اخبار ذات صلة

الاثنين، 11 مارس 2024

لوحة تعبيرية عن دور المخابرات وأمن الدولة فى حماية مصر

  



كتبت .. سها البغدادي

لقد أصبح الفن لغة التواصل بين الشعوب وخصوصا فى عصر العولمة ولذلك قمنا بتصميم لوحة للتعبير عن أهمية دور الأمن الوطني وجهاز المخابرات العامة عيون مصر الساهرة التى لا تنام من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن وحماية الشعب وتأمينه .

عيون مصر الساهرة

كل الاحترام والتقدير للعيون الساهرة والهمم العالية والتضحيات المبذولة من رجال الأمن الوطني وجهاز المخابرات العامة في وطننا الحبيب لكي يحافظوا على سير قطار التقدم إلى الأمام دائماً بدون أن يوقفه أي عمل مجرم أو مخطط إرهابي خسيس يهدد هذا الوطن والمواطنين.

فالوطن يعني الأمن والاستقرار والنظام، فمن أعظم النعم التي أنعم الله بها على الإنسان هو أن يعيش في داره في أمان واستقرار لا يخاف من لص يقتحم بيته ولا من عصابة تغتصب أرضه وتهتك عرضه ولا من إرهابي يروع آمنة، فكلما كان الأمن مستتب كان الازدهار والنمو والقوة للوطن.

خطورة اللجان الإليكترونية

ومع سهولة التواصل عبر شبكات التواصل الإجتماعي 

التى جعلت اللجان الإليكترونية تنتشر بهدف نشر الشائعات المغرضة التى تستهدف الأمن القومي للبلاد ، فوجب علينا كإعلام وكفنانيين أن نعبر عن مدي تقديرنا للدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية التى تعمل ليلا ونهارا على حماية بلدنا من الخطر الذي يأتي عبر وسائل التواصل التي أصبحت أداوات للتجسس على الشعوب ووسائل لنشر المعلومات الزائفة والشائعات التى تنشر الفوضي فى البلاد بهدف إيقاعها فى فخ الصراعات الداخلية .

وللإعلام والفن دورا هاما فى التصدي لجميع الشائعات التى تستهدف البلاد وتقديم المعلومات الصحيحة للرد على اللجان التى تتعمد نشر المعلومات الزائفة والتى تعد من أهم الحروب الإليكترونية التى يجب أن نخوضها يدا بيد لمساعدة الدولة المصرية لكى تتخطى من جميع الصعاب والمخاطر .

تطور عمليات التجسس

و يلعب الأمن دوراً هاماً في عملية جمع المعلومات ودعم صناع القرار لحسم الصراعات والحروب وحماية الأمن القومي للدول من التهديدات الداخلية والخارجية. وقد حدثت طفرة في عمليات التجسس التقليدية وتطورت إلى عمليات تجسس بأقمار المراقبة الصناعية وتطبيقات الهواتف المحمولة واستخدام الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيرة .

توعية الشعوب ليست مهمة سهلة 

إن توعية الشعوب بخطر المؤامرات التى تحيط بنا مهمة ليست سهلة وخصوصا أن مصادر المعلومات متعددة وينشرها رواد التواصل الاجتماعي بمجرد ضغطة على ذر النشر وهنا نواجه خطرا جسيما ولابد أن نكون نحن جيشا إليكترونيا قويا وعينا لمصر ولابد أن نعبر عن الحقيقة مستخدمين الفن فهو أيسر طرق التعبير وأسرعها وصولا وخصوصا فن الكريكاتير فهو فن معبر ومحبب ويصل لقلوب الشعوب بسهولة ونحن نستخدم اللوحات للتعبير عن القضايا العربية من خلال لوحات الكادر الواحد وسبق وتقدمنا بهذا المشروع من خلال احد جلسات الحوار الوطنى ، ونتمنى أن نقدم هذا الفن لتسهيل مناهج الأطفال وليكن الفن وسيلة ضرورية ومهمة لإرتباطهم بالوطن كما اقتراحنا على لجنة الحوار .

رجال الأمن ركن أساسي من أركان الدولة

إن الدور الهام الذي يلعبه القطاع الأمني بمختلف تخصصاته من أهم الأدوار في المجتمع، الحقيقة أن رجال الأمن لا تقتصر مهمتهم على مطاردة اللصوص والمجرمين ومحاربة الإرهاب وصد أي هجمات للأعداء سواء في الداخل أو في الخارج، وإن كان هذا الأمر من أكثر الأمور التي تزيد من مكانتهم في نفوس المواطنين، إلا أن الأمر لم يتوقف على هذا بل أن رجال الأمن هم ركن أساسي من أركان قيام أي دولة.

لا نستطيع البقاء بدون الأمن

أي نظام في العالم لا يستطيع أن يبقي ساعات بلا نظام يسهر على أمن المواطنين ويرعى حوائجهم ويحفظ ممتلكاتهم وينظم سير حياتهم وشاهدنا ذلك فى أحداث 2011 عندما غاب الأمن غاب الآمان والسلام ، ألم تسأل نفسك عن الدور الهام الذي يؤديه الشرطي في تنظيم المطارات وتنظيم طرق المرور، ونختص بالشكر  لجهاز المخابرات العامة و رجال الأمن الوطني  البواسل على كافة الجهود التى يبذلوها من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومحاربتهم لقوى الشر المتمثلة فى العناصر الارهابية والعملاء الذين يعملون ليلا ونهارا لصالح الارهاب الدولي عبر اللجان المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتى تعمل على تشويه صورة مصر وتعمل أيضا على اثارة الفوضى وتأجيج المشاكل والنزاعات ونشر الشائعات التى تستهدف القيادات والسياسيين .

توعية أطفالنا بدور الأمن

رغم ما يلقاه رجال الأمن من مشقة وتعب إلا أنهم يأدون واجبهم بكل إخلاص وتفاني في العمل حفظهم الله ورعاهم، وبرغم من هذا فإننا لا نعطيهم أجرهم كاملاً فاجرهم عند الله فهم يجاهدون في سبيل الله والوطن طول حياتهم المهنية، ولهذا فلابد أن نفهم هذا الدور المهم الذي يقوم به رجال الأمن وأن نعلمه لأبنائنا سواء في البيت أو في المدرسة  ، حتى نوصل لهم جهود رجال الامن الكبيرة في حفظ السلام والاستقرار في الوطن الحبيب.

إهداء لعيون مصر الساهرة

اللوحة بريشة الفنان اشرف كمال المخرج بالمركز القومي للسينما ومن أفكار الصحفية سها البغدادي خبيرة الشأن العربي والدولي ، إهداء منا لعيون مصر الساهرة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق