اخبار ذات صلة

السبت، 11 فبراير 2023

سينرجي» تعلن إنتاج أول سلسلة أفلام عن الأبطال الخارقين تنافس عالميا

 


أعلنت شركة "سينرجي فيلمز" إنتاجها سلسلة أفلام عن الأبطال الخارقين، لينافس الأعمال العالمية بأحدث الطرق العالمية والجرافيكس والتصوير.

وكتبت شركة سينرجي فيلمز: «في ظل التطور السينمائي العالمي الهائل قررنا نحن سينرچي وأكبر الشركات المنتجة المصرية، إنتاج أول سلسة لأفلام السوبر هيرو الأبطال الخارقين وهو يعد تقديم لأول بطل عربي خارق في السينما العربية».
وأضافت: «العمل يأتي بالمواصفات العالمية وأحدث طرق التصوير والجرافيكس في الإطار الكوميدي مع الفنان الأكثر قربا لقلوب الأطفال والأسرة العربية، الذي يتمتع بخفة ظل فائقة، تتوقعوا من هو الفنان الذي تنطبق عليه هذه الصفات كي يقوم ببطولة هذا العمل الرائد؟».
يشار إلى أن شركة سينرجي ستنافس ضمن موسم دراما رمضان ٢٠٢٣ من خلال مسلسل الكتيبة 101، للنجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، ومسلسل الكبير أوي الجزء السابع للنجم أحمد مكي.

دورها لا يقل عن الرجل.. المرأة القارئة سر نهضة المجتمع

 


سها البغدادي


لعبت المرأة المثقفة والتى تهتم بالقراءة  دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها المؤثرات في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.


المرأة نصف المجتمع 


إن المرأة نصف المجتمع من حيث التكوين وكل المجتمع من حيث التأثير في النشأة والتكوين، فهي الأم والأخت والزوجة والجدة والمعلمة والمربية والعاملة و...إلخ، وعلينا أن نكرم المرأة بمنحها كافة حقوقها لكي تستطيع أن تنخرط في شؤون البناء والتنمية على نحو فعال وحيوي، فالإحصاءات تشير إلى أن تعليم المرأة وتمكينها من العمل انعكس ايجابًا على الأسرة، سواءً في الأمور التربوية أو الاقتصادية أو الصحية، فأصبحت المرأة في أغلب الدول تشكل قوة ديناميكية داعمة للتطور والتحول في المجتمع، لذلك من الجيد التأكيد على أهمية تمكين المرأة لكي تكون قادرة على القيام بأدوارها بفاعلية، والمقصود بالتمكين هي العملية التي تُشير إلى امتلاك المرأة للموارد وقدرتها على الاستفادة منها وإدارتها بهدف تحقيق مجموعة من الإنجازات للإرتقاء بالفرد والمجتمع.


 


التغير الايجابي مرهون بواقع المرأة 


إن التغيير الايجابي الذي تسعى له المجتمعات مرهون بشكل كبير بواقع المرأة ومدى تمكنها من القيام بأدوارها في المجتمع، فهي تشغل دور أساسي في بناء أسرتها ورعايتها لهم، من خلال ما يقع على عاتقها كأم من مسؤولية تربية الأجيال، وما تتحمله كزوجة من أمر إدارة الأسرة، ومع تقدم المجتمعات وتطورها نجد أن المرأة لم تلتزم فقط بواجبها تجاه أسرتها وتربية الأبناء بل أصبح لها دور اجتماعي كبير في شتى المجالات، وبناءً على مؤهلاتها العلمية والثقافية والاجتماعية تنوعت أدوارها في المُجتمع على مُختلف الأصعدة.


 


دور المرأة في الرعاية والدعم 


للمرأة دور كبير في أسس الرعاية والدعم المجتمعي في العديد من المجالات، حيث أنها تبذل أقصى طاقتها في رعاية الأطفال وكبار السن.



دور المرأة في التعليم


تسهم المرأة بشكل كبير في تطوير الأسس التعليمية المختلفة في دول العالم، وذلك من خلال التدريس الأساسي المتضمن لقواعد ومفاهيم القراءة والكتابة في البيت والمؤسسات التعليمية المتنوعة.



دور المرأة في العمل


للمرأة دور كبير وعالمي في تطوير سبل العمل في المجالات والقطاعات العملية المختلفة، كما أنها تسهم أيضًا في بث التأثيرات الإيجابية التي تطرأ على المجتمع ومكوناته.



المرأة شريكة فى إدارة المجتمع 


كون المرأة عضوٌ في المجتمع فيجب أن تكون شريكة في إدارة المجتمع وتحمل شؤونه، وكونها تقوم بالأعمال المنزلية لا يجب أن يلغي دورها الاجتماعي؛ لأنّها شريكة الرجل في تحمل المسؤولية، ففي ظل حالة النمو والتقدم التي تشهدها المجتمعات نحتاج إلى كلّ الجهود والطاقات المجتمعية، فإذا جمّدنا دورها الاجتماعي فقد خسرنا نصف طاقة المجتمع على اعتبار أن المرأة نصف المجتمع، ومن هنا ينبغي أن نعزز دور المرأة الاجتماعي ومساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجهها مثل التقاليد والاعراف الاجتماعية التي تلغي كيان المرأة وتفرض عليها التبعية للرجل، وبعض القوانين والأنظمة المجتمعية التي تعيق تحقيق المرأة لذاتها، بالإضافة صعوبة التوفيق بين الدور العائلي والنشاط الاجتماعي.

بحضور الوكيل الشبحي تم تكريم الأطباء الناجحين في امتحان البورد العربي في العاصمة عدن



السبت ١١ فبراير ٢٠٢٣ 

بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال54 لتأسيس المجلس العربي للاختصاصات، تم اليوم  بالعاصمة عدن، حفل تكريم للأطباء الناجحين في امتحان البورد العربي لطب الباطنة والنساء والولادة والجراحة العامة وأطباء الماجستير المهني - نساء وولادة/ يناير 2023م، بحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان رئيس لجنةالصحة والبيئة بالجمعية الوطنية بالانتقالي الجنوبي، والدكتور أحمد البيشي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن، والدكتور  عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتورة رجاء عبده سالم منسق مجلس التخصصات وعميدة كلية التمريض جامعة عدن ، والأطباء خريجي وخريجات البورد العربي في الباطنة والنساء والولادة والجراحة.


وقد ألقيت عدد من الكلمات في هذا الاحتفال التكريمي كان اهمها كلمة الوكيل الشبحي الذي رحب بالحضور كلاً باسمه وصفته.

وقال الوكيل الشبحي آن الأوان لكي تعود الريادة للعاصمة عدن كما كانت واكثر .

وأضاف: وما كان إنجاز هذه الامتحانات البورد العربي(OSCE) في عدن إلا حدث كبير ومعبر عن بداية العودة من جديد والتي كانت شرفاً لنا جميعاً وأثبتت ألا مستحيل أمام إرادة الكوادر من الأساتذة والاطباء والطواقم الطبيه.

حيث رفع اليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي و أسمى آيات التحايا والعرفان من قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير د قاسم بحيبح.

 وكم نحن سعداء بهذا الإنجاز والفرحة مع هذه الكوكبة من الأطباء الخريجين.

واختتم كلمته بالقول:  نكرر فخرنا واعتزازنا بهذه الكوكبة من الأطباء الخريجين ولنا الشرف الكبير بذلك. 

والشكر كل الشكر والعرفان لكل أستاذ هنا أو غائب كان عاملاً مساعداً في مشوار هؤلاء الأطباء حتى وصلوا بهم إلى هذه اللحظات من النجاح والتألق و الفرح.


وكان الداعم في حفل التكريم مختبرات العولقي التخصصية الذين رحبوا بالحضور 

 باسم جميع طاقم مختبرات العولقي التخصصية.

حقيقة بطلان انتخاب مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين.. بيان رسمي


 

في أول تعليق على تداول توصية هيئة المفوضين ببطلان انتخاب مصطفى كامل نقيباً للموسيقيين خلفاً للفنان هاني شاكر، أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً رسمياً أكدت فيه أن ما صدر "مجرد توصية" غير ملزمة لهيئة المحكمة، ولم يصدر حتى اللحظة حكم نهائي بحق النقيب الجديد.

وجاء البيان كالتالي: بشأن التقرير الصادر من هيئة المفوضين ببطلان انتخابات النقابة، تود النقابة أن توضح الطبيعة القانونية للتقرير الصادر ببطلان انتخابات النقابة، فهذا تقرير بالرأي القانوني مُقدم من هيئة المفوضين وله كل التقدير والاحترام، وهذا التقرير غير مُلزم للمحكمة، ويتم إيداعه في ملف الدعوى.

المحكمة لم تحدد موعد نظر الدعوى

وأضاف البيان: ويُقدم إلى رئيس المحكمة في خلال ٣ أيام على أن يُعين رئيس المحكمة تاريخاً لنظر الدعوى بعد ذلك، ويقوم قلم الكتاب بعد ذلك بإبلاغ أطراف الدعوى (النقابة- محامي الطرف الآخر) بموعد بدء الجلسات.

لا توجد أحكام قضائية واجبة التنفيذ

وتابع البيان: حتى الآن لم يصدر حكم قضائي ببطلان الانتخابات حتى يتم تنفيذه من جانب النقابة أو الطعن عليه، والنقابة تحترم الرأي القانوني لهيئة المفوضين الموقرين، وتحترم وتُجل أحكام القضاء المصري
كان الموسيقار أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، كشف عن قبول هيئة المفوضين بمجلس الدولة الطعن على فوز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين.
وكشف المحامي الخاص بـ رمضان في بيان صحفي منشور على حساب رمضان: أودعت هيئة المفوضين بمجلس الدولة تقريرها في الطعن المقام من مكتبنا عن الموسيقار الكبير د.أحمد رمضان، بصفته سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية ضد المطعون على فوزه كنقيب عام لنقابة المهن الموسيقية مصطفى كامل. بعد استقالة الفنان المحترم هانى شاكر. وأوصت فيه بالآتي:
أولاً: بقبول الدعوى شكلاً.
ثانياً: وفي الموضوع بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات نقابة المهن الموسيقية لاختيار النقيب العام المنعقدة في تاريخ 11/10/2022 مع ما يترتب على ذلك من آثار على النحو المبين بالأسباب.
ثالثا: إلزام الجهة الإدارية بالمصروفات.
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية شهدت إجراء انتخابات على منصب النقيب، عقب تقديم الفنان هاني شاكر استقالته، وأقيمت في أكتوبر 2022، وفاز فيها مصطفى كامل على منافسه المايسترو مصطفى حلمي، وأعلن بعدها أحمد رمضان أنه لا يعتبر كامل نقيباً لعدم اكتمال الميثاق القانوني للانتخابات.

تجميد عضوية المايسترو أحمد رمضان

وفي أول يوم عمل لمصطفى كامل أعلن تجميد عضوية المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس الإدارة، وإحالته للتحقيق في تهم الفساد الموجهة له، كما تم تجميد عضوية زوجته وإحالتها للتحقيق في تهم الفساد الموجهة لها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وتقرر إيقاف سعد المتولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، وإحالته للتحقيق لما بدر منه وتهم الفساد الموجهة له.

دورات تحسين الخط العربي أون لاين داخل وخارج مصر بأجر رمزي

لكل من يعاني من سوء خطه معا لخط اجمل ✍️ ابتدائي وإعدادي وثانوي وكبار جميع الاعمار مده الكورس عشر ايام 👌 والنتيجه من اول محاضره باذن الله تحسين خط نسخ اون لاين داخل وخارج مصر مع شيماء عبد الرحمن الخطاطا ✍️ انت دائما للامام 👌 التواصل واتس أو فون 🤙 01015356241 سعر الكورس 200ج بدل400ج وفي برايفيت بسعر مغري جدا


خالص التهاني لطلاب الاستاذ الغنيمي بالصف الأول والثاني على مستوى الجمهورية

 


أرق وأجمل التهاني والمباركات والتقدير والاحترام للاستاذ / محمد صبحي الغنيمي معلم أول الجغرافيا والتاريخ والچيولوچيا  بمناسبه حصول طلابه علي المراكز الاولي في الصف الاول والثاني الثانوي علي مستوي الجمهوريه وكفرالشيخ 

ونتمني للاستاذ / محمد صبحي الغنيمي...... مزيداً من التقدم والنجاح والرقي.....

صوت العرب يهنىء الغنيمي بمناسبة حصول طلابه على المراكز الأولى ف الشهادة الاعدادية


أرق التهاني والتبريكات والتقدير للاستاذ محمد صبحي الغنيمي 
مدرس اول الجغرافيا والتاريخ 
بمناسبة حصول طلابه علي المراكز الاولي في الشهاده الاعداديه علي مستوي الجمهوريه. كما يهنئ الموقع الاستاذ محمد صبحي الغنيمي علي تأليفه العديد من الكتب التعليميه وحصوله علي درجه الماجستير في الجغرافيا من جامعة الأسكندريه..

اليمن .. دورة فى التقديم الإذاعي والتليفزيوني مع الإعلامي خالد عمر

 

احجز مقعدك الآن في الدورة النوعية للتقديم الإذاعي والتلفزيوني 

مع الإعلامي الدكتور خالد عمر

*دورة التقديم الإذاعي والتلفزيوني*

➖➖➖➖➖

💙*محاور الدورة:*💙

💙كيف يمكن أن تكون مذيعاً ناجحاً

💙كيفية تطوير الأداء والثقة بالنفس

💙شروط فنون الإلقاء والتقديم الجيد

💙إرشادات مهمة للمذيعين والمقدمين

💙تمارين طبقات الصوت 

💙التحكم الصحيح بلغة الجسد

💙الاتصال والتواصل الفعال

💙 الحوار  الجيد مع الآخرين

💙المهارات الضرورية التي يحتاجها المذيع

💙تمارين الإرتجال والسيطرة على التوتر والقلق.

💙التدرب على نماذج فنون الإلقاء  (الأخبار ،الأدب، المنوعات، التعليق الصوتي،الجماهير)

💙التدرب على المادة و التسجيل في  استديو المعهد

➖➖➖➖➖

*مميزات الدورة*🥳

▪️تطبيق عملي بنسبة 90% 🥳

▪️وجود استديو للتدريب🥳

▪️قاعة مهيئة للتدريب🥳

▪️التدريب بأساليب جديدة🥳

▪️توفر احدث التجهيزات الفنية🥳

▪️شهادة معتمدة 🥳🤩

▪️تكريم الطلاب نهاية الدورة🥳🤩 وبحضور كوكبة من الاعلاميين😍

➖➖➖➖➖

⌚ الساعة: 2ونصف  إلى 5م 

🗓 التاريخ: 13 /2/ 2023م

⏱ المدة:عشرة ايام فعلية 

💰 السعر: 10000 ريال .. وذلك بمناسبة إفتتاح معهد كواليتي ميديا للتدريب الإعلامي تم خصم خاص بنسبة 50%

735226266. اتصال

780393262 اتصال وواتس

بالصور .. إطلالة جميلةومتميزة للفنان علي شبانة بحفل عيد الحب بصالون سلوى هانم المراسي



كتب .. محمد المصري 

ظهر الفنان الوطني الرومانسي المحبوب  علي شبانة بحفل عيد الحب لسيدة صالونات مصر سلوى هانم المراسى  باطلالة جميلة ، الفنان علي شبانة صاحب الصوت الذي يلامس قلوب العاشقين من خلال أغانيه المميزة على ضفاف الحب ومع مين هكمل مشواري وبحلم أنا ... ألخ 

 يتميز الفنان علي شبانة الملقب برحيق العندليب بابتسامته وروحه الجميلة الطيبة التى يشعر بها الأصدقاء وكل من يعرفه ، فهو فنان يتمتع بخفة الظل ، حيث كتب عبر صفحته بالتواصل الإجتماعي الفيس بوك .

يوم جميل قضيته في حضرة صاحبة أجمل قلب في العالم وأقرب الناس لقلبي سلوي هانم المراسي وفي يوم من أجمل الأيام بالأحتفال بعيد الحب بأجمل صالون وارقي صالون صالون سلوي هانم سيدة صالونات مصر والتقيت ايضا بكل الأحباب والاصدقاء والفنانيين وفي حضور أيضا القلب الشفاف الجميل ومحبوب كل الناس عصمت بك كمال صاحب الحضور العالي والطلة الجميلة وايضا الاستاذه الجميلة هبه هانم الخرادلي الوجه البشوش الجميل ، شكرا ماما سلوي على حفاوة الاستقبال وكرمك المعهود لكل الناس ودائما منورة الدنيا كلها ياحبيبة قلبي .

عدسة الفنان القدير استاذ رأفت زين










 





الجمعة، 10 فبراير 2023

وجهة مشرفة من بلدي.. كابتن هيثم عبد الحميد لاعب سابق فى نادي الإسماعيلي


 #وجهة_مشرفة_من_بلدي 

#أعداد_وتقديم_أ_هانم_حسيني #المدير_التنفيذي_بالجريدة

______________

#شخصية اليوم شخص أنيق محترم خلوق يعشق العمل الخدمي والتطوعي متواضع جدٱ الاستاذ هيثم عبد الحميد شخصية بارزة في المجتمع... لاعب كورة سابقآ في نادي الاسماعيلي وحارس الحدود في نادي الشمس الرياضي  ونادي أسكو حصل علي مركز  عديدة.. سافر أيطاليا سنين  تحول حياتة من نجم كورة معروف الي الحياة العملية. بدأ في كارير المطاعم.. وتدرج بسلم الوظيفي وأصبح مدير عام وعلاقات عامة  في سلسلة مطاعم مشهوره في القاهره... يخدم في المجتمع المدني.. شارك في حفالات ذوي الهمم لة بصمة واضحة في الشارع المصري... يحب خدمة المواطن المصري والمشاركه للأجتماعية... هؤلاء من يستحقون لقاء الضوء عليهم ليكونو قدوة لأجيال قادمة.....  Haitham Abdelhamed 

#مع_تحيات_أدارة_الجريدة






سلسلة مطاعم كبابجي السيدة بالتجمع الخامس ونادي الأهلي بالجزيرة ..كوالتي وخدمة ممتازة



سلسله مطاعم Kababgy ElSayeda كبابجي السيدة
بالتجمع الخامس أمام الجامعه الأمريكيه مول 
Tha Spot
وبفرع النادي الأهلي بالجزيره 
وبفرع النادي الأهلي بالتجمع الخامس قريبا 
منتظركم تنورونا وتستمتعوا بكل ماهو جديد وبخصومات تليق بحضراتكم وكوالتي وخدمه ممتازه
إسم ليه تاريخ كبير 
استمتع معانا بخصم ٢٠٪؜ 
 خصم خاص لحامل إعلان صوت العرب 



تامر عاشور يلبي طلبات جمهوره خلال حفله بالرياض

 



بقيادة المايسترو سعيد كمال، شهد مسرح أبو بكر سالم الواقع في منطقة بوليفارد رياض سيتي حفلاً ضخماً للفنان تامر عاشور ،ليلتقي مع جمهوره في ليلة شتوية غنى خلالها العديد من الأغنيات التي حققت ملايين المشاهدات وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وكانت من طلبهم، كما شاركه الحفل الفنان رامي صبري .

سؤال الجمهور على تويتر

قبل موعد حفله بساعتين سأل الفنان تامر عاشور جمهوره على تويتر عن أغنياتهم المفضلة ليغنيها في حفل اليوم بقوله: "النهارده مع جمهور الرياض عايزين نعمل حاجة مُختلفة جداً.. هفتح تويتر وهشوف الأغاني اللي طالبينها في وقت الحفلة على الهاشتاج ⁧‫تامر عاشور‬.. واسم الأغنية"، ليتفاعل مع جمهوره بتفضيل أغلب التغريدات.

تفاصيل الحفل

وسط حضور جماهيري غفير وتفاعل كبير صعد الفنان تامر عاشور على المسرح، وافتتح حفله بأغنية "تيجي نتراهن"، ومن ثَم رحب بالحضور، وأكد سعادته بالغناء مع جمهوره بالسعودية، وسألهم مطمَئِناً: "سهرانين للصبح.. وراكم حاجة؟"، ومن ثَم تابع بأغنياته وسط تفاعل كبير من الجمهور، فأردف بأغنيات "الرك على النية" و"عشت معاك حكايات" و"ده حكاية"، ولبى طلب الجمهور عبر أغنية "هجي على نفسي" و"افترقنا"، وتابع بأغنياته الجديدة، وبداها بأغنية "بحبك وخايف"، وتابع بأغنية "هتوحشنا"، ومن ثم غنى "تسلم".

وعلى إضاءات هواتف الجمهور غنى بإحساسه العالي "خليني في حضنك"، ومن ثم شارك الجمهور أغنية "كلموها عني"، وتابع بميدلي "يا ريتك فاهمني" و"من العشم" و"الله أعلم"، بالإضافة إلى أغنيتي "حكايتي معاك" و"قلبك يا حول الله"، مؤكداً أن جمهوره "يكون بالنكد"، وتابع بأغنية من كلمات معالي المستشار الأستاذ تركي أل شيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه وهي "بياعة"، ولبى طلب الجمهور بأغنيات "ذكريات كدابة" و"انت اخترت" و"بيت كبير"، وبحماس عالٍ غنى "يا أهلا" و"معلش أصلي مدلعها"، وبإحساسه المرهف غنى "قولوه سماح" و"بقول عادي".

رامي صبري: أحب جمهور السعودية.. واليوم هو يوم الحزن العالمي!

 


شهد مسرح أبو بكر سالم الواقع فى منطقة بوليفارد رياض سيتي حفلا ضخما للفنان رامي صبري 
 ليعيش معه الجمهور ليلة شتوية مليئة بالطرب والأغنيات الدافئة بألحانها وكلماتها التي حققت ملايين المشاهدات، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وشاركه الحفل الفنان تامر عاشور

سعيد بالغناء في السعودية

بدأ الفنان رامي صبري الحفل بأغنيته "وانا معاه"، وتابع بحماس عالٍ عبر أغنيته "غالي"، ومن ثَم رحب بالجمهور بقوله: "سعيد من قلبي بالسعودية، وأحب جمهورها"، شاكراً الجمهور على حضورهم، وشكر الهيئة العامة للترفيه والشركة المنظمة بنش مارك، وأضاف: "الأول كنتم تأتون إلينا، أما الآن صرنا نحن من نأتي إليكم"، وتابع بعدة أغنيات حققت ملايين المشاهدات، أولها "أنا بعترف لك" التي حققت 70 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وتليها "انتي جنان" التي حققت 10 ملايين مشاهدة، وتليها أغنيته الجديدة "يمكن خير" التي حققت أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال شهر من طرحها، ووسط تفاعل كبير من الجمهور غنى "حياتي مش تمام" و"شطبنا" و"كلمة"، ليتغزل بجمهور السعودية بقوله: "مفيش بجمالكم اثنين"، ومن ثَم لبى طلب الجمهور وتابع بأغنية "أهد الدنيا".

جمهور يفهم بالموسيقى

وعند طلب الكثير من الجمهور لأغنيات حزينة تفاعل معهم رامي صبري بقوله: "كلكم تفضلون الأحزان.. اليوم هو يوم الحزن العالمي"، ليتابع بميدلي حزين بدأه بأغنيته "مسألتنيش"، وتليها "غريب الحب"، وأردف بـ"غمضت عيني" و"بحبك"، ووسط تفاعل كبير من الجمهور تابع بأغنية "مش فارق"، و"نفسها تشوفني"، ومن ثَم غنى العديد من الأغنيات المفعمة بالمشاعر، وهي "جوايا تعيش" و"برتاح" و"مع نفسي"، ليشيد بجمهور السعودية بقوله: "الجمهور السعودي مسلطن ويفهم بالموسيقى"، وختم وصلته الغنائية بأغنية "انتي بتهزري".

نانسي عجرم تطلق أغنيتها الجديدة بمناسبة يوم الحب

 


أطلقت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنيتها الجديدة "بدي حدا حبو" وهي من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة بينما الفيديو كليب من إخراج سمير سرياني.


الأغنية التي اطلقتها نانسي عبر قناتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" تحظى بتفاعل كبير على السوشال ميديا وتقفز بارقام مشاهدات حيث أن نانسي اطلقت الأغنية مع اقتراب الاحتفال بيوم الحب الذي يأتي في الرابع عشر من شباط / فبراير.


وكانت نانسي قد روجت للأغنية عبر حساباتها على السوشال ميديا حيث شاركت نانسي جمهورها ومتابعيها، لقطة من فيديو كليب أغنية "بدي حدا حبو"، وكتبت نانسي في تعليقها على الفيديو، الذي شاركته عبر حسابها الرسمي على انستغرام: "قرب عيد الحب.! محمسين ؟.. بدي حدا حبو.. بكرا الساعة ٦ على قناتي الرسمية على يوتيوب وعلى شاشة lbci Lebanon".



وتفاعل عدد كبير من جمهور نانسي مع الأغنية، وعبروا عن شوقهم لرؤية فكرة الفيديو كليب، خاصةً أنها كانت طرحتها سابقاً على طريقة الليركس فيديو، ولكنها صورتها فيديو كليب فيما بعد.


وكانت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، أطلقت فيديو كليب أغنيتها الجديدة "يا عيد"، احتفالاً برأس السنة، والأغنية من كلمات وألحان سليم عساف، توزيع باسم رزق، وماستر وميكساج جان بيار، والفيديو كليب من إخراج سمير سرياني.



 





نانسي عجرم تتبرع بجزء من إيردادت جولتها الفنية للمتضررين من الزلزال




أكد متعهد الحفلات والمنتج يوسف حرب، إن الجولة الفنية التي سوف تقوم بها الفنانة نانسي عجرم خلال الأيام المقبلة لن يتم تأجيلها أو إلغاؤها، ولكن سيتم التبرع بجزء من عائداتها لمساعدة الأسر والأهالي الذين تضرروا من كارثة الزلزال.

ونشر يوسف حرب، صورة للملصق الدعائي الخاصة بالجولة الفنية للفنانة نانسي عجرم، عبر حسابه الرسمي على " انستغرام" وكتب قائلاً " لن يتم إلغاء أو تأجيل جولة نانسي عجرم ، لكن علينا التبرع بجزء من عائداتها لمساعدة جميع المتضررين من كارثة الزلزال الرهيب ، كما يجب أن يكون لدينا في كل حفلة مزاد وجمع التبرعات ، عن طريق مزاد النجوم الشخصي عناصر لجمع جميع العائدات والتبرع بها للضحايا".


جولة نانسي عجرم الفنية

وتبدأ جولة نانسي عجرم الفنية ، والتي ستكون بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم 10 مارس من الشهر القادم وتنتهي يوم 19 من نفس الشهر.

أحدث أغاني نانسي عجرم

وسبق أن أطلقت نانسي عجرم أغنيتها الجديدة "بدي حدا حبو" وهي من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة بينما الفيديو كليب من إخراج سمير سرياني.

وطرحت قبلها نانسي عجرم أغنية "يا عيد" تزامناً مع احتفالات العام الجديد، والأغنية من كلمات وألحان سليم عساف، توزيع باسم رزق، وإخراج سمير سرياني، وشارك نانسي في الكليب أسرتها زوجها وبناتها، وسط أجواء احتفالات يوم الميلاد.


بلقيس تكشف عن معاناتها من مشكلة اجتماعية وتعلن عن تبرعها لمتضرري الزلزال فى سورية

 



كشفت النجمة بلقيس عن أنها تعاني من مشكلة اجتماعية أسمتها التماهي الاجتماعي.
وجاء كلام بلقيس في ردها على سؤال حول سبب تغيير لهجتها في كل بلد حيث أضافت في حديث لبرنامج " انسايدر بالعربي": "عندي مشكلة هي عدم القدرة على السيطرة على الذات ولهجة الذات وعملياً هذه المشكلة يعاني منها الكثير من الناس وأنا شخصيا ليس لدي مشكلة مع ذلك بل على العكس من الممكن أن ذلك فتح لي أبواباً مع ناس وقربني من ناس آخرين".

أعلنت عن تبرعها بأجر حفلها لصالح متضرري الزلزال

وكانت بلقيس قد أعلنت عن تبرعها بأجر حفلها بالقرية العالمية بدبي لصالح متضرري الزلزال في سورية.
وقالت بلقيس: نظرا للظروف الراهنة توصلنا لفكرة مع إدارة القرية العالمية في دبي ريع هذا الحفل أو أجري أنا على وجه الخصوص سيذهب للمنكوبين جراء الزلزال في سورية وإنشاء الله ربنا يفرجها عليهم".
وأضافت بلقيس: "الجمهور كان متعاوناً بشكل كبير جداً والأجواء إيجابية".
وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع هذا الخبر وأكدوا أن شعور الفنان بالناس هو جزء رئيسي من نجوميته حيث قدم عدداً كبيراً من الجمهور الشكر للفنانة بلقيس ولزملائها الذين تبرعوا بأجور حفلاتهم لمنكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا وحصد آلاف الضحايا والمصابين بينما تهدم عدد كبير من الأبنية في البلدين.

شاركت في حفل" ليلة صوت الأرض"

وكانت الفنانة بلقيس قد شاركت مؤخراً في حفل" ليلة صوت الأرض" وأكدت سعادتها بالتواجد مع كوكبة من نجوم العرب والخليج المشاركين في هذه الليلة متمنية من كل قلبها أن تكلل هذه الليلة بالنجاح، مؤكدة أن هذا المتوقع لا سيما بالإشراف المباشر من معالي المستشار تركي آل الشيخ، ووجهت رسالة خاصة له بقولها: "شكراً لأنك جمعت عدداً كبيراً جداً من الفنانين لم يكن بالإمكان أن يتجمعوا إلا بإمكانيات المملكة العربية السعودية، ونحن سعيدون جداً تحت رايتك".

ماذا علقت أصالة بعد تبرعها بأجر حفلتها فى دبي لمنكوبي الزلزال فى سوريا

 أصالة تتبرع بأجر حفلها في دبي لمنكوبي الزلزال وماذا علّقت؟




أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري ،عن تبرعها بأجر حفلها في مدينة دبي، بالإمارات العربية المتحدة، لصالح متضرري الزلزال الذي ضرب سوريا قبل أيام.
وكتبت أصالة عبر حسابها الرسمي على الانستغرام: "مو من عادتي إنّي قول إنّما للاضطرار أحكام.. ومتل ما بعمل في الأزمات لأنّي منكم وواجب علي اللي بعمله؛ تبرّعت بأجري عن حفل دبي لمن هُمّ أحقّ منّي فيه".
وأضافت أصالة في منشورها: "ما عملت إلا واجبي تجاه أهلي وأحبّتي، ولو فيه حفلة كلّ يوم بعملها لنعمّر بيوت خربت وقلوب تعبت".
ولاقى منشور أصالة تفاعلاً واسعاً من قبل جمهورها، الذي أعرب لها عن امتنانه وشكره لما ستقدمه للشعب السوري المتضرر، مبينين أن إنسانيتها دائماً ما تغلبها في مثل تلك الظروف.
يذكر أن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الاثنين الماضي، خلّف آلاف الوفيات والمصابين والمفقودين، بجانب خسائر مادية فادحة لم يتم حصرها حتى الآن.
وسارع عدد كبير من النجوم للتبرع بأجور حفلاتهم لدعم المتضررين بالإضافة تبرعات النجوم السوريين عن طريق نقابة الفنانين أو عن طريق المساهمة المباشرة بتقديم الدعم والاغاثة.

عروض مسرحية من 30 دولة في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما

 


شعار المهرجان - الصورة من المكتب الاعلامي للمهرجان


تنطلق فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما  في السابع عشر من شهر فبراير / شباط الجاري في إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة.
ويستقطب المهرجان أهم عروض الممثل الواحد حول العالم حيث يشهد المهرجان عروض مسرحية من ثلاثين دولة يقدمها عدد من أهم فناني مسرح الممثل الواحد.
ويشهد المهرجان مشاركة وحضور خمسمائة ضيف من المؤثرين والشخصيات الرائدة في مجال الفنون الأدائية من مختلف دول العالم.
ويقام حفل الافتتاح في السابع عشر من شهر فبراير الحالي تحت عنوان "الفجيرة في عيون الرحالة" وذلك على مسرح وزارة الثقافة والشباب بالفجيرة لتبدأ بعدها العروض المشاركة بالعرض يومياً حتى انتهاء فعاليات المهرجان في الرابع والعشرين من شهر فبراير.
كما يشهد المهرجان العديد من الندوات والفعاليات المميزة المرافقة ومنها "الفجيرة بيت المونودراما" و "تحديات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما على مدار 20 عام".
كما يشهد المهرجان 11 ندوة تطبيقية تلي العروض بالإضافة الى الورش المسرحية المميزة ولعل من أهمها "ورشة تحرير المشاعر من خلال تقنية "الدراماثرابي" وهو علم جديد في الدراما سيقدم لأول مرة في الوطن العربي.
كما سيتضمن المهرجان ورشة أخرى بعنوان العمل الجسدي على خشبة المسرح.
وتتضمن فعاليات المهرجان اجتماع الكونغرس العالمي للهيئة الدولية للمسرح بينما يشهد حفل افتتاح الكونغرس خمسة عروض من مناطق مختلفة حول العالم وهي أسيا والمحيط الهادي، الوطن العربي،أفريقيا، الأمريكيتين، أوروبا.
من جهته أكد محمد سعيد الظنحاني، رئيس المهرجان، أن إمارة الفجيرة أضحت تجمعاً ثقافياً عالمياً يحتفي بالفنون الإنسانية، تنفيذاً لرؤية حاكم الفجيرة وحرصه على دعم الثقافة والفن بمختلف أشكالهما.
واضاف أن المهرجان يستقطب في نسخته هذا العام عشرات عروض المونودراما العربية والأجنبية على مسرحي جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، وبيت المونودراما بمدينة دبا الفجيرة، والتي تشارك بها عدة دول تنقل موروثها الثقافي للآخر وتعبر عن مختلف الأفكار والمشاعر وتعكس قصص الذات الإنسانية بكل تجلياته
ومن المتوقع أن يشهد مهرجان الفجيرة الدولي حضوراً جماهيرياً كبيراً من الأخصائيين والمهتمين بفنون الأداء والمسرح.

نجوى كرم تبرعت بـ 2 مليون دولار لمتضرري زلزال سوريا.. وأحلام تعلق "نفاق"




لا شك أن كارثة الزلزال الذي أحل بسوريا وتركيا أثر فى الجميع ولهذا أقدم الكثير من الفنانين العرب، والسوريين بشكل خاص، على تقديم الدعم المادي لمتضرري زلزال تركيا وسوريا الذي تسبب بوفاة الآلاف.
لكن، على رغم كثرة الأسماء والأرقام المعلَنة، ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس، بخبر تبرع النجمة اللبنانية نجوى كرم بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي لصالح متضرري الزلزال في سوريا.
وقد أجمع رواد الإنترنت على كرم وشهامة النجمة، وفي الوقت الذي اعتبر البعض، أن مَن يتبرع لا يجب أن يكشف عن ذلك، رد آخرون بضرورة الكشف عن ذلك، في خطوة لتشجيع النجوم الآخرين على القيام بالمثل.
وعلى الرغم من تصدُّر اسمها محركات البحث، إلا أن الفنانة اللبنانية نجوى كرم، لم تعلّق على الأمر أبداً؛ أي لم تؤكده ولم تنفِه؛ بل التزمت الصمت، ولكن بعض الصحفيات اللبنانيات أكّدن الخبر على صفحاتهن في وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى ما يبدو؛ فإن الأمر لم يمر مرور الكرام لدى النجمة الإماراتية أحلام، التي استبعدت أن يكون الخبر صحيحاً؛ خاصة وأن نجوى لم تكشف عن ذلك بنفسها؛ فكيف لغيرها أن يعرف بذلك.
وغردت أحلام على حسابها في تويتر قائلة: "والله ما شاء الله على النفاق، تبرعت بـ٢ مليون دولار وماقالت، وأنت كيف عرفت؟! ولمن تبرعت، وكيف ومتى، أرجوك بلاش تخريف وضحك على الذقون، فقط كلام ونفاق على ناس هزهم وهزمهم الزلزال؟؟؟!!!!".

فيديو قوات درع الوطن المدعومة من السعودية تهتف بالروح والدم نفديك يا يمن


 

ما بعد الزلزال بقلم عبدالحليم قنديل


    

    فى جملة المآسى التى رافقت وأعقبت زلازل شرق المتوسط الأخيرة ، ظهرت مئات القصص الإنسانية من تحت الأنقاض ، بينها حادثة الأم الشابة ، التى فاجأها مخاض الولادة تحت الردم ، وسلمت وليدها لفرق الإنقاذ التى وصلت إليها ، ثم أسلمت الروح إلى بارئها ، وتركت وليدها لحياة تنتظره بآلامها وآمالها .

  وربما تكون فى قصة الوليد الناجى ، وفى سواها من المفارقات المماثلة ، ما قد يوحى بتغييرات جديدة فى أحوال المنطقة ، بعد أن تنتهى مشاهد الرعب كلها ، ويحصى الناس فى تركيا وسوريا إجمالى الخسائر النهائية ، وهى مرشحة ـ للأسف ـ لارتفاع مفزع ، قد يجعل ما جرى أم الكوارث لحجر وبشر سوريا بالذات ، التى شهدت حشدا هائلا من تزاحم المآسى الحربية ، سقط فيها مئات الألاف من القتلى ، ودمرت فيها مئات المدن والقرى ، فى صدامات دامية ، بدت بواكيرها موحية بثورة ديمقراطية فى سوريا ، ثم تحولت سريعا إلى ثورة على سوريا ، شاركت فيها أطراف محلية وإقليمية وإرهابية ودولية ، وارتكبت فيها أفظع الجرائم ، وفرضت كافة ألوان الحصار ، وضاعت وحدة الأراضى السورية ، وتكاثرت الجيوش والميليشيات الأجنبية ، ووقعت سوريا كلها تحت انتداب واحتلال متعدد الجنسيات ، وبدت الأطراف ذات الأصل السورى مغيبة تابعة مرتهنة ، وربما لا حيلة لها فى الزلزال السياسى والحربى الكافر ، تماما كما بدت هذه الأطراف كلها قليلة الحيلة أو معدومة الحيلة ، وهى تواجه زلازل الطبيعة الأخيرة ، التى لا حيلة لأحد ، حتى فى توقع مواعيد حدوثها ، سواء فى مناطق أوسع ، يفترض أنها تحت سيطرة نظام دمشق ، أو فى شمال غرب سوريا ، حيث اجتمع ملايين النازحين خوفا ، فى مخيمات ذابت فى عواصف وأمطار الشتاء الثلجى ، أو فيما تبقى قائما من مبان ، جاء الزلزال الأخير ليعصف بآلاف منها ، ويلحق عشرات الآلاف من سكانها بسابقيهم من ضحايا حروب لا ترحم . 

  هذا المشهد المقبض القاتم ، جعل سوريا تبدو ، وكأنها الضحية الأولى للزلزال ، برغم أن الأرقام المعلنة على علاتها ، تجعل تركيا فى وضع الضحية الأكبر ، فالزلزال وتوابعه المهلكة ، اجتاح عشر محافظات تركية ، لكن تركيا على عظم مصابها الأليم ، بدت فى حال مختلف ، فتركيا دولة منتظمة المؤسسات ، وعندها إمكانات وخبرات إنقاذ كبيرة ، ويتدفق عليها دعم دولى وإقليمى فعال ، بينما سوريا متلاحقة النكبات ، لا تحظى بسلطة موحدة ، ولا بعنوان بريد جامع ، يمكن أن تصل إليه معونات الإنقاذ ، اللهم إلا فى الأراضى المنسوبة لنظام دمشق ، الذى تلقى اتصالات من دول عربية وأساطيل دعم جوى ، خاطرت بكسر قوانين حصار واشنطن وعقوباتها لسوريا ، وقدمت بعض ما تستطيعه من عون إنقاذى وطبى وغذائى ، لا يبالى بقانون "قيصر" ولا بقانون "الكبتاجون" ، بينما بدا الحس الشعبى العربى عموما ،  متحفزا لمساعدة شعب سوريا الشقيقة فى مواجهة توابع الزلازل ، وعلى نحو ما جرى فى ساحات عربية متعددة ، وأيا ما كان موقف النظم الحاكمة فيها من النظام السورى ، ومن دون فرص للوصول إلى منطقة شمال غرب سوريا ، التى حجز عنها أى عون مبكر ، بسبب إغلاق المعابر التركية ، وسوء أحوال الطرق والظروف الجوية ، وحتى إشعار لاحق ، فتحت فيه المعابربعد فوات أوان انقاذ ما تيسرمن حيوات البشر المنكوبين .

 والسؤال الذى يبقى بعد سقوط الضحايا بالآلاف ، هل تكون فى المحنة المزلزلة بعض عواقب المنح ؟ وهل تفتح المعاير المسدودة فى الأزمة السورية برمتها ، وهل يصل السوريون بعد الزلزال إلى كلمة سواء ، وتعود لسوريا وحدتها الترابية والسياسية ، وتدرك الأطراف المتحاربة كلها ، أن لا أحد كسب من لعبة الموت المجانى ، ويديرون حوارا صادقا لبناء دولة وجيش موحد ، والتوصل إلى تسوية لتفاقمات الوضع السياسى المعتل قبل الزلزال وبعده ، من يدرى ؟ ربما ترى النفوس الطيبة بعد أهوال الزلازل الطبيعية ، حقيقة ما جرى لسوريا وطنا وشعبا ، فلا حيلة لأحد فى أقدار وزلازل الطبيعة ، لكن حيل البشر مؤثرة فى غيرها ، وربما يكون ما جرى دافعا لتحرك إيجابى ما ، يأتى من السوريين المخلصين فى كافة أطياف السياسة ، خصوصا أن أطرافا منسوبة للمعارضة السورية مرتبطة بالسياسة التركية ، التى بدأت قبل شهور فى التحرك باتجاه نظام دمشق ، والسعى لإجراء مصالحات برعاية موسكو ، وربما تكون الزلازل التى جمعت بصلات الجغرافيا بين تركيا وسوريا فى المحنة الكبرى دافعا إضافيا ، يقود النوايا التصالحية فى طرق سالكة أكثر ، خاصة مع تطور المصالحات بين أنقرة وعواصم عربية عدة ، يميل أغلبها إلى إعادة النظام السورى لمقعده الفارغ  فى الجامعة العربية ، وربما لا تشترط سوى إتمام حوار جدى ناجز بين الحكومة السورية ومعارضاتها ، قد تتمكن أطراف عربية من المساهمة فيه ، وقد يكون من أثر للتغيرات الجارية عند قمة المشهد الدولى ، ولجوء أطراف عربية مؤثرة لحياد إيجابى فى وقائع حرب أوكرانيا ، يبعدها قليلا أو كثيرا عن الانصياع لإملاءات واشنطن ، ويفكك قبضتها الشريرة على أعناق النظم العربية ، التى  يسعى بعضها إلى حرية حركة أكبر ، وإلى استكشاف مصالحها الذاتية ، وإلى البحث عن تسويات مع جوارها الإيرانى والتركى ، بدلا من مواصلة السير الأعمى وراء حروب ومصالح وأولويات واشنطن وتل أبيب ، وإعادة ترتيب أوراق البيت العربى ، وتغليب لغة التضامن على انفلات الخلافات والأزمات ، وبالذات بعد ما بدا من عودة وصحوة النزعة القومية العربية عند القواعد الشعبية ، وغلبتها على ما عداها من صور الهوان الطويل ، وعلى نحو ما رأيناه  فى مشاعر الجمهور العربى على هوامش مباريات مونديال "قطر" الكروى ، وفى مشاعر التعاطف المتدفق مع سوريا فى محنة الزلازل الأخيرة ، وكلها تلتف حول قضية فلسطين ومقاومتها الجسورة لوحشية كيان الاحتلال ، ثم حول استعادة سلامة الأقطار العربية المحطمة ، وبينها سوريا وعذاباتها ، وعشرات ملايين لاجئيها ونازحيها والمقيمين فيها ، وهذه "الفزعة" الشعبية العربية الممتدة من المحيط إلى الخليج ، ربما تكون أول عناصر التأثير فى مواقف النظم الحاكمة ، ولو على سبيل التظاهر بمصالحة شعوبها ، فقد تكون أوضاع الاستبداد وكبت الآراء هى الغالبة فى منطقتنا ، لكن الآراء الحرة تجد سبلها برغم القمع ، وتفتح براحا متاحا عبر وسائط التواصل الاجتماعى الإلكترونى ، وتخلق نوعا من قوة الرأى العام المرئية ، وبالذات عند توالى المحن والكوارث ، التى تلحق بأى شعب عربى ، وعلى طريقة ما جرى ويجرى فى موجة تضامن فطرى وقومى تلقائى مع المنكوبين ، وبعيدا عن حملات الدس والوقيعة وفتن الذباب الإلكترونى ، ولو أرادت النظم العربية أن تفعل شيئا لفعلت فى الملف السورى ، فقد تأخرت وغابت طويلا ، وربما تأتى متأخرة ، فذلك أفضل من ألا تأتى أبدا ، وقد يكون الزلزال وتوابعه نوعا من الإشارات السماوية الهادية للغافلين ، فالتضامن الحقيقى مع سوريا ، يعنى أن نمد اليد لسوريا ، ومن دون أن يعنى ذلك تعصبا ولا انحيازا لطرف بعينه فى غابات الحطام السورى ، هذا إن أردنا أن تعود سوريا لعروبتها ، لا أن تظل غنيمة للأجانب وملاعب دم لبنيها ، ومن دون أن يعنى ذلك تعصبا للقومية العربية دون سواها ، خصوصا من الإخوة الأتراك ضحايا الزلازل المدمرة ، وقد كان سلوكا حسنا من حكام عرب ، أن جمعوا فى اتصالات التضامن والمواساة بين سوريا وتركيا ، فالحكام زائلون والشعوب باقية ، ولا يصح اختزال شعب فى حاكم بعينه ، وهو ما سبق إليه الشعور الفطرى الإنسانى عند الناس العرب العاديين ، وإعلاء تضامنهم مع الشعب التركى ، ودونما ارتباط بأى آثار سياسية واردة لنكبة الزلزال الأخطر فى تاريخ تركيا الحديث ، التى تنتظر جولة انتخابات رئاسية استثنائية ، قد تتأخر مواعيدها مع الظروف الطارئة ، فاختيار من يحكم تركيا ، هو حق وواجب الشعب التركى وحده ، وذاكرة الشعوب ووجدانها الجمعى لا ينسى ، ومساهمة العرب فى دعم الأتراك بالمحنة ، تعنى ما هو أبقى من بقاء حاكم أو ذهابه ، وكثيرا ما أعقبت الكوارث الطبيعية تغيرات فى السياسة ، وعلى نحو ما جرى بعد آخر زلزال كبير سابق عام 1999 ، وسقوط 17 ألف قتيل وقتها ، وتغيرات المشهد التركى فى أعقابه ، لكن ما يهمنا أولا وأخيرا فى المسألة التركية ، أن تبقى الصلات مع شعبها متينة وأخوية وصادقة ، تماما كما نتمنى أن تكون الصلات مع الشعوب الإيرانية ، التى من حقها وحدها وحصرا ، أن تغير نظامها أو أن تبقيه ، ولكن من دون توحش النفوذ الإيرانى على حسابنا ، ونشر التعصب الطائفى والعنصرى المقيت .

Kandel2002@hotmail.com

البوم صور مؤلمة من مدينة حلب القديمة