اخبار ذات صلة

الأربعاء، 8 فبراير 2023

مجمع الفقيد يسلم صالح يافع سرار يكتسح ثانوية بالليل علوي علميا ورياضيا

 


✍️ أ/ خالد العاقل 


تحت رعاية دار العلوم م رصد ممثلا بمستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عارف حسن نصيب والدكتور عبدالفتاح السالمي مدير دار العلوم رصد وضمن نشاطات مركز العلوم وخططه المستقبلية في بث روح التنافس العلمي وبث روح التعاون والإخاء في النشاطات إلا صفية في المسابقات العلمية والرياضية في مدارس مديريات يافع الثمان. 

من ضمن سلسلة النشاطات الا صفية أقيمت صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 8فبراير 2023 المسابقة العلمية والرياضية بين ثانوية يافع سرار (مجمع الفقيد يسلم صالح زين ) وثانوية الركب ( بالليل علوي ).

وفي أجواء يسودها المحبة والإخاء وتشتعل فيها فتيل المنافسة بين طلاب الثانوية للصف الأول ثانوي والصف الثاني ثانوي،لكلا الثانويتين، والكل يريد خطف المنافسة من منافسه الآخر حتى يتربع على رأس المنافسة ويحجز له مقعدا بين الفائزين من ثمان  المديريات ليافع حتى تتيح له الفرصة لملاقات الفائزين من الثانويات الفائزة في المديريات الثمان الفائز من ثانويات مديرية خنفر ورصد وسباح ولبعوس ويهر والمفلحي والفائز من ثانويات الحد والمقرر إقامتها في مديرية لبعوس يوم السبت تاريخ 18 فبراير 2023 .

بدأت مسابقة اليوم الأربعاء بآيات من القرآن الكريم تلاها أحد طلاب ثانوية يافع سرار، ثم كلمة لمدير ثانوية يافع سرار رحب فيها بالحاضرين وشكر طلاب الركب ومعلميه على قطع المسافات البعيدة حتى وصولهم حرم الثانوية، وتعاقبت كلمات للأخ عبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي والأستاذ شيخ عوض النوباني وكذلك مدير ثانوية بالليل علوي  الركب الأستاذ مرشد عبدالله هائل، تركزت جميع الكلمات على الاهتمام بالعلم والمعرفة وحثهم لأبنائنا الطلاب للمزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي. 

ثم بعد هذه الكلمات انتقلنا إلى لب الموضوع وأجواء المنافسة الأخوية التي شهدتها ثانوية يافع سرار مع جارتها ثانوية  بالليل علوي  وكانت المنافسة على أشده بين طلاب الثانويتين سرار والركب.

وقد شملت المسابقة العلمية جميع المواد الدراسية لمنهج الصف الأول ثانوي والصف الثاني ثانوي.

وبعد الختام من تقديم الأسئلة والرد عليها من قبل الطلاب،تم  الإعلان من قبل لجنة التحكيم بإعلان اللجنة بالثانوية التي حققت الفوز بجدارة واستحقاق ثانوية يافع سرار والتي حققت 33,5 من النقاط من 40 نقطة، بينما حققت ثانوية  بالليل علوي  29,5 من النقاط.

فألف الف مبروك لثانوية يافع سرار ونتمنى لها مزيدا من التفوق والنجاح ونتمنى لها دائما وأبدا في تحقيق المنجزات والمسابقات داخليا وخارجيا كما عودتنا من سابق، وكان آخرها حصد طالبها المبدع الميدالية الفضية في منافسات طلاب العرب التي أقيمت في المملكة العربية السعودية وكان نجمها وسفيرها اليمني رائد صالح الحي اليافعي.

ولا ننسى طلابها في جميع الكليات الذين يسيطروا على المراكز الأولى في كليات الطب عدن والهندسة والتربية، والمجال يطول في ذكرهم.

كما نبارك لثانوية بالليل علوي  على تلك الشعور الطيبة والمنافسة الشريفة والجدية التي أظهرها الطلاب من خلال حماسهم وتفاعلهم في تلك المسابقة العلمية. 

فنتمنى لهم كل التفوق والنجاح والاستمرار في بذل الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي. 

استطاعت ثانوية بالليل علوي  على مجارات ثانوية يافع سرار وفق الإمكانيات المتاحة للثانوية، كما احث أولياء أمور الطلاب إلى المزيد من الأهتمام والرعاية لهذا الصرح التعليمي الشامخ، حتى يتمكن فلذات اكبادهم من المنافسة القوية وتحقيق ما يصبو إليه أبنائهم. 

حضر المسابقة العلمية كلا من :-

الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي نائب رئيس الدائرة الجماهيرية بالجمعية العمومية 

الأستاذ شيخ عوض النوباني مدير مكتب التربية والتعليم مديرية يافع سرار سابقا 

الأستاذ حمود صالح سعيد رئيس قسم التوجية بمكتب التربية والتعليم سرار 

الشيخ صالح حسن المنصري رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي سرار ورئيس مجلس الآباء في الثانوية يافع سرار 

ومدراء ومعلمي الثانويتين سرار والركب.

كما أقيمت عصر هذا اليوم مبارأة في كرة القدم بين فريقا ثانوية يافع سرار وثانوية  بالليل علوي  وانتهت المبارأة بين الفريقان لصالح فريق ثانوية يافع سرار بنتيجة قوامها 6 أهداف مقابل 3 أهداف لفريق ثانوية  بالليل علوي . 

الف الف مبروك لفريق ثانوية يافع سرار وهرد لك فريق ثانوية بالليل علوي. 


مذكرااات 

أبو السلطان الهيثمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق