اخبار ذات صلة

الخميس، 16 مايو 2024

في الذكرى ال " 30 " لحرب "اجتياح واحتلال" الجنوب

 


في الذكرى الـ30 لاحتلال الجنوب 

"المناضل د.عبدالرحمن الوالي..ناصحا للقائد عيدروس" ..


في التغريدة التالية وضع النقاط على الحروف وكان واضح وكل ما طرحه واضح وضوح الشمس لا يحتاج إلى تفسير .. كشف وتعرية مكامن الضعف والخلل ثم النقد الإيجابي والتنبيه للمخاطر والاستدلال من الواقع الجنوبي ثم إسداء النصيحة بالحلول الصائبة


(تغريده موسعه)

الوجع اساسا من داخلنا

د.عبدالرحمن الوالي

15 مايو 2024


ونحن نعيش ذكرى مرور 30 عام احتلال يمني فيجب ان نعترف ان الوجع يأتي اولا من داخلنا. يجيد الجنوبيون مع الاسف تصفية الحسابات اولا بينهم البين (مناطقيا قرويا حزبيا شخصيا وغيرها) وفي هذا المجال هم عادةً عايشين في الماضي. فلنحرر اولا عقولنا لأننا تعودنا نخضع لعدونا ولكننا ضد بعضنا. نحن مرتاحين يحكمنا الدحباشي العليمي ولكن لن نقبل يحكمنا عبدربه او عيدروس. والمشكله سابقا حكمنا عبدربه ولكنه باع الجنوب وتفرغ لتصفية الحسابات وازاحة كل جنوبي لا يعجبه ويرفض سماع نصائح الشرفاء، وحاليا يحيط بعيدروس نفس شلة العداء للجنوب ويبدو مع الاسف انهم يقودوه الى نفس مربع فشل عبدربه. جمع عبدربه حوله شله تطبل له وتبحث عن مصالحها الشخصيه ولا يهمها الشعب فافشلته ويبدو حاليا ان حول عيدروس شله من نفس النوع فلينتبه.

ندعو وننصح عيدروس ان يبدأ من الداخل ولا يكرر فشل عبدربه لكي ينهض الجنوب على اسس صحيحه فمن غير المنطقي ان يحكمنا العفافشه والاخونج اليمنيون ثم نندهش للتدهور الحاصل في الجنوب شعبيا وخدماتيا واستقلاليا. فطالما يحكمنا اليمنيون فافشال الجنوب واستقلاله هو هدفهم.

لا نعتقد ان عيدروس سيرضيه ان ينتهي الامر به كنهاية عبدربه ولهذا ندعوه لتعديل المسيره الجنوبيه لأن التساهل المبالغ فيه لقوى خارجيه اقليميه ودوليه سيكون له نهايه واحده فقط .. الفشل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق