اخبار ذات صلة

الأحد، 12 فبراير 2023

رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي:لن نتخلى عن الشعب السوري وأشكر القيادة المصرية على دورها تجاه العرب

 

كتبت .. سها البغدادي 

صرح السيد اللواء عبد العظيم زاهر رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي  لصحيفة صوت العرب أن اسرة الحزب تتقدم بخالص العزاء والموساة للشعب السوري الشقيق وللقيادة السورية فى ضحايا كارثة الزلزال التى أحلت بالشعب السوري وتمنى الشفاء للجرحي .


وأكد اللواء عبد العظيم زاهر أن شعب مصر لن يتخلى عن الشعب السوري الشقيق وأن الشعبين المصري والسوري يربطهم تاريخ نضالي وأنتصارات وتطرق السيد اللواء إلى الضغوطات التى تعرض إليها الجيش العربي السوري فى الجولان وكان وقتها عائدا من حرب اليمن وكان على الجيش المصري وقتها حماية مصر من الجنوب إلى الشمال وكان على الجيش المصري أيضا أن يشغل العدو لكي يخف الضغط على الجيش السوري ، وتطرق أيضا الى الحديث عن أنتصارات حرب السادس من إكتوبر عام ١٩٧٣ التى تعبر عن ملحمة نضالية جمعت الجيشين المصري والسوري .


وأردف اللواء عبد العظيم زاهر قائلا من الصعب على المصريين أن يتخلوا عن أشقاءهم السوريين فى هذه الظروف الكارثية التى أحلت بهم بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المدن السورية .


وقام اللواء عبد العظيم زاهر بخالص الشكر للقيادة المصرية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يتخلى يوما عن الاشقاء العرب فى فلسطين و ليبيا والسودان ولبنان والعراق واخيرا موقفه العروبي  مع الشعب السوري بالشمال السوري المحاصر والذي كان يعد محروما من دخول أى أمدادات او دعم بسبب العقوبات الأمريكية  وغلق المعبر الذي يعد منفذهم الوحيد .


وكان الحزب قد طالب برفع العقوبات الاقتصاديةالواقعة على سوريا والتى كانت من أكبر المعوقات لدخول الدعم والإمدادات فى بداية كارثة الزلزال والتى أودت بحياة المئات من الشعب السوري الشقيق .


وقد تقدم السيد اللواء عبد العظيم زاهر رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي هو وأسرة الحزب المتمثلة فى الأمين العام للحزب الاستاذ رامي السيد والاعلامية غادة عيد مساعد أمين الحزب  بواجب العزاء للسفير السوري السابق بسام درويش وللسفير السوري الجديد باسل سكوتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق