اخبار ذات صلة

الأحد، 25 أغسطس 2024

مصر تنتج صواريخ مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية داخل مصنع صقر

 

عسكرية

مصر تنتج صواريخ مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية محلياً داخل مصنع صقر

المصنع ينتج صواريخ 70 ملم الخاصة بمروحيات الأباتشي وصواريخ 68 و57 ملم الخاصة بالطائرات الحربية

كشف المهندس وائل سليمان، رئيس مجلس إدارة مصنع صقر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، في تصريحات لجريدة الوطن، عن إنتاج مصر عدد من الصواريخ التي تتسلح بها المروحيات من طراز أباتشي والطائرات المقاتلة الأخرى.

وأشار رئيس مصنع صقر للصناعات المتطورة إلي قيام المصنع بإنتاج الصواريخ من عيار 70 ملم الخاصة بالمروحيات الهجومية من طراز الأباتشى، بجانب الصواريخ الشرقية مثل الصاروخ الـ57 ملم المخصص لطائرات K-8E ومروحيات مي – 17، بالإضافة إلي الصاروخ الفرنسى 68 ملم الذي تتسلح به طائرات ألفاجيت ومقاتلات الميراج.

مصر تنتج صواريخ مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية محلياً داخل مصنع صقر
صواريخ هيدرا عيار 70 ملم الخاصة بمروحيات الأباتشي – أرشيفية

ويتم إنتاج الصاروخ من عيار 70 ملم الخاص بمروحيات الأباتشي بنسختين للتدريب والقتال، حيث يمكن تزويد الصاروخ برأس حربية شديدة الانفجار أو أخرى خاملة ويصل وزنه إلي نحو 11 كجم بينما يصل طوله إلي 1450 مم، ويعد الصاروخ من فئة صواريخ جو أرض غير الموجهة الاي تطلق من مستودعات تحملها الطائرة ضد الأهداف الأرضية المباشرة.

اقرأ أيضاً.. صادرات مصر السلعية غير البترولية ترتفع إلى 3.1 مليار دولار في يوليو 

الجدير بالذكر أن مصنع صقر للصناعات المتطورة قد أعلن على هامش معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023” عن تطوير وتصنيع عائلة جديدة من الذخائر الجوية تعرف بإسم “حافظ” وهي قنابل متعددة الأغراض لها القدرة علي إختراق التحصينات والأجسام الخرسانية.

مصر تنتج صواريخ مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية محلياً داخل مصنع صقر
الذخائر الجوية المصرية الصنع من طراز “حافظ”

ويشير رئيس مصنع صقر في تصريحاته إلي تفوق القنابل المصرية “حافظ” مؤكداً أنها تعادل القنابل الجوية الأمريكية MK فى الشكل، وتعد أفضل منها فى الأداء؛ نظراً لوجود قدرات اختراق أعلى فى القنابل الاختراقية، والأداء العالى لكل قنبلة، بما يمكنها من استهداف أكثر من هدف بأكثر من قنبلة، مع استهداف نفس النقطة بكفاءة أعلى تقريباً.

 
زر الذهاب إلى الأعلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق