اخبار ذات صلة

السبت، 16 يوليو 2022

بيان المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني: زيارة بايدن لبيت لحم زيارة سياحية تخللها لقاء سياسي


 رام الله 

 اعتبر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، زيارة الرئيس الأمريكي بايدن لبيت لحم، ولقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لا تتعدى كونها زيارة سياحية بروتوكولية، جاءت في سياق رفع العتب السياسي.


وتابع وخاصة أن اللقاء المختصر جاء بعد زيارة استمرت ليوم ونصف لدولة الاحتلال الإسرائيلي وتوقيعه بصفته رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية اتفاقا استراتيجيا مع يائير لابيد بصفته رئيسا ًلحكومة الاحتلال الانتقالية الأكثر تطرفاً وفاشية من الحكومات الإسرائيلية،  الاتفاق الاستراتيجي الجديد والذي أطلق عليه (اعلان القدس) حمل من التزامات أمريكية بضمان تفوق (إسرائيل) العسكري والتكنولوجي على كل دول المنطقة، والتزام الولايات المتحدة بضمان أمن (إسرائيل) ودمجها بالمحيط الاقليمي.


ويؤكد المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن تجاهل الرئيس الأمريكي وادارته للحقوق الوطنية الفلسطينية وعدم تأكيده بالإعلان الاستراتيجي على عملية السلام وحل الدولتين المستند على قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، يعزز القناعة بأن القضية الفلسطينية ليست على جدول أعمال هذه الإدارة وليس من أولوياتها، بالقدر الذي تتقاطع مصالحها مع تعزيز دور ومكانة دولة الاحتلال من خلال السعي الحثيث لدمجها بالنظام الاقليمي العربي مع تغيير أولوياته لتصبح حليفاً لمواجهة ايران المهدد لأمن المنطقة بدلاً منها .


وأكد المكتب السياسي أن تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن بأن حل القضية الفلسطينية بعيد المنال مع التركيز على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال يسقط عنها صفة الراعي الوحيد للعملية السياسية، ويؤكد مجدداً انهاء الاحتكار الأمريكي لعملية السلام والتمسك بالدعوة للمؤتمر دولي للسلام برعاية دولية متعددة الأطراف.


ويدعو المكتب السياسي في ضوء هذه الزيارة وما ترتب عليها من تداعيات لحوار وطني ما بين مكونات منظمة التحرير الفلسطينية، للتحضير لإطلاق حوار وطني شامل يصوغ رؤية واستراتيجية وطنية تعيد الاعتبار للقضية الوطنية الفلسطينية وتنهي أسباب الانقسام من خلال التوجه لتشكيل حكومة وحدة وطنية مهمتها الأساس توحيد المؤسسات الوطنية، واعادة الأعمار بغزة، والتحضير للانتخابات، العامة .

قائلاً لقد دقت زيارة بايدن ناقوس الخطر وأظهرت بوضوح الأولويات الاستراتيجية بالمنطقة ، وكل يوم نتأخر فيه عن بناء وحدتنا الوطنية يخسر فيه شعبنا وقضينا فرصة للتقدم في ميدان المواجهة .

ندوة رابطة شعراء العروبة


 

كتب : محمد المصري


اقيمت ندوة بجمعية الشبان المسيحية بالقاهرة

ندوة رابطة شعراء العروبة برئاسة أ.د. ثريا العسيلي رئيسة الرابطة

د. سلوى زكري .. عضو مجلس الأدارة ومسئولة اللجنة الثقافية بالجمعية

بحضور اعلام الشعر والأدب من التليفزيون والإذاعة والجامعات ومحبي الأدب والابداع ..

وكان ضيوف شرف الندوة :

 الإعلامي والإذاعي القدير أ. زينهم البدوي .. نائب رئيس الأذاعة المصرية سابقا والشاعر الكبير م. ياسر قطامش والشاعر الفنلن محمد المصري والشاعر الكبير محمد الشحات والأديب البيومي السمنودي والشاعرة داليا الزواوي والدكتور هداية الشيخ طه والمهندس ممدوح بدوي والشاعر نبيل البسطويسي والاستاذ محسن محمد والصحفي محمد غازي والصحفي حسن عبدالمقصود على رزق والشاعر أسامة عيد والشاعرة ثناء شلش والدكتور نصر عبدالقادر والاستاذ محمود خليل والأستاذ خالد محمود والدكتور مسعد عويس

وعدد كبير من محبي ومتذوقي الشعر واللغة العربية

الجمعة، 15 يوليو 2022

كافييه عشاق الطرب الشرقي الأصيل

 


كتبت الصحفية والإعلامية : سماح وليم


تم افتتاح وميلاد

كافية عشاق الطرب الشرقي الاصيل

وهدفه إحياء الطرب القديم  الاصيل.. لنكف عن سماع كل ما هو هزيل ودخيل

برعاية كل من 

صالون مايكل الاسواني الثقافي

وصالون المصري الثقافي

وكانت سهرة ممتعه وخطوة علي الطريق للارتقاء بالذوق واحياء كل ما هو اصيل

 وتشرفنا بحضور شخصيات ذات القيمةوالقامة 

🎤ونخبة من العازفين والمطربين🎼🎤

 اللذين اسعدونا وامتعونا بغنائهم لمجموعه من الاغاني المتنوعة من زمن الفن الجميل الذي نفتقد مثله الان

وبدأ تقديم فقرات وبرنامج الحفل     

        الاعلامية/ سماح وليم 

وتم افتتاح فقرات الحفل بالسلام الوطني الجمهوري لجمهورية مصر العربية🇪🇬

ثم يليه كلمه شكر وترحيب من الدكتور /مايكل الاسواني

 استشاري وخبير التنمية البشريه

وقام بتوضيح هدف إنشأء هذا الملتقي الفني والترحيب بجميع السادة الحضور

ثم يليه كلمه شريك هذا الملتقي الفني

 الشاعر/ محمد  المصري 

وقام بتوضيح من أين جاءت فكره إنشاء هذا الملتقي 

ثم كلمة للشاعر / احمد مرسي 

ثم توالت فقرات الحفل كالتالي

مجموعة من الاغاني الجميلة من فريق انغام الطرب الموسيقيه بقيادة

    عازف العود/ روماني فوزي

  وعازف القانون/ كيرلس بارح

    والمطرب /محمد رمضان 

وامتعونا بفقرة غنائية متميزة

ثم يلية المطرب الفنان/ عادل شاهين

 الذي امتعنا بصوته وغنائة المميز، 

كما سعدنا جدا بوجود ذوي الهمم الابطال الذي شرفنا بوجودهم وادائهم المتميز

الفنانة الجميلة / راندا طلعت

وقدمت لنا ميدلي اغاني زمن الفن الجميل 

وقامت بتقديم دويتو مع بطلة اخري من ذو الهمم

 الفنانة/ اميره عزت

 وقدموا لنا اغنية( اما براوه) وتفاعل معهم كل الحاضرين

ثم قامت اميرة بتقديم اغاني فردية للفنانه صباح 

وسعدنا وتشرفنا بوجود فنان ذات قيمه وقامه

 المطرب الفنان/ هيثم عصام 

فنان الاوبرا المصرية الذي قدم لنا مجموعة من اغاني زمن الفن الجميل يليه 

      المطرب /ابراهيم نصير 

وقام بتقديم اغنيتين كل الشكر له ولتشريفه 

ثم يليه المطرب/ سعيد العندليب

 الذي امتعنا بعزف وغناء مجموعة من أغاني العندليب عبد الحليم حافظ، سعدنا بتشريفك وصوتك الرائع، 

وختامآ تشرفنا بحضور

 المطرب النوبي/ رضا احمد

 الذي امتعتا بصوته الكيروان وادائة المتميز، 

وفي النهاية اتقدم بخالص الشكر لجميع  الفنانين والعازفين اللذين امتعونا في هذا اليوم وايضا لجميع الضيوف اللذين شرفونا بالحضور ونخص بالشكر

 الفنان  القدير /دهب المجرابي

الذي قام بتوثيق احداث اليوم فيديو وصورة فكل الشكر له ولتشريفه بالحضور 

تحياتي وخالص امنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح

وعلي الخير والحب نلتقي

الإعلامية والصحفية/ سماح وليم





الأربعاء، 13 يوليو 2022

فنان تشكيلي مصري يتنبأ بمستقبل سد النهضة بلوحة تحمل عنوان .. النيل شريان الحياة ..

 


بقلم / سها البغدادي 


لوحة جديدة للفنان السابق عصره دكتور أشرف كمال المخرج بالمركز القومي للسينما 

بعنوان "النيل شريان الحياة " فكرة الصحفية سها البغدادي 


يمر الشعب المصري وشقيقه السوداني فى هذه الفترة بمخاوف شديدة مع بداية الملىء الثالث لسد النهضة بعدما كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، وخبير المياه المصري، عن بدء الملء الثالث لخزان سد النهضة، رغم توقف المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان من جانب، وإثيوبيا من جانب آخر.

ويثير سد النهضة أزمة بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، وتطالب القاهرة أديس أبابا بجدول زمني متفق عليه قانونيا وفنيا للملء والتشغيل والتشارك حول بيانات السد، بينما تتعنت أديس أبابا.


●النيل شريان الحياة 


أبناء وادي النيل ترتبط حياتهم بشكل كلي بهذا النيل العظيم الذي يمنحهم الحياة، حتى الحضارة الفرعونية القديمة تم بناءها على ضفاف النيل فاصبح من الصعب أن يتفاجىء أبناء النيل بجفاف هذا النيل العظيم أو نقص حصتهم من المياه أو إستبداله بمشروعات أخرى لتحلية المياه فنجد صعوبة بالغة فى أننا نرضى بالبدائل فنحن من بنينا الحضارة على ضفاف هذا النهر العظيم ولذلك نجد الشعبين المصري وشقيقه السوداني فى حالة من الرفض القاطع الممزوجة بالغضب الشديد من هذا العمل الذي يعد غير إنساني من قبل الجانب الأثيوبي لإن ما قامت به أديس أبابا سيتسبب فى تجويع الشعبين وتعد هذه مؤامرة لقتل أبناء وادى النيل وتدمير مستقبلهم بالإضافة أن أنخفاض منسوب المياه سيؤثر أيضا على قدرة السد العالي فى توليد الكهرباء مما سيؤثر على حياة المصريين  بالإضافة إلى جفاف الأراضي الزراعية الممتدة على جانبي النيل من الجنوب إلى الشمال وبهذه الطريقة ستخرج شعوب وادى النيل المتضررة عن صمتها لتعلن عن غضبها ولن تستطيع أثيوبيا ومن يساندها الصمود طويلا أمام شعب مصر والسودان .


●النهاية صادمة وغير متوقعة  


وستكون النهاية حتما صادمة للجانب الأثيوبي ومن شارك معه من أجل اصتناع الأزمة التى ستخلف موجة شديدة من الصدام بين ملايين المتضريين مع الجانب الأثيوبي وكما ذكرت لكم لم ترضى الشعوب بأى حلول بديلة فى حالة تأثير ملىء السد على حصت الشعوب فى المياه  لأن لا يوجد من يعوض هذه الشعوب عن مياه نهر النيل العذبة التى أصبحت جزء لا يتجزأ من التكوين النفسي الداخلى لأبناء وادى النيل وشاء من شاء وأبى من أبي ستخرج الشعوب زحفا على الأقدام لردع تلك المؤامرة الأثيوبية الصهيونية المدعومة من العديد من الدول المعادية للسلام والتى تخطط لتدمير مصر بعدما وصلت مصر لمرحلة من التطور والنهضة بعد عودتها مجددا للاستقرار ، فمصر شعبا وجيشا يدا واحدة فى مواجهة المؤامرة التى تستهدف أمن وسلامة مصر .


●موقف الرئيس السيسي الثابت 


وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على الموقف المصري الثابت في التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، مؤكدا تمسك مصر بحقوقها المائية المكتسبة وضمان الأمن المائي لها من خلال قواعد واضحة لعملية الملء والتشغيل وهذا يؤكد أن مصر لن تتخلى عن حصتها فى المياه مهما كانت النتائج لأن النيل بمثابة شريان لحياة المصريين .


●وصف اللوحة من وجهة نظر الفنان 


اللوحة مستوحاة من فيلم شىء من الخوف ويظهر فيها رئيس الوزراء  الأثيوبي أبي أحمد فى حالة من الهلع والخوف و يحاول إحتضان سد النهضة وبجواره الصهااااينة متخفين وراء السد و يترقبون ما تفعله فؤادة التى ترمز لمصر أم الدنيا وأظهر الفنان رمز للصهااااينة عبر القبعة التى ظهرت فى اللوحة والتى يظهر فيها اللون الأزرق الغامق ممتزج بالأحمر رمزا لامتزاج لون النيل مع لون الدم وأراد الفنان أن يظهر لنا حقيقة الصهااااينة التى تنشغل عقولهم بالفتنة كمحاولة منهم لدخول أبناء وادي النيل فى معارك طاحنة حتى تنزف دماءهم من أجل الحرب على المياه 

ولكن فؤادة القلوب ستنجح فى مجابهة المؤامرة وستخرج المياه محدثة شقوق فى السد 

لتمد الشعب المصري بشريان الحياة الذي رمز إليه الفنان بالكف التى تخرج لتبشر المصريين بالأمل كما أن فؤادة القلوب ستتغلب على المؤامرة وستفتح الهاويس بكل قوة وبمنتهى الإصرار رغم أنف المتربصين بها ويظهر الفنان أشرف كمال فى لوحته المصريين وهم يزرعون على الجانبيين كما أن الفنان جعل فؤادة القلوب مصر أم الدنيا تتوشح بغطاء رأس يحمل اللون الأزرق رمز للنيل الممتزج باللون الاخضر الذي يرمز للزراعة وفى قمة غطاء راسها أظهر الفنان اللون الأحمر الذي يرمز لتضحيات شهداء مصر جيش وشرطة وشعب من أجل ان تظل مصر بلد الخير والنماء والعطاء ، كما تبدو الشمس مشرقة لتعلن عن الخروج من الظلام لتبشر بفجر جديد

الثلاثاء، 12 يوليو 2022

المهرجان الدولي الخامس - طفولة فوق العادة

 


كتب : محمد المصري

المستشار الإعلامي للمهرجان


يقام فى قاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة .. المهرجان الدولي - طفولة فوق العادة .. فى نسخته الخامسة يوم الجمعة الموافق ٢٢ يوليو ٢٠٢٢ تمام الرابعة مساء

 يشترك فيه اكثر من ٧٠ طفل وطفلة يلقون أشعار الشاعر أحمد مرسي ( شاعر الرومانسية ) كما أن الأغنيات والأناشيد كلها أيضا من اشعار الشاعر احمد مرسي .

ومن بين أعمال المهرجان أيضا :

الرومانسية فى اشعار أحمد مرسي ( شاعر الغرام ) ورؤية نقدية للأستاذ الدكتور محمد محمد عليوة أستاذ ورئيس قسم النقد الأدبي والبلاغة والأدب المقارن بكلية دار العلوم جامعة القاهرة

تقديم المهرجان : الأديبة غادة صلاح الدين ( صالون غادة صلاح الدين الثقافي )

الرئيس الأسد .. وحلب بين حقبتين !!

 


  ليست المرة الأولى التي يفاجئ فيها الرئيس بشار الأسد الرأي العام السوري والعربي والعالمي بزيارته الميدانية لأحد المناطق المشتعلة أو القريبة من الإشتعال خلال سنوات الأزمة، كأن ينزل ليتجول بالشوارع بدون حراسات، وفي بعض الأحيان تجده وعائلته يطرقون أبواب المواطنين دون سابق إنذار ويدخلون ليقضوا معهم بعض الوقت ويجبرون خاطرهم؛ وكم هى تلك الزيارات التي رسخت في العقل الجمعي صورة ذهنية عن تواضع الرئيس الأسد والسيدة أسماء قرينته، وهؤلاء الأبناء الثلاثة حافظ وزين وكريم الذين يعيشون كأي عائلة سورية بسيطة، فقد كنا نسمع من الأصدقاء عن الرئيس الأسد وعائلته وأنه دائماً ما كان يفاجئ رواد بعض المطاعم السورية بأنه قد حضر كأي عائلة لتناول وجبة الغداء أو العشاء بين الناس دون أي إجراءات أو إستعدادات مسبقة.


 ولا يمكن أن ننسى بعد تحرير ريف دمشق مباشرة وفي عز المعركة الشرسة مع الإرهاب في تلك البقعة الجغرافية الوعرة، حين استقل الرئيس الأسد سيارته الخاصة وقام بقيادتها بنفسه دون سائق أو حرس، وانطلق يجوب شوارع دمشق، حتى وصل إلى قلب الريف في دوما عاصمة الإرهاب في ذلك الوقت، ونزل ليتجول بين أبناء شعبه في هذه المنطقة المحررة، ويتحدث إليهم ويطمئن عليهم ويطمئنهم بأن القادم أفضل بإذن الله.


وبالطبع لا يمكن نسيان جولاته الميدانية بين جنوده أبطال الجيش العربي السوري حماة الديار، فكثيراً ما كان يفاجئ الرأي العام بزيارته لجبهات القتال ليطمئن على سير المعارك، وليشحذ همم الأبطال، وكم من مرة وجدناه يجلس على الأرض ليتناول وجبة بسيطة مع الجنود مكونة من الخبز والجبن والبطاطا، لقد أبهر الرئيس الأسد العالم بثقته في نفسه وشعبه وجيشه، وقبل كل ذلك ثقته في ربه الذي وعد المؤمنين بالنصر، ومن غير الرئيس الأسد الذي يمتلك ذلك الإيمان بقضية وطنه، وبالتالي إمتلاك الصبر في مواجهة أعداء بلاده فحق عليه القول (وبشر الصابرين).

   وخلال عطلة عيد الأضحى المبارك يفاجئ الرئيس الأسد كعادته الرأي العام حول العالم بزيارته لمدينة حلب السورية، وما أدراك ما مدينة حلب، فهى واحدة من أهم وأقدم المدن السورية، وتعد العاصمة الاقتصادية للبلاد، وقد تعرضت للتدمير الممنهج أثناء الحرب الكونية التي تعرضت لها الجمهورية العربية السورية منذ مطلع العام 2011 وحتى الآن، حيث شهدت حلب هجوماً من قبل الجماعات التكفيرية الإرهابية المسلحة في منتصف العام 2012 إستولت من خلالها على مساحات واسعة من الريف وأجزاء هامة من المدينة، بحيث خرجت هذه المناطق من تحت سيطرة الدولة، واستمر ذلك الوضع ما يزيد عن أربع سنوات عجاف، حين قر



رت الدولة الدخول في معركة تحرير حلب في نهاية العام 2016، حيث تمكن بواسل الجيش العربي السوري من إستعادة كثير من المناطق بالمدينة والريف إلى حضن الدولة من جديد.


 ومنذ ذلك التاريخ وأبناء حلب الشهباء ينتظرون زيارة الرئيس الأسد، وطال الإنتظار حتى جاءت المفاجئة السعيدة بزيارة لها ألف وألف مغزى، فها هو الرئيس الأسد وعائلته الصغيرة يحضرون اليوم لزيارة حلب والتجوال بشوارعها وزيارة معالمها والصلاة بمساجدها، والإلتقاء بشعبها البطل الصامد للشد على يديه في مرحلة من أصعب مراحل الحرب على الشعب العربي السوري مرحلة الحصار الاقتصادي الظالم، مرحلة لم تمر بأهالينا في الإقليم الشمالي على مدار تاريخهم الضارب في أعماق التاريخ.


 وبما أن حلب لها رمزية كبرى على المستوى الاقتصادي، فقد جاء الرئيس الأسد إليها اليوم ليفتتح عدد من المشروعات التنموية، وفي مقدمتها مشروع عملاق لإعادة إطلاق محطة تل حاصل لضخ المياه، ومحطة حلب الحرارية ، ومحطة توليد الكهرباء، وبذلك يعلن الرئيس الأسد أن مرحلة إعادة البناء والإعمار قد بدأت بالفعل رغم أنف قوى العدوان.

  وتعيد زيارة الرئيس الأسد لذهني ذكريات كتابي المعنون "حلب بين حقبتين" والذي صدرت الطبعة الأولى منه في مطلع العام 2020 عن دار

 أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي، وهو عبارة عن دراسة للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي شهدتها مدينة حلب قبل الحرب وبعدها، فأثناء تكليفي من قبل وزارة الإعلام السورية بإجراء دراسة عن " أوضاع السوريين في مصر وإحتمالات عودتهم " أوضحت نتائج الدراسة أن 57.5% من عينة الدراسة قد أتوا إلى مصر من مدينة حلب السورية، وقد عبر كثيرين من أفراد العينة عن رغبتهم في العودة إلى سورية متى توافرت شروط محددة من بينها العودة إلى مدنهم وقراهم التي هاجروا منها، وأن تعود الأوضاع إلى سالف عهدها قبل إندلاع الحرب في البلاد.


 ولما كان صانع القرار السوري يستهدف هو الآخر عودة مواطنيه إلى بلادهم، كان من الضروري التعرف على ما آلت إليه الأوضاع في المدن السورية، وفي قلبها حلب الشهباء معرفة تتجاوز المعرفة الإنطباعية بما يمكن الدولة السورية من القيام بدورها ومسؤولياتها الاجتماعية والاقتصادية تجاه مواطنيها.


      وبالفعل تم إنجاز الدراسة التي إستغرقت ما يقرب من عام، وشارك فيها فريق عمل مصري- سوري ، وتكبد صديقي الأستاذ الدكتور أحمد بحري رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة حلب مشقة العمل الميداني منفرداً ومتحملاً كافة التكاليف المادية المطلوبة لجمع المادة الميدانية، وقد قمنا بتقديم الدراسة لوزارتي الإعلام والخارجية لتقديمها لصانع القرار، لكي يستفاد منها في مرحلة إعادة الإعمار.


 وبمناسبة زيارة الرئيس الأسد اليوم لمدينة حلب أطالب الأصدقاء بوزارتي الإعلام والخارجية بتقديم نسخة من كتاب "حلب بين حقبتين" للسيد الرئيس بشار الأسد ليعلم أن هناك من عمل بجد وإخلاص لخدمة مشروع إعادة إعمار سورية وعودة أبناءها المهاجرين ليشاركوا في عودة الحياة لمدنها المختلفة وفي القلب منها حلب الشهداء،

اللهم بلغت اللهم فاشهد.


بقلم/د. محمد سيد أحمد

المتغيرات الدولية بدأت تظهر ملامحها على أرض الواقع وبعض قادة العرب ما زالوا تائهين ويتخبطون في تحالفاتهم المشبوهة مع الصهيوغربيين....

 


  الكل يتابع وينتظر زيارة بايدن إلى المنطقة ولقاءاته التي سيعقدها مع عدد من قادة الدول العربية ومع قادة عصابات الكيان الصهيوني، وبالرغم من وضوح أهداف تلك الزيارة من خلال الأحداث التي جرت وما زالت تجري بعد دخول روسيا بعملية جراحية في أوكرانيا لإستئصال ورما خبيثا كان يتم إعداده من قبل الصهيوغربيين في أوكرانيا ليبقى ذلك الورم ينتشر في كل اوكرانيا بعد تهويدها وصهينتها ليصل إلى الإتحاد الروسي وإلى الدول المحيطة بروسيا ومنها دول إسلامية كبرى، فكان التدخل الروسي في وقته حتى يتم وضع حد للتدخلات الصهيوغربية في أوكرانيا وفي الدول المحيطة بأوكرانيا والإتحاد الروسي، وأيضا وضع حد لتدخلاتهم في منطقتنا وفي تايوان الصينية وفي كل العالم على وجه هذه الأرض المباركة...


    وأيضا كانت هذه العملية الجراحية المهمة ليثبت بوتين وحلفائه في العالم لأمريكا خاصة والغرب عامة بأن هناك أقطاب أخرى في  العالم ويجب أن تعترفوا بذلك وتعاملونها كأقطاب ودول مستقلة وذات سيادة ولها حق في المشاركة والتعاون في كل القرارات الدولية التي تهم البشرية كاملة، وأيضا أراد بوتين أن يثبت لبايدن أمريكا بأننا وعبر سنوات مضت تركنا لكم المجال لحكم العالم وكانت خيراتنا الغازية والنفطية والغذائية  منهوبة من قبلكم وحلفائكم وبإرادتنا، ولكننا كنا نقدم كل ذلك لشعوبكم وشعوب العالم لنواحي إنسانية بحتة ولم نتعامل مع تلك المواضيع من منطلق المصلحة أو الإستغلال، وبالمقابل أنتم من تحكم بالعالم من خلال ما قدمناه للإنسانية الغربية والعالم وفهمتموه على أنه ضعف قمتم بإستغلاله مرات عدة لمصالحكم ولتنفيذ مشاريعكم ومخططاتكم وحروبكم وفتنكم الدموية ومجازركم عبر تاريخكم في الدول العربية والإسلامية وفي أمريكا الجنوبية... وفي كل دول العالم حتى إقتربتم من حدودنا لأن غطرستكم وكذبتكم التي نشرت على العالم بأنكم القطب الأوحد والدولة الوحيدة التي تحكم الأرض وتسير شؤون دولها قد حان كشفها أمام شعوبكم وأمام العالم وحان الوقت وبعد كل هزائمكم في كل دول العالم وبالذات في منطقة الشرق الأوسط وامريكا الجنوبية وفي أوكرانيا أن تعترفوا بأنكم مجرد دولة كبرى تسلقت على ظهور دولنا وشعوبنا وخيراتنا وأموالنا وحلفائنا ونحن نعلم ذلك وكنا نتابع تلك الغطرسة وذلك التكبر على دول كبرى وصغرى وعلى شعوب الأرض كافة....


     ولو عدنا لزيارة بايدن للمنطقة فهي زيارة فاشلة قبل أن تطرح أهدافها وتدرس وتحلل نتائجها أو كما يروج في الإعلام بأن هدف الزيارة هو لإنشاء تحالف ناتو عربي صهيوني ضد إيران، وكل المتغيرات الدولية التي بدأت تظهر ملامحها على الأرض من خلال لقاءات التكتلات العالمية القائمة او التي يتم الإعداد لها في الأيام القادمة تثبت بأن بايدن نفسه يعلم جيدا بأن أمريكا لم يعد لها أي دور في منطقتنا إلا في بعض الدول العربية التي سيزورها خلال جولته، وأيضا ليقوم بمحاولات هنا وهناك لتثبيت دولة الصهاينة سنوات أخرى في فلسطين المحتلة وليكون علاقة تطبيعية بشكل جزئي أو كلي بين تلك الدول العربية وعصابات الكيان الصهيوني ودولتهم المزعومة والزائلة قريبا بإذن الله تعالى، فهل سينجح بايدن في تحقيق ذلك مع القادة الذين سيلتقيهم، وقد ينجح مع بعض القادة لكن الشعوب ستعمل ليلا ونهارا على إفشال ذلك الإتفاق ولن يدوم لأن دماء الشهداء الأبرار من فلسطين ومن كل الدول العربية ومن جيوشها ومقاوميها الأبطال لم ولن تنساها الشعوب بل وتنتظر فرصة واحدة للإنتقام لدماء اجدادهم وآبائهم وأهاليهم من تلك العصابات الصهيونية وإنشاء الله قد إقترب موعد الإنتقام...


    اما القادة الذين سيلتقيهم بايدن فنرجوا منهم أن يتخذوا موقفا موحدا ضد التطبيع ويرفضوه رفضا قاطعا وأن يعيدوا صيغة عدم الإعتراف بذلك الكيان الصهيوني المحتل لأراضينا ومقدساتنا دون خوف او جلل لأن هناك شعوب ورائهم وجيوش وأقطاب إقليمية ودولية ستقف بجانب الحق الفلسطيني والعربي والإسلامي والمسيحي بكل قوتها دون أن يكون هناك أي عمليات تطبيعية مشبوهة تكون لصالح تثبيت ذلك الكيان الصهيوني وإطالة عمره في فلسطين والتسيهل لتوسعه في المنطقة، وتلك الدول الإقليمية والدولية كروسيا والصين وإيران وكل محور المقاومة العربي والإسلامي والعالمي سيكون بجانبكم فلا تخذلوا شعوبكم مرة أخرى بعقد صفقات مشبوهة مع الصهيوغربيبن لأن الشعوب تقول منذ زمن لقد بلغ السيل الزبى من إتفاقيات السلام المشؤومة ومن عمليات التطبيع المنبوذة ومن أي إتفاقيات قادمة قد يتم إبرامها مع ذلك الكيان الصهيوني وحماته الفرب المتصهين على حساب فلسطين وشعبها ومقدساتها وعلى حساب لقمة عيشنا وعلى حساب قضية الله والرسل عليهم الصلاة والسلام وقضية الأمة كاملة بكل قومياتها ودينها وطوائفها ومذاهبها فلا تتلاعبوا بالمنطقة أكثر من ذلك ولا تلعبوا بالنار مرة أخرى لأنها قد تحرق الأخضر واليابس....


    وهناك زيارة مرتقبة لبوتين إلى طهران قبل زيارة بايدن للمنطقة بيومين في ١٩ من الشهر الجاري  لعقد قمة روسية إيرانية تركية وقد تتمدد زيارته لدول عربية أخرى كسورية...وغيرها، وهي ليس فقط لإيجاد حلول لما يجري في سورية وستحل بإذن الله تعالى وسيخرج المحتل الأمريكي والتركي، وإنما لتكون رسالة واضحة وقوية لبايدن أمريكا والصهيوغربيين عامة وكيانهم الصهيوني المحتل بأنه لم يعد لكم أي دور في تلك المنطقة نهائيا ولم ولن يتحكم كيانكم المحتل في المنطقة وإذا ضعف بعض العرب وتشتتوا لأنهم صدقوا وعودكم وعهودكم وأكاذيبكم عبر سنوات مضت ولعدم فهمهم لما يدور حولهم من آلاعيب دولية صهيوغربية فإن لقائنا الثلاثي مع أقوى دول المنطقة إيران وتركيا هو لإفشال مخططكم لجعل كيانكم الصهيوني هو القوة المتحكمة في المنطقة....


     ولقائنا الثلاثي سيحل كل الأزمات والحروب التي أشعلتموها في تلك المنطقة عبر تلك الدول التي تمثل المسلمين والمسحيين كافة وبكل طوائفهم والتي سيكون لها دور كبير في المرحلة القادمة في إنهاء كل تلك الأزمات المفتعلة في المنطقة برمتها وستعقد المصالحات بين العرب والعرب وبين العرب والعجم المسلمين في الأيام والأشهر القادمة وهي قمة ثلاثية ستتوسع في الأيام القادمة لمن يريد من قادة العرب أن يكون له قرارا مستقلا وسيادة حقيقية ومعاملات إقليمية ودولية الند للند بالتعاون والشراكة والأخوة والسادة مع السادة وليس مجرد تبع وعبيد كما تعاملت أمريكا والصهيوغربيين عبر سنوات مضت مع منطقتنا...


    وللعلم حاول في الماضي البعيد والقريب القادة والجيوش والشعوب والمجاهدين والمقاوميين التخلص من تلك التبعية وفشلوا للأسف الشديد لأن الأمور والتغلغل الصهيوغربي على منطقتنا كان عاما وشامل ولم تكن هناك قوى أسس تعاملها مع الدول كشريك للتعاون وفي كل المجالات لتحسين أوضاع الشعوب والتسهيل عليها ودعم مقاومتها الحقيقية للهيمنة الصهيوغربية ولحمايتها من الفتن والحروب والمؤامرات الصهيوغربية والقتل والمجازر والإحتلال ونهب الخيرات والثروات...وغيرها من أفعال عصابات امريكا خاصة والصهيوغربيين عامة وعصابات كيانهم المصطنع، نعم إن من كان يتحكم بالعالم في الماضي البعيد والقريب ويسعى للسيطرة عليه هم مجموعة من العصابات الإقليمية والعالمية وقطاع الطرق وشذاذ الآفاق والقتلة المأجورين والمجرمين والذين أقيمت دولهم لمن يقرأ تاريخهم جيدا على جماجم الملايين من الشعوب الأصلية سواء في أمريكا او في منطقتنا وكانوا يستغلون الدين اليهودي والمسيحي والإسلامي  والشعوب والقادة والدول لتنفيذ مخططاتهم الهستيرية بحكم المنطقة والأرض وما عليها، لكنهم فشلوا وجاء الوقت لإعادة البوصلة بإتجاها او وجهتها الحقيقية نحو الإنسانية وأهل الدين اليهودي والمسيحي والإسلامي الحقيقي ليحكموا المنطقة والأرض وما عليها وينشروا السلام والتعاون والمحبة والمودة والشراكة النافعة للأمة وللبشرية والإنسانية جمعاء....


     وأيضا في هذه القمة الثلاثية سيتم تقديم دراسات لوجستية شاملة آنية ومستقبلية للمتغيرات الدولية القادمة في منطقتنا والعالم لإنهاء الدور والوجود الصهيوغربي في منطقتنا وللأبد، لذلك يا بعض قادة أمة العروبة إن الرئيس بوتين أرسل وزير خارجيته لكم قبل عدة أسابيع لإنهاء خلافاتكم وعمل مصالحات بينكم ليعود دوركم الحقيقي بين الأمم في المتغييرات القادمة، ولم تفعلوا شيئا أو تعلنوا عن شيئ سوى الحديث عن الناتو العربي مع عصابات ذلك الكيان الصهيوني الذي لمحت له تصريحات بايدن وإدارته وأعلنه صراحة قادة العصابات الصهيونية المحتلين لفلسطين وللمقدسات وللأراضي العربية الأخرى والذين عانى منهم أبائكم وأجدادكم وآبائنا وأجدادنا وكل شعوبنا الأمرين عبر تاريخ إحتلاله لغاية أيامنا الحالية، والفرصة سانحة لكم اليوم ضمن المتغيرات الدولية التي تسعى لها روسيا والصين وغيرها من الدول في منطقتنا والعالم، فأقتنصوا الفرصة وإرفضوا كل مخططات بأيدن وأحلام الكيان الصهيوني في المنطقة والعالم وإنضموا وبشكل علني لمحور روسيا الصين إيران وها هي تركيا رغم الخلافات والمؤامرات على سوريا الحبيبة حليفة روسيا والصين وعلى دولنا العربية الأخرى إلا أن أردوغان تركيا وكما يعلم الجميع بأنه مراوغ  ويستطيع التخلي عن كل شيئ صهيوغربي أو ناتوي في سبيل مصالحه وكما يدعي أمته إذا وجد تحالف قوي في المنطقة والعالم يستند عليه...


     لذلك على بعض القادة العرب التخلي عن كل التحالفات الصهيوغربية ولو بطريقة أدبية ومبدئية والإنضمام إلى حلف روسيا والصين وإيران وتركيا وسورية وغدا قطر والأردن قبل أن يتم تثبيت المتغيرات الدولية على أرض الواقع وفي مجلس الأمن والأمم المتحدة ولا يكون لكم دورا نهائيا لأنه حينها لم ولن تكون لكم دولا تحكمونها إذا إشتعلت شرارة الحرب العالمية الثالثة بمعناها العسكري جيوش مقابل جيوش وتحالف الحق والخير والتعاون والشراكة والسيادة الحقيقية وخدمة لإحياء الإنسانية ودوامها على وجه هذه الأرض المباركة، 

مقابل تحالف الشر والباطل والتبعية والذل والعار والسيطرة والإحتلال والقتل والمجازر وضرب الرؤوس النووية على الشعوب كما جرى في اليابان أو كم جرى من مجازر في فلسطين والدول المحيطة بها وما جرى في إحتلال أفغانستان والعراق والعصابات والقتلة المآجورين الذين سهلوا لهم الدخول على سورية وليبيا.......وغيرها بإسم الثورات المفتعلة والجهاد وبإسم الله والرسل والصحابة وهم بريؤون منهم كل البراء، والتي ما زالت دولنا وقادتنا وجيوشنا وشعوبنا تعاني منها للأسف الشديد هذا غير العقوبات والحصار وقوانين قيصر ...وغيرها والتي افقرت الشعوب أكثر وأكثر وزادت فساد الفاسدين اكثر وأكثر وهم تبع داخل كل دولة عربية وإسلامية وعالمية للصهيوغربيبن يستخدمونهم كلما آرادوا لنهب وسرقة الشعوب من الداخل وأيضا لنخر مؤسسات الدول العربية والعالمية وأيضا لمساعدتهم على إقامة أية مظاهرات شعبية ضد الجيوش والقادة وحتى الشرفاء منهم وغيرها من أفعالهم الشيطانية الخبيثة  فهل من صحوة لديكم أم أنكم صم بكم لا تفقهون عميا لا ترون ما يدور حولكم من متغيرات دولية بدأت ملامحها تطبق على أرض الواقع... 


أحمد إبراهيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب وباحث سياسي...

الأحد، 10 يوليو 2022

هل سلم الشعب الفلسطيني راية فلسطين ولم شمل الأمة العربية إلى الجزائر....؟.

 


 تابعنا قبل عدة أيام إحتفال الجزائر بالذكرى الستين للإستقلال والذي أقيم من خلاله عرض عسكري مهيب للجيش الجزائري المقاوم وبحضور الشعب الجزائري وقياداته وعلى رأسهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وبحضور قيادات عربية ومنهم محمود عباس ورؤساء حكومات ووزراء خارجية عرب وأبرزهم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وسفراء عرب وأجانب ومنهم السفير الروسي وحركات المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة فتح وحركة حماس...وغيرها.... 


 وقد قام الرئيس الجزائري بدبلوماسيته المعروفة بعقد مصالحة مبدئية بين الرئيس عباس وفتح ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية وأمام العالم أجمع، وهي مبدئية لأنه تم بعدها مداولات ولقاءات وبإشراف جزائري وتونسي ومتابعة لم يتم الإعلان عن نتائجها بعد ونرجوا أن تكون نتائج خيرة لعقد مصالحة دائمة بين الطرفين يتم من خلالها توحيد فصائل الشعب الفلسطيني وبالذات فتح  وحماس لإنهاء الأزمة الفلسطينية والإنقسام القائم والذي أصبح يشكل خطرا كبيرا على قضيتنا الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات....


 وأيضا حضور وزير الخارجبة السوري الدبلوماسي المخضرم فيصل المقداد في ذلك الإحتفال ولقائه بوزير الخارجية الجزائري المعامطة ووزراء خارجية عرب هو دليل وتأكيد على إصرار الجزائر على عودة سورية للجامعة العربية بالرغم من إعتراض بعض الدول العربية  على ذلك وأيضا عقدت عدة لقاءات جزائرية سورية عربية ليتم ذلك الأمر في إجتماع القمة العربية القادم في الجزائر على مستوى وزراء الخارجية العرب أولا ثم إجتماع قمة القادة  العرب، وهي قمة ستكون ساخنة بين قادة الدول المقاومة وبعض من الدول التي عاثت في الأمة فسادا وقتلا وتهجيرا ونهب لخيراتها ومنذ زمن بعيد ولغاية العشرة سنوات الماضية، حيث أن تلك الدول ساهمت وبكل طاقتها لتدخل الغرب الصهيوني في دولنا وشؤوننا الداخلية بل وقامت بحروب بالوكالة على دول وشعوب الأمة العربية والإسلامية، وسهلت وشاركت وشجعت لإحتلالين جديدين في سورية من قبل أمريكا وتركيا ودعمت محاولات التملص من قبل أمريكا والغرب عامة حتى تبقى جيوشها المحتلة ولا تخرج من منطقتنا ودولنا العربية ومن سورية بالذات...


     ومن تابع ذلك الإحتفال العسكري الكبير للجيش الجزائري  يرى مدى محبة ذلك الجيش وقيادته وشعبه المقاوميين لفلسطين كاملة ولشعبها في الداخل والشتات ولقياداتها دون تفرقة بين أحد منهم أو الوقوف مع حركة ضد حركة أخرى كما فعلت بعض الدول العربية الأخرى، فهم عند الجزائر قيادة وجيشا وشعبا فلسطينيون يدافعون عن الأمة العربية والإسلامية كاملة وعن قضيتهم المحورية فلسطين ولهم وطنا محتلا من قبل الصهيوغربيين ويجب العمل ليلا نهارا لوحدتهم ومن ثم دعمهم وبشكل كامل لتحرير وطنهم فلسطين من عصابات الكيان الصهيوني آجلا أم عاجلا إن لم يكن اليوم فغدا وغدا لناظره قريب...


     وأيضا رأينا تمسك الجيش الجزائري وعقيدته الراسخة إتجاه فلسطين والعمل على تحريرها كاملة ووقوفه بجانب الفلسطينين جميعا حينما قام الجنود برفع العلم الفلسطيني بجانب العلم الجزائري تلك الأعلام الحرة والمقاومة والتي دفع الفلسطينيون والجزائريون مئات الألاف والملايين من الشهداء الأبرار لتحرير أوطانهم من المستعمريبن القدامى والجدد، وإستقلت الجزائر وخرج المستعمر الفرنسي البغيض إلى الأبد، وما زال الشعب الفلسطيني يقدم يوميا الشهداء تلو الشهداء إلى أن يتم التحرير الكامل لفلسطين من عصابات ذلك الكيان الصهيوني ومن مؤسسيه وداعميه في بريطانيا وأمريكا خاصة والغرب المتصهين عامة، ومن مطبعيهم الذين يعملون ليلا ونهارا ليس كما يقال ليحقق لهم ذلك الكيان الأمن والحماية أو ليحميهم من نفوذ إيران كما تم ترويجه، ولكن تمت هذه الإتفاقيات التطبيعية فقط  لإطالة عمر ذلك الكيان الصهيوني البغيض سنوات أخرى وليتمدد إلى باقي الدول العربية ومن ثم الإسلامية ضمن إتفاقيات إبراهمية لتحقيق مخططاتهم الهستيرية القديمة والمتجددة بأسماء مختلفة لحكم المنطقة أولا والعالم فيما بعد وعلى مراحل لأنهم وحسب معتقداتهم المزورة هم شعب الله المختار، والله ورسله والأمة والإنسانية جمعاء بريؤون منهم كل البراء، وأيضا يساعدونهم  لبقاء ذلك الإحتلال لتبقى عروشهم إلى يوم الدين بإتفاقيات تطبيعية إبراهيمية يتم التمهيد لها من قبل الصهيوغربيين والمستعربيبن والمتأسلمين لجر كل العرب والمسلمين للوقوع بها وبأفخاخها التي ستظهر نتائجها حاليا ومستقبلا وستكون عواقبها وخيمة على الأمة برمتها بل وعلى العالم أجمع وليس على الشعب الفلسطيني فقط....


   وأيضا تابعنا صلاة العيد التي أقيمت في المسجد الأقصى المبارك من قبل الفلسطينين الذين شدوا الرحال إليه وبلغ عددهم أكثر من ١٥٠ ألف مصلي من كل مدن فلسطين من هم تحت حكم الإحتلال ومن هم تحت حكم السلطة، والكل يعلم بأن قيادات ذلك الكيان الصهيوني لا يريدون للفصائل الفلسطينية أن تتوحد أبدا لأنه في فرقتهم يبقى الإحتلال وبفرقتهم يطيل عمره وبقائه داخل فلسطين لذلك ومباشرة بعد عودة الرئيس عباس يقوم غانتس وزير الدفاع بعمل إتصالات مع محمود عباس للقاء وبقاء التنسيق الأمني وإعادة المفاوضات العبثية التي أثبت التاريخ فشلها لأنها لمصلحة ذلك الكيان الصهيوني ولكسب الوقت لسنوات أخرى لتنفيذ مخططاتهم الهستيرية داخل فلسطين كاملة والقدس والمقدسات والمسجد الأقصى بالذات وخارج فلسطين لجر باقي الدول العربية والإسلامية للإتفاقيات التطبيعة والإستسلامية التي تساعد ذلك الكيان للتوسع أكثر واكثر في دولنا ليبقى المسيطر على منطقتنا برمتها بكل ما فيها من ثروات وأموال وخيرات متعددة الأنواع حباها الله لهذه الأمة العظيمة لتبقى قوية مستقلة تدافع من خلالها عن الأمة ودينها ورسالتها ومقدساتها وكل مظلوم على وجه هذه الأرض المباركة...


    وهؤلاء المصلين في المسجد الأقصى قاموا بالرد مباشرة على إتصالات ولقاءات غانتس وعباس برفع العلم الجزائري والفلسطيني وإطلاقها في السماء من أرض المسجد الأقصى المبارك وساحاته كرسالة نرجوا ان تكون قد وصلت للجزائر كتصويت شعبي فلسطيني وتفويض للجزائر لقيادة الأمة والعمل على إعادة لحمتها من جديد لتتوجه بوصلتها نحو تحرير فلسطين كاملة من عصابات ذلك الكيان الصهيوني وداعميه في الغرب ومطبيعية المستعربين والمتأسلمين، والمتغيرات الدولية التي بدأ الإعداد لها من قبل روسيا والصين...وغيرها، والتخبط الغربي والأمريكي البريطاني بالذات وضعف وهشاشة دولة الكيان الصهيوني تقدم الفرصة السانحة للفلسطينين والأمة العربية والإسلامية لتحرير فلسطين كاملة من البحر إلى النهر....


   نبارك للشعب الجزائري المقاوم وقيادته الرئيس عبد المجيد تبون ولجيشه البطل وللأمة العربية والإسلامية ذكرى الإستقلال وتحرير الجزائر كاملة من الإستعمار الفرنسي القديم، وندعوا الجزائريين بالرغم من أننا مطمئنين من أنهم قادرين على إفشال كل المخططات الصهيوغربية والمستعربة والمتأسلمة  كما أفشلوا غيرها في الماضي البعيد والقريب ورموها في مزابل التاريخ الجزائري والعربي والإسلامي لكن يجب أن يكونوا دائما على أهبة الإستعداد لكشف أية مخططات صهيوغربية مستعربة ومتأسلمة تدور منذ زمن بعيد وحاليا وستبقى حتى لا تعود الجزائر لدورها الحقيقي والفعلي على مستوى المنطقة والأمة والعالم، فالصحوة الصحوة يا وطن المليون شهيد...


أحمد إبراهيم أحمد ابو السباع القيسي...

كاتب وباحث السياسي...