اخبار ذات صلة

الأربعاء، 26 يونيو 2024

خبير اللوائح المستشار نهاد حجاج يفجر مفاجأة

 


لا يحق لرابطة الأندية اعتبار الزمالك منسحبا في المباراة ومن حق نادي الزمالك تقديم احتجاج امام لجنة التظلمات وطلب إعادة المباراة.

ورابطة الأندية أخطأت في التعامل مع المشكلة ولا يجوز تطبيق المادة ٥٠ على نادي الزمالك لأن بنودها الأربعة لا تنطبق على موقف الزمالك. .

حيث أن نادي الزمالك ارسل خطاب إعتذار عن المباراة لأسباب خاصة بتطبيق اللوائح وتكافئ الفرص .

.

كان من المفترض أن ترد رابطة الأندية على خطاب نادي الزمالك وتقول له أن الاعتذار غير مبرر وغير مقبول وعلى نادي الزمالك التوجه لملعب المباراة في الموعد المقرر وفي حالة عدم التوجه تطبق المادة ٥٠ .

.

لكن رابطة الأندية اعتبرت خطاب الاعتذار وكأنه انسحاب وهذا امر غير قانوني ولا يعتد به وجميع خطابات الرابطة المتتالية غير قانونية ومبنية على تصور متسرع وخاطيء وقامت بالغاء المباراة في خطوة متسرعة .

.

وطالما ان المباراة لم تقام اصلا ولم يذهب الحكام ولا اي فريق لأرض الملعب وهنا لم تثبت حالة الانسحاب ابدا .

 ولا يمكن اعتبار خطاب الاعتذار من نادي الزمالك دليلا على الانسحاب من المباراة.

فقط هو يعتذر لأسباب تتعلق بتكافيء الفرص .

هنا الرابطة قد تقبل اعتذاره أو لا تقبل وتقول له يجب التوجه لملعب المباراة وفي حالة عدم التوجه للمباراة سوف تطبق عليكم المادة ٥٠ وهذا لم يحدث 

.

وقرار اعتبار الزمالك منسحبا وخاسرا للمباراة طبقا للمادة ٥٠ غير قانوني بالمرة. ومن حق نادي الزمالك الطعن امام لجنة التظلمات وطلب إعادة المباراة بكل سهوله واذا تم رفض طلبه من حقه التصعيد حتى لو وصل الأمر للمحكمة الرياضية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق