اخبار ذات صلة

الخميس، 21 أكتوبر 2021

نقل بابا الفاتيكان إلى المستشفى وهذا ما يمنع لقاءه مع بايدن

 


نقل الحبر الاعظم البابا فرنسيس إلى "مستشفى جميلي" بشكل عاجل، بسبب التهاب في القولون. وسيخضع لعملية جراحية، سيقوم بها البروفيسور سيرجيو الفيري.


ومن المرجح أنه سيتم إلغاء لقاء الحبر الأعظم سوف يستقبل الكاثوليكي بايدن في الفاتيكان في 29 أكتوبر القادم نظرا للظروف الصحية الطارئة التى يمر بها بابا الفاتيكان 


جولة بايدن القادمة فى أروبا 


وكان قد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي خلال جولته القادمة إلى أوروبا بابا الفاتيكان فرنسيس.


لقاء الحبر الأعظم مع الكاثوليكى بايدن 


وأكدت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض ، في بيان منشور على موقع الرئاسة الأمريكية اليوم الخميس، أن الحبر الأعظم سوف يستقبل الكاثوليكي بايدن في الفاتيكان في 29 أكتوبر، مضيفة أنهما سيبحثان العمل المشترك على "الجهود المبنية على احترام كرامة البشر الأساسية"، منها المساعي الرامية إلى إنهاء جائحة فيروس كورونا والتعامل مع أزمة المناخ ورعاية الفقراء.


أعمال قمة مجموعة العشرين "G20"


وسيعقد هذا الاجتماع خلال زيارة الرئيس الأمريكي وزوجته جيل إلى العاصمة الإيطالية روما حيث سيحضر بايدن في 30-31 تشرين الأول أعمال قمة مجموعة العشرين (G20).


وتعهد البيت الأبيض بالكشف لاحقا عن الاتصالات الثنائية التي سيجريها بايدن على هامش القمة، غير أن مسؤولا في البيت الأبيض أكد، حسب وكالة "رويترز"، أنها ستشمل على الأرجح لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو سيكون أول لقاء بين الزعيمين منذ اندلاع أزمة غير مسبوقة بين واشنطن وباريس على خلفية إلغاء أستراليا صفقة غواصات هائلة مع فرنسا في سبتمبر لدى إعلانها عن إنشاء شراكة دفاعية جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا.


مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 حول تغيرات المناخ


ومن روما، سيتوجه بايدن إلى مدينة جلاسكو الإسكتلندية حيث سيشارك في 1-2 تشرين الثاني في مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 حول تغيرات المناخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق