اخبار ذات صلة

الخميس، 15 سبتمبر 2022

الإعلامية البغدادي تكشف الستار عن السيناريو المتوقع بعد إنطلاق العمليات العسكرية لتطهير الجنوب من بؤر الإرهاب

 

القاهرة ..ماجد الردفاني 


تقول الصحفية المصرية سها البغدادي الخبيرة بالشأن العربي والدولي من الطبيعى  أن يكون هناك سيناريو متوقع بعد إنطلاق العمليات العسكرية لتطهير الجنوب من بؤر الإرهاب فلكل فعل رد فعل ومن المؤكد أن الطرف المعادي للجنوب والداعم للإرهاب سيكون له رد فعل غاضب على هذه العمليات العسكرية التى تعد الأعنف فى تاريخ حرب التحالف باليمن .


تتوقع البغدادي أن الدول المستفيدة من ثروات المحافظات الجنوبية وعلى رأسها اليمن الشمالي أو التى تخطط من أجل  السيطرة على هذه الثروات والمواقع الاستراتيجية  

ستعمل على دعم المليشيات الإرهابية بكل قوة ضد القوات المسلحة الجنوبية محاولة إفشالها ولذلك تناشد  البغدادي جميع القيادات الجنوبية والسياسيين بمختلف إنتماءاتهم بالوقوف يدا بيد تحت راية الرئيس عيدروس الزبيدي لدعمه فى حربه ضد الإرهاب .


وأردفت البغدادي قائلة أروبا تمر بأزمة نقص الغاز بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ولذلك ستتجه بأنظارها لمحافظات النفط والغاز الجنوبية وأهمها محافظة شبوة ،ولا أستبعد أن هذه الدول ستطمع بثروات الجنوب ولا أستبعد أن يكون لها دور فى دعم القيادات الجنوبية فى حالة إنتصارها فقط لكى يقوم الجنوبيين بمدهم بالغاز  أو أن تقوم الدول الأروبية  بدعم الجماعة الإخوانية بهدف السيطرة على ثروات الجنوب باتفاقات مع جماعة حزب الإصلاح الإخواني .


وأكدت البغدادي أن جماعة الإخوان  حزب الإصلاح سوف تستعين بأرهابيين من أماكن تمركزهم مثلما فعل علي عبد الله صالح من قبل فقد استعان بالارهابيين الجهاديين من اجل محاربة الجنوبيين وبالفعل استطاع ان يحتل الجنوب ولولا خيانة بعض الجنوبيين ما استطاع عفاش هزيمة الجيش  الجنوبي.


وتذكر البغدادي أن بعد سيطرة طالبان على الحكم فى أفغانستان بدأت أمريكا فى نقل الدواعش لتزرعهم بمناطق أخري ومن بين هذه المناطق الجنوب اليمني بهدف السيطرة على الجنوب .


 وتتوقع البغدادي أيضا أن قطر وتركيا وغيرها من الدول التى تدعم الاخوان ستقوم بدعم الإرهاب الإخواني بالمال والسلاح والعتاد.


وتابعت البغدادي ستعمل أمريكا أيضا على دعم الدواعش وإرهاب القاعدة الذي زرعته بالجنوب من قبل ليكون زريعة لها للتدخل المباشر فى الجنوب و محاولة منها للسيطرة على النفط والغاز وبالطبع ستقدم ايران مزيدا من الدعم لميليشيا الحوثي وكل هذه القوات الاجرامية ستقف متحدة يدا بيد أمام جيش الجنوب .


وقالت :"هذا إلى جانب دعم اللجان الإليكترونية والإعلام المأجور بهدف تشويه العمليات العسكرية التى تقوم بها القوات الجنوبية والتى تهدف إلى ردع الارهاب من أجل دعم الاستقرار بالمنطقة" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق