اخبار ذات صلة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

عودة أندية الثالثة نشاطها الرياضي

 


*على وقع انطلاقة دوري الثالثه لكرة القدم في محافظة أبين التقت جريدة « صوت العرب »  بالكابتن أكرم البدوي لاعب نادي خنفر وزاره سابقاً وخرجت معه بهذه الحصيلة التاليه*

فبعد توقف اضطراري أستمر عقداً من الزمن عاودت أندية الثالثه نشاطها الرياضي الرسمي ، وقد جرت ثلاث مباريات في افتتاح اليوم الأول لتصفيات دوري الثالثه بمحافظة أبين ،  وبما أن نادي زاره أحد أندية التجمع بالمنطقة الوسطى والتي تُقام مبارياته على ملعب عرفان إجرت جريدة صوت العرب هذا اللقاء مع الكابتن أكرم البدوي لاعب النادي سابقاً أيام الذكريات الجميلة. فإلى الحوار..


حاروه/ ياسر القفعي.


-- اولاً نحييك الكابتن أكرم , أهلاً وسهلاً بيك ؟..

-أهلاً وسهلاً بك اخي ياسر واتشرف بعمل هذا اللقاء الصحفي.


-- مُمكن نتعرف وكل القراء الكرام من هو الكابتن أكرم البدوي ؟. وكيف بداء مشواره الرياضي ؟..

-الاسم اكرم محمد حسين البدوي

موظف في إدارة التربية والتعليم م/خنفر شغلت عدة مناصب منها نائب رئيس قسم الأنشطة في خنفر وعدة مناصب آخرها رئيس قسم التعليم التعويضي في م/ خنفر ، بداية مشواري الرياضي كأي لاعب من الحارة ثم المدرسه  ثم الفئات العمرية وبعد ذلك التحقت بالفريق الأول لنادي خنفر في تلك الفترة ولان النادي حينها كان يُضم المع النجوم امثال الحارس عبدالرؤوف عبدالله حارس التلال فيما بعد ثم انتقلت إلى نادي بناء الرياضي في المخزن ولكن لم تستمر فترة اللعب كثيراً لأني انشغلت بالوظيفة والانتقال إلى المنطقة الوسطى وتحديداً لودر.

 

-- علمنا أنك لعبت سابقاً لنادي زاره الرياضي ، هل لك أن تُطلعنا متى كان هذا وكم استمرت فترة احترافك مع النادي ؟..

ـ لعبت لنادي زارة اعتقد في عام 98 أو 99 لم تسعفني الذاكرة الآن واستمر تواجدي مع نادي زارة أثناء تواجدي في مدينة لودر كمعلم.


-- انقضت الأيام ولم يبقى إلا الذكريات الجميلة ، كابتن أكرم هل بإمكانك إعادة شريط الذكريات والتحدث عن الماضي  ؟..

-اجمل الذكريات واللحظات الجميلة مرت علي أثناء تواجدي مع نادي زارة هي اولاً وأخيراً أنني تعرفت على  مجموعة من الشباب المبدعين المحبين للرياضة رغم شحة الامكانيات.


-- ماهى أجمل مباراة لعبتها مع نادي زاره وما هو الشيء الذي ترك لها خصوصية لديك لازلت تحتفظ بها إلى اليوم ؟..

-اجمل مباراة لعبتها كانت أمام نادي خنفر لأنها كانت أمام الفريق الذي نشأت وترعرعت فيه وكل لاعبي خنفر في تلك الفترة كانو اصدقائي وخسرنا تلك المبارة 2/1 لصالح خنفر.


-- أيام وجودك مع نادي زاره ، اي نادي كُنتم تحسبون له ألف حساب ؟. وكان يضم في صفوفه المع نجوم تلك الحقبة, أقصد أندية المنطقة ؟..

 -نادي فحمان موديه.


-- أثناء تواجدك في صفوف زاره من هو رئيس النادى حينها ؟. ومن هو مدرب الفريق ؟..

-رئيس النادي الشيخ حسين صالح القنع ومدرب النادي الأستاذ والكابتن قاسم البطر رحمة الله تغشاه.


-- كيف تم انضمامك الى هذا النادي بذات ؟. وعبر من كان الانضمام ؟. وهل هناك ميزات تعلمها مُسبقاً عن أندية المنطقة حتى فضلت اختيار زاره عن الآخرين؟..

-كان انضمامي إلى نادي زارة عن طريق الكابتن قاسم البطر الذي أعجب بمستواي وطلب مني الانصمام للنادي والذي دفعني للانضمام للنادي الروح الجماعية التي يتميز بها اعضاء الفريق من إداريين ومدرب وللاعبين وحتى الجمهور كان يتفاعل معنا بالحظور للملعب لمشاهدة التمارين.


-- أجمل مباراة لعبتموها مع زاره في دوري الثالثه ؟..

-اجمل مباراة كانت أمام خنفر التي خسرناها 2/1 وكانت المباراة بوابة للتأهل للثانية لكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفنُ.


-- الجيل الجديد اليوم لا يعلم بعض الاشياء عن تاريخ نادي زاره ، هل لك أن تُحدثنا عنها وعن التاريخ الجميل ولو بشكل مُختصر ؟..

-نتيجة لان المنطقة تعتبر ريفية يُعتبر تاريخ النادي مجهول ، لأن الجهات العُليا لم تساعد الإدارات على عرض التاريخ القديم ومنهُ تاريخ اللاعبين الذين مروا على هذا النادي أو ذاك وهذه تُعتبر كُلها اسباب موثرة لجهل الجيل الجديد بتاريخ النادي أذكر لك قصة حصلت معي مرة أثناء تواجدي في زارة للعمل مع منظمة الانقاذ الدولية جلست مع بعض الشباب للعمل وبعد انتهاء العمل جلسنا نسولف واثناء الحديث قُلت لهم تعرفوا اني لعبت لنادي زارة جلسوا الشباب يضحكوا حتى تدخل الاستاذ علي اليافعي مدير التربية م/لودر وأكد كلامي لانه كان من محبي ومشجعيي النادي آنذاك.

 

-- على ذكر الاستاذ علي اليافعي لازال إلى اليوم من محبي النادي ويعمل وفق إمكانياته المحدوده ، السؤال الآن هل لازلت على تواصل مع زاره كناداً رياضي وثقافي ؟..

-للاسف لا..  لايوجد اي تواصل مع النادي سواء مع بعض اللاعبين منهم محمد الجعدني ومختار دراجو.


-- نادي زاره مُقبل على خوض معترك الثالثه ، نظراً لظروف الانديه اليوم ، هل تتوقع قد يذهب بعيداً ؟..

-أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح وان يشدوا من عزمهم وينتصروا على كل المعوقات في تحقيق الهدف المنشود والتأهل ومصالحة جماهير هذا النادي العريق.


-- ما هو الفرق بين خنفر وزاره ؟..

-لا يوجد فرق بين الأندية ولكن توجد الإمكانيات التي تساعدك في الارتقاء للافضل.


-- من وجهة نظرك ، أيهما أفضل رياضة زمان أو رياضة اليوم ؟. وما الفرق بينهما ؟..

-رياضة زمان افضل من الان لأن اللاعب زمان كان يحب يتمتع بلعب كرة القدم ومستوياتهم الرياضية رائعة ، الان العكس اللاعب يحب الشهرة والمستوى الرياضي يُعتبر صفر.


 *ختاماً..* الكابتن أكرم هل لديك رسائل لزملاء الأمس ، بإمكانك أن تبعثها لهم عبر « صوت العرب »؟..

اوجه لهم كل الشكر والتقدير ولكل من ساعدني من اللاعبين في تلك الفترة على التأقلم في صفوف الفريق وشكراً للروح الجماعية والاخوية.. وفي الأخير أوجه التحيه لك انت شخصياً ولجريدة صوت العرب الذي كان لنا الفخر بإجراء هذا الحوار معهم..


سُعدنا بالدردشه معك على الماشي, في الختام لا يسعنا إلا أن نشكرك شكراً جزيلاً على رحابة صدرك واجاباتك عن كُل الأسئلة التي تُطرحت عليك في صياغ اللقاء ، نتمنى لك مزيداً من التوفيق في أعمالك ونتمنى لك عمراً طويلاً أن شاء الله..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق