اخبار ذات صلة

الاثنين، 18 أكتوبر 2021

سلطات الإحتلال تعلن إحباطها لهجوم إليكتروني على المنشآت

 


أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن إحباطها سلسلة هجمات سيبرانية على مستشفيات ومراكز طبية في البلاد أواخر الأسبوع الجاري.


مفتاح إليكتروني 

وتأتي الهجمات على المستشفيات غالبا بهدف طلب فدية مالية من إداراتها، مقابل مفتاح إلكتروني يتيح استئناف عمل أنظمتها الإليكترونية.


تفادي وقوع أضرار 

وذكرت هيئة السايبر ووزارة الصحة الإسرائيليتان في بيان مشترك صدر عنهما اليوم الأحد أن "التقييم المبكر والاستجابة السريعة من قبل الهيئة والموظفين على الأرض أتاحت التصدي لهذه الهجمات وتفادي وقوع أضرار جراءها".


حماية قطاع الرعاية الصحية 

وأشار البيان إلى أن هيئة السايبر تتخذ في الأيام الأخيرة إجراءات في سبيل تعزيز حماية قطاع الرعاية الصحية في البلاد بالتزامن مع البحث عن نقاط ضعف محتملة جديدة فيه.


هجوم إليكتروني 

وأكد البيان أن هيئة السايبر ووزارة الصحة تواصلان العمل على إعادة تشغيل الأنظمة الإلكترونية الخاصة بمستشفى "هيلل يافيه" الحكومي بشكل تدريجي وآمن وبأسرع وقت ممكن، بعد أن تعرض الأربعاء الماضي لهجوم إليكتروني أجبره على إغلاق شبكته التكنولوجية وتسبب في اضطرابات في عمله.


ولم يكشف البيان عن نوع هذه الهجمات أو ماهية الأطراف المشتبه بها في الوقوف وراءها.

 
الانتخابات الروسية والهكرز 

وقد أعلنت الشهر أواخر الماضي شركة "روستيليكوم" الروسية للاتصالات أن منصات التصويت الإلكتروني في الانتخابات والمواقع الإلكترونية المتعلقة بها تعرضت خلال 3 أيام لـ19 هجوما سيبرانيا تم صدها جميعا.
وقال رئيس "روستيليكوم"، ميخائيل أوسييفسكي في تصريح صحفي مساء الأحد: "تم رصد 19 هجوما بشكل عام، وكانت بعضها قصيرة للغاية واستمرت دقائق معدودة، أما الهجوم الأكبر فتم تنفيذه أمس واستغرق 5 ساعات و32 دقيقة".

وأوضح أوسييفسكي، أن "هذه الهجمات شاركت فيها أجهزة مصابة (مخترقة)، من دول مختلفة جدا، بينها الهند وإندونيسيا والبرازيل وأوكرانيا وإيران وتايلاند وبنغلاديش والصين وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا وفيتنام وليتوانيا".

وأشار إلى أن الهجمات استهدفت مواقع تابعة للجنة المركزية للانتخابات وبوابة الانتخابات وموقع الخدمات الحكومية وغيرها، مشددا مع ذلك على أنه تم صد جميع الهجمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق