اخبار ذات صلة

الاثنين، 24 يونيو 2024

تاريخ انسحابات الاهلى من المباريات فى المسابقات المختلفة:

 


 هل تعلم أن الأهلي أعلن الانسحاب 19 مرة. 

▪️ سجل الأهلي اول إنسحاب تاريخي سنة 1930 بالتحديد يوم 6-5-1930 ضد المصري فى بورسعيد وتعادل الفريقان 1/1 في قبل نهائي الكأس وإذ يتم مفاجأة الجميع برفض الاهلى إستكمال المباراة ورفض لعب الوقت الإضافى والسبب ان الاهلى قال ” أصل عندنا ميعاد قطر ! ” فأنسبحوا وتركوا المباراة فـ أعتبر لاعبو المصرى انفسهم فائزين نتيجة إنسحاب المنافس وأحتفل أهالي بورسعيد بالصعود الي النهائي..

المفاجأة الأكبر ان إتحاد الكرة قرر إعادة المباراة ، والأغرب انه قرر إعادتها فى القاهرة على ملعب الترسانة وليس بورسعيد ! علي الرغم من ذلك تنازل النادي المصري عن حقه ووافق علي إعادة المباراة ولكنه رفض بشكل قاطع اللعب فى القاهرة وهذه أقل حقوقه ! فـ إعتبره إتحاد الكرة منسحباً وهنا تم إعتبار الاهلي فائز بالمباراة رغم الإنسحاب لـ يصعد ويفوز ببطولة الكأس .

▪️ سجل الأهلي إنسحابة الثاني موسم 1955 امام الترام ،، بعد تقدم الترام 3-1 فهل تم معاقبة الأهلي على الإنسحاب ؟؟

لا النتيجة .. تم معاقبة الزمالك وجميع فرق الدوري بإلغاء البطولة رغم تصدر الزمالك المسابقة قبل 3 اسابيع من نهايته بفارق 4 نقاط.

▪️ إنسحاب الأهلي موسم 1966 امام الزمالك . بعد الهزيمة 2/صفر ولم يعاقب ولم يخصم منه سوي نتيجة المباراة فقط ولم يخصم اى نقاط إضافية ! 

▪️ إنسحاب الأهلي موسم 1971 امام الزمالك ،، بعد تقدم الزمالك 2-1 في ملعب حلمي زامورا ،، بـ هدف فاروق جعفر في “مروان كنفاني” قام لاعبو الاهلي بالشغب و استدعائهم لنزول الجماهير وقامت الجماهير بإشعال النيران فى الملعب و ينسحب الاهلي و بدلاً من عقوبة الاهلي .. بلاش عقوبة .. بدلاً من اعتباره مهزوم 2/0…بلاش دي كمان .. الغريب انه تم الغاء الدوري ولم يحصل الزمالك على الدرع ومن يومها تم نقل جميع مباريات الزمالك والاهلى بـ إستاد القاهرة بدلاً من اللعب ذهاباً وإياباً فى ملعب حلمي زامورا ومختار التتش ،،

▪️التهديد بالأنسحاب الخامس والسادس والسابع

تم التهديد بالإنسحاب اعوام 1975 و 1981 و1988 وأخرها كانت النتيجة حل اتحاد الكرة برئاسة “حسن عبدون” بقرار من الدكتور “عبد الاحد جمال الدين” ورفض “حسين مدكور” لاعب الاهلي في الخمسينات و عضو الاتحاد توقيع عقوبات على الاهلى, بل رفض إستكمال المسابقة باحتساب الاهلى مهزوماً وبالفعل تم إلغاء المسابقة بالكامل.

▪️موسم 1983 امام الترسانة …. الاهلي لم يحضر و لم يعاقب و اعيدت المباراة.

▪️موسم 1988 امام المحلة …. بعد الغاء هدف تعادل فى وقت متأخر للأهلي لم يعاقب و اعيدت المباراة و فاز الاهلي .

▪️موسم 1989 امام المقاولون …. الاهلي لم يحضر وكالعاده الاتحاد وقف بجانب الاهلي وتم إعادة المباراة و الاهلي فاز.

▪️موسم 2002 امام الزمالك …. في كاس السوبر المصري إنسحب الاهلي من البطولة ولم يعاقب و تم استبداله بغزل المحلة دون عقاب!

▪️موسم 2003 امام الزمالك …. في البطوله العربية ، فبعد بدأ البطولة طالب الاهلي بقيد ابو تريكة بحجه عدم وجود لاعيبين بالرغم من مواجه الهلال السعودي بالقاهره قبل ايام من الانسحاب وهو ما رفضه الأتحاد العربي معللاً ذلك أن المسابقة تبدأ وتنتهي بنفس اللوائح دون كسر.

▪️2012-2013 …. رفض الأهلي الانسحاب من البطولات المصرية بسبب أحداث بورسعيد ولكنه قرر سريعاً الأنسحاب من كأس مصر بسبب ازمة الرعاة و لا يوجد عقوبات ادارية او مادية.

▪️2014 قبل إنطلاق الدورة الرباعية قرر الأهلي الأنسحاب من البطولة بسبب أزمة الرعاة قبل أن يرضخ إتحاد الكرة ويتراجع الاهلي عن القرار

▪️2014 قبل مباراة الأهلي والأسيوطي في الأسبوع السادس قرر الأهلي في بيان رسمي بالانسحاب من المباراة بسبب نقلها من ملعب بني سويف إلى ملعب أسيوط قبل أن يتراجع مرة أخري .

▪️2014 قرر الأهلي الانسحاب من الكونفدرالية بسبب طلبه لإقامة مباراته مع الإفريقي التونسي بـ إستاد القاهرة مع وجود الجمهور قبل أن يتراجع مرة أخري .

▪️2015 قرر الأهلي الانسحاب من مباراته أمام الزمالك، بسبب قرار إقامتها بملعب الجونة، في ظل رفض إستادات القوات المسلحة استضافة أي مبارلة للأهلي بسبب أفعال روابطها ، لـ تتراجع لجنة المسابقات والأجهزة الأمنية وأقيمت المباراة في النهاية على إستاد برج العرب. 

▪️2019 قرر الأهلي عدم خوض مباراة الجونة التي كان قرر لها  تقام يوم الأربعاء 23 اكتوبر 2019 ، إلا بعد لعب مباراة القمة أمام الزمالك ضمن الجولة الرابعة، التي كان من المفترض أن تقام يوم السبت 19 اكتوبر 2019 قبل تأجيلها بناءً علي  طلب الأمن، ليذهب وزير الرياضة إلي محمود الخطيب في منزله ليتراجع الاعلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق