريطانية التي انسحبت بعد إعلان العدو الصهيوني قيام دولته المزعومة في 14 مايو 1948 ودخلت ستة جيوش عربية  في حرب فلسطين ( مصر – سورية – العراق – الأردن – لبنان – السعودية ) ونالت أول هزيمة أمام العدو الصهيوني وكانت نكبة حقيقية حيث انتهى القتال بتوقيع اتفاقية هدنة عام 1949 بين العدو الصهيوني والجيران ( مصر – سورية – لبنان – الأردن ) وسيطر العدو الصهيوني على المنطقة التي كان مفترض أن تخصص للدولة اليهودية وفقا لقرار تقسيم فلسطين الصادر عن الأمم المتحدة في عام 1947 تحت رقم 181, بالإضافة إلى أكثر من نصف المساحة المخصصة للدولة العربية الفلسطينية, كما تم الاتفاق على إدارة مصرية لقطاع غزة وأردنية للضفة الغربية, وظل الوضع كذلك حتى قام العدو الصهيوني باحتلال معظم الاراضى المتبقية خلال نكسة يونيو 1967.


وبعد النكسة دخلت مصر حرب الاستنزاف مع العدو الصهيوني وكان الهدف الرئيس من هذه الحرب وكما أعلنها الزعيم جمال عبد الناصر هو إعادة الثقة للمقاتل المصرى بعد هزيمة 1967 وتحطيم اسطورة المحارب الصهيوني الذي لا يقهر التي روج لها عبر وسائل الإعلام الغربية, وتمكنت القوات المصرية من توجيه عدة ضربات موجعة للعدو الصهيوني منها عملية إيلات التي تم فيها تفجير الميناء والبارجة الموجودة به, هذا إلى جانب عملية تفجير الحفار فى المحيط الاطلسي, ومهدت حرب الاستنزاف الطريق لخوض حرب أكتوبر 1973 والتي انتصرت فيها الجيوش العربية ( مصر – سورية ) لأول مرة على العدو الصهيوني وتحطمت اسطورة الجيش الذي لا يهزم. 

    

     وبعد حرب أكتوبر 1973 دخل الصراع العربي - الصهيوني مرحلة جديدة تماما, حيث قرر العدو الصهيوني عدم الدخول في مواجهات وحروب كبرى مباشرة على غرار حرب أكتوبر, لكنه سيقوم بعملية جهنمية لإنهاء الصراع عبر عمليات سلام مزعومة مع الدول العربية, ومحاولة خلق عدو جديد للعرب ليصرفهم عن عدائهم معه, وللأسف الشديد فقد نجحت الخطة الصهيونية الشيطانية بإخراج مصر من دائرة الصراع عبر ( كامب ديفيد ) وفي نفس التوقيت تورطت العراق في حرب الخليج الأولى ( 1980 – 1988 ) مع إيران وبدون مبررات مقنعة حيث ظهر ولأول مرة الخوف من تمدد الثورة الإيرانية إلى المناطق العراقية التي يسكنها أبناء المذهب الشيعي ومن هنا ظهرت الورقة الطائفية البغيضة لتصبح الورقة التي يستخدمها العدو الصهيوني لاستبدال الصراع العربي - الصهيوني بالصراع العربي - الإيراني.


وخلال الحرب العراقية الإيرانية قامت دول الخليج بالوقوع في فخ الصراع مع إيران عن طريق دعمها لصدام حسين, إلا أن العلاقات تحسنت نسبيا بعد حرب الخليج الثانية ( الغزو العراقي للكويت ) 1991, وفي الفترة الأخيرة ازداد التوتر بعد أن بدأت إيران في تطوير قدراتها النووية حيث لعب العدو الأمريكي والصهيوني دورا في تزكية الفتنة حيث اقنع حكام تلك الدول أن امتلاك إيران للسلاح النووى يشكل تهديدا لأمن الخليج, والغريب في الأمر أن هؤلاء الحكام يغضون النظر عن الترسانة النووية يمتلكها العدو الصهيوني ولا يجدون فيها أى تهديد لأمن بلادهم والمنطقة في حين أن محاولة إيران امتلاك هذا السلاح النووى هو ما يهدد الأمن والاستقرار كما يعتقدون, وتدخل هذه المحاولات الصهيونية ضمن الخطة الجهنمية التي يستخدمها العدو الصهيونى لإنهاء الصراع العربي معه وخلق صراع جديد عربي - إيرانى وبذلك يتمكن العدو الصهيونى من استكمال مشروعه بنجاح. 

    

   لكن ورغم كل هذه المحاولات الصهيونية سيظل الصراع العربي - الصهيوني هو أطول صراع في التاريخ ولن ينتهي على المستوى الشعبي مهما فعلت الحكومات من معاهدات مزعومة للسلام مع ذلك العدو الصهيوني, ففى الوقت الذى يقوم فيه بعض حكام الدول العربية بعقد اتفاقيات سلام كما حدث مع ( مصر وفلسطين والأردن )  ثم الاتفاقيات الحديثة مع ( الإمارات والبحرين والسودان والمغرب ) تجد الشعوب العربية في هذه الدول رافضة لهذه الاتفاقيات, وترى العدو الصهيوني هو عدوها الأول, وبالطبع لا تجد هذه الاتفاقيات أى صدى ايجابي داخل الشارع العربي من المحيط إلى الخليج.


لذلك لابد من تصحيح البوصلة العربية تجاه إيران وفتح حوار تفاوضي حول القضايا الخلافية معها, فهى جارة ومن الطبيعي أن نتفق أو نختلف معها, لكن لا يمكن أن تتحول إلى عدو يصرفنا عن عدونا الأساسي المشترك الذي يغتصب الأرض العربية ويقتل ويشرد الشعب العربي الفلسطيني ويهددنا جميعا بامتلاكه لأسلحة الدمار الشامل, وليعلم العرب أن امتلاك إيران للسلاح النووي في اللحظة الراهنة لن يكون مهددا لنا كما يشيع العدو الصهيوني بل التهديد الحقيقي لكيانه الهش, لذلك يهددون الآن بضرب المنشآت النووية الإيرانية, بعدما وجدوا هناك نية أمريكية للعودة للاتفاق مرة أخرى مع إيران, خاصة بعد وصول إبراهيم رئيسي لسدة الحكم, اللهم بلغت اللهم فاشهد.    


بقلم/د.محمد سيد أحمد

الشخصية الناجحة.بقلم د/ سمية غلاب


صورة ارشيفية للفنان المصري علي شبانة 


لكل شخص منا أهداف وطموحات يسعى للوصول إليها، فتطوير الذات هو اجتهاد  الإنسان وتعبه على نفسه وتطوير ذاته من أجل تحقيق هدفه وطموحه الذي حلم به، فطبيعة النفس الإنسانية تتطلّع دائما للأفضل والأرقى، وفي هذا المقال سنقدم عبارات جميلة عن تطوير الذات.



سأظل أتعلم من الحياة حتى أصل إلى مستوى يليق بي، وسأظل أتعثر حتى أتقن ما أريد تعلّمه.

سُئِل حكيم: كيف يردّ الإنسان على عدوه؟ فقال: بإصلاح نفسه.

إذا كنت ستهتم لكل ما يقوله الآخرون فسوف تصبح أسيراً لديهم، لا تستمد تقديرك لذاتك من شخص آخر وكن مستقلاً بذاتك.

يرى الناجح حلاً لكل مشكلة، أما الفاشل فيرى المشكلة في كل حل.

لا تمشي أبداً على الطريق المرسوم؛ لأنّه يقودك حيث ذهب الآخرون.

العمل بما هو مُتاح، خير من انتظار ما قد يُتاح.

الناجحون يثقون دائماً بقدرتهم على النجاح.

تجاهل الناس الذين يردّدون كلمة مستحيل.

قدر تركيز مجهودك في موضوع ما تحقق النجاح فيه.

رؤيتك السلبية لنفسك سبب في فشلك.

رؤيتك الإيجابية لنفسك تدفعك دائماً للنجاح.

فكر دائماً بما يسعدك وابتعد دائماً عما يقلقك.

ما تخاف منه قد يحدث لك إذا استمريت في التفكير فيه.

لا تقارن نفسك بالآخرين وبالأخص الفاشلين.

لا تستمع لأي شخص يحاول إحباطك.

اعرف نقاط ضعفك وتخلّص منها.

اعرف نقاط قوتك وحافظ عليها.

الثقة بالنفس طريق النجاح، والنجاح يدعم  الثقة بالنفس.

الخوف من أي محاولة جديدة طريقك للفشل.

اجعل فشلك بداية النجاح.

محاولة النهوض من السقوط أفضل من أن تداس وأنت مرمي.

أن تحاول أي محاولة جديدة وتتعثر لتتعلم أفضل من عدم المحاولة نهائياً.

أسأل نفسك دائماً عن ما تخاف.


ليس السؤال كيف يراك الناس، ولكن السؤال كيف ترى نفسك عندما تفهم ما معنى الحياة جيداً سترى أنّها هامة جداً جداً إذا كانت لديك مشكلة فإنّها لن تُحَل إذا أنكرت وجودها.



ياسيدي إن 

التقليل من قيمة الآخرين يسبب في تحطيم نفسك.

إن لم تكن تعرف طريقك جيداً فلا تصل إلى نهايته.

تذكر بأنّ الشعور بالوحدة مع الآخرين وسوء العلاقة ناتج عن سوء التفاهم.


غالباً لا نرى الأمور على حقيقتها، ولكننا نراها كما ندركها نحن، فكن واقعياً وانظر للأمور دون تحيز.

الشخص الحر هو الذي يقول نعم للصواب ولا للخطأ.

لا تقل أبداً إني سوف أفشل؛ فإنّ عقلك الباطن لا يأخذ الأمر بشكل هزليّ بل إنه يشرع فوراً بتحقيقه.

كل منا يحتاج إلى الإرادة كي يقوم بعمله.


التحديات الصغيرة تعطيك الفرصة لبناء  قوتك، والتحديات الكبيرة تتيح لك استخدام القوة في شيء ذي قيمة تكرار الجهود الصغيرة يعطيك القدرة على تجميع الجهود الضخمة انتباهك للتفاصيل الصغيرة سيكشف لك طرقاً مدهشة لرسم الصور الكبيرة..


.لا تبقى منتظراً حتى تأتيك سفينتك، اسبح إليها. ليس تحديد الهدف هو أهم ما في الأمر، الأهم هو خطة السعي وراء تحقيقه والالتزام بهذة الخطة. حتى إن كنت على الطريق الصحيح فسوف يتجاوزك الجميع إذا توقفت مكانك ولم تتقدم. اقبل تحمل المسؤولية فهي تجعلك تشعر بأهميتك، واقهر الخوف في كل مرة يظهر فيها، وافعل ما تخشاه يختفي، وكن إنساناً نشيطاً، واشغل نفسك بأشياء مختلفة، واستخدم العمل لمواجهة خوفك تكسب ثقة أكبر. أعظم اختبار للشجاعة على وجه الأرض هو أن تحتمل الهزيمة دون أن ينكسر قلبك أو تفقد شجاعتك. اهدف إلى الكمال في كل شيء، على الرغم من أنّ الوصول إليه غير ممكن ومع ذلك فمن يسعون إليه بإصرار ومثابرة سوف يصبحون أقرب إليه بكثير من أولئك الذين أدّى بهم الكسل واليأس إلى التخلّي عن بلوغه بحجة أنّ ذلك أمرٌ مستحيل. جميع حوافز النجاح وتجاربه وموارده موجودة داخلك، المسألة هي مجرد مسألة تنظيم وإعداد للذات. إنّ الشيء الوحيد الذي تمتلك السيطرة عليه هو تفكيرك، فاستخدمه جيداً. إنّ تحديد نهايات لأهدافك ينشّط عقلك الباطن ويقوي من عزيمتك؛ لكي تتعلم أن تحب الآخرين افعل الأشياء المحبوبة معهم ولهم. عليك المشي نحو تحقيق ذاتك من خلال خطوات تخطيها نحو الهدف.  لا شيء في العالم يمكن أن يحل محل الإصرار، الموهبة يمكن أن تكون البديل، فليس هناك شيء أكثر شيوعاً من أشخاص موهوبين غير ناجحين، والعبقرية ليست بديلاً، فالعبقرية التي لم تأخذ فرصتها هي مجرد مثل قديم لا معنى له، والتعليم ليس بديلاً فالعالم مليء بالمتعلمين المهملين. الإصرار والعزم هما القوة الهائلة. بداخل كل منا قوة نابضة بالحياة، وعزم قوي، ومبادئ سامية، وجوهر طيب، وطاقة حبيسة، وكل هذه الأشياء لا تهدأ ولا تستكين حتى يتم إدراكها. الحياة لا تمثل لي شمعة صغيرة فهي مصباح هائل علي أن أحمله في كل لحظة وأريده أن يحترق ويضيء إلى أقصى مدى قبل أن أسلمه إلى الأجيال القادمة. الفوز لا يعني دائماً أنّك الأول، ولكنّه يعني أنّك أفضل من قبل. في اليوم الذي لا تواجه فيه أية مشاكل تأكد أنّك في الطريق الغير صحيح. ليس الخطأ أن تُولَد فقيراً ولكنّ الخطأ أن تموت فقيراً. عندما يُغلَق باب يُفتَح باب آخر، لكنّنا ننظر لفترة طويلة بندم إلى الباب المغلق ولا نرى الباب المفتوح.


عش بالأمل عش بالحب عش بالسعادة عش بالتفاءل عش بالسلام عش شخصية حقيقة عش الحياة كن انت واثبت للعالم من تكون.

الثلاثاء، 22 يونيو 2021

اجتماع أمني لضمان الحماية وضبط المخالفين بالمكلا

المكلا - التوجيه المعنوي والعلاقات العامة 

ناقش العميد سعيد بن دويس القائم بأعمال مدير أمن شرطة ساحل حضرموت، اليوم في مدينة المكلا عددًا من الأمور الهامة للمواطن، في اجتماع أمني ضَمَّ كلًا من مدير مديرية المكلا المهندس صالح العمري، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق الأستاذ عادل الغريب وبحضور العقيد مطيع المنهالي مساعد المدير العام لشؤون الموارد البشرية والمالية.


ودار النقاش حول اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لضمان الحماية وضبط المخالفين عبر تنشيط الكاميرات وانتشار شرطة الآداب والمرور، حفاظًا على سلامة المجتمع.

الأحد، 20 يونيو 2021

أختار طريق الشرفاء القائد الكعلولي فنآل ثقة قيادة الجنوب

 


بقلم / جلال السويسي

التاريخ لن يدونه المؤرخون بشخصيات خيالية أو عن طريق فتح حساب بنكي بل هناك ابطال هي من تفرض نفسها عليك أن تكتب عن مسيرة ومحطات ومراحل نضالية بما قدموه من تضحيات عظام في سبيل التحرر من الاستبداد والظلم وما نعرج إليه اليوم باناملنا ليسطر في صفحات التاريخ بأحرف من نور تلك المسيرة النضالية لأحد ابطال الجنوب العربي أنه البطل قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق علي احمد سعيد الكعلولي لقد شدني قلمي إلى أن ابعث رسالة بكلمات وعبارات قد لاتساوي شيء مع تضحيات الفاروق الكعلولي الصبيحي ولكن وبعد إصرار التاريخ وعزمي لتدوين بعض من مسيرته والتي  بدأها من معارك العند ومع أول انطلاقة للدفاع عن حياض الوطن ناهيك عن مشاركاته السلمية وبصدر عار في مواجهة عنفوان الأمن المركزي إيام النضال السلمي كونه أحد قيادته في تلك المرحلة ..ولكننا سنعرج اليوم بقلمنا ليمزج مداده مع تلك الدماء التي قدمها الكعلولي من أسرته وقبيلته قرباناً للوطن حيث انطلق قائدنا فاروق الكعلولي ملبياً النداء ومعززاً برجال من أقربائه لوزير الدفاع آنذاك الأسير محمود احمد سالم الصبيحي لقد إبلاء بلاءاً في مواجهة المد الشيعي الحوثيراني برجاله وبعتادهم وعدتهم الشخصية  فاستشهد  منهم من استشهد وجرح آخرين وفقد منهم من فقط جنباً إلى جنب مع إخوانه الجنوبيين ..


وكما عزز قولنا أحد الرجال الاشاوس المشاركين في تلك المعركة متحدثا عن دور البطل  القائد فاروق الكعلولي في معركة الحسيني قائلاً /


لقد شمر قائدنا الصنديد فاروق الكعلولي عن ساعديه ولبى النداء والواجب الوطني فعزز بعدد من رجاله وأقاربه ومرافقيه في معركة الحسيني مع وزير الدفاع محمود الصبيحي واثناء مواجهتهم للميليشيات الحوثية الذين يمتلكون عتاد دولة ورجالنا متسلحين بالعزيمة والإصرار وبأسلحتهم الشخصية  فاستشهد احد رجال القائد فاروق ومن المقربين له ابن خاله الشهيد عبده صالح محمد سعيد  وإصابة ابن خاله الآخر  شقيق الشهيد جلال صالح محمد سعيد 

وسقوط آخرين الرجال في نفس المعركة رحمة الله عليهم ويعتبروا اول شهداء الجنوب في حرب 2015..


 واضاف آخر لقد  شارك قائدنا الكعلولي في الدفاع عن عدن وبجبهة بير احمد ثم جبهة صلاح الدين وعندما انطلق الرمح الذهبي في وسط الحوش الاحمر الفردوس تم استشهاد اول شهيد في الرمح الذهبي أحد أبناء قبيلته الشهيد سعيد حسن علي الكعلولي .

ثم استشهد آخر متاثرا بجروحه الشهيد  حزام محمد قائد الكعلولي في نفس المعركة وسقوط عدد من الجرحى .


وله مشاركات أخرى لقد شارك القائد في معركة الوهط ثم معركة العند وكذلك  معركة المنصورة والوازعية.


كما إبلاء بلاءاً حسناً في معركة كهبوب وسقط خلالها  اعز الناس له خاله الشهيد علي محمد سعيد الكعلولي وعدد من رفاق دربه في النضال أثناء المواجهات مع حثالة الفرس الإيرانية ..

وكما لاننسى أن قبيلة الكعللة التي أنجبت القائد فاروق الكعلولي ضحت بخبرة شبابها ورجالها الشجعان ومنهم البطل الشهيد هواش فارع الكعلولي والشهيد محمود محمد علي ..


وهاهو اليوم قائدنا المغوار منذ تكليفه قائدا للواء التاسع صاعقة يقودنا من نصراً إلى نصر في سبيل استعادة الدولة الجنوبية المنشودة من خلال نشر قواته على مواقع العز والشرف لحماية حدود الوطن من صلف وتهور الإخوان المتأسلمين  الذي شكل لهم تواجد قوات الصاعقة بقيادة الكعلولي  بالحدود كالخنجر المسموم أمام أي مغامرة لهم نحو العاصمة عدن ..



كتبه جلال السويسي

*طورالباحة قصة مؤلمة بحاجة إلى لفتة نظر من الجهات المعنية بالأمر*

 


بقلم مستشار السلطة المحلية بطورالباحة لشؤون الإعلام أ. جلال السويسي



من خلال تواجدي في مركز القرار بالمديرية اعتبر أن طورالباحة حالة نادر عن بقية المديريات الأخرى بلحج من حيث ترديء الخدمات فيها فبالنسبة للتعليم هناك توجه لمدير التربية الاستاذ خالد السحيري لاصلاح بعض الشيء فيها وستر عيوب السلطة إلا أنه واجه العراقيل وسياسة التطفيش من خلال عمل لوبي قوي يمشي امور السلطة المحلية ويتدخل عليها بقوة باستشاراته  التي يعتبرها المدير العام البلسم بالنسبة له دون الإدراك لخطورتها فمنها تفريغ المعلمين من بعض المدارس بمناصب وهمية لدى قيادة السلطة المحلية وهي من تقف أمام مسيرة المدير عائقاً وتجعله حائراً من تصرفات تلك الاستشاريين وتنفيذها من المدير العام وهذا ما جعل مدارسنا تعيش في تخبط وعدم الاستقرار ...

ولا يخفى على الجميع تدخلات ذلك المستشار الذي يشار إليه بالبنان من خلال نشاطه المتجدد وباعتباره اليد اليمنى للمدير العام إذا لم يكن هو المدير الفعلي المديرية فمن خلال إشارته للمدير بتغير مدير مكتب الصحة ذلك الشخص النزيهة الدكتور أحمد هيكل لسبب عدم اعطاءهم التصرف بالموارد المالية التي تدر على مكتب الصحة ومستشفى المديرية العام مما أغضب السلطة ومستشاريه وقرروا عزله وكانت هي القاتلة لأهم مرفق حكومي مع احترامي وتقديري للمدير الخلف جميل الشعبي ..


وهناك نقاط الجباية لم يقم بها المدير العام كما يظن الاخرون ولم تكن مواردها لشخصه بل  تذهب ثلاثيها للمستشار ومنظمته المدنية وجماعته حق سفريات وتنقلات ومطاعم ولولاه لم تكن هناك نقاط جبايات ولا تحصيل غير قانوني ...

كما أحب أن اطلعكم بأن ما وصلت إليه قيادة السلطة المحلية من جبايات تحت مسمى تحسين وبمبلغ خمسة الف ريال على كل مركبة لم تأتي بقرار من قيادة المجلس المحلي لكونها غير مشروعة بل كانت بتخطيط دقيق من راعي الاستشارات المهوسة والمصاحبة للجشع والتي جلبت الهم والغم للمدير العام نتيجة استنكارها من عامة الناس ...وهكذا يواصل ذلك الرجل الذي يعمل خفياً صاحب القرارات التي لن يستطع المدير العام من رفضها لقد أشار إليه بالموافقة والسماح للمهربين باستحداث أحواش للممنوعات مقابل رسوم خارج القانون على كل الصنف الواحد من حمولة القاطرة الواحد 1500 ريال أي القاطرة حمولتها أكثر من ألف وخمسمائة كرتون ...

وعلى طول نجحت الفكرة ونفذها المدير العام وتمكن من الحصول على أموال تحصيل غير قانونية وغير واردة في خزينة الدولة ..


ومن القصص المؤلمة التي يندى لها الجبين ولم يفهما الأغلبية سعي ذلك الناشط الاستشاري لإفشال أي تحرك أمني من خلال الدخول على الأمن وقيادته وعمل حركات تجعل رجل الأمن مستكين لتصرفاته التي ظاهرها مع رجل الأمن وباطنها زرع اليأس لدى رجال الأمن ..وأي رجل أمن لايستكين لتصرفاتهم تبدأ حركات ذلك الاستشاري وتقاريره اليومية للمدير العام وبها افتراءات حتى تكتمل الفكرة لدى المدير العام فيبدأ المدير العام يتخبط ويرفع معلوماته المغلوطة عن قائد الأمن للجهات العليا كي يتم تغيره بآخر والشاهد في عهد البكيري يتم تغير  أربعة مدراء أمن وكلهم لم يأتوا على مقاسات البكيري ومستشاريه ..


كما نعرج لمكتب الاشغال وتحركات الاستشاري الذي دائماً ما تحط عينيه على كيفية التوريد المالي الذاتي ومع النهضة المعمارية والمحلات التجارية وانتشار فتح المحاط البترولية لم يهدأ له بآل ومؤسسته المدنية وماهي النسبة التي يتحصل عليها فهمس في إذن المدير العام المسكين البكيري وأشار إليه بزيادة التحصيل المتري وعدم تدوين المبلغ كاملاً في السندات فمثلاً لايسمح للتاجر بفتح أي استثمار إلا بمبلغ كذا وكذا وبتعليمات لمكتب الاشغال يتم ماخطط له ذلك الاستشاري من توريد مبلغ زهيد للخزينة والباقي .... فمثلاً وصلت رسوم التراخيص بفتح المحلات التجارية لأكثر من نصف مليون والمورد منها وبسند رسمي لايزيد عن 50000. الف ريال ..

وهناك من فضائح اكبر والعن وهي كيفية الحصول على بقع واراضي بخبت الرجاع أو أموال من خلال زرع المشاكل بين الناس بإعطاء هذا تأكيد بالارضية وملف متكامل بينما هي قد صرفت لشخص آخر وهذه ما يلعبها ذلك الاستشاري المحترم والمدير لاحول له ولاقوة غير أنه في النهاية تعود عليه ويدخل في قائمة الفساد ...


وبالنسبة لأهم خدمة يحتاجها المواطن وهي ترميمات الخط العام وقبل عامين تقريباً اعتمدوا ردم الحفر وبمبلغ 108 مليون ريال فلم تغيب استشارات المستشار ويخطط دقيقة جداً وكيف يتحصلوا على الأموال من ذلك  فعملوا على جلسة يوم مع مقاول المشروع واتفقوا على أن يقتصر عمل الردميات على التراب والزيت الحارق بعذر أن الاسفلت غير متوفر وبموافقة من المقاول تم لهم ما أرادوا وفعلاً لم يدوم الردم لأكثر من خمسة إيام..وما يؤكد من هذا الكلام للناس أننا اتواصلت بالمدير العام وقلت له الردم الذي قام به المقاول لم يدوم لساعات فقال لي صور المكان ورسل لي بصورة ..وعندما رسلت له بصور وليس صورة فقال الآن في اعتماد مركزي بتأهيل الخط وأذكر أننا حجزت عليه واحدة من الآت الشغل واتصلنا بالبكيري وقال خليه يروح لقد نزل مخصص التأهيل والترميم للطريق كامل ...والذي هو الآن موقف بعد أن بدء فيه العمل .. وماحصل من تغيرات لنا من مكتب الاعلام وكذا مدير الثقافة وايضاً الرياضة إلا من مواقفنا ضد هذا العبث الذي طآل موسسات ومرافق الدولة وعمل على تضييع مجمل الخدمات ..وكي يبعدنا من مصدر القرار ويأتي بالمقربين للمستشار الخاص بل المدير الفعلي للمديرية كما يطلقوا عليه عامة الناس أنه المستشار الذي لايهداء له بآل إلا وقد تدخل في ما يزعزع استقرار أي مجتمع أو مرفق أو عمل خاص او عام أنه الاخ الاستاذ العزيز رئيس قبصة أمل عفواً بصمة أمل مستشار السلطة المحلية لكل شيء بالمديرية وقائدها الفعلي دكتور التغيرات في زمن البكيري عبدالباسط المصفري ...



مستشار السلطة المحلية بطورالباحة للشؤون الإعلامية 

أ. جلال السويسي 

15يونيو 2021

برعاية محافظ لحج ورعاية مدير عام المديرية مؤسسة تمدين تنفذ توزيع بذور زراعية بطورالباحة

 



طورالباحة/ خاص 

دشن اليوم السبت مستشار السلطة المحلية لشؤون الإعلام ونائب مدير عام الزراعة بلحج  ومدير مكتب المدير العام صرف توزيع الذرة الرفيعة بمركز الخطابية بطورالباحة.


برعاية محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وإشراف مدير عام المديرية عبدالرقيب البكيري وبحضور مسؤول المؤسسة الدكتورة ميرفت والأستاذة إيناس العواضي مدير برنامج الغذاء وسبل العيش وفريق التوزيع 

وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)


 دشن مستشار السلطة المحلية لشؤون الإعلام أ.جلال السويسي ونائب مدير عام مكتب الزراعة أحمد ماطر ومدير مكتب المدير العام أ. رشدي ثابت عملية توزيع الذرة الرفيعة التي تنفذها مؤسسة تمدين شباب لعدد 1000 أسرة والتي سيتم توزيعها خلال ثلاثة إيام السبت والاحد والاثنين  بمديرية طورالباحة ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية الاكثر فقراً لقد تم تدشين عملية الصرف بمركز مدرسة طلحة بن عبيد الله بالخطابية  والذي شمل 550 أسرة من منطقة الفجرة وعراعرة والعكاري والابيض وخديجة والسنح كما أوضح مشرف المركز جميل فضل الصبيحي حيث  من خلال تشكيل ثلاث لجان بالمركز  وتمت عملية الصرف بطريقة سلسة ومنتظمة وتم حسبما وضع لها من جدول تنظيم عمل بالمراكز .

وكذلك سارت عملية الصرف في مركز المديرية بمدرسة أنس ..

 

وفي ختام التدشين أشاد  مستشار السلطة المحلية لشؤون الإعلام  نيابة عن قيادة السلطة المحلية  بما تقدمه المؤسسة وبدعم من منظمة الفاو  من دعم سخي وطاريء كما وصفه السويسي كمساعدة  للمزارعين لتحسين وزيادة الإنتاج الزراعي وكما تساعد على زيادة الدخل لدي المزارعين الذين يعتمدوا عليها اعتماداً رئيساً سكان قرى ومناطق المديرية .


وبدورها مسؤول المؤسسة د. ميرفت أوضحت ان المؤسسة ساعية وفي مراحل قادمة إلى دعم احتياجات الاسر الفقيرة وفي شتى مجالات سبل العيش وحسب امكانيات المؤسسة المتاحة ...

تغيرات إدارية تطيح بمناضلي الجنوب من مناصبهم بطورالباحة

 


مواقفه الوطنية مع قضية وطنه الجنوب قيادة الإخوان تعفيه من إدارة الإعلام بمديرية طورالباحة الإعلامي المخضرم والكفؤ صاحب القلم الحر قلم المصداقية والحقيقة  الأستاذ جلال السويسي بعد تلك الخبرة الاعلامية التي تتجاوز أحدى عشر سنة فجأة تم تغيره بالرغم من توقعنا لتغيره نتيجة مواقفه الوطنية والشجاعة مع قضية شعب الجنوب العظيم فنتيجة تلك المواقف الأخيرة التي اتخذها نجل الثائر الوطني السويسي صاحب تلك الصوالات والجوالات التي قضاها في ميادين النضال غير أبهى لمغريات الحياة الفانية حيث أتخذ نجله مواقف شجاعة عندما أعلن حرب شعواء على الفساد الذي طآل خدمات المواطنين كالطريق العام الذي بآت قلم نجل الثائر السويسي يقلق قيادة السلطة المحلية ويفشي أسرارها كونه مكتب تنفيذي من سلطة المديرية فكان مداد قلمه كالقنبلة المحرقة والفاضحة لسياسة السلطة المحلية المعادية للقضية الجنوبية وتوجهات شعب الجنوب العظيم ..فعملاً بحق الردع وكي لتخرج عنهم فضائح فسادهم  مستقبلاً تم إعفاءه من قيادة الاعلام بالمديرية وإيضاً لاداراكهم ان بقاءه بالوظيفة  سيتحصل على ما يضمروه في دهاليز فسادهم  فنجل السويسي  بآت يُعد عنصر قوي من حيث خبرته الاعلامية وسيطرته على مجريات الأمور بالمديرية بل صار مرجعية إعلامية يعتمد عليها السواد الأعظم على مستوى عامة الجنوب ...ولكن نتيجة مواقفه الوطنية والواضحة ورفضه بل أعلن محاربته للفساد والفاسدين بمديرية طورالباحة مما جعل قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمدير الإخواني العقيد عبدالرقيب البكيري يقدم على تغيره وتكليف الاستاذ عاصم قائد الشبوطي بديلاً بالرغم من أن الأخير لم تكن لديه وظيفه  حكومية غير أنه ينتمي لحزب الإخوان اليمني ..ولم يكتفي البكيري بتغير السويسي فحسب بل قام بتغير مدير الثقافة الاستاذ الثائر فوزي مهيبش بسبب ظهوره في جبهات حيفان ومع قيادة اللواء الرابع حزم كناطق إعلامي ومقاتل بالجبهات ...


وها نحن نضع اليوم موضوع تغير واعفاء ومحاربة الوطنين الشرفاء والمناضلين من قيادة السلطة المحلية الإخوانية بطورالباحة حتى يتسنى لها العيش بما يحلوا لها أن تعبث بمقدرات وخيرات المدرية وتسخيرها لحزب الإخوان اليمني فعلى قيادة المجلس الانتقالي اصدار بيان تنديد بذلك حتى لايتمادى الإخواني البكيري أكثر مما تمادى عليه في تغدغت مشاعر أبناء الجنوب المخلصين بما يقوم به دون أي ردع أو وازع ديني فصار ينفذ توجيهات سياسية بحتة تابع سياسة الإخوان حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يدير مديرية طورالباحة دون منافس ...


كاتب حر 

أبو مهند الصبيحي

مبادرة مصر والسودان ايد واحدة تهدي الشئون المعنوية اوبريت يؤكد وحده البلدين

 


مصر والسودان تاريخ مشترك وعلاقات أزليه

أمام تعثر مفاوضات سد النهضة، بالتزامن مع التعنت الإثيوبي تقام  تدريبات مشتركه بين الجيش المصري والسودانى في الخرطوم تحت اسم "حماه النيل" تشارك بها كافه أنواع القوات المسلحة المصرية والسودانيه لمواجهة كل التحديات المحتملة على البلدين الشقيقين ' كما تم الإعلان عن مناورة  الخرطوم الجوية وميناء بورسودان تدريبات مشتركه تنتهي نهاية الشهر الجاري . 

تزامنا مع التدريبات بالخرطوم دشنت فرقه مصر و السودان ، اول اعمالها بتسجيل أوبريت مصر و السودان ايد واحدة فى استديو صوت الطرب خالد عمر ، للشاعر عوض الله عبد الرحمن أبو شيبه ، وتلحين وتوزيع عز الدين الحسينى. 

تقول رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلامية شادية الحصرى ، الحمد لله تكللت جهودنا بالنجاح في عمل اوبريت يؤكد أن مصر والسودان ايد واحدة فعلا، شعارنا قوتنا في وحدتنا، أمام الصعاب التي تواجه البلدين قمنا بتسجيل عمل غنائي، لأن الفن هو الأيادي الناعمة تستطيع إرسال أي رساله فعلا، نهدي اوبرايت مصر والسودان ايد واحدة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائد أفريقيا، ونحب أن نقول للعالم كله ان البلدين يد واحده، ونهدي الاوبريت لمنتدى شباب العالم لتصل رسالتنا لكل العالم. 

تضيف الحصري لقد قمنا بإهداء اوبريت مصر والسودان ايد واحدة  للشئون المعنوية تحت رقم 5519 ، لقد ظل حلم اقامه عمل فنى  رودنى منذ اربع سنوات ، وهى بدايه المبادرة نظرا للعديد من الظروف لكن الحمد لله بالصبر تكللت الجهود بالنجاح. 

تشير الحصرى اوبرايت مصر والسودان ايد واحدة ، يضم مجموعه جميله من مطربي البلدين الشقيقين ، وهم عز الدين الحسينى  ، سميه الشيخ  ، طه عبد العاطي ، محمد قدرى ، أحمد الطيب ، محمد عثمان ، كمال كسلا، ملاك الزين ونجلاء محمد بشارة ، لحن والتوزيع عز الدين الحسينى ، والكلمات عوض الله عبد الرحمن أبو شيبه ، تسجيل ستديو صوت الطرب خالد عمر.

تضيف الحصرى بإذن الله تعالى الحمد لله تم التواصل مع رؤساء القنوات الفضائية في السودان ليتم اهداء الاوبريت لهم، والحمد لله يوجد ترحيب كبير في السودان لإذاعة الاوبريت، كما ننتظر التواصل مع التليفزيون القومى فى الخرطوم ، ننتظر الان اذاعه الاوبرايت بكل القنوات المصرية للتأكيد على قوة العلاقات الأخوية المتينة والمتجذرة التي تجمع بين ابناء الشعبين الشقيقين ، الاوبريت خلق حاله حب جميله بين المطربين فعلا وأصبح الجميع أسرة واحدة. 

وبإذن سيكون لدينا احتفاليه بحضور شخصيات مهمه من البلدين وفنانين وقيادات ، لحضور حفل التدشين ولم يتم الافصاح حتى يتم عمل الترتيبات الخاصة بالاحتفال.

 الحصرى وضحت بانه تم اقامه اجتماع فى دار الادباء لضم فريق العمل من مطربين البلدين ، ثم كانت هناك بروفات مكثفه بإشراف عز الدين الحسينى  كانت اول بروفه يوم 6 فبراير واستمرت البروفات حتى 30 ابريل  وهو يوم التسجيل ونستعد الان لعمل فيديو كليب لايصال العمل للجميع. 

الحمد لله تم اقامه حمله اعلاميه لنشر الاوبريت بكل القنوات ، ونستعد كذلك لعمل مسرحى يضم فنانين من مصر والسودان لم يتم الافصاح عنه حتى الاكتمال .

تكريم الفنان سيد ممدوح من مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية بالتعاون مع المركز الرياضي للتربية البدنية وعلوم الرياضة



قامت مؤسسة الفارسبورت الرياضية الدولية بالتعاون مع المركز الرياضي للتربية البدنية وعلوم الرياضة بتكريم الفنان الشاب المتألق سيد ممدوح 

كما قام الفنان سيد ممدوح بتقديم  الشكر والتقدير للمؤسسة علي هذه الورشة التدريبية الرائعة

" الاجراءات الضرورية في تخطيط وتنفيذ برامج الاعداد بكرة القدم "