اخبار ذات صلة

الخميس، 9 فبراير 2023

لهذا السبب .. يهود يشكلون دورية مسلحة للبحث عن عمال فلسطنيين دون علم الشرطة

 


صدى نيوز - أوقفت الشرطة الإسرائيلية أربعة أشخاص يهود من بلدة غديرا، أمس الثلاثاء، للتحقيق بشبهة تشكيل دورية مسلحة وبحثوا عن عمال فلسطينيين في البلدة، للانتقام في أعقاب اغتصاب امرأة في البلدة. واعتقل مشتبه من قرية أم بطين في النقب بشبهة الاغتصاب.

ويشتبه الأربعة بأنهم شكلوا دورية للبحث عن عمال فلسطينيين في ورشات بناء، حسبما تبين من مراسلات عبر تطبيق واتسآب، وأنهم تآمروا من أجل ارتكاب جريمة، لكن جرى إخلاء سبيلهم في نهاية التحقيق وفرض قيود عليهم، بينها إبعادهم عن البلدة.

ونفذ الأربعة دوريات مستقلة بسياراتهم من دون تنسيق مع الشرطة الإسرائيلية، وكان بعضهم مسلحا. وجرى ذلك بعلم السلطة المحلية الإسرائيلية، فيما شارك عضو في المجلس البلدي من المعارضة في دفع التنظيم. وأجرت قناة تلفزيونية مقابلات مع قسم من المشتبهين مقابلات.

وتبين أن الشرطة الإسرائيلية كانت على علم بنشاط المشتبهين، إذ أن جهات في مركز الشرطة الإسرائيلية في بلدة يبنة حذروهم من أخذ القانون بيدهم. ونقل موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني اليوم، الأربعاء، عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله إنهم " استمروا بالرغم من ذلك، ودخلوا إلى ورشات بناء من دون تصاريح ومن دون أوامر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق