اخبار ذات صلة

السبت، 25 مايو 2024

بتوقيع قبائل طورالباحة وكرش تعلن الصبيحة نهاية ظاهرة الثارات وإلى الابد


لحج/ جلال السويسي 

بحضور مستشار مجلس القيادة الفريق محمود الصبيحي وبرعاية محافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي عقدت الصبيحة اليوم السبت بمنطقة الوهط لقائها التاريخي الثاني اختتمت فيه قبائل طورالباحة ومنطقة كرش التوقيع على وثيقة ميثاق العهد والشرف قبائل طورالباحة وكرش لمحاربة وانهاء ظاهرة الثآرات .


لقاء اليوم بين قبائل مديرية طورالباحة وكرش هو اللقاء الثاني وذلك كان امتداداً للقاء الاول الذي تكلل بالنجاح الكبير  عقد يوم الخميس في منطقة خور العميرة للتوقيع على وثيقة العهد والشرف بين قبائل المضاربة وراس العارة لتعلن الصبيحة بهذا اللقاء إنهاء ظاهرة الثأر لما احتوت عليه الوثيقة من بنود ضبط لجريمة القتل باعتبارها جريمة فردية يتحملها الفرد دون غيره من أهله وقبيلته وتتولى الدولة ملاحقته واخذ القصاص جزاء بما ارتكب من جريمة جنائية حسب القانون والشرع وحسبما ورد في الوثيقة بان القبيلة تتخلى عنه ..


وكما أوضحت القيادات العسكرية التي كانت حاضرة في اللقاء بان اي قبيلة تناصر او تاوي أو تقف الى جانب اي شخص من افرادها خارج القانون تعتبر نقذت ميثاق العهد والشرف وستكون امام مصير المواجهة مع الدولة .


وفي اللقاء اشاد العديد من القيادات بالقائد حمدي شكري على جهوده الجبارة فيما تحقق من سلم اجتماعي وإعادة النسيج الاجتماعي بالصبيحة وانهاء تلك المظاهر المسئية التي كانت تحدث بالصبيحة كما قال محافظ لحج اللواء أحمد التركي بان دور حمدي شكري اثمرت نتائجه اليوم من خلال ما تشهده الصبيحة من أمن واستقرار .


وبدوره الأب الروحي للقاء مستشار الرئيس الفريق محمود الصبيحي دعاء الجميع إلى الوقوف بجدية مع قائد الحملة الأمنية الشيخ حمدي شكري والذي اشار إليه اثناء حديثه بوصفه بالبطل حيث قال ان ما أنتم فيه اليوم وراءه هذا البطل الذي يعمل ليل نهار دون كلل ولا ملل لنشر الامن والاستقرار ومعالجة وحلحلة كافة القضايا .


هذا واكد قائد الحملة الأمنية الشيخ حمدي شكري بأن الحملة الأمنية مستمرة مسنمرة حتى تجتث كافة المظاهر السيئة الصيت .


وبدورهم معالي الوزير الدكتور محمد الزعوري ونائب الوزير د.عبدربه المحولي وقائد الوية درع الوطن الشيخ بشير المضربي ومستشار محافظ لحج عمر الصماتي   القوا عدة كلمات في مجملها شكر واشادة بدور الشيخ حمدي شكري بما قدمه من تضحيات في سبيل ارساء دعائم الامن والاستقرار بمناطق الصبيحة ..


كما نالت الوثيقة استحسان الحاصرون بما وردت فيها من ضوابط  واحكام صارمة على والتي أشرف عليها مهندس التسامح والتصالح بالصبيحة العميد ركن /عبد الغني السروري ستكون بمثابة قاعدة ثابتة كقانون نهائي بين القبائل  والتي وقعت عليها كافة القبائل وذلك لدفن وانهاء ظاهرة الماسي والاحزان والافتراق ظاهرة الثار وإلى الأبد كما اغلقت ابواب المتربصين تلك الفئة الضالة التي تعمل لصالح المليشيات الحوثية بافتعالها المشاكل بين الحين والاخر  للانقضاض على ما تحقق من انتصارات كبيرة بالصبيحة.



حضر اللقاء عدد كبير من القادة العسكريين والمدنيين من أبناء الصبيحة ومشايخ ووجهاء كرش وطورالباحة .


من جلال السويسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق