اخبار ذات صلة

الثلاثاء، 2 يناير 2024

سها البغدادي تستعيد أمجاد صوت العرب لتكون صوت المناضلين وحصن العروبة الإعلامي وأداة دفاع عن روسيا وفنزويلا

 



رامي الردفاني 


لا أحد منا ينسى الدور الكبير لاذاعة صوت العرب فكانت اول اذاعة موجهة للشعوب العربية التى تناضل من اجل مناهضة الاحتلال وبدأت إذاعة صوت العرب  بث عام 1953  وكانت تعمل على إرسال رسائل موجهه للشعوب العربية بهدف الدعوة للوحدة العربية وتحقيق التضامن العربي



كان صوت العرب صوت مجاهدي الجزائر والمغرب وتونس وكانت تذيع رسائل مشفرة لجبهة تحرير الجزائر والمقاومة الفلسطينية وكذلك جبهات التحرير بأفريقيا.


وعبر مسيرة أكثر من نصف قرن وسط الأحداث العربية يتم وصفها بانها كانت صوت المناضلين العرب وحصن العروبة الإعلامي والمدافع عن القضايا العربية.



واستطاعت الكاتبة الصحفية المناضلة سها البغدادي أن تستعيد دور  صوت العرب من جديد فبدأت من2007 باطلاق 

مواقع اخبارية تهتم بالشأن العربي إيمانا منها بأهمية دور الاعلام فى نقل معاناة الشعوب وكان من أكبر أحلامها تدشين وحدة للاعلام العربي وبالفعل بدأت الانطلاقة من موقع صوت العرب.

 ومن الجدير بالذكر أنه يضم أكبر مجموعة من المناضلين العرب الذين يكتبون من أجل الدفاع عن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقضية الجنوبية التى تناولت البغدادي الكتابة عن تفاصيلها ونقل معاناة الشعبين الفلسطيني والجنوبي  بكل مصدقية وحرصت على كسر حاجز التعتيم والحصار الاعلامي المتعمد . 


كما أعتنت البغدادي بالعديد من القضايا المنسية مثل قضية الاحواز العربية المحتلة من ايران وقضية فنزويلا المحاصرة اقتصاديا من أمريكا بسبب الاطماع الامريكية فى ثرواتها وأصبحت صوت العرب بمثابة خط دفاع إعلامي عن روسيا فى حربها ضد أوكرانيا وقامت بكسر الحصار الاعلامي عن أحداث الحرب الروسية الأوكرانية.


واجهت البغدادي العديد من التحديات وتصدت بالدفاع عن حقوق الشعوب بمساعدة المناضلين العرب ضد الارهاب والميليشيا والمرتزقة المأجورين على الوطن .


كشفت البغدادي كافة حقائق المؤامرات التى استهدفت الوطن العربي مما عرضها للحملات الاليكترونية المغرضة من قبل المرتزقة عملاء جماعة الإخوان المنتشرين بكل الدول .


وتعرضت أيضا لمحاولات أغتيال معنوى وتصفية جسدية 

ولم تستسلم البغدادي لكل القمع من قبل ادارة الفيس بوك الذي يعمل دائما على اغلاق صفحاتها للحد من شعبيتها ووصول جمهورها للحقيقة .


مؤخرا  زاد نشاط صوت العرب بانضمام مجموعة كبيرة من المناضلين السياسيين لأسرة الموقع مما أدى الى تنوع فى معلومات الموقع واثراءه بالعديد من أساليب توصيل الحقائق

ومن الجدير بالذكر أن جمهور صوت العرب يتابع الموقع من كافة الدول العربية والأجنبية وهذا دليل على شفافية الموقع . 


كما أستخدمت البغدادي أسلوب جديد لتناول القضايا العربية وهو استخدام الفن فى التعبير عن حدث بكافة تفاصيله من خلال لوحات الكادر الواحد باستخدام فن الكاريكاتير بالتعاون مع المخرج اشرف كمال بالمركز القومي للسينما ، حتى بستطيع مشاهد اللوحة معرفة تفاصيل الحدث بمجرد النظر اليها وتعد هذه الطريقة وسيلة تعبيرية تفصيلية لجذب الجمهور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق