اخبار ذات صلة

الأحد، 1 سبتمبر 2024

متحدث فتح بالضفة: إسرائيل تسعى لزعزعة استقرار المنطقة بأكملها



متابعات أميرة السمان

قال جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح في الضفة الغربية، إن كلًا من غزة والضفة الغربية يشهد تصعيدًا إسرائيليًا خطيرًا، مؤكدًا أن إسرائيل بقيادة نتنياهو تسعى منذ عام 1996 إلى تدمير اتفاق أوسلو ومحو أي وجود للسلطة الوطنية الفلسطينية.


وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج “حضرة المواطن”، والمذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن هذا التصعيد الإسرائيلي المنهجي يؤدي إلى تدمير واسع النطاق في مناطق السلطة الفلسطينية، ما يفرض أعباء ثقيلة على الشعب الفلسطيني والمجتمع ككل في الضفة الغربية وغزة، مشيرًا إلى أن ما يحدث في جنين، حيث تقوم القوات الإسرائيلية بعمليات تدمير واسعة للشوارع والمباني بزعم البحث عن الألغام.





وتابع، أن الهدف الإسرائيلي الواضح هو تهجير الفلسطينيين من أرضهم، سواء إلى الأردن أو سيناء، بهدف زعزعة استقرار المنطقة بأكملها، بما في ذلك الأردن، معربًا عن قلقه من أن تصعيد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي قد يمتد إلى دول أخرى في المنطقة.


وأكد أن إسرائيل تسعى إلى تطبيق سياستها الكبرى التي تهدف إلى السيطرة على الأراضي من "النيل إلى الفرات"، مشيرًا إلى أن اليمين الإسرائيلي الحالي يحاول استغلال الفرصة لتنفيذ هذه الأجندة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق