اخبار ذات صلة

الخميس، 8 أغسطس 2019

الثوري والفرنسيين يرفضون العنف لتحقيق المطالب السياسية


الرياض / خاص 
التقى صباح اليوم الخميس الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بالسيد ارمان ماركيان نائب السفير الفرنسي لدى اليمن .
وفي اللقاء تطابقت وجهتا نظر الطرفين برفض العنف واستخدام السلاح لتحقيق المطالب السياسية وتوجها بالدعاء بالرحمة لمن سقط قتيلا امس في احداث العاصمة عدن متاسفين لهذه التطورات غير السارة  .
واكد راشد في اللقاء ان القضية الجنوبية قضية عادلة ومشروعة حملها الحراك الجنوبي الاصيل  منذ انطلاقتها ولازال يحملها على عاتقه رغم محاولة خطفها من جهات اقليمية وانتهازيين جنوبيين لحرف مسارها  على طريق قبرها مؤكدا ان شعب الجنوب لن يسمح بذلك مهما كان الثمن .
واوضح راشد حيثيات القضية الجنوبية منذ اعلان الوحدة اليمنية ثم الغدر بوثيقتها وماتلا ذلك من حرب واجتياح الجنوب في ٩٤م وتدمير بنيته وتشريد اهله وبدء ارهاصات الثورة الجنوبية وانطلاق الحراك الذي جوبه بحرب شرسة من نظام عفاش وتحالف الاقليم والعالم معه ضد الثورة الجنوبية ومع ذلك صمدت وتوسعت مع كل ضربة تتلقاها لانها انطلقت من معاناة الناس حتى انتصرت في حرب ٢٠١٥م بالشراكة مع الشرعية والتحالف العربي مؤكدا ان الحراك الجنوبي ثابت على هذه الشراكة حتى اندحار المشروع الحوثي ومن خلفه مشروع ايران التوسعي .
وتناول اللقاء مخرجات الاجتماع الجنوبي الاول في عمان عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية والترتيبات الجارية للقاء الثاني في سبتمبر بمشاركة جميع الجنوبيين على طريق ايجاد منصة جنوبية موحدة مشيرا الى ان الظروف اليوم ستكون افضل لنجاح اللقاء الثاني مشددا على ان تجاوز الجنوب من المفاوصات السياسية القادمة وتقرير مصيره لن يكتب اي نجاح لعملية السلام المنشودة .
حضر اللقاء السيد سيريل كريسنير الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية لدى اليمن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق