اخبار ذات صلة

الخميس، 10 أكتوبر 2024

مدرسة الفقيد محمد زين البدر مدرسة يحتذى بها

 


✍️ أ/ خالد العاقل 


مدرسةاسفل ذمثبة، مدرسة الفقيد الشيخ محمد زين البدر، تقع في شرق مديرية يافع سرار محافظة أبين، مدرسة تكاد هي الوحيدة في مديرية يافع سرار التي تقوم بنشاطات عدة وإعداد الخطط وكيفية استقبال العام الدراسي الجديد، 2024/2025  ودراسة مواضع القوة والضعف في المدرسة من كافة النواحي من نقص المعلمين، ونقص الكتاب المدرسي، والعمل على تذليل تلك الصعوبات والمعوقات أمام العملية التعليمية في المدرسة.

وأشكر إدارة المدرسة وطاقمها التعليمي المميز، وكل الوجاهات التي تهتم بالعملية التعليمية في تلك المدرسة. 

واخص بالذكر الأستاذ عبدالله علي حيدرة على جهوده التي بذلها في إدارة المدرسة في العام الماضي 2023/2024 والارتقاء بفلذات اكبادهم  نحو مستقبل أفضل.

كما أشكر الأستاذ شيخ عوض النوباني الذي يقوم بتسهيل وتذليل الكثير من الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية. 

الأستاذ شيخ عوض النوباني له مكانته الإجتماعية والتربوية التي يحظى بها بين أهالي المنطقة خاصة والمديرية عامة.

كما أشكر الأستاذ مجدي محمد أحمد الدينمو المحرك لعجلة التطور في العملية التعليمية في المدرسة، وهو ك النحلة يتنقل فيها فتجده يسد أماكن الفراق والضعف فتجده يغطي كل الأدوار دور المدير والمعلم والداعم، أينما وجد نفع الله بعلمه وامكانياته المتميزة وتجده متفردا عن الكثير من أقرنائه من  الخرجين من الجامعات اليمنية.

تجده نشيطا في التدريس، مقتدرا في توصيل مادته التخصصية، وهو شخصية قل وجودها في مدارسنا اليوم من حيث المستوى التعليمي والأداء، أتمنى من الأخ الدكتور بسام الطالبي مدير عام مديرية يافع سرار، والأستاذ فوزي المخيري مدير مكتب التربية والتعليم مديرية يافع سرار محافظة أبين، ان يولي بعض المهام لمثل هؤلاء الشباب النشطاء والمتحمسين والمتفاعلين بكل ثقة واقتدار في أي مهمة يكلف بها، سئمنا من تولية المناصب للعناصر الغير المؤهلة وشبه الخاملة، نريد من المدير العام تطعيم بعض المرافق الحكومية بدماء الشباب النشطاء أمثال الاستاذ مجدي العمري والأستاذ صالح قحطان والأستاذ ضمان القوح وغيرهم من الشباب الذين يمتلكوا قدرات علمية وعملية متميزة وإمكانيات عالية تؤهلهم في مراكز قيادية،وأنا كلي ثقة في استجابة المدير العام لإعطاء مثل هؤلاء الشباب أماكنهم التي يستحقونها لقيادة المديرية بدماء شابة نقية، ذو كفاءة واقتدار.

وليعذرني أي هامة تربوية لها ثقلها في مدرسة الشهيد الشيخ محمد زين البدر ولم أتعرض لذكره وله جزيل الشكر والاحترام ولكل من يقوم بواجبه المناط به على أكمل وجه، فتحياتي لجميع الطاقم الإداري والتعليمي في تلك المدرسة.

 وبالله التوفيق والسداد


مذكرااات 

أبو السلطان الهيثمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق