اخبار ذات صلة

الأحد، 4 أغسطس 2024

بيان المقاومة حول مليونية عشال للنشر




 بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

يتابع المجلس العام للمقاومة الجنوبية باهتمام بالغ التطورات الأخيرة جراء اختطاف المقدم علي عشال الجعدني وإخفائه قسراً والتي يعرف  الجميع  كل جوانبها  ومن ورائها، حتى أصبحت قضية كل أبناء الجنوب الذين دعتهم الضرورة إلى الخروج للمطالبة بمعرفة مصير المقدم علي عشال وكل المخفيين قسراً والكشف عن مصيرهم المجهول، وكذلك من اغتالتهم الأيادي الآثمة خلال السنوات الماضية.

وعليه فإن المجلس العام للمقاومة الجنوبية من المهرة إلى باب المندب يعلن الآتي : -

1- وقوف المجلس العام للمقاومة الجنوبية الكامل إلى جانب الشعب الجنوبي ولن يكون إلا معه في المطالبة بحقوقة وكشف كل من تسبب في معانات الناس، ومحاكمتهم مهما كانت مناصبهم أو انتماءتهم الاجتماعية أو القبلية.

2- على كافة قيادات المقاومة الجنوبية في المحافظات رفع الجاهزية والاستعداد التام لمواجهة التحديات القادمة حفاظاً على مكتسبات الثورة الجنوبية وشعبها العظيم .

3- ندعوا إخوتنا في القوات المسلحة الجنوبية إلى الوقوف في صف الشعب الذي يعتز بهم ويبقى ولاءهم للوطن الجنوبي دون سواه.

4- على المجلس الانتقالي الجنوبي أن يترجم الأهداف التي أنشئ لأجلها على أرض الواقع قبل نفاد صبر الشعب، إذ لن يستطيع أحد إيقاف الشعب العظيم الذي ضحى بآلاف الشهداء والجرحى.

5- ندين بشدة قرار منع التظاهر السلمي واستخدام القوات العسكرية الجنوبية لمواجهة المتظاهرين وقمعهم، وهو ما يخالف مبادئ ثورتنا الجنوبية وأهدافها بالاستقلال وحماية شعبنا الجنوبي.

‌6- يدين المجلس العام للمقاومة الجنوبية عمليات إطلاق النار على المتظاهرين سواء لترويعهم أو إصابتهم بشكل مباشر، وهو ما حدث وأدى إلى ارتقاء شهيد، كما يدين المجلس كل التلفيقات التي تدعي إطلاق المتظاهرون النار على القوات الأمنية.

‌7- يستغرب المجلس العام للمقاومة الجنوبية غياب القيادات الجنوبية وعلى رأسهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عن الساحة الوطنية في هذه الظروف الاستثنائية.

‌8- يؤكد المجلس العام للمقاومة الجنوبية وقوفه إلى جانب الشعب الجنوبي، ويؤيد مطالب أسر المخفيين قسراً، بالكشف عن مصير ذويهم، وعلى رأسهم المقدم علي عشال، ونائف القهبي وأبي أسامه.

9- يطالب المجلس العام للمقاومة الجنوبية بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية تظاهرات الكشف عن مصير علي عشال، وعلى رأسهم القيادي في المقاومة الجنوبية وليد الادريسي وآل القهبي.

‌10- يؤيد المجلس العام للمقاومة الجنوبية المطالب التي تدعو إلى إعلان كشوفات المعتقلين في السجون غير النظامية، بغض النظر عن التهم الموجهة لهم، ولكن كحق إنساني لهم ولذويهم.

11- يتساءل المجلس العام للمقاومة الجنوبية وكل أبناء الشعب الجنوبي العظيم، بعد كل هذه التداعيات عن مصير المخفي قسراً المقدم علي عبدالله عشال، ويستهجن المجلس التجاهل التام للحديث عن مصيره.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين 

صادر عن المجلس العام للمقاومة الجنوبية 

4 أغسطس 2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق