اخبار ذات صلة

الاثنين، 13 فبراير 2023

ملخص كلمة سفير دولة فنزويلا بمصر فى الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الكرامة الوطني

 



متابعات / سها البغدادي 


.فى إطار أنشطة السفارة الفنزويلية الثقافية بمصر فقد احتفلت اليوم  سفارة فنزويلا البوليفارية بالقاهرة بمناسبة الذكري الحاديةوالثلاثون  ليوم الكرامة الوطني.


 ألقي ويلمر أومار بارينتوس سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بجمهورية مصر العربية  كلمة بمناسبة اليوم الوطني فى حضور  مجموعة كبيرة من ممثلي الأحزاب  الإشتراكية وجمعية أصدقاء أمريكا اللاتينية وفى بداية كلمته رحب بجميع السادة الحضور وعلى راسهم اللواء عبد العظيم زاهر رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي،  وأكد على أهمية دور أصدقاء فنزويلا بمصر فى تعريف الرأى العام العربي بقضية فنزويلا التى تقع تحت قبضة العقوبات الأمريكية الظالمة والتى أدت إلى عدم إستفادة الشعب الفنزويلي من ثرواته وخصوصا النفط ، وقد اكد أن الشعب الفنزويلى أصبح اكثر وعيا وصمودا فقد أستطاع أن يستغنى عن كافة الرفاهيات و اعرض عن شراء السلع الترفيهية وأصبح الشعب الفنزويلي يشترى السلع الاساسية فقط .

كما ان دولة فنزويلا اتجهت إلى العديد من المجالات مثل الزراعة والصناعة لكى توفر معظم احتياجاتها مستعينة بالخبراء لكى تحقق نتائج متميزة وأن فنزويلا تحقق معدلات تنمية حقيقية فى هذه الفترة .


 ونقل السفير ويلمر  تحيات فخامة رئيس الجمهوريةالرئيس الدستورى نيكولاس مادورو لجميع الحضور وأكد ان الرئيس يتابع كل ما يكتبه الصحفيين بمصر عن دولة فنزويلا  وأنّ  الرئيس  مادورو يؤكد على أهمية التحرك نحو عالم جديد به مجموعة من البدائل والفرص التى تحقق  تنمية لجميع البلدان .


وتابع نحن  فى فترة انتقالية ونخطو نحو إنسانية جديدة من أجل لم شمل الشعوب والتضامن مع الجميع ، ونحن بحاجة إلى عالم جديد يتمتع بروح تمتلىء بالإنسانية العالية ونحن بحاجة إلى العودة إلى تميز وتنوع الثقافات والأيديولوجيات والقيادات والنماذج السياسية بهدف خلق روح جديدة تتمتع بالحوار الجيد وتبادل الرأى .


ويعد هذا من  الركائز التى تدعم الدبلوماسية البوليفارية نحو تحقيق السلام الذى تنادى به الدولة الفنزويلية لتعزيز التفاهم المتبادل والدعوة إلى تحقيق حياة تتمتع بمفهوم السلمية وتخلع رداء النزاعات.


وقال  السفير/ ويلمر أومار بارينتوس ان فنزويلا كانت فى طليعة بناء الإنسانية الجديدة ، مازلنا ندعو إلى أهمية بناء عالم متعدد المراكز والأقطاب الذى حلم به القائد هوجو شافيز.


وتطرق السفير الفنزويلي إلى كارثة الزلزال التى أحلت بسوريا وتركيا حيث تقدم بخالص التعازي للبلدين ، وقد اسفر الزلزال عن المئات من الضحايا والالاف من المتضررين ويعد هذا الزلزال الأعنف على مدار سنوات طويلة .


كما قام بتوجيه كلمة شكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واثنى على دوره فى تحقيق السلام بالمنطقة العربية وأكد فى كلمته ان الرئيس المصري دوره مهما جدا فى تحقيق العدالة والسلام فى كافة الدول التى تعاني من ازمات سواء سياسية او تعاني من كارثة طبيعية 


وأضاف أن الرئيس مادوروا يسعى لنشر السلام على نفس نهج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق