اخبار ذات صلة

الأحد، 31 مارس 2019

الرئيس المصرى يصل تونس ويفاجىء الجميع بالحضور


وصل فخامة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" إلى  العاصمة التونسية ، قادما من العاصمة المصرية  القاهرة  وذلك لحضور اجتماع اليوم  لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة .

وقد قال المتحدث الاعلامى  بأسم الرئاسة المصرية "بسام راضي" : "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى تونس للمشاركة في القمة العربية".

وجاء الإعلان المصرى الذى يفيد بحضور الرئيس المصرى للقمة العربية  مخالفا لكل التوقعات والتصريحات خاصة التى صدرت  عن  متحدث الرئاسة التونسية وقد أعلنت رسميا  أمس أن الرئيس السيسي لن يحضر القمة.

وعلى الصعيد الأخر لم يصدر عن القاهرة أي تعليق حول تصريحات ، المستشار السياسي للرئيس التونسي" نور الدين بن تيشة" الذي أعلن أمس أن "السيسي تقدم  بالاعتذار عن عدم الحضور لمسائل تخص الجانب المصرى  وتخص الأشقاء في مصر ونفى مسئولية الجانب التونسى  وقال أنها بعيدة كل البعد عن تونس "، مؤكدا  أن تونس  قد وفرت كل الاستعدادات اللازمة  لاستقبال الزعماء العرب.

ومن المقرر أن تنطلق  الفاعليات اليوم  لإجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية في تونس العاصمة ، لبحث  تطورات القضايا العربية وعلى رأسها تطورات القضية  الفلسطينية وطرح الأزمة السورية على طاولة الاجتماعات  وخصوصا أزمة الجولان ، و لمتابعة  تطورات الأوضاع  في ليبيا واليمن ، ولدعم جهود السلام والاستقرار  في السودان، ودعم جمهورية الصومال والتضامن مع لبنان  وقضايا أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق